تقرير الـsns: استخبارات أميركا ترجّح تدخل روسيا في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس.. والمعارضة السورية لم تعد قادرة على إسقاط الأسد..؟!

عربي ودولي

2018-02-14 -
المصدر : sns

رجّح تقرير استخباراتي أميركي أن تتدخل روسيا في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الخريف المقبل، فيما تواصل مزيداً من العمليات السيبرانية وإشاعة حملات إعلامية كاذبة، ضد الولايات المتحدة وحلفائها، وفقاً للحياة. وأبرزت صحيفة الأخبار: واشنطن «تهذي» بروسيا.. «خطر النزاعات أكبر من أيّ وقت»! وأضافت أنّ حالة الـ«روسوفوبيا» لا تزال مهيمنة على المشهد السياسي في الولايات المتحدة، على نحو بات ينذر بمضاعفات خطيرة، تبدّى أحد أشكالها يوم أمس، حين استبق المسؤولون والمشرّعون انتخابات التجديد النصفي للكونغرس بالحديث مجدداً عن تدخل روسي، يحاكي التدخل السابق المزعوم في انتخابات الرئاسة، فيما بلغ الهذيان ذروته في إفادة مدير أجهزة الاستخبارات الذي تحدث عن تنامي «خطر النزاعات» مع موسكو «أكثر من أي وقت مضى»؛ فقد حذّر مدير أجهزة الاستخبارات الأميركية دان كوتس، أمس، من أنّ عمليات التأثير والنفوذ الروسية في الولايات المتحدة، «ستستمر خلال الانتخابات النصفية للكونغرس»، المرتقبة هذا العام، وستتواصل «إلى ما بعدها». ورأى كوتس، في شهادته أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ، أنّ موسكو ترى «هجومها في انتخابات 2016» أمراً ذا جدوى بالنظر إلى الفوضى التي أوجدها مقارنةً بالكلفة المنخفضة نسبياً.

تناول كوتس في شهادته المكتوبة أيضاً، الاتفاق النووي مع إيران، إذ قال إنه قد مدد الوقت الذي تحتاج فيه إيران إلى إنتاج المواد الانشطارية لصنع سلاح نووي من بضعة أشهر إلى نحو عام. واضاف أنّ الاتفاق «عزز من شفافية النشاطات النووية الإيرانية». وفي الوقت نفسه، فإنّ «رغبة طهران في ردع الولايات المتحدة قد تدفعها الى مجال» تطوير صواريخ باليستية عابرة للقارات.

وفي ما يتعلق بالصراع في سوريا، قال إن إيران تحاول إقامة قواعد عسكرية دائمة و«الحفاظ على شبكة من المقاتلين الشيعة الأجانب في البلاد». وأضاف أنّه قد يكون لدى المعارضة السورية ما يكفي من الموارد للحفاظ على الصراع لمدة عام على الأقل، ولكن «ربما لم تعد قادرة على إطاحة الرئيس بشار الأسد... أو التغلب على تزايد وضع عسكري في غير مصلحتها». وقال إن روسيا التي وصفها «بحليف الرئيس بشار الأسد»، قد لا تستطيع أن تجبر الأخير على الموافقة على تسوية سياسية يَعتقد أنها «تضعفه بشكل كبير».

وأبرزت روسيا اليوم: الاستخبارات الأمريكية: المعارضة السورية لم تعد قادرة على إسقاط الأسد. وذكرت أنّ مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية دان كوتس أقر بأن المعارضة السورية لم تعد قادرة على الإطاحة بالرئيس الأسد. وذكر كوتس أمس، في خطاب أمام لجنة الاستخبارات بالكونغرس الأمريكي، أن توازن القوى على الأرض في سوريا تغير جذريا لصالح الحكومة مما أتاح لحليفتيها روسيا وإيران تثبيت مواقعهم في هذا البلد. وأضاف مدير الاستخبارات القومية أن المعارضة السورية، بعد سبع سنوات من الحرب، لا تستطيع، في ظل انتكاساتها على الأرض، تغيير هذا الوضع. واعتبر أن روسيا وإيران تخططان لبقاء طويل الأمد في سوريا وإقامة قواعد عسكرية وإبرام عقود لإعادة إعمار البلاد وتنمية حقولها النفطية.

عدد الزيارات
123
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

ألمانيا تعترف قانونيا بـ"الجنس الثالث"

أقر مجلس الوزراء الألماني، مشروع قانون ينص على إضافة خيار ثالث عند تحديد جنس المولود في سجلات المواليد مستقبلا، لتكون الخيارات المتاحة "ذكر"، "أنثى"، "مختلف".…
2018-08-16 -

تقرير الـsns: «نصيب» يستعيد وظيفته قريباً.. وأولى الرحلات من جدّة لدمشق..؟!!

