أدلة دامغة على النية المبيتة للعدوان على سورية

مقالات مختارة

2018-02-19 -
المصدر : محطة أخبار سورية

تنفي اسرائيل تدخلها في ما يجري في سورية، مع أن هناك دلالات دامغة على تورطها في المؤامرة الكونية على سورية التي انطلقت يوم 15 آذار 2011، وخير دليل على هذا التورط سلسلة من الوقائع، ومن أهمها أن اسرائيل وفرّت الدعم للارهابيين تحت يافطة "حُسن الجوار"، اذ كانت تفتح حدودها مع سورية لادخال الجرحى من هؤلاء الارهابيين لتلقي العلاج في مستشفياتها، كذلك كانت تقوم بقصف مواقع الجيش السوري قرب الجولان بحجج وأعذار أن قذائف أطلقت نحو الجانب المحتل من الجولان.

 

ومما يُؤكد تورطها أنها تشن غارات جوية على مواقع عسكرية وبحثية ومراكز تحت حجة أن هذه مواقع لحزب الله أو لايران، كما تدعي وتقول أنها لن تسمح باقامة قواعد عسكرية لأي من ايران وحزب الله على الاراضي السورية، وهذا تدخل سافر في السيادة السورية لأن الحكومة السورية الشرعية تقرر ما هو مناسب لسورية أولاً وأخيراً.

 

وهناك دائماً نية عدوانية مبيتة على سورية التي هي أحد أعمدة محور المقاومة في المنطقة، وتريد اسرائيل اضعاف هذا المحور ولكنها فشلت. وفي الفترة الأخيرة كانت طائراتها الحربية تعتدي على مواقع داخل العمق السوري. وخير أدلة على النية المبيتة للعدوان على سورية فجر يوم السبت الاسود بالنسبة لسلاح الجو الاسرائيلي أن الجبهة الداخلية طلبت من سكان منطقة الشمال الفلسطيني المحتل، وقبل أسبوعين من العدوان، بضرورة اعداد الملاجىء، وان تكون جاهزة للاستخدام. كما انها في ليلة الهجوم الجوي البشع والجبان طلبت من سكان المناطق الشمالية بأن يكونوا جاهزين للتوجه الى الملاجىء في تلك الليلة، وتم ذلك بالفعل صباحاً، اضافة الى مناورات عديدة أجرتها القوات الاسرائيلية خلال الفترة القليلة الماضية لمحاكاة حرب على الحدود الشمالية.

 

هذا العدوان المبيّت حصل على نصيبه من الثمن اذ تم اسقاط طائرة حربية من طراز "اف 16" عبر الدفاعات الجوية السورية التي تصدت للطائرات، واذهلت الطيارين وفاجأت القادة الاسرائيليين، ولم يكن الهجوم أو العدوان الاسرائيلي للتصدي لطائرة مسيّرة كما هو الادعاء الباطل، لأن وجود هذه الطائرة كان في اجواء البادية السورية، ولكن اسرائيل استخدمتها عُذراً لشن هذا العدوان لانه كان مبيتاً، ولم تشكل هذه الطائرة أي خطر على أمن اسرائيل أيضاً كما يدعي الاسرائيليون.

 

للنوايا الاسرائيلية السيئة والخطيرة تجاه سورية ومحور المقاومة ثمنه، ولذلك على اسرائيل ان تدرك وتعرف أن سورية، وبعد اسقاط المؤامرة الكونية، وسحق الارهابيين والاقتراب من النصر المبين على قوى الظلم والبغي والعدوان التي يحارب الارهابيون بالوكالة عنها، ستكون أكثر قوة وعظمة، وان قدراتها لمواجهة الأعداء تطورت، وسورية الان هي أقوى مما كانت عليه قبل المؤامرة القذرة ضدها. وعلى القيادة الاسرائيلية بالتالي أن تتوقف عن تدخلها في سورية عبر دعمها "للارهاب"، وان تكف عن الاعتداء على سيادة وحرمة الاجواء السورية، لان ذلك يعتبر لعباً بالنار!

