اخبار وتقارير اسرائيلية:اسرائيل اعتذرت للاردن...مصادر اسرائيلية تعترف بفشل الجيش الاسرائيلي في القبض على منفذي عملية نابلس..جهود فرنسية لإقناع الفلسطينيين بقبول المبادرة الامريكية..

إسرائيليات

2018-01-20 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:نتنياهو: استمرار العلاقات مع الاردن مصلحة مشتركة

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ان إسرائيل أعربت عن أسفها لقيام حارس امن السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية، عمان، بقتل مواطنين اردنيين، مشيرا الى ان إسرائيل ستدفع تعويضات للحكومة، وليس لعائلتي الضحيتين. واعرب نتنياهو عن ثقته بأن الطرفين استخلصا العبر، مشددا على وجود مصلحة مشتركة في العلاقة بين اسرائيل والأردن.

وحول ما اذا كان يرى فرصة لعودة المفاوضات مع الفلسطينيين بعد اعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أنه لا يعتبر الولايات المتحدة وسيطا عادلا، قال نتنياهو انه لا يوجد وسيط آخر. وإذا كان عباس لا يريد ان تكون الولايات المتحدة وسيطا، فهذا يعني انه لا يريد السلام.

القناة العاشرة:وزير الحرب الاسرائيلي: حماس تسعى لإقامة بنى تحتية جنوب لبنان

قال وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، ان حركة حماس تسعى لإقامة بنى تحتية في الجنوب اللبناني، وتخطط لتنفيذ عمليات في مناطق الضفة الغربية وتطوير ساحات جديدة للمواجهة، بما في ذلك في جنوب لبنان، لتنفيذ هجمات ضد إسرائيل، بسبب صعوبة شن هجمات من قطاع غزة. واعتبر ليبرمان، ان ما يبعث على القلق هو محاولة الحركة تطوير البنى التحتية في جنوب لبنان، لتهديد أمن إسرائيل.

مصادر اسرائيلية تعترف بفشل الجيش الاسرائيلي في القبض على منفذي عملية نابلس

من جهة ثانية، قال ليبرمان، ان الجيش الاسرائيلي على علم بهوية الخلية التي نفذت عملية قتل الحاخام في نابلس، رزائيل شيفاح، والجهة التي تقف وراءها، متوعدا بأن المنفذين ومن أرسلهم سيدفعون ثمن باهظا. واضاف، ان المنفذين والمتعاونين يعيشون في الوقت الضائع، وسيتم الوصول اليهم.

الى ذلك، اعترفت مصادر عسكرية وامنية اسرائيلية، بفشل الجيش الإسرائيلي في استهداف الخلية التي نفذت العملية، موضحة ان عملية جنين التي نفذها الجيش الاسرائيلي لم تحقق اهدافها، ولم يتم القبض على أحد أهم عناصر الخلية التي نفذت العملية. ورجح مصدر كبير في الجيش الاسرائيلي، ان يكون المطلوب الرئيسي في الخلية التي نفذت العملية، قد نجح بالانسحاب من المكان، مشيرا الى ان قوات الجيش تواصل عمليات البحث والتفتيش عن عنصر آخر من الخلية.

القناة/20/:ضابط اسرائيلي: نستعد لمعركة شرسة مع غزة

في ذات السياق، اعلن ضابط اسرائيلي رفيع في قيادة المنطقة الجنوبية، ان الجيش الإسرائيلي يعمل على تحديد أماكن الانفاق على الحدود مع قطاع غزة، من أجل تدميرها. واضاف، انه تم وضع خطة كفيلة بايجاد حلول لكافة تحديات الأنفاق، مشيرا الى ان الجيش الاسرائيلي يستعد لمعركة شرسة مع قطاع غزة.

جهود فرنسية لإقناع الفلسطينيين بقبول المبادرة الامريكية

كشفت مصادر اسرائيلية، ان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، أوفد مستشاره الخاص أورليان لا شيفالييه، في مهمة دبلوماسية إلى رام الله، في محاولة لإقناع السلطة الفلسطينية بقبول خطة السلام الأمريكية. واضافت المصادر، ان شيفالييه اجرى مباحثات مع كبار المسؤولين الفلسطينيين حول مبادرة ترامب المرتقبة، ونصح بعدم رفضها وإعطائها فرصة.

وقالت المصادر، ان التحرك الفرنسي جاء بالتنسيق مع الإدارة الأمريكية، بهدف نقل رسالة إلى رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، مفادها ضرورة اعطاء فرصة لعملية سياسية بين إسرائيل والفلسطينيين بناء على مبادرة ترامب.

ونقلت القناة/20/ العبرية عن المصادر قولها، ان المستشار الفرنسي طلب من الجانب الفلسطيني عدم إلغاء "اتفاق أوسلو"، أو سحب اعتراف منظمة التحرير بـاسرائيل.

موقع تيك ديبكا:الساحة السورية تحولت الى منطقة صدام بين القوى العظمى الاقليمية

قال موقع /تيك ديبكا/ المقرب من الاستخبارات الاسرائيلية، ان سورية ستكون ساحة لتحرك الولايات المتحدة ضد ايران، وحتى ضد روسيا. واضاف، ان اساس الخط السياسي والعسكري الامريكي الجديد ضد طهران الذي اتخذ مؤخرا، جاء بعد اتضاح اربع حقائق جديدة في سورية:

- عدم حصول انسحاب عسكري روسي من سورية، ومواصلة تعزيز القوات الروسية وخاصة الجوية في سورية.

- وجود دلائل على الارض تؤكد تعزيز التعاون بين الجيش الروسي والايراني والسوري.

- معلومات استخباراتية تتحدث عن استعداد ايران لنقل قوات عسكرية اضافية الى سورية.

- تكثيف شحنات السلاح الايرانية الى سورية بما فيها انواع جديدة من الصواريخ البالستية.

واعتبر الموقع، ان قرار الرئيس ترامب بعدم حصر العمليات العسكرية الأمريكية ضد "داعش" واستهداف القوات الايرانية وقوات حزب الله في سورية، سيؤدي الى تعزيز التنسيق بين الولايات المتحدة واسرائيل في سورية. كما ان قرار ترامب يعيد الاحداث التي تحصل على الساحة السورية الى قلب التطورات في الشرق الاوسط، ويجعل من سورية ساحة الصدام الرئيسية بين الولايات المتحدة واسرائيل من جهة، وكل من روسيا وايران من الجهة الثانية. لكن اسرائيل، وخاصة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ستبذل جهودا كبيرة  للحفاظ على الخط المفتوح مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وستمتنع عن الصدام القوات الروسية في سورية، لكن سيكون صعبا جدا معرفة كيف سينجح نتنياهو في الفترة القريبة القادمة، في تفادي الصدام بين المصالح الروسية والاسرائيلية في سورية.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
229
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 21 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-09-21 -

صفات مولود 20 أيلول..سومر حاتم ..كل عام وأنت بخير

مسيطر على من حوله لا يؤمن بالشجار وجهاً لوجه بل يفضل الصمت والانسحاب والاكتفاء بغضب صامت حتى تتاح له فرصة انتقام ويصبح هكذا أكثر حين…
2018-09-19 -

تقرير الـsns: رفض «جهادي» لـ«اتفاق إدلب».. وسائل إعلام إسرائيلية عن تحطم "إيل - 20": يجب أن نتحمل المسؤولية علناً عما…

أرسل الرئيس بشار الأسد، برقية تعزية إلى الرئيس بوتين، معزياً بالعسكريين الروس الذين كانوا على متن الطائرة العسكرية. وأوضحت البرقية أن «هذه الحادثة المؤسفة هي…
2018-09-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحملتطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثورفسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا ثقتك بنفسك بسبب أقوال من أناس لا تفهم في عملك فأنجز أعمالك بدقة وأصلح الخطأ…
2018-09-21 -

حركة الكواكب يوم 21 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-09-21 -
2018-09-19 -

ثمان وأربعون ساعة على انطلاق صافرة البداية للدوري الممتاز لكرة القدم

تنطلق يوم الجمعة القادم على أرض ملاعبنا الخضراء صافرة البداية للدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الكروي الجديد بإقامة سبع مباريات في دمشق وحلب وحمص وحماة… !

2018-09-21 -

تقرير الـsns: موسكو: الطيارون الإسرائيليون تصرفوا بطريقة غير مهنية على الأقل.. عمليات إسرائيل في سورية غير مسؤولة وغير ودّية.. واتفاق إدلب يعود إلى الأضواء..!!

أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين أن الرئيس بوتين لا ينوي استقبال قائد سلاح الجو الإسرائيلي عميكام نوركين الذي وصل موسكو على رأس وفد عسكري. وذكر… !

2018-09-21 -

مايا دياب تقبل يد عادل إمام.. والأخير يربكها!

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه الفنانة اللبنانية مايا دياب وهي تقبل يد الفنان القدير عادل إمام، في حفل افتتاح مهرجان الجونة… !

2018-09-21 -

الحرارة حول معدلاتها وفرصة لزخات من المطر فوق المرتفعات الساحلية

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا. وتوقعت المديرية… !

2018-09-20 -

تمديد فترة التقدم للمفاضلات والمقابلات والاختبارات والتسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي اليوم

مددت وزارة التعليم العالي فترة التقدم إلى جميع أنواع المفاضلات والمقابلات والاختبارات إضافة إلى التسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية حتى نهاية الدوام الرسمي… !

2018-09-21 -

سامسونغ تزيد من قدرات هواتف "S8"

أعلنت سامسونغ أنها ستطرح تحديثات جديدة على برمجياتها ستزيد من قدرات وميزات هواتف غالاكسي "S8" التي طرحتها العام الماضي. وتضمن التحديثات الجديدة أداء أفضل لكاميرات… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-21 -

لافروف: اتفاق إدلب خطوة مرحلية وعلى "النصرة" مغادرة المنطقة منزوعة السلاح حتى منتصف تشرين الأول

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن إنشاء منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب السورية ليس حلا نهائيا، بل إنه خطوة مرحلية وضرورية بالنسبة للتسوية… !

2018-09-21 -

أول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الرسمية

دخلت المذيعة، وئام الدخيل، التاريخ كأول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الأولى تقدم الأخبار الرئيسية. واشتركت وئام بمناسبة إطلاق وتدشين الهوية الجديدة للقناة والأخبار الرئيسية،… !

2018-09-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيلول

الحمل  أنت تستقبل ضيوف من خارج بلدك أو تفكر بسفر مجدي لأمورك المهنية أو المالية فأنت في قلب التجمعات المرحة وربما تعد لأفراح قد تؤثر على حياتك الأسرية والعائلية الثور   قد تستفزك تصرفات صغيرة تشعر أنك لا…

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحمل  تطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثور   فسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا…