وزير الإعلام: الإعلام السوري اتخذ قراره منذ بداية الحرب بالوقوف إلى جانب الجيش ومواجهة التضليل والتزييف

قضايا إعلامية

2018-02-20 -
المصدر : سانا

أكد وزير الإعلام عماد سارة أن الإعلام السوري اتخذ قراره منذ بداية الحرب بالوقوف إلى جانب الجيش العربي السوري والدفاع عن بلده مثبتاً قدرته على ذلك من خلال صموده بوجه كبرى الامبراطوريات الإعلامية.

واستعرض الوزير سارة خلال لقائه المشاركين اليوم في منتدى الشبيبة الإعلامي الأول والذي حمل عنوان “الحرب الإعلامية على سورية سبع سنوات من التضليل” قصص صمود الإعلاميين السوريين الذين كان منهم الشهداء والجرحى ودورهم الكبير في كشف الحقيقة بالورقة والقلم وفضح التضليل الإعلامي الذي مارسته قنوات مثل الجزيرة والعربية وغيرهما.

ولفت الوزير سارة إلى الدور الذي قام به الشباب السوري من خلال وسائل التواصل الاجتماعي في كشف الحقيقة موضحاً أن معركة الجيش العربي السوري القادمة في الغوطة تتطلب بذل جهود مضاعفة على وسائل التواصل لنقل الحقائق وتفنيد الأكاذيب التي بدأ الإرهابيون يبثونها عبر عدد من القنوات الإعلامية المعادية.

وكشف سارة أن وزارة الإعلام تعمل على وضع استراتيجية للمرحلة القادمة تهتم بالشباب حيث ستكون هناك قنوات متخصصة بهم لمعرفة توجهاتهم ومشاكلهم وارائهم داعيا الشباب إلى المشاركة في الندوات الحوارية على الشاشات المحلية لإيصال صوتهم إلى الحكومة وصوت الحكومة إليهم كون الإعلام ناقلا لآراء جميع الأطراف.

ونوه وزير الإعلام بالتكامل الحاصل بين الإعلام الوطني والإعلام الخاص الذي يحقق في النهاية مصلحة الدولة مشيرا إلى أنه “لا توجد نقاط ضعف في الإعلام ولكن توجد أحيانا صعوبة في الحصول على المعلومة”.

وفي تصريح لوسائل الإعلام عقب اللقاء أشار وزير الإعلام إلى أن الشباب السوري يعي ما يحدث في سورية وقادر على الوقوف إلى جانب الجيش العربي السوري في حربه ضد الإرهاب وفي وجه الحرب الفكرية التي تمارس على سورية لافتا إلى الدور المهم للشباب في بناء سورية لتكون أقوى مما كانت.

وفي تصريح مماثل لفت رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة معن عبود إلى أن المنظمة أطلقت اليوم المنتدى الإعلامي الشبابي الأول للحوار وستتم استضافة شخصيات سياسية وإعلامية وحكومية للرد على استفسارات الشباب مؤكداً أن جميع القضايا التي طرحت خلال المنتدى والذي سيعقد كل ثلاثة أشهر ستكون محط اهتمام المنظمة.

وتركزت مداخلات المشاركين في المنتدى حول الدور الذي قامت به القنوات الفضائية لمواجهة التضليل الإعلامي ودور الجيش السوري الالكتروني في فضح اكاذيب القنوات المغرضة وإمكانية وضع استراتيجية وطنية لمواجهة الغزو الثقافي الذي يسعى للنيل من ثقافتنا وصمودنا وقيمنا وتأهيل وزارة الإعلام للكوادر الشبابية للاستفادة منها بطريقة صحيحة.

-
عدد الزيارات
260
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 18 حزيران - عماد رمال ...كل عام وأنت بخير

السيد سريع .. السيد متهور .. السيد مسيطر .. ثلاث صفات تستطيع أن تطلقها عليه بجدارة لأنه يستحقها بجدارة .. صوته عال .. ضحكته مجلجلة…
2018-06-17 -

لا تكتب عن جريمة اليمن.. حتى لا تشارك فيها..؟!

أوردت وكالات الأنباء خبراً مفاده أنّ سويسرا تنوي السماح ببيع أسلحة لدول تشهد "نزاعات مسلحة داخلية"، وفق شروط معينة. وأعلنت الحكومة…
2018-06-17 -

السومة: ثقتي كبيرة بوصول نسور قاسيون إلى أدوار متقدمة في نهائيات آسيا

نجم منتخبنا الوطني لكرة القدم عمر السومة الذي أكمل عامه التاسع والعشرين يعد من أفضل لاعبي القارة الآسيوية وتتمنى أعرق الأندية أن يكون موجودا في…
2018-06-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 حزيران

الحمل حاول أن تفي بمسؤوليتك ولا تسمح لأي من المحيطين بأن يحد من طموحاتك أو يغمرك بتيارات سلبية فاليوم للعمل بامتياز وللعمل الكثير والمرهق ولكنك تحب العمل ولا تتضايق حتى لو كان أكثر من اللازم الثور حاول أن تتحدث عن مشاغلك ومشاكلك لتشعر بالراحة والتحسن نتيجة المحبة التي تحيط بك…
2018-06-19 -

حركة الكواكب يوم 19 حزيران

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب المستندات…
2018-06-19 -
2018-06-17 -

السومة: ثقتي كبيرة بوصول نسور قاسيون إلى أدوار متقدمة في نهائيات آسيا

نجم منتخبنا الوطني لكرة القدم عمر السومة الذي أكمل عامه التاسع والعشرين يعد من أفضل لاعبي القارة الآسيوية وتتمنى أعرق الأندية أن يكون موجودا في… !

2018-06-19 -

تقرير الـsns: مسؤول أمريكي: الغارة قرب البوكمال كانت إسرائيلية.. لافروف وبومبيو يبحثان التسوية في سورية..؟!

أجرى سيرغي لافروف، اتصالا هاتفيا بنظيره الأمريكي، مايك بومبيو، لبحث الملفين السوري والكوري، إضافة إلى اتصالات ثنائية مستقبلية. وقالت الخارجية الروسية، في بيان، إن المكالمة… !

2018-06-18 -

كيم كارداشيان لا تستبعد ترشحها لرئاسة أمريكا

قالت عارضة الأزياء الأمريكية الشهيرة، كيم كارداشيان، إنها لا تسعى للترشح لرئاسة أمريكا، إلا أنها في الوقت نفسه أكدت أنها لا تستبعد الفكرة تماما. وقالت… !

2018-06-18 -

الحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل زخات من المطر

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق مع تيارات جنوبية غربية فيطبقات الجو… !

2018-06-18 -

ألف منحة دراسية في الجامعات الهندية والتقديم لغاية 24 الجاري

تواصل مديرية النافذة الواحدة في وزارة التعليم العالي استلام طلبات الاشتراك بمفاضلة المنح الدراسية المقدمة من جمهورية الهند للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه)… !

2018-06-18 -

خبراء: الإنترنت مهدد بالتوقف التام!

أصدر مصرف الحسابات الدولية بيانا أكد فيه أن الحجم المتنامي للمعلومات التي ترسل عن طريق المدفوعات بالعملة الافتراضية قد يؤدي إلى توقف عمل الإنترنت. ويرى… !

2018-05-27 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية من رسوم تجديد رخص البناء

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 18 لعام 2018 المتضمن إعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية المنتهية مدة تراخيصهم من رسوم… !

2018-06-19 -

تقرير الـsns: فريدمان ينتقد جشع الساسة الإسرائيليين وطمعهم بالجولان.. وآثار سورية تظهر في إسرائيل..؟!

كشف تقرير تلفزيوني إسرائيلي أن السفير الأمريكي لدى إسرئيل دافيد فريدمان هاجم السياسيين الإسرائيليين الذين طالبوا واشنطن الاعتراف بسيادة تل أبيب على الجولان السوري المحتل.… !

2018-06-14 -

أزمة الصحافة المصرية ومستقبلها

عبدالله السناوي مهنة الصحافة مسألة حرية. حين تتقلص قدرتها عن التعبير بحرية عن حقائق مجتمعها وما يجري فيه من أحداث وتحولات تفقد صدقيتها وتأثيرها ويتراجع… !

2018-06-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 حزيران

الحمل   أهم ما يجب أن تفعله أن تنظم واجباتك حسب أولوياتك لكي لا تعمل أكثر من طاقتك فوجود المشتري يدعمك  في مكان للعمل الكثير أو المسؤوليات الطارئة ولاحظ كم أن العمل كثير والراحة قليلة الثور…

2018-06-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 حزيران

الحمل   حاول أن تفي بمسؤوليتك ولا تسمح لأي من المحيطين بأن يحد من طموحاتك أو يغمرك بتيارات سلبية فاليوم للعمل بامتياز وللعمل الكثير والمرهق ولكنك تحب العمل ولا تتضايق حتى لو كان أكثر من اللازم…