هي ضمن حرب نفسية ..طموحات نتنياهو من التهجم على ايران

مقالات مختارة

2018-03-11 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

في تصريحاته وخطاباته يشن رئيس وزراء اسرائيل، بنيامين نتنياهو، هجوماً على ايران، ويشاركه في هذا الرئيس الأميركي دونالد ترامب إذ أن ايران أصبحت العدو الأول والأخير لكل من أميركا واسرائيل.

مصادر عديدة مطلعة أكدت من داخل فلسطين المحتلة لمحطة أخبار سورية أن لا رغبة اسرائيلية بشن هجوم عسكري أو حرب سواء ضد "حزب الله" في الفترة الحالية، وحتى في المستقبل القريب، لأن المؤسسة العسكرية في اسرائيل ترفض خوض غمار حرب قد لا تعرف نتائجها، وقد تكون تكاليفها باهظة مادياً أو بشرياً لا يستطيع أي طرف تحملها، وخاصة الطرف الاسرائيلي، ولذلك فإن لتصريحات نتنياهو أهدافاً ومفاعيل يأمل في تحقيقها ومن ضمنها:-

1. تحويل "ايران" إلى العدو الأول الذي يهدد الوجود الاسرائيلي، ولذلك لا بدّ من العمل لمنع أي تواجد عسكري لها في سورية أو في لبنان، وممارسة ضغط دولي عليها.

2. تصبح القضية الفلسطينية ثانوية وهامشية أمام "الخطر الايراني" الكبير، ولذلك فإن الإهتمام بحل الخلاف مع الفلسطينيين يبقى مؤجلاً، وبالتالي تتاح الفرصة لاسرائيل في أن تغير الأمر الواقع الحالي من خلال بناء المزيد من المستوطنات، وسن قوانين عنصرية تستهدف الوجود الفلسطيني في الأماكن الفلسطينية المقدسة، أي في فلسطين التاريخية.

3. تحريض إدارة ترامب على مواصلة العداء لايران، وخاصة للاتفاق النووي الدولي معها، من خلال الصداقة القوية بين ترامب ونتنياهو، مستغلاً نتنياهو عداء ترامب للرئيس الأميركي السابق باراك اوباما الذي كان يفكر بمصلحة أميركا قبل التفكير بمصلحة اسرائيل.. وكذلك لمنع "أيران" من تطوير قدراتها الدفاعية.

4. الإدعاء بأن النفوذ الايراني في المنطقة يتوسع، وهذا يشكل خطراً على "المسلمين السنة"، وخاصة قادة دول الخليج، وبالتالي يبقى العداء بين "ايران" ودول الخليج قائماً. وهذا العداء سيستغل اسرائيلياً لتعزيز العلاقة معها، وكذلك التعاون المشترك، لعلّ وعسى استطاعت اسرائيل جَر دول الخليج إلى مواجهة ساخنة مدمرة مع ايران، بالنيابة عن اسرائيل وأميركا، وبالتالي إجبار هذه الدول على طلب مساعدة اسرائيل وأميركا في هذه المواجهة.

5. استغلال العداء لايران داخلياً، إذ أن نتنياهو يوجه الأنظار نحو ايران بدلاً من توجيهها نحو ملفات فساده التي يتم التحقيق معه حولها، وكذلك السعي للحصول على "شعبية" كبيرة من خلال معاداته لايران من خلال صداقته مع الإدارة الأميركية التي توفر له الدعم لاستمرار بقائه وصموده في منصب رئيس الحكومة الاسرائيلية، وكذلك لإضعاف "المعارضين" له، سواء من أحزاب مختلفة أو من أفراد داخل حزب الليكود الذي يتزعمه!

 

 

عدد الزيارات
310
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 21 كانون الثاني..أنغام ..كل عام وأنت بخير

الكاره للكذب والنفاق .. صوت الحق العالي دائماً .. يحب الجمال .. أصدقاؤه كثر.. يحب الآخرين ويبحث دائماً عن مساعدتهم .. أليف .. لا يحب…
2019-01-20 -

حركة الكواكب يوم 22 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-01-21 -

باسم ياخور: لم أضرب زميلاً لي في المهنة...وكذبت على زوجتي

كشف الممثل السوري باسم ياخور خلال مقابلة أجراها مع الإعلامية رابعة الزيات، عن الكثير من التفاصيل الشخصية والمهنية، فكشف عن حادثة وصوله الى موقع التصوير…
2019-01-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 كانون الثاني

الحملتخطى الحواجز بكلماتك اللطيفة وادخل غرفة العناية الفائقة لتحافظ على علاقاتكفاليوم للمصالحات فصوتك مسموع وكلمتك مؤثرة ونقاشاتك هادئة ومقنعة لمن حولك الثورتشعر اليوم أنك كل ما اقتربت من الآخرين خطوة تبتعد خطوتين لذلك أنصحك بالدبلوماسية و التفكير بعواطفك أكثر ولا تتبع العقل فقط فميزان العقل لوحده لا يكفي لأن…
2019-01-21 -

حركة الكواكب يوم 22 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخكوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات أكثر من العقل، حركته…
2019-01-21 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-21 -

الخارجية: داعمو “إسرائيل” يفرضون صمت القبور على مجلس الأمن ويمنعونه من ممارسة دوره في مواجهة اعتداءاتها

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن العدوان الإسرائيلي الغادر الجديد على سورية يأتي في إطار المحاولات الإسرائيلية المستمرة لإطالة أمد الأزمة في سورية والحرب الإرهابية التي… !

2019-01-22 -

بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة

كشفت تقارير إعلامية أن النجم العالمي براد بيت يعيش قصة حب جديدة بعد عامين من انفصاله عن زوجته السابقة النجمة أنجلينا جولي. وأفادت صحيفة "ذا… !

2019-01-22 -

انفجار سيارة مفخخة في ساحة الحمام باللاذقية

أفاد مراسل سانا بسماع دوي انفجار في ساحة الحمام باللاذقية . وقال المراسل: إن المعلومات الأولية انفجار سيارة مفخخة نوع سوزوكي ومقتل السائق وإصابة… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-22 -

"واتس آب" تتخذ تدابير إضافية للحد من الشائعات

أعلن مسؤولون في خدمة "واتس آب" للمراسلة أنهم أدخلوا تعديلات على الخدمة، من شأنها التقليل من انتشار الشائعات والأخبار الزائفة. وخصّت التعديلات ميزة إعادة إرسال… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-22 -

النظام التركي يستخدم "شماعة" خاشقجي ضد نظيره السعودي

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أن بلاده أنهت استعداداتها لتحقيق دولي في قضية خاشقجي، متهما دولا غربية بمحاولة التستر على جريمة قتل الصحفي… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل    أنت تحرر نفسك تباعاً من كافة المعوقات وتواصل التعديلات في وضعك المهني والشخصي وتملك الطاقة والفعالية وحوارات مع المحيط مجدية والأهم أن أصدقاءك يمنحونك الدعم  الثور     قد تفقد أحد أصدقائك لو بقيت متطرفاً بمواقفك فحاول…

2019-01-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 كانون الثاني

الحمل  تخطى الحواجز بكلماتك اللطيفة وادخل غرفة العناية الفائقة لتحافظ على علاقاتك فاليوم للمصالحات فصوتك مسموع وكلمتك مؤثرة ونقاشاتك هادئة ومقنعة لمن حولك   الثور   تشعر اليوم أنك كل ما اقتربت من الآخرين خطوة تبتعد خطوتين لذلك أنصحك…