المواضيع المطروحة على اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني وامكانية صدور قرارات حاسمة وحازمة

أخبار فلسطين المحتلة

2018-01-13 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

يتساءل المواطنون العرب عامة والفلسطينيون خاصة : هل سيتخذ المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية قرارات حاسمة وحازمة في اجتماعه المقرر يومي 14 و15 كانون الثاني الجاري؟

 

مصادر إعلامية فلسطينية مطلعة وعليمة نقلت لـمحطة أخبار سورية  هواجس  الشارع الفلسطيني والقضايا الكثيرة التي يتمنى على المجلس مناقشتها و أن مواضيع البحث كثيرة ومتعددة ولكن من أهمها:

 

- اتفاق اوسلو: هل يُعلن الغاؤه أم يبقى كما هو عليه الآن من دون أي اعلان حول ذلك، لانه الغى نفسه بنفسه!

 

- اعتراف المنظمة باسرائيل: هل من الممكن سحب هذا الاعتراف، وما هي تبعات ذلك على الشعب الفلسطيني؟

 

- حل السلطة الوطنية، واعتبار الاراضي كلها محتلة، وما نتائج مثل هذا القرار وردود الفعل الاسرائيلية والاميركية عليه؟

 

- وقف التنسيق الأمني مع اسرائيل، وابقاء التنسيق المدني من أجل استمرار الحياة اليومية للمواطنين.

 

- امكانية ايجاد راع جديد للمسيرة السلمية من دون مشاركة اميركا في ذلك، مع أن غياب اميركا عن الرعاية لمسيرة السلام تعني لا مسيرة سلام لأن اسرائيل لن تقبل برعاية أخرى من دون أن تكون اميركا طرفاً مهماً وأساسياً فيها. وكذلك هل من الممكن أن تقبل الدول الصديقة والعظمى مثل الصين وروسيا رعاية هذه المسيرة من دون مشاركة اميركا فيها؟

 

- موضوع المصالحة أين وصل، وكيفية تجاوز العثرات من أجل تحقيق وحدة وطنية قوية.

 

- إعادة بناء منظمة التحرير من أجل مشاركة كل القوى العاملة في الميدان، وعدم اقصاء أي فصيل عن المنظمة.

 

- وضع استراتيجية نضال سلمية ودعمها قدر الامكان، مع أن هناك أصواتاً ستنادي بالعودة الى خيار المقاومة!

 

- خيار التفاوض موضوع ساخن وهناك من سيطالب بالتخلي عنه لانه لم يؤد الى نتائج ملموسة على الارض، مع أن القيادة الفلسطينية الحالية ستدافع عن بقاء هذا الخيار، وعدم استبعاده!

 

جدول أعمال اجتماع المجلس طويل، ولكن هل من قرارات حاسمة وحازمة؟ وهل سيتم تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس أم ستكون هناك معوقات لذلك؟؟؟.

 

هناك اجماع فلسطيني شعبي على ان المرحلة الحالية صعبة، وأي تراجع أو تردد ستكون له عواقب وخيمة وخاصة على القضية الفلسطينية، لذلك لا بدّ من قرارات يقبل بها المواطن ولا تكون مجرد حبر على ورق؟

عدد الزيارات
99
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 19 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-01-19 -

صفات مولود 18 كانون الثاني..عبد المنعم عمايري

حنون .. هادئ .. واثق من نفسه .. منظم .. أعصابه باردة.. صموت يحب عمله وبيته .. مخلص لزوجته .. رومانسي ومحب .. يمنح أعضاء…
2018-01-18 -

صفات مولود 19 كانون الثاني

مولود أنت بين التراب والهواء ، بين الثبات والمزاجية ، مما قد يخولك الوصول إلى أهدافك بجهد مرات وعن طريق الصدفة مرات أخرى . مولود…
2018-01-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 كانون الثاني

الحمل أنت في الشهر الأفضل فالسعادة ترافقك وتدخل حياتك بل وتدخل منزلك لأنك واضح في أخذك للقرارات وقد تأخذ قراراً مهماً لحياتك العاطفية يؤازرك فيه من حولك الثور هذا يوم فيه أجوبة قد تسبب ارتباك أو حيرة أو تشوش في الرؤيا فكن أقل حساسية فالشعور بالحساسية اليوم ليس له مبرر…
2018-01-19 -

حركة الكواكب يوم 19 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العقرب مما يحذر برج الأسد…
2018-01-19 -
2018-01-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخرج من الدور الأول لبطولة آسيا

خرج منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم من الدور الأول لبطولة آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المقامة حاليا في الصين بعد تعادله اليوم أمام المنتخب… !

2018-01-19 -

بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي التحضيرات لمؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع أعضاء مجلس الأمن الروسي اليوم التحضيرات الجارية لمؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي المزمع عقدهيومي الـ29 والـ30 من… !

2018-01-19 -

ما سر المنديل الذي كانت تمسكه أم كلثوم بيدها؟؟؟

تشتهر أسطورة الطرب أم كلثوم بالعديد من الطقوس التي كانت تقوم بها قبل وأثناء حفلاتها الأمر الذي ميزّها أكثر عن باقي الفنانات، وأكثر ما ينسب… !

2018-01-19 -

روسيا تساعد سوريا على إعادة إعمار البنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات

ستمد روسيا يد العون لسوريا لإعادة بناء خطوط الاتصالات في هذا البلد، الذي يعيش حربا منذ سنوات، إلى جانب تدريب الكوادر الفنية، ومساعدة دمشق للحد… !

2018-01-17 -

المركز الوطني لتطوير المناهج: الموسيقا والزراعة والمعلوماتية بمنظور جديد في المدارس

ينتظر الطلاب عادة حصص الموسيقا والرياضة والمعلوماتية للخروج من جدية المواد الأساسية والحصول على قسط من الترفيه والراحة وإيجاد مساحة للتعبير عن مواهبهم وهواياتهم… !

2018-01-19 -

آبل تمنح المستخدمين حق إيقاف ميزة إبطاء الهواتف

تقدم شركة آبل ميزة للمستخدمين تتيح لهم إيقاف عملية إبطاء أجهزتهم القديمة، وفقا للرئيس التنفيذي، تيم كوك. وقال كوك، قدمت آبل خيارا للمستخدمين بإيقاف تلك… !

2018-01-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعياً بتمديد العمل بالمرسوم (4) لعام2017 القاضي بتثبيت العاملين المؤقتين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وتشغيل الشباب

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 1 لعام 2018 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 لمدة سنة… !

2018-01-19 -

نصر الله: على الإسرائيليين أن يأخذوا تحذيرات لبنان بمنتهى الجدية

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن الولايات المتحدة أنشأت تنظيم داعش الإرهابي لإيجاد مبرر لعودتها إلى المنطقة بعد خروجها من… !

2018-01-18 -

وزير الإعلام لوفد منظمة فياآراب: الإعلام السوري تميز بإيمانه بوطنه وجيشه منذ بداية الحرب

أكد وزير الإعلام عماد سارة أن الوضع الإعلامي في سورية “جيد” رغم كل ما يتعرض له إلى الآن من محاربة وتشويه من قبل كبرى… !

2018-01-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل   وضح أمورك واشرح وجهة نظرك فأنت تجيد التأثير على المحيط وأهم شعور يسعدك أنك لست وحيداً فالأصدقاء والأهل والحبيب يساهمون بمنحك الفرح والسعادة الثور لا تسمح للشك أن يدخل نفسك كن حسن النية بالآخرين…

2018-01-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 كانون الثاني

الحمل   أنت في الشهر الأفضل فالسعادة ترافقك وتدخل حياتك بل وتدخل منزلك لأنك واضح في أخذك للقرارات وقد تأخذ قراراً مهماً لحياتك العاطفية يؤازرك فيه من حولك الثور هذا يوم فيه أجوبة قد تسبب ارتباك…