اسرائيليات:لبيد وغباي يطالبان نتنياهو بالاستقالة...الوزير كاتس يدعو لفرض القانون الاسرائيلي على القدس..المواجهة القادمة بين اسرئيل وايران ستحصل في نيسان المقبل

إسرائيليات

2018-02-14 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة الثانية:

الشرطة الإسرائيلية تضيّق الخناق على نتنياهو والأخير يشن هجوما استباقيا ويؤكد بقاء حكومته

استبق رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، نشر توصيات الشرطة الاسرائيلية حول نتائج التحقيقات التي أجرتها معه واستمرت عدة أشهر، بهجوم غير مسبوق، على الشرطة، قائلا إن التوصيات التي تعتمد على أشخاص يتهموه بالعمل ضدهم. وأضاف، أنه كرّس حياته من أجل أمر واحد، هو ضمان أمن اسرائيل، مدعيا أن الجهات القضائية المخولة ستجد عندما تدقق في نتائج تحقيقات الشرطة، ستجد توصياتها كاذبة. وأكد نتنياهو أانه سيواصل مهامه كرئيس للحكومة.

لبيد وغباي يطالبان نتنياهو بالاستقالة

إلى ذلك، طالب عضو الكنيست، ورئيس حزب "يوجد مستقبل" يائير لبيد، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، بالاستقالة، قائلا إن الشخص الذي تُوجه له كل هذه التهم، ولم ينكرها، لا يستطيع مواصلة العمل كرئيس للحكومة. فيما قال رئيس حزب "العمل" آفي غباي، إن عهد نتنياهو انتهى، في استطلاعات الرأي وفي التحقيقات. في حين دعا وزير المالية، رئيس حزب "كلنا" موشيه كحلون، إلى انتظار قرار المستشار القانوني للحكومة، افيحاي مندلبليت.   

القناة السابعة:

الوزير كاتس يدعو لفرض القانون الاسرائيلي على القدس

دعا وزير المواصلات وشؤون الاستخبارات الاسرائيلي يسرائيل كاتس"، إلى إقرار قانون فرض السيادة الاسرائيلية على كل مدينة القدس، قائلا إن هذا القانون الصهيوني والتاريخي، سيوسّع حدود المدينة لتصل إلى منطقة "غوش عتصيون" قرب بيت لحم، بحيث يتم ضم مستوطنات "معاليه ادوميم وافرات وبيتار عيليت وجفعات زئيف"  لتكون جزءا من القدس الكبرى. وطالب كاتس بتعزيز الاستيطان في الضفة الغربية، لتكون المستوطنات تحت سيادة اسرائيل. كما دعا لاستغلال الإنقسام بين فتح وحماس للتخلص من مسؤولية اسرائيل عن قطاع غزة، قبل فوات الأوان.

القناة العاشرة:

منسق الأعمال الاسرائيلي السابق في الأراضي الفلسطينية يشيد بالتنسيق الأمني مع السلطة

أشاد المنسق السابق لعمليات الحكومة الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، الجنرال إيتان دانغوت، بمستوى التنسيق الأمني بين الضباط الاسرائيليين ونظرائهم في السلطة الفلسطينية، قائلا إن التنسيق الأمني والمدني شكّل في السنوات الأخيرة قاعدة للعمل المشترك في الضفة الغربية، وأنشأ وضعا أبدى فيه الطرفان قدرة على مواصلة الحياة اليومية المعقدة.

وشدد دانغوت على أهمية استمرار التنسيق الأمني، بين الجانبين، قائلا إن من مصلحة السلطة الفلسطينية مواصلة التنسيق، كونه يساعدها على تثبيت سلطتها، واعتقال نشطاء ينتمون لجهات تهددها، مثل حركة حماس وغيرها. وأوضح دانغوت، أن الأوضاع في الضفة الغربية لا تتجه نحو التصعيد، رغم جمود العملية السياسية، معتبرا أن من مصلحة السلطة الفلسطينية الحفاظ على الوضع القائم.

صحيفة "اسرائيل اليوم":

إدارة ترامب والأزمة الأخيرة على الجبهة الشمالية

قال المحلل ابراهام بن تسفي، إن المواجهة الإسرائيلية - السورية - الإيرانية، نهاية الأسبوع الماضي، فتحت نقاشا ساخنا حول أهداف ومصالح اللاعبين المعنيين، في حين كان دور القوة العظمى الأمريكية شبه غائب تماما، لسبب وجيه، هو أن الإدارة الامريكية تركز على قوس من التهديدات الضيقة وعلى عدد محدود من الحلبات المرتبطة بالمصالح الأمنية للولايات المتحدة. ونتيجة لهذه الأولوية، هناك مفارقة حقيقية في السلوك الأمريكي تجاه طهران. فبينما تهدد الولايات المتحدة بالإنسحاب من الإتفاق النووي مع إيران، فإنها تُظهر عجزا أمام الوجود المتزايد لإيران في سورية، والخطر المتزايد الذي تشكله على أمن حليفتها، إسرائيل. كما أن حقيقة تسليم واشنطن بالدور الروسي في سورية، تعكس أيضا موقفها تجاه حليف موسكو الإيراني في هذا القطاع. ورأى المحلل أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لا يبدي استعدادا لتغيير جذري في قواعد اللعبة التي نشأت وترسخت خلال الحرب السورية. فرغم أن المطلوب هو مبادرة أمريكية جديدة مع روسيا من أجل إقناع بوتين بالتوصل إلى ترتيب طويل الأمد يتضمن، تقليص الوجود الإيراني والنشاط الإيراني في سورية، ونقل السلطة، لا توجد حتى الآن أية دلائل تشير إلى استعداد واشنطن للعمل من أجل إقامة نظام جديد في سورية.

