صائدة غواصات أمريكية بلا طاقم.. لا تخيف الروس!

مقالات مختارة

2018-02-13 -
المصدر :

"لا يبقى أمام روسيا سوى أن تغبط أمريكا على السفن-الروبوتات"، عنوان مقال أليكسي نيتشاييف، في صحيفة "فزغلياد"، عن إدخال سفن حربية من دون طواقم بشرية في خدمة الجيش الأمريكي.

وجاء في المقال: لأول مرة في تاريخ العالم، تم تجنيد سفينة حربية كاملة من دون طاقم في البحرية الأمريكية. إنها السفينة Sea Hunter (صياد البحر)، المصممة للبحث عن غواصات العدو. فببساطة، لا حاجة إلى الناس على متن هذه السفينة. ولكن السفينة الروبوت لا تزال غير قادرة على إطلاق النار بنفسها.

ولكن الدكتور في العلوم العسكرية، قسطنطين سيفكوف، لا يرى في ذلك قفزة علمية عظيمة، فيقول لـ"فزغلياد": "في الواقع، جميع السفن التجارية الحديثة تعمل بشكل مستقل تقريبا: يتم وضعها على مسار، ومن ثم يحافظ على المسار ملاح آلي على متن السفينة. الطاقم في الواقع، يوفر فقط إدخال السفينة إلى الميناء وإخراجها منه".

وأضاف: "أعتقد أن مثل هذه السفينة سوف تتفاعل مع السفن التقليدية ومع القواعد الجوية. من حيث المبدأ، قد يكون هذا خطوة جديدة في تطوير البحرية والأساطيل التجارية، ولكن ليس كبديل للسفن القائمة، إنما كإضافة... وفي جميع الأحوال، يجب أن يكون هناك مكان للناس الذين سوف يديرون السفينة عند مدخل الميناء وعند الخروج. فأتمتة ذلك صعبة للغاية، بل في الواقع مستحيلة".

وقال سيفكوف أيضا: "يجري تطوير أشياء مماثلة في روسيا. فمن المعروف أنه تم إنشاء غواصات بلا طواقم...إنهم فقط لم يعلنوا عنها بعد".

كذلك يتردد معاون مدير مركز تحليل الاستراتيجيات والتقانات، مكسيم شيبوفالينكو، قبل الحديث عن مستقبل ناجح لهذه السفينة، فيقول: "علينا أن نقر بأن الأميركيين صنعوا جهازا يوفر دوريات طويلة الأمد على سفن مضادة للغواصات...ولكننا بحاجة لمعرفة مدى احتياطي الطاقة لديها".

شيبوفالينكو، غير واثق من أن السفينة التي يجري الحديث عنها تستطيع الابحار لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر، فيقول، مؤكدا أن روسيا لديها أيضا قوارب وغواصات تعمل بلا طواقم: "ولكن، مع الأخذ بعين الاعتبار أولوية الأسطول في التنظيم العسكري لروسيا بشكل عام وميزانية برنامج التسلح، فهذه (السفن) ليست على رأس الأولويات الآن. فإذا كان الأميركيون، بمثل هذه الميزانية، قادرين على تحمل تطوير مثل هذه التقنيات، فلا يمكنننا إلا أن نغبطهم".

عدد الزيارات
227
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

خاص جداً - أخطاء أمنية خطيرة ترتكبها السعودية في عملية تصفية الخاشقجي وما تأثير العملية على العلاقة مع إسرائيل

قالت مصادر إعلامية فلسطينية خاصة ومُطّلعة لـمحطة أخبار سورية إن التعليقات الاسرائيلية على عملية اغتيالالصحفي جمالالخاشقجي ترى أن جهاز الأمن السعودي الذي اختطف واغتال خاشقجي…
2018-10-18 -

صفات مولود 18 تشرين الأول - علا ملاح....كل عام وأنت بخير

ناجح في عمله لن يقلق أبداً من فكرة إنهائه حياته المهنية في مكان ليبدأها في مكان آخر دون تردد لأنه واثق دائماً من نفسه ومن…
2018-10-18 -

حركة الكواكب يوم 18 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الأول

الحملهذه فترة ممتازة لتتعرف على أوساط جديدة وتسعد بدعوات أو تعاود الاتصال بأشخاص فقدتهم و ربما يسعدك ولادة جديدة أو تزويج لأحد الأشقاء أو ضيوف قادمون من سفر فالانسجام والفرح حولك الثورربما تستنكر ما يحصل حولك وتبدأ في النقد أو التصريح بكلام يجب أن لا تقوله وصدقني كلما حرصت على…
2018-10-19 -

صفات مولود 19 تشرين الأول.. فريد الأطرش

لا يعرف الحياد في مواقفه أبداً ، ويعلن رأيه بصراحة تامة حتى بات الفلكيون يعتبرون أن هذا المولود هو رمز الصدق ، لأنه يبتعد عن المواقف الحيادية فهو حتى في عدائيته صادق حياته الاجتماعية غنية ، فهو يسعى دائماً إلى أن يعيش حياة اجتماعية لافتة وكم يحب تلبية الدعوات ،…
2018-10-19 -
2018-10-19 -

ست ميداليات ذهبية لسورية في البطولة الأفروعربية للقوة البدنية

حقق منتخب سورية للقوة البدنية ست ميداليات ذهبية في البطولة الأفروعربية للقوة البدنية المقامة حالياً في مدينة مكناس المغربية. وأحرزت لاعبة نادي بردى والمنتخب الوطني… !

2018-10-19 -

تقرير الـsns: بوتين: حققنا جميع أهدافنا في سورية.. لافروف: مجموعة أستانا مستعدة للتواصل مع المجموعة المصغرة حول سورية..!!

أعلن الرئيس بوتين، أمس، أن موسكو تدخلت عسكريا في سورية بسبب وجود خطر الإرهاب، بما فيه خطره على روسيا بالذات، مشيرا إلى أن بلاده حققت… !

2018-10-19 -

شيرين عبد الوهاب تواجه دعوى قضائية في مصر

قررت شركة النيل للإنتاج الإذاعي مقاضاة الفنانة المصرية، شيرين عبد الوهاب، نتيجة "لعدم التزامها ببنود العقد الذي وقعته مع الشركة في عام 2013". وتدعي الشركة… !

2018-10-19 -

2018-10-19 للتوسع في تقديم خدماته.. بدء أعمال ترميم المباني الرئيسية في معبر نصيب الحدودي

بدأ فرع الاسكان العسكري رقم 6 أعمال ترميم عدد من المباني الرئيسية والمنافذ في معبر نصيب الحدودي تمهيدا لعودته إلى العمل بطاقته الكاملة بما يتناسب… !

2018-10-19 -

غدا اختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة

تجري وزارة التربية غدا السبت اختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة 2019. وذكرت الوزارة في بيان تلقت سانا… !

2018-10-18 -

مؤسس "تلغرام" يهاجم "فيسبوك" و"واتس آب"!

وجه مؤسس تطبيق تلغرام الشهير للمراسلة، بافل دوروف، انتقادات لاذعة لشركة فيسبوك وتطبيق واتس آب الذي تملكه. وعبر دوروف عن عدم ارتياحه لسياسة فيسبوك وواتس… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-19 -

السيد نصرالله: مئات المليارات تنفق على الحروب وتدمير المجتمعات خدمة لـ “إسرائيل” وأمريكا

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن الولايات المتحدة الأمريكية و”إسرائيل” تستخدمان العلم والتكنولوجيا للهيمنة والنهب وإذلال الشعوب والحكومات. وأوضح السيد نصرالله في… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الأول

الحمل  وضح أمورك واشرح وجهة نظرك فأنت تجيد التأثير على المحيط وخاصة الشريك أو محيطك العائلي وأهم شعور يسعدك أنك لست وحيداً فالأصدقاء والأهل والحبيب يساهمون بمنحك الفرح والسعادة الثور    قد تتحمل أكثر من مسؤولية  تضايقك لأنها…

2018-10-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الأول

الحمل  هذه فترة ممتازة لتتعرف على أوساط جديدة وتسعد بدعوات أو تعاود الاتصال بأشخاص فقدتهم و ربما يسعدك ولادة جديدة أو تزويج لأحد الأشقاء أو ضيوف قادمون من سفر فالانسجام والفرح حولك الثور    ربما تستنكر ما يحصل…