لماذا نتنياهو غير راض عن زيارة وفد ديني يهودي لدول الخليج

إسرائيليات

2018-03-13 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

كشفت مصادر إعلامية داخل فلسطين المحتلة لمحطة أخبار سورية نقلا عن مصادر مُطّلعة أن رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، غير موافق على الاتصالات التي يجريها قادة متدينون للجالية اليهودية في أميركا مع بعض قادة دول الخليج العربي، وخاصة مع قادة دولتي قطر والبحرين.

وقالت المصادر إن أمير قطر، تميم بن حمد، وجه لهؤلاء القادة اليهود دعوة للقاء به أثناء حضوره ومشاركته في أعمال الدورة السنوية للأمم المتحدة في أيلول الماضي. وقد طلب القنصل العام الاسرائيلي في نيويورك، داني ديان، من هؤلاء عدم تلبية الدعوة، إلا أنهم رفضوا هذا الطلب أو هذه الرغبة، وقابلوا الأمير تميم.

وفي وقت لاحق، قام وفد من هؤلاء بزيارة الدوحة والتقوا أمير قطر مجدداً، كما  زار الوفد المنامة في الفترة الأخيرة ، والتقوا ملك البحرين.

وتعود أسباب اعتراض نتنياهو على هذه الاتصالات، ومحاولته ثني القادة المتدينون عن زيارة قطر والبحرين إلى:-

1. لا يريد أن يُعطل هؤلاء التعاون الذي يتنامى ويتزايد بين دول الخليج، وخاصة السعودية والبحرين، مع اسرائيل، آخذاً بالاعتبار أن هناك خلافاً خليجياً مع قطر، ولا يريد نتنياهو أن تشعر السعودية بأن اسرائيل على علاقة قوية مع قطر، علماً أن هذه العلاقة قوية، وأن السفير القطري إلى القطاع، محمد العمادي، على علاقة شخصية جيدة مع أعضاء في القيادة الاسرائيلية، وأن مقر إقامته يتراوح بين تل أبيب وغزة. وأن أي مساعدة تقدمها قطر للقطاع تكون اسرائيل على علم مسبق بها.

2. أما السبب الثاني فيعود إلى أن نتنياهو يريد من هؤلاء القادة اليهود الأميركان أن ينسقوا مع الحكومة الاسرائيلية، ويتعاونوا معها في قضايا مهمة تتعلق بالعلاقات مع دول عربية. ويشعر نتنياهو بأنه الزعيم القوي لدولة اسرائيل، لذلك لا بُدَّ من مشاورته قبل اتخاذ أي قرار حاسم وحازم قد يُؤثر، ولو بشيء بسيط، على السياسة الخارجية لدولة اسرائيل.

3. السبب الثالث يعود إلى أنه أراد توجيه رسالة إعلامية إلى دول الخليج مفادها أن زيارة الوفد للخليج لم يكن على علم بها، وأن الوفد قام وعلى عاتقه بهذه الزيارة. ومما يؤكد ذلك أنه أثار هذا الموضوع بعد أشهر من القيام بهذه الزيارات!

ويجدر ذكره أن الوفد الذي أقام علاقات مع قطر والبحرين كان يقوده حاخامون بارزون ومنهم الحاخام هوإنلاين رئيس مجلس المحافظين اليهود في أميركا.

 

عدد الزيارات
179
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 14 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة مما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء…
2018-11-13 -

صفات مولود 14 تشرين الثاني - بسام كوسا..كل عام وأنت بخير

كائن صبور كتوم يعرف ما يريد . صلب غيور حساس .. له أعداء كثر لكنه قادر على محاربتهم جميعاً . جذاب متكبر محترم ميال للعظمة…
2018-11-13 -

صفات مولود 15 تشرين الثاني ..سمير غانم ..كل عام وأنت بخير

شديد الغموض يظهر ما لا يبطن.. الملكية بالنسبة له شيء أساسي في حياته لأنه يسعى إلى امتلاك ما يريد إلى الأبد فهو لن يفرط في…
2018-11-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الثاني

الحمل اهتم بعلاقاتك الاجتماعية فهي الأفضل وهي أهم سند ومساعد لك فاليوم الحظوظ ستساعدك لاستعادة العلاقات السابقة فأنت تتواصل مع أصدقائك في العمل وتنشغل بالزيارات واللقاءات تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم فاليوم جيد اجتماعيا الثور قد تتعرض لمواقف فيها استفزازات أو نقد أو لوم نتيجة أخطاء غير مقصودة فاعتذر واعترف بأخطائك…
2018-11-14 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في القوس مما يحذر برج الجوزاء عائليا و العذراء عملياو الحوتعملياو عائليا المريخكوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات…
2018-11-14 -
2018-11-15 -

منتخب سورية لكرة القدم ينهي استعداداته للقاء نظيره العماني غدا

ينهي منتخب سورية لكرة القدم اليوم استعداداته للقاء نظيره العماني الودي على الملعب الرئيسي لمجمع مدينة قابوس الرياضية في العاصمة العمانية مسقط بحصة تدريبية مسائية.… !

2018-11-15 -

تقرير الـsns: طيران التحالف الدولي يستهدف قريتي هجين والشعفة في دير الزور بالقنابل العنقودية... يعدّون لإخراج روسيا وإيران من ســورية بالقوة..!!

أفاد مراسل روسيا اليوم في سورية بأن طيران التحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة قصف قريتي هجين والشعفة شرقي دير الزور السورية بقنابل… !

2018-11-15 -

لأول مرة.. "ديو" غنائي يجمع معين شريف وملحم زين!

"حلم الأرض" هو اسم العمل الجديد الذي يتمّ التحضير لإطلاقه بمناسبة عيد الاستقلال. هو عمل غنائي مشترك (ديو) بين الفنّانَيْن اللّبنانيَّيْن معين شريف وملحم زين،… !

2018-11-15 -

مسيرة حاشدة في درعا… المشاركون: انتصارات الجيش وتضحيات الشهداء أعادت للمحافظة ألقها واستقرارها

جددت الفعاليات الشعبية في درعا اليوم دعمها المطلق للجيش العربي السوري في محاربة الإرهاب وذلك خلال مسيرة شارك فيها المئات من أبناء المحافظة احتفاء بالذكرى… !

2018-11-14 -

الفرق السورية تبدأ رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي في تايلاند خلال الفترة 16-18 تشرين الثاني 2018

تبدأ الفرق السورية يوم الأربعاء القادم رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي WRO 2018 Thailand في مدينة شانغماي التايلاندية والتي تبدأ منافستها باليوم التجريبي… !

2018-11-15 -

زوكربيرغ يمنع استخدام "آيفون" في مكاتب فيسبوك!

ذكر موقع نيويورك تايمز أن مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيرغ أصدر قرارا بمنع المديرين والمسؤولين في شركة فيسبوك من استخدام هواتف آيفون داخل مباني ومكاتب… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-15 -

روسيا: لم يتم بعد فصل المعارضة المعتدلة عن الإرهابيين في إدلب

أكدت الخارجية الروسية أن الفصل الحقيقي لقوات ما يسمى بالمعارضة المسلحة المعتدلة عن الإرهابيين في محافظة إدلب السورية لم يتم بعد على الرغم من جهود… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-13 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 تشرين الثاني

الحمل  عموماً اليوم مليء بالنشاطات المهمة والمشاعر الجميلة  وللتعارف وحتى لأخذ القرارات الأساسية وليشع الحب من حولك وداخلك لترضي نفسك وترضي من حولك بعطائك وحنانك   الثور  الشمس في موقع غير مناسب وهذا قد يؤثر عملياً على…

2018-11-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الثاني

الحمل    اهتم بعلاقاتك الاجتماعية فهي الأفضل وهي أهم سند ومساعد لك فاليوم الحظوظ ستساعدك لاستعادة العلاقات السابقة فأنت تتواصل مع أصدقائك في العمل وتنشغل بالزيارات واللقاءات تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم فاليوم جيد اجتماعيا الثور   قد…