روسيا ستكون الأولى

مقالات مختارة

2018-02-23 -
المصدر :

"روسيا ستكون الأولى"، عنوان مقال آنّا كوروليوفا، في "إكسبرت أونلاين"، عن أن روسيا ستبقى الأولى في تصدير مصادر الطاقة لعشرين سنة قادمة.

وجاء في المقال: ستبقى روسيا أكبر مصدّر للطاقة في العالم في الأعوام الـ 20 القادمة، وفقا لدراسة شركة ВР حول توقعات الطاقة العالمية. وكما يرى خبراء عملاق النفط، فحتى الانخفاض المتوقع في حصة روسيا في إنتاج الطاقة العالمي لن يبعدها عن الصدارة.

ويضيف المقال: بحلول العام 2040، ستوفر روسيا 14 في المئة من إجمالي إنتاج النفط والغاز في العالم، في حين أن "الوقود الأزرق" سيبقى النوع الرئيس للطاقة في ميزان الطاقة العالمي- حوالي 50٪. وفي الوقت نفسه، سوف تنمو حصة النفط، من 22٪ الآن إلى 26٪، فيما ستنخفض حصة الفحم إلى 8٪.

وتنقل كاتبة المقال عن رومان بلينوف، الخبير في المركز المالي الدولي، قوله إن هناك أرضية مستقرة لهذه التوقعات. فوفقا له، في السنوات الأخيرة، سعت شركات الطاقة الروسية للحصول على موطئ قدم في مواقع مشغولة بالفعل في جميع أنحاء أوروبا. وعلى الرغم من كل التصريحات المتعلقة بالعقوبات المفروضة على شركات الطاقة الروسية والصعوبات الحالية في تنفيذ عدد من مشاريع الطاقة، فإن حصتها في السوق.. في مستويات قياسية.

كما جاء في المقال: ستصبح أوروبا الوسطى والغربية بأكملها أكثر اعتمادا على إمدادات الوقود الروسي. ومع أخذ ذلك بعين الاعتبار، تم مد خطوط أنابيب جديدة وإقرار مشاريع لتوريد الغاز الطبيعي من روسيا.

وفي الصدد، يحيل المقال إلى تأكيد جانّا كولاكوفا، المستشارة المالية لشركة TeleTrade ، أن روسيا تحتل المرتبة الأولى في العالم من حيث احتياطيات الغاز الطبيعي، حيث تملك 20-25٪ من إجمالي احتياطيات الغاز على كوكب الأرض. ومن هذا المنطلق، لا يوجد شيء يمنع زيادة الإمدادات. وفي مجال النفط، يختلف الوضع اختلافا طفيفا، فمن حيث الاحتياطيات، تأتي روسيا في المرتبة بعد الخامسة من التصنيف العالمي، خلف فنزويلا والمملكة العربية السعودية وكندا وبعض البلدان الأخرى، ولكن من غير المحتمل أن يصبح هذا عقبة، خاصة وأن الطلب على الغاز ينمو بوتيرة أسرع من الطلب على النفط.

ويصل المقال إلى أن: الخطر الحقيقي الوحيد الذي يمكن أن يمنع نمو حصة روسيا في صادرات الطاقة العالمية هو تطوير مصادر الطاقة البديلة. بالفعل، هذا الاتجاه يتطور بنشاط، وعاجلا أم آجلا سوف يتحول العالم من الوقود الأحفوري القابل للاحتراق إلى مصادر الطاقة المتجددة. ومع ذلك، فمن غير المرجح أن يحدث هذا في السنوات الـ 20 المقبلة، فكما تقول جانّا كولاكوفا: "صناعة الطاقة العالمية لن تكون قادرة على إعادة هيكلة نفسها بهذه السرعة".

عدد الزيارات
194
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 11 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-12-10 -

الأردن .. إطلاق حركة "الشماغات الحمر" على غرارا "السترات الصفراء"

استلهم ناشطون أردنيون فكرة "السترات الصفراء" في فرنسا، وأطلقوا اسم "الشماغات الحمر" (الكوفيات الحمراء) على اعتصاماتهم في محيط الدوار الرابع أمام رئاسة الحكومة في عمان.…
2018-12-10 -

تقرير الـsns: موسكو: واشنطن مسؤولة عن ظروف مخيم الركبان الكارثية... والولايات المتحدة تشكل "جيش كردستان سورية"..؟!!

شدد رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالسيطرة على الحدود مع سورية وتأمينها، ومنع تسلل عصابات التنظيمات الإرهابية والإجرامية…
2018-12-11 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 12 كانون الأول

الحمل قد تصطدم برؤسائك في العمل إن وجدوا أو تشعر أن من حولك يتعمدون التشاجر معك فلا تكن عصبياً أو مستعجلاً وابتعد عن الخلافات قدر إمكانك وتحكم في ردود فعلك الثور العمل كثير وضاغط وأنت تقضي وقتك بين العمل والزيارات والعائلة والطوارئ ولا تملك دقيقة من الوقت للراحة…
2018-12-12 -

تقرير الـsns: موسكو: واشنطن مسؤولة عن ظروف مخيم الركبان الكارثية... والولايات المتحدة تشكل "جيش كردستان سورية"..؟!!

شدد رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالسيطرة على الحدود مع سورية وتأمينها، ومنع تسلل عصابات التنظيمات الإرهابية والإجرامية عبرها. وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إن عبد المهدي أصدر مجموعة من التوجيهات والأوامر التي تساهم في تأمين الحدود ومنع اختراقها وتعزيزها بالمراقبة والاستطلاع…
2018-12-11 -
2018-12-11 -

مدرب نسور قاسيون: النجاح في كأس آسيا فرصة ملائمة لإسعاد الجماهير السورية

أيام قليلة على انطلاق العرس الكروي القاري المتمثل ببطولة آسيا في الإمارات العربية المتحدة والذي يطمح فيه منتخب نسور قاسيون لاعتلاء منصة التتويج أو الوصول… !

2018-12-11 -

تقرير الـsns: موسكو: واشنطن مسؤولة عن ظروف مخيم الركبان الكارثية... والولايات المتحدة تشكل "جيش كردستان سورية"..؟!!

شدد رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالسيطرة على الحدود مع سورية وتأمينها، ومنع تسلل عصابات التنظيمات الإرهابية والإجرامية… !

2018-12-11 -

الأغنية الأكثر استماعا في العالم خلال القرن العشرين

أكثر من مليار ونصف المليار مرة تم الاستماع لها، من جميع أنحاء العالم، لتصبح الأغنية الأكثر شعبية في القرن العشرين. فبحسب "Universal Music Group"، فإن… !

2018-12-11 -

إغلاق الموانئ في اللاذقية وطرطوس أمام الملاحة البحرية بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت وزارة النقل إغلاق الموانئ البحرية في اللاذقية وطرطوس في وجه الملاحة البحرية بسبب الأحوال الجوية السائدة اعتباراً من اليوم وحتى إشعار آخر. وبينت الوزارة… !

2018-12-03 -

التربية تصدر تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019 ويبدأ التسجيل لامتحانات الدورة الاولى للشهادات العامة اعتباراً من يوم الاحد 16-12-… !

2018-12-11 -

مبرمج سوري يؤسس موقعاً مجانياً لبرامج وتطبيقات الأجهزة الذكية

نجح الشاب معتز بالله حاكمي في إثبات حضور الشباب السوري في المحافل العالمية في مجالات الإبداع والتكنولوجيا الأوسع انتشارا من خلال عمله كمبرمج ومطور مواقع… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-11 -

مصر.. "الساعة السكانية" تدق بعد الوصول لرقم جديد!

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في مصر، اليوم الثلاثاء، أن عدد السكان في الداخل وصل إلى 98 مليون نسمة. ودقت الساعة السكانية في مصر فور… !

2018-12-04 -

استقالة جماعية في قناة "قطر اليوم"

قدمت مجموعة من الصحفيين العاملين في "قناة قطر"، من ضمنهم مديرها، علي صالح الخلف، استقالاتهم بسبب ما اعتبروه "تجاوزات وعدم احترام، من قبل أطراف ليست… !

2018-12-10 -

حظوظ الأبراج ليوم 11 كانون الأول

الحمل     تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة وقد تتعرف على أصدقاء يلهبون مشاعرك أو يمنحونك السعادة والإحساس الجميل ويعززون ثقتك بنفسك الثور    يحمل لك اليوم القليل…

2018-12-12 -

حظوظ الأبراج ليوم 12 كانون الأول

الحمل     قد تصطدم برؤسائك في العمل إن وجدوا أو تشعر أن من حولك يتعمدون التشاجر معك فلا تكن عصبياً أو مستعجلاً وابتعد عن الخلافات قدر إمكانك وتحكم في ردود فعلك الثور     العمل كثير…