(البطل الأولمبي) مشروع واعد للارتقاء بالمصارعة السورية

رياضة البلد

2018-01-11 -
المصدر : سانا

 

سنتان تفصلنا عن دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو التي تنتظرها منتخبات العالم بمن فيها منتخباتنا في معظم الألعاب الرياضية حيث يرى خبراء الرياضة السورية أن التحضير لهذا الاستحقاق يتطلب وجود اللاعب النوعي والاستراتيجية التدريبية التي انعكست فيما يعرف بمشروع “البطل الأولمبي” الذي أطلقه الاتحاد الرياضي العام منذ سنوات.

وحول هذا المشروع قال رئيس اتحاد المصارعة أحمد جمعة لمندوب سانا الرياضي: إن “مشروع البطل الأولمبي هو الهدف الرئيسي لجميع الألعاب لكن طريقة إعداده ليست واحدة فلاعب المصارعة مثلا يمر بفترة طويلة من الإعداد تستمر لسنوات حتى يكون جاهزا للدورة الأولمبية فبعد أن يتم اختياره من بين لاعبي النخبة بالفئات العمرية الصغيرة تبدأ مرحلة تحضيره وفق خطة مختلفة عن خطط التحضير المرحلية التي قد تكون لبطولات محددة وذلك ضمن استراتيجية تراعي مستوى اللاعب في كل سنة ولا سيما أنه سيتدرج بفئات مختلف ريثما يبلغ منافسات الدورة”.

وأضاف جمعة: “لدينا خامات ومواهب جيدة يمكننا الانتقاء منها في إطار مشروع البطل الأولمبي لكنها بحاجة لصقل وتأهيل طويل والمزيد من المعسكرات التدريبية الخارجية خلال العام لتوفير الاحتكاك المطلوب مع أبطال المصارعة ولعل قلة هذه المعسكرات كانت سببا رئيسيا في تراجع مستوى اللعبة خلال السنوات السابقة”.

وبين جمعة أن مشروع البطل الأولمبي سيعيد الألق للمصارعة السورية وسيضعها على سكة الانتصارات مجددا ما إن يتم تطبيقه بالشكل الأمثل مشيرا إلى وجود دراسة أعدت من قبل اتحاد اللعبة منذ نحو سنتين قدمت للاتحاد الرياضي العام تتعلق بتحضير عدد من الأبطال الأولمبيين للمشاركة في أولمبياد الشباب الذي سيقام هذا العام في الأرجنتين وأولمبياد طوكيو القادم حيث تضمنت هذا الدراسة ثلاث أوراق الأولى تشمل ذاتية اللاعبين ونتائجهم والثانية مستوياتهم الفنية وخطوات إقامة المعسكرات التحضيرية لهم داخليا وخارجيا والثالثة التكلفة المالية المقترحة من حيث الإقامة والرواتب والمشاركات إضافة إلى تقييم فني وطبي لمستوى اللاعبين من قبل متخصصين لتلافي السلبيات وتعزيز الإيجابيات.

وقال جمعة: إن “اتحاد اللعبة حدد في الدراسة المقترحة عددا من اللاعبين المتميزين لإعدادهم ضمن المشروع وهم خمسة لاعبين في المصارعة الحرة وستة لاعبين في المصارعة الرومانية ومعظمهم من أصحاب الإنجازات الآسيوية والدولية ويعول عليهم كثيرا في تحقيق الإنجازات”.

وكانت سورية شاركت في أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل بسبعة لاعبين مثلوا ألعاب رفع الأثقال وألعاب‏ القوى وكرة الطاولة والجودو والسباحة.

محمد الرحيل

 

 

عدد الزيارات
384
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: الحرس الثوري: ردنا سيكون قاصماً: عشرات القتلى والجرحى في هجوم مسلح يستهدف عرضا عسكرياً في الأهواز جنوبي إيران..!!

توعدت قيادة "الحرس الثوري" الإيراني المتورطين في الهجوم على عرض عسكري في مدينة الأهواز بأن الرد على الاعتداء سيكون "قاصما". وقال مساعد القائد العام للحرس…
2018-09-23 -

صفات مولود 23 أيلول - خوليو إغلاسياس

مولود خلق ليكون جديراً بالمسؤوليات جامعاً بين التحصيل العلمي والثقافة، فواقعية العذراء مع ثقافة الميزان تمنحانه شخصية متزنة ، مسالمة ، لها علاقة بالكلمة وبعيدة…
2018-09-22 -

تقرير الـsns: تكشف اليوم تفاصيل إسقاط طائرتها "إيل-20"... موسكو: الحديث عن إدلب هدفه التمويه عن الحضور الأمريكي في سورية...!!

أعلنت الدفاع الروسية، أمس، أنها ستنشر، اليوم الأحد، معلومات مفصلة حول كافة ملابسات إسقاط طائرة "إيل-20" التابعة للقوات الجوية الروسية بالقرب من الشواطئ السورية. وكشفت…
2018-09-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيلول

الحملأنت تفتقد الحيوية والطاقة وقد تشعر بالخيبة أو الفشل أو التراجع في العلاقات وهذا يستدعي التقرب من الأشخاص الذين تحبهم والذين تثق في محبتهم بالعكس حاول أن تغفر وتسامح الثوريوم جيد للتواصل والتفاهم والتنقلات و للأخبار الحلوة يرافق التفاؤل خطواتك فأكمل ما بدأته في محاولاتك لاستعادة علاقاتك القديمة واسترجاع من…
2018-09-23 -

حركة الكواكب يوم 24 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-09-23 -
2018-09-23 -

آية مبارك تحرز الميدالية الذهبية في بطولة بيروت الدولية المفتوحة للتايكواندو

أحرزت لاعبة منتخب سورية آية ناجي مبارك الميدالية الذهبية في بطولة بيروت الدولية المفتوحة للتايكواندو المقامة حاليا في لبنان بمشاركة 28 دولة. وفي تصريح لـ… !

2018-09-24 -

تقرير الـsns: موسكو: تحمل إسرائيل مسؤولية إسقاط الطائرة "إيل 20" في سورية.. إسرائيل ضللتنا وسلوكها جاحد..

حملت وزارة الدفاع الروسية إسرائيل المسؤولية عن إسقاط الطائرة "إيل-20"، معتبرة تصرفات الطيارين الإسرائيليين تدل على عدم مهنيتهم أو على إهمال إجرامي. وقال المتحدث باسم… !

2018-09-23 -

جاستين ثيرو: انفصالي عن جينفر انستون كان “مؤلما”

قال الممثل الأمريكي جاستين ثيرو إن انفصاله عن زوجته الممثلة جينفر أنستون كان “مؤلماً”. وكان جاستين قد تزوج من جينفر عام 2015 بعد علاقة دامت… !

2018-09-24 -

الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا لتصبح اعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقييترافق بامتداد… !

2018-09-23 -

مخترعون سوريون يحصدون 15 ميدالية في معرض دولي بالصين

حصد مخترعون سوريون في مجالات طبية وصيدلانية وسنية وتقنية وهندسية 15 ميدالية في معرض الاختراعات الدولي العاشر في الصين الذي نظم منتصفأيلول الجاري. وتوزعت الجوائز… !

2018-09-23 -

فيروس كمبيوتر جديد يحول الأجهزة المصابة إلى أداة للقراصنة

اكتشف باحثون في شركة لأمن المعلومات أن فيروس الكمبيوتر الذي تم اكتشافه مؤخرا “فيروبوت” يستطيع تحويل أجهزة الكمبيوتر التي يسيطر عليها إلى أداة في أيدي… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-24 -

صحيفة: الضربة البريطانية على سورية كانت مزيفة

كتبت صحيفة "Daily Mail" أن بريطانيا لم ترسل غواصاتها إلى البحر المتوسط لضرب القوات الحكومية السورية بحجة استخدامها الكيميائي. ونقلت الصحيفة عن مصدر في وزارة… !

2018-09-24 -

إعلاميون ومثقفون عرب يشاركون في مهرجان “الإعلام السوري” دعما للإعلاميين السوريين

من مصر ولبنان والأردن وتونس وفلسطين المحتلة إعلاميون ومثقفون حطوا في دمشق للمشاركة في مهرجان “الإعلام السوري” وللوقوف إلى جانب زملائهمالإعلاميين السوريين الذين استبسلوا في… !

2018-09-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيلول

الحمل  إذا استطعت أن تنتبه إلى أمورك الصحية وأجبرت نفسك على التأقلم والتكيف وابتعدت عن التشاؤم سترى أن الأمور أفضل وقد تشعر بالوحدة والبرودة وتشعر أنك لا تريد أحداً بجانبك فالحزن قد يرافقك الثور   تتعرف على أصدقاء…

2018-09-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيلول

الحمل  أنت تفتقد الحيوية والطاقة وقد تشعر بالخيبة أو الفشل أو التراجع في العلاقات  وهذا يستدعي التقرب من الأشخاص الذين تحبهم والذين تثق في محبتهم بالعكس حاول أن تغفر وتسامح الثور   يوم جيد للتواصل والتفاهم والتنقلات و…