هي ضمن حرب نفسية ..طموحات نتنياهو من التهجم على ايران

مقالات مختارة

2018-03-11 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

في تصريحاته وخطاباته يشن رئيس وزراء اسرائيل، بنيامين نتنياهو، هجوماً على ايران، ويشاركه في هذا الرئيس الأميركي دونالد ترامب إذ أن ايران أصبحت العدو الأول والأخير لكل من أميركا واسرائيل.

مصادر عديدة مطلعة أكدت من داخل فلسطين المحتلة لمحطة أخبار سورية أن لا رغبة اسرائيلية بشن هجوم عسكري أو حرب سواء ضد "حزب الله" في الفترة الحالية، وحتى في المستقبل القريب، لأن المؤسسة العسكرية في اسرائيل ترفض خوض غمار حرب قد لا تعرف نتائجها، وقد تكون تكاليفها باهظة مادياً أو بشرياً لا يستطيع أي طرف تحملها، وخاصة الطرف الاسرائيلي، ولذلك فإن لتصريحات نتنياهو أهدافاً ومفاعيل يأمل في تحقيقها ومن ضمنها:-

1. تحويل "ايران" إلى العدو الأول الذي يهدد الوجود الاسرائيلي، ولذلك لا بدّ من العمل لمنع أي تواجد عسكري لها في سورية أو في لبنان، وممارسة ضغط دولي عليها.

2. تصبح القضية الفلسطينية ثانوية وهامشية أمام "الخطر الايراني" الكبير، ولذلك فإن الإهتمام بحل الخلاف مع الفلسطينيين يبقى مؤجلاً، وبالتالي تتاح الفرصة لاسرائيل في أن تغير الأمر الواقع الحالي من خلال بناء المزيد من المستوطنات، وسن قوانين عنصرية تستهدف الوجود الفلسطيني في الأماكن الفلسطينية المقدسة، أي في فلسطين التاريخية.

3. تحريض إدارة ترامب على مواصلة العداء لايران، وخاصة للاتفاق النووي الدولي معها، من خلال الصداقة القوية بين ترامب ونتنياهو، مستغلاً نتنياهو عداء ترامب للرئيس الأميركي السابق باراك اوباما الذي كان يفكر بمصلحة أميركا قبل التفكير بمصلحة اسرائيل.. وكذلك لمنع "أيران" من تطوير قدراتها الدفاعية.

4. الإدعاء بأن النفوذ الايراني في المنطقة يتوسع، وهذا يشكل خطراً على "المسلمين السنة"، وخاصة قادة دول الخليج، وبالتالي يبقى العداء بين "ايران" ودول الخليج قائماً. وهذا العداء سيستغل اسرائيلياً لتعزيز العلاقة معها، وكذلك التعاون المشترك، لعلّ وعسى استطاعت اسرائيل جَر دول الخليج إلى مواجهة ساخنة مدمرة مع ايران، بالنيابة عن اسرائيل وأميركا، وبالتالي إجبار هذه الدول على طلب مساعدة اسرائيل وأميركا في هذه المواجهة.

5. استغلال العداء لايران داخلياً، إذ أن نتنياهو يوجه الأنظار نحو ايران بدلاً من توجيهها نحو ملفات فساده التي يتم التحقيق معه حولها، وكذلك السعي للحصول على "شعبية" كبيرة من خلال معاداته لايران من خلال صداقته مع الإدارة الأميركية التي توفر له الدعم لاستمرار بقائه وصموده في منصب رئيس الحكومة الاسرائيلية، وكذلك لإضعاف "المعارضين" له، سواء من أحزاب مختلفة أو من أفراد داخل حزب الليكود الذي يتزعمه!

 

 

عدد الزيارات
275
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: الحرس الثوري: ردنا سيكون قاصماً: عشرات القتلى والجرحى في هجوم مسلح يستهدف عرضا عسكرياً في الأهواز جنوبي إيران..!!

توعدت قيادة "الحرس الثوري" الإيراني المتورطين في الهجوم على عرض عسكري في مدينة الأهواز بأن الرد على الاعتداء سيكون "قاصما". وقال مساعد القائد العام للحرس…
2018-09-23 -

صفات مولود 23 أيلول - خوليو إغلاسياس

مولود خلق ليكون جديراً بالمسؤوليات جامعاً بين التحصيل العلمي والثقافة، فواقعية العذراء مع ثقافة الميزان تمنحانه شخصية متزنة ، مسالمة ، لها علاقة بالكلمة وبعيدة…
2018-09-22 -

تقرير الـsns: تكشف اليوم تفاصيل إسقاط طائرتها "إيل-20"... موسكو: الحديث عن إدلب هدفه التمويه عن الحضور الأمريكي في سورية...!!

