اخبار وتقارير اسرائيلية:اسرائيل اعتذرت للاردن...مصادر اسرائيلية تعترف بفشل الجيش الاسرائيلي في القبض على منفذي عملية نابلس..جهود فرنسية لإقناع الفلسطينيين بقبول المبادرة الامريكية..

إسرائيليات

2018-01-20 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:نتنياهو: استمرار العلاقات مع الاردن مصلحة مشتركة

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ان إسرائيل أعربت عن أسفها لقيام حارس امن السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية، عمان، بقتل مواطنين اردنيين، مشيرا الى ان إسرائيل ستدفع تعويضات للحكومة، وليس لعائلتي الضحيتين. واعرب نتنياهو عن ثقته بأن الطرفين استخلصا العبر، مشددا على وجود مصلحة مشتركة في العلاقة بين اسرائيل والأردن.

وحول ما اذا كان يرى فرصة لعودة المفاوضات مع الفلسطينيين بعد اعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أنه لا يعتبر الولايات المتحدة وسيطا عادلا، قال نتنياهو انه لا يوجد وسيط آخر. وإذا كان عباس لا يريد ان تكون الولايات المتحدة وسيطا، فهذا يعني انه لا يريد السلام.

القناة العاشرة:وزير الحرب الاسرائيلي: حماس تسعى لإقامة بنى تحتية جنوب لبنان

قال وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، ان حركة حماس تسعى لإقامة بنى تحتية في الجنوب اللبناني، وتخطط لتنفيذ عمليات في مناطق الضفة الغربية وتطوير ساحات جديدة للمواجهة، بما في ذلك في جنوب لبنان، لتنفيذ هجمات ضد إسرائيل، بسبب صعوبة شن هجمات من قطاع غزة. واعتبر ليبرمان، ان ما يبعث على القلق هو محاولة الحركة تطوير البنى التحتية في جنوب لبنان، لتهديد أمن إسرائيل.

مصادر اسرائيلية تعترف بفشل الجيش الاسرائيلي في القبض على منفذي عملية نابلس

من جهة ثانية، قال ليبرمان، ان الجيش الاسرائيلي على علم بهوية الخلية التي نفذت عملية قتل الحاخام في نابلس، رزائيل شيفاح، والجهة التي تقف وراءها، متوعدا بأن المنفذين ومن أرسلهم سيدفعون ثمن باهظا. واضاف، ان المنفذين والمتعاونين يعيشون في الوقت الضائع، وسيتم الوصول اليهم.

الى ذلك، اعترفت مصادر عسكرية وامنية اسرائيلية، بفشل الجيش الإسرائيلي في استهداف الخلية التي نفذت العملية، موضحة ان عملية جنين التي نفذها الجيش الاسرائيلي لم تحقق اهدافها، ولم يتم القبض على أحد أهم عناصر الخلية التي نفذت العملية. ورجح مصدر كبير في الجيش الاسرائيلي، ان يكون المطلوب الرئيسي في الخلية التي نفذت العملية، قد نجح بالانسحاب من المكان، مشيرا الى ان قوات الجيش تواصل عمليات البحث والتفتيش عن عنصر آخر من الخلية.

القناة/20/:ضابط اسرائيلي: نستعد لمعركة شرسة مع غزة

في ذات السياق، اعلن ضابط اسرائيلي رفيع في قيادة المنطقة الجنوبية، ان الجيش الإسرائيلي يعمل على تحديد أماكن الانفاق على الحدود مع قطاع غزة، من أجل تدميرها. واضاف، انه تم وضع خطة كفيلة بايجاد حلول لكافة تحديات الأنفاق، مشيرا الى ان الجيش الاسرائيلي يستعد لمعركة شرسة مع قطاع غزة.

جهود فرنسية لإقناع الفلسطينيين بقبول المبادرة الامريكية

كشفت مصادر اسرائيلية، ان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، أوفد مستشاره الخاص أورليان لا شيفالييه، في مهمة دبلوماسية إلى رام الله، في محاولة لإقناع السلطة الفلسطينية بقبول خطة السلام الأمريكية. واضافت المصادر، ان شيفالييه اجرى مباحثات مع كبار المسؤولين الفلسطينيين حول مبادرة ترامب المرتقبة، ونصح بعدم رفضها وإعطائها فرصة.

وقالت المصادر، ان التحرك الفرنسي جاء بالتنسيق مع الإدارة الأمريكية، بهدف نقل رسالة إلى رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، مفادها ضرورة اعطاء فرصة لعملية سياسية بين إسرائيل والفلسطينيين بناء على مبادرة ترامب.

ونقلت القناة/20/ العبرية عن المصادر قولها، ان المستشار الفرنسي طلب من الجانب الفلسطيني عدم إلغاء "اتفاق أوسلو"، أو سحب اعتراف منظمة التحرير بـاسرائيل.

موقع تيك ديبكا:الساحة السورية تحولت الى منطقة صدام بين القوى العظمى الاقليمية

قال موقع /تيك ديبكا/ المقرب من الاستخبارات الاسرائيلية، ان سورية ستكون ساحة لتحرك الولايات المتحدة ضد ايران، وحتى ضد روسيا. واضاف، ان اساس الخط السياسي والعسكري الامريكي الجديد ضد طهران الذي اتخذ مؤخرا، جاء بعد اتضاح اربع حقائق جديدة في سورية:

- عدم حصول انسحاب عسكري روسي من سورية، ومواصلة تعزيز القوات الروسية وخاصة الجوية في سورية.

- وجود دلائل على الارض تؤكد تعزيز التعاون بين الجيش الروسي والايراني والسوري.

- معلومات استخباراتية تتحدث عن استعداد ايران لنقل قوات عسكرية اضافية الى سورية.

- تكثيف شحنات السلاح الايرانية الى سورية بما فيها انواع جديدة من الصواريخ البالستية.

واعتبر الموقع، ان قرار الرئيس ترامب بعدم حصر العمليات العسكرية الأمريكية ضد "داعش" واستهداف القوات الايرانية وقوات حزب الله في سورية، سيؤدي الى تعزيز التنسيق بين الولايات المتحدة واسرائيل في سورية. كما ان قرار ترامب يعيد الاحداث التي تحصل على الساحة السورية الى قلب التطورات في الشرق الاوسط، ويجعل من سورية ساحة الصدام الرئيسية بين الولايات المتحدة واسرائيل من جهة، وكل من روسيا وايران من الجهة الثانية. لكن اسرائيل، وخاصة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ستبذل جهودا كبيرة  للحفاظ على الخط المفتوح مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وستمتنع عن الصدام القوات الروسية في سورية، لكن سيكون صعبا جدا معرفة كيف سينجح نتنياهو في الفترة القريبة القادمة، في تفادي الصدام بين المصالح الروسية والاسرائيلية في سورية.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
237
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 19 تشرين الثاني..جودي فوستر

القوة والتسلط والصراحة والغموض والعنف والحنان .. شجاع .. جذاب .. حيوي .. يجذب الآخرين إليه كالمغناطيس .. يحب دائماً أن يحترمه الناس ويقدروه ..…
2018-11-18 -

تقرير الـsns: الأردن يريد التخلص من مخيمات اللجوء... والبطء في تطبيق اتفاق إدلب يستنفد صبر روسيا..؟!!

تحت عنوان: هل يزيل الأردن مخيمات السوريين؟! كتب ماهر ابو طير في الدستور الأردنية: لابد ان تحدث اتصالات سياسية مباشرة، بين الأردن وسورية، من اجل…
2018-11-19 -

تقرير الـsns: استقالة المسؤولة عن العلاقات مع السعودية في البيت الأبيض... وواشنطن فشلت في استعادة وحدة الخليج لمواجهة إيران.. هل…

يلقي العاهل السعودي، الملك سلمان، اليوم، خطابا مطولا خلال افتتاح أعمال السنة الـ3 من الدورة الـ7 لمجلس الشورى سيتناول أهم مبادى سياسة المملكة الداخلية الخارجية.…
2018-11-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الثاني

الحمل حظوظك الفلكية وهدوء أعصابك وثقتك بنفسك تجعلك تناقش كل الأمور بمنطقيةلأنك تمتلك كل المهارة اللازمة في التصرف وفي العمل الجاد و الدؤوب فالكواكب في مكان جيد مما يمنحك الحظوظ العملية والروح المقاتلة والمناضلة الثور قد تفكر اليوم بفض شراكة أوترك عمل أو البعد عن علاقة عاطفية فأنت حزين…
2018-11-19 -

حركة الكواكب يوم 20 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيباشر تراجع في القوس مما يحذر برج الجوزاء عائليا و العذراء عملياو الحوتعملياو عائليا المريخكوكب الطاقة والحماس…
2018-11-19 -
2018-11-19 -

بعد تحقيقها الرقم التأهيلي في فرنسا… السباحة بيان جمعة تتأهل إلى بطولة العالم في الصين

تأهلت السباحة السورية بيان جمعة الى بطولة العالم في الصين بعد تحقيقها الرقم التأهيلي في بطولة فرنسا لتنضم الى لاعبي المنتخب أيمن كلزية وآزاد برازي… !

2018-11-20 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد يبعث برسالة "شفهية" مهمة للعاهل الأردني... الكويت: علاقتنا بسورية مجمدة وليست مقطوعة... وعشائر تطالب "قسد" بتسليم الحدود للجيش السوري..!!

بعث الرئيس بشار الأسد برسالة شفهية إلى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين خلال اللقاء الذي جمع الوفد البرلماني الأردني الذي يزور سورية… !

2018-11-19 -

إسقاط تهمة الاغتصاب عن الفنان سعد المجرد

أُسقطت تهمة الاغتصاب عن الفنان سعد المجرد من القضية الأولى، والتي اتهمته فيها الفتاة الفرنسية لورا بريول باغتصابها، وبحسب موقع "النهار" وموقع mediapart fr ستتم… !

2018-11-19 -

الجيش يعلن تطهير المنطقة الجنوبية من تنظيم "داعش"

أعلن الجيش العربي السورياليومرسميا استعادة السيطرة الكاملة على منطقة تلول الصفا آخر معقل لتنظيم "داعش" الإرهابي جنوب البلاد. وأصدرت القيادة العامة للجيشبيانا أكدت فيه أن… !

2018-11-18 -

سورية تحرز المرتبة الثالثة في الفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة لنهائيات أولمبياد الروبوت العالمي

أحرزت سورية المرتبة الثالثة للفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي التي أقيمت في مدينة تشانج مي بتايلاند وشارك فيها أكثر من… !

2018-11-19 -

منظومة ملاحة صينية تنافس GPS وغلوناس

أطلقت الصين بنجاح صاروخ النقل "تشانغ تشنغ-3B" وعلى متنه قمران صناعيان لمنظومة الملاحة "بيدو-3"، لتكتمل بذلك المنظومة الصينية للملاحة العالمية "بيدو". وجاء في بيان الشركة… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-20 -

تقرير الـsns: بوتين: "السيل التركي" سيحول تركيا إلى مركز إقليمي للغاز... هؤلاء الثلاثة يمتلكون مفاتيح سوق النفط وليست العجوز "أوبك"..؟!!

أعلن الرئيس بوتين أن مشروع الطاقة "السيل التركي" سيحول تركيا إلى مركز لتخزين وتصدير الغاز الروسي إلى أوروبا ما سينعكس ذلك إيجابا على الموقع الجيوسياسي… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الثاني

الحمل     قد يتدخل القدر ليمنحك الأفراح على صعيد أمورك العملية وبفضل طموحك الكبير فسارع إلى التغيير في السلوك أوفي التصرفات مبادراً تجاه أهدافك متألقاً بجاذبية تمتلكها وفكر متقد يفيدك في تواصلك مع الآخرين فاليوم للإنجاز…

2018-11-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الثاني

الحمل     حظوظك الفلكية وهدوء أعصابك وثقتك بنفسك تجعلك تناقش كل الأمور بمنطقية لأنك تمتلك كل المهارة اللازمة في التصرف وفي العمل الجاد و الدؤوب فالكواكب في مكان جيد مما يمنحك الحظوظ العملية والروح المقاتلة والمناضلة الثور …