صائدة غواصات أمريكية بلا طاقم.. لا تخيف الروس!

مقالات مختارة

2018-02-13 -
المصدر :

"لا يبقى أمام روسيا سوى أن تغبط أمريكا على السفن-الروبوتات"، عنوان مقال أليكسي نيتشاييف، في صحيفة "فزغلياد"، عن إدخال سفن حربية من دون طواقم بشرية في خدمة الجيش الأمريكي.

وجاء في المقال: لأول مرة في تاريخ العالم، تم تجنيد سفينة حربية كاملة من دون طاقم في البحرية الأمريكية. إنها السفينة Sea Hunter (صياد البحر)، المصممة للبحث عن غواصات العدو. فببساطة، لا حاجة إلى الناس على متن هذه السفينة. ولكن السفينة الروبوت لا تزال غير قادرة على إطلاق النار بنفسها.

ولكن الدكتور في العلوم العسكرية، قسطنطين سيفكوف، لا يرى في ذلك قفزة علمية عظيمة، فيقول لـ"فزغلياد": "في الواقع، جميع السفن التجارية الحديثة تعمل بشكل مستقل تقريبا: يتم وضعها على مسار، ومن ثم يحافظ على المسار ملاح آلي على متن السفينة. الطاقم في الواقع، يوفر فقط إدخال السفينة إلى الميناء وإخراجها منه".

وأضاف: "أعتقد أن مثل هذه السفينة سوف تتفاعل مع السفن التقليدية ومع القواعد الجوية. من حيث المبدأ، قد يكون هذا خطوة جديدة في تطوير البحرية والأساطيل التجارية، ولكن ليس كبديل للسفن القائمة، إنما كإضافة... وفي جميع الأحوال، يجب أن يكون هناك مكان للناس الذين سوف يديرون السفينة عند مدخل الميناء وعند الخروج. فأتمتة ذلك صعبة للغاية، بل في الواقع مستحيلة".

وقال سيفكوف أيضا: "يجري تطوير أشياء مماثلة في روسيا. فمن المعروف أنه تم إنشاء غواصات بلا طواقم...إنهم فقط لم يعلنوا عنها بعد".

كذلك يتردد معاون مدير مركز تحليل الاستراتيجيات والتقانات، مكسيم شيبوفالينكو، قبل الحديث عن مستقبل ناجح لهذه السفينة، فيقول: "علينا أن نقر بأن الأميركيين صنعوا جهازا يوفر دوريات طويلة الأمد على سفن مضادة للغواصات...ولكننا بحاجة لمعرفة مدى احتياطي الطاقة لديها".

شيبوفالينكو، غير واثق من أن السفينة التي يجري الحديث عنها تستطيع الابحار لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر، فيقول، مؤكدا أن روسيا لديها أيضا قوارب وغواصات تعمل بلا طواقم: "ولكن، مع الأخذ بعين الاعتبار أولوية الأسطول في التنظيم العسكري لروسيا بشكل عام وميزانية برنامج التسلح، فهذه (السفن) ليست على رأس الأولويات الآن. فإذا كان الأميركيون، بمثل هذه الميزانية، قادرين على تحمل تطوير مثل هذه التقنيات، فلا يمكنننا إلا أن نغبطهم".

عدد الزيارات
214
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 21 آب - أمين الخياط ...كل عام وأنت بخير

منفتح أم منغلق ، اجتماعي أم انعزالي ، أنت بين بين ، إذا أنت مولود بين الأسد الناري والعذراء الترابي بين الأسد الانفعالي والعذراء الهادئ…
2018-08-21 -

موسكو وبرلين تعتصمان بأنبوب الغاز

"الخبراء أوضحوا كيف ستدافع روسيا وألمانيا عن "السيل الشمالي-2" في وجه أمريكا"، عنوان مقال لودميلا ألكسندروفا، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، حول دفاع برلين وموسكو عن مصالحهما.…
2018-08-20 -

بلديات الظل

تستعد الدولة السورية لإنجاز انتخابات الإدارة المحلية إيماناً منها بضرورة مشاركة كافة الأطياف والشرائح السورية في إدارة الشأن المحلي. قبل أن نخوض الانتخابات لا بد…
2018-08-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 آب

