الفارس السوري زنداقي يتأهل إلى أولمبياد الشباب في الأرجنتين

رياضة البلد

2018-03-12 -
المصدر : سانا

تأهل الفارس مؤمن زنداقي إلى بطولة الألعاب الأولمبية للشباب التي ستقام في تشرين الاول القادم في الأرجنتين بعد أن تم اعتماد نتائجه من الاتحاد الدولي للفروسية في البطولات التأهيلية التي خاضها مؤخرا في القفز على الحواجز.

وأقيمت البطولة التأهيلية منذ أشهر في نادي الشهيد باسل الأسد للفروسية بالديماس بريف دمشق حيث تضمنت اكثر من جولة تم تحكيمها وفقا للشروط الدولية المعتمدة وفي نهاية المنافسات جمعت نتائج الفرسان وتم اعتمادها من الاتحاد الدولي للعبة الذي قرر منح فارسنا زنداقي بطاقة المشاركة في الأولمبياد القادم.

وقال زنداقي في تصريح له: “تحضرت جيدا قبل خوض منافسات التأهل باشراف مدربي محمد جوبراني ولم تكن المنافسات سهلة وخصوصا من حيث طرق تصميم الحواجز وارتفاعها حيث وضعت من الاتحاد الدولي للفروسية بمعايير فنية عالية تفرض على الفارس تقديم مهارات كبيرة لإحراز النتائج الجيدة وبالتالي تحقيق شروط التأهل.

ووعد زنداقي الذي سينافس في الاولمبياد الى جانب افضل فرسان العالم ضمن فئة الشباب ببذل قصارى جهده لرفع علم سورية عاليا في المحافل الدولية.

من جهة ثانية اختتمت البطولة الوطنية الرابعة للقفز على الحواجز بمشاركة أندية الجيش والشرطة ودمشق وتيم سبيرت وجمناي.
وأسفرت فئة 140سم عن فوز الفارس عمر حمشو بزمن 86ر42 ثانية تلاه همام الخولي بزمن 66ر50 ثانية ثم هاني بدران بزمن 37ر53 ثانية بينما فاز ليث  العلي بالمركز الاول بفئة 130سم بزمن 25ر23 ثانية وحلت الفارسة بشرى الأسد ثانيا بزمن 98ر24 ثانية وجاء احمد حمشو ثالثا بزمن 52ر26 ثانية ومؤمن زنداقي رابعا بزمن 66ر26 ثانية والفارسة شام الاسد خامسا بزمن 09ر27 ثانية.

وفي فئة 120سم جاء اولا ليث العلي بزمن 64ر29 ثانية تلاه مؤمن زنداقي بزمن 62ر31 ثانية ثم آية حمشو بزمن 70ر32 ثانية فمؤءيد الجاموس رابعا بزمن 89ر32 ثانية وسعيد زنداقي خامسا بزمن 81ر34 ثانية.

أما فئة 105 سم فذهبت صدارتها لاحمد المصري بزمن 41ر37 ثانية تاركا الوصافة لآية حمشو بزمن 84ر38 ثانية وجاءت شروق المصري ثالثا بزمن
05ر43 ثانية.

-
عدد الزيارات
237
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 24 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-04-23 -

تقرير الـsns: أردوغان يفضح الحلفاء الأمريكيين: 5000 شاحنة سلاح دخلت سورية.. يحاولون إفشال مبادرات موسكو السورية.. اقتراحات لحرب غربية على…

قال أردوغان، إن الولايات المتحدة باتت تهدد الأمن التركي من خلال إرسالها كميات كبيرة من الأسلحة إلى شمالي سورية حيث ينفذ الجيش التركي عملية عسكرية…
2018-04-23 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد: سنستعيد كامل الأراضي السورية.. لافروف: دعوة ماكرون موقف استعماري.. واشنطن ترفض المشاركة في إعمار مناطق سيطرة…

أكد الرئيس بشار الأسد خلال استقباله كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة حسين جابري أنصاري، أن العدوان الثلاثي على سورية لن ينجح. وأكد…
2018-04-24 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 25 نيسان

الحمل حماسك قليل لإنجاز العمل المطلوب منك وكأنك فاقد للطاقة وأفكار سلبية تسكنك والمسؤوليات الطارئة تزعجك اليوم وكأن عبء العمل يقع على عاتقك وحدك الثور تمتلك دقة الفهم والحكم على الآخرين و تدخل أكثر لطبيعة الآخرين وتفهم احتياجاتهم وتبرر أخطاءهم ويزداد تفكيرك وعملك اجتماعياً يوم فيه مرونة وتكيف وقد تجد…
2018-04-24 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد: سنستعيد كامل الأراضي السورية.. لافروف: دعوة ماكرون موقف استعماري.. واشنطن ترفض المشاركة في إعمار مناطق سيطرة الدولة..؟!!

أكد الرئيس بشار الأسد خلال استقباله كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة حسين جابري أنصاري، أن العدوان الثلاثي على سورية لن ينجح. وأكد أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا "ومعها مجموعة من أدواتها من دول المنطقة كانت تدعم الإرهابيين منذ اليوم الأول للحرب على سورية وعدوانها المباشر مؤخرا، لن…
2018-04-24 -
2018-04-24 -

قرعة كأس العرب للأندية الأبطال.. الجيش في مواجهة المريخ السوداني

أوقعت قرعة كأس العرب للأندية الأبطال التي جرت مساء اليوم في مدينة جدة السعودية فريق الجيش في مواجهة المريخ السوداني. وتم تقسيم الفرق على مجموعتين… !

2018-04-24 -

محمود مرعي: تفعيل سوتشي مقترن بتحرير كامل دمشق وريفها .. وجنيف ما زال بعيداً

أكد أمين عام هيئة العمل الوطني الديمقراطي وأمين عام الجبهة الديمقراطية المعارضة محمود مرعي أنه " كلما حقق الجيش السوري تقدماً على الجبهات قابله عدوان… !

2018-04-24 -

حنان ترك تحسم الجدل حول عودتها للتمثيل

لندن: نشر الإعلامي اللبناني نيشان ديرهاروتيونيان عبر موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”، مجموعة صور مع الفنانة المعتزلة حنان ترك، أثناء تواجدهما بدولة الكويت، للمشاركة في فعاليات… !

2018-04-24 -

الدفاع الروسية: إسقاط أهداف جوية صغيرة مجهولة قرب قاعدة حميميم

أفادت وزارة الدفاع الروسية، مساء اليوم الثلاثاء، بأن وسائل الدفاع الجوي التابعة لقاعدة حميميم الروسية أسقطت أهدافا جوية صغيرة الحجم مجهولة الهوية، دون وقوع مصابين… !

2018-04-18 -

5 فرق سورية تشارك في المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية في الصين

بدأت اليوم في العاصمة الصينية بكين المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية بمشاركة خمسة فرق سورية من أصل 147 فريقا من 47 دولة على أن تنطلق… !

2018-04-24 -

ابتكار جديد للحماية من الهجمات السيبرانية

طور باحثون أمريكيون طريقة جديدة موثوقة لحماية البيانات المختلفة في الشبكات الرقمية المستقبلية. ويتلخص الابتكار الجديد الذي توصل إليه خبراء جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس… !

2018-04-02 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يجيز إحداث مناطق تنظيمية ضمن المخطط التنظيمي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 10 لعام 2018 القاضي بجواز احداث منطقة تنظيمية او اكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الادارية وذلك… !

2018-04-24 -

محامية هولندية تطالب قطر بتعويض ضحايا "النصرة"

طلبت محامية حقوقية هولندية بارزة، الاثنين، من قطر صرف تعويضات لضحايا إرهاب تنظيم "جبهة النصرة" في سورية، قائلة إن الجبهة تمولها شبكات مقرها قطر بحسب… !

2018-04-18 -

سيمونيان للصحافة الغربية: هذا هو الفرق بيننا

تحدثت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، في مقابلة حصرية مع قناة SVT السويدية، عن مهمة RT ومبادئ عملها، لكن اللقاء جرى على… !

2018-04-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 نيسان

الحمل   ستكون الأمور مبشرة بالأفضل فقد يتغير شعورك من القلق إلى الحب وتستعيد حرارة علاقاتك فاليوم تقُدَّر وتوضع أفعالك في مكانها اللائق فالمحيط يقدر ما تفعله الثور   قد تنتظر حدثاً يؤرقك تأخيره وقد تكون الشؤون…

2018-04-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 25 نيسان

الحمل   حماسك قليل لإنجاز العمل المطلوب منك وكأنك فاقد للطاقة وأفكار سلبية تسكنك والمسؤوليات الطارئة تزعجك اليوم وكأن عبء العمل يقع على عاتقك وحدك الثور   تمتلك دقة الفهم والحكم على الآخرين و تدخل أكثر لطبيعة…