بيونغ يانغ تستعد لمئة عام من العزلة.. ترامب: ربما أكون على علاقة جيدة جدا مع كيم جونغ أون..؟!

عربي ودولي

2018-01-12 -
المصدر : sns

أعلن موقع إخباري متخصص في شؤون كوريا الشمالية أن بيونغ يانغ تواصل العمل على تعميق النفق الغربي في موقع "بيونغي ري" النووي الواقع بمقاطعة كيلجو.

وتوصل موقع "38north" استنادا إلى تحليل صور الأقمار الاصطناعية إلى أن "نشاط العمال والمعدات في ميدان التجارب النووية تواصل طيلة شهر كانون أول" المنصرم، وزادت أحجام التربة المستخرجة من النفق.

ورأى خبراء هذا الموقع المتخصص في شؤون كوريا الشمالية أن هذا النشاط الملحوظ يدل على أن بيونغ يانغ تسعى إلى أن تكون على أهبة الاستعداد لإجراء تجربة نووية جديدة.

يذكر أن كوريا الشمالية أجرت في أيلول 2017 تجربة على عبوة هيدروجينية في موقع "بيونغي ري" النووي، بلغت قوتها ما يقارب 250 كيلوطن، فيما بدأت الكوريتان في كانون الثاني الجاري حوارا بهدف تطبيع العلاقات بين الشطرين، بما في ذلك في مجال الأمن.

في غضون ذلك أعلنت كوريا الشمالية أنها بفضل العلم واقتصادها الوطني،  لن تواجه مشاكل يصعب التغلب عليها حتى لو تواصلت العقوبات المفروضة عليها 100 عام.

وقال زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون خلال زيارته إلى أكاديمية العلوم: "بفضل قواعد اقتصادنا الوطني الذاتية، التي أعدتها لنا القوة العلمية التقنية المضمونة، وعقول علمائنا النيرة، لن تقف في وجوهنا أية صعوبات مستحيلة، فليفرض الأعداء العقوبات لـ 10 أو 100 عام".

من جهته، صرح الرئيس ترامب بأن ثمة إمكانية أن تكون لديه علاقات جيدة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون. وفي مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال" قال ترامب: "ربما أكون على علاقة جيدة جدا مع كيم جونغ أون.. لدي علاقات مع أناس أعتقد أنكم مندهشون". ورفض ترامب الإجابة على سؤال عما إذا كان قد تحدث مع كيم جونغ أون، قائلا: "لا أريد التعليق على ذلك.. إنني لا أقول إن كنت قد حدّثته أم لا. إنني ببساطة لا أريد التعليق".

وجاءت تصريحات ترامب بعد "حرب كلامية" تبادل زعيما البلدين فيها عبارات مسيئة، وذلك وسط التوتر السائد بين واشنطن وبيونغ يانغ بسبب إصرار كوريا الشمالية على حقها في تطوير برنامجها النووي والباليستي من جهة، واتباع إدارة ترامب نهج العقوبات ضدها، وتصريحات كبار المسؤولين الأمريكيين، بمن فيهم ترامب نفسه، حول إمكانية حسم "ملف كوريا الشمالية" بالقوة العسكرية.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
196
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 كانون الثاني - صفية العمري

يسعى إلى عمله من مطلع الشمس إلى مغربها . لا يشغله شيء أكثر من النجاح . هذا المخلوق المثقف مخلوق للنجاح ولكنه لا يستعجله بل…
2019-01-20 -

حركة الكواكب يوم 21 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2019-01-20 -

أخبار وتقارير إسرائيلية:سياسي إسرائيلي سابق: نحن نخدع انفسنا.. الرأي العام العربي لا يزال معادياً لإسرائيل...نتنياهو الى المحكمة في منتصف شباط…

القناة العاشرة: 40 دبلوماسياً من الأمم المتحدة يزورون إسرائيل في 27 الشهر الحالي كشفت مصادر إسرائيلية أن وزارة الخارجية تستعد لاستقبال 40 دبلوماسياًيمثلون بلادهم في…
2019-01-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل أنت تحرر نفسك تباعاً من كافة المعوقات وتواصل التعديلات في وضعك المهني والشخصي وتملك الطاقة والفعالية وحوارات مع المحيط مجدية والأهم أن أصدقاءك يمنحونك الدعم الثورقد تفقد أحد أصدقائك لو بقيت متطرفاً بمواقفك فحاول أن تكون دبلوماسيا وانتهز فرص للتقرب من بعض الأشخاص المهمين لتحصل على مرادك فاليوم متعب…
2019-01-20 -

حركة الكواكب يوم 21 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات أكثر من…
2019-01-20 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-19 -

سورية تدين بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهداف المدنيين السوريين وبناهم التحتية

أدانت سورية بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهدافه المدنيين السوريين والمنشات الاقتصادية والخدمية والنفطية والغازية مطالبة مجلس الأمن بالعمل على وقف هذا المسلسل اليومي من… !

2019-01-20 -

باسم ياخور: لم أضرب زميلاً لي في المهنة...وكذبت على زوجتي

كشف الممثل السوري باسم ياخور خلال مقابلة أجراها مع الإعلامية رابعة الزيات، عن الكثير من التفاصيل الشخصية والمهنية، فكشف عن حادثة وصوله الى موقع التصوير… !

2019-01-21 -

مصدر عسكري يكشف كيف أفشل رجال الدفاع الجوي السوري عدوان ليلة أمس

أكد مصدر عسكري سوري رفيع لوكالة "سبوتنيك" اليوم الاثنين، أن الدفاعات السورية أسقطت 38 صاروخا إسرائيليا، توزعت بين محيط العاصمة دمشق وريفها وريفي القنيطرة والسويداء.… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-20 -

"تويتر" يعترف بسر خطير يؤذي أجهزة "أندرويد"

كشف موقع التواصل الاجتماعي الأمريكي الشهير، "تويتر" عن ثغرة أمنية في برنامج حمايته، كان في مقدمة المتضررين بها أصحاب الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد". وأعلن "تويتر"… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-21 -

فوضى «بريكست» تطاول الجميع: «مؤامرات» على ماي... وضغوط على كوربن

معركة حامية تدور في صفوف حزب «العمّال» المعارض: انقسام وضغوط على جيريمي كوربن الذي سعى إلى انتخابات مبكرة، وتقارير عن «مؤامرات» برلمانية لسحب البساط من… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحمل  أنت حساس هذه الأيام فلا تدع أي شيء يجرحك أو يؤلمك ولا تتحدى الأمر الواقع  وعقلك سينشغل في التفكير بحلول لمشاكل صغيرة لذلك أنصحك بالابتعاد عن الصغائر   الثور   يوم جيد سيحمل السعادة والهدوء  للعلاقات الشخصية…

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل    أنت تحرر نفسك تباعاً من كافة المعوقات وتواصل التعديلات في وضعك المهني والشخصي وتملك الطاقة والفعالية وحوارات مع المحيط مجدية والأهم أن أصدقاءك يمنحونك الدعم  الثور     قد تفقد أحد أصدقائك لو بقيت متطرفاً بمواقفك فحاول…