موقع تيك ديبكا:

المواجهة القادمة بين اسرئيل وايران ستحصل في نيسان المقبل  

توقع موقع /تيك ديبكا/ المقرب من الاستخبارات الاسرائيلية، أن تشتعل المواجهة المقبلة بين ايران واسرائيل، قي شهر نيسان القادم، مع قيام قوات عراقية من جنوب العراق بالدخول إلى سورية بدعم من روسيا، وتوسيع جبهة الحرب ضد إسرائيل في الأشهر القليلة المقبلة. وأضاف، أن الغارات الإسرائيلية المركزة في سورية كانت رسالة تحذير واضحة للإيرانيين من فاتورة المواجهة مع الدولة اليهودية.

ورأى الموقع أن الإشتباك المقبل بين إيران وإسرائيل سيكون أكثر من مجرد اختراق الطائرات الإيرانية بدون طيار للأجواء الإسرائيلية، معتبرا أن روسيا وإيران تنفذان حركة عسكرية ثنائية الإتجاه عبر الحدود بين العراق وسورية.

وكشف الموقع، أن القوة العراقية التي ستدخل إلى سورية، ستكون مكونة من 5 آلاف مقاتل عراقي، سيخضعون لدورات تدريبية خاصة للقتال في سورية، ويتوقع أن يتم تزويدهم بأسلحة متطورة ومضادات جوية. كما سيقوم ضباط من القوات الجوية الروسية والإيرانية بإنشاء وحدة جوية تسمى مديريات المروحيات القتالية، تضم عشرات الطائرات الهجومية الروسية ومروحيات الشحن، فضلا عن المروحيات الهجومية الإيرانية "شيد 285". ومن المتوقع أن يكون الجزء الأكبر من القوة الجديدة مستعدا لبدء التحرك غربا خلال شهر نيسان، ويعبر إلى جنوب شرق سورية في البوكمال ودير الزور، مطلع شهر ايار. 

المركز اليروشالمي:

قواعد لعب جديدة مع سورية..ايران تعمل على تطويق اسرائيل من جميع الجهات

قال الباحث يوني بن مناحيم، إنه يجب النظر إلى التصعيد الأخير على الجبهة الشمالية، باعتباره محاولة ايرانية - سورية لتغيير قواعد اللعبة التي كانت قائمة في سورية، ومواجهة الهدف الاسرائيلي المتمثل بمنع ايران من إقامة مصانع لإنتاج صواريخ دقيقة تستخدم ضد اسرائيل. وأضاف بن مناحيم، أن الايرانيين لا يخشون احتمال قيام اسرائيل بتوجيه ضربة وقائية لقواتهم في سورية، أو لحزب الله، مشيرا إلى أن ايران تعتبر اسرائيل ضعيفة، على ضوء حربين شنتهما على لبنان، وثلاث جولات مواجهة عسكرية مع حماس في قطاع غزة. ورأى، أن الاستراتيجية الايرانية تقوم على إحاطة اسرائيل من جميع الجهات، وشن الحرب عليها من عدة محاور، من سورية ولبنان وقطاع غزة. بما يعني إقامة جبهة موحدة تكون قادرة على إيلام اسرائيل.  

وأضاف بن مناحيم، أن الجنرال قاسم سليماني، يعمل حاليا على تشكيل الجبهة الموحدة ضد اسرائيل، والتي ستضم ترسانة ضخمة من الصواريخ الدقيقة ومصانع لإنتاج الصواريخ في لبنان وسورية. بحيث يتم عند إصدار الأوامر، إطلاق عشرات آلاف الصواريخ على اسرائيل من عدة جهات.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
77
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 23 شباط

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-02-23 -

صفات مولود 23 شباط - جلال شموط ...كل عام وأنت بخير

التكتم مجسداً .. لن تعرف ما بداخله أو بماذا يفكر إلا إذا تعلمت كيف تفك طلاسم اللغة الفرعونية ؟ شديد الغموض يظهر ما لا يبطن..…
2018-02-23 -

صفات مولود 24 شباط - شيرين الحسيني ...كل عام وأنت بخير

لا تستفزه ولا تعانده بل ناقشه وامنحه حباً فهو كائن يعتمد عليه ولا يخضع إلا للحب فقط . الأكثر قدرة على الكذب والخداع ولكنه لا…
2018-02-24 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 شباط

