ليس على حساب موسكو!

مقالات مختارة

2018-03-21 -
المصدر :

"ظهر لدى روسيا سبب للخروج من "أوبك+"، عنوان مقال آنّا كوروليوفا، في "إكسبرت أونلاين"، حول نظر موسكو في إمكانية الخروج من اتفاقية "أوبك+" حول خفض الإنتاج.

وجاء في المقال: قال الكسندر نوفاك وزير الطاقة الروسي في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ، الاثنين، إن روسيا ستدرس إمكانية الخروج التدريجي من اتفاق "أوبك+ " بعد استعادة سوق النفط الدولية توازنها. ووفقا لوكالة "تاس"، أشار الوزير إلى أن التوازن بين العرض والطلب في سوق النفط يمكن أن يتحقق في الربع الثالث من هذا العام.

وأضاف المقال: في سوق النفط، تجري عمليات متعددة الاتجاهات، كما يقول مارك غويهمان، المحلل في شركة  TeleTrade. فمن ناحية، ينمو الإنتاج في الولايات المتحدة بشكل كبير وسريع، خاصة على حساب شركات النفط الصخري. ووصل الاستخراج في الولايات المتحدة إلى 10380 برميلًا يوميًا، وقد يرتفع قريبًا إلى 10500 برميل. لكن، من ناحية أخرى، يستمر اتفاق "أوبك +" لخفض الإنتاج، ما يشكل ضغطاً على العرض.

وقال غويهمان: يزداد الطلب أيضا. فقد أشارت وكالة الطاقة الدولية (IEA) في تقرير مارس إلى أن الطلب العالمي على الذهب الأسود في العام 2018 سيزداد بمقدار 1.5 مليون برميل، في اليوم. وإذا لم يرتفع الإنتاج في أوبك، فإن الفائض من العرض سيستمر في التراجع، على الرغم من الجهود الأمريكية. وسيتحقق التوازن في السوق في النصف الثاني من السنة، وربما يظهر نقص في المواد الهيدروكربونية.

بشكل عام، يمكننا أن نفترض، كما يقول غويهمان، أن هذه العوامل المضادة سوف تحد من التقلبات الحادة في المؤشرات. عندما يُضعف توازن السوق، كما تشير "أوبك"، تدريجيا تجميد الإنتاج. لذلك، فمن المرجح أن تظل أسعار النفط في الأشهر القليلة المقبلة في ممر ضيق نسبياً يتراوح بين 60 و 70 دولاراً للبرميل.

اذا حكمنا من خلال تعليقات نوفاك- يقول رئيس قسم التحليل في دومينيون، ستانيسلاف فيرنر- فإن روسيا ليست مستعدة لملاقاة شركائها. منذ العام الماضي، حددت موسكو موقفها، ولم توافق حالا على تمديد الاتفاق من الربع الأول حتى نهاية العام. ويبدو أن تصريحات نوفاك تشير إلى أن دعم استعادة التوازن على حساب جهود روسيا الذاتية لن يكون مقبولا. وعلى الرغم من أن هدف التوصل إلى الحد من المخزونات التجارية إلى الوسط، ​​على مدى السنوات الخمس، لم يتحقق. فأسعار النفط ثبتت في حدود 50-70 دولارا للبرميل .. والآن يمكن زيادة الدخل عن طريق زيادة الإنتاج.

وذكّر فيرنر بأن حصة روسيا من خفض الإنتاج وفقا لاتفاق "أوبك +"، تبلغ 300 ألف برميل في اليوم.

-
عدد الزيارات
138
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

ماكرون يهين فرنسا

وجّه الرئيس الفرنسي الشاب ايمانويل ماكرون إهانة كبيرة للدولة التي يترأسها ويقودها عبر قراراته الخاطئة التي جعلت من فرنسا دولة "تابعة" للسياسة الأميركية، رغم أن…
2018-04-21 -

صفات مولود 21 نيسان -سعد مينة ..كل عام وأنت بخير

يملك من الذكاء ومن الثقة بالنفس ما يؤهله للوصول إلى أعلى المراتب .. يهتم ببيته وبزوجته وأقربائه ويجعلهم دائماً لا يحتاجون إلا له . حنون…
2018-04-21 -

تقرير الـsns: موسكو ترفض بشدة محاولات تدمير وتقسيم سورية.. والولايات المتحدة تقوم بعملية استراتيجية واسعة النطاق..؟!

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من وجود محاولات تهدف إلى تدمير سورية وتقسيمها وإبقاء تواجد قوات أجنبية في أراضيها إلى الأبد، وشدد على رفض…
2018-04-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 نيسان

الحمل قد تدخل في أعماق الآخرين لتسألهم عن مشاعرهم وخاصة أفراد العائلة فلا تنسَ محاسن الشريك خاصة وأنك اختبرته سابقا واخترته وبعد دراسة الثور اختياراتك العاقلة هذا اليوم تسعدك وقد تشعر بالحب يتدفق ممن حولك وخاصة الأهل لتستعيد تفاؤلك ونشاطك وعلاقاتك الاجتماعية ودعم الأصدقاء والمقربين وتسعدك الأخبار الجوزاء دخلك جيد…
2018-04-21 -

ماكرون يهين فرنسا

وجّه الرئيس الفرنسي الشاب ايمانويل ماكرون إهانة كبيرة للدولة التي يترأسها ويقودها عبر قراراته الخاطئة التي جعلت من فرنسا دولة "تابعة" للسياسة الأميركية، رغم أن الرئيس الأميركي ذاته، دونالد ترامب، تعرّض لسياسة فرنسا عدة مرات، ووجه الانتقادات والصفعات للسياسة الفرنسية، وخاصة سياسة ماكرون، ومن هذه الصفعات أنه نفى أن يكون…
2018-04-21 -
2018-04-21 -

فريق الاتحاد يتصدر الدوري الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على الوثبة

تصدر فريق الاتحاد الدوري الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على الوثبة بهدفين دون رد في ختام منافسات الجولة الثانية والعشرين في المباراة التي جرت اليوم… !

2018-04-22 -

تقرير الـsns: «الخلوة» الدولية تبحث «بواقعية» خفض الانقسامات.. خلاف روسي تركي في الأفق حول عفرين.. غرين: علينا ابتلاع فخرنا ومصادقة الأسد..

ذكرت الحياة أنّ الجهود الديبلوماسية، السرية والعلنية، تتكثف لإطلاق عملية سياسية جديدة في سورية. بموازاة ذلك، بدأ أعضاء مجلس الأمن «خلوة» في جنوب السويد للبحث… !

2018-04-21 -

يسرا لـ مايا دياب: “انا بموت فيكي”

ظهرت الممثلة المصرية يسرا في مقطع فيديو نشرته الفنانة اللبنانية مايا دياب عبر حسابها الرسمي على انستغرام. وتغزلت دياب بيسرا ونجوميتها لترد عليها يسرا قائلةً… !

2018-04-21 -

الجيش يدمر أوكارا ومستودعات ذخيرة للتنظيمات الإرهابية في الحجر الأسود جنوب دمشق

دمرت وحدات من الجيش العربي السوري أوكارا ومستودعات ذخيرة للتنظيمات الارهابية المنتشرة في الغوطة الغربية في اطار عملياتها العسكرية الرامية إلى اجتثاث الارهابيين بشكل كامل… !

2018-04-18 -

5 فرق سورية تشارك في المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية في الصين

بدأت اليوم في العاصمة الصينية بكين المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية بمشاركة خمسة فرق سورية من أصل 147 فريقا من 47 دولة على أن تنطلق… !

2018-04-20 -

نوكيا تعود إلى السوق بقوة وتطرح هاتفا مميزا

ذكر موقع "NokiaMob" أن شركة "HMD Global" المالكة لحقوق بيع نوكيا تستعد لإطلاق هاتف جديد بمواصفات منافسة. ومن المنتظر أن يطرح الهاتف تحت اسم "Nokia… !

2018-04-02 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يجيز إحداث مناطق تنظيمية ضمن المخطط التنظيمي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 10 لعام 2018 القاضي بجواز احداث منطقة تنظيمية او اكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الادارية وذلك… !

2018-04-22 -

تقرير الـsns: هل وصلت "إس-300" الروسية إلى سورية.. حرب مقبلة بين إيران وإسرائيل ستغير الشرق الأوسط.. أم لا حرب..؟!!

أفاد نشطاء وتقارير صحفية غير مؤكدة رسميا بأن عدة سفن نقل عسكرية روسية أفرغت في ميناء طرطوس حاويات يرجح أنها تحمل منظومات "إس-300" للدفاع الجوي.… !

2018-04-18 -

سيمونيان للصحافة الغربية: هذا هو الفرق بيننا

تحدثت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، في مقابلة حصرية مع قناة SVT السويدية، عن مهمة RT ومبادئ عملها، لكن اللقاء جرى على… !

2018-04-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 نيسان

الحمل   ربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة  فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة  اترك مجالاً  للغد .. لتصحح .. أو لتفكر الثور   حياتك هذا اليوم في حركة…

2018-04-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 نيسان

الحمل   قد تدخل في أعماق الآخرين لتسألهم عن مشاعرهم  وخاصة أفراد العائلة فلا تنسَ محاسن الشريك خاصة وأنك اختبرته سابقا واخترته وبعد دراسة الثور   اختياراتك العاقلة هذا اليوم تسعدك وقد تشعر بالحب يتدفق ممن حولك…