الجيش يتصدر الدوري الممتاز لكرة القدم بفوزه على الجهاد

رياضة البلد

2018-03-02 -
المصدر : سانا

فاز فريق الجيش على الجهاد بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب تشرين بدمشق ضمن منافسات المرحلة الرابعة من إياب الدوري الممتاز لكرة القدم.

سجل للفريق الفائز فارس ارناؤوط ومحمد العنز وحسن عويد في الدقائق 25 و 45 و 67 بينما جاء هدف الجهاد الوحيد عبر عبد العزيز أوصمان عند الدقيقة 66.

وبدا واضحا تفوق فريق الجيش في الشوط الأول من الناحية الفنية والبدنية وسيطر على وسط الملعب واستطاع تسجيل هدفين عبر أرناؤوط والعنز وفي الشوط الثاني تحسن أداء الجهاد ومن هجمة مرتدة استطاع تقليص الفارق عن طريق اوصمان ولم تكتمل فرحة الجهاد لأن الرد جاء بعد دقيقة واحدة عبر عويد لتنتهي المباراة بثلاثة أهداف لهدف.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال مدرب الجيش محمد خلف “هذا الفوز مهم جدا لأنه وضعنا في صدارة الفرق إضافة إلى تشكيله حافزا قويا لخوض الجولة الثالثة من مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي وتحقيق نتيجة ايجابية مع العهد اللبناني يوم الثلاثاء القادم”.

بدوره مدرب الجهاد أحمد الصالح أوضح أن هذه المباراة هي الأولى له مع الفريق مشيرا إلى أن الفريق بحاجة الى استراتيجية جديدة تستطيع أن تحقق نقلة نوعية في الأداء ليبقى الفريق في الدوري الممتاز.

وأشار إلى أن فريقه لعب المباراة بمشاركة ستة لاعبين من فئة الشباب ويشاركون للمرة الأولى في الدوري الممتاز وهم بحاجة إلى الاحتكاك والانسجام وهذا ما سنقوم به خلال المباريات المتبقية من عمر الدوري.

وبهذا الفوز يتصدر الجيش الترتيب برصيد 37 نقطة متقدما على الوحدة صاحب المركز الثاني برصيد 35 نقطة والذي تنتظره مباراة مؤجلة مع حطين في السابع والعشرين من الشهر الجاري.

وكانت مباريات المرحلة الرابعة أسفرت عن فوز النواعير على تشرين بهدف مقابل لا شيء والطليعة على المحافظة بالنتيجة نفسها والوثبة على الحرفيين بهدفين مقابل هدف والمجد على الشرطة بهدفين مقابل لا شيء بينما تعادل الاتحاد مع الكرامة سلبا.

الكرامة يقتنص نقطة ثمينة من الاتحاد والمجد يتغلب على الشرطة في الدوري الممتاز لكرة القدم

واقتنص فريق الكرامة نقطة ثمينة بعد تعادله سلبا مع مضيفه الاتحاد في المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب رعاية الشباب في حلب ضمن منافسات المرحلة الرابعة من إياب الدوري الممتاز لكرة القدم.

ولم ترتق مباراة كلاسيكو الكرة السورية بين الكرامة والاتحاد الى المستوى الفني المطلوب فكان وسط الاتحاد غائبا مع اعتماد الكرامة على إغلاق المنطقة الدفاعية والارتداد عبر هجمات مرتدة لم تثمر عن شيء لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

وفي لقاء فريقي الطليعة والمحافظة الذي جرى على الملعب البلدي في حماة استطاع لاعب المنتخب الوطني ولاعب الطليعة خالد المبيض إنقاذ فريقه عندما سجل هدف اللقاء الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 93.

بدوره فاز فريق الوثبة على حرفيي حلب بهدفين لهدف على ملعب خالد بن الوليد في حمص وسجل للفائز كل من علي غصن وحمود الحمود في الدقيقتين 42 و 47 بينما سجل هدف الحرفيين رامي الناصر عند الدقيقة 87.

وعلى ملعب الجلاء بدمشق الذي اعتمده اتحاد كرة القدم بديلا من ملعب الفيحاء تغلب المجد على الشرطة بهدفين نظيفين سجلهما لؤي خليفة وخالد بريجاوي في الدقيقتين 21 و 63 .

وتوقفت مباراة تشرين مع ضيفه النواعير قبل 13 دقيقة من نهايتها بسبب الشغب الجماهيري والاعتراض على التحكيم من إدارة تشرين وكانت النتيجة تشير الى تقدم النواعير بهدف مقابل لاشيء سجله علاء الدالي عند الدقيقة 78 وشهد اللقاء طرد مالك القاضي من النواعير وعبد القادر دكة من تشرين.

وستقام مباراة الجيش والجهاد في وقت لاحق اليوم بينما تأجلت مباراة الوحدة مع حطين إلى السابع والعشرين من الشهر الجاري.

وبهذه النتائج يتشارك الوحدة والاتحاد في الصدارة مؤقتا برصيد 35 نقطة يليهما الجيش ب 34 نقطة فالطليعة ب 29 نقطة والشرطة ب 26 نقطة وتشرين ب 25 نقطة والنواعير ب 22 نقطة والكرامة والمجد ب 21 نقطة فحرفيي حلب والوثبة ب19 نقطة ثم حطين ب 18 نقطة والمحافظة ب 12 نقطة وأخيرا الجهاد ب 6 نقاط.

