هي ضمن حرب نفسية ..طموحات نتنياهو من التهجم على ايران

مقالات مختارة

2018-03-11 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

في تصريحاته وخطاباته يشن رئيس وزراء اسرائيل، بنيامين نتنياهو، هجوماً على ايران، ويشاركه في هذا الرئيس الأميركي دونالد ترامب إذ أن ايران أصبحت العدو الأول والأخير لكل من أميركا واسرائيل.

مصادر عديدة مطلعة أكدت من داخل فلسطين المحتلة لمحطة أخبار سورية أن لا رغبة اسرائيلية بشن هجوم عسكري أو حرب سواء ضد "حزب الله" في الفترة الحالية، وحتى في المستقبل القريب، لأن المؤسسة العسكرية في اسرائيل ترفض خوض غمار حرب قد لا تعرف نتائجها، وقد تكون تكاليفها باهظة مادياً أو بشرياً لا يستطيع أي طرف تحملها، وخاصة الطرف الاسرائيلي، ولذلك فإن لتصريحات نتنياهو أهدافاً ومفاعيل يأمل في تحقيقها ومن ضمنها:-

1. تحويل "ايران" إلى العدو الأول الذي يهدد الوجود الاسرائيلي، ولذلك لا بدّ من العمل لمنع أي تواجد عسكري لها في سورية أو في لبنان، وممارسة ضغط دولي عليها.

2. تصبح القضية الفلسطينية ثانوية وهامشية أمام "الخطر الايراني" الكبير، ولذلك فإن الإهتمام بحل الخلاف مع الفلسطينيين يبقى مؤجلاً، وبالتالي تتاح الفرصة لاسرائيل في أن تغير الأمر الواقع الحالي من خلال بناء المزيد من المستوطنات، وسن قوانين عنصرية تستهدف الوجود الفلسطيني في الأماكن الفلسطينية المقدسة، أي في فلسطين التاريخية.

3. تحريض إدارة ترامب على مواصلة العداء لايران، وخاصة للاتفاق النووي الدولي معها، من خلال الصداقة القوية بين ترامب ونتنياهو، مستغلاً نتنياهو عداء ترامب للرئيس الأميركي السابق باراك اوباما الذي كان يفكر بمصلحة أميركا قبل التفكير بمصلحة اسرائيل.. وكذلك لمنع "أيران" من تطوير قدراتها الدفاعية.

4. الإدعاء بأن النفوذ الايراني في المنطقة يتوسع، وهذا يشكل خطراً على "المسلمين السنة"، وخاصة قادة دول الخليج، وبالتالي يبقى العداء بين "ايران" ودول الخليج قائماً. وهذا العداء سيستغل اسرائيلياً لتعزيز العلاقة معها، وكذلك التعاون المشترك، لعلّ وعسى استطاعت اسرائيل جَر دول الخليج إلى مواجهة ساخنة مدمرة مع ايران، بالنيابة عن اسرائيل وأميركا، وبالتالي إجبار هذه الدول على طلب مساعدة اسرائيل وأميركا في هذه المواجهة.

5. استغلال العداء لايران داخلياً، إذ أن نتنياهو يوجه الأنظار نحو ايران بدلاً من توجيهها نحو ملفات فساده التي يتم التحقيق معه حولها، وكذلك السعي للحصول على "شعبية" كبيرة من خلال معاداته لايران من خلال صداقته مع الإدارة الأميركية التي توفر له الدعم لاستمرار بقائه وصموده في منصب رئيس الحكومة الاسرائيلية، وكذلك لإضعاف "المعارضين" له، سواء من أحزاب مختلفة أو من أفراد داخل حزب الليكود الذي يتزعمه!

 

 

عدد الزيارات
250
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 19 تموز - فؤاد خليل

عاطفي هو هذا المولود وحساس أضف إلى أنه حاذق ويعرف كيف يسير بين نقاط الماء وحبه للحياة لا يبعده عن تمسكه بالتقاليد والمبادئ العامة ..…
2018-07-19 -

ماجدة الرومي تطرح اغنيتها الجديدة “ميلي ياحلوة"

طرحت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي عبر قناتها الرسمية على يوتيوب أغنية جديدة بعنوان “ميلي ياحلوة”، من كلمات الشاعر رمانس جرمانس، وألحان وتوزيع الملحن شربل روحانا،…
2018-07-19 -

