اخبار وتقارير اسرائيلية: نتنياهو يضغط على ادارة ترامب للاعلان عن مضامين "صفقة القرن" وفرضها على الفلسطينيين..القناة السابعة العبرية:يهود اوروبا يدفعون ثمن الممارسات الاسرائيلية بحق الفلسطينيين

إسرائيليات

2018-01-22 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:نتنياهو يضغط على ادارة ترامب للاعلان عن مضامين "صفقة القرن" وفرضها على الفلسطينيين

قالت القناة الثانية العبرية، إن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، يمارس ضغوطا مكثفة على ادارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لدفعها الى الاسراع في تنفيذ خطة السلام الامريكية، المعروفة بـ"ضفقة القرن"، وذلك عبر الكشف عن مضامينها وفرضها على السلطة الفلسطينية.

واضافت القناة، ان نتنياهو يتوقع ان يطرح الأميركيون قريبا، خطة ترامب للسلام، وانه يعمل داخل ائتلافه الحكومي للتعامل مع هذا الاحتمال، بما في ذلك تحضير شركائه في الائتلاف الحكومي، كما يفحص كيفية الموافقة على الخطة الأميركية، التي تشمل نقل السيطرة على بعض أحياء الفلسطينية في القدس الشرقية الى السلطة الفلسطينية. يضاف الى ذلكن ان نتنياهو يسعى لدفع الامريكيين على الاعلان رسميا عن الخطة، حتى من دون موافقة السلطة الفلسطينية، واصفا الخطة بأنها أفضل الخطط وأكثرها ملاءمة لإسرائيل، مشيرا الى ان نشر الخطة الأميركية سيلغي الخطط الامريكية السابقة، مثل خطة أوباما وووزير الخارجية السابق جون كيري، والرئيس الاسبق بيل كلينتون، التي تتحدث كلها عن إخلاء المستوطنات والانسحاب إلى حدود الرابع من حزيران عام 1967.

ونقلت القناة عن مصادر مقربة من نتنياهو قولها، ان الاخير يرى ان من شأن الاعلان عن الخطة الامريكية، واستمرار رفض السلطة الفلسطينية لها، سيُظهر السلطة في صورة من يرفض السلام. علاوة على ذلكن فان الامريكيين سيتخذون خطوات أحادية الجانب تصب في صالح الموقف الإسرائيلي، كما جرى لجهة اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لاسرائيل.

موقع صحيفة هآرتس:ليبرمان يلمح الى وقوف اسرائيل وراء محاولة اغتيال احد قادة حماس في صيدا

قالت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية، ان تصريحات وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، التي قال فيها ان حماس تحاول إنشاء بنية تحتية في جنوب لبنان، تعد تلميحا واضحا لوقوف اسرائيل وراء محاولة اغتيال القيادي في حماس، محمد حمدان، الأسبوع الماضي في صيدا بلبنان. واضافت الصحيفة، ان تصريحات ليبرمان، وما جرى في لبنان مؤخرا واتهام حماس لجهاز "الموساد" بالوقوف خلف محاولة اغتيال حمدان، تعتبر جزءا من حالة الاحتراز الأمني، على الجبهة اللبنانية بسبب نشاطات حماس في جنوب لبنان بمساعدة حزب الله.

واشارت الصحيفة الى ان تقديرات الجهات الأمنية الإسرائيلية، ترى ان تصريحات ليبرمان حول جهود حماس لفتح جبهة بديلة عن جبهة قطاع غزة، تعتبر محاولة من الحركة لتفادي مواجهة عسكرية مباشرة مع اسرائيل في قطاع غزة، وفتح المجال أمام عمليات أكثر تنظيما وتأثيرا في الضفة الغربية، عبر دول مجاورة.

القناة السابعة العبرية:يهود اوروبا يدفعون ثمن الممارسات الاسرائيلية بحق الفلسطينيين

ذكر القناة السابعة العبرية الناطقة باسم المستوطنين، ان يهود أوروبا يحرصون على اخفاء هويتهم اليهودية لعدم احساسهم بالأمان في الدول التي يقيمون فيها. واضافت القناة ان استطلاعا للرأي اجرته مؤخرا الجمعية الصهيونية العالمية حول يهود العالم وشمل عينة من 1,363  يهودي، اظهر ان 27% من يهود أوروبا لا يشعرون بالأمان، وان واحدا من بين كل أربعة يهود يعيشون في أوروبا لا يشعر بالأمان. وقال 51% من يهود أوروبا أنهم لا يشعرون بالاطمئنان خلال تجولهم في شوارع الدول الأوروبية، وانهم يحرصون على اخفاء كل ما يشير الى هويتهم اليهودية. فيما قال 11% من يهود أمريكا، انهم لا يشعرون بالأمان، و22% منهم لا يحملون ما يثبت يهوديتهم. وبحسب الاستطلاع، فان واحدا من بين كل اثنين من يهود أوروبا، وواحد من بين كل أربعة في العالم، يخفون هويتهم اليهودية.

وحول الاسباب التي تقف وراء احساس يهود اوروبا بالخوف، اوضح الاستطلاع ان السبب هو الممارسات الاسرائيلية بحق الفلسطينيين وعدوانها عليهم، الأمر الذي يرفضه الآلاف من اليهود في أوروبا ويتظاهرون بشكل يومي ضده.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
221
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 21 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-09-21 -

صفات مولود 20 أيلول..سومر حاتم ..كل عام وأنت بخير

مسيطر على من حوله لا يؤمن بالشجار وجهاً لوجه بل يفضل الصمت والانسحاب والاكتفاء بغضب صامت حتى تتاح له فرصة انتقام ويصبح هكذا أكثر حين…
2018-09-19 -

تقرير الـsns: رفض «جهادي» لـ«اتفاق إدلب».. وسائل إعلام إسرائيلية عن تحطم "إيل - 20": يجب أن نتحمل المسؤولية علناً عما…

أرسل الرئيس بشار الأسد، برقية تعزية إلى الرئيس بوتين، معزياً بالعسكريين الروس الذين كانوا على متن الطائرة العسكرية. وأوضحت البرقية أن «هذه الحادثة المؤسفة هي…
2018-09-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحملتطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثورفسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا ثقتك بنفسك بسبب أقوال من أناس لا تفهم في عملك فأنجز أعمالك بدقة وأصلح الخطأ…
2018-09-21 -

حركة الكواكب يوم 21 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-09-21 -
2018-09-19 -

ثمان وأربعون ساعة على انطلاق صافرة البداية للدوري الممتاز لكرة القدم

تنطلق يوم الجمعة القادم على أرض ملاعبنا الخضراء صافرة البداية للدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الكروي الجديد بإقامة سبع مباريات في دمشق وحلب وحمص وحماة… !

2018-09-21 -

تقرير الـsns: موسكو: الطيارون الإسرائيليون تصرفوا بطريقة غير مهنية على الأقل.. عمليات إسرائيل في سورية غير مسؤولة وغير ودّية.. واتفاق إدلب يعود إلى الأضواء..!!

أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين أن الرئيس بوتين لا ينوي استقبال قائد سلاح الجو الإسرائيلي عميكام نوركين الذي وصل موسكو على رأس وفد عسكري. وذكر… !

2018-09-21 -

مايا دياب تقبل يد عادل إمام.. والأخير يربكها!

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه الفنانة اللبنانية مايا دياب وهي تقبل يد الفنان القدير عادل إمام، في حفل افتتاح مهرجان الجونة… !

2018-09-21 -

الحرارة حول معدلاتها وفرصة لزخات من المطر فوق المرتفعات الساحلية

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا. وتوقعت المديرية… !

2018-09-20 -

تمديد فترة التقدم للمفاضلات والمقابلات والاختبارات والتسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي اليوم

مددت وزارة التعليم العالي فترة التقدم إلى جميع أنواع المفاضلات والمقابلات والاختبارات إضافة إلى التسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي… !

2018-09-21 -

سامسونغ تزيد من قدرات هواتف "S8"

أعلنت سامسونغ أنها ستطرح تحديثات جديدة على برمجياتها ستزيد من قدرات وميزات هواتف غالاكسي "S8" التي طرحتها العام الماضي. وتضمن التحديثات الجديدة أداء أفضل لكاميرات… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-21 -

لافروف: اتفاق إدلب خطوة مرحلية وعلى "النصرة" مغادرة المنطقة منزوعة السلاح حتى منتصف تشرين الأول

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن إنشاء منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب السورية ليس حلا نهائيا، بل إنه خطوة مرحلية وضرورية بالنسبة للتسوية… !

2018-09-21 -

أول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الرسمية

دخلت المذيعة، وئام الدخيل، التاريخ كأول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الأولى تقدم الأخبار الرئيسية. واشتركت وئام بمناسبة إطلاق وتدشين الهوية الجديدة للقناة والأخبار الرئيسية،… !

2018-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل  أنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثور   قد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا…

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحمل  تطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثور   فسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا…