أخبار اسرائيلية:وزير الحرب الاسرائيلي: هذا وقت العض وليس النباح

إسرائيليات

2018-02-13 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة الثانية:

وزير الحرب الاسرائيلي: هذا وقت العض وليس النباح

قال وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، إن الوقت الحالي ليس للكلام وإنما للعمل، مشيرا إلى عدم وجود حدود أمام عمل اسرائيل. ووصف ليبرمان ما ادعى أنه "دخول " الطائرة الايرانية بدون طيار إلى الأجواء الاسرائيلية بالاستفزاز، قائلا "هذا ليس وقت النباح وإنما العض، وآمل ألا نضطر لفعل ذلك".

وأوضح ليبرمان خلال جولة قام بها لمستوطنة "كريات شمونا" أن اسرائيل سترد على أي استفزاز، وستدافع عن مصالحها الأمنية الحيوية". وأضاف: "عملنا بصورة حازمة، ويجب أن يكون واضحا أن أي خطوة نقوم بها، يسبقها عمل كبير، ونحن ندير الأمور بحزم ومسوؤلية".

وحول التنسيق الأمني مع روسيا، قال ليبرمان إن العلاقة مع روسيا أثبت ذاتها، وحقيقة وجود حوار، حتى لو لم يكن هناك اتفاق، يمنع احتكاكات لا حاجة لها. ووصف ليبرمان العلاقات الأمنية مع بوتين بالناجحة، قائلا " لقد نجحنا طيلة سنوات الحرب في سورية، في منع حصول احتكاك مباشر".

القناة العاشرة:

الكنيست يصادق على قرار فرض القوانين الاسرائيلية على الأكاديميات في مستوطنات الضفة

صادق الكنيست الاسرائيلي أمس الاثنين، بأغلبية 56 صوتا مقابل 35، على قرار ينص على تطبيق القانون الإسرائيلي على المؤسسات الأكاديمية في مستوطنات الضفة الغربية، تمهيدا لضم المستوطنات وفرض السيادة الاسرائيلية الكاملة على الضفة. وجاءت المصادقة على القرار بالتزامن معإعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه يجري مشاورات مع الإدارة الأميركية بشأن فرض السيادة الاسرائيلية على المستوطنات في الضفة الغربية، الأمر الذي نفاه البيت الأبيض.

وينص القانون الذي قدمه وزير التعليم ورئيس حزب "البيت اليهودي" اليميني المتطرف، نفتالي بينيت، على عدة نقاط تهدف بمجملها إلى فرض السيادة الاسرائيلية بطرق خاصة، وتطبيق القانون الإسرائيلي على المؤسسات الأكاديمية في مستوطنات الضفة.

وقال الوزير بينيت، إنه سيعمل من أجل فتح كلية للطب في جامعة مستوطنة "أرئيل" كي يستفيد منها سكان مستوطنات الضفة. فيما قالت عضو الكنيست شولي معلم من "البيت اليهودي" إن المهم في القانون هو تطبيق السيادة الاسرائيلية.

في المقابل، حذّر أكاديميون اسرائيليون من أن القانون قد يلحق الضرر بنظام التعليم العالي الإسرائيلي، ويوسع المقاطعة ضده، خاصة من قبل الجهات التي تعارض الاستيطان. يضاف إلى ذلك أن القانون يعد تراجعا اسرائيليا عن الإلتزامات الموقعة بين إسرائيل والاتحاد الأوروبي بخصوص الحفاظ على الفصل بين المؤسسات الأكاديمية خارج الخط الأخضر وتلك الموجودة في إسرائيل، عدا عن احتمال إبعاد الأكاديميين الإسرائيليين من اتفاقية التعاون العلمي "آفاق 2020".

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
192
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

ألمانيا تعترف قانونيا بـ"الجنس الثالث"

أقر مجلس الوزراء الألماني، مشروع قانون ينص على إضافة خيار ثالث عند تحديد جنس المولود في سجلات المواليد مستقبلا، لتكون الخيارات المتاحة "ذكر"، "أنثى"، "مختلف".…
2018-08-16 -

تقرير الـsns: «نصيب» يستعيد وظيفته قريباً.. وأولى الرحلات من جدّة لدمشق..؟!!

