أخبار اسرائيلية:نتنياهو يفشل في إقناع ماكرون وميركل تبني الموقف الاسرائيلي من الاتفاق النووي مع ايران والقدس...اسرائيل تحبط انضمام السلطة الفلسطينية إلى منظمة حظر الأسلحة النووية

إسرائيليات

2018-01-25 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة الثانية:

نتنياهو يفشل في إقناع ماكرون وميركل تبني الموقف الاسرائيلي من الاتفاق النووي مع ايران والقدس

قالت مصادر اسرائيلية إن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، أكد خلال لقائه أمس الاربعاء رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو على هامش منتدى دافوس، استعداد بلاده للمساهمة في دفع عملية السلام بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني، وتمسكها بحل الدولتين، وأن تكون القدس عاصمة للطرفين، والتوصل إلى حل متفق عليه وفق القواعد الدولية. وأوضحت المصادر، أن نتنياهو شدد في المقابل على معارضة اسرائيل الحازمة لإبقاء الاتفاق النووي مع ايران كما هو، مطالبا بضرورة تعديله. وأشارت المصادر إلى أن نتنياهو التقى أيضا المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وبحث معها الاتفاق النووي مع ايران، وأن ميركل أعربت عن تفهمها للمخاوف الاسرائيلية.

إلى ذلك، أعربت مصادر الوفد الاسرائيلي المرافق لـ نتنياهو، عن خيبة أملها من نتائج مباحثات نتنياهو مع ماكرون وميركل، قائلة إنها لا تتوقع نجاح المحاولات الاسرائيلية لاقناع الاوروبيين بتبني الموقف الاسرائيلي إن بالنسبة لموضوع القدس أو حيال الاتفاق النووي مع ايران. وأضافت المصادر أن نتنياهو يعول كثيرا على لقائه اليوم مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على أمل دفع الرئيس الامريكي لممارسة ضغوط على الاوروبيين في هذا الخصوص.

موقع "كان" العبري:

اسرائيل تحبط انضمام السلطة الفلسطينية إلى منظمة حظر الأسلحة النووية

ذكر الموقع أن وزارة الخارجية الاسرائيلية عملت من وراء الكواليس، لمنع انضمام السلطة الفلسطينية كعضو مراقب

إلى منظمة الأمم المتحدة لنزع الأسلحة النووية. وأضاف الموقع أن السلطة اضطرت لسحب طلب الانضمام إلى المنظمة، قبل يوم واحد من انعقاد مؤتمر المنظمة في جنيف.

ونقل الموقع عن مصدر في الخارجية الاسرائيلية قوله، إن اسرائيل أعربت عن قلقها من انضمام الفلسطينيين إلى المنظمة الأممية، كونه يشكل سابقة خطيرة، وبذلت جهودا مكثفة لدى بعض الدول الأعضاء وعلى رأسها الولايات المتحدة، ونجحت في منع السلطة الفلسطينية من ايجاد موطئ قدم لها في المنظمة.

ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
234
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 19 أيلول..لطفي لبيب

لا تهمه المادة بل الجوهر . يحلم بحياة مريحة أكثر مما يحلم بالبذخ لكنه دائماً يسعى لتأمين نفسه وعائلته ليحس بالأمان المستقبلي لأنه الباحث عن…
2018-09-18 -

تقرير الـsns: منطقة منزوعة السلاح في إدلب.. لا عملية عسكرية وتنسيق التفاصيل مع سورية خلال ساعات.. الاستخبارات الأمريكية: لقاء بوتين-…

أعلن الرئيس بوتين عن الاتفاق مع تركيا حول إقامة منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب السورية على امتداد خط التماس بين الجيش السوري والجماعات المسلحة.…
2018-09-18 -

تقرير الـsns: موسكو: إسرائيل تتحمّل مسؤولية إسقاط "إيل-20".. وعملياتها خرق لسيادة سورية... لكن الخسارة الروسية لا تلغي التفاهمات..؟!

