اخبار وتقارير اسرائيلية: نتنياهو يضغط على ادارة ترامب للاعلان عن مضامين "صفقة القرن" وفرضها على الفلسطينيين..القناة السابعة العبرية:يهود اوروبا يدفعون ثمن الممارسات الاسرائيلية بحق الفلسطينيين

إسرائيليات

2018-01-22 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:نتنياهو يضغط على ادارة ترامب للاعلان عن مضامين "صفقة القرن" وفرضها على الفلسطينيين

قالت القناة الثانية العبرية، إن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، يمارس ضغوطا مكثفة على ادارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لدفعها الى الاسراع في تنفيذ خطة السلام الامريكية، المعروفة بـ"ضفقة القرن"، وذلك عبر الكشف عن مضامينها وفرضها على السلطة الفلسطينية.

واضافت القناة، ان نتنياهو يتوقع ان يطرح الأميركيون قريبا، خطة ترامب للسلام، وانه يعمل داخل ائتلافه الحكومي للتعامل مع هذا الاحتمال، بما في ذلك تحضير شركائه في الائتلاف الحكومي، كما يفحص كيفية الموافقة على الخطة الأميركية، التي تشمل نقل السيطرة على بعض أحياء الفلسطينية في القدس الشرقية الى السلطة الفلسطينية. يضاف الى ذلكن ان نتنياهو يسعى لدفع الامريكيين على الاعلان رسميا عن الخطة، حتى من دون موافقة السلطة الفلسطينية، واصفا الخطة بأنها أفضل الخطط وأكثرها ملاءمة لإسرائيل، مشيرا الى ان نشر الخطة الأميركية سيلغي الخطط الامريكية السابقة، مثل خطة أوباما وووزير الخارجية السابق جون كيري، والرئيس الاسبق بيل كلينتون، التي تتحدث كلها عن إخلاء المستوطنات والانسحاب إلى حدود الرابع من حزيران عام 1967.

ونقلت القناة عن مصادر مقربة من نتنياهو قولها، ان الاخير يرى ان من شأن الاعلان عن الخطة الامريكية، واستمرار رفض السلطة الفلسطينية لها، سيُظهر السلطة في صورة من يرفض السلام. علاوة على ذلكن فان الامريكيين سيتخذون خطوات أحادية الجانب تصب في صالح الموقف الإسرائيلي، كما جرى لجهة اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لاسرائيل.

موقع صحيفة هآرتس:ليبرمان يلمح الى وقوف اسرائيل وراء محاولة اغتيال احد قادة حماس في صيدا

قالت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية، ان تصريحات وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، التي قال فيها ان حماس تحاول إنشاء بنية تحتية في جنوب لبنان، تعد تلميحا واضحا لوقوف اسرائيل وراء محاولة اغتيال القيادي في حماس، محمد حمدان، الأسبوع الماضي في صيدا بلبنان. واضافت الصحيفة، ان تصريحات ليبرمان، وما جرى في لبنان مؤخرا واتهام حماس لجهاز "الموساد" بالوقوف خلف محاولة اغتيال حمدان، تعتبر جزءا من حالة الاحتراز الأمني، على الجبهة اللبنانية بسبب نشاطات حماس في جنوب لبنان بمساعدة حزب الله.

واشارت الصحيفة الى ان تقديرات الجهات الأمنية الإسرائيلية، ترى ان تصريحات ليبرمان حول جهود حماس لفتح جبهة بديلة عن جبهة قطاع غزة، تعتبر محاولة من الحركة لتفادي مواجهة عسكرية مباشرة مع اسرائيل في قطاع غزة، وفتح المجال أمام عمليات أكثر تنظيما وتأثيرا في الضفة الغربية، عبر دول مجاورة.

القناة السابعة العبرية:يهود اوروبا يدفعون ثمن الممارسات الاسرائيلية بحق الفلسطينيين

ذكر القناة السابعة العبرية الناطقة باسم المستوطنين، ان يهود أوروبا يحرصون على اخفاء هويتهم اليهودية لعدم احساسهم بالأمان في الدول التي يقيمون فيها. واضافت القناة ان استطلاعا للرأي اجرته مؤخرا الجمعية الصهيونية العالمية حول يهود العالم وشمل عينة من 1,363  يهودي، اظهر ان 27% من يهود أوروبا لا يشعرون بالأمان، وان واحدا من بين كل أربعة يهود يعيشون في أوروبا لا يشعر بالأمان. وقال 51% من يهود أوروبا أنهم لا يشعرون بالاطمئنان خلال تجولهم في شوارع الدول الأوروبية، وانهم يحرصون على اخفاء كل ما يشير الى هويتهم اليهودية. فيما قال 11% من يهود أمريكا، انهم لا يشعرون بالأمان، و22% منهم لا يحملون ما يثبت يهوديتهم. وبحسب الاستطلاع، فان واحدا من بين كل اثنين من يهود أوروبا، وواحد من بين كل أربعة في العالم، يخفون هويتهم اليهودية.

