لماذا نتنياهو غير راض عن زيارة وفد ديني يهودي لدول الخليج

إسرائيليات

2018-03-13 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

كشفت مصادر إعلامية داخل فلسطين المحتلة لمحطة أخبار سورية نقلا عن مصادر مُطّلعة أن رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، غير موافق على الاتصالات التي يجريها قادة متدينون للجالية اليهودية في أميركا مع بعض قادة دول الخليج العربي، وخاصة مع قادة دولتي قطر والبحرين.

وقالت المصادر إن أمير قطر، تميم بن حمد، وجه لهؤلاء القادة اليهود دعوة للقاء به أثناء حضوره ومشاركته في أعمال الدورة السنوية للأمم المتحدة في أيلول الماضي. وقد طلب القنصل العام الاسرائيلي في نيويورك، داني ديان، من هؤلاء عدم تلبية الدعوة، إلا أنهم رفضوا هذا الطلب أو هذه الرغبة، وقابلوا الأمير تميم.

وفي وقت لاحق، قام وفد من هؤلاء بزيارة الدوحة والتقوا أمير قطر مجدداً، كما  زار الوفد المنامة في الفترة الأخيرة ، والتقوا ملك البحرين.

وتعود أسباب اعتراض نتنياهو على هذه الاتصالات، ومحاولته ثني القادة المتدينون عن زيارة قطر والبحرين إلى:-

1. لا يريد أن يُعطل هؤلاء التعاون الذي يتنامى ويتزايد بين دول الخليج، وخاصة السعودية والبحرين، مع اسرائيل، آخذاً بالاعتبار أن هناك خلافاً خليجياً مع قطر، ولا يريد نتنياهو أن تشعر السعودية بأن اسرائيل على علاقة قوية مع قطر، علماً أن هذه العلاقة قوية، وأن السفير القطري إلى القطاع، محمد العمادي، على علاقة شخصية جيدة مع أعضاء في القيادة الاسرائيلية، وأن مقر إقامته يتراوح بين تل أبيب وغزة. وأن أي مساعدة تقدمها قطر للقطاع تكون اسرائيل على علم مسبق بها.

2. أما السبب الثاني فيعود إلى أن نتنياهو يريد من هؤلاء القادة اليهود الأميركان أن ينسقوا مع الحكومة الاسرائيلية، ويتعاونوا معها في قضايا مهمة تتعلق بالعلاقات مع دول عربية. ويشعر نتنياهو بأنه الزعيم القوي لدولة اسرائيل، لذلك لا بُدَّ من مشاورته قبل اتخاذ أي قرار حاسم وحازم قد يُؤثر، ولو بشيء بسيط، على السياسة الخارجية لدولة اسرائيل.

3. السبب الثالث يعود إلى أنه أراد توجيه رسالة إعلامية إلى دول الخليج مفادها أن زيارة الوفد للخليج لم يكن على علم بها، وأن الوفد قام وعلى عاتقه بهذه الزيارة. ومما يؤكد ذلك أنه أثار هذا الموضوع بعد أشهر من القيام بهذه الزيارات!

ويجدر ذكره أن الوفد الذي أقام علاقات مع قطر والبحرين كان يقوده حاخامون بارزون ومنهم الحاخام هوإنلاين رئيس مجلس المحافظين اليهود في أميركا.

 

عدد الزيارات
134
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 24 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-04-23 -

تقرير الـsns: أردوغان يفضح الحلفاء الأمريكيين: 5000 شاحنة سلاح دخلت سورية.. يحاولون إفشال مبادرات موسكو السورية.. اقتراحات لحرب غربية على…

قال أردوغان، إن الولايات المتحدة باتت تهدد الأمن التركي من خلال إرسالها كميات كبيرة من الأسلحة إلى شمالي سورية حيث ينفذ الجيش التركي عملية عسكرية…
2018-04-23 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد: سنستعيد كامل الأراضي السورية.. لافروف: دعوة ماكرون موقف استعماري.. واشنطن ترفض المشاركة في إعمار مناطق سيطرة…

أكد الرئيس بشار الأسد خلال استقباله كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة حسين جابري أنصاري، أن العدوان الثلاثي على سورية لن ينجح. وأكد…
2018-04-24 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 25 نيسان

الحمل حماسك قليل لإنجاز العمل المطلوب منك وكأنك فاقد للطاقة وأفكار سلبية تسكنك والمسؤوليات الطارئة تزعجك اليوم وكأن عبء العمل يقع على عاتقك وحدك الثور تمتلك دقة الفهم والحكم على الآخرين و تدخل أكثر لطبيعة الآخرين وتفهم احتياجاتهم وتبرر أخطاءهم ويزداد تفكيرك وعملك اجتماعياً يوم فيه مرونة وتكيف وقد تجد…
2018-04-24 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد: سنستعيد كامل الأراضي السورية.. لافروف: دعوة ماكرون موقف استعماري.. واشنطن ترفض المشاركة في إعمار مناطق سيطرة الدولة..؟!!

