أخبار وتقارير اسرائيلية: المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي: سياستنا تجاه سورية تقوم على ثلاثة ركائز أساسية.. خطة نتنياهو للتسوية مع الفلسطينيين: أجزاء من سيناء مقابل ضم الضفة الغربية

إسرائيليات

2018-01-11 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة الثانية: غرينبلات يتبنى الرواية الاسرائيلية ويحمل الفلسطينيين ضمنا مسؤولية قتل الحاخام شيفاح

اعتبر مبعوث الرئيس الامريكي للشرق الاوسط، جاسون غرينبلات، أن عملية قتل المستوطن الإسرائيلي في رازئيل شيفاح، قرب نابلس، حرمت الفلسطينيين فرصة لتحقيق السلام مع الإسرائيليين. وأضاف، أن تأييد حركتي حماس وفتح للعملية، سيؤدي إلى حصول هجمات جديدة.

من جانبه، ادعى السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان، أن منفذي العملية قاموا بقتل المستوطن لإدراكهم أن السلطة الفلسطينية ستدفع رواتب لمنفذي العمليات.

القناة العاشرة: المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي: سياستنا تجاه سورية تقوم على ثلاثة ركائز أساسية

قال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، افيخاي ادرعي، إن جيش الإحتلال الإسرائيلي يخصص جزءا كبيرا من جهوده على الجبهة السورية للجانب الاستخباراتي. وأضاف:  بالنسبة لنا هناك خطوط حمراء أمنية نتصرف بموجبها ونتحرك لحمايتها وترسيخها، وسياستنا تجاه سورية تقوم على ثلاثة ركائز اساسية: أولا، عدم التدخل في الوضع السوري، وعدم الوقوف إلى جانب أحد أطراف الصراع. ثانيا، التحرك ضد أي تهديد لأمننا، وقد استطعنا ايجاد حالة من الهدوء والاستقرار. ثالثا، مواصلة تقديم المساعدة للجرحى السوريين وخاصة في الجانب السوري.

وشدد ادرعي على أن إسرائيل لن تسمح بتواجد ايراني على حدودها. واعتبر أن التصعيد محتمل على أي جبهة من الجبهات. وأضاف، أن تنظيم "داعش" لا يشكل أي تهديد على إسرائيل، وحزب الله منشغل في سورية، ولا مصلحة له بإشعال جبهة لبنان، كما ليس من مصلحة سورية خوض أي حرب في الظروف الحالية، والتموضع الإيراني في سورية سيستغرق بعض الوقت.

صحيفة يديعوت احرونوت: اسرائيل تخوض حربا خفية مع ايران على الأراضي السورية

من جانبه، رأى المحلل العسكري في صحيفة يديعوت احرونوت، أليكس فيشمان، أن الهجمات الإسرائيلية في سورية، أزالت الضباب عن الحرب الخفية، التي تدور بين إسرائيل وإيران على الأراضي السورية. وأضاف أنه يجب التعود على فكرة إن إسرائيل تخوض مواجهة عسكرية، منضبطة في هذه الأثناء، ضد منظومة عسكرية إيرانية آخذة بالاستقرار في سورية، وهو الاستنتاج الذي توصل اليه "الكابينيت" الذي بحثت مؤخرا السياسة الإسرائيلية على الجبهة الشمالية مقابل سورية ولبنان وإيران.

وقال فيشمان، إن هناك احتمالا لقيام ايران بإنشاء قواعد جوية وبحرية وبرية ايرانية في سورية، ودفع ميليشيات "شيعية" للقيام بأنشطة عسكرية ضد إسرائيل. وهذه تهديدات لا يمكن لإسرائيل أن تتجاهلها، لكنها لا تشكل التحدي العسكري الحقيقي. فالمشكلة المركزية في الجبهة السورية هي إنشاء منظومة صواريخ أرض – أرض، وقذائف صاروخية دقيقة تبدأ من لبنان وتمتد حتى جنوب الجولان وتغطي الأراضي الإسرائيلية كلها. وهذا السيناريو سيضع إسرائيل أمام تحد أمني لم تعرف مثله من قبل. وفي حال لم يكن الروس والأميركيين قادرين، أو راغبين بمنع ذلك بالطرق الدبلوماسية، لن يبقى أمام إسرائيل سوى أن تعمل بنفسها. لأن هذه حرب بكل معنى الكلمة. وعلى العدو أن يعلم ذلك، والأهم هو أن على الجمهور الإسرائيلي أن يستوعب ذلك ويستعد لهذا الوضع.

صحيفة هآرتس: خطة نتنياهو للتسوية مع الفلسطينيين: أجزاء من سيناء مقابل ضم الضفة الغربية

نقلت الصحيفة عن أربعة مسؤولين أمريكيين سابقين، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، عرض في عام 2014، على إدارة باراك أوباما، خطة سياسية تتحدث عن ضم الكتل الاستيطانية المقامة على أراضي الضفة الغربية الى اسرائيل، مقابل اعطاء الفلسطينيين اجزاء من شمال سيناء قريبة من قطاع غزة. وأضافت الصحيفة، أن نتنياهو قال للرئيس الأميركي في حينه، أوباما، ووزير الخارجية، جون كيري، إنه يعتقد أن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، سيوافق على الخطة. لكن اتضح للجانب الامريكي بعد مشاورات مع الجانب المصري، أن مصر ترفض الخطة بشكل قاطع.

وبحسب المسؤولين الامريكيين، فقد جاء طرح نتنياهو بعد أشهر من انهيار مبادرة السلام التي طرحها وزير الخارجية السابق جون كيري. وأضاف المسؤولون، أن نتنياهو قال للرئيس أوباما وكيري، إن الخطة المقترحة تسمح بإقامة دولة فلسطينية على جزء من أراضي الضفة الغربية، وتسمح لاسرائيل في المقابل بضم أجزاء واسعة من الضفة تحت غطاء الكتل الاستيطانية. لكن الجانب الامريكي اعتبر خطة نتنياهو، تبذيرا للوقت، وكانوا يدركون مسبقا أن الفلسطينيين لن يوافقوا عليها، ولن يوافقوا على استبدال أراض زراعية قرب بلداتهم بكثبان رملية في سيناء. مع ذلك، أصر نتنياهو عليها، وقال إن لديه علاقات ممتازة مع السيسي، وأنه يستطيع إقناعه بالموافقة عليها.

موقع "والا": فشل تجربة جديدة لاطلاق صاورخ "حيتس3" لاعتراض الصواريخ

كشفت مصادر في وزارة الحرب الاسرائيلية، عن فشل تجربة لاطلاق صاروخ "حيتس3" لاعتراض الصواريخ، للمرة الثانية، ما استدعى تأجيل التجربة التي كان يفترض أن تجري أمس الأربعاء، إلى وقت لاحق. وأوضحت المصادر أن سبب فشل التجربة يعود لمشاكل تقنية تتعلق بنقل المعطيات في المنظومة الأرضية.

وقالت المصادر، إن ما حصل ليس له أي تأثير على المنظومة العملانية لمنظومة "حيتس 2"، التي يجري تفعيلها منذ سنوات من قبل الدفاعات الجوية في سلاح الجو الإسرائيلي، وعلى الصاروخ "حيتس 3" الذي تم تسليمه لسلاح الجو عام 2017.

من جهته، قال نائب مدير عام الصناعات الجوية، بوعز ليفي، إن الطاقم الفني المشرف على عملية إطلاق الصاروخ، اختار عدم المخاطرة، بإطلاق الصاروخ، موضحا أن الحديث يدور عن برنامج عملاني معقد، يحتاج لمزيد من عمليات الفحص.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
177
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 21 كانون الثاني - نبيلة عبيد

شعلة من النشاط والمرح .. ساخر من الطراز الأول ، يصلح للفن الساخر والتمثيل والتقليد .. متكلم بارع يقنعك بما يريد دون جهود .. يعرف…
2018-01-21 -

تقرير الـsns: ما حقيقة موقف واشنطن من غزو عفرين.. أنقرة تربط حضور المعارضة سوتشي بوقف الجيش في إدلب.. العودة إلى…

التقى سيرغي لافروف بمندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري في نيويورك أمس. وجرى اللقاء بين لافروف والجعفري داخل الأبواب المغلقة، على هامش أعمال…
2018-01-20 -

تقرير الـsns: نفت إبلاغها به: سورية تدين بشدة العدوان التركي الغاشم على عفرين.. ماذا في القراءات اليوم..؟!

أدانت سورية بشدة العدوان التركي الغاشم على مدينة عفرين مطالبة المجتمع الدولي بإدانته واتخاذ الإجراءات الواجبة لوقفه فوراً. وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية أمس…
2018-01-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 كانون الثاني

الحمل تشعر بطاقة ايجابية و فعالة للخلاص من مشكلة صغيرة مما يجعلك منفتحا ومميزا لتبدو واقعيا ومتحمسا وتتقرب من المحيط وتسعد بمبادرات جيدة تجاهك ممن يحبك الثور اخرج من حالة الصمت وتكلم عن مشاعرك وعن ألمك لمن تثق به ولا تزد متاعبك بعصبيتك أو انفعالك بأخبار أو غيره أو شك…
2018-01-22 -

تقرير الـsns: نفت إبلاغها به: سورية تدين بشدة العدوان التركي الغاشم على عفرين.. ماذا في القراءات اليوم..؟!

