أخبار اسرائيلية قصيرة: القناة الثانية: بن سلمان يلتقي في نيويورك مجموعة من زعماء يهود أمريكا

إسرائيليات

2018-03-28 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة الثانية:

بن سلمان يلتقي في نيويورك مجموعة من زعماء يهود أمريكا

نقلت القناة عن مصادر في الجالية اليهودية بالولايات المتحدة، أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، التقى أمس الثلاثاء، في نيويورك، مجموعة من الزعماء اليهود، بحضور ممثلين عن اللجنة الأمريكية الإسرائيلية للشؤون العامة "ايباك" ومؤتمر رؤساء أكبر المنظمات اليهودية الأمريكية، والاتحادات اليهودية في أمريكا الشمالية، ورابطة مكافحة التشهير "ADL" واللجنة اليهودية الأمريكية "AJC" ومنظمة "بناي بريت".

وبحسب المصادر اليهودية، فقد ركز اللقاء على ملفات إيران وعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وسياسة المملكة تجاه معاداة السامية.

ترامب لن يشارك في مراسم نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

أعربت مصادر اسرائيلية عن اعتقادها أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لن يتوجه إلى اسرائيل لافتتاح السفارة الأميركية في القدس، في 14 أيار المقبل، بالتزامن مع الذكرى الـ70 لإقامة اسرائيل. ونقلت القناة الثانية العبرية عن المصادر قولها، إن السلطات الإسرائيلية تحاول توفير الظروف الملائمة لوضع حجر الأساس في بناء السفارة الأميركية الجديدة، بما يتفق مع برنامج ترامب، كي يتمكن من الحضور.

وزير الحرب الاسرائيلي: صادقنا في العام الماضي على بناء 11500 وحدة استيطانية في الضفة الغربية

أعرب وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، عن أمله باستمرار زخم البناء الاستيطاني في الضفة الغربية، مشيرا إلى أن الحكومة صادقت في العام الماضي 2017 على بناء 11500 وحدة سكنية جديدة في الضفة الغربية. وأضاف، أن الحكومة الحالية هي أفضل الحكومات للمستوطنين. وأشار إلى أنه تمت الموافقة أيضا في العام الحالي 2018، على مخطط يشمل بناء 2،700 وحدة استيطانية اضافية.

صحيفة يديعوت احرونوت:

رئيس الأركان الاسرائيلي: المواجهة العسكرية مع غزة حتمية

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال غادي ايزنكوت، إن مواجهة عسكرية مع قطاع غزة خلال العام الحالي، تبدو حتمية، موضحا أن إمكانية التصعيد والمواجهة العسكرية مسألة وقت، وخاصة على الساحة الفلسطينية.

وحول الجبهة الشمالية، قال ايزنكوت، إن ايران تتواجد على الأراضي السورية واللبنانية، وتدعم وتُسلح حزب الله، الأمر الذي يفرض علينا العمل بصرامة وقوة حيال التهديدات المتطورة على الحلبة الإستراتيجية المتغيرة، وإثبات تفوقنا الواضح بهدف الدفاع عن اسرائيل وحسم المعركة أمام العدو". وتوقع ايزنكوت أن تواجه إسرائيل تحديات كبيرة بالتزامن مع مرور 70 سنة على إقامتها،

موقع تيك ديبكا:

اسرائيل لن تنضم إلى الحملة الأمريكية - الاوروبية ضد روسيا

قال الموقع، إن اسرائيل لن تنضم إلى الحملة الدبلوماسية الأمريكية- الأوروبية ضد روسيا، على خلفية تسميم العميل الروسي المزدوج في بريطانيا وابنته. وأضاف الموقع، أن هناك عدة أسباب تمنع اسرائيل من الإقدام على طرد دبلوماسيين روس، بينها أن التقرير الذي قدمته الاستخبارات الاسرائيلية لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ووزير الحرب افيغددور ليبرمان، يقول إنه لا يمكن التأكد من أن غاز الأعصاب الذي استخدم لقتل العميل الروسي وابنته، هو من إنتاج روسيا، خصوصا وأن 20 دولة في العالم تمتلك هذا النوع من الغازات. والسبب الآخر هو أن اسرائيل توجهت إلى واشنطن وطلبت معرفة مواقف الرئيس ترامب الحقيقية من الموضوع، فكان الجواب الأمريكي غامضا.

ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
281
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 14 تشرين الثاني - بسام كوسا..كل عام وأنت بخير

كائن صبور كتوم يعرف ما يريد . صلب غيور حساس .. له أعداء كثر لكنه قادر على محاربتهم جميعاً . جذاب متكبر محترم ميال للعظمة…
2018-11-13 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات…
2018-11-14 -

الاتحاد الأوروبي يتحقق من مصير مليار يورو قدمه لتركيا من أجل اللاجئين

أعلن مفتشون أوروبيون أن السلطات التركية رفضت تقديم معلومات حول كيفية إنفاق مبلغ الـ 1.1 مليار يورو، قدمه الاتحاد الأوروبي لأنقرة لمساعدة اللاجئين. وقال مفتشون…
2018-11-13 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الثاني

الحمل اهتم بعلاقاتك الاجتماعية فهي الأفضل وهي أهم سند ومساعد لك فاليوم الحظوظ ستساعدك لاستعادة العلاقات السابقة فأنت تتواصل مع أصدقائك في العمل وتنشغل بالزيارات واللقاءات تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم فاليوم جيد اجتماعيا الثور قد تتعرض لمواقف فيها استفزازات أو نقد أو لوم نتيجة أخطاء غير مقصودة فاعتذر واعترف بأخطائك…
2018-11-14 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في القوس مما يحذر برج الجوزاء عائليا و العذراء عملياو الحوتعملياو عائليا المريخكوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات…
2018-11-14 -
2018-11-14 -

منتخبنا الأولمبي يتعادل إيجاباً مع نظيره البحريني

ساد التعادل الإيجابي المباراة الودية لكرة القدم، بين المنتخب الأولمبي البحريني وضيفه السوري (2-2)، التي أقيمت اليوم الأربعاء، على استاد الشيخ علي بن محمد آل… !

2018-11-15 -

تقرير الـsns: طيران التحالف الدولي يستهدف قريتي هجين والشعفة في دير الزور بالقنابل العنقودية... يعدّون لإخراج روسيا وإيران من ســورية بالقوة..!!

أفاد مراسل روسيا اليوم في سورية بأن طيران التحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة قصف قريتي هجين والشعفة شرقي دير الزور السورية بقنابل… !

2018-11-14 -

منازل نجوم هوليود تحت الأنقاض... والقائمة تكبر

دخل المشاهير كروبن ثيكي وجيرارد باتلر ومايلي سايرس وشانون دوهرتي في قائمة ضحايا حريق كاليفورنيا، والقائمة تكبر تدريجيا. ووصلت حرائق الغابات إلى ماليبو وكالاباساس وأجبر… !

2018-11-15 -

الحرارة إلى انخفاض وهطولات مطرية غزيرة متوقعة بدءا من مساء اليوم

توالي درجات الحرارة انخفاضها التدريجي لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي مرفق بكتلة هوائية رطبة يمتد… !

2018-11-14 -

الفرق السورية تبدأ رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي في تايلاند خلال الفترة 16-18 تشرين الثاني 2018

تبدأ الفرق السورية يوم الأربعاء القادم رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي WRO 2018 Thailand في مدينة شانغماي التايلاندية والتي تبدأ منافستها باليوم التجريبي… !

2018-11-14 -

غوغل تعلن استعدادها للامتثال للتشريعات الروسية

أكد ممثل Google دورون آفني، رغبة الشركة الأمريكية في الامتثال للتشريعات الروسية، حسبما أفادت هيئة تنظيم الاتصالات الروسية "روسكومنادزور". وقال فاديم سوبوتين نائب رئيس الهيئة،… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-15 -

عدد قتلى حرائق كاليفورنيا 59 على الأقل والمفقودين 130

أعلنت سلطات ولاية كاليفورنيا الأمريكية، أن عدد ضحايا الحرائق المشتعلة فيها منذ عدة أيام بلغ 59 قتيلا و130 مفقودا على الأقل. وقال شريف مقاطعة بوت،… !

2018-11-14 -

مناقشة موازنة وزارة الإعلام.. الوزير سارة: تعويض مالي مرض للعاملين في قطاع الإعلام

ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب الموازنة الاستثمارية لوزارة الإعلام والمؤسسات والجهات التابعة لها والمقدرة بـ 13 مليارا و722 مليون ليرة سورية. ودعا أعضاء… !

2018-11-13 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 تشرين الثاني

الحمل  عموماً اليوم مليء بالنشاطات المهمة والمشاعر الجميلة  وللتعارف وحتى لأخذ القرارات الأساسية وليشع الحب من حولك وداخلك لترضي نفسك وترضي من حولك بعطائك وحنانك   الثور  الشمس في موقع غير مناسب وهذا قد يؤثر عملياً على…

2018-11-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الثاني

الحمل    اهتم بعلاقاتك الاجتماعية فهي الأفضل وهي أهم سند ومساعد لك فاليوم الحظوظ ستساعدك لاستعادة العلاقات السابقة فأنت تتواصل مع أصدقائك في العمل وتنشغل بالزيارات واللقاءات تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم فاليوم جيد اجتماعيا الثور   قد…