موسكو: الاحتلال الأمريكي لمنطقة التنف السورية غير مقبول

سياسة البلد

2018-01-11 -
المصدر :

انتقدت وزارة الخارجية الروسية ما وصفته باحتلال محيط بلدة التنف السورية، على حدود الأردن، مطالبة واشنطن برفع جميع القيود على إيصال مساعدات إنسانية لنازحين سوريين في هذه المنطقة.

جاء ذلك في بيان نشرته الوزارة، اليوم الخميس، بمناسبة ورود أنباء عن وصول أغذية ومواد إغاثة أساسية، عبر حدود الأردن، إلى مخيم الركبان للنازحين السوريين، الواقع على أراضي سوريا، في الـ 8 من يناير الجاري.

وأشار البيان إلى أن موسكو ترحب بإيصال المساعدات الإنسانية إلى محتاجيها في المخيم المذكور لكن في الوقت نفسه تصرّ على ضرورة أن يتم إيصالها مع "احترام سيادة سوريا وسلامة أراضيها واستقلالها، ومراعاة قواعد القانون الإنساني الدولي".

وذكرت الوزارة أن "مخيم الركبان يقع داخل منطقة مساحتها 55 كلم مربع ومركزها بلدة التنف، وهي منطقة محتلة في الواقع من قبل القوات المسلحة الأمريكية، يمنع الدخول إليها لوحدات الجيش السوري والمسؤولين الشرعيين السوريين".

ولفت البيان إلى أن القواعد الأمريكية في هذا المنطقة لا تزال تدرب المسلحين السوريين، فيما تبقى هذه المنطقة مغلقة أمام قوافل إنسانية دولية حاولت الوصول إلى مخيم الركبان من جهة الأراضي السورية، الأمر الذي يجعل حالة حوالي 60 ألف نازح بائسة للغاية وهم في أمسّ الحاجة إلى أغذية وأدوية.

وتابعت الخارجية الروسية أن موسكو تعتبر محاولات واشنطن تبرير استخدام القوة العسكرية ضد سيادة سوريا وسلامة أراضيها غير مقبولة، مشيرة إلى أن حجج الولايات المتحدة بأن الغرض من انتشار عسكرييها في سوريا هو محاربة الإرهابيين "ضعيفة وتفتقر إلى المصداقية".

وطالبت الوزارة بإزالة جميع العراقيل أمام الشحنات الغذائية والطبية و"رفع مستوى شفافية العمليات الإنسانية"، منوهة بأن القوات المسلحة الأمريكية تتحمل كامل المسؤولية عن الوضع في منطقة التنف.

-
عدد الزيارات
213
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

محاولة اغتيال رئيس وزراء إثيوبيا الجديد

أفادت وكالة رويترز بوقوع انفجار استهدف تجمعا مؤيدا لرئيس الوزراء الإثيوبي الجديد آبي أحمد، في العاصمة أديس ابابا اليوم السبت. وظهر آبي في كلمة تلفزيونية…
2018-06-23 -

صفات مولود 23 حزيران

حار العواطف حساس المشاعر .. رئيس متعاطف يهتم بنفسه ويهتم بالآخرين .. يملك من الذكاء ومن الثقة بالنفس ما يؤهله إلى الوصول لأعلى المراتب ..…
2018-06-22 -

تقرير الـsns: الخارجية والدفاع الروسيتان تجددان نفي مزاعم استخدام دمشق للكيميائي.. ماذا عن الجنوب السوري..؟!

مع اقتراب موعد اجتماع الدول الأعضاء في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية المقرر الأسبوع المقبل في لاهاي، قدمت موسكو مجددا أدلة وبراهين على زيف المزاعم حول…
2018-06-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 حزيران

الحمل يوم مبشر بالمساعدات والدعم لتأخذ حقوقك التي تستحقها والتي طال انتظارها فالحظوظ مساعدة لتساعد نفسك بالهدوء والقرار السليم الذي يفرحك هذا اليوم لأنك تستطيع الاعتماد على صداقاتك وعلاقاتك بمن تحب وقد تشعر بالحب يتدفق حولك الثور يوم قد يجعلك منفعلاً مما يجعلني أنبهك لأذى قد تتعرض له ممن حولك…
2018-06-23 -