أكد الرئيس بشار الأسد خلال استقباله كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة حسين جابري أنصاري، أن العدوان الثلاثي على سورية لن ينجح. وأكد أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا "ومعها مجموعة من أدواتها من دول المنطقة كانت تدعم الإرهابيين منذ اليوم الأول للحرب على سورية وعدوانها المباشر مؤخرا، لن…
2018-04-24 -
2018-04-24 -

قرعة كأس العرب للأندية الأبطال.. الجيش في مواجهة المريخ السوداني

أوقعت قرعة كأس العرب للأندية الأبطال التي جرت مساء اليوم في مدينة جدة السعودية فريق الجيش في مواجهة المريخ السوداني. وتم تقسيم الفرق على مجموعتين… !

2018-04-24 -

محمود مرعي: تفعيل سوتشي مقترن بتحرير كامل دمشق وريفها .. وجنيف ما زال بعيداً

أكد أمين عام هيئة العمل الوطني الديمقراطي وأمين عام الجبهة الديمقراطية المعارضة محمود مرعي أنه " كلما حقق الجيش السوري تقدماً على الجبهات قابله عدوان… !

2018-04-24 -

حنان ترك تحسم الجدل حول عودتها للتمثيل

لندن: نشر الإعلامي اللبناني نيشان ديرهاروتيونيان عبر موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”، مجموعة صور مع الفنانة المعتزلة حنان ترك، أثناء تواجدهما بدولة الكويت، للمشاركة في فعاليات… !

2018-04-24 -

الدفاع الروسية: إسقاط أهداف جوية صغيرة مجهولة قرب قاعدة حميميم

أفادت وزارة الدفاع الروسية، مساء اليوم الثلاثاء، بأن وسائل الدفاع الجوي التابعة لقاعدة حميميم الروسية أسقطت أهدافا جوية صغيرة الحجم مجهولة الهوية، دون وقوع مصابين… !

2018-04-18 -

5 فرق سورية تشارك في المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية في الصين

بدأت اليوم في العاصمة الصينية بكين المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية بمشاركة خمسة فرق سورية من أصل 147 فريقا من 47 دولة على أن تنطلق… !

2018-04-24 -

ابتكار جديد للحماية من الهجمات السيبرانية

طور باحثون أمريكيون طريقة جديدة موثوقة لحماية البيانات المختلفة في الشبكات الرقمية المستقبلية. ويتلخص الابتكار الجديد الذي توصل إليه خبراء جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس… !

2018-04-02 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يجيز إحداث مناطق تنظيمية ضمن المخطط التنظيمي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 10 لعام 2018 القاضي بجواز احداث منطقة تنظيمية او اكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الادارية وذلك… !

2018-04-24 -

محامية هولندية تطالب قطر بتعويض ضحايا "النصرة"

طلبت محامية حقوقية هولندية بارزة، الاثنين، من قطر صرف تعويضات لضحايا إرهاب تنظيم "جبهة النصرة" في سورية، قائلة إن الجبهة تمولها شبكات مقرها قطر بحسب… !

2018-04-18 -

سيمونيان للصحافة الغربية: هذا هو الفرق بيننا

تحدثت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، في مقابلة حصرية مع قناة SVT السويدية، عن مهمة RT ومبادئ عملها، لكن اللقاء جرى على… !

2018-04-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 نيسان

الحمل   ستكون الأمور مبشرة بالأفضل فقد يتغير شعورك من القلق إلى الحب وتستعيد حرارة علاقاتك فاليوم تقُدَّر وتوضع أفعالك في مكانها اللائق فالمحيط يقدر ما تفعله الثور   قد تنتظر حدثاً يؤرقك تأخيره وقد تكون الشؤون…

2018-04-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 25 نيسان

الحمل   حماسك قليل لإنجاز العمل المطلوب منك وكأنك فاقد للطاقة وأفكار سلبية تسكنك والمسؤوليات الطارئة تزعجك اليوم وكأن عبء العمل يقع على عاتقك وحدك الثور   تمتلك دقة الفهم والحكم على الآخرين و تدخل أكثر لطبيعة…