عـودة الغوطـة إلى حضن الدولـة..؟!

رأي البلد

2018-02-28 -
المصدر : محطة أخبار سورية

قبل أيام، عرضت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، لمضمون برقية دبلوماسية صادرة عن سفارة بريطانيا في واشنطن، توجز الاستراتيجية الأميركية للوصول إلى تقسيم سورية كما عرضها ديفيد ساترفيلد مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط خلال اجتماع عقده في واشنطن في الحادي عشر من الشهر الماضي ممثلون عن مجموعة «سوريا» الأميركية. وقال ساترفيلد، كما جاء في الإيجاز البريطاني، إن الخطة التي يجب العمل عليها تتألف من خمس نقاط: تقسيم سورية، تخريب سوتشي، استيعاب تركيا، وإصدار تعليمات إلى المبعوث ستيفان دي ميستورا لاستعادة جنيف، وتنفيذ ورقة من ثماني نقاط تتضمن الحل في سورية، كانت واشنطن قد قدمتها إلى الاجتماع الأخير للمعارضة السورية وممثلي الحكومة في فيينا في السادس والعشرين من الشهر الماضي... الخ.

بكلام آخر فإن المشروع الأمريكي هو تخريب الحل في سورية والعمل على تقسيمها ومنع الدولة من استعادة قوتها وسيطرتها على جميع الأراضي السورية، وإبقاء حالة الاستنزاف إلى ما شاء الله؛ الأمريكيون لا يخفون خططهم التي تُستوحى من الأفكار الإسرائيلية بشكل كامل وتبنى على أساس المصالح الإسرائيلية أيضاً؛ فعندما يكون الهدف الأمريكي هو فصل شرق سورية عن بقية الخريطة السورية، وتمويل هذا المشروع التقسيمي وتدريب قوات لحماية المسخ الجديد، وابتداع معارضة سياسية شرق الفرات لمنع عودة الجيش العربي السوري إلى هناك، فيمكن بسهولة ملاحظة الأيدي الإسرائيلية في هذا الترتيب.

الدور الأمريكي الذي فشل في دقّ اسفين بين روسيا وإيران وسورية والمقاومة، يضع خططاً بديلة لذلك؛ أولاً، ضرب الانتصار الذي حققه الجيش العربي السوري والحلفاء بتحرير دير الزور والميادين من عصابات "داعش"، عبر محاولة قطع التواصل البري من إيران إلى العراق  إلى سورية ولبنان عبر الإطباق على المنطقة من خلال القواعد الأمريكية وأدواتها في الشمال والجنوب (التنف)؛ ثانياً، من خلال تخريب الجهود الروسية الرامية لتحقيق الحل السياسي في سورية عبر طرح مشاريع هدّامة بديلة مثل "اللاورقة" التي قدمتها واشنطن قبل جولة الحوار السابقة، واللعب بالوضع الداخلي لعرقلة إعداد دستور جديد للبلاد وفرض الرؤى الأمريكية واستخدام الأدوات الأمريكية الإسرائيلية في الداخل السوري؛ ثالثاً، عبر مواصلة حماية المجموعات الإرهابية واستخدامها لإطالة الأزمة والحرب على سورية، كما يجري في غوطة دمشق؛ فالمجموعات الموجودة في الغوطة، مسجلة على قائمة الأمم المتحدة للإرهاب وهي تقصف مدينة دمشق كل يوم ويسقط الشهداء والجرحى ولكن لا أحد من الغرب يتحدث عن ذلك، بل يواصلون بكل وقاحة دعمها وتسويقها؛

إنّ الدعم الغربي لمسلحي الغوطة وإرهابيي "جبهة النصرة" يلخص الموقف برمته؛ المطلوب غربياً ـ أمريكياً ـ إسرائيلياً، هو استمرار الحرب واستنزاف الدولة السورية والجيش العربي السوري حتى لايتفرغ لتحرير بقية الأراضي السورية في الشمال والشرق، والأهم تحرير الجولان العربي السوري المحتل من قبل العدو الإسرائيلي؛ وكل شعارات التعاطف ودموع التماسيح وخطابات النفاق التي رأيناها في مجلس الأمن الدولي الأسبوع الماضي ليست إلا لحماية الأرهابيين في الغوطة الشرقية.