أعلنت الدفاع الروسية، أمس، أنها ستنشر، اليوم الأحد، معلومات مفصلة حول كافة ملابسات إسقاط طائرة "إيل-20" التابعة للقوات الجوية الروسية بالقرب من الشواطئ السورية. وكشفت…
2018-09-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيلول

الحملأنت تفتقد الحيوية والطاقة وقد تشعر بالخيبة أو الفشل أو التراجع في العلاقات وهذا يستدعي التقرب من الأشخاص الذين تحبهم والذين تثق في محبتهم بالعكس حاول أن تغفر وتسامح الثوريوم جيد للتواصل والتفاهم والتنقلات و للأخبار الحلوة يرافق التفاؤل خطواتك فأكمل ما بدأته في محاولاتك لاستعادة علاقاتك القديمة واسترجاع من…
2018-09-23 -

تقرير الـsns: الحرس الثوري: ردنا سيكون قاصماً: عشرات القتلى والجرحى في هجوم مسلح يستهدف عرضا عسكرياً في الأهواز جنوبي إيران..!!

توعدت قيادة "الحرس الثوري" الإيراني المتورطين في الهجوم على عرض عسكري في مدينة الأهواز بأن الرد على الاعتداء سيكون "قاصما". وقال مساعد القائد العام للحرس الثوري للشؤون السياسية، العميد يدالله جواني، لوكالة "فارس"، إن الرد على الهجوم الدموي سيكون "قاصما وباعثا على الندم"، مهددا "الإرهابيين وداعميهم في المنطقة والعالم" بأنهم…
2018-09-23 -
2018-09-23 -

آية مبارك تحرز الميدالية الذهبية في بطولة بيروت الدولية المفتوحة للتايكواندو

أحرزت لاعبة منتخب سورية آية ناجي مبارك الميدالية الذهبية في بطولة بيروت الدولية المفتوحة للتايكواندو المقامة حاليا في لبنان بمشاركة 28 دولة. وفي تصريح لـ… !

2018-09-23 -

تقرير الـsns: تكشف اليوم تفاصيل إسقاط طائرتها "إيل-20"... موسكو: الحديث عن إدلب هدفه التمويه عن الحضور الأمريكي في سورية...!!

أعلنت الدفاع الروسية، أمس، أنها ستنشر، اليوم الأحد، معلومات مفصلة حول كافة ملابسات إسقاط طائرة "إيل-20" التابعة للقوات الجوية الروسية بالقرب من الشواطئ السورية. وكشفت… !

2018-09-23 -

جاستين ثيرو: انفصالي عن جينفر انستون كان “مؤلما”

قال الممثل الأمريكي جاستين ثيرو إن انفصاله عن زوجته الممثلة جينفر أنستون كان “مؤلماً”. وكان جاستين قد تزوج من جينفر عام 2015 بعد علاقة دامت… !

2018-09-23 -

محافظة دمشق: طالبنا بنص يتيح لنا التدخل بتقييم الإيجارات ولم نقم بتأجيل إخلاء حي اللوان

نفى مدير المرسوم رقم 66 المهندس جمال يوسف لميلودي إف إم تأجيل تنفيذ إخلاءات حي اللوان في كفرسوسة مؤكداً أن المحافظة تنتظر إخلاء الموقع للمباشرة… !

2018-09-23 -

مخترعون سوريون يحصدون 15 ميدالية في معرض دولي بالصين

حصد مخترعون سوريون في مجالات طبية وصيدلانية وسنية وتقنية وهندسية 15 ميدالية في معرض الاختراعات الدولي العاشر في الصين الذي نظم منتصفأيلول الجاري. وتوزعت الجوائز… !

2018-09-23 -

فيروس كمبيوتر جديد يحول الأجهزة المصابة إلى أداة للقراصنة

اكتشف باحثون في شركة لأمن المعلومات أن فيروس الكمبيوتر الذي تم اكتشافه مؤخرا “فيروبوت” يستطيع تحويل أجهزة الكمبيوتر التي يسيطر عليها إلى أداة في أيدي… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-23 -

أوروبا تضع إجراءات جديدة للحفاظ على التعاون مع إيران

أعلن مكتب مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني أن العمل جار على وضع إجراءات جديدة للحفاظ على التعاون بين أوروبا وإيران في أهم… !

2018-09-21 -

أول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الرسمية

دخلت المذيعة، وئام الدخيل، التاريخ كأول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الأولى تقدم الأخبار الرئيسية. واشتركت وئام بمناسبة إطلاق وتدشين الهوية الجديدة للقناة والأخبار الرئيسية،… !

2018-09-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيلول

الحمل  إذا استطعت أن تنتبه إلى أمورك الصحية وأجبرت نفسك على التأقلم والتكيف وابتعدت عن التشاؤم سترى أن الأمور أفضل وقد تشعر بالوحدة والبرودة وتشعر أنك لا تريد أحداً بجانبك فالحزن قد يرافقك الثور   تتعرف على أصدقاء…

2018-09-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيلول

الحمل  أنت تفتقد الحيوية والطاقة وقد تشعر بالخيبة أو الفشل أو التراجع في العلاقات  وهذا يستدعي التقرب من الأشخاص الذين تحبهم والذين تثق في محبتهم بالعكس حاول أن تغفر وتسامح الثور   يوم جيد للتواصل والتفاهم والتنقلات و…