ورشات مجانية لتنمية مواهب الأطفال وتعزيز خبراتهم

أخبار وتقارير

2018-01-28 -
المصدر : سانا

 

يواصل فريق (نبض للتنمية) أنشطته الموجهة لمختلف شرائح المجتمع مركزا بقدر عال على فئة الأطفال واليافعين بهدف تعزيز مواهبهم وخبراتهم الفنية و الحياتية كما في أحدث فعالياته التي أقامها مؤخرا بالتعاون مع مركز “أبولو” للفنون وتضمنت عددا من الأنشطة والورشات الفنية أشرف عليها شباب مدرب في كل مجال على حدة.

الفعالية الجديدة حسب همام عزام المسؤول الإعلامي للفريق هي عبارة عن مجموعة أنشطة تفاعلية اجتماعية هدفها تنمية قدرات الأطفال في المجالات الفنية و الرياضية من جهة بالإضافة إلى تنمية روح المشاركة والتعاون والصداقة بين الأطفال والتعلم من بعضهم البعض من جهة ثانية.

وأشار عزام في سياق حديثه لنشرة سانا الشبابية إلى أن البرنامج تضمن مجموعة من فعاليات الشطرنج واليوغا والرسم والغناء ودورات الحساب الذهني بإشراف مدربين متخصصين حيث تم استهداف الأطفال واليافعين من عمر 6 وحتى 17 عاما من خلال ورشات عمل وجلسات تدريب.

وبين كل من حنان أبو رسلان ونورمان خليل وروزانا الميدع المشرفين على ورشة الرسم أن الرسم هو وسيلة التعبير الأفضل لدى الأطفال فمثل هذه الورشات تساهم في إكساب الطفل الثقة بالنفس إضافة إلى تعليمه مهارات وتقنيات حضارية وممتعة تساعده على إخراج ما بداخله من أحاسيس وأفكار.

في الإطار نفسه عبر مجموعة من الأطفال عن سعادتهم بالمشاركة في الورشة فقالت الطفلة غنى: أنا أحب الرسم وعادة أرسم في البيت بتشجيع من والدي أما اليوم فسوف أجسد الأشجار والزهور على لوحتي.

وتوضح المشرفة العامة على دورات الحساب الذهني نور سيف أن هذا النوع من الدورات يستغرق وقتا إذ إن الحساب الذهني يضم ستة مستويات حيث يتم البدء مع الأطفال بعملية الجمع والطرح ثم الضرب والقسمة مبينة أن الطفل ينتقل من مستوى لآخر بعد اختبار مهاراته على المعداد والأصابع والخيال.

يشار إلى أن فريق “نبض” تأسس سنة 2014 ويضم كادرا شابا مؤهلا في مجالات مختلفة يعمل على مستوى مدينة جرمانا للمساهمة في تحقيق التنمية المجتمعية على الصعد الاجتماعية والتعليمية والتثقيفية.

 

 

عدد الزيارات
533
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 15 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-08-15 -

بسام رجا : ما يجري مؤخراً في تركيا والعقوبات الأمريكية الأخيرة تشكل بنية خصبة للاستدارة التركية نحو المحور الروسي

أكد الكاتب والإعلامي الدكتوربسامرجا لـ ميلودي اف امأناردوغانما زال يعتقد أن مصيرإدلب سيحسم لمصلحته متعامياً عما يجري على الأرض، وغير مدرك الجيش السوري سيدخل إلى…
2018-08-14 -

صفات مولود 15 آب - نابليون بونابرت

صاحب نفس طويل وقادر على تكريس حياته لعمل واحد ، الاستقرار يجذبه ويكون أحلى إذا سبقته الثروة وهدوئه خير مساعد للوصول إلى أهدافه . مواهب…
2018-08-15 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 15 آب

