نسور قاسيون يتطلعون للظفر بلقب بطولة الصداقة الدولية بكرة القدم

رياضة البلد

2018-03-22 -
المصدر : سانا

تنطلق اليوم بطولة الصداقة الدولية في العراق بمشاركة منتخبات سورية والعراق وقطر على ملعب مدينة البصرة الدولي استعدادا لنهائيات كأس أمم أسيا في الإمارات العربية المتحدة 2019.

واكتملت تشكيلة منتخبنا الذي وصل إلى البصرة الاثنين الماضي بوصول كل من اللاعبين عدي الجفال وفهد يوسف وفراس الخطيب وحميد ميدو وعمر السومة وجهاد الباعور.

وأجرى المنتخب تمريناته على الملعب الثانوي في البصرة بإشراف المدرب الألماني بيرند شتانغه الذي ركز على الواجبات التكتيكية للاعبي خط الوسط ولا سيما عبر الأطراف إضافة إلى عملية الاستحواذ على الكرة وعدم فقدانها اضافة الى جلسة فيديو عرض من خلالها الكادر الفني لقطات تكتيكية سيتم التركيز عليها في التمارين المقبلة لمعرفة مدى إمكانية تنفيذها بدقة.

مدرب المنتخب شتانغه قال في مؤتمر صحفي.. هذه أول تجربة لي مع المنتخب السوري وهو يملك خامات مميزة وموهوبة وستكون هذه البطولة بداية جيدة لعملي وسأسعى مع الكادر الفني للظفر بلقبها لتكون بداية مثالية ننطلق بها في رحلة تحضيرية جيدة استعدادا للنهائيات الآسيوية.

اللاعب عمر السومة أكد أهمية هذه البطولة لأنها تشكل فرصة لخوض مباريات على مستوى عال مع منتخبين قويين كالعراق وقطر مشيراً إلى أنه بغض النظر عن النتائج إلا أن الاحتكاك ضروري جداً ولا سيما بوجود المدرب الجديد للمنتخب الذي ننتظر منه وضع لمساته لينطلق المنتخب نحو الألقاب.

وقال فراس الخطيب.. إن “هذه البطولة في أيام الفيفا والنتائج الإيجابية ستحسن موقع المنتخب في التصنيف العالمي” مباركاً للمنتخب العراقي فك الحظر عن اللعب على أرضه وبين جماهيره ومتمنياً أيضاً “أن تكون الخطوة المقبلة من الاتحاد الدولي فك الحظر عن منتخبنا لأن الجماهير السورية بحاجة ماسة لمتابعة منتخبها عن قرب”.

بدوره محمود المواس أوضح أنه وزملاءه جاؤوا إلى العراق للحصول على لقب البطولة الدولية التي ستشكل حافزاً كبيراً لمتابعة المشوار حتى الوصول إلى اللقب الآسيوي في الإمارات 2019.

ويلعب اليوم منتخبا العراق وقطر في المباراة الافتتاحية بينما يلعب منتخبنا مع قطر في الـ 24 من الشهر الجاري ومع العراق في الـ 27 من الشهر نفسه وستكون البطولة وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة ويتوج باللقب من يحرز نقاطا أكبر وفي حال التعادل بالنقاط بين فريقين أو أكثر يتم اللجوء إلى فارق الأهداف ومن ثم الأهداف المسجلة ومن ثم الأهداف التي تم تلقيها وفي حال استمر التعادل يتم الاعتماد على المواجهة المباشرة أما في حال تعادل الفرق الثلاثة في كل شيء يتم اللجوء إلى القرعة لتحديد المراكز من 1 إلى 3 وفي حالة تعادل فريقين في كل شيء ولم يكونا على أرض الملعب يتم اللجوء للقرعة لتحديد مركزيهما أما في حال كان الفريقان على أرض الملعب.. وهذا يحدث فقط في المباراة الأخيرة بين العراق وسورية.. فيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح دون أي وقت إضافي ويسمح بأربعة تبديلات للفريق الواحد في كل مباراة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أعلن يوم الجمعة الماضي رفع ‏الحظر عن إجراء المباريات الدولية في العراق في ثلاث مدن هي أربيل والبصرة وكربلاء منهيا بذلك حظرا على الملاعب العراقية استمر منذ عام 2003.

وتألفت بعثة المنتخب من فادي الدباس مديرا للمنتخب والألماني بيرند شتانغه مدرباً وهارالد إيرمشير وطارق الجبان مساعدين للمدرب وسالم بيطار مدرباً للحراس وموفق فتح الله إداريا عاما وخالد السهو إدارياً ومنهل برازي و يحيى أشرفي مسؤولي التجهيزات والدكتور عزت شقالو معالجا ومن اللاعبين إبراهيم عالمة وخالد حاجي عثمان وأحمد مدنية ونديم صباغ وعمر الميداني وأحمد الصالح وجهاد الباعور ومؤيد خولي وحسين الجويد وعلاء الشبلي وعمرو جنيات وتامر حاج محمد وزاهر الميداني وحميد ميدو وفهد يوسف وعدي جفال وفراس الخطيب وخالد المبيض ومحمود المواس ويوسف قلفا وعمر السومة وباسل مصطفى فيما غاب عمر خريبين للإصابة.

