الاتحاد لتقاسم الصدارة والحرفيون لإثبات الجدارة في أبرز مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم

رياضة البلد

2018-02-09 -
المصدر : سانا

 

تستكمل منافسات الجولة الـ 14 من الدوري الممتاز لكرة القدم “الأولى إياباً” اليوم بلقاء الاتحاد مع حرفيي حلب والطليعة مع تشرين والمجد مع الوثبة والمحافظة مع الشرطة وحطين مع النواعير والكرامة مع الجهاد.

ويسعى الاتحاد الثالث بـ 28 نقطة الى تحقيق فوز ثمين على جاره الحرفيين السابع بـ 18 نقطة في المباراة التي ستجمعهما على ملعب رعاية الشباب في حلب وبالتالي فإن نقاط المباراة الثلاث ستجعله يتقاسم الصدارة مع الوحدة الذي حقق فوزا ثمينا على الجيش أمس الأول في افتتاح هذه الجولة وفي المقبل فإن حرفيي حلب يريد إثبات جدارته أنه رقم صعب أمام الفرق الكبيرة.

ويدرك الاتحاد بقيادة مدربه مهند البوشي أن المباراة لن تكون سهلة ففريق الحرفيين أثبت أنه من الفرق القوية وقادر على قلب التوقعات وتحقيق النتائج المفاجئة لذلك لن يوفر جهدا لتحقيق الفوز المنشود لأن أي نتيجة ستبعده عن المنافسة على الصدارة.

وعلى الملعب البلدي في حماة يأمل تشرين السادس بـ 18 نقطة بتحقيق فوز ثمين على الطليعة الرابع بـ 21 نقطة بقيادة مدربه الجديد ماهر قاسم لتعزيز ثقة جماهيره به التي تفاءلت به بتحقيق نتائج جيدة ينافس بها على الصدارة علما أنه بدأ الدوري بانتصارات جعلته يتربع على قمة الدوري بجدارة قبل أن يبدأ الخط البياني للفريق بالهبوط ما أدى إلى تراجعه إلى وسط الترتيب.

وأوضح مدرب الطليعة خالد حوايني في تصريح لمراسل سانا الرياضي أن الفريق يطمح لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث للبقاء بين فرق المقدمة على الرغم من قوة الفريق المنافس مشيراً إلى أن لاعبيه ارتكبوا عدة أخطاء خلال المباراة الأخيرة مع الوثبة لذا سنعمل على تلافيها من أجل ضمان تقديم عرض جيد يسعد الجمهور.

ولفت حوايني إلى أن نتائج فريقه في مرحلة الذهاب كانت جيدة بشكل عام وساهمت في احتلال المركز الرابع والتفوق على فرق قوية كانت الأفضل فنيا وبدنيا مبينا أنه كان يجب أن تكون هناك فترة استراحة للفرق بين مرحلتي الذهاب والإياب.

ويتقاسم المجد العاشر بـ 15 نقطة والوثبة الثاني عشر بـ 12 نقطة الهدف ذاته في مباراتهما على ملعب تشرين بدمشق حيث يسعى كل منهما لخطف النقاط الثلاث للتقدم اكثر على لائحة الترتيب والابتعاد عن فرق المؤخرة.

وأشار مدرب الوثبة ضرار الرداوي أن المستوى الفني للفريق جيد ولن تؤثر غيابات بعض اللاعبين كثيراً على الأداء في هذه المباراة لكون الفريق يعتمد على الروح المعنوية العالية لتحقيق النتائج الجيدة.

أما المحافظة الثالث عشر بـ 11 نقطة سيكون في اختبار صعب أمام الشرطة الخامس بـ 19 نقطة في المباراة التي ستجمعهما على ملعب الأول ولن يكون أمامه سوى الفوز إذا ما أراد استعادة توازنه والتقدم قليلاً.

وفي المباراة الأخيرة التي تجمع الكرامة مع الجهاد على ملعب خالد بن الوليد في حمص ستكون سهلة على المستضيف الكرامة نظراً لنتائج الجهاد التي قدمها في مرحلة الإياب وتذيله الترتيب.

ويتصدر الوحدة ترتيب الفرق بـ31 نقطة يليه الجيش بـ 30 نقطة فالاتحاد بـ 28 نقطة ثم الطليعة بـ 21 نقطة فالشرطة بـ 19 نقطة وتشرين والحرفيون بـ 18 نقطة لكل منهما ثم الكرامة بـ 16 نقطة فحطين والمجد والنواعير بـ 15 نقطة لكل منهم فالوثبة بـ 12 نقطة والمحافظة بـ 11 نقطة ثم الجهاد أخيراً بـ 5 نقاط.

 

 

 

-
عدد الزيارات
230
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

أخبار وتقارير اسرائيلية: قائد سلاح الجو الاسرائيلي: اسرائيل استخدمت طائرة "اف 35" لقصف اهداف في سورية.. تعاون الجيش السوري واللبناني…

القناة الثانية:قائد سلاح الجو الاسرائيلي: اسرائيل استخدمت طائرة "اف 35" لقصف اهداف في سورية كشف قائد سلاح الجو الاسرائيلي، عمكيم نوركين، أن اسرائيل استخدمت لأول…
2018-05-23 -

صفات مولود 23 أيار - محمد رمضان ...كل عام وأنت بخير

صاحب حركة دائمة إنما عنده وسواس الفشل الذي يوقظ عنده رغبة النقاش والجدال . يناقش ، يجادل ، يقارع ويحاول الإقناع بشتى الوسائل ، لا…
2018-05-22 -

إقبال لافت على جناح سورية في معرض الربيع التجاري في بيونغ يانغ

لقي الجناح السوري المشارك في معرض الربيع التجاري الحادي والعشرين الذي انطلقت فعالياته أمس في العاصمة الكورية الديمقراطية بيونغ يانغ إقبالا لافتا من المواطنين الكوريين…
2018-05-22 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيار

الحمل تأجيل وعرقلة وخاصة في مال من الغرباء أوفي سفر أو مع أشخاص لا تعرفهم فاليوم للإرباكات الحتمية وغالباً في صراعات عائلية زوجية أو مع شركاء الثور عمل كثير وقد يحمل تغيرات في مجالات العمل أو ينتابك الشعور لأكثر من مرة بأنك تريد الانتهاء من المشاغل والمسؤوليات وأنك تريد أن…
2018-05-23 -

حركة الكواكب يوم 24 أيار

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب المستندات…
2018-05-23 -
2018-05-19 -

حميد ميدو: تجربة احترافية جديدة قريباً.. والتركيز الأكبر على نهائيات آسيا لكرة القدم

حميد ميدو لاعب خط وسط منتخبنا الوطني لكرة القدم تتسابق إليه الأندية للتعاقد معه كونه يعد من أفضل لاعبي خط الوسط والارتكاز في القارة الآسيوية… !

2018-05-24 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد يلتقي مبعوث بوتين في دمشق.. ما بعد القدس: إسرائيل تريد من واشنطن الاعتراف بسيادتها على الجولان السوري المحتل..

كشف وزير الاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن الحكومة الإسرائيلية تدفع بإدارة ترامب نحو الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية المحتلة. وأشار كاتس في تصريح… !

2018-05-22 -

تجاهل المصورين لـ”إليسا” في “كان” يثير الجدل

انتشر مقطع فيديو للفنانة إليسا خلال وجودها في مهرجان “كان”، أظهر تجاهل المصورين لها، خلال وجودها على السجادة الحمراء بصحبة كلودين زوجة المصمم العالمي إيلي… !

2018-05-24 -

الأرصاد: الحرارة إلى انخفاض وفرصة ضعيفة لهطل زخات متفرقة من المطر

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافقبتيارات شمالية… !

2018-05-12 -

سورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية

بمشاركة سورية أجريت اليوم منافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية الذي تنظمه جمهورية روسيا الاتحادية عبر الانترنت بمشاركة أكثر من خمسين دولة. ويضم الفريق السوري… !

2018-05-24 -

سامسونغ تطرح نسخة رخيصة من "Galaxy S8"

استعرضت سامسونغ مؤخرا هاتف "S Light Luxury" الذي يعتبر نسخة مبسّطة من هواتف "Galaxy S8" المميزة. وزودت الشركة الهاتف الجديد بشاشة بمقاس 5.8 بوصة وأبعاد… !

2018-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 165 لعام 2018 القاضي بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها. وفيما يلي نص… !

2018-05-24 -

ميركل: بعض الشركات الأوروبية قد تغادر إيران بسبب العقوبات

رجحت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، أن تضطر بعض الشركات الأوروبية إلى الانسحاب من إيران بسبب العقوبات الأمريكية. وقالت ميركل في مؤتمر صحفي مشترك بعد محادثات… !

2018-05-16 -

سيمونيان ترد على صحفي أمريكي يحرض على قصف جسر القرم

تطرقت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، إلى مقالة نشرتها مجلة "The Washington Examiner" الأمريكية، تتضمن دعوات لقصف جسر القرم الجديد. وكتبت سيمونيان… !

2018-05-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيار

الحمل    المشكلة اليوم ستكمن في عدم رضاك عما يحيط بك أو إحساسك الدائم أنك تعمل كثيراً دون أن يقدر عملك وإنجازك وكأنك لا تنال حقك فلا تحمل نفسك مسؤوليات إضافية الثور  تتصرف بهدوء تعالج مشاكلك…

2018-05-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيار

الحمل    تأجيل وعرقلة وخاصة في مال من الغرباء أوفي سفر أو مع أشخاص لا تعرفهم فاليوم للإرباكات الحتمية وغالباً في صراعات عائلية زوجية أو مع شركاء الثور  عمل كثير وقد يحمل تغيرات في مجالات العمل…