وفد جزائري يبحث في اللاذقية إمكانية إقامة معمل للعصائر وتوضيب الفاكهة

اقتصاد البلد

2018-02-13 -
المصدر : سانا

 

بحث وفد من رجال الأعمال الجزائريين مع محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم اليوم إمكانية إقامة معمل للعصائر وتوضيب الفاكهة الطازجة في المحافظة لتلبية جانب من حاجات السوق المحلية والتصدير للأسواق المجاورة.

وأكد السالم استعداد المحافظة لتقديم كل التسهيلات اللازمة لوضع تطلعات رجال الأعمال الجزائريين على أرض الواقع مستعرضا واقع إنتاج الحمضيات في المحافظة وأصنافها وجودتها والكميات المنتجة سنويا إلى جانب التسهيلات الممكن تقديمها لإقامة مشروعهم والنجاح فيه ولا سيما مع قرب مواقع الانتاج من الأرض المقترحة لإقامة المصنع وقربه من المرفأ للتصدير.

ودعا السالم الوفد برئاسة صاحبي عثماني من مجمع رويبا لإنتاج العصائر في الجزائر إلى الاطلاع على المنشات القائمة في المحافظة لانتاج العصائر والاراضي الزراعية والمواقع الصناعية في المنطقة الحرة البرية لوضع رؤءية شاملة حول آفاق التعاون والفرص التي توفرها المحافظة والظروف الاستثمارية المتاحة منوها بمواقف الحكومة والشعب الجزائري المساندة لسورية في مختلف القضايا ولا سيما في حربها على الإرهاب.

من جهته لفت عثماني إلى اهتمام مجموعته كأكبر مجمع في شمال افريقيا بإقامة مصنع اخر في المنطقة وخاصة في سورية لتصدير المنتجات من العصائر والفواكه الطازجة للاسواق المجاورة وتوفيرها في السوق المحلية السورية.

وفي تصريح للصحفيين عقب اللقاء لفت عثماني إلى أن زيارته الى سورية مع الوفد المرافق جاءت بعد التسهيلات المقدمة من السفارة السورية بالجزائر وهي بمثابة خطوة عملية كأول رجال أعمال جزائريين في سورية ومن شأنها فتح مجال أوسع أمام رجال أعمال آخرين في قطاعات أخرى وتفعيل التعاون مع رجال اعمال سوريين في الجزائر.

من جهته أشار رئيس القطاع الزراعي في اتحاد المصدرين إياد محمد في تصريح مماثل الى أن الوفد اطلع على البيئة الاستثمارية في سورية ولديهم جدية في إقامة مصنع للعصائر مبينا أهمية هذه الخطوة في حال إتمامها في امتصاص الفائض من الإنتاج فضلا عن استفادته من منتج زراعي كامل ومتوافر في سورية.

حضر اللقاء أعضاء لجنة تسويق الحمضيات في المحافظة وكل من باديس عثماني وعز الدين شعبان من الوفد الجزائري.

من جهة أخرى بحثت لجنة تسويق الحمضيات في المحافظة واقع التسويق والخطط المتبعة لاستكمال تسويق صنفي /اليافاوي والبالنسيا/ عبر المؤءسسة السورية للتجارة بعد وضع التسعيرة المناسبة بما يضمن مصالح الفلاحين.

وقررت اللجنة البدء بإستجرار المحصول من الفلاحين اعتبارا من يوم الأحد القادم.

ولفت السالم خلال ترؤسه الاجتماع إلى أن الكميات المسوقة تجاوزت 13 ألف طن وقيمتها حوالي 250ر1 مليار ليرة سورية مشددا على متابعة تسديد أثمان الحمضيات للفلاحين والعدالة في استلام المحصول وتسويقه من الفلاحين حسب الدور.

وتضم اللجنة في عضويتها عضو المكتب التنفيذي المختص ومديري الزراعة والتجارة الداخلية وحماية المستهلك والمصالح العقارية وفرعي السورية للتجارة واتحاد المصدرين باللاذقية ورئيس اتحاد الفلاحين بالمحافظة.

 

 

عدد الزيارات
174
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

العالم يتمرّد على القيادة الأمريكية.. إلا بعض العرب..؟!

تتواصل الاحتجاجات في مدينة بورت أو برانس عاصمة هايتي في البحر الكاريبي ضد رئيس الجمهورية جوفينيل مويس منذ 7 شباط الجاري. لسنا بصدد مناقشة الوضع…
2019-02-17 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد…
2019-02-18 -

إنتاج الحرير في الساحل السوري… مهنة عريقة تعود تدريجيا

صناعة وإنتاج الحرير الطبيعي في سورية مهنة موروثة طرأت عليها تغيرات أدت لتراجعها مع ظهور الحرير الصناعي الذي غزا الأسواق وأصبح منافسا قويا للحرير الطبيعي…
2019-02-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحملحاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية الثورربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة…
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد أربعة أيام من المنافسة في عدد من الفئات وبمختلف الارتفاعات. ففي اليوم الأول من المنافسات حقق غريب المركز الأول بفئة 125 سم مسجلا زمنا قدره…
2019-02-18 -
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد… !

2019-02-17 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على آخر إرهابي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-18 -

العميد علي مقصود : عمليات الجيش السوري على ثلاثة محاور بريف حماة وإدلب جزء من سيناريو القضاء على الإرهاب

قال الخبير العسكري والاستراتيجي العميد علي مقصود لميلودي إف إم تعليقاً على العمليات العسكرية للجيش السوري في ريف إدلب وحماه: "لا شك أن تصعيد المجموعات… !

2019-02-18 -

أكثر من 40 ألف طالب يتقدمون لامتحانات التعليم المفتوح في جامعتي دمشق والبعث

يتقدم إلى امتحانات التعليم المفتوح في جامعة دمشق-الفصل الدراسي الأول أكثر من 32 ألف طالب وطالبة في برامج الإعلام والترجمة والمحاسبة وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-19 -

16 ولاية أمريكية تطعن بدستورية إعلان ترامب حالة الطوارئ

رفعت 16 ولاية أمريكية الاثنين في سان فرانسيسكو دعوى قضائية تطعن فيها بدستورية إعلان الرئيس دونالد ترامب حالة الطوارئ في البلاد لبناء الجدار على الحدود… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل   أنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك  يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد   الثور    قد تمر بامتحان وهذا…

2019-02-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل   حاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية   الثور    ربما يسيطر عليك شبح الغيرة…