أخبار وتقارير اسرائيلية: المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي: سياستنا تجاه سورية تقوم على ثلاثة ركائز أساسية.. خطة نتنياهو للتسوية مع الفلسطينيين: أجزاء من سيناء مقابل ضم الضفة الغربية

إسرائيليات

2018-01-11 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة الثانية: غرينبلات يتبنى الرواية الاسرائيلية ويحمل الفلسطينيين ضمنا مسؤولية قتل الحاخام شيفاح

اعتبر مبعوث الرئيس الامريكي للشرق الاوسط، جاسون غرينبلات، أن عملية قتل المستوطن الإسرائيلي في رازئيل شيفاح، قرب نابلس، حرمت الفلسطينيين فرصة لتحقيق السلام مع الإسرائيليين. وأضاف، أن تأييد حركتي حماس وفتح للعملية، سيؤدي إلى حصول هجمات جديدة.

من جانبه، ادعى السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان، أن منفذي العملية قاموا بقتل المستوطن لإدراكهم أن السلطة الفلسطينية ستدفع رواتب لمنفذي العمليات.

القناة العاشرة: المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي: سياستنا تجاه سورية تقوم على ثلاثة ركائز أساسية

قال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، افيخاي ادرعي، إن جيش الإحتلال الإسرائيلي يخصص جزءا كبيرا من جهوده على الجبهة السورية للجانب الاستخباراتي. وأضاف:  بالنسبة لنا هناك خطوط حمراء أمنية نتصرف بموجبها ونتحرك لحمايتها وترسيخها، وسياستنا تجاه سورية تقوم على ثلاثة ركائز اساسية: أولا، عدم التدخل في الوضع السوري، وعدم الوقوف إلى جانب أحد أطراف الصراع. ثانيا، التحرك ضد أي تهديد لأمننا، وقد استطعنا ايجاد حالة من الهدوء والاستقرار. ثالثا، مواصلة تقديم المساعدة للجرحى السوريين وخاصة في الجانب السوري.

وشدد ادرعي على أن إسرائيل لن تسمح بتواجد ايراني على حدودها. واعتبر أن التصعيد محتمل على أي جبهة من الجبهات. وأضاف، أن تنظيم "داعش" لا يشكل أي تهديد على إسرائيل، وحزب الله منشغل في سورية، ولا مصلحة له بإشعال جبهة لبنان، كما ليس من مصلحة سورية خوض أي حرب في الظروف الحالية، والتموضع الإيراني في سورية سيستغرق بعض الوقت.

صحيفة يديعوت احرونوت: اسرائيل تخوض حربا خفية مع ايران على الأراضي السورية

من جانبه، رأى المحلل العسكري في صحيفة يديعوت احرونوت، أليكس فيشمان، أن الهجمات الإسرائيلية في سورية، أزالت الضباب عن الحرب الخفية، التي تدور بين إسرائيل وإيران على الأراضي السورية. وأضاف أنه يجب التعود على فكرة إن إسرائيل تخوض مواجهة عسكرية، منضبطة في هذه الأثناء، ضد منظومة عسكرية إيرانية آخذة بالاستقرار في سورية، وهو الاستنتاج الذي توصل اليه "الكابينيت" الذي بحثت مؤخرا السياسة الإسرائيلية على الجبهة الشمالية مقابل سورية ولبنان وإيران.

وقال فيشمان، إن هناك احتمالا لقيام ايران بإنشاء قواعد جوية وبحرية وبرية ايرانية في سورية، ودفع ميليشيات "شيعية" للقيام بأنشطة عسكرية ضد إسرائيل. وهذه تهديدات لا يمكن لإسرائيل أن تتجاهلها، لكنها لا تشكل التحدي العسكري الحقيقي. فالمشكلة المركزية في الجبهة السورية هي إنشاء منظومة صواريخ أرض – أرض، وقذائف صاروخية دقيقة تبدأ من لبنان وتمتد حتى جنوب الجولان وتغطي الأراضي الإسرائيلية كلها. وهذا السيناريو سيضع إسرائيل أمام تحد أمني لم تعرف مثله من قبل. وفي حال لم يكن الروس والأميركيين قادرين، أو راغبين بمنع ذلك بالطرق الدبلوماسية، لن يبقى أمام إسرائيل سوى أن تعمل بنفسها. لأن هذه حرب بكل معنى الكلمة. وعلى العدو أن يعلم ذلك، والأهم هو أن على الجمهور الإسرائيلي أن يستوعب ذلك ويستعد لهذا الوضع.

صحيفة هآرتس: خطة نتنياهو للتسوية مع الفلسطينيين: أجزاء من سيناء مقابل ضم الضفة الغربية

نقلت الصحيفة عن أربعة مسؤولين أمريكيين سابقين، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، عرض في عام 2014، على إدارة باراك أوباما، خطة سياسية تتحدث عن ضم الكتل الاستيطانية المقامة على أراضي الضفة الغربية الى اسرائيل، مقابل اعطاء الفلسطينيين اجزاء من شمال سيناء قريبة من قطاع غزة. وأضافت الصحيفة، أن نتنياهو قال للرئيس الأميركي في حينه، أوباما، ووزير الخارجية، جون كيري، إنه يعتقد أن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، سيوافق على الخطة. لكن اتضح للجانب الامريكي بعد مشاورات مع الجانب المصري، أن مصر ترفض الخطة بشكل قاطع.

وبحسب المسؤولين الامريكيين، فقد جاء طرح نتنياهو بعد أشهر من انهيار مبادرة السلام التي طرحها وزير الخارجية السابق جون كيري. وأضاف المسؤولون، أن نتنياهو قال للرئيس أوباما وكيري، إن الخطة المقترحة تسمح بإقامة دولة فلسطينية على جزء من أراضي الضفة الغربية، وتسمح لاسرائيل في المقابل بضم أجزاء واسعة من الضفة تحت غطاء الكتل الاستيطانية. لكن الجانب الامريكي اعتبر خطة نتنياهو، تبذيرا للوقت، وكانوا يدركون مسبقا أن الفلسطينيين لن يوافقوا عليها، ولن يوافقوا على استبدال أراض زراعية قرب بلداتهم بكثبان رملية في سيناء. مع ذلك، أصر نتنياهو عليها، وقال إن لديه علاقات ممتازة مع السيسي، وأنه يستطيع إقناعه بالموافقة عليها.

موقع "والا": فشل تجربة جديدة لاطلاق صاورخ "حيتس3" لاعتراض الصواريخ

كشفت مصادر في وزارة الحرب الاسرائيلية، عن فشل تجربة لاطلاق صاروخ "حيتس3" لاعتراض الصواريخ، للمرة الثانية، ما استدعى تأجيل التجربة التي كان يفترض أن تجري أمس الأربعاء، إلى وقت لاحق. وأوضحت المصادر أن سبب فشل التجربة يعود لمشاكل تقنية تتعلق بنقل المعطيات في المنظومة الأرضية.

وقالت المصادر، إن ما حصل ليس له أي تأثير على المنظومة العملانية لمنظومة "حيتس 2"، التي يجري تفعيلها منذ سنوات من قبل الدفاعات الجوية في سلاح الجو الإسرائيلي، وعلى الصاروخ "حيتس 3" الذي تم تسليمه لسلاح الجو عام 2017.

من جهته، قال نائب مدير عام الصناعات الجوية، بوعز ليفي، إن الطاقم الفني المشرف على عملية إطلاق الصاروخ، اختار عدم المخاطرة، بإطلاق الصاروخ، موضحا أن الحديث يدور عن برنامج عملاني معقد، يحتاج لمزيد من عمليات الفحص.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
267
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 11 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-12-10 -

الأردن .. إطلاق حركة "الشماغات الحمر" على غرارا "السترات الصفراء"

استلهم ناشطون أردنيون فكرة "السترات الصفراء" في فرنسا، وأطلقوا اسم "الشماغات الحمر" (الكوفيات الحمراء) على اعتصاماتهم في محيط الدوار الرابع أمام رئاسة الحكومة في عمان.…
2018-12-10 -

تقرير الـsns: موسكو: واشنطن مسؤولة عن ظروف مخيم الركبان الكارثية... والولايات المتحدة تشكل "جيش كردستان سورية"..؟!!

شدد رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالسيطرة على الحدود مع سورية وتأمينها، ومنع تسلل عصابات التنظيمات الإرهابية والإجرامية…
2018-12-11 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 12 كانون الأول

الحمل قد تصطدم برؤسائك في العمل إن وجدوا أو تشعر أن من حولك يتعمدون التشاجر معك فلا تكن عصبياً أو مستعجلاً وابتعد عن الخلافات قدر إمكانك وتحكم في ردود فعلك الثور العمل كثير وضاغط وأنت تقضي وقتك بين العمل والزيارات والعائلة والطوارئ ولا تملك دقيقة من الوقت للراحة…
2018-12-12 -

تقرير الـsns: موسكو: واشنطن مسؤولة عن ظروف مخيم الركبان الكارثية... والولايات المتحدة تشكل "جيش كردستان سورية"..؟!!

شدد رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالسيطرة على الحدود مع سورية وتأمينها، ومنع تسلل عصابات التنظيمات الإرهابية والإجرامية عبرها. وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إن عبد المهدي أصدر مجموعة من التوجيهات والأوامر التي تساهم في تأمين الحدود ومنع اختراقها وتعزيزها بالمراقبة والاستطلاع…
2018-12-11 -
2018-12-11 -

مدرب نسور قاسيون: النجاح في كأس آسيا فرصة ملائمة لإسعاد الجماهير السورية

أيام قليلة على انطلاق العرس الكروي القاري المتمثل ببطولة آسيا في الإمارات العربية المتحدة والذي يطمح فيه منتخب نسور قاسيون لاعتلاء منصة التتويج أو الوصول… !

2018-12-11 -

تقرير الـsns: موسكو: واشنطن مسؤولة عن ظروف مخيم الركبان الكارثية... والولايات المتحدة تشكل "جيش كردستان سورية"..؟!!

شدد رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالسيطرة على الحدود مع سورية وتأمينها، ومنع تسلل عصابات التنظيمات الإرهابية والإجرامية… !

2018-12-11 -

الأغنية الأكثر استماعا في العالم خلال القرن العشرين

أكثر من مليار ونصف المليار مرة تم الاستماع لها، من جميع أنحاء العالم، لتصبح الأغنية الأكثر شعبية في القرن العشرين. فبحسب "Universal Music Group"، فإن… !

2018-12-11 -

إغلاق الموانئ في اللاذقية وطرطوس أمام الملاحة البحرية بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت وزارة النقل إغلاق الموانئ البحرية في اللاذقية وطرطوس في وجه الملاحة البحرية بسبب الأحوال الجوية السائدة اعتباراً من اليوم وحتى إشعار آخر. وبينت الوزارة… !

2018-12-03 -

التربية تصدر تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019 ويبدأ التسجيل لامتحانات الدورة الاولى للشهادات العامة اعتباراً من يوم الاحد 16-12-… !

2018-12-11 -

مبرمج سوري يؤسس موقعاً مجانياً لبرامج وتطبيقات الأجهزة الذكية

نجح الشاب معتز بالله حاكمي في إثبات حضور الشباب السوري في المحافل العالمية في مجالات الإبداع والتكنولوجيا الأوسع انتشارا من خلال عمله كمبرمج ومطور مواقع… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-11 -

مصر.. "الساعة السكانية" تدق بعد الوصول لرقم جديد!

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في مصر، اليوم الثلاثاء، أن عدد السكان في الداخل وصل إلى 98 مليون نسمة. ودقت الساعة السكانية في مصر فور… !

2018-12-04 -

استقالة جماعية في قناة "قطر اليوم"

قدمت مجموعة من الصحفيين العاملين في "قناة قطر"، من ضمنهم مديرها، علي صالح الخلف، استقالاتهم بسبب ما اعتبروه "تجاوزات وعدم احترام، من قبل أطراف ليست… !

2018-12-10 -

حظوظ الأبراج ليوم 11 كانون الأول

الحمل     تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة وقد تتعرف على أصدقاء يلهبون مشاعرك أو يمنحونك السعادة والإحساس الجميل ويعززون ثقتك بنفسك الثور    يحمل لك اليوم القليل…

2018-12-12 -

حظوظ الأبراج ليوم 12 كانون الأول

الحمل     قد تصطدم برؤسائك في العمل إن وجدوا أو تشعر أن من حولك يتعمدون التشاجر معك فلا تكن عصبياً أو مستعجلاً وابتعد عن الخلافات قدر إمكانك وتحكم في ردود فعلك الثور     العمل كثير…