نسور قاسيون يتطلعون للظفر بلقب بطولة الصداقة الدولية بكرة القدم

رياضة البلد

2018-03-22 -
المصدر : سانا

تنطلق اليوم بطولة الصداقة الدولية في العراق بمشاركة منتخبات سورية والعراق وقطر على ملعب مدينة البصرة الدولي استعدادا لنهائيات كأس أمم أسيا في الإمارات العربية المتحدة 2019.

واكتملت تشكيلة منتخبنا الذي وصل إلى البصرة الاثنين الماضي بوصول كل من اللاعبين عدي الجفال وفهد يوسف وفراس الخطيب وحميد ميدو وعمر السومة وجهاد الباعور.

وأجرى المنتخب تمريناته على الملعب الثانوي في البصرة بإشراف المدرب الألماني بيرند شتانغه الذي ركز على الواجبات التكتيكية للاعبي خط الوسط ولا سيما عبر الأطراف إضافة إلى عملية الاستحواذ على الكرة وعدم فقدانها اضافة الى جلسة فيديو عرض من خلالها الكادر الفني لقطات تكتيكية سيتم التركيز عليها في التمارين المقبلة لمعرفة مدى إمكانية تنفيذها بدقة.

مدرب المنتخب شتانغه قال في مؤتمر صحفي.. هذه أول تجربة لي مع المنتخب السوري وهو يملك خامات مميزة وموهوبة وستكون هذه البطولة بداية جيدة لعملي وسأسعى مع الكادر الفني للظفر بلقبها لتكون بداية مثالية ننطلق بها في رحلة تحضيرية جيدة استعدادا للنهائيات الآسيوية.

اللاعب عمر السومة أكد أهمية هذه البطولة لأنها تشكل فرصة لخوض مباريات على مستوى عال مع منتخبين قويين كالعراق وقطر مشيراً إلى أنه بغض النظر عن النتائج إلا أن الاحتكاك ضروري جداً ولا سيما بوجود المدرب الجديد للمنتخب الذي ننتظر منه وضع لمساته لينطلق المنتخب نحو الألقاب.

وقال فراس الخطيب.. إن “هذه البطولة في أيام الفيفا والنتائج الإيجابية ستحسن موقع المنتخب في التصنيف العالمي” مباركاً للمنتخب العراقي فك الحظر عن اللعب على أرضه وبين جماهيره ومتمنياً أيضاً “أن تكون الخطوة المقبلة من الاتحاد الدولي فك الحظر عن منتخبنا لأن الجماهير السورية بحاجة ماسة لمتابعة منتخبها عن قرب”.

بدوره محمود المواس أوضح أنه وزملاءه جاؤوا إلى العراق للحصول على لقب البطولة الدولية التي ستشكل حافزاً كبيراً لمتابعة المشوار حتى الوصول إلى اللقب الآسيوي في الإمارات 2019.

ويلعب اليوم منتخبا العراق وقطر في المباراة الافتتاحية بينما يلعب منتخبنا مع قطر في الـ 24 من الشهر الجاري ومع العراق في الـ 27 من الشهر نفسه وستكون البطولة وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة ويتوج باللقب من يحرز نقاطا أكبر وفي حال التعادل بالنقاط بين فريقين أو أكثر يتم اللجوء إلى فارق الأهداف ومن ثم الأهداف المسجلة ومن ثم الأهداف التي تم تلقيها وفي حال استمر التعادل يتم الاعتماد على المواجهة المباشرة أما في حال تعادل الفرق الثلاثة في كل شيء يتم اللجوء إلى القرعة لتحديد المراكز من 1 إلى 3 وفي حالة تعادل فريقين في كل شيء ولم يكونا على أرض الملعب يتم اللجوء للقرعة لتحديد مركزيهما أما في حال كان الفريقان على أرض الملعب.. وهذا يحدث فقط في المباراة الأخيرة بين العراق وسورية.. فيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح دون أي وقت إضافي ويسمح بأربعة تبديلات للفريق الواحد في كل مباراة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أعلن يوم الجمعة الماضي رفع ‏الحظر عن إجراء المباريات الدولية في العراق في ثلاث مدن هي أربيل والبصرة وكربلاء منهيا بذلك حظرا على الملاعب العراقية استمر منذ عام 2003.

وتألفت بعثة المنتخب من فادي الدباس مديرا للمنتخب والألماني بيرند شتانغه مدرباً وهارالد إيرمشير وطارق الجبان مساعدين للمدرب وسالم بيطار مدرباً للحراس وموفق فتح الله إداريا عاما وخالد السهو إدارياً ومنهل برازي و يحيى أشرفي مسؤولي التجهيزات والدكتور عزت شقالو معالجا ومن اللاعبين إبراهيم عالمة وخالد حاجي عثمان وأحمد مدنية ونديم صباغ وعمر الميداني وأحمد الصالح وجهاد الباعور ومؤيد خولي وحسين الجويد وعلاء الشبلي وعمرو جنيات وتامر حاج محمد وزاهر الميداني وحميد ميدو وفهد يوسف وعدي جفال وفراس الخطيب وخالد المبيض ومحمود المواس ويوسف قلفا وعمر السومة وباسل مصطفى فيما غاب عمر خريبين للإصابة.

عدد الزيارات
349
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

مراسل موقع ستراتيجيك نيوز انترناشونال الهندي يزور سورية ويقدم حضارتها وعراقتها وحركة إعادة الإعمار

نشر موقع ستراتيجيك نيوز انترناشونال الهندي تقريراًمصوراًلمراسلهأميتاب ريفي الذي قام بزيارة ميدانية إلى سورية الشهر الفائت وأعد سلسلة من التقارير المصورة .وفي التقرير الثاني ضمن…
2018-10-14 -

صفات مولود 15 تشرين الأول

محبوب من كل الفئات .. يعرف كيف يؤثر على الناس ويسحرهم لأنه شديد الجاذبية شعلة من النشاط والحيوية . المتحرك دائماً . المحب للحياة .…
2018-10-14 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الأول

الحملقد تأخذ قراراً بالابتعاد عن الجميع فكل ما حولك لا يعجبك وقد تشعر أن كل جهودك لا تعجب من حولك وكأنهم غير راضين عن عملك أو عن تصرفاتك فأنت تكره الضغط واليوم للأوامر الثوراليوم ستستقر الأمور وتفتح أمامك مجالات جديدة وتتخذ قرارك بشكل صحيح فأنت مميز بإشراقك وحضورك وقد…
2018-10-15 -

تقرير الـsns: بيان بريطاني فرنسي ألماني يطالب بتسليط الضوء على اختفاء خاشقجي.. الأوبزرفر: الحقيقة هي الضحية في لغز مصيره..

أصدرت بريطانيا فرنسا وألمانيا بيانا مشتركا أكدت فيه وجوب إجراء تحقيق شفاف لتقصي حقيقة اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وتحديد المسؤول عن مقتله إذا ثبت ذلك. وجاء في البيان الذي وقعه وزراء خارجية البلدان الثلاثة: "يجب أن يكون هناك تحقيق موثوق به لتقصي حقيقة عما حدث وتحديد المسؤولين عن اختفاء…
2018-10-15 -
2018-10-13 -

المنتخب السوري يواجه الصين وديا الثلاثاء

تتوجه بعثة منتخب سورية لكرة القدم اليوم الى مدينة نانينغ الصينية لملاقاة منتخب الصين يوم الثلاثاء المقبل عند الساعة الثالثة عصرا بتوقيت دمشق في ثاني… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يؤكد للجعفري أهمية النهوض بالعلاقات التاريخية السورية العراقية وتعزيزها

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم إبراهيم الجعفري وزير الخارجية العراقي والوفد المرافق له. وجرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات على الساحتين السورية والعراقية والأوضاع… !

2018-10-15 -

منتج أعمال تامر حسني يذكر تفاصيل مرضه

كشف المنتج المصري وليد منصور خلال مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامي محمد الغيطي، في برنامج “صح النوم” عن تفاصيل مرض المغني تامر حسني . حيث… !

2018-10-15 -

حيان سلمان: افتتاح معبر نصيب يعود بالفائدة على سورية ولبنان والأردن والمعابر مع العراق في طريقها للتفعيل

أشار المحلل الاقتصادي والسياسي الدكتور حيان سلمان لإلى أن " دمشق تشهد حراكاً سياسياً واقتصادياَ كبيراً، وهذا يدل على عودة الأمور إلى ما كانت عليه… !

2018-10-13 -

طفلة سورية تنضم لإحدى أهم الجامعات الموسيقية في العالم

تتابع الطفلة السورية بيرولين جورج ثاني ابنة الـ 11 عاماً تقدمها في المجال الموسيقي العالمي بتحقيقها المركز الأول في امتحان القبول بجامعة فيينا للموسيقا والفنون… !

2018-10-15 -

"مايكروسوفت" تعود لمنافسة "سامسونغ" و"آيفون" بهاتف هو "الأول في العالم"

كشفت تقارير صحفية عديدة أن شركة "مايكروسوفت" الأمريكية قررت العودة مرة أخرى إلى عالم الهواتف الذكية، بعد تركها المجال منذ فترة طويلة. وكشف موقع "إم… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-16 -

المتحدث باسم الخارجية العراقية: وفد سوري سيزور بغداد قريبا لبحث فتح المعابر

أكد المتحدث باسم الخارجية العراقية أحمد محجوب، أن وفدا سوريا رفيع المستوى سيزور العراق في القريب العاجل لبحث حيثيات فتح المعابر الحدودية بين البلدين. وقال… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الأول

الحمل  خفف من نقدك للآخرين وحاول أن تقلل من لهجتك العنيفة في إصدار الأوامر وقلل من نقاشاتك وقد تنجر إلى صدامات لست تقصدها أو تفرض عليك فالكواكب تدخل منطقة قد تحمل لك النقد أو اللوم أو…

2018-10-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الأول

الحمل  قد تأخذ قراراً بالابتعاد عن الجميع فكل ما حولك لا يعجبك وقد تشعر أن  كل جهودك لا تعجب من حولك  وكأنهم غير راضين عن عملك أو عن تصرفاتك فأنت تكره الضغط واليوم للأوامر   الثور    اليوم…