الأولمبي السوري يواجه نظيره الكوري الجنوبي اليوم الأحد في كأس آسيا

رياضة البلد

2018-01-13 -
المصدر : سانا

يلتقي منتخب سورية الأولمبي نظيره الكوري الجنوبي اليوم الأحد عند الساعة الواحدة والنصف ظهرا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في نهائيات آسيا على ستاد مجمع كونشان الرياضي في الصين.

ويسعى منتخبنا إلى تحقيق الفوز بعد خسارته في الجولة الأولى مع المنتخب الاسترالي بهدف مقابل ثلاثة للبقاء على آماله في التأهل إلى الدور الثاني فأجرى مساء أمس تدريبات تكتيكية ومهارية ويختتمها اليوم بتدريب صباحي وآخر مسائي.

مدرب المنتخب حسين عفش وفي اتصال هاتفي مع نشرة سانا الرياضية قال إن “عدم لعب مباريات ودية كان من أهم أسباب خسارتنا في المباراة الأولى مع استراليا حيث كان من المقرر أن نلعب بطولة غرب آسيا في الأردن قبل نهائيات اسيا ولكن البطولة ألغيت وهذا أثر على استعدادنا اضافة إلى أن اللاعبين المحترفين في الخارج انتهت مرحلة الذهاب في دورياتهم منذ منتصف الشهر الماضي وان لاعبينا المحليين تعرض بعضهم للإصابات في الدوري الممتاز فتوقفوا عن اللعب”.

وأضاف عفش “إن الكادر الفني تابع مباراة كوريا الجنوبية وفيتنام على أرض الملعب ودرس كل نقاط القوة والضعف لدى الفريقين” مشيرا إلى أن هناك خطة وضعت للحد من سرعة اللاعبين الكوريين ولاسيما اننا عرفنا أخطاءنا في المباراة الأولى وسيتم تلافيها وسيظهر المنتخب بصورة مغايرة لأنه يضع الفوز هدفا أساسيا له للبقاء على الأمل في الوصول إلى الدور الثاني والظهور بصورة مشرفة للكرة السورية.

من جهته مدرب المنتخب الاسترالي “انتي ميليسيتش” قال في مؤتمر صحفي “أنا احترم المنتخب السوري كثيرا لأن لاعبيه يمتازون بالفخر الوطني وحب بلدهم وأن على الفرق الأخرى أن تتعلم ذلك منهم” مضيفا إن “منتخب سورية سنحت له عدة فرص لم يستغلها ولكن رغم ذلك فهو يملك خامات مهارية وسيكون له مستقبل في النجومية يضافون الى نجوم المنتخب الأول الذي التقينا معه في الملحق الآسيوي في تصفيات كأس العالم مثل عمر خريبين وعمر السوما وفراس الخطيب”.

وقال مدرب منتخب كوريا الجنوبية كيم بونغ كيل.. أجرينا معسكرا تدريبيا لمدة شهر في كوريا ورغم أن المجموعة تضم فرقا قوية إلا أن هدفنا الحصول على المركز الأول في المجموعة والتأهل للدور الثاني وعلينا الفوز على المنتخب السوري لنضمن هذا التأهل ولكن هذا لن يكون أمرا سهلا لأن منتخب سورية من المنتخبات القوية والقادرة على المنافسة.

وتجري منافسات المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانب منتخبنا كلا من استراليا وكوريا الجنوبية وفيتنام في مدينة كونشان الصينية علما أن منتخبنا سيلتقي في الجولة الثالثة في السابع عشر من الشهر الحالي عند الساعة الواحدة والنصف ظهرا مع فيتنام التي خسرت في الجولة الاولى أمام كوريا 1-2.

وتألفت بعثة منتخبنا من جمعة الراشد مديرا للمنتخب وموفق فتح الله إداريا عاما وحسين عفش مدربا وعبد القادر الرفاعي وأنس صابوني مساعدين للمدرب وسالم بيطار مدربا لحراس المرمى وجودت نحلاوي إداريا ومحمد عباس منسقا إعلاميا ومنصور الشحاف معالجا فيزيائيا وأحمد شعبان مسؤول تجهيزات.

ومن اللاعبين أحمد كنعان وخالد ابراهيم وطلال الحسين ومؤمن ناجي وخالد كردغلي ومحمد فارس أرناوءوط وجهاد بسمار وعبد الله جنيات وأحمد عليان ويوسف الحموي وزكريا حنان ومحمد مرمور وأحمد الأشقر وأحمد غلاب وحمزة محناية ومحمد عنز وزيد غرير وطارق هنداوي ومحمد رأفت مهتدي وشادي الحموي وعبد الرحمن بركات وأحمد الأحمد وعبد الهادي شلحة.

 

 

عدد الزيارات
648
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 12 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-12-12 -

صفات مولود 13 كانون الأول..ماجدة الرومي ..كل عام وأنت بخير

كتلة من التناقضات هذا الكائن المفرط في الذكاء . المفرط في العناد والصراحة . شديد الطموح . شديد الانفتاح . محب عطوف حنون كريم محاور…
2018-12-13 -

تقرير الـsns: الأمم المتحدة ترفع الفيتو عن عودة اللاجئين إلى سورية.. ونشاط ديبلوماسي روسي على خطّي طهران وأنقرة..!!

أبرزت صحيفة العرب: الأمم المتحدة ترفع الفيتو عن عودة اللاجئين إلى سورية. وقالت الأمم المتحدة أمس، إن ربع مليون لاجئ سوري سيكون بإمكانهم العودة إلى…
2018-12-12 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 13 كانون الأول

الحمل أنت تنطلق هذا اليوم نحو علاقات اجتماعية وتستعيد حياتك واطمئنانك وقد تقضي أوقات ممتعة ويشعر الأصدقاء بالرغبة في البقاء إلى جانبك بسبب إشراقك وتفاؤلك مفاجآت سارة الثور ربما تسمع نقد من المحيط أو حكم متسرع فلا تنزعج لأن ثقتك كبيرة وقراراتك مدروسة أو يدفعك أحد المحيطين بك…
2018-12-13 -

صفات مولود 13 كانون الأول..ماجدة الرومي ..كل عام وأنت بخير

كتلة من التناقضات هذا الكائن المفرط في الذكاء . المفرط في العناد والصراحة . شديد الطموح . شديد الانفتاح . محب عطوف حنون كريم محاور عنيد مسيطر حر مستقل . لا يقبل سيطرة أحد عليه ولو تقبلها فلفترة حتى تنتهي مصلحته من هذا الشخص لأنه السبب الوحيد الذي يجعله يقبل…
2018-12-13 -
2018-12-13 -

نتائج متقدمة لمنتخب سورية لرفع الأثقال في بطولة العرب بمصر

يواصل منتخب سورية لرفع الأثقال منافساته في بطولة العرب لفئتي الشباب والناشئين والرجال المقامة في العاصمة المصرية القاهرة. وافتتح منتخبنا منافساته بالبطولة أمس بنتائج جيدة… !

2018-12-13 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد يبحث مع وفد روسي رفيع تشكيل اللجنة الدستورية السورية... القوات التركية تحضّر لعدوان جديد شرق الفرات...؟!!

أعلنت الخارجية الروسية أن الرئيس بشار الأسد استقبل أمس وفدا روسيا رفيع المستوى وناقش معه مهمة تشكيل وإطلاق عمل اللجنة الدستورية السورية. وجاء في بيان… !

2018-12-12 -

غسان الرحباني: نشيد لبنان مسروق وعلينا الاعتراف بذلك

تحدث الفنان غسان الرحباني ضمن حلقة "تحت السيطرة" عبر قناة الجديد مع الإعلامية أروى عن النشيد الوطني اللبناني وكيف تمت سرقته من نشيد جمهورية الريف… !

2018-12-13 -

الموارد المائية في الحسكة تحذر الأهالي من فيضان نهر الخابور

حذرت مديرية الموارد المائية في محافظة الحسكة صباح اليوم المواطنين القاطنين بالقرب من مجرى نهر الخابور ولا سيما منطقة المريديان في مدينةالحسكة من فيضان النهر… !

2018-12-03 -

التربية تصدر تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019 ويبدأ التسجيل لامتحانات الدورة الاولى للشهادات العامة اعتباراً من يوم الاحد 16-12-… !

2018-12-12 -

تسريبات عن هواتف "غوغل" القادمة

نشرت قناة "91mobile" صورا ومعلومات حول بعض هواتف "Pixel 3" القادمة من غوغل. وتبعا للقناة فإن غوغل تعتزم إطلاق 4 نماذج من هواتف "Pixel 3"،… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-13 -

اتفاق بين طرفي النزاع اليمني بشأن وضع الحديدة وإيصال المساعدات إلى تعز

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن مشاورات السلام المنعقدة في السويد بين طرفي النزاع اليمني تمخضت عن اتفاق خاص بوضع ميناء الحديدة ووقف… !

2018-12-12 -

الموت يغيب الإعلامي هشام بشير عن عمر ناهز الـ 74 عاما

نعت وزارة الإعلام واتحاد الصحفيين ومؤسسة الوحدة للطباعة والنشر وجريدة تشرين الزميل الإعلامي هشام عبدالله بشير الذي غيبه الموت عن عمر ناهز الـ74 عاما. والزميل… !

2018-12-12 -

حظوظ الأبراج ليوم 12 كانون الأول

الحمل     قد تصطدم برؤسائك في العمل إن وجدوا أو تشعر أن من حولك يتعمدون التشاجر معك فلا تكن عصبياً أو مستعجلاً وابتعد عن الخلافات قدر إمكانك وتحكم في ردود فعلك الثور     العمل كثير…

2018-12-13 -

حظوظ الأبراج ليوم 13 كانون الأول

الحمل     أنت تنطلق هذا اليوم نحو علاقات اجتماعية وتستعيد حياتك واطمئنانك وقد تقضي أوقات ممتعة ويشعر الأصدقاء بالرغبة في البقاء إلى جانبك بسبب إشراقك وتفاؤلك مفاجآت سارة الثور     ربما تسمع نقد من المحيط…