أخبار اسرائيلية قصيرة: القناة الثانية: بن سلمان يلتقي في نيويورك مجموعة من زعماء يهود أمريكا

إسرائيليات

2018-03-28 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة الثانية:

بن سلمان يلتقي في نيويورك مجموعة من زعماء يهود أمريكا

نقلت القناة عن مصادر في الجالية اليهودية بالولايات المتحدة، أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، التقى أمس الثلاثاء، في نيويورك، مجموعة من الزعماء اليهود، بحضور ممثلين عن اللجنة الأمريكية الإسرائيلية للشؤون العامة "ايباك" ومؤتمر رؤساء أكبر المنظمات اليهودية الأمريكية، والاتحادات اليهودية في أمريكا الشمالية، ورابطة مكافحة التشهير "ADL" واللجنة اليهودية الأمريكية "AJC" ومنظمة "بناي بريت".

وبحسب المصادر اليهودية، فقد ركز اللقاء على ملفات إيران وعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وسياسة المملكة تجاه معاداة السامية.

ترامب لن يشارك في مراسم نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

أعربت مصادر اسرائيلية عن اعتقادها أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لن يتوجه إلى اسرائيل لافتتاح السفارة الأميركية في القدس، في 14 أيار المقبل، بالتزامن مع الذكرى الـ70 لإقامة اسرائيل. ونقلت القناة الثانية العبرية عن المصادر قولها، إن السلطات الإسرائيلية تحاول توفير الظروف الملائمة لوضع حجر الأساس في بناء السفارة الأميركية الجديدة، بما يتفق مع برنامج ترامب، كي يتمكن من الحضور.

وزير الحرب الاسرائيلي: صادقنا في العام الماضي على بناء 11500 وحدة استيطانية في الضفة الغربية

أعرب وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، عن أمله باستمرار زخم البناء الاستيطاني في الضفة الغربية، مشيرا إلى أن الحكومة صادقت في العام الماضي 2017 على بناء 11500 وحدة سكنية جديدة في الضفة الغربية. وأضاف، أن الحكومة الحالية هي أفضل الحكومات للمستوطنين. وأشار إلى أنه تمت الموافقة أيضا في العام الحالي 2018، على مخطط يشمل بناء 2،700 وحدة استيطانية اضافية.

صحيفة يديعوت احرونوت:

رئيس الأركان الاسرائيلي: المواجهة العسكرية مع غزة حتمية

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال غادي ايزنكوت، إن مواجهة عسكرية مع قطاع غزة خلال العام الحالي، تبدو حتمية، موضحا أن إمكانية التصعيد والمواجهة العسكرية مسألة وقت، وخاصة على الساحة الفلسطينية.

وحول الجبهة الشمالية، قال ايزنكوت، إن ايران تتواجد على الأراضي السورية واللبنانية، وتدعم وتُسلح حزب الله، الأمر الذي يفرض علينا العمل بصرامة وقوة حيال التهديدات المتطورة على الحلبة الإستراتيجية المتغيرة، وإثبات تفوقنا الواضح بهدف الدفاع عن اسرائيل وحسم المعركة أمام العدو". وتوقع ايزنكوت أن تواجه إسرائيل تحديات كبيرة بالتزامن مع مرور 70 سنة على إقامتها،

موقع تيك ديبكا:

اسرائيل لن تنضم إلى الحملة الأمريكية - الاوروبية ضد روسيا

قال الموقع، إن اسرائيل لن تنضم إلى الحملة الدبلوماسية الأمريكية- الأوروبية ضد روسيا، على خلفية تسميم العميل الروسي المزدوج في بريطانيا وابنته. وأضاف الموقع، أن هناك عدة أسباب تمنع اسرائيل من الإقدام على طرد دبلوماسيين روس، بينها أن التقرير الذي قدمته الاستخبارات الاسرائيلية لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ووزير الحرب افيغددور ليبرمان، يقول إنه لا يمكن التأكد من أن غاز الأعصاب الذي استخدم لقتل العميل الروسي وابنته، هو من إنتاج روسيا، خصوصا وأن 20 دولة في العالم تمتلك هذا النوع من الغازات. والسبب الآخر هو أن اسرائيل توجهت إلى واشنطن وطلبت معرفة مواقف الرئيس ترامب الحقيقية من الموضوع، فكان الجواب الأمريكي غامضا.

ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
296
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 17 كانون الثاني - جيم كيري

متسلط وذو كبرياء ولكن من يدخل قلبه يدرك كم أن الشخص حنون ومسئول وطيب فيفاجأ بأن هذه العبسه آتية من خجله . هذا المخلوق واثق…
2019-01-16 -

حركة الكواكب يوم 17 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-01-16 -

التحركات الغاضبة والتحولات الأوروبية

عاطف الغمري تشير الشواهد إلى أن تظاهرات «السترات الصفراء» في فرنسا، لن تكتب لها نهاية قريبة، حتى لو أمكن تهدئتها، وخاصة أن هناك ما يوحي…
2019-01-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل أنت في الفترة الأفضل لتمتين علاقاتك بأصدقائك وبزوجتك وبأهلك فأنت متعاطف وسعيد وقد تفكر بسفر وتتواصل مع المحيط فأنت مرح وحيوي وتجيد الإصغاء لمن حولك وهذه الفترة تحمل لك الخير الثور أتمنى أن تعيد بناء الثقة بينك وبين محيطك سواء أكان عملياً أو شخصياً وانتبه من احتيال أو…
2019-01-17 -

صفات مولود 18 كانون الثاني.. كيفين كوستنر ممثل أميركي

العامل المجد الأكثر حكمة والأكثر منطقية. عقلاني مصمم عنيد مسيطر .. يفكر قبل أن يتصرف أو يقول .. قلما يخطئ .. المال لديه يعني الكثير .. يسعى لتأمينه والحصول عليه بعمله وجهده .. يؤمن أن الجهد يوصل إلى الأعلى فيتسلق سلم النجاح خطوة خطوة بثقة عظيمة بنفسه وهدوء وصبر .…
2019-01-17 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-17 -

الرئيس الأسد لوفد روسي: أهمية مواصلة التعاون والتنسيق بين الجانبين وخاصة في مكافحة الإرهاب والإطار السياسي والاقتصادي

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم وفدا من حزب روسيا الموحدة برئاسة ديمتري سابلين عضو مجلس الدوما. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات السورية الروسية… !

2019-01-17 -

ريهانا تقاضي والدها!

رفعت المغنية الأمريكية ريهانا دعوى قضائية ضد والدها رونالد فينتي بسبب نزاع حول أحقية شركتيهما في استخدام اسم Fenty، وبتهمة استغلال الاسم، وبحجة أنَّه ضلل… !

2019-01-17 -

توجيه ضربات صاروخية على مواقع التنظيمات الإرهابية بريف حماة والقضاء على إرهابيين حاولوا التسلل من منطقة التنف

قضت الجهات المختصة على مجموعة إرهابية حاولت التسلل من منطقة التنف بواسطة سيارة في بادية الهلبة باتجاه المناطق الآمنة جنوب تدمر بريفحمص الشرقي. وأفاد مراسل… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-13 -

أبل قد تطلق ملابس

قدمت شركة Apple ، التي كانت تنتج أجهزة تكنولوجية فقط، طلبًا للحصول على براءة اختراع "نسيج مع آليات كهربائية مدمجة"، وفقا للبيانات الواردة في طلب… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-18 -

ترامب يلغي مشاركة الوفد الأميركي في دافوس بسبب الإغلاق الحكومي

ألغى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم أمس (الخميس)، رحلة الوفد الأميركي إلى منتدى دافوس الاقتصادي العالمي، مؤكداً أن هناك حاجة لبقاء المسؤولين الأميركيين في واشنطن… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الثاني

الحمل   أنت تسعد لسعادة من تحب مما يمنحك السعادة والإشراق والفرح و اليوم جيد للعائلة فاستمتع به فقد يأتي الفرج من أقرب الناس لك أو يفتح لك باباً للسعادة لم تكن تتوقعه أو تنتظره   الثور   احسب…

2019-01-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل    أنت في الفترة  الأفضل لتمتين علاقاتك بأصدقائك وبزوجتك وبأهلك فأنت متعاطف وسعيد وقد تفكر بسفر وتتواصل مع المحيط فأنت مرح وحيوي وتجيد الإصغاء لمن حولك وهذه الفترة تحمل لك الخير الثور    أتمنى أن…