تحذير: الجميع معرض للقتل من الجو

مقالات مختارة

2018-01-11 -
المصدر :

"الهجوم بالدرونات على حميميم دفع إلى التفكير بشكل جديد من الأعمال الإرهابية"، عنوان مقال أولغا بوجيفا، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، عن مخاوف استخدام الدرونات في عمليات إرهابية.

ينطلق المقال من أن وزارة الدفاع الروسية بإصدارها بيانا عن هجوم طائرات من دون طيار، على قاعدة حميميم الجوية والمركز اللوجستي للبحرية في طرطوس في وقت واحد، أوصلت، في الوقت نفسه، رسالة تقول: "لقد تمكن المسلحون من الوصول إلى التكنولوجيات التي تسمح باستخدام الطائرات من دون طيار في أي بلد في العالم".

وفي هذا الشأن، تحدثت الصحيفة مع العقيد الاحتياطي، عضو مجلس الخبراء التابع للجنة التقنية العسكرية بروسيا الاتحادية، ورئيس تحرير مجلة "ترسانة الوطن"، فيكتور موراكوفسكي، فقال:

هذا الخطر جدي بالفعل. ففي حين اعتدنا على رؤية أن الطائرة بلا طيار هي مروحية مع محرك كهربائي، إنما هي، في الواقع، لعبة يمكنك شراؤها.
وأضاف: حسنا، الآن، يوجد في كل سيارة جهاز ملاحة (جي بي إس- غلوناس) مع رقاقة استرشاد بالأقمار الصناعية، والجميع، بما في ذلك سائقي سيارات الأجرة، يسافر بمساعدة هذا الملاح، فما هي المشكلة بوضع هذه الشريحة على الطائرات بلا طيار؟
وفي الإجابة عن السؤال الذي طرحه على نفسه، قال: في مكان بدء الحركة تحدد مثل هذه الإحداثيات على الجهاز بحيث يطير إلى المكان المستهدف... ويمكن تحميله بالوزن الممكن ... من السماد إلى القنابل الصغيرة، حسب الطلب.

وعن سؤال الصحيفة: كيف ترى المخرج؟ أجاب موراكوفسكي: شخصيا أرى مخرجا واحدا، هو خلق ظروف في البلد تجعل ممارسة الإرهاب بلا أفق إطلاقا ولا يمكن تسويغها بأي شيء.

ولكن، هذا طريق طويل جدا، فما الذي يمكن فعله الآن؟ هل إقرار نظام منع شمولي؟ عن هذا الاستدراك أجاب ضيف الصحيفة:

أؤكد لكم أنه لن يتحقق أي شيء من خلال الحظر المستمر. عندما نتحدث عن حمايتنا من مثل هذه الأشياء التي تحيط بنا بكثافة كبيرة – في وسائط النقل، وبعض الوسائل التقنية الأخرى- يمكننا أن ننجح فقط بالطريقة التي ذكرتها.

وفي الإجابة عن سؤال: ولكن لدينا جيش، ووسائط الدفاع الجوي يمكن أن تفيد هنا؟ قال موراكوفسكي:

لا يمكن حل هذه المشكلة بالوسائل العسكرية وحدها. ومن ناحية أخرى، لا يمكننا تزويد كل ساحة بمنظومات الدفاع الجوي ووسائط الحرب الإلكترونية. في أحسن الأحوال، نحن قادرون على تغطية أهم المواقع الاستراتيجية بهذه الوسائل. ولكن لا يمكننا حماية كل محطات الطاقة والسدود ومحطات السكك الحديدية والعديد من الأشياء الهامة الأخرى، والأهم من ذلك الناس، بهذه الطريقة.

عدد الزيارات
315
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 17 تموز - رانيا محمود ياسين ...كل عام وأنت بخير

إنه لؤلؤة في محارة تنتظر أن يفتحها أحد لتظهر إلى النور . لا يعرف الكذب ولا النفاق ولا الخداع .. نشيط .. عامل .. مجتهد…
2018-07-16 -

حركة الكواكب يوم 17 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما…
2018-07-16 -

أبرز 10 نقاط في المؤتمر الصحفي المشترك بين بوتين وترامب

عقد الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب في أعقاب اللقاء بينهما في العاصمة الفنلندية هلسكني مؤتمرا صحفيا مشتركا واختصرنا لكم أهم ما جاء خلال…
2018-07-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 تموز

الحمل الشهر للعمل الكثير مع إحساس بتعب صحي فأنت مهمل لصحتك وتعمل أكثر من اللازم ولا تمنح نفسك فرصة للراحةو تدخل يوما فيه الكثير من العمل ومن المسؤوليات الطارئة سواء كانت في عملك أو في بيتك الثورلقد بدأت إحدى المشكلات ذات الصلة بالعمل تسير باتجاه الحل المناسب وقد يقل الضجيج…
2018-07-17 -

