هي ضمن حرب نفسية ..طموحات نتنياهو من التهجم على ايران

مقالات مختارة

2018-03-11 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

في تصريحاته وخطاباته يشن رئيس وزراء اسرائيل، بنيامين نتنياهو، هجوماً على ايران، ويشاركه في هذا الرئيس الأميركي دونالد ترامب إذ أن ايران أصبحت العدو الأول والأخير لكل من أميركا واسرائيل.

مصادر عديدة مطلعة أكدت من داخل فلسطين المحتلة لمحطة أخبار سورية أن لا رغبة اسرائيلية بشن هجوم عسكري أو حرب سواء ضد "حزب الله" في الفترة الحالية، وحتى في المستقبل القريب، لأن المؤسسة العسكرية في اسرائيل ترفض خوض غمار حرب قد لا تعرف نتائجها، وقد تكون تكاليفها باهظة مادياً أو بشرياً لا يستطيع أي طرف تحملها، وخاصة الطرف الاسرائيلي، ولذلك فإن لتصريحات نتنياهو أهدافاً ومفاعيل يأمل في تحقيقها ومن ضمنها:-

1. تحويل "ايران" إلى العدو الأول الذي يهدد الوجود الاسرائيلي، ولذلك لا بدّ من العمل لمنع أي تواجد عسكري لها في سورية أو في لبنان، وممارسة ضغط دولي عليها.

2. تصبح القضية الفلسطينية ثانوية وهامشية أمام "الخطر الايراني" الكبير، ولذلك فإن الإهتمام بحل الخلاف مع الفلسطينيين يبقى مؤجلاً، وبالتالي تتاح الفرصة لاسرائيل في أن تغير الأمر الواقع الحالي من خلال بناء المزيد من المستوطنات، وسن قوانين عنصرية تستهدف الوجود الفلسطيني في الأماكن الفلسطينية المقدسة، أي في فلسطين التاريخية.

3. تحريض إدارة ترامب على مواصلة العداء لايران، وخاصة للاتفاق النووي الدولي معها، من خلال الصداقة القوية بين ترامب ونتنياهو، مستغلاً نتنياهو عداء ترامب للرئيس الأميركي السابق باراك اوباما الذي كان يفكر بمصلحة أميركا قبل التفكير بمصلحة اسرائيل.. وكذلك لمنع "أيران" من تطوير قدراتها الدفاعية.

4. الإدعاء بأن النفوذ الايراني في المنطقة يتوسع، وهذا يشكل خطراً على "المسلمين السنة"، وخاصة قادة دول الخليج، وبالتالي يبقى العداء بين "ايران" ودول الخليج قائماً. وهذا العداء سيستغل اسرائيلياً لتعزيز العلاقة معها، وكذلك التعاون المشترك، لعلّ وعسى استطاعت اسرائيل جَر دول الخليج إلى مواجهة ساخنة مدمرة مع ايران، بالنيابة عن اسرائيل وأميركا، وبالتالي إجبار هذه الدول على طلب مساعدة اسرائيل وأميركا في هذه المواجهة.

5. استغلال العداء لايران داخلياً، إذ أن نتنياهو يوجه الأنظار نحو ايران بدلاً من توجيهها نحو ملفات فساده التي يتم التحقيق معه حولها، وكذلك السعي للحصول على "شعبية" كبيرة من خلال معاداته لايران من خلال صداقته مع الإدارة الأميركية التي توفر له الدعم لاستمرار بقائه وصموده في منصب رئيس الحكومة الاسرائيلية، وكذلك لإضعاف "المعارضين" له، سواء من أحزاب مختلفة أو من أفراد داخل حزب الليكود الذي يتزعمه!

 

 

عدد الزيارات
226
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 20 أيار

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو…
2018-05-20 -

صفات مولود 19 أيار - مصطفى شعبان ..كل عام وأنت بخير

إذا صمم على أمر فهذا يعني أن لا تراجع والمحاولات لتبديل رأيه ستكون عقيمة ولا شك عاشق لرغباته ساع إلى تحقيقها .. الحياة عنده سير…
2018-05-19 -

أدلة جديدة لا تقبل الشك وتضع حدا للتكهنات والشائعات حول نهاية هتلر

سلطت فحوصات جديدة أجراها علماء فرنسيون على أسنان أدولف هتلر الضوء على نهاية الزعيم النازي بعد أن كثرت الروايات والتكهنات عن نهايته. وأكد البروفسور فيليب…
2018-05-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيار

الحمل يوم تتلقى فيه التقدير والعرفان لأعمالك والإطراء لانجازاتك فحاول أن تفاوض وتطلب فأنت تقبل الآخر والرأي الآخر وترتب أمورك عامة ابتداءً من الأمور العملية وانتهاءً بالعاطفة والصحة الثور تتضايق من أمور عائلية أو شخصية وقد تتعرض لخيبة أمل أو تجد أن الأمور لا تسير حسب ما خططت لها وقد…
2018-05-20 -

حركة الكواكب يوم 20 أيار

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب المستندات…
2018-05-20 -
2018-05-19 -

حميد ميدو: تجربة احترافية جديدة قريباً.. والتركيز الأكبر على نهائيات آسيا لكرة القدم

حميد ميدو لاعب خط وسط منتخبنا الوطني لكرة القدم تتسابق إليه الأندية للتعاقد معه كونه يعد من أفضل لاعبي خط الوسط والارتكاز في القارة الآسيوية… !

2018-05-20 -

تقرير الـsns: تجدد التوتر بين واشنطن وأنقرة بعد تكثيف التحالف دعمه أكراد سورية..

قالت وسائل إعلام أمريكية، إن الولايات المتحدة سحبت كل مساعداتها من شمال غرب سوريا، معتبرة ذلك خطوة في اتجاه انسحاب أمريكا من سورية بمجرد إلحاق… !

2018-05-20 -

ما حقيقة إصابة ديمة قندلفت بقذيفة؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي إشاعة مفادها ان النجمة ديمة قندلفت أصيبت بقذيفة في دمشق وتوفيت وانتشرت صورة لقندلفت كُتب عليها "وداعا يا عمري". إلا… !

2018-05-20 -

استمرار أعمال تأهيل الطريق الدولي حمص حماة والبدء بتأهيل طريق حمص مصياف

وصلت أعمال الورشات والآليات التابعة لمديرية الخدمات الفنية بحمص إلى مراحل متقدمة في إزالة السواتر الترابية وتنظيف الطرق من الأتربة على الطريق الدولي حمص حماة… !

2018-05-12 -

سورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية

بمشاركة سورية أجريت اليوم منافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية الذي تنظمه جمهورية روسيا الاتحادية عبر الانترنت بمشاركة أكثر من خمسين دولة. ويضم الفريق السوري… !

2018-05-18 -

مايكروسوفت تطرح حاسبا لوحيا عملاقا

استعرضت مايكروسوفت مؤخرا جهاز "Surface Hub 2" الذي صنف كواحد من أفضل الأجهزة الإلكترونية المخصصة لأصحاب الشركات. ويعتبر هذا الجهاز المنافس الأول لأجهزة "Jamboard" التي… !

2018-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 165 لعام 2018 القاضي بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها. وفيما يلي نص… !

2018-05-20 -

عباس يدخل المشفى للمرة الـ3 في أقل من أسبوع

أعلن مسؤولون فلسطينيون أن الرئيس محمود عباس دخل اليوم المستشفى، وذلك للمرة الثالثة خلال أقل من أسبوع، حسب وكالة "رويترز". وكال الرئيس الفلسطيني البالغ من… !

2018-05-16 -

سيمونيان ترد على صحفي أمريكي يحرض على قصف جسر القرم

تطرقت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، إلى مقالة نشرتها مجلة "The Washington Examiner" الأمريكية، تتضمن دعوات لقصف جسر القرم الجديد. وكتبت سيمونيان… !

2018-05-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 أيار

الحمل    ابتعد عن اليأس وابتعد عن إحساسك أنك غير كفء فاليوم للقلق فلا تأخذ قرارات متسرعة  وإذا تعارضت وجهة نظرك مع وجهة نظر العائلة.. أو أحد الأبناء.. فاسمعه جيداً... ولا تجعل الأمور تصل إلى الخلاف…

2018-05-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيار

الحمل    يوم تتلقى فيه التقدير والعرفان لأعمالك والإطراء لانجازاتك فحاول أن تفاوض وتطلب فأنت تقبل الآخر والرأي الآخر وترتب أمورك عامة ابتداءً من الأمور العملية وانتهاءً بالعاطفة والصحة الثور  تتضايق من أمور عائلية أو شخصية…