بدء عرض فيلم الرسوم المتحركة المؤثر"المعيلة" (ذا بريدوينر) في صالات السينما بالمنطقة العربية

أخبار فنية

2018-01-23 -
المصدر : محطة أخبار سورية - sevenmedia

تستعد صالات السينما في المنطقة العربية لعرض فيلم الرسوم المتحركة الجديد "المعيلة" (ذا بريدوينر) وذلك يوم 25 كانون الثاني /يناير الجاري. و الفيلم المأخوذ عن الرواية الأكثر مبيعًا لليافعين "ذا بريدوينر" (المعيلة) للمؤلفة الكندية ديبورا إليس , حيث تحكي قصة الفتاة باروانا البالغة من العمر 11 سنة ,التي نشأت في ظل وجود طالبان في أفغانستان عام 2011  .وهو أساساً يقدم قصة مؤثرة عن تمكين المرأة وتوظيف المخيلة لمواجهة الظلم .

الفيلم تم انتاجه على أساس تعاون سينمائي بين أنجلينا جولي المنتج المنفذ للفيلم، وصانعي أفلام الرسوم المتحركة المرشحة لجوائز الأوسكار "ذا سيكريت أوف كيلز" و"سونج أوف ذا سي".

 

يروي الفيلم قصة الفتاة باروانا، البالغة من العمر 11 سنة، بعدما تعرض والدها للاعتقال خلال وجود طالبان في أفغانستان دون وجه حق، تتنكر الفتاة باروانا كصبي من أجل إعالة عائلتها. وبكل جرأة وإقدام، تستمد باروانا القوة والعزيمة من القصص التي كان والدها يحكيها لها، كما تخاطر بحياتها من أجل معرفة ما إذا كان لا يزال على قيد الحياة.

يقدم الفيلم الممتع والمشوق حكاية ملهمة ومؤثرة تمتلك القدرة على توسيع المدارك والآفاق. كما يركز على تمكين المرأة والاستعانة بالمخيلة لمواجهة الظلم والجور، ويحتفي بالثقافة والتاريخ.

تم تقديم العرض الأول لفيلم "ذا بريدوينر" خلال فعاليات مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2017، وهو من إخراج نورا توماي، الشريك المؤسس والمدير الإبداعي في "كارتون صالون". وسبق لنورا أن شاركت في إخراج فيلم الرسوم المتحركة المرشح لجائزة الأوسكار "ذا سيكريت أوف كيلز". كما شاركت أيضًا بالعمل بدور "رئيس القصة" في الفيلم الثاني الذي قدمته الشركة "سونج أوف ذا سي" الذي ترشح أيضًا لجائزة الأوسكار في فئة أفضل فيلم رسوم متحركة. أما النص فهو لآنيتا دورون، فيما تولت أنجلينا جولي مهمة المنتج المنفذ.

وفي تعليق حول صناعة الفيلم والتعاون مع أنجلينا جولي، قالت المخرجة نورا توماي: "عندما تحدثت للمرة الأولى مع أنجلينا، شعرت وكأن هناك تواصل مسبق فيما بيننا حول الفكرة، وأنها ليست بداية هذا النقاش. لقد كانت منسجمة مع الأسلوب الذي ارتأيته وأعددته لتقديم فيلم "ذا بريدوينر"، وكانت مدركة لما كنت أسعى للقيام به، ومتى كنت أحتاج للدعم والتحفيز".

 

عدد الزيارات
554
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 17 كانون الثاني - جيم كيري

متسلط وذو كبرياء ولكن من يدخل قلبه يدرك كم أن الشخص حنون ومسئول وطيب فيفاجأ بأن هذه العبسه آتية من خجله . هذا المخلوق واثق…
2019-01-16 -

حركة الكواكب يوم 17 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-01-16 -

التحركات الغاضبة والتحولات الأوروبية

عاطف الغمري تشير الشواهد إلى أن تظاهرات «السترات الصفراء» في فرنسا، لن تكتب لها نهاية قريبة، حتى لو أمكن تهدئتها، وخاصة أن هناك ما يوحي…
2019-01-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل أنت في الفترة الأفضل لتمتين علاقاتك بأصدقائك وبزوجتك وبأهلك فأنت متعاطف وسعيد وقد تفكر بسفر وتتواصل مع المحيط فأنت مرح وحيوي وتجيد الإصغاء لمن حولك وهذه الفترة تحمل لك الخير الثور أتمنى أن تعيد بناء الثقة بينك وبين محيطك سواء أكان عملياً أو شخصياً وانتبه من احتيال أو…
2019-01-17 -

هزيمة «بريكست» تثير قلقاً: «يوم مرير لأوروبا»

الهزيمة المدوية التي مُنيت بها تيريزا ماي، ومن ورائها صفقة الخروج من الاتحاد الأوروبي، أثارت صدمة لدى الأوساط البريطانية والدول الأوروبية المؤثرة، التي راحت تفكّر بالخطوات اللاحقة، على اعتبار أن سيناريو «بريكست» من دون اتفاق بات الأقرب استفاقت أوروبا، أمس، على صدمة، بعد رفض البرلمان البريطاني اتفاق «بريكست» المبرم بين…
2019-01-17 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-17 -

الرئيس الأسد لوفد روسي: أهمية مواصلة التعاون والتنسيق بين الجانبين وخاصة في مكافحة الإرهاب والإطار السياسي والاقتصادي

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم وفدا من حزب روسيا الموحدة برئاسة ديمتري سابلين عضو مجلس الدوما. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات السورية الروسية… !

2019-01-17 -

ريهانا تقاضي والدها!

رفعت المغنية الأمريكية ريهانا دعوى قضائية ضد والدها رونالد فينتي بسبب نزاع حول أحقية شركتيهما في استخدام اسم Fenty، وبتهمة استغلال الاسم، وبحجة أنَّه ضلل… !

2019-01-17 -

توجيه ضربات صاروخية على مواقع التنظيمات الإرهابية بريف حماة والقضاء على إرهابيين حاولوا التسلل من منطقة التنف

قضت الجهات المختصة على مجموعة إرهابية حاولت التسلل من منطقة التنف بواسطة سيارة في بادية الهلبة باتجاه المناطق الآمنة جنوب تدمر بريفحمص الشرقي. وأفاد مراسل… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-13 -

أبل قد تطلق ملابس

قدمت شركة Apple ، التي كانت تنتج أجهزة تكنولوجية فقط، طلبًا للحصول على براءة اختراع "نسيج مع آليات كهربائية مدمجة"، وفقا للبيانات الواردة في طلب… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-17 -

ترامب: سنحمي بلادنا من الضربات بصواريخ مجنحة وفرط صوتية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة ستقوم بتصميم أنظمة ستسمح بحماية البلاد ليس من الصواريخ الباليستية فحسب، بل والصواريخ المجنحة والفرط صوتية. وقال… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الثاني

الحمل   أنت تسعد لسعادة من تحب مما يمنحك السعادة والإشراق والفرح و اليوم جيد للعائلة فاستمتع به فقد يأتي الفرج من أقرب الناس لك أو يفتح لك باباً للسعادة لم تكن تتوقعه أو تنتظره   الثور   احسب…

2019-01-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل    أنت في الفترة  الأفضل لتمتين علاقاتك بأصدقائك وبزوجتك وبأهلك فأنت متعاطف وسعيد وقد تفكر بسفر وتتواصل مع المحيط فأنت مرح وحيوي وتجيد الإصغاء لمن حولك وهذه الفترة تحمل لك الخير الثور    أتمنى أن…