اسرائيليات:لبيد وغباي يطالبان نتنياهو بالاستقالة...الوزير كاتس يدعو لفرض القانون الاسرائيلي على القدس..المواجهة القادمة بين اسرئيل وايران ستحصل في نيسان المقبل

إسرائيليات

2018-02-14 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة الثانية:

الشرطة الإسرائيلية تضيّق الخناق على نتنياهو والأخير يشن هجوما استباقيا ويؤكد بقاء حكومته

استبق رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، نشر توصيات الشرطة الاسرائيلية حول نتائج التحقيقات التي أجرتها معه واستمرت عدة أشهر، بهجوم غير مسبوق، على الشرطة، قائلا إن التوصيات التي تعتمد على أشخاص يتهموه بالعمل ضدهم. وأضاف، أنه كرّس حياته من أجل أمر واحد، هو ضمان أمن اسرائيل، مدعيا أن الجهات القضائية المخولة ستجد عندما تدقق في نتائج تحقيقات الشرطة، ستجد توصياتها كاذبة. وأكد نتنياهو أانه سيواصل مهامه كرئيس للحكومة.

لبيد وغباي يطالبان نتنياهو بالاستقالة

إلى ذلك، طالب عضو الكنيست، ورئيس حزب "يوجد مستقبل" يائير لبيد، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، بالاستقالة، قائلا إن الشخص الذي تُوجه له كل هذه التهم، ولم ينكرها، لا يستطيع مواصلة العمل كرئيس للحكومة. فيما قال رئيس حزب "العمل" آفي غباي، إن عهد نتنياهو انتهى، في استطلاعات الرأي وفي التحقيقات. في حين دعا وزير المالية، رئيس حزب "كلنا" موشيه كحلون، إلى انتظار قرار المستشار القانوني للحكومة، افيحاي مندلبليت.   

القناة السابعة:

الوزير كاتس يدعو لفرض القانون الاسرائيلي على القدس

دعا وزير المواصلات وشؤون الاستخبارات الاسرائيلي يسرائيل كاتس"، إلى إقرار قانون فرض السيادة الاسرائيلية على كل مدينة القدس، قائلا إن هذا القانون الصهيوني والتاريخي، سيوسّع حدود المدينة لتصل إلى منطقة "غوش عتصيون" قرب بيت لحم، بحيث يتم ضم مستوطنات "معاليه ادوميم وافرات وبيتار عيليت وجفعات زئيف"  لتكون جزءا من القدس الكبرى. وطالب كاتس بتعزيز الاستيطان في الضفة الغربية، لتكون المستوطنات تحت سيادة اسرائيل. كما دعا لاستغلال الإنقسام بين فتح وحماس للتخلص من مسؤولية اسرائيل عن قطاع غزة، قبل فوات الأوان.

القناة العاشرة:

منسق الأعمال الاسرائيلي السابق في الأراضي الفلسطينية يشيد بالتنسيق الأمني مع السلطة

أشاد المنسق السابق لعمليات الحكومة الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، الجنرال إيتان دانغوت، بمستوى التنسيق الأمني بين الضباط الاسرائيليين ونظرائهم في السلطة الفلسطينية، قائلا إن التنسيق الأمني والمدني شكّل في السنوات الأخيرة قاعدة للعمل المشترك في الضفة الغربية، وأنشأ وضعا أبدى فيه الطرفان قدرة على مواصلة الحياة اليومية المعقدة.

وشدد دانغوت على أهمية استمرار التنسيق الأمني، بين الجانبين، قائلا إن من مصلحة السلطة الفلسطينية مواصلة التنسيق، كونه يساعدها على تثبيت سلطتها، واعتقال نشطاء ينتمون لجهات تهددها، مثل حركة حماس وغيرها. وأوضح دانغوت، أن الأوضاع في الضفة الغربية لا تتجه نحو التصعيد، رغم جمود العملية السياسية، معتبرا أن من مصلحة السلطة الفلسطينية الحفاظ على الوضع القائم.

صحيفة "اسرائيل اليوم":