صفات مولود 17 تموز - رانيا محمود ياسين ...كل عام وأنت بخير

إنه لؤلؤة في محارة تنتظر أن يفتحها أحد لتظهر إلى النور . لا يعرف الكذب ولا النفاق ولا الخداع .. نشيط .. عامل .. مجتهد .. مثابر .. حين يبدأ عملاً لابد أن ينهيه دون أي تردد .. حكيم .. مفكر .. قارئ.. تغريه زيارة المسارح والمعارض وقراءة الكتب ..…
2018-07-16 -
2018-07-17 -

تأهل فريق الجيش إلى المباراة النهائية لدوري كرة السلة للرجال

تأهل فريق الجيش إلى المباراة النهائية لدوري كرة السلة للرجال اليوم بحلوله أولاً في ختام منافساته ضمن مرحلة إياب نصف النهائي “البلاي أوف” المقامة في… !

2018-07-17 -

محمود موالدي: اللجنة الدستورية لن ترى النور في القريب العاجل ويجب إشراك معارضة الداخل فيها

أكد الناشط السياسي محمود موالديلـ ميلودي اف امأن "قمة بوتين - ترامبأمس ساهمت بالدفع نحو التفاهم بشكل أكبر في الملف السوري مع ضمان مصالح كل… !

2018-07-17 -

لماذا لا تريد النجمة العالمية ريهانا الانجاب من حبيبها السعودي؟

يبدو أن النجمة العالمية ريهانا تخطط لإنجاب الاطفال بعد ان بلغت الثلاثين من عمرها ، ولكن الغريب انها لا تريد الانجاب من حبيبها السعودي حسان… !

2018-07-17 -

أهالي قرى ريف القنيطرة الأوسط والجنوبي يطالبون بطرد الإرهابيين ودخول الجيش

شهدت قرى القطاعين الأوسط والجنوبي من محافظة القنيطرة مظاهرات ضد المجموعات الإرهابية طالبوا خلالها بطرد الإرهابيين ودخول الجيش العربيالسوري لوضع حد للأعمال الإجرامية التي يرتكبها… !

2018-07-14 -

دورات تدريبية للراغبين بالتقدم لمسابقة القبول في كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق

أعلنت نقابة المعلمين بجامعة دمشق عن بدء الدورات التدريبية التي تقيمها بالتعاون مع كلية الهندسة المعمارية بالجامعة للطلاب الراغبين بالتقدم إلى مسابقة القبول في الكلية… !

2018-07-17 -

ناسا ترسل مركبة جديدة إلى المريخ رغم خطر العاصفة الترابية

تمضي ناسا قدما في خططها نحو الهبوط المقرر على سطح الكوكب الأحمر لمهمة "إنسايت"، بغض النظر عما إذا كان المريخ يواجه عاصفة ترابية قوية. ويمكن… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-07-17 -

الحكومة المصرية ترد على وجود مادة في الخبز لكبح تناسل المصريين

نفت وزارة التموين المصرية إضافة مادة على الخبز لتقليل الكثافة السكانية، موضحة أنه تم تحريف تصريحات وزير التموين المصري. وأوضحت الوزارة أنه جاء في تصريحات… !

2018-07-17 -

قنوات وإذاعات السودان العامة والخاصة تهاجر جماعيا إلى "عرب سات"!

قرر مدراء قنوات وإذاعات سودانية حكومية وخاصة الانتقال بشكل جماعي إلى البث عبر أقمار منظمة الاتصالات الفضائية العربية "عرب سات"، بدلا من الشركة المصرية المماثلة… !

2018-07-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تموز

الحمل    الشهر للعمل الكثير مع إحساس بتعب صحي فأنت مهمل لصحتك وتعمل أكثر من اللازم ولا تمنح نفسك فرصة للراحة  و تدخل يوما فيه الكثير من العمل ومن المسؤوليات الطارئة سواء كانت في عملك أو في…

2018-07-16 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد: إنجازاتنا في درعا تضع الأسس لإنهاء الحرب.. بدء معركة تحرير القنيطرة..!!

أكد الرئيس بشار الأسد أن الإنجازات التي تحقيقت في درعا "تجسد الإرادة الصلبة لدى الجيش السوري والقوات الرديفة والحليفة في تحرير كامل الأراضي السورية من دنس الإرهاب". وأشار الرئيس الأسد أثناء استقباله كبير مساعدي وزير…