مباحثات لتعزيز التعاون الإعلامي بين سورية وإيران

قضايا إعلامية

2018-03-03 -
المصدر : سانا

أكد مساعد وزير الثقافة والإرشاد لشؤون الإعلام والصحافة في إيران محمد سلطاني فر ضرورة تعزيز العلاقات السورية الإيرانية في جميع المجالات وخصوصاً في مجال الإعلام والثقافة بمختلف فروعهما واختصاصاتهما.

وخلال لقائه في طهران اليوم وفد اتحاد الصحفيين الذي يزور طهران حالياً عبر سلطاني فر عن ثقته بنصر سورية على الإرهاب وعودة الأمن والاستقرار إلى ربوعها مجدداً موقف بلاده الداعم لسورية في مواجهة ما تتعرض له.

ولفت المسؤول الإيراني إلى ضرورة تعزيز التعاون بين وسائل الإعلام في كلا البلدين لنقل حقيقة ما يجري فيهما إلى الرأي العام العالمي.

من جهته أكد رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور أن سورية بصمود شعبها وجيشها وقيادتها وبوقوف الأصدقاء والحلفاء والأشقاء إلى جانبها ستنتصر على الإرهاب وداعميه داعيا إلى تطوير وتعزيز التعاون والعمل المشترك في المجالين الإعلامي والثقافي لما فيه خدمة ومصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

وأعرب عبد النور عن تقدير الشعب السوري لإيران شعبا وقيادة على مواقفها المبدئية المدافعة عن الحق والعدالة والدعم الذي تقدمه لسورية في مواجهة الحرب الإرهابية التي تشن عليها.

وكان الوفد زار صباحا وكالة الأنباء الإيرانية إرنا واطلع على آلية العمل في تحرير الأخبار والصور والخدمات التي تقدمها لقرائها ومشتركيها والتقى مدير الوكالة سيد ضياء هاشمي الذي أشار إلى الدور المهم للإعلام في نقل الواقع الحقيقي وما تمر به المنطقة من أحداث وتعريف العالم أجمع بالفرق بين المقاومة والإرهاب إضافة إلى كشف وفضح المؤامرات التي تحاك ضد شعوب المنطقة والدور السلبي لبعض الأنظمة التي تمول الإرهاب وتستهدف سيادة الدول واستقلالها.

ولفت إلى وجود فرص كبيرة للتعاون الإعلامي بين سورية وإيران ينبغي الاستفادة منها بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين، موضحاً أهمية تطوير اتفاقية التعاون بين الوكالة العربية السورية للأنباء سانا وارنا ومبدياً في الوقت ذاته استعداد الجانب الإيراني للعمل في هذا السياق والارتقاء بالتعاون إلى مستوى التحديات الراهنة.

وأوضح هاشمي أن وكالة ارنا تبث يوميا نحو مئة خبر عن سورية بهدف نقل حقيقة ما يجري فيها وما تتعرض له مشيرا إلى أن الإعلام السوري يمتلك تجربة ميدانية مهمة نسعى للاستفادة منها.

بدوره أكد عبد النور أن العلاقات التاريخية بين البلدين أسست استراتيجية ثابتة في مواجهة قوى الاستكبار العالمي، مشيراً إلى أن السبب الرئيسي لاستهداف البلدين هو موقفهما الثابت والمقاوم في وجه الإرهاب والعدوان واعتبارهما القضية الفلسطينية القضية المركزية للدفاع عن الحق ونصرة الشعوب المظلومة.

وأشار إلى أن أعداء سورية استخدموا الإعلام لممارسة التضليل والتزييف وتشويه حقيقة ما تتعرض له سورية من إرهاب لكن الاعلام السوري تمكن من كشف هذا التضليل الذي كان السمة الأساسية للإعلام المعادي ونقل انتصارات الجيش العربي السوري وقدم حالة واقعية عما يجري.

وأكد ضرورة تطوير افاق التعاون بين وسائل الإعلام في البلدين للارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة من تبادل الوفود الإعلامية والزيارات والتعاون في مجال التأهيل والتدريب وتبادل الخبرات.

وتركزت طروحات أعضاء الوفد المكون من 31 صحفياً من مختلف المؤسسات الإعلامية على ضرورة إقامة دورات تدريبية للإعلاميين في البلدين وتوقيع اتفاقات تعاون بين وكالة “ارنا” ومختلف المؤسسات الإعلامية في سورية وتقديم منح للإعلاميين السوريين للدراسة في كلية الأخبار التابعة لوكالة الأنباء الايرانية.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة كل المقترحات لتأخذ طريقها إلى التنفيذ.

يذكر ان وكالة “ارنا” تبث يوميا ألفي خبر ولديها 30 مراسلاً خارج إيران و1400 مراسل داخل إيران.

-
عدد الزيارات
287
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 حزيران

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو…
2018-06-17 -

تقرير الـsns: موسكو لا تستبعد مشاركة معارضين سوريين في مشاورات جنيف.. وأمريكا تحذر الجيش من شنّ هجوم ضد الإرهابيين في…

عبر الرئيس بوتين وبنيامين نتنياهو عن استعدادهما لتعزير التنسيق بشأن تسوية الوضع في سورية، وتعزيز الأمن على الحدود السورية الإسرائيلية. وبحث بوتين ونتنياهو في اتصال…
2018-06-16 -

تقرير الـsns: مسؤول أمريكي: قواتنا في سورية ضرورية لمواجهة روسيا ومنع وصول إيران للمتوسط..

