المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون يرحب بزواره من 26 إلى 29 أبريل / نيسان 2018

أخبار فنية

2018-03-02 -
المصدر : محطة أخبار سورية

     يتجدّد الموعد، في ما بين 26 و29 أبريل / نيسان 2018 مع المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته التاسعة عشرة، وهو أعرق وأكبر تظاهرة إعلامية وفنية في الوطن العربي، يقيمها اتحاد إذاعات الدول العربية سنويا بالتعاون مع الإذاعة التونسية والتلفزة التونسية، وبشراكة مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية عرب سات.  والجديد في هذه الدورة (19) أنها ستنظم بمدينة الثقافة الكائنة في قلب العاصمة التونسية.

            والمهرجان فضاء رحب يستقبل مئات المبدعين والفاعلين في مجالات الإعلام السمعي البصري والتكنولوجيا الحديثة، ويتيح لهم فرص التلاقي وتبادل الخبرات والتجارب في كلّ ما له علاقة باهتماماتهم وتطلّعاتهم. ومن أبرز أهدافه دفع حركة الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي، والنهوض بأشكاله ومضامينه، على نحو يسهم في تحفيز روّاد الإبداع على الجودة والابتكار والإضافة.

            المهرجان مفتوح للهيئات الأعضاء في الاتحاد ولسائر المهنيين وشركات الإنتاج وتوزيع المحتوى والشبكات الخاصة والمحطات الإذاعية والقنوات التلفزيونية الأجنبية الناطقة بالعربية ووكالات الأنباء ومزوّدي الخدمات والشركات المصنّعة للمعدّات التقنية والتجهيزات المتطوّرة، كما يحضره ممثّلو الاتحادات الإذاعية العالمية.

فعاليات المهرجان وتنوّعها :

حفل الافتتاح

            يقدّم في شكل سهرة فنية يدعى إليها أشهر الفنانين العرب، وتكون ذات مواصفات جيّدة من حيث الإعداد والديكور والإخراج، وتنقل مباشرة عبر التلفزيونات العربية الحكومية وعدّة قنوات تلفزيونية خاصة.

            ويتمّ الاحتفاء بضيوف الشرّف والمكرّمين من بين ألمع نجوم الفن والدراما والسينما العربية، وكبار المسؤولين، والكتّاب والمخرجين والإعلاميين المتميّزين في الساحة الإبداعية.

المسابقات الإذاعية والتلفزيونية

  • مسابقات رئيسية مخصّصة للبرامج والأخبار التي تشارك بها الهيئات الأعضاء في الاتحاد
  • مسابقات موازية مخصّصة للبرامج والأخبار المنتَجة من قبل الشبكات التلفزيونية والإذاعات الخاصة (غير الأعضاء في الاتحاد)، وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء والفضائيات الأجنبية الناطقة بالعربية.

التحكيم في المسابقات

            لأول مرّة سيقع بداية من الدورة المقبلة اعتماد لجان تحكيم تضمّ خبراء مستقلّين من الكفاءات الإعلامية العربية، حرصا على إضفاء المصداقية والشفافية والموضوعية لدى تقييم الأعمال المرشحة ورصد الجوائز  لأفضلها.

معرض الأسبو للإذاعة والتلفزيون

            فضاء يمتدّ على مساحة واسعة تأوي أجنحة العارضين، من أشهر الشركات العالمية، ويكون مناسبة للتعريف بأحدث المبتكرات في عالم التكنولوجيا والاتصالات.

سوق البرامج الإذاعية والتلفزيونية

            تُروّج فيها آخر الإنتاجات الفنية والإعلامية في شتّى الأصناف البرامجية.

الندوات والجلسات الحوارية الهندسية

            الغاية منها تطوير المعارف وتحسين المهارات، وتدور فيها نقاشات ثرية بين الخبراء المشرفين والمهنيين.

حفل الاختتام

            سهرة موسيقية يتوّج خلالها الفائزون في مسابقات المهرجان، وتنقل مباشرة عبر التلفزيونات العربية الحكومية وعبر عديد الفضائيات الخاصة بواسطة نظم الاتصال الحديثة للاتحاد.

مرحبا بكم

ضيوفا أعزّاء على الدورة (19) للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون.

 

عدد الزيارات
962
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 13 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-12-13 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد يبحث مع وفد روسي رفيع تشكيل اللجنة الدستورية السورية... القوات التركية تحضّر لعدوان جديد شرق الفرات...؟!!