أدانت سورية بشدة العدوان التركي الغاشم على مدينة عفرين مطالبة المجتمع الدولي بإدانته واتخاذ الإجراءات الواجبة لوقفه فوراً. وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية أمس إن “الجمهورية العربية السورية تدين بشدة العدوان التركي الغاشم على مدينة عفرين التي هي جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية” مؤكدة أن هذا العدوان يمثل…
2018-01-21 -
2018-01-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخرج من الدور الأول لبطولة آسيا

خرج منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم من الدور الأول لبطولة آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المقامة حاليا في الصين بعد تعادله اليوم أمام المنتخب… !

2018-01-22 -

أنس جودة : "مؤتمر سوتشي بهذه الطريقة غير ناجح .. والتركي ليس شريكاً سياسياً"

أكد رئيس حركة البناء الوطني أنس جودة لميلودي اف ام أن "سوتشي يعقد اليوم في ظروف متفاوتة ويشوبها حسابات كثيرة وحساسة، والتركي لايعتبر شريكاً سياسياً… !

2018-01-19 -

ما سر المنديل الذي كانت تمسكه أم كلثوم بيدها؟؟؟

تشتهر أسطورة الطرب أم كلثوم بالعديد من الطقوس التي كانت تقوم بها قبل وأثناء حفلاتها الأمر الذي ميزّها أكثر عن باقي الفنانات، وأكثر ما ينسب… !

2018-01-21 -

الجيش يحكم السيطرة على أربع قرى جديدة بريف حماة الشمالي الشرقي

أحكمت وحدات من الجيش العربي السوري سيطرتها الكاملة على أربع قرى جديدةبريف حماة الشمالي الشرقي وذلك في إطار عملياتها للقضاء على آخر أوكاروتجمعات التنظيمات… !

2018-01-17 -

المركز الوطني لتطوير المناهج: الموسيقا والزراعة والمعلوماتية بمنظور جديد في المدارس

ينتظر الطلاب عادة حصص الموسيقا والرياضة والمعلوماتية للخروج من جدية المواد الأساسية والحصول على قسط من الترفيه والراحة وإيجاد مساحة للتعبير عن مواهبهم وهواياتهم… !

2018-01-20 -

الصين تعلن زعامتها في مجال تصنيع الساعة الذرية الفضائية

أعلن العلماء الصينيون زعامة الصين في مجال تصنيع الساعة الذرية الفضائية التي تستخدم أحدث نماذجها في نظام " Beidou " الصيني للملاحة الفضائية. وقالت وكالة… !

2018-01-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعياً بتمديد العمل بالمرسوم (4) لعام2017 القاضي بتثبيت العاملين المؤقتين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وتشغيل الشباب

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 1 لعام 2018 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 لمدة سنة… !

2018-01-21 -

قرقاش: ما يدور في عفرين يؤكد ضرورة بناء وترميم "مفهوم الأمن القومي العربي"

علق وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، على الأوضاع القائمة مؤخرا في مدينة عفرين شمالي سوريا قائلا إن هناك ضرورة لإعادة بناء ما يسمى… !

2018-01-18 -

وزير الإعلام لوفد منظمة فياآراب: الإعلام السوري تميز بإيمانه بوطنه وجيشه منذ بداية الحرب

أكد وزير الإعلام عماد سارة أن الوضع الإعلامي في سورية “جيد” رغم كل ما يتعرض له إلى الآن من محاربة وتشويه من قبل كبرى… !

2018-01-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل   انتبه من كوابيس أو أحلام تراها وأنت نائم وقد تؤثر على نفسيتك أو تجعلك قلقاً أو متوتراً ولا تنسحب أو تنزوي بعيداً عن من تحب بالعكس اصبر وابذل الجهود الإضافية الثور الحظوظ مساعدة للقاءات…

2018-01-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 كانون الثاني

الحمل   تشعر بطاقة ايجابية و فعالة للخلاص من مشكلة صغيرة مما يجعلك منفتحا ومميزا لتبدو واقعيا ومتحمسا وتتقرب من المحيط وتسعد بمبادرات جيدة تجاهك ممن يحبك الثور اخرج من حالة الصمت  وتكلم عن مشاعرك وعن…