الاتحاد لتقاسم الصدارة والحرفيون لإثبات الجدارة في أبرز مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم

رياضة البلد

2018-02-09 -
المصدر : سانا

 

تستكمل منافسات الجولة الـ 14 من الدوري الممتاز لكرة القدم “الأولى إياباً” اليوم بلقاء الاتحاد مع حرفيي حلب والطليعة مع تشرين والمجد مع الوثبة والمحافظة مع الشرطة وحطين مع النواعير والكرامة مع الجهاد.

ويسعى الاتحاد الثالث بـ 28 نقطة الى تحقيق فوز ثمين على جاره الحرفيين السابع بـ 18 نقطة في المباراة التي ستجمعهما على ملعب رعاية الشباب في حلب وبالتالي فإن نقاط المباراة الثلاث ستجعله يتقاسم الصدارة مع الوحدة الذي حقق فوزا ثمينا على الجيش أمس الأول في افتتاح هذه الجولة وفي المقبل فإن حرفيي حلب يريد إثبات جدارته أنه رقم صعب أمام الفرق الكبيرة.

ويدرك الاتحاد بقيادة مدربه مهند البوشي أن المباراة لن تكون سهلة ففريق الحرفيين أثبت أنه من الفرق القوية وقادر على قلب التوقعات وتحقيق النتائج المفاجئة لذلك لن يوفر جهدا لتحقيق الفوز المنشود لأن أي نتيجة ستبعده عن المنافسة على الصدارة.

وعلى الملعب البلدي في حماة يأمل تشرين السادس بـ 18 نقطة بتحقيق فوز ثمين على الطليعة الرابع بـ 21 نقطة بقيادة مدربه الجديد ماهر قاسم لتعزيز ثقة جماهيره به التي تفاءلت به بتحقيق نتائج جيدة ينافس بها على الصدارة علما أنه بدأ الدوري بانتصارات جعلته يتربع على قمة الدوري بجدارة قبل أن يبدأ الخط البياني للفريق بالهبوط ما أدى إلى تراجعه إلى وسط الترتيب.

وأوضح مدرب الطليعة خالد حوايني في تصريح لمراسل سانا الرياضي أن الفريق يطمح لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث للبقاء بين فرق المقدمة على الرغم من قوة الفريق المنافس مشيراً إلى أن لاعبيه ارتكبوا عدة أخطاء خلال المباراة الأخيرة مع الوثبة لذا سنعمل على تلافيها من أجل ضمان تقديم عرض جيد يسعد الجمهور.

ولفت حوايني إلى أن نتائج فريقه في مرحلة الذهاب كانت جيدة بشكل عام وساهمت في احتلال المركز الرابع والتفوق على فرق قوية كانت الأفضل فنيا وبدنيا مبينا أنه كان يجب أن تكون هناك فترة استراحة للفرق بين مرحلتي الذهاب والإياب.

ويتقاسم المجد العاشر بـ 15 نقطة والوثبة الثاني عشر بـ 12 نقطة الهدف ذاته في مباراتهما على ملعب تشرين بدمشق حيث يسعى كل منهما لخطف النقاط الثلاث للتقدم اكثر على لائحة الترتيب والابتعاد عن فرق المؤخرة.

وأشار مدرب الوثبة ضرار الرداوي أن المستوى الفني للفريق جيد ولن تؤثر غيابات بعض اللاعبين كثيراً على الأداء في هذه المباراة لكون الفريق يعتمد على الروح المعنوية العالية لتحقيق النتائج الجيدة.

أما المحافظة الثالث عشر بـ 11 نقطة سيكون في اختبار صعب أمام الشرطة الخامس بـ 19 نقطة في المباراة التي ستجمعهما على ملعب الأول ولن يكون أمامه سوى الفوز إذا ما أراد استعادة توازنه والتقدم قليلاً.

وفي المباراة الأخيرة التي تجمع الكرامة مع الجهاد على ملعب خالد بن الوليد في حمص ستكون سهلة على المستضيف الكرامة نظراً لنتائج الجهاد التي قدمها في مرحلة الإياب وتذيله الترتيب.

ويتصدر الوحدة ترتيب الفرق بـ31 نقطة يليه الجيش بـ 30 نقطة فالاتحاد بـ 28 نقطة ثم الطليعة بـ 21 نقطة فالشرطة بـ 19 نقطة وتشرين والحرفيون بـ 18 نقطة لكل منهما ثم الكرامة بـ 16 نقطة فحطين والمجد والنواعير بـ 15 نقطة لكل منهم فالوثبة بـ 12 نقطة والمحافظة بـ 11 نقطة ثم الجهاد أخيراً بـ 5 نقاط.

 

 

 

عدد الزيارات
251
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الذكرى الثالثة لاستشهاد عالم الآثار السوري خالد الأسعد 2015 -سيرة حياته

ولد الأستاذ خالد الأسعد بتاريخ 1 كانون الثاني 1934م بالقرب من معبد بل، العابق برائحة التاريخ وذكريات ملكة الشرق زنوبيا، في واحة غناء، عاش مع…
2018-08-18 -

صفات مولود 18 آب - ليليا الأطرش ...كل عام وأنت بخير

قدرة على التحمل ، ونفس طويل يساعده على الانتظار . مولود صادق ، نبيل لا يعرف الغش ويتحاشى معشر المحتالين والمراوغين ، صاحب حركة إنما…
2018-08-17 -

زلزال عنيف يهزّ عمق المحيط الهادئ

أعلن المركز الأمريكي للتحذير من التسونامي، أن زلزالا عنيفا بلغت شدته 8.2 درجة، قد وقع في المحيط الهادئ قرب فيجي وتونغا اليوم الأحد. وقال المركز…
2018-08-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور أنت محتاج لذكائك ولكل قرش تملكه ولمحبة الآخرين والمساعدة التي يقدمونها لك فأنت تسعد لأنك تقوم بإنجازات…
2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي عن دورة تكميلية أو دورة مرسوم كما يسميها البعض لكن مجلس التعليم العالي ووزارة التعليم العالي رأوا أن هذه القرارات قد اتخذت سابقاً لظروف استثنائية…
2018-08-18 -
2018-08-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخسر أمام نظيره الصيني في دورة الألعاب الآسيوية

خسر منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم أمام نظيره الصيني بثلاثة أهداف مقابل لاشيء اليوم ضمن دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في أندونيسيا. وتفوق المنتخب الصيني… !

2018-08-19 -

تقرير الـsns: بوتين يدعو من ألمانيا لبذل كل الجهود لعودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم.. ووفد عسكري- سياسي أمريكي في شمالي البلاد..!!

دعا الرئيس بوتين في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عقد قبل بدء مباحثاتهما، إلى بذل كل ما هو ممكن من أجل عودة… !

2018-08-19 -

نادين نسيب نجيم توضح حقيقة حملها

نشرت النجمة نادين نجيم مجموعة صور عبر حسابها الشخصي على إنستغرام، ظهرت فيها وهي تقضي إجازة الصيف مع صديقتيها المقربتين. وبدت في إحدى الصور ببطن… !

2018-08-17 -

في ظل التعافي التدريجي وزيادة الخدمات.. نحو 500 ألف مهجر بفعل الإرهاب يعودون إلى دير الزور

منذ الساعات الأولى لكسر الطوق عن مدينة دير الزور في أوائل أيلول من العام الماضي بدأت الجهات الحكومية المعنية بالتعاون مع الفعاليات الأهلية والمنظمات الشعبية… !

2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي… !

2018-08-19 -

طفل يتمكن من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل!

تمكن تلميذ مدرسة أسترالي من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل المحصنة والمؤمنة بأحدث التقنيات الدفاعية الإلكترونية، ما أدى إلى تدخل مباشر من مكتب التحقيقات الفدرالية… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-19 -

وزير الدفاع المصري إلى روسيا في زيارة رسمية

يؤدي وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي على رأس وفد عسكري رفيع المستوى، زيارة رسمية إلى روسيا تستغرق بضعة أيام اعتبارا من اليوم. ومن… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 آب

الحمل  تمتع بالحياة وبالمحبة من حولك وبالتغيرات الإيجابية وخاصة إذا حاولت كسب حلفاء لك يؤازرونك في مشاريعك أو يدعمونك بالسمعة الحسنة والاستحسان لتصرفاتك الثور  أنا أحذرك هذا اليوم من التصرف بعدائية وتهور مكابراً على ألمك الصحي أحياناً…

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل  قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور  أنت محتاج…