الجيش يتصدر الدوري الممتاز لكرة القدم بفوزه على الجهاد

رياضة البلد

2018-03-02 -
المصدر : سانا

فاز فريق الجيش على الجهاد بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب تشرين بدمشق ضمن منافسات المرحلة الرابعة من إياب الدوري الممتاز لكرة القدم.

سجل للفريق الفائز فارس ارناؤوط ومحمد العنز وحسن عويد في الدقائق 25 و 45 و 67 بينما جاء هدف الجهاد الوحيد عبر عبد العزيز أوصمان عند الدقيقة 66.

وبدا واضحا تفوق فريق الجيش في الشوط الأول من الناحية الفنية والبدنية وسيطر على وسط الملعب واستطاع تسجيل هدفين عبر أرناؤوط والعنز وفي الشوط الثاني تحسن أداء الجهاد ومن هجمة مرتدة استطاع تقليص الفارق عن طريق اوصمان ولم تكتمل فرحة الجهاد لأن الرد جاء بعد دقيقة واحدة عبر عويد لتنتهي المباراة بثلاثة أهداف لهدف.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال مدرب الجيش محمد خلف “هذا الفوز مهم جدا لأنه وضعنا في صدارة الفرق إضافة إلى تشكيله حافزا قويا لخوض الجولة الثالثة من مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي وتحقيق نتيجة ايجابية مع العهد اللبناني يوم الثلاثاء القادم”.

بدوره مدرب الجهاد أحمد الصالح أوضح أن هذه المباراة هي الأولى له مع الفريق مشيرا إلى أن الفريق بحاجة الى استراتيجية جديدة تستطيع أن تحقق نقلة نوعية في الأداء ليبقى الفريق في الدوري الممتاز.

وأشار إلى أن فريقه لعب المباراة بمشاركة ستة لاعبين من فئة الشباب ويشاركون للمرة الأولى في الدوري الممتاز وهم بحاجة إلى الاحتكاك والانسجام وهذا ما سنقوم به خلال المباريات المتبقية من عمر الدوري.

وبهذا الفوز يتصدر الجيش الترتيب برصيد 37 نقطة متقدما على الوحدة صاحب المركز الثاني برصيد 35 نقطة والذي تنتظره مباراة مؤجلة مع حطين في السابع والعشرين من الشهر الجاري.

وكانت مباريات المرحلة الرابعة أسفرت عن فوز النواعير على تشرين بهدف مقابل لا شيء والطليعة على المحافظة بالنتيجة نفسها والوثبة على الحرفيين بهدفين مقابل هدف والمجد على الشرطة بهدفين مقابل لا شيء بينما تعادل الاتحاد مع الكرامة سلبا.

الكرامة يقتنص نقطة ثمينة من الاتحاد والمجد يتغلب على الشرطة في الدوري الممتاز لكرة القدم

واقتنص فريق الكرامة نقطة ثمينة بعد تعادله سلبا مع مضيفه الاتحاد في المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب رعاية الشباب في حلب ضمن منافسات المرحلة الرابعة من إياب الدوري الممتاز لكرة القدم.

ولم ترتق مباراة كلاسيكو الكرة السورية بين الكرامة والاتحاد الى المستوى الفني المطلوب فكان وسط الاتحاد غائبا مع اعتماد الكرامة على إغلاق المنطقة الدفاعية والارتداد عبر هجمات مرتدة لم تثمر عن شيء لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

وفي لقاء فريقي الطليعة والمحافظة الذي جرى على الملعب البلدي في حماة استطاع لاعب المنتخب الوطني ولاعب الطليعة خالد المبيض إنقاذ فريقه عندما سجل هدف اللقاء الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 93.

بدوره فاز فريق الوثبة على حرفيي حلب بهدفين لهدف على ملعب خالد بن الوليد في حمص وسجل للفائز كل من علي غصن وحمود الحمود في الدقيقتين 42 و 47 بينما سجل هدف الحرفيين رامي الناصر عند الدقيقة 87.

وعلى ملعب الجلاء بدمشق الذي اعتمده اتحاد كرة القدم بديلا من ملعب الفيحاء تغلب المجد على الشرطة بهدفين نظيفين سجلهما لؤي خليفة وخالد بريجاوي في الدقيقتين 21 و 63 .

وتوقفت مباراة تشرين مع ضيفه النواعير قبل 13 دقيقة من نهايتها بسبب الشغب الجماهيري والاعتراض على التحكيم من إدارة تشرين وكانت النتيجة تشير الى تقدم النواعير بهدف مقابل لاشيء سجله علاء الدالي عند الدقيقة 78 وشهد اللقاء طرد مالك القاضي من النواعير وعبد القادر دكة من تشرين.

وستقام مباراة الجيش والجهاد في وقت لاحق اليوم بينما تأجلت مباراة الوحدة مع حطين إلى السابع والعشرين من الشهر الجاري.

وبهذه النتائج يتشارك الوحدة والاتحاد في الصدارة مؤقتا برصيد 35 نقطة يليهما الجيش ب 34 نقطة فالطليعة ب 29 نقطة والشرطة ب 26 نقطة وتشرين ب 25 نقطة والنواعير ب 22 نقطة والكرامة والمجد ب 21 نقطة فحرفيي حلب والوثبة ب19 نقطة ثم حطين ب 18 نقطة والمحافظة ب 12 نقطة وأخيرا الجهاد ب 6 نقاط.

عدد الزيارات
273
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 12 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-12-12 -

تقرير الـsns: موسكو: واشنطن مسؤولة عن ظروف مخيم الركبان الكارثية... والولايات المتحدة تشكل "جيش كردستان سورية"..؟!!

شدد رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالسيطرة على الحدود مع سورية وتأمينها، ومنع تسلل عصابات التنظيمات الإرهابية والإجرامية…
2018-12-11 -

تقرير الـsns: ماذا وراء "الشماغات الحمراء" بالأردن..؟!!

استلهم ناشطون أردنيون فكرة "السترات الصفراء" في فرنسا، وأطلقوا اسم "الشماغات الحمر" (الكوفيات الحمراء) على اعتصاماتهم في محيط الدوار الرابع أمام رئاسة الحكومة في عمان.…
2018-12-11 -

إقرأ أيضا

تقرير الـsns: الحكومة الفرنسية قلقة على "الجمهورية إلى الأمام" من "السترات الصفراء"..؟!

عبر رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب عن قلقه البالغ إزاء التهديدات الموجهة لنواب من حزب "الجمهورية إلى الأمام" الحاكم والاعتداء على ممتلكاتهم أثناء احتجاجات "السترات الصفراء". وخلال إلقائه كلمة أمام نواب الجمعية الوطنية (الغرفة السفلى للبرلمان الفرنسي) أمس، أبلغ أحد ممثلي كتلة "الجمهورية إلى الأمام"! النيابية، فيليب بأن عناصر من…
2018-12-12 -

تقرير الـsns: الأمم المتحدة ترفع الفيتو عن عودة اللاجئين إلى سورية.. ونشاط ديبلوماسي روسي على خطّي طهران وأنقرة..!!

أبرزت صحيفة العرب: الأمم المتحدة ترفع الفيتو عن عودة اللاجئين إلى سورية. وقالت الأمم المتحدة أمس، إن ربع مليون لاجئ سوري سيكون بإمكانهم العودة إلى ديارهم العام المقبل رغم العوائق الهائلة التي تواجه العائدين، داعية إلى دعم الملايين الذين لا يزالون في الدول المجاورة لسورية. ويؤشر التصريح إلى تغير في…
2018-12-12 -
2018-12-12 -

الاتحاد يواجه المتصدر تشرين في الدوري الممتاز لكرة القدم

تختتم يوم الجمعة القادم منافسات مرحلة الذهاب من الدوري الممتاز لكرة القدم حيث تقام سبع مباريات ابرزها لقاء القمة الذي يجمع تشرين المتصدر مع الاتحاد.… !

2018-12-12 -

تقرير الـsns: الأمم المتحدة ترفع الفيتو عن عودة اللاجئين إلى سورية.. ونشاط ديبلوماسي روسي على خطّي طهران وأنقرة..!!

أبرزت صحيفة العرب: الأمم المتحدة ترفع الفيتو عن عودة اللاجئين إلى سورية. وقالت الأمم المتحدة أمس، إن ربع مليون لاجئ سوري سيكون بإمكانهم العودة إلى… !

2018-12-12 -

غسان الرحباني: نشيد لبنان مسروق وعلينا الاعتراف بذلك

تحدث الفنان غسان الرحباني ضمن حلقة "تحت السيطرة" عبر قناة الجديد مع الإعلامية أروى عن النشيد الوطني اللبناني وكيف تمت سرقته من نشيد جمهورية الريف… !

2018-12-12 -

اللجنة المشتركة السورية الروسية تبدأ اجتماعاتها التحضيرية.. دراسة أكثر من 20 وثيقة بمختلف القطاعات

بدأت اللجنة المشتركة السورية الروسية اليوم اجتماعاتها الفنية التحضيرية ضمن الدورة الحادية عشرة للتعاون بين سورية وروسيا الاتحادية في القطاعات الاقتصادية والتجارية والصناعية والزراعية والعلمية… !

2018-12-03 -

التربية تصدر تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019 ويبدأ التسجيل لامتحانات الدورة الاولى للشهادات العامة اعتباراً من يوم الاحد 16-12-… !

2018-12-12 -

تسريبات عن هواتف "غوغل" القادمة

نشرت قناة "91mobile" صورا ومعلومات حول بعض هواتف "Pixel 3" القادمة من غوغل. وتبعا للقناة فإن غوغل تعتزم إطلاق 4 نماذج من هواتف "Pixel 3"،… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-12 -

الرئيس الأسد يبحث مع وفد روسي رفيع تشكيل اللجنة الدستورية السورية

أعلنت الخارجية الروسية أن الرئيس بشار الأسد استقبل أمس وفدا روسيا رفيع المستوى وناقش معه مهمة تشكيل وإطلاق عمل اللجنة الدستورية السورية. وجاء في بيان… !

2018-12-12 -

الموت يغيب الإعلامي هشام بشير عن عمر ناهز الـ 74 عاما

نعت وزارة الإعلام واتحاد الصحفيين ومؤسسة الوحدة للطباعة والنشر وجريدة تشرين الزميل الإعلامي هشام عبدالله بشير الذي غيبه الموت عن عمر ناهز الـ74 عاما. والزميل… !

2018-12-12 -

حظوظ الأبراج ليوم 12 كانون الأول

الحمل     قد تصطدم برؤسائك في العمل إن وجدوا أو تشعر أن من حولك يتعمدون التشاجر معك فلا تكن عصبياً أو مستعجلاً وابتعد عن الخلافات قدر إمكانك وتحكم في ردود فعلك الثور     العمل كثير…

2018-12-11 -

"زهايمر" القارة العجـوز..!

بديــع عفيــف لو أنّ أحداً توقع قبل شهرين ما يحدث في فرنسا هذه الأيام، لكان الجميع وصفه بـ"العته" والجنون وحتى الغباء؛ إذ كيف يجرؤ أحد على مجرّد تخيل أنّ "عاصمة النور" والثقافة يمكن يحصل فيها…