المواضيع المطروحة على اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني وامكانية صدور قرارات حاسمة وحازمة

أخبار فلسطين المحتلة

2018-01-13 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

يتساءل المواطنون العرب عامة والفلسطينيون خاصة : هل سيتخذ المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية قرارات حاسمة وحازمة في اجتماعه المقرر يومي 14 و15 كانون الثاني الجاري؟

 

مصادر إعلامية فلسطينية مطلعة وعليمة نقلت لـمحطة أخبار سورية  هواجس  الشارع الفلسطيني والقضايا الكثيرة التي يتمنى على المجلس مناقشتها و أن مواضيع البحث كثيرة ومتعددة ولكن من أهمها:

 

- اتفاق اوسلو: هل يُعلن الغاؤه أم يبقى كما هو عليه الآن من دون أي اعلان حول ذلك، لانه الغى نفسه بنفسه!

 

- اعتراف المنظمة باسرائيل: هل من الممكن سحب هذا الاعتراف، وما هي تبعات ذلك على الشعب الفلسطيني؟

 

- حل السلطة الوطنية، واعتبار الاراضي كلها محتلة، وما نتائج مثل هذا القرار وردود الفعل الاسرائيلية والاميركية عليه؟

 

- وقف التنسيق الأمني مع اسرائيل، وابقاء التنسيق المدني من أجل استمرار الحياة اليومية للمواطنين.

 

- امكانية ايجاد راع جديد للمسيرة السلمية من دون مشاركة اميركا في ذلك، مع أن غياب اميركا عن الرعاية لمسيرة السلام تعني لا مسيرة سلام لأن اسرائيل لن تقبل برعاية أخرى من دون أن تكون اميركا طرفاً مهماً وأساسياً فيها. وكذلك هل من الممكن أن تقبل الدول الصديقة والعظمى مثل الصين وروسيا رعاية هذه المسيرة من دون مشاركة اميركا فيها؟

 

- موضوع المصالحة أين وصل، وكيفية تجاوز العثرات من أجل تحقيق وحدة وطنية قوية.

 

- إعادة بناء منظمة التحرير من أجل مشاركة كل القوى العاملة في الميدان، وعدم اقصاء أي فصيل عن المنظمة.

 

- وضع استراتيجية نضال سلمية ودعمها قدر الامكان، مع أن هناك أصواتاً ستنادي بالعودة الى خيار المقاومة!

 

- خيار التفاوض موضوع ساخن وهناك من سيطالب بالتخلي عنه لانه لم يؤد الى نتائج ملموسة على الارض، مع أن القيادة الفلسطينية الحالية ستدافع عن بقاء هذا الخيار، وعدم استبعاده!

 

جدول أعمال اجتماع المجلس طويل، ولكن هل من قرارات حاسمة وحازمة؟ وهل سيتم تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس أم ستكون هناك معوقات لذلك؟؟؟.

 

هناك اجماع فلسطيني شعبي على ان المرحلة الحالية صعبة، وأي تراجع أو تردد ستكون له عواقب وخيمة وخاصة على القضية الفلسطينية، لذلك لا بدّ من قرارات يقبل بها المواطن ولا تكون مجرد حبر على ورق؟

عدد الزيارات
169
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 كانون الثاني - صفية العمري

يسعى إلى عمله من مطلع الشمس إلى مغربها . لا يشغله شيء أكثر من النجاح . هذا المخلوق المثقف مخلوق للنجاح ولكنه لا يستعجله بل…
2019-01-20 -

حركة الكواكب يوم 21 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2019-01-20 -

صحيفة أمريكية: حان الوقت لإعلان تركيا دولة راعية للإرهاب

أدلة جديدة على دعم النظام التركي ورعايته الإرهاب في المنطقة ولا سيما في سورية كشفت عنها صحيفة واشنطن اكزامينر الأمريكية متحدثة عن تمويل نظام أردوغان…
2019-01-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل أنت تحرر نفسك تباعاً من كافة المعوقات وتواصل التعديلات في وضعك المهني والشخصي وتملك الطاقة والفعالية وحوارات مع المحيط مجدية والأهم أن أصدقاءك يمنحونك الدعم الثورقد تفقد أحد أصدقائك لو بقيت متطرفاً بمواقفك فحاول أن تكون دبلوماسيا وانتهز فرص للتقرب من بعض الأشخاص المهمين لتحصل على مرادك فاليوم متعب…
2019-01-20 -

حركة الكواكب يوم 21 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات أكثر من…
2019-01-20 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-19 -

سورية تدين بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهداف المدنيين السوريين وبناهم التحتية

أدانت سورية بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهدافه المدنيين السوريين والمنشات الاقتصادية والخدمية والنفطية والغازية مطالبة مجلس الأمن بالعمل على وقف هذا المسلسل اليومي من… !

2019-01-20 -

باسم ياخور: لم أضرب زميلاً لي في المهنة...وكذبت على زوجتي

كشف الممثل السوري باسم ياخور خلال مقابلة أجراها مع الإعلامية رابعة الزيات، عن الكثير من التفاصيل الشخصية والمهنية، فكشف عن حادثة وصوله الى موقع التصوير… !

2019-01-21 -

فرصة لهطل زخات مطر فوق المناطق الساحلية والوسطى والحرارة توالي ارتفاعها

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تاثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-20 -

"تويتر" يعترف بسر خطير يؤذي أجهزة "أندرويد"

كشف موقع التواصل الاجتماعي الأمريكي الشهير، "تويتر" عن ثغرة أمنية في برنامج حمايته، كان في مقدمة المتضررين بها أصحاب الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد". وأعلن "تويتر"… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-21 -

مسؤول أمريكي سابق: لا خطط لدى واشنطن لسورية بعد الانسحاب

صرح الموفد الأمريكي السابق لدى تحالف واشنطن الدولي ضد "داعش" بريت مكغورك، بأن الولايات المتحدة لم تتبنّ أي خطة لسوريا ما بعد انسحاب القوات الأمريكية… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحمل  أنت حساس هذه الأيام فلا تدع أي شيء يجرحك أو يؤلمك ولا تتحدى الأمر الواقع  وعقلك سينشغل في التفكير بحلول لمشاكل صغيرة لذلك أنصحك بالابتعاد عن الصغائر   الثور   يوم جيد سيحمل السعادة والهدوء  للعلاقات الشخصية…

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل    أنت تحرر نفسك تباعاً من كافة المعوقات وتواصل التعديلات في وضعك المهني والشخصي وتملك الطاقة والفعالية وحوارات مع المحيط مجدية والأهم أن أصدقاءك يمنحونك الدعم  الثور     قد تفقد أحد أصدقائك لو بقيت متطرفاً بمواقفك فحاول…