الفنانة سلمى المصري في دور جديد بـ “رائحة الروح”

أخبار فنية

2018-01-30 -
المصدر : سانا

ري دور أم مقعدة في مسلسل رائحة الروح من تأليف أيهم عرسان وإخراج سهير سرميني ومن إنتاج المؤسسة العامة للانتاج الإذاعي والتلفزيوني حيث تعتمد في تجسيد هذه الشخصية على مخزون عاطفي يمزج بين حالتها الصحية وكونها أما وربة أسرة.

وقالت الفنانة المصري في حديث لـ سانا الثقافية “أؤدي في العمل شخصية أم صافي الأم المقعدة نتيجة حادث قديم والجميل في الموضوع أنها محاطة بالحب من كل أفراد أسرتها لتتجاوز هذه الحالة خاصة من قبل زوجها أبو صافي الذي يلعب دوره الفنان نجاح سفكوني” مبينة أنها احبت الشخصية لما تحمله من بعد إنساني وللحب الكبير الذي تكنه لعائلتها وما يجمع هذه العائلة من علاقة حميمية فيها الكثير من الود.

وأضافت المصري “قمت بالبحث عن جوانب هذه الشخصية من خلال نماذج مشابهة في المجتمع للوقوف على الأبعاد النفسية لها والتعامل مع هذه المشكلة” لافتة إلى أن أصحاب هذه الشريحة يتصرفون كأنهم أناس عاديون حيث لا تشكل حالاتهم الصحية مشكلة نفسية بالنسبة لهم.

وأوضحت المصري أن رائحة الروح يمتاز بوجود عدة شرائح من المجتمع كل واحدة منها لديها قصتها ومعاناتها ومسيرتها في الحياة وهذا أمر مطلوب في الدراما مشيرة إلى أن العمل يحمل من اسمه سمته المميزة فلكل إنسان روح تميزه عن غيره.

وأشارت المصري إلى أن التعاون مع مؤسسة الإنتاج الاذاعي والتلفزيوني أفضل بكثير من التعامل مع الشركات الخاصة من كل النواحي مبينة أن المؤسسة تقدم أعمالاً لها قيمتها الفنية وهي مكلفة انتاجياً وهذا ما لم نعد نجده في الانتاج الخاص وهي لا تنساق مع متطلبات السوق والتوزيع إنما تهتم بعرض العمل محلياً في المرتبة الاولى ليعبر عن أفكار الناس وحياتهم الحقيقية.

والحرب على سورية برأي المصري أثرت على الدراما من ناحية عدد الأعمال المنتجة في كل عام مشيرة إلى أن هناك شركات انتاج ضعيفة تقدم أعمالا هزيلة بميزانيات قليلة وتسوقها لقنوات غير مهمة.

وعبرت الفنانة المصري عن تفاؤلها بمستقبل الدراما السورية رغم أن ظروف التصوير ليست مساعدة بشكل كبير بسبب الاعتداءات الارهابية التي طالت أماكن من سورية.

وختمت حديثها بالقول “الدراما السورية ستبقى بخير وستعود أفضل من السابق”.

عدد الزيارات
258
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

اكتشاف "قاتل" الرسام الشهير مايكل آنجلو!

بعد أربعة قرون على وفاة، مايكل آنجلو ميريزي (كارافاجيو)، في ظروف غامضة عن عمر ناهز 38 عاما، يزعم العلماء أنهم حددوا سبب وفاة الرسام الإيطالي…
2018-09-21 -

صفات مولود 21 أيلول - سهير المرشدي

العنيد الصموت الواثق من نفسه . كائن هادئ . محتشم . شديد الصراحة إذا تكلم أو تراه مستمعاً جيداً صامتاً . له ساعات من العزلة…
2018-09-21 -

مايا دياب تقبل يد عادل إمام.. والأخير يربكها!-فيديو

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه الفنانة اللبنانية مايا دياب وهي تقبل يد الفنان القدير عادل إمام، في حفل افتتاح مهرجان الجونة…
2018-09-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيلول

الحملتمارس جاذبية قصوى في الحياة الاجتماعية لأنها ستحتل موقعاً مهماً لحياتك فهذه أيام جميلة لاتخاذ إجراءات مهمة واجتماعات ايجابية وقد تفرح لقرارات الثورقد تشعر أنك محبط أو يائس والنقد حولك أو التدخلات في حياتك العملية تزيدك توتراً فحاور من يهمك أمره بهدوء وثقة واطلب تفسيرات وتبريرات واغفر أحياناً وسامح أحياناً…
2018-09-21 -

صفات مولود 22 أيلول - ورد سباغ ..كل عام وأنت بخير

مولود أنت بين التراب والهواء ، بين الثبات والمزاجية ، مما قد يخولك الوصول إلى أهدافك بجهد مرات وعن طريق الصدفة مرات أخرى . مولود العذراء – الميزان ، لا يمكنه التغلب على حبه للمغامرات والتنقل مثل عصفور من شجرة إلى أخرى . آراؤه مثيرة وأفكاره واضحة ، يحب الصداقات…
2018-09-21 -
2018-09-22 -

2018-09-22 السباح السوري صالح محمد يحرز ذهبية سباق 10 كم في بطولة تايوان الدولية

أحرز السباح السوري صالح محمد المركز الأول والميدالية الذهبية اليوم في بطولة تايوان الدولية لسباق عشرة كيلومترات بمشاركة واسعة من أفضل سباحي العالم. رئيس اتحاد… !

2018-09-22 -

تقرير الـsns: الكرملين يكذّب كاتس عن "غضب بوتين إزاء الأسد".. ماذا في القراءات..!!

أصدر الكرملين تعليقا على تصريح لوزير إسرائيلي زعم فيه أن الرئيس بوتين رفض تلقي الاتصالات من الرئيس بشار الأسد بعد إسقاط طائرة "إيل-20" الروسية في… !

2018-09-22 -

إليسا حزينة من جديد.. والسبب السرطان!

أعربت الفنانة إليسا عن حزنها بسبب تزايد عدد المرضى الذين يصارعون مرض السرطان في لبنان، وفق بيانات أصدرها وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال غسان… !

2018-09-22 -

الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.… !

2018-09-22 -

إطلاق المنصات التربوية لتوفير التواصل المباشر بين المعلم والمتعلم

انطلاقاً من رؤية وزارة التربية لاستراتيجية تطوير التعليم اطلق المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية صباح اليوم “المنصة التربوية السورية” التي توفر التواصل المباشر بين المعلم… !

2018-09-22 -

لعشاق الألعاب.. إليكم هاتف "Red Magic 2"

استعرضت شركة "Nubia" مؤخرا هاتفها الجديد المخصص لعشاق ألعاب الفيديو وهواة التصميم الإلكتروني. وجاء الهاتف بهيكل أنيق يتميز بتصميم فريد لحواف الكاميرا وماسح بصمات الأصابع… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-22 -

نيبينزيا: الحديث عن إدلب هدفه التمويه عن الحضور الأمريكي في سورية

صرح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا بأن الحديث عن الكارثة الإنسانية في إدلب بسوريا هدفه صرف الانتباه عن الحضور العسكري الأمريكي في… !

2018-09-21 -

أول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الرسمية

دخلت المذيعة، وئام الدخيل، التاريخ كأول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الأولى تقدم الأخبار الرئيسية. واشتركت وئام بمناسبة إطلاق وتدشين الهوية الجديدة للقناة والأخبار الرئيسية،… !

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحمل  تطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثور   فسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا…

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيلول

الحمل  تمارس جاذبية قصوى في الحياة الاجتماعية  لأنها ستحتل موقعاً مهماً لحياتك فهذه أيام جميلة لاتخاذ إجراءات مهمة واجتماعات ايجابية وقد تفرح لقرارات الثور   قد تشعر أنك محبط أو يائس والنقد حولك أو التدخلات في حياتك العملية…