إسقاط الـ "اف16" كسرٌ لأنف إسرائيل ..

رأي البلد

2018-02-10 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

لا شك أنّ "إسرائيل" في مأزق، إما بسبب العنجهية والاعتقاد أنها قادرة على فعل ما تريد في أي وقت ومكان، أو بسبب الاعتقاد بأن الجيش العربي السوري لن يرد لانشغاله ومحور المقاومة بالحرب على الارهاب ؛ القيادة السورية وعدت في السابق بالرد على الاعتداءات الإسرائيلية، وها هي تنفّذ وعدها؛ ردّ دمشق يقول إننا تحت الحرب منذ سنوات ولكننا لم ولن نرضخ ولسنا ضعفاء كما تتوهمون؛ أوراقنا كثيرة ولن نعرضها دفعة واحدة؛ ردُّ دمشق يبيّن أيضاً أنّ ما حصل هو قرار سياسي واستراتيجي متخذ من سورية ومحور المقاومة بأننا قادرون على الحرب وعلى ايلامكم فاحذروا؛ إنه الردع العملي والميداني؛ الردع بالفعل والممارسة بعدما لم ينفع الكلام في إفهام القادة الإسرائيليين.

الرسالة السورية الأهم، كانت واضحة اليوم وضوح الشمس، ولذلك رأينا هناك انقساماً: من يتمسكون بالقرار العربي المستقل، وبالثوابت العربية والحقوق العربية، ابتهجوا وفرحوا وعبروا عن ثقتهم بالجيش العربي السوري وبالقيادة السورية وبالشعب السوري، الصامدون رغم كل الصعاب والضغوط والتحديات، واعتبروا أنّ الرد السوري يعيد التأكيد مرّة أخرى أنّ سورية قلعة العرب الحصينة والمدافعة عن كرامتهم وحقوقهم وثوابتهم؛ في المقابل، وقف بعض العرب إلى جانب "إسرائيل" وحاولوا تقليل أهمية الحدث، رغم أنّ "إسرائيل" نفسها اعتبرته حدثاً تاريخياً؛ ربما لأنهم يعتبرون أنّ قوتهم من قوة "إسرائيل" وهزيمتها تعني بالتالي هزيمتهم.

سورية أنجزت بإسقاط "الفخر الإسرائيلي" أمراً عظيماً؛ كسرت هيبة العدو وحطّمت غطرسته؛ أوقفت كلّ التحليلات والتوهمات والاعتقادات التي بنيت على ضعف سورية وقامت على الاستهتار بجيشها، ووضعت حدّاً لها؛ سورية أكدت من جديد أنها هي من تقرر معادلات التوازن والرد والردع وتعديل أو تغيير قواعد الاشتباك في منطقة تُعدّ قلب العالم الجيوـ سياسي؛ سورية ظهرت من جديد، انبعثت من ركام الموت والدمار تنشد لحن القوة والحياة وسط أصدقاء حقيقيين يقفون بكل حزم إلى جانبها ويشاركونها المصير؛

ومع ذلك، فمن المبكر الحديث عن الاحتفال؛ فالمعركة مع العدو شرسة وصعبة وما تزال مستمرة، وهو قوي و"غدّار" ومخادع، ولذلك لا بد من اليقظة الدائمة والتحضّر المستمر لمواجهته وهزيمته، ووضع حدٍّ لعدوانه وغروره وإسقاط أسطورته، وإعادة تصويب البوصلة، بدقّة، نحو القدس من جديد لتكون طريق النصر والتحرير قصيرة جداً، وآمنة أكثر، وبعيدة عن الاستثمار المقيت من قبل الصهاينة العرب؛ أجل سقطت اليوم الـ "اف 16"، ولكن "صفقة القرن" لم تسقط بعد.. والقدس تنادي.. والجولان العربي السوري يصرخ عالياً مع ولادة الأمل الكبير من جديد.. اليوم؟!!

عدد الزيارات
540
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 18 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-04-18 -

صفات مولود 18 نيسان

هذا المولود ناجح في الأعمال الفنية والفكرية وينجح في أعمال التجارة إنما يجد المتعة التي ينشدها في كل عمل يقوم به . نشيط هو هذا…
2018-04-18 -

شهر عسل شيرين عبد الوهاب.. يا فرحة ما تمت!