محاولة اغتيال رئيس وزراء إثيوبيا الجديد

أفادت وكالة رويترز بوقوع انفجار استهدف تجمعا مؤيدا لرئيس الوزراء الإثيوبي الجديد آبي أحمد، في العاصمة أديس ابابا اليوم السبت. وظهر آبي في كلمة تلفزيونية عقب محاولة اغتياله، مؤكدا سقوط عدد من القتلى والجرحى في هذه العملية. ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول محلي، "كانت قنبلة يدوية.. حاول أحدهم إلقاءها إلى…
2018-06-23 -
2018-06-23 -

منتخباتنا تبدأ منافساتها في البحر المتوسط ...وخروج مبكر للاعبي الكاراتيه والريشة الطائرة .. ونتيجة متوقعة في الترياتلون

دشنت اليوم منتخباتنا أولى مشاركاتها في منافسات الدورة الثامنة عشرة لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تستضيفها مدينة تاراغونا الإسبانية حتى الثاني من الشهر القادم بمشاركة… !

2018-06-23 -

تقرير الـsns: الخارجية والدفاع الروسيتان تجددان نفي مزاعم استخدام دمشق للكيميائي.. ماذا عن الجنوب السوري..؟!

مع اقتراب موعد اجتماع الدول الأعضاء في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية المقرر الأسبوع المقبل في لاهاي، قدمت موسكو مجددا أدلة وبراهين على زيف المزاعم حول… !

2018-06-23 -

كاظم الساهر يفتتح الدورة 17 من مهرجان “موازين” في المغرب

افتتح المطرب كاظم الساهر أولى ليالي الدورة السابعة عشرة من مهرجان موازين إيقاعات العالم الذي يعد الحدث الفني الأبرز في المملكة المغربية وشمال أفريقيا كل… !

2018-06-23 -

حريق في مستودع للأدوات الصحية بحي العمارة وفرق الإطفاء تعمل على إخماده

اندلع حريق في مستودع للأدوات الصحية في حي العمارة بدمشق القديمة. وذكر مصدر في قيادة شرطة دمشق لمندوبة سانا أن الحريق امتد إلى عدد من… !

2018-06-18 -

ألف منحة دراسية في الجامعات الهندية والتقديم لغاية 24 الجاري

تواصل مديرية النافذة الواحدة في وزارة التعليم العالي استلام طلبات الاشتراك بمفاضلة المنح الدراسية المقدمة من جمهورية الهند للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه)… !

2018-06-21 -

فضيحة تطيح برئيس مجلس إدارة "إنتل"

أعلنت شركة "إنتل" المختصة بإنتاج معالجات الكومبيوتر في بيان صحفي لها، اليوم الخميس، عن استقالة رئيس مجلس إدارتها، برايان كرجانيتش. وعينت الشركة رئيس الإدارة المالية،… !

2018-05-27 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية من رسوم تجديد رخص البناء

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 18 لعام 2018 المتضمن إعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية المنتهية مدة تراخيصهم من رسوم… !

2018-06-23 -

العبادي والصدر يعلنان تشكيل تحالف بين سائرون والنصر

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، عن تحالف بين ائتلافي النصر وسائرون، وقالا إن الائتلاف سيكون "عابرا للطائفية والإثنية". وأشار… !

2018-06-23 -

الغارديان: لا تصدقوا الضجيج الحقود حول RT

نشرت صحيفة الغارديان البريطانية على موقعها الإلكتروني، مقالا حول الكيفية التي تغطي بها قناة RT مباريات كأس العالم لكرة القدم في روسيا، لكنها ما لبثت… !

2018-06-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 حزيران

الحمل  نصيحة مخلصة تسمعها من صديق أنت تحترمه فاسمع النصائح واعمل بها فاليوم يمنحك المساعدات  المالية و حتى المعنوية ولا تقل أنك لا تحتاج إلى مساعدات الثور  حاول أن تصبر على  بعض الإرباكات بعيداً عن…

2018-06-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 حزيران

الحمل  يوم مبشر بالمساعدات والدعم لتأخذ حقوقك التي تستحقها والتي طال انتظارها  فالحظوظ مساعدة لتساعد نفسك بالهدوء والقرار السليم الذي يفرحك هذا اليوم لأنك تستطيع الاعتماد على صداقاتك وعلاقاتك بمن تحب وقد تشعر بالحب يتدفق…