اخبار وتقارير اسرائيلية:اسرائيل اعتذرت للاردن...مصادر اسرائيلية تعترف بفشل الجيش الاسرائيلي في القبض على منفذي عملية نابلس..جهود فرنسية لإقناع الفلسطينيين بقبول المبادرة الامريكية..

إسرائيليات

2018-01-20 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:نتنياهو: استمرار العلاقات مع الاردن مصلحة مشتركة

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ان إسرائيل أعربت عن أسفها لقيام حارس امن السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية، عمان، بقتل مواطنين اردنيين، مشيرا الى ان إسرائيل ستدفع تعويضات للحكومة، وليس لعائلتي الضحيتين. واعرب نتنياهو عن ثقته بأن الطرفين استخلصا العبر، مشددا على وجود مصلحة مشتركة في العلاقة بين اسرائيل والأردن.

وحول ما اذا كان يرى فرصة لعودة المفاوضات مع الفلسطينيين بعد اعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أنه لا يعتبر الولايات المتحدة وسيطا عادلا، قال نتنياهو انه لا يوجد وسيط آخر. وإذا كان عباس لا يريد ان تكون الولايات المتحدة وسيطا، فهذا يعني انه لا يريد السلام.

القناة العاشرة:وزير الحرب الاسرائيلي: حماس تسعى لإقامة بنى تحتية جنوب لبنان

قال وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، ان حركة حماس تسعى لإقامة بنى تحتية في الجنوب اللبناني، وتخطط لتنفيذ عمليات في مناطق الضفة الغربية وتطوير ساحات جديدة للمواجهة، بما في ذلك في جنوب لبنان، لتنفيذ هجمات ضد إسرائيل، بسبب صعوبة شن هجمات من قطاع غزة. واعتبر ليبرمان، ان ما يبعث على القلق هو محاولة الحركة تطوير البنى التحتية في جنوب لبنان، لتهديد أمن إسرائيل.

مصادر اسرائيلية تعترف بفشل الجيش الاسرائيلي في القبض على منفذي عملية نابلس

من جهة ثانية، قال ليبرمان، ان الجيش الاسرائيلي على علم بهوية الخلية التي نفذت عملية قتل الحاخام في نابلس، رزائيل شيفاح، والجهة التي تقف وراءها، متوعدا بأن المنفذين ومن أرسلهم سيدفعون ثمن باهظا. واضاف، ان المنفذين والمتعاونين يعيشون في الوقت الضائع، وسيتم الوصول اليهم.

الى ذلك، اعترفت مصادر عسكرية وامنية اسرائيلية، بفشل الجيش الإسرائيلي في استهداف الخلية التي نفذت العملية، موضحة ان عملية جنين التي نفذها الجيش الاسرائيلي لم تحقق اهدافها، ولم يتم القبض على أحد أهم عناصر الخلية التي نفذت العملية. ورجح مصدر كبير في الجيش الاسرائيلي، ان يكون المطلوب الرئيسي في الخلية التي نفذت العملية، قد نجح بالانسحاب من المكان، مشيرا الى ان قوات الجيش تواصل عمليات البحث والتفتيش عن عنصر آخر من الخلية.

القناة/20/:ضابط اسرائيلي: نستعد لمعركة شرسة مع غزة

في ذات السياق، اعلن ضابط اسرائيلي رفيع في قيادة المنطقة الجنوبية، ان الجيش الإسرائيلي يعمل على تحديد أماكن الانفاق على الحدود مع قطاع غزة، من أجل تدميرها. واضاف، انه تم وضع خطة كفيلة بايجاد حلول لكافة تحديات الأنفاق، مشيرا الى ان الجيش الاسرائيلي يستعد لمعركة شرسة مع قطاع غزة.

جهود فرنسية لإقناع الفلسطينيين بقبول المبادرة الامريكية

كشفت مصادر اسرائيلية، ان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، أوفد مستشاره الخاص أورليان لا شيفالييه، في مهمة دبلوماسية إلى رام الله، في محاولة لإقناع السلطة الفلسطينية بقبول خطة السلام الأمريكية. واضافت المصادر، ان شيفالييه اجرى مباحثات مع كبار المسؤولين الفلسطينيين حول مبادرة ترامب المرتقبة، ونصح بعدم رفضها وإعطائها فرصة.

وقالت المصادر، ان التحرك الفرنسي جاء بالتنسيق مع الإدارة الأمريكية، بهدف نقل رسالة إلى رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، مفادها ضرورة اعطاء فرصة لعملية سياسية بين إسرائيل والفلسطينيين بناء على مبادرة ترامب.

ونقلت القناة/20/ العبرية عن المصادر قولها، ان المستشار الفرنسي طلب من الجانب الفلسطيني عدم إلغاء "اتفاق أوسلو"، أو سحب اعتراف منظمة التحرير بـاسرائيل.

موقع تيك ديبكا:الساحة السورية تحولت الى منطقة صدام بين القوى العظمى الاقليمية

قال موقع /تيك ديبكا/ المقرب من الاستخبارات الاسرائيلية، ان سورية ستكون ساحة لتحرك الولايات المتحدة ضد ايران، وحتى ضد روسيا. واضاف، ان اساس الخط السياسي والعسكري الامريكي الجديد ضد طهران الذي اتخذ مؤخرا، جاء بعد اتضاح اربع حقائق جديدة في سورية:

- عدم حصول انسحاب عسكري روسي من سورية، ومواصلة تعزيز القوات الروسية وخاصة الجوية في سورية.

- وجود دلائل على الارض تؤكد تعزيز التعاون بين الجيش الروسي والايراني والسوري.

- معلومات استخباراتية تتحدث عن استعداد ايران لنقل قوات عسكرية اضافية الى سورية.

- تكثيف شحنات السلاح الايرانية الى سورية بما فيها انواع جديدة من الصواريخ البالستية.

واعتبر الموقع، ان قرار الرئيس ترامب بعدم حصر العمليات العسكرية الأمريكية ضد "داعش" واستهداف القوات الايرانية وقوات حزب الله في سورية، سيؤدي الى تعزيز التنسيق بين الولايات المتحدة واسرائيل في سورية. كما ان قرار ترامب يعيد الاحداث التي تحصل على الساحة السورية الى قلب التطورات في الشرق الاوسط، ويجعل من سورية ساحة الصدام الرئيسية بين الولايات المتحدة واسرائيل من جهة، وكل من روسيا وايران من الجهة الثانية. لكن اسرائيل، وخاصة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ستبذل جهودا كبيرة  للحفاظ على الخط المفتوح مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وستمتنع عن الصدام القوات الروسية في سورية، لكن سيكون صعبا جدا معرفة كيف سينجح نتنياهو في الفترة القريبة القادمة، في تفادي الصدام بين المصالح الروسية والاسرائيلية في سورية.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
247
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 15 شباط

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتقدم في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-02-14 -

هل تكون «سوتشي 4» فاصلة؟

يراهن الكرملين على أن قمة سوتشي الرابعة التي تعقد اليوم بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الإيراني حسن روحاني سوف…
2019-02-14 -

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة وكسر الحصار في غزة

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداءقوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة السابعة والأربعين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت…
2019-02-15 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 شباط

الحمل أظن أن مشاكلك عائلية وليست شخصية ومع أحد أفراد العائلة كأخ أو أب و لكني أنبهك أن البرود أفضل من الصوت العالي فانتبه إلى أمورك العائلية الثورحان وقت القطاف العملي أو الشخصي فأنت تمر بمرحلة تصاعدية تحمل لك الوعود لأنك واثق من نفسك ومن قدراتك فالوضع الفلكي مبشر بالجديد…
2019-02-15 -

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة وكسر الحصار في غزة

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق اليوم جراء اعتداءقوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في الجمعة السابعة والأربعين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “غزة عصية على الانفصال والانكسار”في قطاع غزة. وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام على المشاركين في مسيرات العودة…
2019-02-15 -
2019-02-15 -

تشرين ينفرد بصدارة الدوري الممتاز لكرة القدم

انفرد فريق تشرين بصدارة الدوري الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على جبلة اليوم في مباراتهما ضمن الجولة السابعة عشرة التي شهدت أيضاً فوز الساحل على… !

2019-02-14 -

سورية تدين بشدة الاعتداء الإرهابي الغادر الذي استهدف حافلة للحرس الثوري الإيراني

أدانت سورية بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي الغادر الذي استهدف أمس حافلة للحرس الثوري الإيراني موضحة أن هذه الجريمة الجبانة تؤكد مجدداً على الترابط العضوي بين… !

2019-02-13 -

هبة طوجي تغني لسيد درويش

وصلت الفنانة هبة طوجي اليوم إلى القاهرة برفقة المشرف على أعمالها الفنان أسامة الرحباني، حيث ستحيي حفلها مساء الجمعة على مسرح الماركيه بالتجمع الخامس. وأكدت… !

2019-02-14 -

برعاية المهندس خميس.. إطلاق التقرير الوطني الأول للتنمية المستدامة

برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس أطلقت هيئة التخطيط والتعاون الدولي اليوم التقرير الوطني الأول للتنمية المستدامة وذلك في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.… !

2019-02-14 -

تأهيل كوادر مدربة للعمل في القطاع السياحي والفندقي

تسعى الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي لتنفيذ دورات تدريبية بكافة الاختصاصات للعام 2019 وصقل مهارات العاملين بالمجال السياحي وتأمين حاجة المنشآت والفعاليات السياحية ورفد القطاع… !

2019-02-12 -

اكتشاف مثير تحت قارة أمريكا الشمالية!

اكتشف علماء ما يمكن أن يكون حفرة بطول 22 ميلا (35.41 كم) مدفونة عميقا تحت جليد غرينلاند، ليكون هذا ثاني اكتشاف يُعلن عنه في الأشهر… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-15 -

صحيفة: بوتين يحاصر أردوغان: لا منطقة آمنة دون موافقة الرئيس الأسد

أنقرة تستبقي ورقة النصرة غطاء لتمرير خطتها في التدخّل شمال سورية. التحركات العدوانية لن تمر دون عقاب موسكو - وجهت روسيا، الخميس، رسالة واضحة وحازمة… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 شباط

الحمل     بداية جديدة حولك لأن عدم إعجابك بالواقع الحالي يدفعك لتصحيحه بجهودك فالوضع الفلكي مبشر بالجديد والمتين وأنت تؤسس لقاعدة متينة في حياتك الشخصية والعائلية الثور     الأمور العملية والمالية جيدة بالعكس قد تسافر وتقبض…

2019-02-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 شباط

الحمل    أظن أن مشاكلك عائلية وليست شخصية ومع أحد أفراد العائلة كأخ أو أب و لكني أنبهك أن البرود أفضل من الصوت العالي فانتبه إلى أمورك العائلية الثور    حان وقت القطاف العملي أو الشخصي فأنت تمر…