ورشات مجانية لتنمية مواهب الأطفال وتعزيز خبراتهم

أخبار وتقارير

2018-01-28 -
المصدر : سانا

 

يواصل فريق (نبض للتنمية) أنشطته الموجهة لمختلف شرائح المجتمع مركزا بقدر عال على فئة الأطفال واليافعين بهدف تعزيز مواهبهم وخبراتهم الفنية و الحياتية كما في أحدث فعالياته التي أقامها مؤخرا بالتعاون مع مركز “أبولو” للفنون وتضمنت عددا من الأنشطة والورشات الفنية أشرف عليها شباب مدرب في كل مجال على حدة.

الفعالية الجديدة حسب همام عزام المسؤول الإعلامي للفريق هي عبارة عن مجموعة أنشطة تفاعلية اجتماعية هدفها تنمية قدرات الأطفال في المجالات الفنية و الرياضية من جهة بالإضافة إلى تنمية روح المشاركة والتعاون والصداقة بين الأطفال والتعلم من بعضهم البعض من جهة ثانية.

وأشار عزام في سياق حديثه لنشرة سانا الشبابية إلى أن البرنامج تضمن مجموعة من فعاليات الشطرنج واليوغا والرسم والغناء ودورات الحساب الذهني بإشراف مدربين متخصصين حيث تم استهداف الأطفال واليافعين من عمر 6 وحتى 17 عاما من خلال ورشات عمل وجلسات تدريب.

وبين كل من حنان أبو رسلان ونورمان خليل وروزانا الميدع المشرفين على ورشة الرسم أن الرسم هو وسيلة التعبير الأفضل لدى الأطفال فمثل هذه الورشات تساهم في إكساب الطفل الثقة بالنفس إضافة إلى تعليمه مهارات وتقنيات حضارية وممتعة تساعده على إخراج ما بداخله من أحاسيس وأفكار.

في الإطار نفسه عبر مجموعة من الأطفال عن سعادتهم بالمشاركة في الورشة فقالت الطفلة غنى: أنا أحب الرسم وعادة أرسم في البيت بتشجيع من والدي أما اليوم فسوف أجسد الأشجار والزهور على لوحتي.

وتوضح المشرفة العامة على دورات الحساب الذهني نور سيف أن هذا النوع من الدورات يستغرق وقتا إذ إن الحساب الذهني يضم ستة مستويات حيث يتم البدء مع الأطفال بعملية الجمع والطرح ثم الضرب والقسمة مبينة أن الطفل ينتقل من مستوى لآخر بعد اختبار مهاراته على المعداد والأصابع والخيال.

يشار إلى أن فريق “نبض” تأسس سنة 2014 ويضم كادرا شابا مؤهلا في مجالات مختلفة يعمل على مستوى مدينة جرمانا للمساهمة في تحقيق التنمية المجتمعية على الصعد الاجتماعية والتعليمية والتثقيفية.

 

 

عدد الزيارات
632
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 16 تشرين الأول

مولود حماسي ، شجاع مقدام ، لكنه لا يعرف الصبر ولا يطيق الانتظار ، فالوقت من ذهب والعمر قصير والطموحات كثيرة . إذا شعر أنه…
2018-10-15 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-15 -

حركة الكواكب يوم 17 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الأول

الحمللاحظ كم الدعوات التي تأتيك أو الإعجاب الذي يرافقك فأنت تدعم علاقاتك القديمة وترسخها لذلك امنح وقتاً كافياً للشريك وضعا خطط المستقبل فأنت تزدهر بالمحبة وتفرح للتعارف والاتصال الثورقد يكون إزعاجك من أحد الأصدقاء بسبب كلمة أو خلاف على وجهة نظر فحاول أن تتقبل الآخرين بعيوبهم واغفر لهم أخطاءهم…
2018-10-16 -

حركة الكواكب يوم 17 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-10-16 -
2018-10-16 -

المنتخب السوري يسقط في اختبار الصين

خسر منتخب سورية لكرة القدم أمام نظيره الصيني بهدفين دون رد في مباراة ودية جرت اليوم على الملعب الأولمبي بمدينة نانجينغ الصينية تحضيرا لنهائيات كأس… !

2018-10-17 -

تقرير الـsns: موسكو: القيادة الروسية وجهت دعوة إلى الرئيس بشار الأسد لزيارة روسيا.. وراضون عن سير تنفيذ اتفاق إدلب..؟!

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الرئاسة الروسية وجهت دعوة إلى الرئيس بشار الأسد لزيارة روسيا، بما في ذلك جمهورية القرم. وقال لافروف في… !

2018-10-17 -

رامي عياش ينهي خلافه مع فارس كرم

شارك الفنان رامي عياش تغريدة عبر حسابه الشخصي على تويتر توجه فيها إلى الفنان فارس كرم الذي خسر والده يوم أمس بعد تعرضه لوعكة صحية،… !

2018-10-17 -

الشريط الوردي يغلف “انا أحب دمشق” في ساحة الأمويين للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي

غلفت الأشرطة الوردية صرح أنا أحب دمشق في ساحة الأمويين ضمن نشاطات الحملة الوطنية للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي التي انطلقت بداية تشرين… !

2018-10-13 -

طفلة سورية تنضم لإحدى أهم الجامعات الموسيقية في العالم

تتابع الطفلة السورية بيرولين جورج ثاني ابنة الـ 11 عاماً تقدمها في المجال الموسيقي العالمي بتحقيقها المركز الأول في امتحان القبول بجامعة فيينا للموسيقا والفنون… !

2018-10-17 -

ابتكار دراجة هوائية ذاتية القيادة

طور طلاب الجامعات الصينية دراجة هوائية ذاتية القيادة، يمكنها تتبع مالكها دون أي إشراف بشري في يوم من الأيام. وعلى الرغم من أن مشاهدة دراجة… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-17 -

مقتل وإصابة العشرات في تفجير عبوة ناسفة غربي القرم الروسية

أعلنت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية أن الانفجار الذي وقع اليوم في كلية بوليتيكنك في مدينة كيرتش غربي شبه جزيرة القرم الروسية، ناجم عن عبوة ناسفة… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الأول

الحمل  قد تأخذ قراراً بالابتعاد عن الجميع فكل ما حولك لا يعجبك وقد تشعر أن  كل جهودك لا تعجب من حولك  وكأنهم غير راضين عن عملك أو عن تصرفاتك فأنت تكره الضغط واليوم للأوامر   الثور    اليوم…

2018-10-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الأول

الحمل  لاحظ كم الدعوات التي تأتيك أو الإعجاب الذي يرافقك فأنت تدعم علاقاتك القديمة وترسخها لذلك امنح وقتاً كافياً للشريك وضعا خطط المستقبل فأنت تزدهر بالمحبة وتفرح للتعارف والاتصال   الثور    قد يكون إزعاجك من أحد الأصدقاء…