المواضيع المطروحة على اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني وامكانية صدور قرارات حاسمة وحازمة

أخبار فلسطين المحتلة

2018-01-14 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

يتساءل المواطنون العرب عامة والفلسطينيون خاصة : هل سيتخذ المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية قرارات حاسمة وحازمة في اجتماعه المقرر يومي 14 و15 كانون الثاني الجاري؟

 

مصادر إعلامية فلسطينية مطلعة وعليمة نقلت لـمحطة أخبار سورية  هواجس  الشارع الفلسطيني والقضايا الكثيرة التي يتمنى على المجلس مناقشتها و أن مواضيع البحث كثيرة ومتعددة ولكن من أهمها:

 

- اتفاق اوسلو: هل يُعلن الغاؤه أم يبقى كما هو عليه الآن من دون أي اعلان حول ذلك، لانه الغى نفسه بنفسه!

 

- اعتراف المنظمة باسرائيل: هل من الممكن سحب هذا الاعتراف، وما هي تبعات ذلك على الشعب الفلسطيني؟

 

- حل السلطة الوطنية، واعتبار الاراضي كلها محتلة، وما نتائج مثل هذا القرار وردود الفعل الاسرائيلية والاميركية عليه؟

 

- وقف التنسيق الأمني مع اسرائيل، وابقاء التنسيق المدني من أجل استمرار الحياة اليومية للمواطنين.

 

- امكانية ايجاد راع جديد للمسيرة السلمية من دون مشاركة اميركا في ذلك، مع أن غياب اميركا عن الرعاية لمسيرة السلام تعني لا مسيرة سلام لأن اسرائيل لن تقبل برعاية أخرى من دون أن تكون اميركا طرفاً مهماً وأساسياً فيها. وكذلك هل من الممكن أن تقبل الدول الصديقة والعظمى مثل الصين وروسيا رعاية هذه المسيرة من دون مشاركة اميركا فيها؟

 

- موضوع المصالحة أين وصل، وكيفية تجاوز العثرات من أجل تحقيق وحدة وطنية قوية.

 

- إعادة بناء منظمة التحرير من أجل مشاركة كل القوى العاملة في الميدان، وعدم اقصاء أي فصيل عن المنظمة.

 

- وضع استراتيجية نضال سلمية ودعمها قدر الامكان، مع أن هناك أصواتاً ستنادي بالعودة الى خيار المقاومة!

 

- خيار التفاوض موضوع ساخن وهناك من سيطالب بالتخلي عنه لانه لم يؤد الى نتائج ملموسة على الارض، مع أن القيادة الفلسطينية الحالية ستدافع عن بقاء هذا الخيار، وعدم استبعاده!

 

جدول أعمال اجتماع المجلس طويل، ولكن هل من قرارات حاسمة وحازمة؟ وهل سيتم تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس أم ستكون هناك معوقات لذلك؟؟؟.

 

هناك اجماع فلسطيني شعبي على ان المرحلة الحالية صعبة، وأي تراجع أو تردد ستكون له عواقب وخيمة وخاصة على القضية الفلسطينية، لذلك لا بدّ من قرارات يقبل بها المواطن ولا تكون مجرد حبر على ورق؟

عدد الزيارات
143
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 26 نيسان..سلافة معمار ..كل عام وأنت بخير

إنه ذلك الكائن العادل .. الرحيم الذي يصلح ليكون قاضياً أو محامياً.. متزن .. محتشم .. يهتم بآراء الآخرين ويحب مساعدتهم ، صاحب واجب ،…
2018-04-25 -

حركة الكواكب يوم 26 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-04-25 -

تقرير الـsns: سورية: موسكو: خلقنا الظروف الضرورية لاستعادة وحدة البلاد والولايات المتحدة لا تريد المغادرة.. والسبع الكبرى تشترط لإعادة الإعمار..؟!

تحت عنوان: بأي ثمن يبيع بوتين الأسد؟ كتب المحلل السياسي ألكساندر نازاروف في روسيا اليوم: هناك بالتأكيد رشوة يمكن تقديمها لروسيا من أجل التخلي عن…
2018-04-25 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 27 نيسان

الحمل تُفاجأ بعراقيل أو صدامات وقد يكون مع صديق أو مقرب يفاجئك بها فاليوم متعب لذلك رطب المحيط من حولك كي لا يؤثر الضيق على عملك ولا تستعجل ولا تهتم للتأجيل الثور لا تفتش عن الجدال بل كثف جهودك في إنهاء العمل الكثير بعيداً عن التسالي فاليوم أنت قلق بسبب…
2018-04-26 -

تقرير الـsns: سورية: النواب الأمريكي يقر قانونا يعيق المساهمة في إعادة الإعمار.. موسكو نعارض إرسال قوات عربية.. وسنزود الجيش قريباً بأسلحة دفاع جوي جديدة..؟!

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، أمس، أن موسكو ستسلم قريبا إلى سورية منظومات دفاع جوي متطورة. وأكد رئيس إدارة العمليات لدى قيادة الأركان العامة الروسية، الفريق أول سيرغي رودسكوي، في موجز صحفي عقد بوزارة الدفاع الروسية، أكد أن الخبراء العسكريين الروس سوف يستمرون في تدريب زملائهم السوريين فيما…
2018-04-26 -
2018-04-24 -

قرعة كأس العرب للأندية الأبطال.. الجيش في مواجهة المريخ السوداني

أوقعت قرعة كأس العرب للأندية الأبطال التي جرت مساء اليوم في مدينة جدة السعودية فريق الجيش في مواجهة المريخ السوداني. وتم تقسيم الفرق على مجموعتين… !

2018-04-26 -

الجعفري: حق سورية السيادي على الجولان المحتل لا يخضع للتفاوض أو التنازل

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن حق سورية السيادي على الجولان السوري المحتل حتى خط الرابع من حزيران لعام 1967… !

2018-04-26 -

إنريكي إيغليسياس ينشر صوراً لتوأميه

كشف المغنّي الأسباني إنريكي إيغليسياس ما يقوم به برفقة طفليه التوأمين أثناء مباريات كرة القدم، وذلك عبر نشره لصورة على حسابه على انستغرام. ويظهر في… !

2018-04-26 -

وحدات من الجيش العربي السوري تنفذ عمليات دقيقة ومعقدة بالتنسيق مع الرصد الجوي لتفكيك وقطع خطوط الإمداد والتواصل بين الإرهابيين في منطقة الحجر الأسود

مراسل سانا الحربي :وحدات من الجيش العربي السوري تنفذ عمليات دقيقة ومعقدة بالتنسيق مع الرصد الجوي لتفكيك وقطع خطوط الإمداد والتواصل بين الإرهابيين في منطقة… !

2018-04-18 -

5 فرق سورية تشارك في المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية في الصين

بدأت اليوم في العاصمة الصينية بكين المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية بمشاركة خمسة فرق سورية من أصل 147 فريقا من 47 دولة على أن تنطلق… !

2018-04-26 -

اكتشاف فلكي جديد يغير مفاهيم نشأة الكون

رصد علماء فلك المراحل الأولى لتصادم كوني هائل، حيث راقبوا احتشاد 14 مجرة على مسافة تقدر بتسعين بالمئة من مساحة الكون المرئي، في كشف يقلب… !

2018-04-02 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يجيز إحداث مناطق تنظيمية ضمن المخطط التنظيمي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 10 لعام 2018 القاضي بجواز احداث منطقة تنظيمية او اكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الادارية وذلك… !

2018-04-26 -

أ.ب: انفجار يهز مصفاة نفطية في ولاية ويسكونسن الأمريكية يتسبب بسقوط عدد من الجرحى

تسبب انفجار وقع في مصفاة للنفط في ولاية ويسكونسن الأمريكية، بإصابة 20 شخصا، بحسب وسائل الإعلام المحلية. وطالب قائد قسم الشرطة في الولاية على "تويتر"،… !

2018-04-18 -

سيمونيان للصحافة الغربية: هذا هو الفرق بيننا

تحدثت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، في مقابلة حصرية مع قناة SVT السويدية، عن مهمة RT ومبادئ عملها، لكن اللقاء جرى على… !

2018-04-25 -

حظوظ الأبراج ليوم 26 نيسان

الحمل   وظف طاقاتك في مجالات تنفعك وتنهي عملك الكثير خاصة أنك مشغول بأعطال لأن الكواكب تدفعك إلى العمل بعيداً عن التباطؤ وعدم التقيد بالوقت الضروري الثور   أنت تعيش تغيرات أو تعديلات في مخططاتك وبرامجك وتبذل…

2018-04-26 -

حظوظ الأبراج ليوم 27 نيسان

الحمل   تُفاجأ بعراقيل أو صدامات وقد يكون مع صديق أو مقرب يفاجئك بها فاليوم متعب  لذلك رطب المحيط من حولك كي لا يؤثر الضيق على عملك ولا تستعجل ولا تهتم للتأجيل الثور   لا تفتش عن…