توفي والد شيرين عبدالوهاب بعد صراع مع المرض، وحتى الآن لم يتم تحديد موعد الجنازة والعزاء. والد شيرين لم يحضر زفافها، الأمر الذي أثار عددا…
2018-04-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 نيسان

الحمل تبدو مشغولاً بقضايا الأسرة سواء الزوجة أو الأهل ولكن الانشغال الذي تحبه فهو مسؤولية سواء أكانت المسؤولية مادية أو معنوية كحماية وتأمين وحاجة لقرارات وأنت مزدهر عموماً الثور اليوم يحمل لك حل لمشكلة مالية أو مكسب مالي فتجنب القرارات الخاطئة لأنك قد تتعرض لمتاعب مالية فكن عاقلا وفكر بروية…
2018-04-18 -

حركة الكواكب يوم 19 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يباشر تقدم في برج الحمل مما يحذر برج الجدي عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الجدي مما يحذر برج…
2018-04-18 -
2018-04-18 -

مدير نادي الجيش الرياضي : فريق الجيش سيبقى "الزعيم" والدليل انتصاراته الأخيرة

أكد مدير نادي الجيش الرياضي العميد محسن عباس لميلودي إف إم أن "ما يقدمه فريق الجيش الرياضي اليوم سواءً في كرة القدم أو كرة السلة… !

2018-04-19 -

تقرير الـsns: منظومات إس 300 قد تستعمل لتعزيز الدفاع الجوي السوري.. والخارجية الأمريكية: لا نسعى للمواجهة مع روسيا في سورية..

أكدت الخارجية الأمريكية، أمس، أن الولايات المتحدة لا تسعى للمواجهة مع روسيا في سورية، إلا أنها مستعدة لاستخدام القوة حال تطلب الوضع ذلك. وقال مساعد… !

2018-04-19 -

هبة طوجي تطرح أغنية لمصر

أصدرت المطربة اللبنانية هبة طوجي أغنية وطنية لمصر تحمل عنوان “سلم على مصر شارع شارع″ وذلك تمهيداً لأولى حفلاتها الغنائية التى ستقام في القاهرة نهاية… !

2018-04-19 -

طبيب من مدينة دوما يفند أكاذيب إرهابيي “جيش الإسلام” ورعاتهم حول الهجوم الكيميائي المزعوم

امتهنت التنظيمات الإرهابية التكفيرية ورعاتها وداعموها الكذب والتضليل وفبركة الأخبار المزيفة طريقة للتآمر على الدولة السورية منذ بداية عدوانهم قبل 7 سنوات معتمدين في ذلك… !

2018-04-18 -

5 فرق سورية تشارك في المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية في الصين

بدأت اليوم في العاصمة الصينية بكين المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية بمشاركة خمسة فرق سورية من أصل 147 فريقا من 47 دولة على أن تنطلق… !

2018-04-17 -

"إيرباص" المستقبلية.. ثورة في عالم صناعة الطيران

تنوي شركة "إيرباص" إضافة الأسرة لركاب الدرجة السياحية في طائراتها القادمة، سعيا لتوفير أكبر قدر من الراحة للمسافرين. وأعلنت الشركة الرائدة أنها أبرمت اتفاقية مع… !

2018-04-02 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يجيز إحداث مناطق تنظيمية ضمن المخطط التنظيمي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 10 لعام 2018 القاضي بجواز احداث منطقة تنظيمية او اكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الادارية وذلك… !

2018-04-19 -

مسؤولون روس يبحثون الملف السوري مع الناتو والأمم المتحدة

يبحث مسؤولون عسكريون وسياسيون روس كبار الملف السوري، مع ممثلين عن حلف الناتو والأمم المتحدة. وفي هذا الصدد، ناقش رئيس الأركان الروسية فاليري غيراسيموف… !

2018-04-18 -

سيمونيان للصحافة الغربية: هذا هو الفرق بيننا

تحدثت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، في مقابلة حصرية مع قناة SVT السويدية، عن مهمة RT ومبادئ عملها، لكن اللقاء جرى على… !

2018-04-17 -

روسيا تدعو الدول التي ضربت سورية لوقف التدخل في عمل المنظمات الدولية على التحقيق في كيميائي دوما

دعت روسيا كلا من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا إلى وقف التدخل في عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية والمؤسسات الدولية الأخرى التي تعمل على التحقيق في الهجوم المزعوم بمدينة دوما. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا…

2018-04-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 نيسان

الحمل   انتبه إلى مصروفك فلادخار شي جميل و أنت لا تعرفه فلا تفكر فقط باليوم وفكر بالغد فأنت بحاجة إلى التنظيم على الصعيد المالي كي لا تتعدى حدود الميزانية الثور   وجود المريخ في برج صديقك…