الحملتتعرض لحملة شرسة لنقد أفعالك أو لتأجيل بعض الأمور أو اللقاءات وقد تشعر بضغط أو يسعى من حولك لعزلك أو لاستفزازك وهذا سيضايقك بالتأكيد الثورتستقر الأمور ويقل تشويشك ولتنتهي فترة الإحباط وعدم الارتياح فهذه أيام لإصلاح الأخطاء وتصحيح المسارات ولمواجهة نفسك بأخطاء سابقة قمت بها بدون أن تنتبه وهذا طبيعي…
2018-08-21 -

حركة الكواكب يوم 22 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-08-21 -
2018-08-19 -

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتأهل لدور الـ16 بدورة الألعاب الآسيوية

تأهل منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم إلى دور الـ16 من دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في إندونيسيا بفوزه على منتخب تيمور الشرقية بخمسة أهداف لهدفين… !

2018-08-22 -

تقرير الـsns: موسكو تدعو الغرب إلى تقييم موضوعي للوضع في سورية... بوتين يبحث هاتفيا مع العاهل الأردني عودة اللاجئين والنازحين السوريين..؟!

بحث الرئيس بوتين هاتفيا مع الملك الأردني عبدالله الثاني قضية عودة اللاجئين السوريين. وجاء في بيان للكرملين أن الجانبين بحثا "مختلف جوانب تسوية الأزمة في… !

2018-08-21 -

تامر حسني يفقد صوته على المسرح

نقل الفنان تامر حسني إلى إحدى المستشفيات في الساحل الشمالي خلال تأديته الوصلة الغنائية أثناء حفله الأخير هناك، وذلك بعد أن فقد صوته تماما. وبحسب… !

2018-08-21 -

اللاجئون والنازحون السوريون العائدون لديارهم.. بالأرقام

عادت خلال الليلة الماضية 30 لاجئة سورية برفقتهن 14 طفلا من لبنان المجاور إلى ديارهم في سوريا، وذلك عبر ممرين حدوديين "جديدة يابوس" و "القصير".… !

2018-08-21 -

طلاب في جامعة تشرين يكتشفون مستحاثات متنوعة خلال رحلة علمية

أجرى طلاب السنة الثالثة بقسم الجيولوجيا في جامعة تشرين رحلة حقلية علمية إلى مناطق مختلفة بريف اللاذقية تم خلالها اكتشاف مستحاثات مختلفة وضعت لدعم مخابر… !

2018-08-21 -

احذر.. واتس آب يحذف ذكرياتك القديمة!

يبدو أن تطبيق المراسلة الشهير، واتس آب، يعمل على تغيير طريقة تخزين البيانات، وقد يعني ذلك خسارة الذكريات والمحادثات القديمة إلى الأبد. ولن يتم حذف… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-22 -

تقرير الـsns: إسرائيل توسع مستوطناتها في الضفة الغربية.. وتصدّر إلى الخليج أكثر مما إلى روسيا أو اليابان.. ؟!

أعلنت الحكومة الإسرائيلية مصادقتها على توسيع مستوطنة وسط الضفة الغربية ببناء 650 وحدة سكنية جديدة فيها، بدلا من 296 وحدة، حصل الموافقة عليها في وقت… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 آب

الحمل  يجب أن تساعد نفسك لإجراء تغيير معمق لتقبل بما هو موجود والسعي وراء ما تريد فنزقك قد يجعلك تتكلم مالا تعنيه أو تتصرف بطريقة ناقمة أو معادية لمن حولك الثور  تخلصت من اليوم الماضي الذي ترك…

2018-08-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 آب

الحمل  تتعرض لحملة شرسة لنقد أفعالك أو لتأجيل بعض الأمور أو اللقاءات  وقد تشعر بضغط أو يسعى من حولك لعزلك  أو لاستفزازك وهذا سيضايقك بالتأكيد الثور  تستقر الأمور ويقل تشويشك ولتنتهي فترة الإحباط وعدم الارتياح فهذه أيام…