أعلن الكرملين أن العمليات الإسرائيلية التي تنفذها في سورية، تعتبر خرقا لسيادة هذا البلد، مشددا على أن إسرائيل في حادث الطائرة الروسية لم تتقيد بالاتفاق…
2018-09-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحملأنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثورقد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا تحتملها مما يجعلك تدخل في نقاشات غير مبررة فاضبط ردات فعلك وكلامك فقد تجرح أحد…
2018-09-19 -

تقرير الـsns: موسكو: إسرائيل تتحمّل مسؤولية إسقاط "إيل-20".. وعملياتها خرق لسيادة سورية... لكن الخسارة الروسية لا تلغي التفاهمات..؟!

أعلن الكرملين أن العمليات الإسرائيلية التي تنفذها في سورية، تعتبر خرقا لسيادة هذا البلد، مشددا على أن إسرائيل في حادث الطائرة الروسية لم تتقيد بالاتفاق حول تفادي الحوادث الخطيرة. وقال الكرملين في بيان حول المكالمة الهاتفية التي جرت بين الرئيس بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن بوتين طالب نتنياهو…
2018-09-19 -
2018-09-19 -

ثمان وأربعون ساعة على انطلاق صافرة البداية للدوري الممتاز لكرة القدم

تنطلق يوم الجمعة القادم على أرض ملاعبنا الخضراء صافرة البداية للدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الكروي الجديد بإقامة سبع مباريات في دمشق وحلب وحمص وحماة… !

2018-09-20 -

تقرير الـsns: رفض «جهادي» لـ«اتفاق إدلب».. وسائل إعلام إسرائيلية عن تحطم "إيل - 20": يجب أن نتحمل المسؤولية علناً عما حصل.. ماذا في قراءة الأحداث!!

أرسل الرئيس بشار الأسد، برقية تعزية إلى الرئيس بوتين، معزياً بالعسكريين الروس الذين كانوا على متن الطائرة العسكرية. وأوضحت البرقية أن «هذه الحادثة المؤسفة هي… !

2018-09-19 -

الموت يغيب الفنان المصري جميل راتب

توفي صباح الأربعاء الفنان المصري جميل راتب، متأثرا بمرضه عن عمر ناهز 92 عاما. وأعلن هاني التهامي مدير أعمال جميل راتب نبأ وفاته عبر حسابه… !

2018-09-19 -

معمل خاص لتصنيع الأدوية النوعية في سورية نهاية العام الحالي

كشف نقيب الصيادلة في سورية محمود الحسنعن منح تراخيص 4 معامل لصناعة الأدوية من ضمنها معمل مختص بصناعة الأدوية النوعية، مبينا أن المعمل يعتبر الأول… !

2018-09-17 -

وزارة التربية: صورة طلاب المدرسة على الأرض التقطت أثناء تبديل المقاعد

نفى مدير التربية في ريف دمشق ماهر فرج مانشر من صور على مواقع التواصل الإجتماعي حول عدم وجود مقاعد في إحدى مدارس قطنا، مؤكداً… !

2018-09-19 -

غوغل تمنح الآباء القدرة على إيقاف تشغيل هواتف أبنائهم بأصواتهم فقط!

تخطط غوغل لمساعدة الآباء والأمهات في وضع بعض "القواعد الأساسية الرقمية"، من خلال إضافة أدوات جديدة إلى تطبيق "Family Link". وتتيح إحدى الأدوات المطورة للآباء… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-20 -

تقرير الـsns: السعودية ودول أخرى وافقت على الاستثمار بأكثر مما توقعته واشنطن..!!

أكدت الخارجية الأمريكية أن السعودية ودولا أخرى وافقت على الاستثمار بأكثر مما توقعته واشنطن في عملية استعادة الاستقرار في سورية. وقالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية… !

2018-09-03 -

انطلاق أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ في طهران بمشاركة سانا

بدأت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ “أوانا” في نسخته الثالثة والأربعين بمشاركة الوكالة العربية… !

2018-09-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 أيلول

الحمل  حاول أن تكون منفتحاً وأميناً عندما تناقش مشاعرك السلبية ولا تكن عدوانياً بدون أن تشرح وجهة نظرك بهدوء فالاختلافات وعدم الاتفاق لن يضراك بقدر ما يضرك الصوت العالي أو الأوامر الثور   تتحدى الآخرين و المنافسين و…

2018-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل  أنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثور   قد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا…