نسور قاسيون يتطلعون للظفر بلقب بطولة الصداقة الدولية بكرة القدم

رياضة البلد

2018-03-22 -
المصدر : سانا

تنطلق اليوم بطولة الصداقة الدولية في العراق بمشاركة منتخبات سورية والعراق وقطر على ملعب مدينة البصرة الدولي استعدادا لنهائيات كأس أمم أسيا في الإمارات العربية المتحدة 2019.

واكتملت تشكيلة منتخبنا الذي وصل إلى البصرة الاثنين الماضي بوصول كل من اللاعبين عدي الجفال وفهد يوسف وفراس الخطيب وحميد ميدو وعمر السومة وجهاد الباعور.

وأجرى المنتخب تمريناته على الملعب الثانوي في البصرة بإشراف المدرب الألماني بيرند شتانغه الذي ركز على الواجبات التكتيكية للاعبي خط الوسط ولا سيما عبر الأطراف إضافة إلى عملية الاستحواذ على الكرة وعدم فقدانها اضافة الى جلسة فيديو عرض من خلالها الكادر الفني لقطات تكتيكية سيتم التركيز عليها في التمارين المقبلة لمعرفة مدى إمكانية تنفيذها بدقة.

مدرب المنتخب شتانغه قال في مؤتمر صحفي.. هذه أول تجربة لي مع المنتخب السوري وهو يملك خامات مميزة وموهوبة وستكون هذه البطولة بداية جيدة لعملي وسأسعى مع الكادر الفني للظفر بلقبها لتكون بداية مثالية ننطلق بها في رحلة تحضيرية جيدة استعدادا للنهائيات الآسيوية.

اللاعب عمر السومة أكد أهمية هذه البطولة لأنها تشكل فرصة لخوض مباريات على مستوى عال مع منتخبين قويين كالعراق وقطر مشيراً إلى أنه بغض النظر عن النتائج إلا أن الاحتكاك ضروري جداً ولا سيما بوجود المدرب الجديد للمنتخب الذي ننتظر منه وضع لمساته لينطلق المنتخب نحو الألقاب.

وقال فراس الخطيب.. إن “هذه البطولة في أيام الفيفا والنتائج الإيجابية ستحسن موقع المنتخب في التصنيف العالمي” مباركاً للمنتخب العراقي فك الحظر عن اللعب على أرضه وبين جماهيره ومتمنياً أيضاً “أن تكون الخطوة المقبلة من الاتحاد الدولي فك الحظر عن منتخبنا لأن الجماهير السورية بحاجة ماسة لمتابعة منتخبها عن قرب”.

بدوره محمود المواس أوضح أنه وزملاءه جاؤوا إلى العراق للحصول على لقب البطولة الدولية التي ستشكل حافزاً كبيراً لمتابعة المشوار حتى الوصول إلى اللقب الآسيوي في الإمارات 2019.

ويلعب اليوم منتخبا العراق وقطر في المباراة الافتتاحية بينما يلعب منتخبنا مع قطر في الـ 24 من الشهر الجاري ومع العراق في الـ 27 من الشهر نفسه وستكون البطولة وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة ويتوج باللقب من يحرز نقاطا أكبر وفي حال التعادل بالنقاط بين فريقين أو أكثر يتم اللجوء إلى فارق الأهداف ومن ثم الأهداف المسجلة ومن ثم الأهداف التي تم تلقيها وفي حال استمر التعادل يتم الاعتماد على المواجهة المباشرة أما في حال تعادل الفرق الثلاثة في كل شيء يتم اللجوء إلى القرعة لتحديد المراكز من 1 إلى 3 وفي حالة تعادل فريقين في كل شيء ولم يكونا على أرض الملعب يتم اللجوء للقرعة لتحديد مركزيهما أما في حال كان الفريقان على أرض الملعب.. وهذا يحدث فقط في المباراة الأخيرة بين العراق وسورية.. فيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح دون أي وقت إضافي ويسمح بأربعة تبديلات للفريق الواحد في كل مباراة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أعلن يوم الجمعة الماضي رفع ‏الحظر عن إجراء المباريات الدولية في العراق في ثلاث مدن هي أربيل والبصرة وكربلاء منهيا بذلك حظرا على الملاعب العراقية استمر منذ عام 2003.

وتألفت بعثة المنتخب من فادي الدباس مديرا للمنتخب والألماني بيرند شتانغه مدرباً وهارالد إيرمشير وطارق الجبان مساعدين للمدرب وسالم بيطار مدرباً للحراس وموفق فتح الله إداريا عاما وخالد السهو إدارياً ومنهل برازي و يحيى أشرفي مسؤولي التجهيزات والدكتور عزت شقالو معالجا ومن اللاعبين إبراهيم عالمة وخالد حاجي عثمان وأحمد مدنية ونديم صباغ وعمر الميداني وأحمد الصالح وجهاد الباعور ومؤيد خولي وحسين الجويد وعلاء الشبلي وعمرو جنيات وتامر حاج محمد وزاهر الميداني وحميد ميدو وفهد يوسف وعدي جفال وفراس الخطيب وخالد المبيض ومحمود المواس ويوسف قلفا وعمر السومة وباسل مصطفى فيما غاب عمر خريبين للإصابة.

عدد الزيارات
321
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: الجيش التركي سيزود نقاطه في إدلب بسلاح نوعي.. بولتون في إسرائيل لبحث الوجود الإيراني في سورية.. ترامب يتبرع…

ذكرت مصادر إعلامية تركية أمس، أن عسكريين أتراك أكدوا عزم الجيش التركي على تزويد نقاطه في ريف إدلب بمضادات طيران حديثة، في إجراء احترازي تحسبا…
2018-08-20 -

صفات مولود 21 آب - أمين الخياط ...كل عام وأنت بخير

منفتح أم منغلق ، اجتماعي أم انعزالي ، أنت بين بين ، إذا أنت مولود بين الأسد الناري والعذراء الترابي بين الأسد الانفعالي والعذراء الهادئ…
2018-08-21 -

تقرير الـsns: أولوية الغرب اليوم: منع عودة النازحين..؟!

كتب ابراهيم الأمين في صحيفة الأخبار: في مقاربة ملف العلاقات اللبنانية ـ السورية، يجدر تجاوز مواقف قوى سياسية أساسية في لبنان؛ المشكلة هنا أن التجاوز…
2018-08-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 آب

الحملتتعرض لحملة شرسة لنقد أفعالك أو لتأجيل بعض الأمور أو اللقاءات وقد تشعر بضغط أو يسعى من حولك لعزلك أو لاستفزازك وهذا سيضايقك بالتأكيد الثورتستقر الأمور ويقل تشويشك ولتنتهي فترة الإحباط وعدم الارتياح فهذه أيام لإصلاح الأخطاء وتصحيح المسارات ولمواجهة نفسك بأخطاء سابقة قمت بها بدون أن تنتبه وهذا طبيعي…
2018-08-21 -

الحريري يهرب: أي حكومة تعالج الأزمة الاقتصادية وتطبّع مع سورية..؟!

تساءلت صحيفة الأخبار: هل يهرب سعد الحريري من الاستحقاقات الاقتصادية والمالية، أم يهرب من استحقاق تطبيع العلاقات بين لبنان وسوريا؟ الواضح، بحسب مصادر مطلعة، أن الرئيس المكلف لا يملك حتى الآن تصوراً للتعامل مع ملف الحكومة، وخصوصاً في ظل ما ينتظرها من مهمات في المرحلة المقبلة، وبالتالي، يراوح مكانه في…
2018-08-21 -
2018-08-19 -

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتأهل لدور الـ16 بدورة الألعاب الآسيوية

تأهل منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم إلى دور الـ16 من دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في إندونيسيا بفوزه على منتخب تيمور الشرقية بخمسة أهداف لهدفين… !

2018-08-21 -

تقرير الـsns: موسكو تأمل التوصل لاتفاق قريب مع الأتراك بخصوص إدلب.. بكين توضح موقفها.. الأمريكيون باقون في سـورية بتمويل سعودي..!!

أعرب سيرغي لافروف عن أمله في توصل موسكو وأنقرة إلى اتفاق قريب بشأن إدلب. وأضاف لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره اللبناني جبران باسيل… !

2018-08-21 -

تامر حسني يفقد صوته على المسرح

نقل الفنان تامر حسني إلى إحدى المستشفيات في الساحل الشمالي خلال تأديته الوصلة الغنائية أثناء حفله الأخير هناك، وذلك بعد أن فقد صوته تماما. وبحسب… !

2018-08-21 -

اللاجئون والنازحون السوريون العائدون لديارهم.. بالأرقام

عادت خلال الليلة الماضية 30 لاجئة سورية برفقتهن 14 طفلا من لبنان المجاور إلى ديارهم في سوريا، وذلك عبر ممرين حدوديين "جديدة يابوس" و "القصير".… !

2018-08-21 -

طلاب في جامعة تشرين يكتشفون مستحاثات متنوعة خلال رحلة علمية

أجرى طلاب السنة الثالثة بقسم الجيولوجيا في جامعة تشرين رحلة حقلية علمية إلى مناطق مختلفة بريف اللاذقية تم خلالها اكتشاف مستحاثات مختلفة وضعت لدعم مخابر… !

2018-08-21 -

احذر.. واتس آب يحذف ذكرياتك القديمة!

يبدو أن تطبيق المراسلة الشهير، واتس آب، يعمل على تغيير طريقة تخزين البيانات، وقد يعني ذلك خسارة الذكريات والمحادثات القديمة إلى الأبد. ولن يتم حذف… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-21 -

موسكو تدعو الغرب إلى تقييم موضوعي للوضع في سورية

أكدت موسكو عدم وجود أي أجندة خفية لها في سوريا وحثت دول الغرب وعلى رأسها الولايات المتحدة، على البدء بتقييم موضوعي للوضع في هذا البلد،… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 آب

الحمل  يجب أن تساعد نفسك لإجراء تغيير معمق لتقبل بما هو موجود والسعي وراء ما تريد فنزقك قد يجعلك تتكلم مالا تعنيه أو تتصرف بطريقة ناقمة أو معادية لمن حولك الثور  تخلصت من اليوم الماضي الذي ترك…

2018-08-21 -

حركة الكواكب يوم 21 آب

  المشتري  كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد…