بيونغ يانغ تستعد لمئة عام من العزلة.. ترامب: ربما أكون على علاقة جيدة جدا مع كيم جونغ أون..؟!

عربي ودولي

2018-01-12 -
المصدر : sns

أعلن موقع إخباري متخصص في شؤون كوريا الشمالية أن بيونغ يانغ تواصل العمل على تعميق النفق الغربي في موقع "بيونغي ري" النووي الواقع بمقاطعة كيلجو.

وتوصل موقع "38north" استنادا إلى تحليل صور الأقمار الاصطناعية إلى أن "نشاط العمال والمعدات في ميدان التجارب النووية تواصل طيلة شهر كانون أول" المنصرم، وزادت أحجام التربة المستخرجة من النفق.

ورأى خبراء هذا الموقع المتخصص في شؤون كوريا الشمالية أن هذا النشاط الملحوظ يدل على أن بيونغ يانغ تسعى إلى أن تكون على أهبة الاستعداد لإجراء تجربة نووية جديدة.

يذكر أن كوريا الشمالية أجرت في أيلول 2017 تجربة على عبوة هيدروجينية في موقع "بيونغي ري" النووي، بلغت قوتها ما يقارب 250 كيلوطن، فيما بدأت الكوريتان في كانون الثاني الجاري حوارا بهدف تطبيع العلاقات بين الشطرين، بما في ذلك في مجال الأمن.

في غضون ذلك أعلنت كوريا الشمالية أنها بفضل العلم واقتصادها الوطني،  لن تواجه مشاكل يصعب التغلب عليها حتى لو تواصلت العقوبات المفروضة عليها 100 عام.

وقال زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون خلال زيارته إلى أكاديمية العلوم: "بفضل قواعد اقتصادنا الوطني الذاتية، التي أعدتها لنا القوة العلمية التقنية المضمونة، وعقول علمائنا النيرة، لن تقف في وجوهنا أية صعوبات مستحيلة، فليفرض الأعداء العقوبات لـ 10 أو 100 عام".

من جهته، صرح الرئيس ترامب بأن ثمة إمكانية أن تكون لديه علاقات جيدة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون. وفي مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال" قال ترامب: "ربما أكون على علاقة جيدة جدا مع كيم جونغ أون.. لدي علاقات مع أناس أعتقد أنكم مندهشون". ورفض ترامب الإجابة على سؤال عما إذا كان قد تحدث مع كيم جونغ أون، قائلا: "لا أريد التعليق على ذلك.. إنني لا أقول إن كنت قد حدّثته أم لا. إنني ببساطة لا أريد التعليق".

وجاءت تصريحات ترامب بعد "حرب كلامية" تبادل زعيما البلدين فيها عبارات مسيئة، وذلك وسط التوتر السائد بين واشنطن وبيونغ يانغ بسبب إصرار كوريا الشمالية على حقها في تطوير برنامجها النووي والباليستي من جهة، واتباع إدارة ترامب نهج العقوبات ضدها، وتصريحات كبار المسؤولين الأمريكيين، بمن فيهم ترامب نفسه، حول إمكانية حسم "ملف كوريا الشمالية" بالقوة العسكرية.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
166
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 15 تموز - علي حسن خليل...كل عام وأنت بخير

حياته نظامية . كل شيء محسوب حسابه لن يتورط في أشياء لن يستطيع سداد ثمنها أو كلام لا يستطيع تحقيقه فهو أهل للثقة محبوب من…
2018-07-15 -

نبيه البرجي يكتب ...خراب البصرة

نبيه البرجي " ... بعد خراب البصرة" !! حدث الخراب أثناء ثورة الزنج في عام 883 ميلادي . الآن لكأنك في كلكوتا . كل شيء…
2018-07-15 -

تقرير الـsns: بوتين وأردوغان يبحثان هاتفيا التسوية في سورية... ما بعد انتصار سورية ومخاوف إسرائيل..!!

بحث الرئيسان بوتين وأردوغان، في اتصال هاتفي جرى بينهما اليوم السبت، التطورات الأخيرة في سورية والمسائل المتعلقة بالعلاقات الثنائية. وقال الكرملين، في بيان أصدره عقب…
2018-07-15 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 تموز

الحملتشعر بعقدة ذنب لأنك لا تنجز أعمالك كما تريد وبالكمال الذي تطمح له دائماً يجعلك قلقاً على أمور عملية أو تقنية فأنت دائماً تظن أن لا أحد يجيد عمله مثلك ولكنك قد تكتشف أنك بحاجة دائماً إلى معاونين تستطيع الاعتماد عليهم في أوقات الشدة الثورحاول أن تكشف للآخرين عن مشاعرك…
2018-07-15 -

حركة الكواكب يوم 16 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-07-15 -
2018-07-14 -

ميداليتان برونزيتان وشهادتا تقدير لسورية في الأولمبياد الدولي للرياضيات برومانيا

أحرز الفريق الأولمبي العلمي السوري ميداليتين برونزيتين وشهادتي تقدير في الأولمبياد الدولي التاسع والخمسين للرياضيات الذي اختتم أمس في مدينة كلوج الرومانية. وقال رئيس هيئة… !

2018-07-16 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد: إنجازاتنا في درعا تضع الأسس لإنهاء الحرب.. بدء معركة تحرير القنيطرة..!!

أكد الرئيس بشار الأسد أن الإنجازات التي تحقيقت في درعا "تجسد الإرادة الصلبة لدى الجيش السوري والقوات الرديفة والحليفة في تحرير كامل الأراضي السورية من… !

2018-07-15 -

إعلامي لبناني يزعم خيانة تامر حسني لزوجته المغربية بسمة بوسيل

زعم الإعلامي اللبناني ايلي باسيل أنه يمتلك معلومات عن خيانة المغني المصري تامر حسني لزوجته مصممة الأزياء المغربية بسمة بوسيل. وكانت وسائل الإعلام ووسائط التواصل… !

2018-07-16 -

درجات الحرارة حول معدلاتها والجو صيفي بين الصحو والغائم جزئيا

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات شماليةغربية في طبقات… !

2018-07-14 -

دورات تدريبية للراغبين بالتقدم لمسابقة القبول في كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق

أعلنت نقابة المعلمين بجامعة دمشق عن بدء الدورات التدريبية التي تقيمها بالتعاون مع كلية الهندسة المعمارية بالجامعة للطلاب الراغبين بالتقدم إلى مسابقة القبول في الكلية… !

2018-07-14 -

تسريبات تكشف سعر وموعد طرح "سامسونغ غلاكسي نوت 9"

كشفت تسريبات صحفية جديدة عن سعر وموعد طرح أيقونة شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية المرتقبة "غلاكسي نوت 9". وكشف موقع "جيز تشاينا" التقني الصيني المتخصص عن… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-07-16 -

ترامب: علاقاتنا المتوترة مع روسيا سببها التهور والحماقة الأمريكية

أقر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن التوتر في العلاقات بين بلاده وروسيا يعود الى التهور والحماقة الامريكية على مدى سنوات إضافة إلى التحقيق الذي يجريه… !

2018-07-14 -

التحديات والآفاق المستقبلية للإعلام الإلكتروني في ورشة عمل لاتحاد الصحفيين

ناقش المشاركون في ورشة العمل التي نظمها اتحاد الصحفيين بالتعاون مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية واقع الإعلام الإلكتروني والتحديات والمعوقات التي تواجهه والآفاق المستقبلية لتطويره.… !

2018-07-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تموز

الحمل  لن تفعل إلا ما تراه مناسبا و حاستك السادسة تلهمك الطريق الصحيح و اليوم للتعبير و ربما لقليل من المشاكل ستجد حلول لها ولأي موقف يعترضك فوضح مشاعرك وأفكارك الثور ناقش أمورك بهدوء بدون أن تظلم…

2018-07-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تموز

الحمل  تشعر بعقدة ذنب لأنك لا تنجز أعمالك كما تريد وبالكمال الذي تطمح له دائماً يجعلك قلقاً على أمور عملية أو تقنية فأنت دائماً تظن أن لا أحد يجيد عمله مثلك ولكنك قد تكتشف أنك بحاجة…