عدد الزيارات
233
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 24 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-04-23 -

حركة الكواكب يوم 23 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-04-23 -

تقرير الـsns: أردوغان يفضح الحلفاء الأمريكيين: 5000 شاحنة سلاح دخلت سورية.. يحاولون إفشال مبادرات موسكو السورية.. اقتراحات لحرب غربية على…

قال أردوغان، إن الولايات المتحدة باتت تهدد الأمن التركي من خلال إرسالها كميات كبيرة من الأسلحة إلى شمالي سورية حيث ينفذ الجيش التركي عملية عسكرية…
2018-04-23 -

إقرأ أيضا

تقرير الـsns: الرئيس الأسد: سنستعيد كامل الأراضي السورية.. لافروف: دعوة ماكرون موقف استعماري.. واشنطن ترفض المشاركة في إعمار مناطق سيطرة الدولة..؟!!

أكد الرئيس بشار الأسد خلال استقباله كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة حسين جابري أنصاري، أن العدوان الثلاثي على سورية لن ينجح. وأكد أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا "ومعها مجموعة من أدواتها من دول المنطقة كانت تدعم الإرهابيين منذ اليوم الأول للحرب على سورية وعدوانها المباشر مؤخرا، لن…
2018-04-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 25 نيسان

الحمل حماسك قليل لإنجاز العمل المطلوب منك وكأنك فاقد للطاقة وأفكار سلبية تسكنك والمسؤوليات الطارئة تزعجك اليوم وكأن عبء العمل يقع على عاتقك وحدك الثور تمتلك دقة الفهم والحكم على الآخرين و تدخل أكثر لطبيعة الآخرين وتفهم احتياجاتهم وتبرر أخطاءهم ويزداد تفكيرك وعملك اجتماعياً يوم فيه مرونة وتكيف وقد تجد…
2018-04-24 -
2018-04-24 -

قرعة كأس العرب للأندية الأبطال.. الجيش في مواجهة المريخ السوداني

أوقعت قرعة كأس العرب للأندية الأبطال التي جرت مساء اليوم في مدينة جدة السعودية فريق الجيش في مواجهة المريخ السوداني. وتم تقسيم الفرق على مجموعتين… !

2018-04-24 -

محمود مرعي: تفعيل سوتشي مقترن بتحرير كامل دمشق وريفها .. وجنيف ما زال بعيداً

أكد أمين عام هيئة العمل الوطني الديمقراطي وأمين عام الجبهة الديمقراطية المعارضة محمود مرعي أنه " كلما حقق الجيش السوري تقدماً على الجبهات قابله عدوان… !

2018-04-24 -

حنان ترك تحسم الجدل حول عودتها للتمثيل

لندن: نشر الإعلامي اللبناني نيشان ديرهاروتيونيان عبر موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”، مجموعة صور مع الفنانة المعتزلة حنان ترك، أثناء تواجدهما بدولة الكويت، للمشاركة في فعاليات… !

2018-04-24 -

الدفاع الروسية: إسقاط أهداف جوية صغيرة مجهولة قرب قاعدة حميميم

أفادت وزارة الدفاع الروسية، مساء اليوم الثلاثاء، بأن وسائل الدفاع الجوي التابعة لقاعدة حميميم الروسية أسقطت أهدافا جوية صغيرة الحجم مجهولة الهوية، دون وقوع مصابين… !

2018-04-18 -

5 فرق سورية تشارك في المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية في الصين

بدأت اليوم في العاصمة الصينية بكين المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية بمشاركة خمسة فرق سورية من أصل 147 فريقا من 47 دولة على أن تنطلق… !

2018-04-24 -

ابتكار جديد للحماية من الهجمات السيبرانية

طور باحثون أمريكيون طريقة جديدة موثوقة لحماية البيانات المختلفة في الشبكات الرقمية المستقبلية. ويتلخص الابتكار الجديد الذي توصل إليه خبراء جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس… !

2018-04-02 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يجيز إحداث مناطق تنظيمية ضمن المخطط التنظيمي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 10 لعام 2018 القاضي بجواز احداث منطقة تنظيمية او اكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الادارية وذلك… !

2018-04-24 -

محامية هولندية تطالب قطر بتعويض ضحايا "النصرة"

طلبت محامية حقوقية هولندية بارزة، الاثنين، من قطر صرف تعويضات لضحايا إرهاب تنظيم "جبهة النصرة" في سورية، قائلة إن الجبهة تمولها شبكات مقرها قطر بحسب… !

2018-04-18 -

سيمونيان للصحافة الغربية: هذا هو الفرق بيننا

تحدثت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، في مقابلة حصرية مع قناة SVT السويدية، عن مهمة RT ومبادئ عملها، لكن اللقاء جرى على… !

2018-04-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 نيسان

الحمل   تشرح وجهة نظرك وتنجح في فرضها وإقناع الآخرين بها وتبادر بلطف تجاه الآخرين وتستغل موهبتك بالكلام لتفصح عن مشاعرك بحرية وسعادة الثور   قد تتعرض لهجوم من العائلة لأنك مهمل لأمورهم أومن طلبات تفوق قدراتك…

2018-04-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 نيسان

الحمل   ستكون الأمور مبشرة بالأفضل فقد يتغير شعورك من القلق إلى الحب وتستعيد حرارة علاقاتك فاليوم تقُدَّر وتوضع أفعالك في مكانها اللائق فالمحيط يقدر ما تفعله الثور   قد تنتظر حدثاً يؤرقك تأخيره وقد تكون الشؤون…