استُكملت أمس التجهيزات النهائيّة لإعادة افتتاح معبر «نصيب» الحدودي بين سورية والأردن. وتفيد المعلومات المتوافرة بأنّ المعبر سيضطلع في الوقت الراهن بمهمات تجاريّة في الدرجة…
2018-08-15 -

تقرير الـsns: موسكو: المهمة الرئيسية الآن القضاء على "جبهة النصرة" في سورية... وتدعو بريطانيا للإسهام بإعادة الإعمار بدل ترديد عبارات…

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأنه تم القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية في سورية بشكل كامل تقريبا، مشيرا إلى أن المهمة الرئيسية اليوم في…
2018-08-15 -

إقرأ أيضا

نسخة جديدة من "باب الحارة".. باسم وشخصيات مختلفة

بعد أن حصل المخرج والمنتج بسام الملا على الحقوق الكاملة والحصرية لإنتاج مسلسل "باب الحارة"، يقوم الكاتب مروان قاووق بإنجاز أجزاء جديدة من المسلسل، ولكن لصالح شركة "قبنض ميديا"، للموسم الدرامي 2019. وبحسب موقع "سيدتي" فإن للعمل الذي يكتبه قاووق سيكون بأسماء شخصيات مختلفة، وحارات مختلفة، وعنوان مختلف عن "باب…
2018-08-16 -

ألمانيا تعترف قانونيا بـ"الجنس الثالث"

أقر مجلس الوزراء الألماني، مشروع قانون ينص على إضافة خيار ثالث عند تحديد جنس المولود في سجلات المواليد مستقبلا، لتكون الخيارات المتاحة "ذكر"، "أنثى"، "مختلف". ويعود الأمر لقرار المحكمة الدستورية العليا عام 2017، عندما رأت المحكمة أن القواعد السارية حتى الآن تمثل انتهاكا للحقوق الشخصية، وحظر التمييز المنصوص عليه في…
2018-08-16 -
2018-08-15 -

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يلتقي نظيره الصيني غدا في دورة الألعاب الآسيوية

يلتقي منتخب سورية الاولمبي مع نظيره الصيني غدا في ثاني مبارياته ضمن دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في أندونيسيا في إطار المجموعةالثالثة التي تضم أيضا… !

2018-08-16 -

تقرير الـsns: موسكو تنتقد دائرة المفوض السامي لشؤون اللاجئين... هل يمكن تجنّب معركة إدلب..!!

أعلنت الناطقة باسم الخارجية الروسية، أن موسكو تعتبر إشراك دائرة المفوض السامي لشؤون اللاجئين في عملية عودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم أمرا سابقا لأوانه. وقالت… !

2018-08-16 -

ليال عبود تختتم مهرجان بلودان

اختتمت الفنانة ليال عبود مهرجان بلودان السياحي في ريف العاصمة السورية دمشق وسط حضور وصل إلى ما يقارب الـ 15 ألف شخص. وحسب منظمي الحفل… !

2018-08-16 -

وحدات من الجيش توجه ضربات مكثفة على مواقع انتشار المجموعات الإرهابية في ريفي حماة وإدلب

دمرت وحدات من الجيش العربي السوري تجمعات وأوكاراً لتنظيم جبهة النصرة والمجموعات الإرهابية المرتبطة به في ريفي حماة وإدلب. وذكر مراسل سانا في حماة أن… !

2018-08-16 -

التعليم العالي تحدد عدد طلاب السنة التحضيرية في الكليات الطبية للعام الدراسي القادم بـ 7936 طالباً

حددت وزارة التعليم العالي عدد طلاب السنة التحضيرية في الكليات الطبية للعام الدراسي 2018-2019 بـ 7936 طالبا إضافة إلى 210 طلاب لأبناء المناطق الشرقية. وكان… !

2018-08-16 -

تعرف على أسعار هواتف آيفون المنتظرة

أعلنت شركة "Trend Force" عن توقعاتها لأسعار هواتف آبل الذكية القادمة، حيث سيكون "iPhone X‎" أرخصها، وأغلاها هو "iPhone X Plus‎".‏ وستتراوح أسعار جهاز "2018… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-16 -

الصحف الأمريكية تهاجم ترامب

شنت مئات الصحف الأمريكية، اليوم الخميس، هجوما موسعا في صفحاتها على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتوانى في وصفها بـ "عدوة الشعب"، لتذكره بأن الدستور… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 آب

الحمل  أنت تستعيد السيطرة على أمورك وهذا يوم جيد للانتهاء من بعض التحديات المهنية أو لتطرح الحلول ولتتلقى المساعدات والدعم والتأييد وقد تتلقى عرضاً جديداً لعمل أو شراكة أو عقار جديد فاستفد من المدح الذي يحيط…

2018-08-16 -

نسخة جديدة من "باب الحارة".. باسم وشخصيات مختلفة

بعد أن حصل المخرج والمنتج بسام الملا على الحقوق الكاملة والحصرية لإنتاج مسلسل "باب الحارة"، يقوم الكاتب مروان قاووق بإنجاز أجزاء جديدة من المسلسل، ولكن لصالح شركة "قبنض ميديا"، للموسم الدرامي 2019. وبحسب موقع "سيدتي"…