ولذلك، فإن من المطلوب والمُلح والعاجل جداً أن لا تنخدع الدولة السورية وحلفاؤها بقرارات مجلس الأمن ولا بالمطالب الغربية الإسرائيلية، وعلى الأصدقاء والمقاومة تأمين الدعم الكامل والقوي للجيش العربي السوري في معركته الفاصلة الحاسمة والمهمة لتحرير الغوطة والخلاص من عصابات الإرهاب والكذب والنفاق؛ الجيش العربي السوري حشد قوات كافية للمعركة وتحرير هذا الجزء العزيز من سورية من دنس الإرهاب والإرهابيين وداعميهم، والأفضل الإسراع في إنجاز التحرير ووضع حدّ لمعاناة الأهل في الغوطة وفي مدينة دمشق، وإنهاء ابتزاز الإرهابيين القتلة للدولة والمواطنين. أضف أنّ تحرير الغوطة ستكون له نتائج إيجابية على الصعيدين الخارجي، والداخلي سياسياً وأمنياً واقتصادياً واجتماعياً، وسيضاعف قوة الدولة ويزيد منعتها بعد استئصال هذه "الدّملة" من جسد العاصمة؛ "السيف أصدق إنباء من الكتب"، وكل الدعم والتوفيق للجيش العربي السوري البطل، والنصر بات قريباً بهمّة رجاله الميامين.

عدد الزيارات
785
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 23 أيلول - خوليو إغلاسياس

مولود خلق ليكون جديراً بالمسؤوليات جامعاً بين التحصيل العلمي والثقافة، فواقعية العذراء مع ثقافة الميزان تمنحانه شخصية متزنة ، مسالمة ، لها علاقة بالكلمة وبعيدة…
2018-09-22 -

تقرير الـsns: تكشف اليوم تفاصيل إسقاط طائرتها "إيل-20"... موسكو: الحديث عن إدلب هدفه التمويه عن الحضور الأمريكي في سورية...!!

أعلنت الدفاع الروسية، أمس، أنها ستنشر، اليوم الأحد، معلومات مفصلة حول كافة ملابسات إسقاط طائرة "إيل-20" التابعة للقوات الجوية الروسية بالقرب من الشواطئ السورية. وكشفت…
2018-09-23 -

بعض ما كشفه العدوان الإسرائيلي على اللاذقية..!!

ليس جديداً أن يعتدي العدو الإسرائيلي على أي دولة عربية يشعر أنها تشكّل خطراً عليه. وليست المرة الأولى التي يعتدي فيها على سورية، ولكنها المرّة…
2018-09-22 -

إقرأ أيضا

تقرير الـsns: الحرس الثوري: ردنا سيكون قاصماً: عشرات القتلى والجرحى في هجوم مسلح يستهدف عرضا عسكرياً في الأهواز جنوبي إيران..!!

توعدت قيادة "الحرس الثوري" الإيراني المتورطين في الهجوم على عرض عسكري في مدينة الأهواز بأن الرد على الاعتداء سيكون "قاصما". وقال مساعد القائد العام للحرس الثوري للشؤون السياسية، العميد يدالله جواني، لوكالة "فارس"، إن الرد على الهجوم الدموي سيكون "قاصما وباعثا على الندم"، مهددا "الإرهابيين وداعميهم في المنطقة والعالم" بأنهم…
2018-09-23 -

تقرير الـsns: تكشف اليوم تفاصيل إسقاط طائرتها "إيل-20"... موسكو: الحديث عن إدلب هدفه التمويه عن الحضور الأمريكي في سورية...!!

أعلنت الدفاع الروسية، أمس، أنها ستنشر، اليوم الأحد، معلومات مفصلة حول كافة ملابسات إسقاط طائرة "إيل-20" التابعة للقوات الجوية الروسية بالقرب من الشواطئ السورية. وكشفت الوزارة، في بيان، أنها ستقدم "تسلسلا زمنيا لكل دقيقة" للمأساة، مع تقديم معطيات وسائل الرادار حول الوضع الجوي في سورية، في يوم 17 أيلول، وأداء…
2018-09-23 -
2018-09-23 -

آية مبارك تحرز الميدالية الذهبية في بطولة بيروت الدولية المفتوحة للتايكواندو

أحرزت لاعبة منتخب سورية آية ناجي مبارك الميدالية الذهبية في بطولة بيروت الدولية المفتوحة للتايكواندو المقامة حاليا في لبنان بمشاركة 28 دولة. وفي تصريح لـ… !

2018-09-23 -

تقرير الـsns: تكشف اليوم تفاصيل إسقاط طائرتها "إيل-20"... موسكو: الحديث عن إدلب هدفه التمويه عن الحضور الأمريكي في سورية...!!

أعلنت الدفاع الروسية، أمس، أنها ستنشر، اليوم الأحد، معلومات مفصلة حول كافة ملابسات إسقاط طائرة "إيل-20" التابعة للقوات الجوية الروسية بالقرب من الشواطئ السورية. وكشفت… !

2018-09-23 -

جاستين ثيرو: انفصالي عن جينفر انستون كان “مؤلما”

قال الممثل الأمريكي جاستين ثيرو إن انفصاله عن زوجته الممثلة جينفر أنستون كان “مؤلماً”. وكان جاستين قد تزوج من جينفر عام 2015 بعد علاقة دامت… !

2018-09-23 -

محافظة دمشق: طالبنا بنص يتيح لنا التدخل بتقييم الإيجارات ولم نقم بتأجيل إخلاء حي اللوان

نفى مدير المرسوم رقم 66 المهندس جمال يوسف لميلودي إف إم تأجيل تنفيذ إخلاءات حي اللوان في كفرسوسة مؤكداً أن المحافظة تنتظر إخلاء الموقع للمباشرة… !

2018-09-23 -

مخترعون سوريون يحصدون 15 ميدالية في معرض دولي بالصين

حصد مخترعون سوريون في مجالات طبية وصيدلانية وسنية وتقنية وهندسية 15 ميدالية في معرض الاختراعات الدولي العاشر في الصين الذي نظم منتصفأيلول الجاري. وتوزعت الجوائز… !

2018-09-23 -

فيروس كمبيوتر جديد يحول الأجهزة المصابة إلى أداة للقراصنة

اكتشف باحثون في شركة لأمن المعلومات أن فيروس الكمبيوتر الذي تم اكتشافه مؤخرا “فيروبوت” يستطيع تحويل أجهزة الكمبيوتر التي يسيطر عليها إلى أداة في أيدي… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-23 -

أوروبا تضع إجراءات جديدة للحفاظ على التعاون مع إيران

أعلن مكتب مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني أن العمل جار على وضع إجراءات جديدة للحفاظ على التعاون بين أوروبا وإيران في أهم… !

2018-09-21 -

أول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الرسمية

دخلت المذيعة، وئام الدخيل، التاريخ كأول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الأولى تقدم الأخبار الرئيسية. واشتركت وئام بمناسبة إطلاق وتدشين الهوية الجديدة للقناة والأخبار الرئيسية،… !

2018-09-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيلول

الحمل  إذا استطعت أن تنتبه إلى أمورك الصحية وأجبرت نفسك على التأقلم والتكيف وابتعدت عن التشاؤم سترى أن الأمور أفضل وقد تشعر بالوحدة والبرودة وتشعر أنك لا تريد أحداً بجانبك فالحزن قد يرافقك الثور   تتعرف على أصدقاء…

2018-09-22 -

حركة الكواكب يوم 23 أيلول

  المشتري  كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد…