إسرائيل تنبح.. فهل تجرؤ على العضّ..؟!

رأي البلد

2018-02-18 -
المصدر : محطة أخبار سورية

«هذا هو زمن العضّ، وليس زمن النباح، وأن إسرائيل ستعضّ بشدة، مع أملها أن لا تضطر إلى ذلك». هذا الكلام ليس لصحيفة مجهولة أو كاتب يستعير صوراً لتوضيح ما يريد قوله، بل هو كلام وزير حرب الكيان "الإسرائيلي" أفيغدور ليبرمان مهدداً الدولة السورية.

وقبل الحديث عن "النباح والعض" "الإسرائيلي"، نودّ التذكير بحادثة شهيرة، حصلت في مؤتمر السلام الذي عُقد بداية التسعينات من القرن الماضي في العاصمة الإسبانية مدريد؛ وملخصها لمن لايذكر، أنّ رئيس الوزراء الصهيوني آنذاك، إسحاق شامير، وفي كلمته أمام المؤتمر، بدأ هجوماً شرساً ووقحاً ضد سورية واتهمها بالإرهاب وممارسة الأعمال الإرهابية، وراح يخترع الأقاويل والقصص، وامتقع وجه وزير الخارجية السورية آنذاك،  فاروق الشرع. وخلال حديث شامير، أعطي الشرع ورقة صغيرة من أحد أعضاء فريقه قرأها ووضعها في جيبه ، وعندما صعد إلى المنصة، وخلال إلقاء كلمة سورية، أخرج السيد الشرع الورقة وكانت عبارة عن قصاصة من صحيفة غربية تؤكد إن إسحاق شامير مطلوب بتهمة القتل والإرهاب؛ طوى شامير ذيله وجلس عليه وقد مني ووفده بالخزي والعار، ثم لم يظهر بعدها..؟!

وبالعودة إلى نباح وزير الدفاع الإسرائيلي وتهديده بالعض، فقد عبّر ليبرمان ـ من حيث أراد عكس ذلك ـ عبّر بدلاً من إظهار الثقة بالنفس والشعور بالقوة، عن إحباط وأزمة حقيقية يعانيها كيانه المحتل بعد إسقاط الجيش العربي السوري للطائرة الحربية الإسرائيلية في العاشر من شباط الحالي. المسؤولون الإسرائيلون جميعهم ينبحون كل يوم وفي كل الأوقات؛ وبالطبع كلنا يدرك أنّ ليس كل النباح دليل قوة، أكثره دليل خوف؛ فقبل فترة أكد ضباط المخابرات الإسرائيلون أنّ كل التطورات في المنطقة تسير بغير مصلحة كيان "إسرائيل"؛ معهم حق؛ فبحسبة بسيطة نجد أنّ توزّع القوة بين محور المقاومة وكيان العدو متوازن تماماً ويميل أكثر لصالح محور المقاومة وليس لصالح العدو، لعدة أسباب، نذكر منها اثنين فقط؛

أولاً، أنّ جماهير محور المقاومة هم أصحاب الأرض ومتجذرون بها ويدافعون عنها وليسوا مستوطنين تم جلبهم إليها، لا تربطهم بها علاقة التاريخ والماضي والحاضر والثقافة والتعايش وكل عناصر الوجود، بعكس "الإسرائيليين" الذين لا علاقة لهم بالأرض والمنطقة التي جُلبوا إليها وهم يعرفون ذلك بقرارة أنفسهم؛

ثانياً، هناك توازن للردع يميل لصالح محور المقاومة بسبب توازن الرعب والدمار والقدرة على إحداث الخراب والموت؛ بلى، الجيش "الإسرائيلي" يُقهر، وهو غير قادر على حماية "الإسرائيليين"؛ وفي أي حرب مقبلة لن يكون العمق الإسرائيلي بعيداً عن المعارك؛ أي حرب مقبلة ستدور رحاها على أرض العدو وفي مدنه وستدمّر منشآته وقواعده، وكل حجر في كيانه سيكون هدفاً مشروعاً للحرب وتحت مرمى صواريخ المقاومة، فهل يستطيع الصهاينة تحمّل ذلك.. هل نجرّب..؟!!

القيادة السورية اكتفت بالفعل وسكتت بعد الرد الصاروخي السوري على العدوان؛ لا حاجة للكلام؛ الفعل يشرح نفسه؛ منذ زمن طويل والإسرئيليون ينبحون، وعندما كان بمقدورهم العضّ لم يتأخروا ولم يعلنوا ذلك؛ الصواريخ السورية أخافتهم وأرعبتهم ولذلك زاد نباحهم؛ نبح شامير وقبله وبعده كثيرون؛ وها هما ليبرمان ونتنياهو ينبحان، والكل يعرف أنهم خائفون ولا يخيفون أحداً؛ يحذّر نتنياهو: لا تجربوننا؛ لقد جربنا "إسرائيل" وسنجربها وسنحاربها وسنرجمها وسنحرر أرضنا المحتلة وسترحلون؛ نباحكم لا يخيفنا رغم أننا نعلم أنكم مسعورون..؟!

بديع عفيف
عدد الزيارات
563
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 حزيران - نيكول كيدمان...كل عام وأنت بخير

" قدرك أن تحيى أبداً بين الماء وبين النار " قالت الأغنية فكانت بداية حلوة للحديث عن المولود بين السرطان والأسد وبين الماء وبين النار…
2018-06-19 -

حركة الكواكب يوم 21 حزيران

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو…
2018-06-20 -

تقرير الـsns: موعد جديد لـ«مشاورات جنيف».. موسكو لا تستبعد تعاون المعارضة المعتدلة مع دمشق في محاربة الإرهابيين بجنوب سورية..

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، أن الدول الضامنة (روسيا وايران وتركيا) اتفقت عقب لقائها مع ستيفان دي ميستورا على إجراء مشاورات جديدة في…
2018-06-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 حزيران

الحمل أنت تميل إلى فرض آرائك والتحكم بشريكك العاطفي وتحاول إملاء الآراء على من حولك وقد تكون غيوراً أكثر من اللازم أو عصبي وكأنك غير راضٍ عن كل ما يحصل فأنت دائماً تحافظ على الأمان وتحاول حماية ظهرك من مفاجأة غير منتظرة الثور قد تصل إلى آخر النهار خائر القوى…
2018-06-20 -

حركة الكواكب يوم 21 حزيران

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب المستندات…
2018-06-20 -
2018-06-21 -

برنامج مباريات البعثة السورية في دورة ألعاب البحر الأليض المتوسط 22/6 ولغاية 2/7/2018

برنامج مباريات البعثة السورية في دورة ألعاب البحر الأبيضالمتوسط 22/6 ولغاية 2/7/2018(بتوقيت أسبانيا ناقص ساعة عن توقيت سورية) يوم 23/6/2018: *- الريشة الطائرة :… !

2018-06-21 -

تقرير الـsns: موسكو: الوجود الأجنبي في سورية عقبة أمام الحل السياسي والاستقرار.. ماذا عن الوجود التركي في الشمال..؟!!

صرحت الناطقة باسم الخارجية الروسية بأن الوجود العسكري الأجنبي في سورية لا يساعد في عملية البحث عن حل سياسي للأزمة. وقالت أمس: "بسبب استمرار هذا… !

2018-06-21 -

فيديو يضع راغب علامة تحت نيران السعوديين... والفنان اللبناني يرد

رد المطرب اللبناني، راغب علامة، على حملة الهجوم التي شنها سعوديون ضده، بسبب انتشار فيديو له مع سعوديات أثناء التقاطهن صورا وفيديوهات تذكارية معه، على… !

2018-06-21 -

المهندس خميس يتفقد المناطق الصناعية في القابون والزبلطاني والقدم: استكمال الخدمات الأساسية خلال 30 يوما

زار وفد وزاري برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء اليوم المناطق الصناعية في القابون والزبلطاني “كتل التريكو” والقدم واطلع على الأعمال الجارية لإعادة تأهيل… !

2018-06-18 -

ألف منحة دراسية في الجامعات الهندية والتقديم لغاية 24 الجاري

تواصل مديرية النافذة الواحدة في وزارة التعليم العالي استلام طلبات الاشتراك بمفاضلة المنح الدراسية المقدمة من جمهورية الهند للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه)… !

2018-06-20 -

قنبلة روسية قادرة على التحول إلى صاروخ مجنح يمكن التحكم به من الفضاء

قال تقرير أعدته مؤسسة الأسلحة الصاروخية التكتيكية، إن روسيا أنتجت قذيفة جوية عالية الدقة، يمكن استخدامها كصاروخ مجنح أو قنبلة جوية تقليدية. ووفقا للتقرير، تحمل… !

2018-05-27 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية من رسوم تجديد رخص البناء

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 18 لعام 2018 المتضمن إعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية المنتهية مدة تراخيصهم من رسوم… !

2018-06-21 -

إيران ترسل حاملة مروحيات ومدمرة إلى مضيق باب المندب

أعلنت البحرية الإيرانية، اليوم الخميس، إرسال حاملة مروحيات ومدمرة في مهمة إلى خليج عدن ومضيق باب المندب. وأشارت وكالة "مهر" الإيرانية إلى أن البحرية أعلنت… !

2018-06-14 -

أزمة الصحافة المصرية ومستقبلها

عبدالله السناوي مهنة الصحافة مسألة حرية. حين تتقلص قدرتها عن التعبير بحرية عن حقائق مجتمعها وما يجري فيه من أحداث وتحولات تفقد صدقيتها وتأثيرها ويتراجع… !

2018-06-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 حزيران

الحمل   قد ينتابك أحياناً إحساس أنك تعمل أكثر من اللازم دون مساعدات أو شعور بأنك وحدك تناضل أو أن المحيط لا يقدر جهودك لذلك حدد هدفك ولا تبعثر نشاطاتك وناقش الجديد قبل أن تبذل جهوداً…

2018-06-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 حزيران

الحمل   أنت تميل إلى فرض آرائك والتحكم بشريكك العاطفي وتحاول إملاء الآراء على من حولك وقد تكون غيوراً أكثر من اللازم أو عصبي وكأنك غير راضٍ عن كل ما يحصل فأنت دائماً تحافظ على الأمان…