عارضة أزياء تظهر وهي ترضع ابنتها

أثارت عارضة الأزياء، مارا مارتن، ضجة كبيرة أثناء عرض أزياء بمدينة ميامي بولاية كاليفورنيا الأمريكية، بينما ظهرت وهي ترضع طفلا صغيرا. وفي العرض السنوي للأزياء…
2018-07-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 تموز

الحملقد تفكر بمصالحات أو تسويات أو فض لخلاف أقلقك منذ مدة لذلك قيم ضرورياتك فالمحيط يمنحك المشورة والتعاطف والمساعدة وقد تتلقى شكر على منح معنوي الثوريوم قد يحمل عصبية أو إحساساً بعدم الارتياح إلى واقع الحال الموجود حولك وقد تتأجل مواعيد فانتبه مراراً من قرار متسرع تأخذه فقط لأنك عصبي…
2018-07-19 -

حركة الكواكب يوم 20 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-07-19 -
2018-07-17 -

تأهل فريق الجيش إلى المباراة النهائية لدوري كرة السلة للرجال

تأهل فريق الجيش إلى المباراة النهائية لدوري كرة السلة للرجال اليوم بحلوله أولاً في ختام منافساته ضمن مرحلة إياب نصف النهائي “البلاي أوف” المقامة في… !

2018-07-19 -

بدء دخول الحافلات الى ريف القنيطرة لنقل المسلحين لشمال البلاد

قال التلفزيون السوري إن عشر حافلات دخلت قرية أم باطنة في محافظة القنيطرة بجنوب غرب البلاد مساء يوم الخميس لبدء إجلاء مسلحين إلى محافظة ادلبشمال… !

2018-07-19 -

اسرائيل تمنع عمر العبداللات من دخول فلسطين

بعد انطلاق البوم ” فلسطين من النهر الى البحر ” للفنان الأردني عمر العبداللات وما احدثه من انتشار ا كبيرا في كافة المحافظات الفلسطينية والعالم… !

2018-07-19 -

إدلب تطلب المصالحة

أكد أحمد منير مستشار وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية في سوريا، تلقي من سكان محافظة إدلب وريفها عددا كبيرا من الطلبات بإجراء تسويات وتهيئة دخول… !

2018-07-19 -

وزارة التربية توضح : تفاصيل الدليل الوطني للتقويم من أجل التعلم الخاص بالصفوف الانتقالية

أكد مدير التوجيه في وزارة التربية مثنى خضور لـ ميلودي إف إم أن " وزارة التربية بالتعاون مع مركز قياس التقويم التربوي حدّثت الدليل الوطني… !

2018-07-17 -

ناسا ترسل مركبة جديدة إلى المريخ رغم خطر العاصفة الترابية

تمضي ناسا قدما في خططها نحو الهبوط المقرر على سطح الكوكب الأحمر لمهمة "إنسايت"، بغض النظر عما إذا كان المريخ يواجه عاصفة ترابية قوية. ويمكن… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-07-19 -

العبادي يشكل خلية أزمة ويصدر 14 أمرا بخصوص ذي قار

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن حكومته تقف مع المطالب الحقة للمتظاهرين، معلنا تشكيل خلية أزمة لتلبيتها. وجاء ذلك خلال لقاء العبادي اليوم، بشيوخ… !

2018-07-17 -

قنوات وإذاعات السودان العامة والخاصة تهاجر جماعيا إلى "عرب سات"!

قرر مدراء قنوات وإذاعات سودانية حكومية وخاصة الانتقال بشكل جماعي إلى البث عبر أقمار منظمة الاتصالات الفضائية العربية "عرب سات"، بدلا من الشركة المصرية المماثلة… !

2018-07-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تموز

الحمل  لا تخالف القوانين أو الأنظمة المرعية لكي لا تصطدم بمن حولك وخاصة مع رؤساء العمل والتزم حتى بقوانين السير فأمورك العملية مهتزة فاحذر الاحتيال أو تصعيد الخلافات بعناد أو بمواقف متعنتة الثور  قد تصطدم بزملاء العمل…

2018-07-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 تموز

الحمل  قد تفكر بمصالحات أو تسويات أو فض لخلاف أقلقك منذ مدة لذلك قيم ضرورياتك فالمحيط يمنحك المشورة والتعاطف والمساعدة وقد تتلقى شكر على منح معنوي الثور  يوم قد يحمل عصبية أو إحساساً بعدم الارتياح إلى واقع…