أعلنت الخارجية الروسية أن الرئيس بشار الأسد استقبل أمس وفدا روسيا رفيع المستوى وناقش معه مهمة تشكيل وإطلاق عمل اللجنة الدستورية السورية. وجاء في بيان…
2018-12-13 -

الموت يغيب الإعلامي هشام بشير عن عمر ناهز الـ 74 عاما

نعت وزارة الإعلام واتحاد الصحفيين ومؤسسة الوحدة للطباعة والنشر وجريدة تشرين الزميل الإعلامي هشام عبدالله بشير الذي غيبه الموت عن عمر ناهز الـ74 عاما. والزميل…
2018-12-12 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 13 كانون الأول

الحمل أنت تنطلق هذا اليوم نحو علاقات اجتماعية وتستعيد حياتك واطمئنانك وقد تقضي أوقات ممتعة ويشعر الأصدقاء بالرغبة في البقاء إلى جانبك بسبب إشراقك وتفاؤلك مفاجآت سارة الثور ربما تسمع نقد من المحيط أو حكم متسرع فلا تنزعج لأن ثقتك كبيرة وقراراتك مدروسة أو يدفعك أحد المحيطين بك…
2018-12-13 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 كانون الأول

الحمل أنت تعطي دروس في الصبر فكن تلميذاً جيداً لدروسك فاسمع كثيراً وتكلم قليلاً فقد تكون غيوراً أكثر من اللازم أو عصبي وكأنك غير راضٍ عن كل ما يحصل الثور لاحظ كم الدعوات أو كم الاتصالات وأنت مليء بالطاقة والحماس وجاهز لتلبية الدعوات فالشهر جيد وفيه الكثير من…
2018-12-13 -
2018-12-13 -

نتائج متقدمة لمنتخب سورية لرفع الأثقال في بطولة العرب بمصر

يواصل منتخب سورية لرفع الأثقال منافساته في بطولة العرب لفئتي الشباب والناشئين والرجال المقامة في العاصمة المصرية القاهرة. وافتتح منتخبنا منافساته بالبطولة أمس بنتائج جيدة… !

2018-12-14 -

تقرير الـsns: موسكو: نهتم بالهدوء في الجولان وفرض إسرائيل سيادتها عليه خطوة غير قانونية... البحرين المحطة الخليجية المقبلة لنتنياهو..!!

أعربت الخارجية الروسية أمس عن اهتمامها بالحفاظ على نظام وقف إطلاق النار بين الجيشين السوري والإسرائيلي في الجولان، محذرة من عواقب المساس بوضعه القائم. وشددت… !

2018-12-13 -

ميريام فارس تفاجئ جمهورها بعد إعلان إصابتها بمرض مجهول

أعلنت المطربة اللبنانية ميريام فارس، رسميا، عن عودتها للساحة الفنية، بعد غياب أشهر، بسبب علاجها من مرض لم تفصح عن تفاصيله. وأصدرت ميريام فارس، أمس… !

2018-12-13 -

الموارد المائية في الحسكة تحذر الأهالي من فيضان نهر الخابور

حذرت مديرية الموارد المائية في محافظة الحسكة صباح اليوم المواطنين القاطنين بالقرب من مجرى نهر الخابور ولا سيما منطقة المريديان في مدينةالحسكة من فيضان النهر… !

2018-12-03 -

التربية تصدر تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019 ويبدأ التسجيل لامتحانات الدورة الاولى للشهادات العامة اعتباراً من يوم الاحد 16-12-… !

2018-12-12 -

تسريبات عن هواتف "غوغل" القادمة

نشرت قناة "91mobile" صورا ومعلومات حول بعض هواتف "Pixel 3" القادمة من غوغل. وتبعا للقناة فإن غوغل تعتزم إطلاق 4 نماذج من هواتف "Pixel 3"،… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-14 -

تقرير الـsns: مجلس الشيوخ الأمريكي يتبنى بالإجماع قرارا يحمل بن سلمان مسؤولية مقتل خاشقجي... ويحذر السعودية من شراء أسلحة من روسيا والصين... وقطار السلام اليمني ينطلق..؟!

أيد مجلس الشيوخ التابع للكونغرس الأمريكي، مساء أمس، مشروع قرار يحمل ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، المسؤولية عن مقتل الصحفي، جمال خاشقجي. ووافق مجلس… !

2018-12-12 -

الموت يغيب الإعلامي هشام بشير عن عمر ناهز الـ 74 عاما

نعت وزارة الإعلام واتحاد الصحفيين ومؤسسة الوحدة للطباعة والنشر وجريدة تشرين الزميل الإعلامي هشام عبدالله بشير الذي غيبه الموت عن عمر ناهز الـ74 عاما. والزميل… !

2018-12-13 -

حظوظ الأبراج ليوم 13 كانون الأول

الحمل     أنت تنطلق هذا اليوم نحو علاقات اجتماعية وتستعيد حياتك واطمئنانك وقد تقضي أوقات ممتعة ويشعر الأصدقاء بالرغبة في البقاء إلى جانبك بسبب إشراقك وتفاؤلك مفاجآت سارة الثور     ربما تسمع نقد من المحيط…

2018-12-13 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 كانون الأول

الحمل     أنت تعطي دروس في الصبر فكن تلميذاً جيداً لدروسك فاسمع كثيراً وتكلم قليلاً  فقد تكون غيوراً أكثر من اللازم أو عصبي وكأنك غير راضٍ عن كل ما يحصل الثور    لاحظ كم الدعوات…