إسقاط الـ "اف16" كسرٌ لأنف إسرائيل ..

رأي البلد

2018-02-10 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

لا شك أنّ "إسرائيل" في مأزق، إما بسبب العنجهية والاعتقاد أنها قادرة على فعل ما تريد في أي وقت ومكان، أو بسبب الاعتقاد بأن الجيش العربي السوري لن يرد لانشغاله ومحور المقاومة بالحرب على الارهاب ؛ القيادة السورية وعدت في السابق بالرد على الاعتداءات الإسرائيلية، وها هي تنفّذ وعدها؛ ردّ دمشق يقول إننا تحت الحرب منذ سنوات ولكننا لم ولن نرضخ ولسنا ضعفاء كما تتوهمون؛ أوراقنا كثيرة ولن نعرضها دفعة واحدة؛ ردُّ دمشق يبيّن أيضاً أنّ ما حصل هو قرار سياسي واستراتيجي متخذ من سورية ومحور المقاومة بأننا قادرون على الحرب وعلى ايلامكم فاحذروا؛ إنه الردع العملي والميداني؛ الردع بالفعل والممارسة بعدما لم ينفع الكلام في إفهام القادة الإسرائيليين.

الرسالة السورية الأهم، كانت واضحة اليوم وضوح الشمس، ولذلك رأينا هناك انقساماً: من يتمسكون بالقرار العربي المستقل، وبالثوابت العربية والحقوق العربية، ابتهجوا وفرحوا وعبروا عن ثقتهم بالجيش العربي السوري وبالقيادة السورية وبالشعب السوري، الصامدون رغم كل الصعاب والضغوط والتحديات، واعتبروا أنّ الرد السوري يعيد التأكيد مرّة أخرى أنّ سورية قلعة العرب الحصينة والمدافعة عن كرامتهم وحقوقهم وثوابتهم؛ في المقابل، وقف بعض العرب إلى جانب "إسرائيل" وحاولوا تقليل أهمية الحدث، رغم أنّ "إسرائيل" نفسها اعتبرته حدثاً تاريخياً؛ ربما لأنهم يعتبرون أنّ قوتهم من قوة "إسرائيل" وهزيمتها تعني بالتالي هزيمتهم.

سورية أنجزت بإسقاط "الفخر الإسرائيلي" أمراً عظيماً؛ كسرت هيبة العدو وحطّمت غطرسته؛ أوقفت كلّ التحليلات والتوهمات والاعتقادات التي بنيت على ضعف سورية وقامت على الاستهتار بجيشها، ووضعت حدّاً لها؛ سورية أكدت من جديد أنها هي من تقرر معادلات التوازن والرد والردع وتعديل أو تغيير قواعد الاشتباك في منطقة تُعدّ قلب العالم الجيوـ سياسي؛ سورية ظهرت من جديد، انبعثت من ركام الموت والدمار تنشد لحن القوة والحياة وسط أصدقاء حقيقيين يقفون بكل حزم إلى جانبها ويشاركونها المصير؛

ومع ذلك، فمن المبكر الحديث عن الاحتفال؛ فالمعركة مع العدو شرسة وصعبة وما تزال مستمرة، وهو قوي و"غدّار" ومخادع، ولذلك لا بد من اليقظة الدائمة والتحضّر المستمر لمواجهته وهزيمته، ووضع حدٍّ لعدوانه وغروره وإسقاط أسطورته، وإعادة تصويب البوصلة، بدقّة، نحو القدس من جديد لتكون طريق النصر والتحرير قصيرة جداً، وآمنة أكثر، وبعيدة عن الاستثمار المقيت من قبل الصهاينة العرب؛ أجل سقطت اليوم الـ "اف 16"، ولكن "صفقة القرن" لم تسقط بعد.. والقدس تنادي.. والجولان العربي السوري يصرخ عالياً مع ولادة الأمل الكبير من جديد.. اليوم؟!!

عدد الزيارات
256
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 23 شباط

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-02-23 -

صفات مولود 23 شباط - جلال شموط ...كل عام وأنت بخير

التكتم مجسداً .. لن تعرف ما بداخله أو بماذا يفكر إلا إذا تعلمت كيف تفك طلاسم اللغة الفرعونية ؟ شديد الغموض يظهر ما لا يبطن..…
2018-02-23 -

صفات مولود 24 شباط - شيرين الحسيني ...كل عام وأنت بخير

لا تستفزه ولا تعانده بل ناقشه وامنحه حباً فهو كائن يعتمد عليه ولا يخضع إلا للحب فقط . الأكثر قدرة على الكذب والخداع ولكنه لا…
2018-02-24 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 شباط

الحمل اليوم جيد وقد تفكر بزيارات عائلية أو تفكر بمشاريع بيع أو شراء وقد تحقق مكاسب وتصب تفكيرك بعلاقاتك الشخصية وخاصة مع العائلة وتحاول إصلاح بعض العلاقات الثور اليوم جيد على الصعيد المالي إن لم يطرأ مصاريف إضافية بسبب زوار أو ديكور جديد أو أعطال مفاجئة أو أمور صحية طارئة…
2018-02-24 -

جيبوتي تطرد «موانئ دبي»: هل يتشجع الآخرون؟

يفتح القرار الجيبوتي الأخير، سحب امتياز تشغيل محطة «دوراليه» من شركة «موانئ دبي العالمية» الباب على تحركات أفريقية أخرى، يمكن أن تتهدد نفوذ الشركة الطامحة إلى إحكام قبضتها على دول القرن الأفريقي. ولعلّ أهم ما انطوى عليه القرار، أنه اتهم الشركة، مبطناً، بالإضرار بالاستقلال الاقتصادي للبلاد، في قرينة جديدة على…
2018-02-24 -
2018-02-22 -

منتخب سورية لكرة اليد للسيدات ثالثاً في بطولة غرب آسيا

أحرز منتخب سورية لكرة اليد للسيدات المركز الثالث في النسخة الثانية لبطولة غرب آسيا التي اختتمت أمس في العاصمة الأردنية عمان. وحل منتخبنا ثالثا في… !

2018-02-24 -

مجلس الأمن يتبنى بالإجماع قراراً يدعو إلى وقف الأعمال القتالية في سورية

صوّت أعضاء مجلس الأمن الدولي بالإجماع، اليوم السبت، لصالح مشروع قرار بشأن فرض الهدنة الإنسانية لمدة 30 يوما في جميع أراضي في سورية. وفي كلمة… !

2018-02-21 -

النجمة سيرين عبد النور تحتفل اليوم بعيد ميلادها!

احتفل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعيد ميلاد النجمة سيرين عبد النور الواقع في 21 شباط، فغصت صفحات سيرين بالمعايدات. والتي قامت بدورها بشكرهم والرد عليهم.… !

2018-02-24 -

وحدات الجيش تحبط هجوماً لإرهابيي “جبهة النصرة” على نقاط عسكرية في محيط مدينة البعث بالقنيطرة

احبطت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في القنيطرة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية هجوما لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة على نقاط عسكرية في محيط مدينة… !

2018-02-24 -

4500 طالب في امتحانات السنة التحضيرية للكليات الطبية بجامعة دمشق

تقدم اليوم نحو 4500 طالب وطالبة إلى امتحانات الفصل الأول للسنة التحضيرية في الكليات الطبية بجامعة دمشق للعام الدراسي 2017-2018. وخلال جولة على الامتحانات في… !

2018-02-21 -

سامسونغ تطرح الـ "SSD" الأكبر سعة في العالم!

استعرضت سامسونغ مؤخرا قرصا صلبا من نوع "SSD" لتخزين المعلومات على الحواسب بسعة 30 تيرابايت، ما يجعله أكبر الأقراص الصلبة من حيث سعة التخزين في… !

2018-02-22 -

الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتعيين عبد المجيد الكواكبي محافظا لدير الزور وهمام صادق دبيات محافظا للقنيطرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 72 لعام 2018 القاضي بتعيين عبد المجيد الكواكبي محافظا لمحافظة دير الزور. وفيما يلي نص المرسوم: المرسوم… !

2018-02-24 -

الشعيبي: "تدويل الحرمين" إعلان حرب

أكد السفير السعودي في إندونيسيا أسامة بن محمد عبد الله الشعيبي، أن المملكة ترفض مجرد الخوض في نقاشات تدويل الحرمين، مؤكدا أن الأمر بمثابة إعلان… !

2018-02-21 -

تغييرات داخل بي بي سي عربي تعصف بمستقبل موظفيها

عملية انقلاب جذري في آلية العمل داخل أروقة بي بي سي عربي ستتم في غضون أشهر قليلة، بهدف تحديث الأداء التلفزيوني وجعله رشيقا متجاوباً مع… !

2018-02-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 شباط

الحمل   تشعر أن الأوضاع متقلبة ويجب أن تستفيد من كل ما يحيط بك من مفاجآت سارة فصالح من حولك وأغفر أخطاءهم فكلنا نخطئ و اليوم جميل للمصالحات واللقاءات الثور أنا أظن انك ستحتاج جدياً إلى…

2018-02-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 شباط

الحمل   اليوم جيد وقد تفكر بزيارات عائلية أو تفكر بمشاريع بيع أو شراء وقد تحقق مكاسب وتصب تفكيرك بعلاقاتك الشخصية وخاصة مع العائلة وتحاول إصلاح بعض العلاقات الثور اليوم جيد على الصعيد المالي إن لم…