إدارة ترامب والأزمة الأخيرة على الجبهة الشمالية

قال المحلل ابراهام بن تسفي، إن المواجهة الإسرائيلية - السورية - الإيرانية، نهاية الأسبوع الماضي، فتحت نقاشا ساخنا حول أهداف ومصالح اللاعبين المعنيين، في حين كان دور القوة العظمى الأمريكية شبه غائب تماما، لسبب وجيه، هو أن الإدارة الامريكية تركز على قوس من التهديدات الضيقة وعلى عدد محدود من الحلبات المرتبطة بالمصالح الأمنية للولايات المتحدة. ونتيجة لهذه الأولوية، هناك مفارقة حقيقية في السلوك الأمريكي تجاه طهران. فبينما تهدد الولايات المتحدة بالإنسحاب من الإتفاق النووي مع إيران، فإنها تُظهر عجزا أمام الوجود المتزايد لإيران في سورية، والخطر المتزايد الذي تشكله على أمن حليفتها، إسرائيل. كما أن حقيقة تسليم واشنطن بالدور الروسي في سورية، تعكس أيضا موقفها تجاه حليف موسكو الإيراني في هذا القطاع. ورأى المحلل أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لا يبدي استعدادا لتغيير جذري في قواعد اللعبة التي نشأت وترسخت خلال الحرب السورية. فرغم أن المطلوب هو مبادرة أمريكية جديدة مع روسيا من أجل إقناع بوتين بالتوصل إلى ترتيب طويل الأمد يتضمن، تقليص الوجود الإيراني والنشاط الإيراني في سورية، ونقل السلطة، لا توجد حتى الآن أية دلائل تشير إلى استعداد واشنطن للعمل من أجل إقامة نظام جديد في سورية.

موقع تيك ديبكا:

المواجهة القادمة بين اسرئيل وايران ستحصل في نيسان المقبل  

توقع موقع /تيك ديبكا/ المقرب من الاستخبارات الاسرائيلية، أن تشتعل المواجهة المقبلة بين ايران واسرائيل، قي شهر نيسان القادم، مع قيام قوات عراقية من جنوب العراق بالدخول إلى سورية بدعم من روسيا، وتوسيع جبهة الحرب ضد إسرائيل في الأشهر القليلة المقبلة. وأضاف، أن الغارات الإسرائيلية المركزة في سورية كانت رسالة تحذير واضحة للإيرانيين من فاتورة المواجهة مع الدولة اليهودية.

ورأى الموقع أن الإشتباك المقبل بين إيران وإسرائيل سيكون أكثر من مجرد اختراق الطائرات الإيرانية بدون طيار للأجواء الإسرائيلية، معتبرا أن روسيا وإيران تنفذان حركة عسكرية ثنائية الإتجاه عبر الحدود بين العراق وسورية.

وكشف الموقع، أن القوة العراقية التي ستدخل إلى سورية، ستكون مكونة من 5 آلاف مقاتل عراقي، سيخضعون لدورات تدريبية خاصة للقتال في سورية، ويتوقع أن يتم تزويدهم بأسلحة متطورة ومضادات جوية. كما سيقوم ضباط من القوات الجوية الروسية والإيرانية بإنشاء وحدة جوية تسمى مديريات المروحيات القتالية، تضم عشرات الطائرات الهجومية الروسية ومروحيات الشحن، فضلا عن المروحيات الهجومية الإيرانية "شيد 285". ومن المتوقع أن يكون الجزء الأكبر من القوة الجديدة مستعدا لبدء التحرك غربا خلال شهر نيسان، ويعبر إلى جنوب شرق سورية في البوكمال ودير الزور، مطلع شهر ايار. 

المركز اليروشالمي:

قواعد لعب جديدة مع سورية..ايران تعمل على تطويق اسرائيل من جميع الجهات

قال الباحث يوني بن مناحيم، إنه يجب النظر إلى التصعيد الأخير على الجبهة الشمالية، باعتباره محاولة ايرانية - سورية لتغيير قواعد اللعبة التي كانت قائمة في سورية، ومواجهة الهدف الاسرائيلي المتمثل بمنع ايران من إقامة مصانع لإنتاج صواريخ دقيقة تستخدم ضد اسرائيل. وأضاف بن مناحيم، أن الايرانيين لا يخشون احتمال قيام اسرائيل بتوجيه ضربة وقائية لقواتهم في سورية، أو لحزب الله، مشيرا إلى أن ايران تعتبر اسرائيل ضعيفة، على ضوء حربين شنتهما على لبنان، وثلاث جولات مواجهة عسكرية مع حماس في قطاع غزة. ورأى، أن الاستراتيجية الايرانية تقوم على إحاطة اسرائيل من جميع الجهات، وشن الحرب عليها من عدة محاور، من سورية ولبنان وقطاع غزة. بما يعني إقامة جبهة موحدة تكون قادرة على إيلام اسرائيل.  

