اخبار وتقارير اسرائيلية: نتنياهو يضغط على ادارة ترامب للاعلان عن مضامين "صفقة القرن" وفرضها على الفلسطينيين..القناة السابعة العبرية:يهود اوروبا يدفعون ثمن الممارسات الاسرائيلية بحق الفلسطينيين

إسرائيليات

2018-01-22 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:نتنياهو يضغط على ادارة ترامب للاعلان عن مضامين "صفقة القرن" وفرضها على الفلسطينيين

قالت القناة الثانية العبرية، إن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، يمارس ضغوطا مكثفة على ادارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لدفعها الى الاسراع في تنفيذ خطة السلام الامريكية، المعروفة بـ"ضفقة القرن"، وذلك عبر الكشف عن مضامينها وفرضها على السلطة الفلسطينية.

واضافت القناة، ان نتنياهو يتوقع ان يطرح الأميركيون قريبا، خطة ترامب للسلام، وانه يعمل داخل ائتلافه الحكومي للتعامل مع هذا الاحتمال، بما في ذلك تحضير شركائه في الائتلاف الحكومي، كما يفحص كيفية الموافقة على الخطة الأميركية، التي تشمل نقل السيطرة على بعض أحياء الفلسطينية في القدس الشرقية الى السلطة الفلسطينية. يضاف الى ذلكن ان نتنياهو يسعى لدفع الامريكيين على الاعلان رسميا عن الخطة، حتى من دون موافقة السلطة الفلسطينية، واصفا الخطة بأنها أفضل الخطط وأكثرها ملاءمة لإسرائيل، مشيرا الى ان نشر الخطة الأميركية سيلغي الخطط الامريكية السابقة، مثل خطة أوباما وووزير الخارجية السابق جون كيري، والرئيس الاسبق بيل كلينتون، التي تتحدث كلها عن إخلاء المستوطنات والانسحاب إلى حدود الرابع من حزيران عام 1967.

ونقلت القناة عن مصادر مقربة من نتنياهو قولها، ان الاخير يرى ان من شأن الاعلان عن الخطة الامريكية، واستمرار رفض السلطة الفلسطينية لها، سيُظهر السلطة في صورة من يرفض السلام. علاوة على ذلكن فان الامريكيين سيتخذون خطوات أحادية الجانب تصب في صالح الموقف الإسرائيلي، كما جرى لجهة اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لاسرائيل.

موقع صحيفة هآرتس:ليبرمان يلمح الى وقوف اسرائيل وراء محاولة اغتيال احد قادة حماس في صيدا

قالت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية، ان تصريحات وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، التي قال فيها ان حماس تحاول إنشاء بنية تحتية في جنوب لبنان، تعد تلميحا واضحا لوقوف اسرائيل وراء محاولة اغتيال القيادي في حماس، محمد حمدان، الأسبوع الماضي في صيدا بلبنان. واضافت الصحيفة، ان تصريحات ليبرمان، وما جرى في لبنان مؤخرا واتهام حماس لجهاز "الموساد" بالوقوف خلف محاولة اغتيال حمدان، تعتبر جزءا من حالة الاحتراز الأمني، على الجبهة اللبنانية بسبب نشاطات حماس في جنوب لبنان بمساعدة حزب الله.

واشارت الصحيفة الى ان تقديرات الجهات الأمنية الإسرائيلية، ترى ان تصريحات ليبرمان حول جهود حماس لفتح جبهة بديلة عن جبهة قطاع غزة، تعتبر محاولة من الحركة لتفادي مواجهة عسكرية مباشرة مع اسرائيل في قطاع غزة، وفتح المجال أمام عمليات أكثر تنظيما وتأثيرا في الضفة الغربية، عبر دول مجاورة.

القناة السابعة العبرية:يهود اوروبا يدفعون ثمن الممارسات الاسرائيلية بحق الفلسطينيين

ذكر القناة السابعة العبرية الناطقة باسم المستوطنين، ان يهود أوروبا يحرصون على اخفاء هويتهم اليهودية لعدم احساسهم بالأمان في الدول التي يقيمون فيها. واضافت القناة ان استطلاعا للرأي اجرته مؤخرا الجمعية الصهيونية العالمية حول يهود العالم وشمل عينة من 1,363  يهودي، اظهر ان 27% من يهود أوروبا لا يشعرون بالأمان، وان واحدا من بين كل أربعة يهود يعيشون في أوروبا لا يشعر بالأمان. وقال 51% من يهود أوروبا أنهم لا يشعرون بالاطمئنان خلال تجولهم في شوارع الدول الأوروبية، وانهم يحرصون على اخفاء كل ما يشير الى هويتهم اليهودية. فيما قال 11% من يهود أمريكا، انهم لا يشعرون بالأمان، و22% منهم لا يحملون ما يثبت يهوديتهم. وبحسب الاستطلاع، فان واحدا من بين كل اثنين من يهود أوروبا، وواحد من بين كل أربعة في العالم، يخفون هويتهم اليهودية.

وحول الاسباب التي تقف وراء احساس يهود اوروبا بالخوف، اوضح الاستطلاع ان السبب هو الممارسات الاسرائيلية بحق الفلسطينيين وعدوانها عليهم، الأمر الذي يرفضه الآلاف من اليهود في أوروبا ويتظاهرون بشكل يومي ضده.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
232
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 شباط

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتقدم في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد…
2019-02-16 -

صفات مولود 17 شباط..جيهان عبد العظيم ..كل عام وأنت بخير

المتقلب المزاجي .. المرح الساخر .. يسخر على الجميع ويوزع الضحكة على الجميع .. جلسته لا يمل منها .. مرغوب به في كل المجتمعات ..…
2019-02-16 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد…
2019-02-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحملأنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد الثورقد تمر بامتحان وهذا يحتاج لاستشارة قبل أن تأخذ قراراً يؤثر في مستقبلك فراقب ما يجري حولك فقد تثار…
2019-02-17 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد أربعة أيام من المنافسة في عدد من الفئات وبمختلف الارتفاعات. ففي اليوم الأول من المنافسات حقق غريب المركز الأول بفئة 125 سم مسجلا زمنا قدره…
2019-02-18 -
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد… !

2019-02-17 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على آخر إرهابي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-18 -

بطاقة 6ر5 ملايين عبوة سنويا.. افتتاح خط إنتاج الشرابات الجافة في شركة تاميكو

تم اليوم افتتاح خط إنتاج 8 أصناف دوائية من الشرابات الجافة في الشركة الطبية العربية تاميكو بطاقة إنتاجية تصل إلى نحو 6ر5 ملايين عبوة سنويا.… !

2019-02-18 -

أكثر من 40 ألف طالب يتقدمون لامتحانات التعليم المفتوح في جامعتي دمشق والبعث

يتقدم إلى امتحانات التعليم المفتوح في جامعة دمشق-الفصل الدراسي الأول أكثر من 32 ألف طالب وطالبة في برامج الإعلام والترجمة والمحاسبة وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-18 -

بن علوي: المنطقة تشهد بداية النهاية لألعاب كبرى وسورية في مقدمتها

أكد وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، أن منطقة الشرق الأوسط تشهد ما اسماه "بداية النهاية لألعاب كبرى"، مشيرا أن الأزمة السورية في مقدمتها. وقال… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 شباط

الحمل     أنبهك من بعض التصرفات الصغيرة وقد يكون سببها عاطفياً أو عائلياً وحاول أن تخفف من النقاشات غير المجدية مع العائلة ولا تتصرف بتسرع  الثور     دلالات السعادة كثيرة حولك وأنت تأمل أن تنهي جميع…

2019-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل   أنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك  يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد   الثور    قد تمر بامتحان وهذا…