 

                                                           بقلم: جاك يوسف خزمو

                                                      رئيس تحرير مجلة البيادر السياسي

                                                               القدس الشريف

عدد الزيارات
290
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 24 أيلول - روجينا ...كل عام وأنت بخير

لا يعرف الحياد في مواقفه أبداً ، ويعلن رأيه بصراحة تامة حتى بات الفلكيون يعتبرون أن هذا المولود هو رمز الصدق ، لأنه يبتعد عن…
2018-09-23 -

حركة الكواكب يوم 25 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ…
2018-09-24 -

صفات مولود 25 أيلول..سوسن بدر..كل عام وأنت بخير

محب للخير, وخير مساعد للضعفاء إنما بشرط الإقرار بمعروفه فهو لا يقبل أبدا العمل وراء الكواليس لأن الحياة عنده أضواء وأوراق مكشوفة صاحب خطوة ناقصة…
2018-09-24 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 25 أيلول

الحملالمحيط هذا الشهر هم الذين يضيئون شمعة في كيانك أو أعماقك ويحفزونك ويشجعونك ويفتحون أمامك أبواباً كانت مغلقة في عملية تطوير ذاتك فأنت مشرق وجذاب وحولك الكثير من العلاقات السعيدة والمساعدات المادية الثوراحذر الشائعات والنميمة وكن كتوماً واقترب من عائلتك وانتبه لصحتك فأنت مشوش الرؤيا وقد يراودك الشعور أن فاعليتك…
2018-09-24 -

حركة الكواكب يوم 25 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء…
2018-09-24 -
2018-09-24 -

السباح فراس معلا : رياضة السباحة في سورية ليست بخير .. وواجهت أعداء النجاح بثقة كبيرة في إنجازي الأخير

أكد السباح السوري العالميفراس معلاأن "التحضيرات لبطولة الماسترز شهدت صعوبات كبيرة وكان فيها نوع من التحدي، وفي العام الماضي منذ إحرازي برونزية العالم في سباق… !

2018-09-25 -

تقرير الـsns: روسيا تضع قواعد اشتباك جديدة... قلق وارتباك في كيان العدو.. والمعارضة الإسرائيلية تسخر من نتنياهو..

ناقش الرئيس بشار الأسد والرئيس فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي آخر مستجدات الأوضاع السياسية في سورية واتفاق إدلب وكيفية تنفيذه. وأعرب الرئيس الأسد خلال الاتصال… !

2018-09-25 -

أحلام تغني لزوجها باللغة الفرنسية

انتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه الفنانة أحلام وهي تغني لزوجها بمناسبة عيد ميلاده. وشوهد في الفيديو قالب الحلوى مزيناً بكلمات معايدة… !

2018-09-25 -

درجات الحرارة أعلى من معدلاتها والجو صحو بشكل عام

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد ضعيفلمرتفع… !

2018-09-23 -

مخترعون سوريون يحصدون 15 ميدالية في معرض دولي بالصين

حصد مخترعون سوريون في مجالات طبية وصيدلانية وسنية وتقنية وهندسية 15 ميدالية في معرض الاختراعات الدولي العاشر في الصين الذي نظم منتصفأيلول الجاري. وتوزعت الجوائز… !

2018-09-25 -

اكتشاف ثغرة برمجية خطيرة في أنظمة ويندوز

ذكر موقع "Zero Day Initiative" أن خبراء في أمن المعلومات اكتشفوا ثغرة برمجية خطيرة تهدد الحواسيب العاملة بأنظمة ويندوز. وعثر الخبراء على هذه الثغرة في… !

2018-09-24 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعيين الدكتور حازم يونس قرفول حاكماً لمصرف سورية المركزي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 299 للعام 2018 القاضي بتعيين الدكتور حازم يونس قرفول حاكماً لمصرف سورية المركزي. وفيما يلي نص المرسوم:… !

2018-09-25 -

الكرملين يكذّب الإعلام الإسرائيلي حول موعد اتصال نتنياهو ببوتين

فند الكرملين مزاعم الإعلام الإسرائيلي بأن اتصال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين لبحث خطط موسكو تعزيز قدرات الدفاع الجوي السوري، تم يوم… !

2018-09-24 -

بحضور وفود إعلامية عربية… انطلاق فعاليات مهرجان الإعلام السوري الثاني في دار الأسد للثقافة والفنون

انطلقت اليوم في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق فعاليات مهرجان الإعلام السوري الثاني بعنوان “حكاية انتصار” الذي ينظمه اتحاد الصحفيين بمشاركة وسائل الإعلام المحلية العامة… !

2018-09-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيلول

الحمل  أنت تفتقد الحيوية والطاقة وقد تشعر بالخيبة أو الفشل أو التراجع في العلاقات  وهذا يستدعي التقرب من الأشخاص الذين تحبهم والذين تثق في محبتهم بالعكس حاول أن تغفر وتسامح الثور   يوم جيد للتواصل والتفاهم والتنقلات و…

2018-09-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 25 أيلول

الحمل  المحيط هذا الشهر هم الذين يضيئون شمعة في كيانك أو أعماقك ويحفزونك ويشجعونك ويفتحون أمامك أبواباً كانت مغلقة في عملية تطوير ذاتك فأنت مشرق وجذاب وحولك الكثير من العلاقات السعيدة والمساعدات المادية الثور   احذر الشائعات والنميمة…