الاتحاد لتقاسم الصدارة والحرفيون لإثبات الجدارة في أبرز مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم

رياضة البلد

2018-02-09 -
المصدر : سانا

 

تستكمل منافسات الجولة الـ 14 من الدوري الممتاز لكرة القدم “الأولى إياباً” اليوم بلقاء الاتحاد مع حرفيي حلب والطليعة مع تشرين والمجد مع الوثبة والمحافظة مع الشرطة وحطين مع النواعير والكرامة مع الجهاد.

ويسعى الاتحاد الثالث بـ 28 نقطة الى تحقيق فوز ثمين على جاره الحرفيين السابع بـ 18 نقطة في المباراة التي ستجمعهما على ملعب رعاية الشباب في حلب وبالتالي فإن نقاط المباراة الثلاث ستجعله يتقاسم الصدارة مع الوحدة الذي حقق فوزا ثمينا على الجيش أمس الأول في افتتاح هذه الجولة وفي المقبل فإن حرفيي حلب يريد إثبات جدارته أنه رقم صعب أمام الفرق الكبيرة.

ويدرك الاتحاد بقيادة مدربه مهند البوشي أن المباراة لن تكون سهلة ففريق الحرفيين أثبت أنه من الفرق القوية وقادر على قلب التوقعات وتحقيق النتائج المفاجئة لذلك لن يوفر جهدا لتحقيق الفوز المنشود لأن أي نتيجة ستبعده عن المنافسة على الصدارة.

وعلى الملعب البلدي في حماة يأمل تشرين السادس بـ 18 نقطة بتحقيق فوز ثمين على الطليعة الرابع بـ 21 نقطة بقيادة مدربه الجديد ماهر قاسم لتعزيز ثقة جماهيره به التي تفاءلت به بتحقيق نتائج جيدة ينافس بها على الصدارة علما أنه بدأ الدوري بانتصارات جعلته يتربع على قمة الدوري بجدارة قبل أن يبدأ الخط البياني للفريق بالهبوط ما أدى إلى تراجعه إلى وسط الترتيب.

وأوضح مدرب الطليعة خالد حوايني في تصريح لمراسل سانا الرياضي أن الفريق يطمح لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث للبقاء بين فرق المقدمة على الرغم من قوة الفريق المنافس مشيراً إلى أن لاعبيه ارتكبوا عدة أخطاء خلال المباراة الأخيرة مع الوثبة لذا سنعمل على تلافيها من أجل ضمان تقديم عرض جيد يسعد الجمهور.

ولفت حوايني إلى أن نتائج فريقه في مرحلة الذهاب كانت جيدة بشكل عام وساهمت في احتلال المركز الرابع والتفوق على فرق قوية كانت الأفضل فنيا وبدنيا مبينا أنه كان يجب أن تكون هناك فترة استراحة للفرق بين مرحلتي الذهاب والإياب.

ويتقاسم المجد العاشر بـ 15 نقطة والوثبة الثاني عشر بـ 12 نقطة الهدف ذاته في مباراتهما على ملعب تشرين بدمشق حيث يسعى كل منهما لخطف النقاط الثلاث للتقدم اكثر على لائحة الترتيب والابتعاد عن فرق المؤخرة.

وأشار مدرب الوثبة ضرار الرداوي أن المستوى الفني للفريق جيد ولن تؤثر غيابات بعض اللاعبين كثيراً على الأداء في هذه المباراة لكون الفريق يعتمد على الروح المعنوية العالية لتحقيق النتائج الجيدة.

أما المحافظة الثالث عشر بـ 11 نقطة سيكون في اختبار صعب أمام الشرطة الخامس بـ 19 نقطة في المباراة التي ستجمعهما على ملعب الأول ولن يكون أمامه سوى الفوز إذا ما أراد استعادة توازنه والتقدم قليلاً.

وفي المباراة الأخيرة التي تجمع الكرامة مع الجهاد على ملعب خالد بن الوليد في حمص ستكون سهلة على المستضيف الكرامة نظراً لنتائج الجهاد التي قدمها في مرحلة الإياب وتذيله الترتيب.

ويتصدر الوحدة ترتيب الفرق بـ31 نقطة يليه الجيش بـ 30 نقطة فالاتحاد بـ 28 نقطة ثم الطليعة بـ 21 نقطة فالشرطة بـ 19 نقطة وتشرين والحرفيون بـ 18 نقطة لكل منهما ثم الكرامة بـ 16 نقطة فحطين والمجد والنواعير بـ 15 نقطة لكل منهم فالوثبة بـ 12 نقطة والمحافظة بـ 11 نقطة ثم الجهاد أخيراً بـ 5 نقاط.

 

 

 

عدد الزيارات
267
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 21 كانون الثاني..أنغام ..كل عام وأنت بخير

الكاره للكذب والنفاق .. صوت الحق العالي دائماً .. يحب الجمال .. أصدقاؤه كثر.. يحب الآخرين ويبحث دائماً عن مساعدتهم .. أليف .. لا يحب…
2019-01-20 -

حركة الكواكب يوم 22 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-01-21 -

باسم ياخور: لم أضرب زميلاً لي في المهنة...وكذبت على زوجتي

كشف الممثل السوري باسم ياخور خلال مقابلة أجراها مع الإعلامية رابعة الزيات، عن الكثير من التفاصيل الشخصية والمهنية، فكشف عن حادثة وصوله الى موقع التصوير…
2019-01-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 كانون الثاني

الحملتخطى الحواجز بكلماتك اللطيفة وادخل غرفة العناية الفائقة لتحافظ على علاقاتكفاليوم للمصالحات فصوتك مسموع وكلمتك مؤثرة ونقاشاتك هادئة ومقنعة لمن حولك الثورتشعر اليوم أنك كل ما اقتربت من الآخرين خطوة تبتعد خطوتين لذلك أنصحك بالدبلوماسية و التفكير بعواطفك أكثر ولا تتبع العقل فقط فميزان العقل لوحده لا يكفي لأن…
2019-01-21 -

حركة الكواكب يوم 22 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخكوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات أكثر من العقل، حركته…
2019-01-21 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-21 -

الخارجية: داعمو “إسرائيل” يفرضون صمت القبور على مجلس الأمن ويمنعونه من ممارسة دوره في مواجهة اعتداءاتها

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن العدوان الإسرائيلي الغادر الجديد على سورية يأتي في إطار المحاولات الإسرائيلية المستمرة لإطالة أمد الأزمة في سورية والحرب الإرهابية التي… !

2019-01-22 -

بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة

كشفت تقارير إعلامية أن النجم العالمي براد بيت يعيش قصة حب جديدة بعد عامين من انفصاله عن زوجته السابقة النجمة أنجلينا جولي. وأفادت صحيفة "ذا… !

2019-01-22 -

انفجار سيارة مفخخة في ساحة الحمام باللاذقية

أفاد مراسل سانا بسماع دوي انفجار في ساحة الحمام باللاذقية . وقال المراسل: إن المعلومات الأولية انفجار سيارة مفخخة نوع سوزوكي ومقتل السائق وإصابة… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-22 -

"واتس آب" تتخذ تدابير إضافية للحد من الشائعات

أعلن مسؤولون في خدمة "واتس آب" للمراسلة أنهم أدخلوا تعديلات على الخدمة، من شأنها التقليل من انتشار الشائعات والأخبار الزائفة. وخصّت التعديلات ميزة إعادة إرسال… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-22 -

النظام التركي يستخدم "شماعة" خاشقجي ضد نظيره السعودي

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أن بلاده أنهت استعداداتها لتحقيق دولي في قضية خاشقجي، متهما دولا غربية بمحاولة التستر على جريمة قتل الصحفي… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل    أنت تحرر نفسك تباعاً من كافة المعوقات وتواصل التعديلات في وضعك المهني والشخصي وتملك الطاقة والفعالية وحوارات مع المحيط مجدية والأهم أن أصدقاءك يمنحونك الدعم  الثور     قد تفقد أحد أصدقائك لو بقيت متطرفاً بمواقفك فحاول…

2019-01-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 كانون الثاني

الحمل  تخطى الحواجز بكلماتك اللطيفة وادخل غرفة العناية الفائقة لتحافظ على علاقاتك فاليوم للمصالحات فصوتك مسموع وكلمتك مؤثرة ونقاشاتك هادئة ومقنعة لمن حولك   الثور   تشعر اليوم أنك كل ما اقتربت من الآخرين خطوة تبتعد خطوتين لذلك أنصحك…