استُكملت أمس التجهيزات النهائيّة لإعادة افتتاح معبر «نصيب» الحدودي بين سورية والأردن. وتفيد المعلومات المتوافرة بأنّ المعبر سيضطلع في الوقت الراهن بمهمات تجاريّة في الدرجة…
2018-08-15 -

تقرير الـsns: موسكو: المهمة الرئيسية الآن القضاء على "جبهة النصرة" في سورية... وتدعو بريطانيا للإسهام بإعادة الإعمار بدل ترديد عبارات…

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأنه تم القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية في سورية بشكل كامل تقريبا، مشيرا إلى أن المهمة الرئيسية اليوم في…
2018-08-15 -

إقرأ أيضا

نسخة جديدة من "باب الحارة".. باسم وشخصيات مختلفة

بعد أن حصل المخرج والمنتج بسام الملا على الحقوق الكاملة والحصرية لإنتاج مسلسل "باب الحارة"، يقوم الكاتب مروان قاووق بإنجاز أجزاء جديدة من المسلسل، ولكن لصالح شركة "قبنض ميديا"، للموسم الدرامي 2019. وبحسب موقع "سيدتي" فإن للعمل الذي يكتبه قاووق سيكون بأسماء شخصيات مختلفة، وحارات مختلفة، وعنوان مختلف عن "باب…
2018-08-16 -

ألمانيا تعترف قانونيا بـ"الجنس الثالث"

أقر مجلس الوزراء الألماني، مشروع قانون ينص على إضافة خيار ثالث عند تحديد جنس المولود في سجلات المواليد مستقبلا، لتكون الخيارات المتاحة "ذكر"، "أنثى"، "مختلف". ويعود الأمر لقرار المحكمة الدستورية العليا عام 2017، عندما رأت المحكمة أن القواعد السارية حتى الآن تمثل انتهاكا للحقوق الشخصية، وحظر التمييز المنصوص عليه في…
2018-08-16 -
2018-08-15 -

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يلتقي نظيره الصيني غدا في دورة الألعاب الآسيوية

يلتقي منتخب سورية الاولمبي مع نظيره الصيني غدا في ثاني مبارياته ضمن دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في أندونيسيا في إطار المجموعةالثالثة التي تضم أيضا… !

2018-08-16 -

تقرير الـsns: موسكو تنتقد دائرة المفوض السامي لشؤون اللاجئين... هل يمكن تجنّب معركة إدلب..!!

أعلنت الناطقة باسم الخارجية الروسية، أن موسكو تعتبر إشراك دائرة المفوض السامي لشؤون اللاجئين في عملية عودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم أمرا سابقا لأوانه. وقالت… !

2018-08-16 -

ليال عبود تختتم مهرجان بلودان

اختتمت الفنانة ليال عبود مهرجان بلودان السياحي في ريف العاصمة السورية دمشق وسط حضور وصل إلى ما يقارب الـ 15 ألف شخص. وحسب منظمي الحفل… !

2018-08-16 -

وحدات من الجيش توجه ضربات مكثفة على مواقع انتشار المجموعات الإرهابية في ريفي حماة وإدلب

دمرت وحدات من الجيش العربي السوري تجمعات وأوكاراً لتنظيم جبهة النصرة والمجموعات الإرهابية المرتبطة به في ريفي حماة وإدلب. وذكر مراسل سانا في حماة أن… !

2018-08-16 -

التعليم العالي تحدد عدد طلاب السنة التحضيرية في الكليات الطبية للعام الدراسي القادم بـ 7936 طالباً

حددت وزارة التعليم العالي عدد طلاب السنة التحضيرية في الكليات الطبية للعام الدراسي 2018-2019 بـ 7936 طالبا إضافة إلى 210 طلاب لأبناء المناطق الشرقية. وكان… !

2018-08-16 -

تعرف على أسعار هواتف آيفون المنتظرة

أعلنت شركة "Trend Force" عن توقعاتها لأسعار هواتف آبل الذكية القادمة، حيث سيكون "iPhone X‎" أرخصها، وأغلاها هو "iPhone X Plus‎".‏ وستتراوح أسعار جهاز "2018… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-16 -

الصحف الأمريكية تهاجم ترامب

شنت مئات الصحف الأمريكية، اليوم الخميس، هجوما موسعا في صفحاتها على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتوانى في وصفها بـ "عدوة الشعب"، لتذكره بأن الدستور… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 آب

الحمل  أنت تستعيد السيطرة على أمورك وهذا يوم جيد للانتهاء من بعض التحديات المهنية أو لتطرح الحلول ولتتلقى المساعدات والدعم والتأييد وقد تتلقى عرضاً جديداً لعمل أو شراكة أو عقار جديد فاستفد من المدح الذي يحيط…

2018-08-16 -

نسخة جديدة من "باب الحارة".. باسم وشخصيات مختلفة

بعد أن حصل المخرج والمنتج بسام الملا على الحقوق الكاملة والحصرية لإنتاج مسلسل "باب الحارة"، يقوم الكاتب مروان قاووق بإنجاز أجزاء جديدة من المسلسل، ولكن لصالح شركة "قبنض ميديا"، للموسم الدرامي 2019. وبحسب موقع "سيدتي"…