(البطل الأولمبي) مشروع واعد للارتقاء بالمصارعة السورية

رياضة البلد

2018-01-11 -
المصدر : سانا

 

سنتان تفصلنا عن دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو التي تنتظرها منتخبات العالم بمن فيها منتخباتنا في معظم الألعاب الرياضية حيث يرى خبراء الرياضة السورية أن التحضير لهذا الاستحقاق يتطلب وجود اللاعب النوعي والاستراتيجية التدريبية التي انعكست فيما يعرف بمشروع “البطل الأولمبي” الذي أطلقه الاتحاد الرياضي العام منذ سنوات.

وحول هذا المشروع قال رئيس اتحاد المصارعة أحمد جمعة لمندوب سانا الرياضي: إن “مشروع البطل الأولمبي هو الهدف الرئيسي لجميع الألعاب لكن طريقة إعداده ليست واحدة فلاعب المصارعة مثلا يمر بفترة طويلة من الإعداد تستمر لسنوات حتى يكون جاهزا للدورة الأولمبية فبعد أن يتم اختياره من بين لاعبي النخبة بالفئات العمرية الصغيرة تبدأ مرحلة تحضيره وفق خطة مختلفة عن خطط التحضير المرحلية التي قد تكون لبطولات محددة وذلك ضمن استراتيجية تراعي مستوى اللاعب في كل سنة ولا سيما أنه سيتدرج بفئات مختلف ريثما يبلغ منافسات الدورة”.

وأضاف جمعة: “لدينا خامات ومواهب جيدة يمكننا الانتقاء منها في إطار مشروع البطل الأولمبي لكنها بحاجة لصقل وتأهيل طويل والمزيد من المعسكرات التدريبية الخارجية خلال العام لتوفير الاحتكاك المطلوب مع أبطال المصارعة ولعل قلة هذه المعسكرات كانت سببا رئيسيا في تراجع مستوى اللعبة خلال السنوات السابقة”.

وبين جمعة أن مشروع البطل الأولمبي سيعيد الألق للمصارعة السورية وسيضعها على سكة الانتصارات مجددا ما إن يتم تطبيقه بالشكل الأمثل مشيرا إلى وجود دراسة أعدت من قبل اتحاد اللعبة منذ نحو سنتين قدمت للاتحاد الرياضي العام تتعلق بتحضير عدد من الأبطال الأولمبيين للمشاركة في أولمبياد الشباب الذي سيقام هذا العام في الأرجنتين وأولمبياد طوكيو القادم حيث تضمنت هذا الدراسة ثلاث أوراق الأولى تشمل ذاتية اللاعبين ونتائجهم والثانية مستوياتهم الفنية وخطوات إقامة المعسكرات التحضيرية لهم داخليا وخارجيا والثالثة التكلفة المالية المقترحة من حيث الإقامة والرواتب والمشاركات إضافة إلى تقييم فني وطبي لمستوى اللاعبين من قبل متخصصين لتلافي السلبيات وتعزيز الإيجابيات.

وقال جمعة: إن “اتحاد اللعبة حدد في الدراسة المقترحة عددا من اللاعبين المتميزين لإعدادهم ضمن المشروع وهم خمسة لاعبين في المصارعة الحرة وستة لاعبين في المصارعة الرومانية ومعظمهم من أصحاب الإنجازات الآسيوية والدولية ويعول عليهم كثيرا في تحقيق الإنجازات”.

وكانت سورية شاركت في أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل بسبعة لاعبين مثلوا ألعاب رفع الأثقال وألعاب‏ القوى وكرة الطاولة والجودو والسباحة.

محمد الرحيل

 

 

-
عدد الزيارات
299
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 حزيران - نيكول كيدمان...كل عام وأنت بخير

" قدرك أن تحيى أبداً بين الماء وبين النار " قالت الأغنية فكانت بداية حلوة للحديث عن المولود بين السرطان والأسد وبين الماء وبين النار…
2018-06-19 -

حركة الكواكب يوم 21 حزيران

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو…
2018-06-20 -

تقرير الـsns: موعد جديد لـ«مشاورات جنيف».. موسكو لا تستبعد تعاون المعارضة المعتدلة مع دمشق في محاربة الإرهابيين بجنوب سورية..

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، أن الدول الضامنة (روسيا وايران وتركيا) اتفقت عقب لقائها مع ستيفان دي ميستورا على إجراء مشاورات جديدة في…
2018-06-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 حزيران

الحمل أنت تميل إلى فرض آرائك والتحكم بشريكك العاطفي وتحاول إملاء الآراء على من حولك وقد تكون غيوراً أكثر من اللازم أو عصبي وكأنك غير راضٍ عن كل ما يحصل فأنت دائماً تحافظ على الأمان وتحاول حماية ظهرك من مفاجأة غير منتظرة الثور قد تصل إلى آخر النهار خائر القوى…
2018-06-20 -

حركة الكواكب يوم 21 حزيران

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب المستندات…
2018-06-20 -
2018-06-21 -

برنامج مباريات البعثة السورية في دورة ألعاب البحر الأليض المتوسط 22/6 ولغاية 2/7/2018

برنامج مباريات البعثة السورية في دورة ألعاب البحر الأبيضالمتوسط 22/6 ولغاية 2/7/2018(بتوقيت أسبانيا ناقص ساعة عن توقيت سورية) يوم 23/6/2018: *- الريشة الطائرة :… !

2018-06-21 -

تقرير الـsns: موسكو: الوجود الأجنبي في سورية عقبة أمام الحل السياسي والاستقرار.. ماذا عن الوجود التركي في الشمال..؟!!

صرحت الناطقة باسم الخارجية الروسية بأن الوجود العسكري الأجنبي في سورية لا يساعد في عملية البحث عن حل سياسي للأزمة. وقالت أمس: "بسبب استمرار هذا… !

2018-06-21 -

فيديو يضع راغب علامة تحت نيران السعوديين... والفنان اللبناني يرد

رد المطرب اللبناني، راغب علامة، على حملة الهجوم التي شنها سعوديون ضده، بسبب انتشار فيديو له مع سعوديات أثناء التقاطهن صورا وفيديوهات تذكارية معه، على… !

2018-06-21 -

المهندس خميس يتفقد المناطق الصناعية في القابون والزبلطاني والقدم: استكمال الخدمات الأساسية خلال 30 يوما

زار وفد وزاري برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء اليوم المناطق الصناعية في القابون والزبلطاني “كتل التريكو” والقدم واطلع على الأعمال الجارية لإعادة تأهيل… !

2018-06-18 -

ألف منحة دراسية في الجامعات الهندية والتقديم لغاية 24 الجاري

تواصل مديرية النافذة الواحدة في وزارة التعليم العالي استلام طلبات الاشتراك بمفاضلة المنح الدراسية المقدمة من جمهورية الهند للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه)… !

2018-06-20 -

قنبلة روسية قادرة على التحول إلى صاروخ مجنح يمكن التحكم به من الفضاء

قال تقرير أعدته مؤسسة الأسلحة الصاروخية التكتيكية، إن روسيا أنتجت قذيفة جوية عالية الدقة، يمكن استخدامها كصاروخ مجنح أو قنبلة جوية تقليدية. ووفقا للتقرير، تحمل… !

2018-05-27 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية من رسوم تجديد رخص البناء

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 18 لعام 2018 المتضمن إعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية المنتهية مدة تراخيصهم من رسوم… !

2018-06-21 -

إيران ترسل حاملة مروحيات ومدمرة إلى مضيق باب المندب

أعلنت البحرية الإيرانية، اليوم الخميس، إرسال حاملة مروحيات ومدمرة في مهمة إلى خليج عدن ومضيق باب المندب. وأشارت وكالة "مهر" الإيرانية إلى أن البحرية أعلنت… !

2018-06-14 -

أزمة الصحافة المصرية ومستقبلها

عبدالله السناوي مهنة الصحافة مسألة حرية. حين تتقلص قدرتها عن التعبير بحرية عن حقائق مجتمعها وما يجري فيه من أحداث وتحولات تفقد صدقيتها وتأثيرها ويتراجع… !

2018-06-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 حزيران

الحمل   قد ينتابك أحياناً إحساس أنك تعمل أكثر من اللازم دون مساعدات أو شعور بأنك وحدك تناضل أو أن المحيط لا يقدر جهودك لذلك حدد هدفك ولا تبعثر نشاطاتك وناقش الجديد قبل أن تبذل جهوداً…

2018-06-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 حزيران

الحمل   أنت تميل إلى فرض آرائك والتحكم بشريكك العاطفي وتحاول إملاء الآراء على من حولك وقد تكون غيوراً أكثر من اللازم أو عصبي وكأنك غير راضٍ عن كل ما يحصل فأنت دائماً تحافظ على الأمان…