-
عدد الزيارات
224
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 حزيران

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو…
2018-06-17 -

تقرير الـsns: موسكو لا تستبعد مشاركة معارضين سوريين في مشاورات جنيف.. وأمريكا تحذر الجيش من شنّ هجوم ضد الإرهابيين في…

عبر الرئيس بوتين وبنيامين نتنياهو عن استعدادهما لتعزير التنسيق بشأن تسوية الوضع في سورية، وتعزيز الأمن على الحدود السورية الإسرائيلية. وبحث بوتين ونتنياهو في اتصال…
2018-06-16 -

تقرير الـsns: مسؤول أمريكي: قواتنا في سورية ضرورية لمواجهة روسيا ومنع وصول إيران للمتوسط..

اعتبر ديفيد شينكير، المرشح لمنصب مساعد وزير خارجية أمريكا، أن وجود قوات بلاده في سوريا ضروري لـ"منع طهران من إقامة جسر بري إلى المتوسط"، فضلاً…
2018-06-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 حزيران

الحمل أهم ما يجب أن تفعله أن تنظم واجباتك حسب أولوياتك لكي لا تعمل أكثر من طاقتك فوجود المشتري يدعمك في مكان للعمل الكثير أو المسؤوليات الطارئة ولاحظ كم أن العمل كثير والراحة قليلة الثور أنت تكره أن تسلم أمورك للقدر وهذا يوم جيد إذا تعلمت أن تلاحق بنفسك كل…
2018-06-17 -

تقرير الـsns: مسؤول أمريكي: قواتنا في سورية ضرورية لمواجهة روسيا ومنع وصول إيران للمتوسط..

اعتبر ديفيد شينكير، المرشح لمنصب مساعد وزير خارجية أمريكا، أن وجود قوات بلاده في سوريا ضروري لـ"منع طهران من إقامة جسر بري إلى المتوسط"، فضلاً عن تعزيز مواقع واشنطن بمواجهة روسيا. ووفقاً لروسيا اليوم، جرى البحث في مستقبل سورية خلال جلسة استماع أمام لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ بالكونغرس…
2018-06-17 -
2018-06-17 -

السومة: ثقتي كبيرة بوصول نسور قاسيون إلى أدوار متقدمة في نهائيات آسيا

نجم منتخبنا الوطني لكرة القدم عمر السومة الذي أكمل عامه التاسع والعشرين يعد من أفضل لاعبي القارة الآسيوية وتتمنى أعرق الأندية أن يكون موجودا في… !

2018-06-17 -

تقرير الـsns: مسؤول أمريكي: قواتنا في سورية ضرورية لمواجهة روسيا ومنع وصول إيران للمتوسط..

اعتبر ديفيد شينكير، المرشح لمنصب مساعد وزير خارجية أمريكا، أن وجود قوات بلاده في سوريا ضروري لـ"منع طهران من إقامة جسر بري إلى المتوسط"، فضلاً… !

2018-06-17 -

الزوج السابق لجولي يكشف سبب طلاقهما بعد مرور 15 عاما

أعلن، بيلي بوب ثورنتون، الزوج السابق للنجمة الهوليودية، أنجيلينا جولي، عن أسباب انفصالهما، وبدد العديد من الشائعات القديمة حول علاقتهما. وذكر بوب أنهما كانا ألمع… !

2018-06-16 -

الحرارة أعلى من معدلاتها والجو صحو بشكل عام

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح اعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية مع تأثر البلاد بمنخفض جوي سطحي مترافق بامتدادلمرتفع جوي شبه مداري… !

2018-06-12 -

التربية تصدر برامج امتحانات الدورة الثانية لشهادة الدراسة الثانوية

أصدرت وزارة التربية اليوم برنامج امتحانات الدورة الثانية لشهادة الدراسة الثانوية بمختلف فروعها لعام 2018. وأوضحت الوزارة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة منه أن… !

2018-06-15 -

تحديث جديد من "آبل" يثير غضب الاستخبارات الأمريكية

عمدت آبل إلى سد فجوة طالما سمحت للأجهزة الأمنية باختراق أجهزتها، الأمر الذي من شأنه إشعال المواجهة بينها وبين الاستخبارات الأمريكية. وكشفت الشركة العملاقة عن… !

2018-05-27 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية من رسوم تجديد رخص البناء

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 18 لعام 2018 المتضمن إعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية المنتهية مدة تراخيصهم من رسوم… !

2018-06-17 -

وزير داخلية ألمانيا: لم يعد بوسعي العمل مع ميركل

ذكرت وسائل إعلام ألمانية أن وزير الداخلية في البلاد، هورست سيهوفر، أعلن أنه لم يعد يستطيع العمل مع رئيسة الحكومة المستشارة أنغيلا ميركل، بسبب سياستها… !

2018-06-14 -

أزمة الصحافة المصرية ومستقبلها

عبدالله السناوي مهنة الصحافة مسألة حرية. حين تتقلص قدرتها عن التعبير بحرية عن حقائق مجتمعها وما يجري فيه من أحداث وتحولات تفقد صدقيتها وتأثيرها ويتراجع… !

2018-06-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 حزيران

الحمل   أمورك تميل إلى التركيز على الشؤون الاجتماعية وقد تدخل في جديد لقيادة محيطك أو القيام بدور فعال في عائلتك أو مع أصدقائك فالقدرة على الإقناع وبلاغتك في الحديث وفي الدفاع عن آرائك هي الأمر…

2018-06-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 حزيران

الحمل   أهم ما يجب أن تفعله أن تنظم واجباتك حسب أولوياتك لكي لا تعمل أكثر من طاقتك فوجود المشتري يدعمك  في مكان للعمل الكثير أو المسؤوليات الطارئة ولاحظ كم أن العمل كثير والراحة قليلة الثور…