ليس على حساب موسكو!

مقالات مختارة

2018-03-21 -
المصدر :

"ظهر لدى روسيا سبب للخروج من "أوبك+"، عنوان مقال آنّا كوروليوفا، في "إكسبرت أونلاين"، حول نظر موسكو في إمكانية الخروج من اتفاقية "أوبك+" حول خفض الإنتاج.

وجاء في المقال: قال الكسندر نوفاك وزير الطاقة الروسي في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ، الاثنين، إن روسيا ستدرس إمكانية الخروج التدريجي من اتفاق "أوبك+ " بعد استعادة سوق النفط الدولية توازنها. ووفقا لوكالة "تاس"، أشار الوزير إلى أن التوازن بين العرض والطلب في سوق النفط يمكن أن يتحقق في الربع الثالث من هذا العام.

وأضاف المقال: في سوق النفط، تجري عمليات متعددة الاتجاهات، كما يقول مارك غويهمان، المحلل في شركة  TeleTrade. فمن ناحية، ينمو الإنتاج في الولايات المتحدة بشكل كبير وسريع، خاصة على حساب شركات النفط الصخري. ووصل الاستخراج في الولايات المتحدة إلى 10380 برميلًا يوميًا، وقد يرتفع قريبًا إلى 10500 برميل. لكن، من ناحية أخرى، يستمر اتفاق "أوبك +" لخفض الإنتاج، ما يشكل ضغطاً على العرض.

وقال غويهمان: يزداد الطلب أيضا. فقد أشارت وكالة الطاقة الدولية (IEA) في تقرير مارس إلى أن الطلب العالمي على الذهب الأسود في العام 2018 سيزداد بمقدار 1.5 مليون برميل، في اليوم. وإذا لم يرتفع الإنتاج في أوبك، فإن الفائض من العرض سيستمر في التراجع، على الرغم من الجهود الأمريكية. وسيتحقق التوازن في السوق في النصف الثاني من السنة، وربما يظهر نقص في المواد الهيدروكربونية.

بشكل عام، يمكننا أن نفترض، كما يقول غويهمان، أن هذه العوامل المضادة سوف تحد من التقلبات الحادة في المؤشرات. عندما يُضعف توازن السوق، كما تشير "أوبك"، تدريجيا تجميد الإنتاج. لذلك، فمن المرجح أن تظل أسعار النفط في الأشهر القليلة المقبلة في ممر ضيق نسبياً يتراوح بين 60 و 70 دولاراً للبرميل.

اذا حكمنا من خلال تعليقات نوفاك- يقول رئيس قسم التحليل في دومينيون، ستانيسلاف فيرنر- فإن روسيا ليست مستعدة لملاقاة شركائها. منذ العام الماضي، حددت موسكو موقفها، ولم توافق حالا على تمديد الاتفاق من الربع الأول حتى نهاية العام. ويبدو أن تصريحات نوفاك تشير إلى أن دعم استعادة التوازن على حساب جهود روسيا الذاتية لن يكون مقبولا. وعلى الرغم من أن هدف التوصل إلى الحد من المخزونات التجارية إلى الوسط، ​​على مدى السنوات الخمس، لم يتحقق. فأسعار النفط ثبتت في حدود 50-70 دولارا للبرميل .. والآن يمكن زيادة الدخل عن طريق زيادة الإنتاج.

وذكّر فيرنر بأن حصة روسيا من خفض الإنتاج وفقا لاتفاق "أوبك +"، تبلغ 300 ألف برميل في اليوم.

عدد الزيارات
219
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 19 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2019-01-18 -

حركة الكواكب يوم 20 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-01-20 -

أخبار وتقارير إسرائيلية:سياسي إسرائيلي سابق: نحن نخدع انفسنا.. الرأي العام العربي لا يزال معادياً لإسرائيل...نتنياهو الى المحكمة في منتصف شباط…

القناة العاشرة: 40 دبلوماسياً من الأمم المتحدة يزورون إسرائيل في 27 الشهر الحالي كشفت مصادر إسرائيلية أن وزارة الخارجية تستعد لاستقبال 40 دبلوماسياًيمثلون بلادهم في…
2019-01-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحملأنت حساس هذه الأيام فلا تدع أي شيء يجرحك أو يؤلمك ولا تتحدى الأمر الواقع وعقلك سينشغل في التفكير بحلول لمشاكل صغيرة لذلك أنصحك بالابتعاد عن الصغائر الثوريوم جيد سيحمل السعادة والهدوء للعلاقات الشخصية المقربة مع الآخرين فالكواكب مساعدة مما يجعلك عبقرياً في البحث عن حلول بديلة حين تشتد…
2019-01-20 -

حركة الكواكب يوم 20 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخكوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات أكثر من العقل، حركته…
2019-01-20 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-19 -

سورية تدين بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهداف المدنيين السوريين وبناهم التحتية

أدانت سورية بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهدافه المدنيين السوريين والمنشات الاقتصادية والخدمية والنفطية والغازية مطالبة مجلس الأمن بالعمل على وقف هذا المسلسل اليومي من… !

2019-01-20 -

باسم ياخور: لم أضرب زميلاً لي في المهنة...وكذبت على زوجتي

كشف الممثل السوري باسم ياخور خلال مقابلة أجراها مع الإعلامية رابعة الزيات، عن الكثير من التفاصيل الشخصية والمهنية، فكشف عن حادثة وصوله الى موقع التصوير… !

2019-01-20 -

مشاريع خدمية في المناطق المحررة بمحافظة الرقة بقيمة 880 مليون ليرة

بعد تحرير مناطق الريف الغربي والشرقي في محافظة الرقة باشرت مديرية الخدمات الفنية في المحافظة تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية بينها مشاريع طرقية وصرف صحي… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-20 -

"تويتر" يعترف بسر خطير يؤذي أجهزة "أندرويد"

كشف موقع التواصل الاجتماعي الأمريكي الشهير، "تويتر" عن ثغرة أمنية في برنامج حمايته، كان في مقدمة المتضررين بها أصحاب الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد". وأعلن "تويتر"… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-20 -

كلينسيفيتش: العدوان الإسرائيلي على سورية انتهاك فظ للقانون الدولي

أكد عضو لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي فرانس كلينسيفيتش أن العدوان الإسرائيلي على سورية هو انتهاك للقانون الدولي. وقال كلينسيفيتش في تصريح اليوم:… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 كانون الثاني

الحمل     اعتمد الحيطة والحذر لا تفكر بالمغامرة وراقب الأشخاص من حولك بدون تسرع وإياك أن تجرح العائلة بكلمات تعرف أنها تزعجهم فهذا سيزيد من توترك الثور     يوم جيد جداً لتمتن علاقاتك ولتضع النقاط فوق الحروف…

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحمل  أنت حساس هذه الأيام فلا تدع أي شيء يجرحك أو يؤلمك ولا تتحدى الأمر الواقع  وعقلك سينشغل في التفكير بحلول لمشاكل صغيرة لذلك أنصحك بالابتعاد عن الصغائر   الثور   يوم جيد سيحمل السعادة والهدوء  للعلاقات الشخصية…