الحمل اليوم جيد وقد تفكر بزيارات عائلية أو تفكر بمشاريع بيع أو شراء وقد تحقق مكاسب وتصب تفكيرك بعلاقاتك الشخصية وخاصة مع العائلة وتحاول إصلاح بعض العلاقات الثور اليوم جيد على الصعيد المالي إن لم يطرأ مصاريف إضافية بسبب زوار أو ديكور جديد أو أعطال مفاجئة أو أمور صحية طارئة…
2018-02-24 -

جيبوتي تطرد «موانئ دبي»: هل يتشجع الآخرون؟

يفتح القرار الجيبوتي الأخير، سحب امتياز تشغيل محطة «دوراليه» من شركة «موانئ دبي العالمية» الباب على تحركات أفريقية أخرى، يمكن أن تتهدد نفوذ الشركة الطامحة إلى إحكام قبضتها على دول القرن الأفريقي. ولعلّ أهم ما انطوى عليه القرار، أنه اتهم الشركة، مبطناً، بالإضرار بالاستقلال الاقتصادي للبلاد، في قرينة جديدة على…
2018-02-24 -
2018-02-22 -

منتخب سورية لكرة اليد للسيدات ثالثاً في بطولة غرب آسيا

أحرز منتخب سورية لكرة اليد للسيدات المركز الثالث في النسخة الثانية لبطولة غرب آسيا التي اختتمت أمس في العاصمة الأردنية عمان. وحل منتخبنا ثالثا في… !

2018-02-24 -

مجلس الأمن يتبنى بالإجماع قراراً يدعو إلى وقف الأعمال القتالية في سورية

صوّت أعضاء مجلس الأمن الدولي بالإجماع، اليوم السبت، لصالح مشروع قرار بشأن فرض الهدنة الإنسانية لمدة 30 يوما في جميع أراضي في سورية. وفي كلمة… !

2018-02-21 -

النجمة سيرين عبد النور تحتفل اليوم بعيد ميلادها!

احتفل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعيد ميلاد النجمة سيرين عبد النور الواقع في 21 شباط، فغصت صفحات سيرين بالمعايدات. والتي قامت بدورها بشكرهم والرد عليهم.… !

2018-02-24 -

وحدات الجيش تحبط هجوماً لإرهابيي “جبهة النصرة” على نقاط عسكرية في محيط مدينة البعث بالقنيطرة

احبطت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في القنيطرة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية هجوما لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة على نقاط عسكرية في محيط مدينة… !

2018-02-24 -

4500 طالب في امتحانات السنة التحضيرية للكليات الطبية بجامعة دمشق

تقدم اليوم نحو 4500 طالب وطالبة إلى امتحانات الفصل الأول للسنة التحضيرية في الكليات الطبية بجامعة دمشق للعام الدراسي 2017-2018. وخلال جولة على الامتحانات في… !

2018-02-21 -

سامسونغ تطرح الـ "SSD" الأكبر سعة في العالم!

استعرضت سامسونغ مؤخرا قرصا صلبا من نوع "SSD" لتخزين المعلومات على الحواسب بسعة 30 تيرابايت، ما يجعله أكبر الأقراص الصلبة من حيث سعة التخزين في… !

2018-02-22 -

الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتعيين عبد المجيد الكواكبي محافظا لدير الزور وهمام صادق دبيات محافظا للقنيطرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 72 لعام 2018 القاضي بتعيين عبد المجيد الكواكبي محافظا لمحافظة دير الزور. وفيما يلي نص المرسوم: المرسوم… !

2018-02-24 -

الشعيبي: "تدويل الحرمين" إعلان حرب

أكد السفير السعودي في إندونيسيا أسامة بن محمد عبد الله الشعيبي، أن المملكة ترفض مجرد الخوض في نقاشات تدويل الحرمين، مؤكدا أن الأمر بمثابة إعلان… !

2018-02-21 -

تغييرات داخل بي بي سي عربي تعصف بمستقبل موظفيها

عملية انقلاب جذري في آلية العمل داخل أروقة بي بي سي عربي ستتم في غضون أشهر قليلة، بهدف تحديث الأداء التلفزيوني وجعله رشيقا متجاوباً مع… !

2018-02-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 شباط

الحمل   تشعر أن الأوضاع متقلبة ويجب أن تستفيد من كل ما يحيط بك من مفاجآت سارة فصالح من حولك وأغفر أخطاءهم فكلنا نخطئ و اليوم جميل للمصالحات واللقاءات الثور أنا أظن انك ستحتاج جدياً إلى…

2018-02-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 شباط

الحمل   اليوم جيد وقد تفكر بزيارات عائلية أو تفكر بمشاريع بيع أو شراء وقد تحقق مكاسب وتصب تفكيرك بعلاقاتك الشخصية وخاصة مع العائلة وتحاول إصلاح بعض العلاقات الثور اليوم جيد على الصعيد المالي إن لم…