الحملقد تصطدم برؤسائك في العمل إن وجدوا أو تشعر أن من حولك يتعمدون التشاجر معك فلا تكن عصبياً أو مستعجلاً وابتعد عن الخلافات قدر إمكانك وتحكم في ردود فعلك الثورقد تفكر في إتباع حمية غذائية أو ريجيم مما يؤثر على نفسيتك وتصبح نزقاً زيادة عن اللزوم بسبب مشاكل صحية…
2018-08-15 -

حركة الكواكب يوم 15 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-08-15 -
2018-08-15 -

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يلتقي نظيره الصيني غدا في دورة الألعاب الآسيوية

يلتقي منتخب سورية الاولمبي مع نظيره الصيني غدا في ثاني مبارياته ضمن دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في أندونيسيا في إطار المجموعةالثالثة التي تضم أيضا… !

2018-08-15 -

تقرير الـsns: موسكو: المهمة الرئيسية الآن القضاء على "جبهة النصرة" في سورية... وتدعو بريطانيا للإسهام بإعادة الإعمار بدل ترديد عبارات جوفاء..!!

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأنه تم القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية في سورية بشكل كامل تقريبا، مشيرا إلى أن المهمة الرئيسية اليوم في… !

2018-08-15 -

"اليمامة بنت كليب" تعود للتمثيل بعد 16 عاماً!

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، خبر عودة الممثلة السورية هيما اسماعيل إلى التمثيل بعد 16 سنة من الغياب. وقالت صفحة “دراما نيوز″ على “فايسبوك”، ان… !

2018-08-15 -

غدا إصدار نتائج امتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية بفروعها المختلفة

حددت وزارة التربية يوم غد الخميس الساعة الثانية عشرة ظهرا موعدا لإصدار نتائج امتحانات الشهادة الثانوية بفروعها المختلفة الدورة الثانية لعام 2018. وتقدم أكثر من… !

2018-08-13 -

جامعة حماة: 4 أيلول المقبل موعد إجراء امتحان اللغة الأجنبية للقيد في درجة الدكتوراه

حددت جامعة حماة الرابع من شهر أيلول المقبل موعدا لإجراء اختبار اللغة الأجنبية للقيد في درجة الدكتوراه. وأوضح رئيس جامعة حماة الدكتور زياد سلطان في… !

2018-08-15 -

ثغرة في تطبيقات أندرويد تهدد ملايين الأجهزة بالاختراق!

قد تكون ملايين الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد عرضة للاختراق بطريقة غير اعتيادية، جراء وجود ثغرات في التطبيقات المثبتة مسبقا على الأجهزة. ويمكن أن تسمح… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-15 -

نائب وزير الدفاع الروسي يبحث الوضع في سورية مع سفير الاتحاد الأوروبي

بحث نائب وزير الدفاع الروسي الفريق أول ألكسندر فومين مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى روسيا ماركوس أديرير مسائل الأمن والوضع في سوريا. وجاء في بيان… !

2018-08-15 -

الصحافة السورية تحتفي بعيدها

مناسبة عيد الصحافة السورية أقام اتحاد الصحفيين اليوم حفل استقبال في الصالة الملكية بمدينة الجلاء الرياضية بدمشق. وفي كلمة له أكد رئيس اتحاد الصحفيين موسى… !

2018-08-13 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 آب

الحمل  أنا أتمنى جدياً أن تبعث برسائل هادئة إلى من حولك وخاصة للمسئولين عن أمورك  فابتعد عن العصبية فأنت مشوش الذهن وعصبي أكثر من اللازم ونزقك قد يجعلك تتكلم مالا تعنيه أو تتصرف بطريقة ناقمة أو…

2018-08-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 آب

الحمل  قد تصطدم برؤسائك في العمل إن وجدوا أو تشعر أن من حولك يتعمدون التشاجر معك فلا تكن عصبياً أو مستعجلاً وابتعد عن الخلافات قدر إمكانك وتحكم في ردود فعلك   الثور  قد تفكر في إتباع حمية…