أخبار اسرائيلية:نتنياهو يفشل في إقناع ماكرون وميركل تبني الموقف الاسرائيلي من الاتفاق النووي مع ايران والقدس...اسرائيل تحبط انضمام السلطة الفلسطينية إلى منظمة حظر الأسلحة النووية

إسرائيليات

2018-01-25 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة الثانية:

نتنياهو يفشل في إقناع ماكرون وميركل تبني الموقف الاسرائيلي من الاتفاق النووي مع ايران والقدس

قالت مصادر اسرائيلية إن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، أكد خلال لقائه أمس الاربعاء رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو على هامش منتدى دافوس، استعداد بلاده للمساهمة في دفع عملية السلام بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني، وتمسكها بحل الدولتين، وأن تكون القدس عاصمة للطرفين، والتوصل إلى حل متفق عليه وفق القواعد الدولية. وأوضحت المصادر، أن نتنياهو شدد في المقابل على معارضة اسرائيل الحازمة لإبقاء الاتفاق النووي مع ايران كما هو، مطالبا بضرورة تعديله. وأشارت المصادر إلى أن نتنياهو التقى أيضا المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وبحث معها الاتفاق النووي مع ايران، وأن ميركل أعربت عن تفهمها للمخاوف الاسرائيلية.

إلى ذلك، أعربت مصادر الوفد الاسرائيلي المرافق لـ نتنياهو، عن خيبة أملها من نتائج مباحثات نتنياهو مع ماكرون وميركل، قائلة إنها لا تتوقع نجاح المحاولات الاسرائيلية لاقناع الاوروبيين بتبني الموقف الاسرائيلي إن بالنسبة لموضوع القدس أو حيال الاتفاق النووي مع ايران. وأضافت المصادر أن نتنياهو يعول كثيرا على لقائه اليوم مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على أمل دفع الرئيس الامريكي لممارسة ضغوط على الاوروبيين في هذا الخصوص.

موقع "كان" العبري:

اسرائيل تحبط انضمام السلطة الفلسطينية إلى منظمة حظر الأسلحة النووية

ذكر الموقع أن وزارة الخارجية الاسرائيلية عملت من وراء الكواليس، لمنع انضمام السلطة الفلسطينية كعضو مراقب

إلى منظمة الأمم المتحدة لنزع الأسلحة النووية. وأضاف الموقع أن السلطة اضطرت لسحب طلب الانضمام إلى المنظمة، قبل يوم واحد من انعقاد مؤتمر المنظمة في جنيف.

ونقل الموقع عن مصدر في الخارجية الاسرائيلية قوله، إن اسرائيل أعربت عن قلقها من انضمام الفلسطينيين إلى المنظمة الأممية، كونه يشكل سابقة خطيرة، وبذلت جهودا مكثفة لدى بعض الدول الأعضاء وعلى رأسها الولايات المتحدة، ونجحت في منع السلطة الفلسطينية من ايجاد موطئ قدم لها في المنظمة.

ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
268
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة وكسر الحصار في غزة

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداءقوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة السابعة والأربعين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت…
2019-02-15 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف…
2019-02-14 -

صحيفة: ما هي أسباب رفع الحظر عن سفر السعوديّين إلى لبنان؟ هل سلّمت الرياض بقُوّة “حزب الله” وقرّرت التّعايش معها؟

رفع المملكة العربيّة السعوديّة حظر السّفر الذي فرَضته على مُواطنيها إلى لبنان قبل أكثر من عامَين لا يعود في نظر هذه الصّحيفة “رأي اليوم” بالدّرجة…
2019-02-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 شباط

الحمل أظن أن مشاكلك عائلية وليست شخصية ومع أحد أفراد العائلة كأخ أو أب و لكني أنبهك أن البرود أفضل من الصوت العالي فانتبه إلى أمورك العائلية الثورحان وقت القطاف العملي أو الشخصي فأنت تمر بمرحلة تصاعدية تحمل لك الوعود لأنك واثق من نفسك ومن قدراتك فالوضع الفلكي مبشر بالجديد…
2019-02-15 -

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة وكسر الحصار في غزة

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداءقوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة السابعة والأربعين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “غزة عصية على الانفصال والانكسار”في قطاع غزة. وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام على المشاركين في مسيرات العودة…
2019-02-15 -
2019-02-15 -

تشرين ينفرد بصدارة الدوري الممتاز لكرة القدم

انفرد فريق تشرين بصدارة الدوري الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على جبلة اليوم في مباراتهما ضمن الجولة السابعة عشرة التي شهدت أيضاً فوز الساحل على… !

2019-02-14 -

سورية تدين بشدة الاعتداء الإرهابي الغادر الذي استهدف حافلة للحرس الثوري الإيراني

أدانت سورية بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي الغادر الذي استهدف أمس حافلة للحرس الثوري الإيراني موضحة أن هذه الجريمة الجبانة تؤكد مجدداً على الترابط العضوي بين… !

2019-02-13 -

هبة طوجي تغني لسيد درويش

وصلت الفنانة هبة طوجي اليوم إلى القاهرة برفقة المشرف على أعمالها الفنان أسامة الرحباني، حيث ستحيي حفلها مساء الجمعة على مسرح الماركيه بالتجمع الخامس. وأكدت… !

2019-02-14 -

برعاية المهندس خميس.. إطلاق التقرير الوطني الأول للتنمية المستدامة

برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس أطلقت هيئة التخطيط والتعاون الدولي اليوم التقرير الوطني الأول للتنمية المستدامة وذلك في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.… !

2019-02-14 -

تأهيل كوادر مدربة للعمل في القطاع السياحي والفندقي

تسعى الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي لتنفيذ دورات تدريبية بكافة الاختصاصات للعام 2019 وصقل مهارات العاملين بالمجال السياحي وتأمين حاجة المنشآت والفعاليات السياحية ورفد القطاع… !

2019-02-12 -

اكتشاف مثير تحت قارة أمريكا الشمالية!

اكتشف علماء ما يمكن أن يكون حفرة بطول 22 ميلا (35.41 كم) مدفونة عميقا تحت جليد غرينلاند، ليكون هذا ثاني اكتشاف يُعلن عنه في الأشهر… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-16 -

ظريف: "أيد أمريكية" قد تكون وراء فشل إطلاقاتنا الصاروخية الأخيرة

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف فشل محاولتين إيرانيتين لإطلاق قمر اصطناعي خلال الشهرين الماضيين، مشيرا إلى احتمال ضلوع واشنطن في ذلك. وفي إشارة… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 شباط

الحمل     بداية جديدة حولك لأن عدم إعجابك بالواقع الحالي يدفعك لتصحيحه بجهودك فالوضع الفلكي مبشر بالجديد والمتين وأنت تؤسس لقاعدة متينة في حياتك الشخصية والعائلية الثور     الأمور العملية والمالية جيدة بالعكس قد تسافر وتقبض…

2019-02-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 شباط

الحمل    أظن أن مشاكلك عائلية وليست شخصية ومع أحد أفراد العائلة كأخ أو أب و لكني أنبهك أن البرود أفضل من الصوت العالي فانتبه إلى أمورك العائلية الثور    حان وقت القطاف العملي أو الشخصي فأنت تمر…