وأضاف بن مناحيم، أن الجنرال قاسم سليماني، يعمل حاليا على تشكيل الجبهة الموحدة ضد اسرائيل، والتي ستضم ترسانة ضخمة من الصواريخ الدقيقة ومصانع لإنتاج الصواريخ في لبنان وسورية. بحيث يتم عند إصدار الأوامر، إطلاق عشرات آلاف الصواريخ على اسرائيل من عدة جهات.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
173
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: السعودية تعترف: قتلْنا خاشقجي ووجدنا كبش الفداء.. وترامب "يطبطب" لها:

وأخيراً اعترفت الرياض بقتل جمال خاشقجي. اعتراف انتظر على ما يبدو اكتمال صيغة الصفقة الثلاثية مع واشنطن وأنقرة. السعودية بعد…
2018-10-20 -

صفات مولود 20 تشرين الأول..سمية الخشاب ..كل عام وأنت بخير

ذكي حاذق يعرف كيف يجد الحل لكل مشكلة قد تعيقه أو توقعه في ورطة، صاحب خطوة ناقصة ، من النادر أن يباشر في عمله وينهيه…
2018-10-19 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد: بعض الدول تواصل التدخل في التسوية السورية... حراك دبلوماسي ـ أمني روسي من الخليج إلى دمشق..؟!

أكد الرئيس بشار الأسد أن بعض دول المنطقة والعالم تواصل التدخل في المسار السياسي وممارسة الضغوط لفرض إرادتها على السوريين وهو ما قد يعيق إحراز…
2018-10-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 تشرين الأول

الحملانتبه على أمورك النفسية والصحية و تحكم بغضبك ولا تفتح دفاتر الماضي وتتذكر المآسي الماضية فتشعر بالمرارة وتصبح أكثر عصبية وتصبح ردود فعلك أقسى الثورالعلاقات العامة مع المحيط والتعارف واللقاءات أساس هذا اليوم الجيد و قد أقول لك مبروك بسبب تغيرات جذرية في محيطك العائلي أو الشخصي و لو بقرارات…
2018-10-20 -

حركة الكواكب يوم 1 2 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء…
2018-10-20 -
2018-10-20 -

الوحدة يفوز على الجيش في الدوري الممتاز لكرة القدم

ألحق فريق الوحدة أول خسارة بفريق الجيش في الدوري الممتاز لكرة القدم بعد أن فاز عليه بهدف وحيد في ختام مباريات الاسبوع الخامس التي جرت… !

2018-10-21 -

تقرير الـsns: موسكو تعلن «تصفية» 88 ألف مسلح في سورية وتدعو المجتمع الدولي لدعم وحدة سـورية..؟!

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أمس، أن جميع الظروف الضرورية لقيام سورية كدولة موحدة موجودة حاليا، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة بذل جهود… !

2018-10-20 -

نجوى كرم تخضع لعملية تجميل لأنفها

خضعت النجمة نجوى كرم بحسب موقع "سيدتي" لعمليات تجميل جديدة، بدت آثارها واضحة من خلال الصور التي تم تداولها يوم أمس عبر مواقع التواصل الاجتماعي،… !

2018-10-21 -

10 حوادث مرورية بمدينة دمشق بسبب الأمطار الغزيرة… والأضرار مادية

تسببت الأمطار الغزيرة التي تساقطت أمس على دمشق بإغلاق العديد من الطرق وخلفت أضرارا مادية بعدد من المنازل والسيارات فيما لا تزال عملية تنظيفالأنفاق وسحب… !

2018-10-19 -

غدا اختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة

تجري وزارة التربية غدا السبت اختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة 2019. وذكرت الوزارة في بيان تلقت سانا… !

2018-10-20 -

"Palm".. هاتف صغير بتقنيات منافسة

استعرضت مجموعة من مهندسي الإلكترونيات في سان فرانسيسكو الأمريكية هاتفا ذكيا صغيرا بمواصفات منافسة. وجاء هذا الهاتف بهيكل صغير وأنيق من الزجاج والمعدن بسماكة 7.4… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-21 -

سورية تدين بشدة الادعاءات الكاذبة لبيان الخارجية الفرنسية بخصوص الرقة: التدمير الممنهج للمدينة من قبل التحالف الدولي المزعوم يرقى إلى جرائم الإبادة

أدانت سورية بشدة الادعاءات الكاذبة وحملة التضليل التي تضمنها بيان وزارة الخارجية الفرنسية بخصوص ما وصفته بذكرى تحرير مدينة الرقة. وقال مصدر رسمي في وزارة… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الأول

الحمل  احذر الكلمات التي تقولها هذا الشهر لأنها تسبب الألم للآخرين بعيداً عما تعنيه الحقيقة وليس الحل أن تجرح من يجرحك بل الحل أن تحاوره بهدوء لتبين له خطأه واختر يوماً إيجابياً لتحل مشاكلك الطارئة الثور    أنت…

2018-10-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 تشرين الأول

الحمل  انتبه على أمورك النفسية والصحية و تحكم بغضبك ولا تفتح دفاتر الماضي وتتذكر المآسي الماضية فتشعر بالمرارة وتصبح أكثر عصبية وتصبح ردود فعلك أقسى الثور    العلاقات العامة مع المحيط والتعارف واللقاءات أساس هذا اليوم الجيد و…