اعتبر ديفيد شينكير، المرشح لمنصب مساعد وزير خارجية أمريكا، أن وجود قوات بلاده في سوريا ضروري لـ"منع طهران من إقامة جسر بري إلى المتوسط"، فضلاً…
2018-06-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 حزيران

الحمل أهم ما يجب أن تفعله أن تنظم واجباتك حسب أولوياتك لكي لا تعمل أكثر من طاقتك فوجود المشتري يدعمك في مكان للعمل الكثير أو المسؤوليات الطارئة ولاحظ كم أن العمل كثير والراحة قليلة الثور أنت تكره أن تسلم أمورك للقدر وهذا يوم جيد إذا تعلمت أن تلاحق بنفسك كل…
2018-06-17 -

تقرير الـsns: مسؤول أمريكي: قواتنا في سورية ضرورية لمواجهة روسيا ومنع وصول إيران للمتوسط..

اعتبر ديفيد شينكير، المرشح لمنصب مساعد وزير خارجية أمريكا، أن وجود قوات بلاده في سوريا ضروري لـ"منع طهران من إقامة جسر بري إلى المتوسط"، فضلاً عن تعزيز مواقع واشنطن بمواجهة روسيا. ووفقاً لروسيا اليوم، جرى البحث في مستقبل سورية خلال جلسة استماع أمام لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ بالكونغرس…
2018-06-17 -
2018-06-17 -

السومة: ثقتي كبيرة بوصول نسور قاسيون إلى أدوار متقدمة في نهائيات آسيا

نجم منتخبنا الوطني لكرة القدم عمر السومة الذي أكمل عامه التاسع والعشرين يعد من أفضل لاعبي القارة الآسيوية وتتمنى أعرق الأندية أن يكون موجودا في… !

2018-06-17 -

تقرير الـsns: مسؤول أمريكي: قواتنا في سورية ضرورية لمواجهة روسيا ومنع وصول إيران للمتوسط..

اعتبر ديفيد شينكير، المرشح لمنصب مساعد وزير خارجية أمريكا، أن وجود قوات بلاده في سوريا ضروري لـ"منع طهران من إقامة جسر بري إلى المتوسط"، فضلاً… !

2018-06-17 -

الزوج السابق لجولي يكشف سبب طلاقهما بعد مرور 15 عاما

أعلن، بيلي بوب ثورنتون، الزوج السابق للنجمة الهوليودية، أنجيلينا جولي، عن أسباب انفصالهما، وبدد العديد من الشائعات القديمة حول علاقتهما. وذكر بوب أنهما كانا ألمع… !

2018-06-16 -

الحرارة أعلى من معدلاتها والجو صحو بشكل عام

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح اعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية مع تأثر البلاد بمنخفض جوي سطحي مترافق بامتدادلمرتفع جوي شبه مداري… !

2018-06-12 -

التربية تصدر برامج امتحانات الدورة الثانية لشهادة الدراسة الثانوية

أصدرت وزارة التربية اليوم برنامج امتحانات الدورة الثانية لشهادة الدراسة الثانوية بمختلف فروعها لعام 2018. وأوضحت الوزارة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة منه أن… !

2018-06-15 -

تحديث جديد من "آبل" يثير غضب الاستخبارات الأمريكية

عمدت آبل إلى سد فجوة طالما سمحت للأجهزة الأمنية باختراق أجهزتها، الأمر الذي من شأنه إشعال المواجهة بينها وبين الاستخبارات الأمريكية. وكشفت الشركة العملاقة عن… !

2018-05-27 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية من رسوم تجديد رخص البناء

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 18 لعام 2018 المتضمن إعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية المنتهية مدة تراخيصهم من رسوم… !

2018-06-17 -

وزير داخلية ألمانيا: لم يعد بوسعي العمل مع ميركل

ذكرت وسائل إعلام ألمانية أن وزير الداخلية في البلاد، هورست سيهوفر، أعلن أنه لم يعد يستطيع العمل مع رئيسة الحكومة المستشارة أنغيلا ميركل، بسبب سياستها… !

2018-06-14 -

أزمة الصحافة المصرية ومستقبلها

عبدالله السناوي مهنة الصحافة مسألة حرية. حين تتقلص قدرتها عن التعبير بحرية عن حقائق مجتمعها وما يجري فيه من أحداث وتحولات تفقد صدقيتها وتأثيرها ويتراجع… !

2018-06-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 حزيران

الحمل   أمورك تميل إلى التركيز على الشؤون الاجتماعية وقد تدخل في جديد لقيادة محيطك أو القيام بدور فعال في عائلتك أو مع أصدقائك فالقدرة على الإقناع وبلاغتك في الحديث وفي الدفاع عن آرائك هي الأمر…

2018-06-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 حزيران

الحمل   أهم ما يجب أن تفعله أن تنظم واجباتك حسب أولوياتك لكي لا تعمل أكثر من طاقتك فوجود المشتري يدعمك  في مكان للعمل الكثير أو المسؤوليات الطارئة ولاحظ كم أن العمل كثير والراحة قليلة الثور…