ليس على حساب موسكو!

مقالات مختارة

2018-03-21 -
المصدر :

"ظهر لدى روسيا سبب للخروج من "أوبك+"، عنوان مقال آنّا كوروليوفا، في "إكسبرت أونلاين"، حول نظر موسكو في إمكانية الخروج من اتفاقية "أوبك+" حول خفض الإنتاج.

وجاء في المقال: قال الكسندر نوفاك وزير الطاقة الروسي في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ، الاثنين، إن روسيا ستدرس إمكانية الخروج التدريجي من اتفاق "أوبك+ " بعد استعادة سوق النفط الدولية توازنها. ووفقا لوكالة "تاس"، أشار الوزير إلى أن التوازن بين العرض والطلب في سوق النفط يمكن أن يتحقق في الربع الثالث من هذا العام.

وأضاف المقال: في سوق النفط، تجري عمليات متعددة الاتجاهات، كما يقول مارك غويهمان، المحلل في شركة  TeleTrade. فمن ناحية، ينمو الإنتاج في الولايات المتحدة بشكل كبير وسريع، خاصة على حساب شركات النفط الصخري. ووصل الاستخراج في الولايات المتحدة إلى 10380 برميلًا يوميًا، وقد يرتفع قريبًا إلى 10500 برميل. لكن، من ناحية أخرى، يستمر اتفاق "أوبك +" لخفض الإنتاج، ما يشكل ضغطاً على العرض.

وقال غويهمان: يزداد الطلب أيضا. فقد أشارت وكالة الطاقة الدولية (IEA) في تقرير مارس إلى أن الطلب العالمي على الذهب الأسود في العام 2018 سيزداد بمقدار 1.5 مليون برميل، في اليوم. وإذا لم يرتفع الإنتاج في أوبك، فإن الفائض من العرض سيستمر في التراجع، على الرغم من الجهود الأمريكية. وسيتحقق التوازن في السوق في النصف الثاني من السنة، وربما يظهر نقص في المواد الهيدروكربونية.

بشكل عام، يمكننا أن نفترض، كما يقول غويهمان، أن هذه العوامل المضادة سوف تحد من التقلبات الحادة في المؤشرات. عندما يُضعف توازن السوق، كما تشير "أوبك"، تدريجيا تجميد الإنتاج. لذلك، فمن المرجح أن تظل أسعار النفط في الأشهر القليلة المقبلة في ممر ضيق نسبياً يتراوح بين 60 و 70 دولاراً للبرميل.

اذا حكمنا من خلال تعليقات نوفاك- يقول رئيس قسم التحليل في دومينيون، ستانيسلاف فيرنر- فإن روسيا ليست مستعدة لملاقاة شركائها. منذ العام الماضي، حددت موسكو موقفها، ولم توافق حالا على تمديد الاتفاق من الربع الأول حتى نهاية العام. ويبدو أن تصريحات نوفاك تشير إلى أن دعم استعادة التوازن على حساب جهود روسيا الذاتية لن يكون مقبولا. وعلى الرغم من أن هدف التوصل إلى الحد من المخزونات التجارية إلى الوسط، ​​على مدى السنوات الخمس، لم يتحقق. فأسعار النفط ثبتت في حدود 50-70 دولارا للبرميل .. والآن يمكن زيادة الدخل عن طريق زيادة الإنتاج.

وذكّر فيرنر بأن حصة روسيا من خفض الإنتاج وفقا لاتفاق "أوبك +"، تبلغ 300 ألف برميل في اليوم.

عدد الزيارات
186
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: الجيش التركي سيزود نقاطه في إدلب بسلاح نوعي.. بولتون في إسرائيل لبحث الوجود الإيراني في سورية.. ترامب يتبرع…

ذكرت مصادر إعلامية تركية أمس، أن عسكريين أتراك أكدوا عزم الجيش التركي على تزويد نقاطه في ريف إدلب بمضادات طيران حديثة، في إجراء احترازي تحسبا…
2018-08-20 -

صفات مولود 21 آب - أمين الخياط ...كل عام وأنت بخير

منفتح أم منغلق ، اجتماعي أم انعزالي ، أنت بين بين ، إذا أنت مولود بين الأسد الناري والعذراء الترابي بين الأسد الانفعالي والعذراء الهادئ…
2018-08-21 -

تقرير الـsns: أولوية الغرب اليوم: منع عودة النازحين..؟!

كتب ابراهيم الأمين في صحيفة الأخبار: في مقاربة ملف العلاقات اللبنانية ـ السورية، يجدر تجاوز مواقف قوى سياسية أساسية في لبنان؛ المشكلة هنا أن التجاوز…
2018-08-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 آب

الحملتتعرض لحملة شرسة لنقد أفعالك أو لتأجيل بعض الأمور أو اللقاءات وقد تشعر بضغط أو يسعى من حولك لعزلك أو لاستفزازك وهذا سيضايقك بالتأكيد الثورتستقر الأمور ويقل تشويشك ولتنتهي فترة الإحباط وعدم الارتياح فهذه أيام لإصلاح الأخطاء وتصحيح المسارات ولمواجهة نفسك بأخطاء سابقة قمت بها بدون أن تنتبه وهذا طبيعي…
2018-08-21 -

الحريري يهرب: أي حكومة تعالج الأزمة الاقتصادية وتطبّع مع سورية..؟!

تساءلت صحيفة الأخبار: هل يهرب سعد الحريري من الاستحقاقات الاقتصادية والمالية، أم يهرب من استحقاق تطبيع العلاقات بين لبنان وسوريا؟ الواضح، بحسب مصادر مطلعة، أن الرئيس المكلف لا يملك حتى الآن تصوراً للتعامل مع ملف الحكومة، وخصوصاً في ظل ما ينتظرها من مهمات في المرحلة المقبلة، وبالتالي، يراوح مكانه في…
2018-08-21 -
2018-08-19 -

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتأهل لدور الـ16 بدورة الألعاب الآسيوية

تأهل منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم إلى دور الـ16 من دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في إندونيسيا بفوزه على منتخب تيمور الشرقية بخمسة أهداف لهدفين… !

2018-08-21 -

تقرير الـsns: موسكو تأمل التوصل لاتفاق قريب مع الأتراك بخصوص إدلب.. بكين توضح موقفها.. الأمريكيون باقون في سـورية بتمويل سعودي..!!

أعرب سيرغي لافروف عن أمله في توصل موسكو وأنقرة إلى اتفاق قريب بشأن إدلب. وأضاف لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره اللبناني جبران باسيل… !

2018-08-21 -

تامر حسني يفقد صوته على المسرح

نقل الفنان تامر حسني إلى إحدى المستشفيات في الساحل الشمالي خلال تأديته الوصلة الغنائية أثناء حفله الأخير هناك، وذلك بعد أن فقد صوته تماما. وبحسب… !

2018-08-21 -

اللاجئون والنازحون السوريون العائدون لديارهم.. بالأرقام

عادت خلال الليلة الماضية 30 لاجئة سورية برفقتهن 14 طفلا من لبنان المجاور إلى ديارهم في سوريا، وذلك عبر ممرين حدوديين "جديدة يابوس" و "القصير".… !

2018-08-21 -

طلاب في جامعة تشرين يكتشفون مستحاثات متنوعة خلال رحلة علمية

أجرى طلاب السنة الثالثة بقسم الجيولوجيا في جامعة تشرين رحلة حقلية علمية إلى مناطق مختلفة بريف اللاذقية تم خلالها اكتشاف مستحاثات مختلفة وضعت لدعم مخابر… !

2018-08-21 -

احذر.. واتس آب يحذف ذكرياتك القديمة!

يبدو أن تطبيق المراسلة الشهير، واتس آب، يعمل على تغيير طريقة تخزين البيانات، وقد يعني ذلك خسارة الذكريات والمحادثات القديمة إلى الأبد. ولن يتم حذف… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-21 -

موسكو تدعو الغرب إلى تقييم موضوعي للوضع في سورية

أكدت موسكو عدم وجود أي أجندة خفية لها في سوريا وحثت دول الغرب وعلى رأسها الولايات المتحدة، على البدء بتقييم موضوعي للوضع في هذا البلد،… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 آب

الحمل  يجب أن تساعد نفسك لإجراء تغيير معمق لتقبل بما هو موجود والسعي وراء ما تريد فنزقك قد يجعلك تتكلم مالا تعنيه أو تتصرف بطريقة ناقمة أو معادية لمن حولك الثور  تخلصت من اليوم الماضي الذي ترك…

2018-08-21 -

حركة الكواكب يوم 21 آب

  المشتري  كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد…