الأولمبي السوري يواجه نظيره الكوري الجنوبي اليوم الأحد في كأس آسيا

رياضة البلد

2018-01-13 -
المصدر : سانا

يلتقي منتخب سورية الأولمبي نظيره الكوري الجنوبي اليوم الأحد عند الساعة الواحدة والنصف ظهرا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في نهائيات آسيا على ستاد مجمع كونشان الرياضي في الصين.

ويسعى منتخبنا إلى تحقيق الفوز بعد خسارته في الجولة الأولى مع المنتخب الاسترالي بهدف مقابل ثلاثة للبقاء على آماله في التأهل إلى الدور الثاني فأجرى مساء أمس تدريبات تكتيكية ومهارية ويختتمها اليوم بتدريب صباحي وآخر مسائي.

مدرب المنتخب حسين عفش وفي اتصال هاتفي مع نشرة سانا الرياضية قال إن “عدم لعب مباريات ودية كان من أهم أسباب خسارتنا في المباراة الأولى مع استراليا حيث كان من المقرر أن نلعب بطولة غرب آسيا في الأردن قبل نهائيات اسيا ولكن البطولة ألغيت وهذا أثر على استعدادنا اضافة إلى أن اللاعبين المحترفين في الخارج انتهت مرحلة الذهاب في دورياتهم منذ منتصف الشهر الماضي وان لاعبينا المحليين تعرض بعضهم للإصابات في الدوري الممتاز فتوقفوا عن اللعب”.

وأضاف عفش “إن الكادر الفني تابع مباراة كوريا الجنوبية وفيتنام على أرض الملعب ودرس كل نقاط القوة والضعف لدى الفريقين” مشيرا إلى أن هناك خطة وضعت للحد من سرعة اللاعبين الكوريين ولاسيما اننا عرفنا أخطاءنا في المباراة الأولى وسيتم تلافيها وسيظهر المنتخب بصورة مغايرة لأنه يضع الفوز هدفا أساسيا له للبقاء على الأمل في الوصول إلى الدور الثاني والظهور بصورة مشرفة للكرة السورية.

من جهته مدرب المنتخب الاسترالي “انتي ميليسيتش” قال في مؤتمر صحفي “أنا احترم المنتخب السوري كثيرا لأن لاعبيه يمتازون بالفخر الوطني وحب بلدهم وأن على الفرق الأخرى أن تتعلم ذلك منهم” مضيفا إن “منتخب سورية سنحت له عدة فرص لم يستغلها ولكن رغم ذلك فهو يملك خامات مهارية وسيكون له مستقبل في النجومية يضافون الى نجوم المنتخب الأول الذي التقينا معه في الملحق الآسيوي في تصفيات كأس العالم مثل عمر خريبين وعمر السوما وفراس الخطيب”.

وقال مدرب منتخب كوريا الجنوبية كيم بونغ كيل.. أجرينا معسكرا تدريبيا لمدة شهر في كوريا ورغم أن المجموعة تضم فرقا قوية إلا أن هدفنا الحصول على المركز الأول في المجموعة والتأهل للدور الثاني وعلينا الفوز على المنتخب السوري لنضمن هذا التأهل ولكن هذا لن يكون أمرا سهلا لأن منتخب سورية من المنتخبات القوية والقادرة على المنافسة.

وتجري منافسات المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانب منتخبنا كلا من استراليا وكوريا الجنوبية وفيتنام في مدينة كونشان الصينية علما أن منتخبنا سيلتقي في الجولة الثالثة في السابع عشر من الشهر الحالي عند الساعة الواحدة والنصف ظهرا مع فيتنام التي خسرت في الجولة الاولى أمام كوريا 1-2.

وتألفت بعثة منتخبنا من جمعة الراشد مديرا للمنتخب وموفق فتح الله إداريا عاما وحسين عفش مدربا وعبد القادر الرفاعي وأنس صابوني مساعدين للمدرب وسالم بيطار مدربا لحراس المرمى وجودت نحلاوي إداريا ومحمد عباس منسقا إعلاميا ومنصور الشحاف معالجا فيزيائيا وأحمد شعبان مسؤول تجهيزات.

ومن اللاعبين أحمد كنعان وخالد ابراهيم وطلال الحسين ومؤمن ناجي وخالد كردغلي ومحمد فارس أرناوءوط وجهاد بسمار وعبد الله جنيات وأحمد عليان ويوسف الحموي وزكريا حنان ومحمد مرمور وأحمد الأشقر وأحمد غلاب وحمزة محناية ومحمد عنز وزيد غرير وطارق هنداوي ومحمد رأفت مهتدي وشادي الحموي وعبد الرحمن بركات وأحمد الأحمد وعبد الهادي شلحة.

 

 

عدد الزيارات
498
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

زلزال عنيف يهزّ عمق المحيط الهادئ

أعلن المركز الأمريكي للتحذير من التسونامي، أن زلزالا عنيفا بلغت شدته 8.2 درجة، قد وقع في المحيط الهادئ قرب فيجي وتونغا اليوم الأحد. وقال المركز…
2018-08-19 -

حركة الكواكب يوم 19 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-08-18 -

حركة الكواكب يوم 20 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-08-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 آب

الحملشهر جيد لاستغلال الفرص ولتنفيذ مشاريع عملية أو لتوقيع عقود أو لتلقي ترقية تفيدك مالياً وترفع من شأنك مهنياً فأنت مستقل وواثق من نفسك وتنال الإعجاب وربما تعقد صداقات مع شخصيات مهمة لأمورك الثورربما تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة…
2018-08-19 -

حركة الكواكب يوم 20 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-08-19 -
2018-08-19 -

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتأهل لدور الـ16 بدورة الألعاب الآسيوية

تأهل منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم إلى دور الـ16 من دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في إندونيسيا بفوزه على منتخب تيمور الشرقية بخمسة أهداف لهدفين… !

2018-08-20 -

تقرير الـsns: الجيش التركي سيزود نقاطه في إدلب بسلاح نوعي.. بولتون في إسرائيل لبحث الوجود الإيراني في سورية.. ترامب يتبرع بأموال خليجية..؟!!

ذكرت مصادر إعلامية تركية أمس، أن عسكريين أتراك أكدوا عزم الجيش التركي على تزويد نقاطه في ريف إدلب بمضادات طيران حديثة، في إجراء احترازي تحسبا… !

2018-08-19 -

نادين نسيب نجيم توضح حقيقة حملها

نشرت النجمة نادين نجيم مجموعة صور عبر حسابها الشخصي على إنستغرام، ظهرت فيها وهي تقضي إجازة الصيف مع صديقتيها المقربتين. وبدت في إحدى الصور ببطن… !

2018-08-19 -

محافظة ريف دمشق تتابع تأهيل طريق المطار استعداداً لافتتاح معرض دمشق الدولي

تفقد محافظ ريف دمشق المهندس علاء إبراهيم اليوم أعمال التأهيل والتجميل التي تنفذها الورشات على محوري طريق مطار دمشق الدولي بطول 23 كيلومترا ذهاباً وإياباً… !

2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي… !

2018-08-19 -

طفل يتمكن من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل!

تمكن تلميذ مدرسة أسترالي من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل المحصنة والمؤمنة بأحدث التقنيات الدفاعية الإلكترونية، ما أدى إلى تدخل مباشر من مكتب التحقيقات الفدرالية… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-20 -

واشنطن ترفض عرض مقايضة من أنقرة في قضية القس الأمريكي

رفضت واشنطن عرضا من أنقرة ربط الإفراج عن القس الأمريكي المحتجز في تركيا، بإعفاء بنك تركي كبير من غرامات ضخمة مفروضة عليه من قبل الحكومة… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل  قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور  أنت محتاج…

2018-08-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 آب

الحمل  شهر جيد لاستغلال الفرص ولتنفيذ مشاريع عملية أو لتوقيع عقود أو لتلقي ترقية تفيدك مالياً وترفع من شأنك مهنياً فأنت مستقل وواثق من نفسك وتنال الإعجاب وربما تعقد صداقات مع شخصيات مهمة لأمورك الثور  ربما تتعرف…