أدلة دامغة على النية المبيتة للعدوان على سورية

مقالات مختارة

2018-02-19 -
المصدر : محطة أخبار سورية

تنفي اسرائيل تدخلها في ما يجري في سورية، مع أن هناك دلالات دامغة على تورطها في المؤامرة الكونية على سورية التي انطلقت يوم 15 آذار 2011، وخير دليل على هذا التورط سلسلة من الوقائع، ومن أهمها أن اسرائيل وفرّت الدعم للارهابيين تحت يافطة "حُسن الجوار"، اذ كانت تفتح حدودها مع سورية لادخال الجرحى من هؤلاء الارهابيين لتلقي العلاج في مستشفياتها، كذلك كانت تقوم بقصف مواقع الجيش السوري قرب الجولان بحجج وأعذار أن قذائف أطلقت نحو الجانب المحتل من الجولان.

 

ومما يُؤكد تورطها أنها تشن غارات جوية على مواقع عسكرية وبحثية ومراكز تحت حجة أن هذه مواقع لحزب الله أو لايران، كما تدعي وتقول أنها لن تسمح باقامة قواعد عسكرية لأي من ايران وحزب الله على الاراضي السورية، وهذا تدخل سافر في السيادة السورية لأن الحكومة السورية الشرعية تقرر ما هو مناسب لسورية أولاً وأخيراً.

 

وهناك دائماً نية عدوانية مبيتة على سورية التي هي أحد أعمدة محور المقاومة في المنطقة، وتريد اسرائيل اضعاف هذا المحور ولكنها فشلت. وفي الفترة الأخيرة كانت طائراتها الحربية تعتدي على مواقع داخل العمق السوري. وخير أدلة على النية المبيتة للعدوان على سورية فجر يوم السبت الاسود بالنسبة لسلاح الجو الاسرائيلي أن الجبهة الداخلية طلبت من سكان منطقة الشمال الفلسطيني المحتل، وقبل أسبوعين من العدوان، بضرورة اعداد الملاجىء، وان تكون جاهزة للاستخدام. كما انها في ليلة الهجوم الجوي البشع والجبان طلبت من سكان المناطق الشمالية بأن يكونوا جاهزين للتوجه الى الملاجىء في تلك الليلة، وتم ذلك بالفعل صباحاً، اضافة الى مناورات عديدة أجرتها القوات الاسرائيلية خلال الفترة القليلة الماضية لمحاكاة حرب على الحدود الشمالية.

 

هذا العدوان المبيّت حصل على نصيبه من الثمن اذ تم اسقاط طائرة حربية من طراز "اف 16" عبر الدفاعات الجوية السورية التي تصدت للطائرات، واذهلت الطيارين وفاجأت القادة الاسرائيليين، ولم يكن الهجوم أو العدوان الاسرائيلي للتصدي لطائرة مسيّرة كما هو الادعاء الباطل، لأن وجود هذه الطائرة كان في اجواء البادية السورية، ولكن اسرائيل استخدمتها عُذراً لشن هذا العدوان لانه كان مبيتاً، ولم تشكل هذه الطائرة أي خطر على أمن اسرائيل أيضاً كما يدعي الاسرائيليون.

 

للنوايا الاسرائيلية السيئة والخطيرة تجاه سورية ومحور المقاومة ثمنه، ولذلك على اسرائيل ان تدرك وتعرف أن سورية، وبعد اسقاط المؤامرة الكونية، وسحق الارهابيين والاقتراب من النصر المبين على قوى الظلم والبغي والعدوان التي يحارب الارهابيون بالوكالة عنها، ستكون أكثر قوة وعظمة، وان قدراتها لمواجهة الأعداء تطورت، وسورية الان هي أقوى مما كانت عليه قبل المؤامرة القذرة ضدها. وعلى القيادة الاسرائيلية بالتالي أن تتوقف عن تدخلها في سورية عبر دعمها "للارهاب"، وان تكف عن الاعتداء على سيادة وحرمة الاجواء السورية، لان ذلك يعتبر لعباً بالنار!

 

                                                           بقلم: جاك يوسف خزمو

                                                      رئيس تحرير مجلة البيادر السياسي

                                                               القدس الشريف

عدد الزيارات
249
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 18 حزيران - عماد رمال ...كل عام وأنت بخير

السيد سريع .. السيد متهور .. السيد مسيطر .. ثلاث صفات تستطيع أن تطلقها عليه بجدارة لأنه يستحقها بجدارة .. صوته عال .. ضحكته مجلجلة…
2018-06-17 -

لا تكتب عن جريمة اليمن.. حتى لا تشارك فيها..؟!

أوردت وكالات الأنباء خبراً مفاده أنّ سويسرا تنوي السماح ببيع أسلحة لدول تشهد "نزاعات مسلحة داخلية"، وفق شروط معينة. وأعلنت الحكومة…
2018-06-17 -

السومة: ثقتي كبيرة بوصول نسور قاسيون إلى أدوار متقدمة في نهائيات آسيا

نجم منتخبنا الوطني لكرة القدم عمر السومة الذي أكمل عامه التاسع والعشرين يعد من أفضل لاعبي القارة الآسيوية وتتمنى أعرق الأندية أن يكون موجودا في…
2018-06-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 حزيران

الحمل حاول أن تفي بمسؤوليتك ولا تسمح لأي من المحيطين بأن يحد من طموحاتك أو يغمرك بتيارات سلبية فاليوم للعمل بامتياز وللعمل الكثير والمرهق ولكنك تحب العمل ولا تتضايق حتى لو كان أكثر من اللازم الثور حاول أن تتحدث عن مشاغلك ومشاكلك لتشعر بالراحة والتحسن نتيجة المحبة التي تحيط بك…
2018-06-19 -

حركة الكواكب يوم 19 حزيران

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب المستندات…
2018-06-19 -
2018-06-17 -

السومة: ثقتي كبيرة بوصول نسور قاسيون إلى أدوار متقدمة في نهائيات آسيا

نجم منتخبنا الوطني لكرة القدم عمر السومة الذي أكمل عامه التاسع والعشرين يعد من أفضل لاعبي القارة الآسيوية وتتمنى أعرق الأندية أن يكون موجودا في… !

2018-06-19 -

تقرير الـsns: مسؤول أمريكي: الغارة قرب البوكمال كانت إسرائيلية.. لافروف وبومبيو يبحثان التسوية في سورية..؟!

أجرى سيرغي لافروف، اتصالا هاتفيا بنظيره الأمريكي، مايك بومبيو، لبحث الملفين السوري والكوري، إضافة إلى اتصالات ثنائية مستقبلية. وقالت الخارجية الروسية، في بيان، إن المكالمة… !

2018-06-18 -

كيم كارداشيان لا تستبعد ترشحها لرئاسة أمريكا

قالت عارضة الأزياء الأمريكية الشهيرة، كيم كارداشيان، إنها لا تسعى للترشح لرئاسة أمريكا، إلا أنها في الوقت نفسه أكدت أنها لا تستبعد الفكرة تماما. وقالت… !

2018-06-18 -

الحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل زخات من المطر

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق مع تيارات جنوبية غربية فيطبقات الجو… !

2018-06-18 -

ألف منحة دراسية في الجامعات الهندية والتقديم لغاية 24 الجاري

تواصل مديرية النافذة الواحدة في وزارة التعليم العالي استلام طلبات الاشتراك بمفاضلة المنح الدراسية المقدمة من جمهورية الهند للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه)… !

2018-06-18 -

خبراء: الإنترنت مهدد بالتوقف التام!

أصدر مصرف الحسابات الدولية بيانا أكد فيه أن الحجم المتنامي للمعلومات التي ترسل عن طريق المدفوعات بالعملة الافتراضية قد يؤدي إلى توقف عمل الإنترنت. ويرى… !

2018-05-27 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية من رسوم تجديد رخص البناء

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 18 لعام 2018 المتضمن إعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية المنتهية مدة تراخيصهم من رسوم… !

2018-06-19 -

تقرير الـsns: فريدمان ينتقد جشع الساسة الإسرائيليين وطمعهم بالجولان.. وآثار سورية تظهر في إسرائيل..؟!

كشف تقرير تلفزيوني إسرائيلي أن السفير الأمريكي لدى إسرئيل دافيد فريدمان هاجم السياسيين الإسرائيليين الذين طالبوا واشنطن الاعتراف بسيادة تل أبيب على الجولان السوري المحتل.… !

2018-06-14 -

أزمة الصحافة المصرية ومستقبلها

عبدالله السناوي مهنة الصحافة مسألة حرية. حين تتقلص قدرتها عن التعبير بحرية عن حقائق مجتمعها وما يجري فيه من أحداث وتحولات تفقد صدقيتها وتأثيرها ويتراجع… !

2018-06-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 حزيران

الحمل   أهم ما يجب أن تفعله أن تنظم واجباتك حسب أولوياتك لكي لا تعمل أكثر من طاقتك فوجود المشتري يدعمك  في مكان للعمل الكثير أو المسؤوليات الطارئة ولاحظ كم أن العمل كثير والراحة قليلة الثور…

2018-06-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 حزيران

الحمل   حاول أن تفي بمسؤوليتك ولا تسمح لأي من المحيطين بأن يحد من طموحاتك أو يغمرك بتيارات سلبية فاليوم للعمل بامتياز وللعمل الكثير والمرهق ولكنك تحب العمل ولا تتضايق حتى لو كان أكثر من اللازم…