وحول الاسباب التي تقف وراء احساس يهود اوروبا بالخوف، اوضح الاستطلاع ان السبب هو الممارسات الاسرائيلية بحق الفلسطينيين وعدوانها عليهم، الأمر الذي يرفضه الآلاف من اليهود في أوروبا ويتظاهرون بشكل يومي ضده.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
226
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 16 تشرين الثاني

يملك إرادة جبارة للوصول حيث يريد ويملك عقلاً يفكر بالأفضل فلا يخطئ الهدف . إنه من الناس الناجحين الذين يعرفون متى يتكلمون ومتى يسكتون ومتى…
2018-11-15 -

تقرير الـsns: السعودية تعلن نتائج تحقيقها في قضية خاشقجي... الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 17 سـعودياً... وأنقرة تتهم الرياض بمحاولة…

كشف وكيل النيابة العامة السعودي شلعان الشلعان، أمس، خلال مؤتمر صحفي عن نتائج التحقيق السعودي في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي. وفيما يلي أهم النقاط…
2018-11-16 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد: هناك مشاريع خارجية لمنع دول المنطقة من أن تكون سيدة قرارها... بوتين يحذر أوروبا من مغبة…

أكد الرئيس بشار الأسد أن المقومات الأساسية، التي ساهمت في امتلاك سورية لاستقلالية قرارها خلال العقود الماضية هو الأمن الغذائي الذي وفره القطاع الزراعي في…
2018-11-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحملحاول أن تحذر التصرفات المرتجلة و احذر من شدة طيبتك ولا تصدق كل ما يقال فطيبتك وثقتك بالآخرين تجعلك تخطئ، وهذه الأيام أخطاءك غير مسموح بها الثورربما تفكر جدياً بوضع النقاط على الحروف في أغلب علاقاتك الشخصية مما يجعلك تعيش أفراحاً في حياتك الاجتماعية ويدعمك المحيطون والأصدقاء فتستعيد أيام…
2018-11-17 -

تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"!

سلوم حداد بديلاً لعباس النوري... تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"!سلوم حداد بديلاً لعباس النوري... تغييرات كبيرة في الجزء العاشر من مسلسل "باب الحارة"! تناقلت مواقع إخبارية أخباراً تفيد أن الممثل الكبير سلوم حداد يحل بديلاً لعباس النوري في الجزء العاشر من باب الحارة، كما وردت أخبار…
2018-11-16 -
2018-11-16 -

السباح السوري أيمن كلزية يتأهل إلى بطولة العالم في الصين

تأهل لاعب منتخب سورية للسباحة أيمن كلزية إلى بطولة العالم التي ستقام في التاسع من الشهر القادم في الصين بعد إحرازه المركز العاشر في بطولة… !

2018-11-17 -

تقرير الـsns: الدفاع الروسية: "مغاوير الثورة" تبتز نازحي مخيم الركبان وتستولي على مساعداتهم.. قلق إسرائيلي من بوتين: يتطلّع إلى تقييدنا في لبنان..؟!!

وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة بغالبية ساحقة، أمس، على مشروع قرار يؤكد السيادة السورية على الجولان المحتل، وبطلان الإجراءات الإسرائيلية في المناطق التي احتلتها من… !

2018-11-16 -

تطورات في قضية سعد لمجرد والسبب لقاءه بالضحية !

كشف صديق النجم سعد لمجرد سفيان الحراق عن تطورات قضية اتهام الأخير باغتصاب فتاة فرنسية. وأشار الى انه لا يفهم الاسباب التي أدت الى تأجيل… !

2018-11-16 -

الحرارة أدنى من معدلاتها وفرصة لهطل زخات مطرية فوق المرتفعات الساحلية

تميل درجات الحرارة للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي مترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا. وتوقعت… !

2018-11-16 -

بمشاركة 6 فرق سورية … انطلاق فعاليات أولمبياد الروبوت العالمي بتايلاند

انطلقت اليوم فعاليات أولمبياد الروبوت العالمي بمشاركة ستة فرق سورية وذلك في مدينة تشانج مي في تايلاند. وأولمبياد الروبوت العالمي مسابقة عالمية تنظم في سبعين… !

2018-11-16 -

هل تواجه أوروبا قريبا انفجارا بركانيا ضخما شبيها بالثوران المدمر لفيزوف؟

أعلن علماء أن بؤرا بركانية عملاقة في جنوب إيطاليا تقوم ببناء احتياطات ضخمة من الصهارة، بينما تستعد للانفجار عند "نقطة غير محددة في المستقبل". ويتكون… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-17 -

تقرير الـsns: أنقرة لديها أدلة إضافية تدحض ما أعلنته الرياض... السعوديون يحاولون حماية بن سلمان عبر إعدام قتلة خاشقجي..؟!

اعتبرت الخارجية الروسية أن لا أساس للتشكيك في قدرة السعودية على التحقيق في مقتل جمال خاشقجي، على مستوى مناسب، مشددة على أن تسييس هذه القضية… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الثاني

الحمل  اليوم غير مناسب للصراحة أو لفرض الآراء أو حتى للبوح بها بل تأكد مما تسمع فقد تفكر أكثر مما تقوم بأفعال لكن تفكيرك سلبي وقد تشعر بغيرة على من حولك   الثور   قد يبدأ هذا اليوم…

2018-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل  حاول أن تحذر التصرفات المرتجلة و احذر من شدة طيبتك ولا تصدق كل ما يقال فطيبتك وثقتك بالآخرين تجعلك تخطئ، وهذه الأيام أخطاءك غير مسموح بها   الثور   ربما تفكر جدياً بوضع النقاط على الحروف في…