أخبار وتقارير اسرائيلية: المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي: سياستنا تجاه سورية تقوم على ثلاثة ركائز أساسية.. خطة نتنياهو للتسوية مع الفلسطينيين: أجزاء من سيناء مقابل ضم الضفة الغربية

إسرائيليات

2018-01-11 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة الثانية: غرينبلات يتبنى الرواية الاسرائيلية ويحمل الفلسطينيين ضمنا مسؤولية قتل الحاخام شيفاح

اعتبر مبعوث الرئيس الامريكي للشرق الاوسط، جاسون غرينبلات، أن عملية قتل المستوطن الإسرائيلي في رازئيل شيفاح، قرب نابلس، حرمت الفلسطينيين فرصة لتحقيق السلام مع الإسرائيليين. وأضاف، أن تأييد حركتي حماس وفتح للعملية، سيؤدي إلى حصول هجمات جديدة.

من جانبه، ادعى السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان، أن منفذي العملية قاموا بقتل المستوطن لإدراكهم أن السلطة الفلسطينية ستدفع رواتب لمنفذي العمليات.

القناة العاشرة: المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي: سياستنا تجاه سورية تقوم على ثلاثة ركائز أساسية

قال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، افيخاي ادرعي، إن جيش الإحتلال الإسرائيلي يخصص جزءا كبيرا من جهوده على الجبهة السورية للجانب الاستخباراتي. وأضاف:  بالنسبة لنا هناك خطوط حمراء أمنية نتصرف بموجبها ونتحرك لحمايتها وترسيخها، وسياستنا تجاه سورية تقوم على ثلاثة ركائز اساسية: أولا، عدم التدخل في الوضع السوري، وعدم الوقوف إلى جانب أحد أطراف الصراع. ثانيا، التحرك ضد أي تهديد لأمننا، وقد استطعنا ايجاد حالة من الهدوء والاستقرار. ثالثا، مواصلة تقديم المساعدة للجرحى السوريين وخاصة في الجانب السوري.

وشدد ادرعي على أن إسرائيل لن تسمح بتواجد ايراني على حدودها. واعتبر أن التصعيد محتمل على أي جبهة من الجبهات. وأضاف، أن تنظيم "داعش" لا يشكل أي تهديد على إسرائيل، وحزب الله منشغل في سورية، ولا مصلحة له بإشعال جبهة لبنان، كما ليس من مصلحة سورية خوض أي حرب في الظروف الحالية، والتموضع الإيراني في سورية سيستغرق بعض الوقت.

صحيفة يديعوت احرونوت: اسرائيل تخوض حربا خفية مع ايران على الأراضي السورية

من جانبه، رأى المحلل العسكري في صحيفة يديعوت احرونوت، أليكس فيشمان، أن الهجمات الإسرائيلية في سورية، أزالت الضباب عن الحرب الخفية، التي تدور بين إسرائيل وإيران على الأراضي السورية. وأضاف أنه يجب التعود على فكرة إن إسرائيل تخوض مواجهة عسكرية، منضبطة في هذه الأثناء، ضد منظومة عسكرية إيرانية آخذة بالاستقرار في سورية، وهو الاستنتاج الذي توصل اليه "الكابينيت" الذي بحثت مؤخرا السياسة الإسرائيلية على الجبهة الشمالية مقابل سورية ولبنان وإيران.

وقال فيشمان، إن هناك احتمالا لقيام ايران بإنشاء قواعد جوية وبحرية وبرية ايرانية في سورية، ودفع ميليشيات "شيعية" للقيام بأنشطة عسكرية ضد إسرائيل. وهذه تهديدات لا يمكن لإسرائيل أن تتجاهلها، لكنها لا تشكل التحدي العسكري الحقيقي. فالمشكلة المركزية في الجبهة السورية هي إنشاء منظومة صواريخ أرض – أرض، وقذائف صاروخية دقيقة تبدأ من لبنان وتمتد حتى جنوب الجولان وتغطي الأراضي الإسرائيلية كلها. وهذا السيناريو سيضع إسرائيل أمام تحد أمني لم تعرف مثله من قبل. وفي حال لم يكن الروس والأميركيين قادرين، أو راغبين بمنع ذلك بالطرق الدبلوماسية، لن يبقى أمام إسرائيل سوى أن تعمل بنفسها. لأن هذه حرب بكل معنى الكلمة. وعلى العدو أن يعلم ذلك، والأهم هو أن على الجمهور الإسرائيلي أن يستوعب ذلك ويستعد لهذا الوضع.

صحيفة هآرتس: خطة نتنياهو للتسوية مع الفلسطينيين: أجزاء من سيناء مقابل ضم الضفة الغربية

نقلت الصحيفة عن أربعة مسؤولين أمريكيين سابقين، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، عرض في عام 2014، على إدارة باراك أوباما، خطة سياسية تتحدث عن ضم الكتل الاستيطانية المقامة على أراضي الضفة الغربية الى اسرائيل، مقابل اعطاء الفلسطينيين اجزاء من شمال سيناء قريبة من قطاع غزة. وأضافت الصحيفة، أن نتنياهو قال للرئيس الأميركي في حينه، أوباما، ووزير الخارجية، جون كيري، إنه يعتقد أن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، سيوافق على الخطة. لكن اتضح للجانب الامريكي بعد مشاورات مع الجانب المصري، أن مصر ترفض الخطة بشكل قاطع.

وبحسب المسؤولين الامريكيين، فقد جاء طرح نتنياهو بعد أشهر من انهيار مبادرة السلام التي طرحها وزير الخارجية السابق جون كيري. وأضاف المسؤولون، أن نتنياهو قال للرئيس أوباما وكيري، إن الخطة المقترحة تسمح بإقامة دولة فلسطينية على جزء من أراضي الضفة الغربية، وتسمح لاسرائيل في المقابل بضم أجزاء واسعة من الضفة تحت غطاء الكتل الاستيطانية. لكن الجانب الامريكي اعتبر خطة نتنياهو، تبذيرا للوقت، وكانوا يدركون مسبقا أن الفلسطينيين لن يوافقوا عليها، ولن يوافقوا على استبدال أراض زراعية قرب بلداتهم بكثبان رملية في سيناء. مع ذلك، أصر نتنياهو عليها، وقال إن لديه علاقات ممتازة مع السيسي، وأنه يستطيع إقناعه بالموافقة عليها.

موقع "والا": فشل تجربة جديدة لاطلاق صاورخ "حيتس3" لاعتراض الصواريخ

كشفت مصادر في وزارة الحرب الاسرائيلية، عن فشل تجربة لاطلاق صاروخ "حيتس3" لاعتراض الصواريخ، للمرة الثانية، ما استدعى تأجيل التجربة التي كان يفترض أن تجري أمس الأربعاء، إلى وقت لاحق. وأوضحت المصادر أن سبب فشل التجربة يعود لمشاكل تقنية تتعلق بنقل المعطيات في المنظومة الأرضية.

وقالت المصادر، إن ما حصل ليس له أي تأثير على المنظومة العملانية لمنظومة "حيتس 2"، التي يجري تفعيلها منذ سنوات من قبل الدفاعات الجوية في سلاح الجو الإسرائيلي، وعلى الصاروخ "حيتس 3" الذي تم تسليمه لسلاح الجو عام 2017.

من جهته، قال نائب مدير عام الصناعات الجوية، بوعز ليفي، إن الطاقم الفني المشرف على عملية إطلاق الصاروخ، اختار عدم المخاطرة، بإطلاق الصاروخ، موضحا أن الحديث يدور عن برنامج عملاني معقد، يحتاج لمزيد من عمليات الفحص.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
258
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 25 أيلول..سوسن بدر..كل عام وأنت بخير

محب للخير, وخير مساعد للضعفاء إنما بشرط الإقرار بمعروفه فهو لا يقبل أبدا العمل وراء الكواليس لأن الحياة عنده أضواء وأوراق مكشوفة صاحب خطوة ناقصة…
2018-09-24 -

بحضور وفود إعلامية عربية… انطلاق فعاليات مهرجان الإعلام السوري الثاني في دار الأسد للثقافة والفنون

انطلقت اليوم في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق فعاليات مهرجان الإعلام السوري الثاني بعنوان “حكاية انتصار” الذي ينظمه اتحاد الصحفيين بمشاركة وسائل الإعلام المحلية العامة…
2018-09-24 -

أخبار وتقارير اسرائيلية: مصدر مقرب من الكرملين: موسكو لا تنوي كسر قواعد اللعبة مع اسرائيل.. ما الذي قصده البيان الروسي…

موقع الإذاعة الاسرائيلية:مصدر مقرب من الكرملين: موسكو لا تنوي كسر قواعد اللعبة مع اسرائيل نقلت الإذاعة الإسرائيلية "ريشيت بيت" عن مصدر مقرب من الكرملين، قوله…
2018-09-24 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 26 أيلول

الحملتدخل شهرا جديدا وقد تحل فيه أغلب مشاكلك.فأنت تقوم بدور فعال بعيدا عن التصرفات العشوائية مستخدما قرارات قد تغير الأمور من حولك لأنها تتسم بالحكمة والهدوء والدبلوماسية الثورأنت من محبي الكمال فلا تتوقع من نفسك مالا تستطيعه هذا اليوم وعبر عن مشاعرك حتى لو كانت حزينة بشكل يتناسب مع ما…
2018-09-25 -

حركة الكواكب يوم 26 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء…
2018-09-25 -
2018-09-24 -

السباح فراس معلا : رياضة السباحة في سورية ليست بخير .. وواجهت أعداء النجاح بثقة كبيرة في إنجازي الأخير

أكد السباح السوري العالميفراس معلاأن "التحضيرات لبطولة الماسترز شهدت صعوبات كبيرة وكان فيها نوع من التحدي، وفي العام الماضي منذ إحرازي برونزية العالم في سباق… !

2018-09-26 -

تقرير لـsns: موسكو: تزويد سورية بمنظومة إس-300 لن يؤدي إلى التصعيد بل إلى الاستقرار.. ما هو رد فعل العدو الإسرائيلي..!!

قالت الخارجية الروسية، أمس، إن حجج شركاء روسيا الذين طلبوا سابقا عدم تسليم سورية منظومات "إس-300" لم تعد مقنعة، مؤكدة أن من حق أي دولة… !

2018-09-25 -

رامي عياش: اللي بيترك ارضو وعرضو بيكون مش رجّال!

انتشر عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي “هاشتاغ” بعنوان “اعطيني سبب لضل” اي بمعنى أخر على كل ناشط أن يعطي سبباً لبقائه في لبنان وعدم مغادرته… !

2018-09-25 -

التقى إعلاميين عرباً.. المهندس خميس لوفد اقتصادي إيراني: الشركات الإيرانية مدعوة للاستثمار في سورية

التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس اليوم وفداً اقتصادياً إيرانياً برئاسة حسن دنائي مستشار النائب الأول لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية رئيس لجنة تنمية العلاقات… !

2018-09-23 -

مخترعون سوريون يحصدون 15 ميدالية في معرض دولي بالصين

حصد مخترعون سوريون في مجالات طبية وصيدلانية وسنية وتقنية وهندسية 15 ميدالية في معرض الاختراعات الدولي العاشر في الصين الذي نظم منتصفأيلول الجاري. وتوزعت الجوائز… !

2018-09-25 -

إنستغرام يخسر مؤسسيه!

أعلن كل من مايك كريغر وكيفين سيستروم، الشريكان المؤسسان لشركة إنستغرام عن نيتهما الاستقالة من منصبيهما في الشركة. وأوضح سيستروم الذي شغل منصب الرئيس التنفيذي… !

2018-09-24 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعيين الدكتور حازم يونس قرفول حاكماً لمصرف سورية المركزي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 299 للعام 2018 القاضي بتعيين الدكتور حازم يونس قرفول حاكماً لمصرف سورية المركزي. وفيما يلي نص المرسوم:… !

2018-09-26 -

تقرير لـsns: موسكو: لدينا معلومات حول نقل مكونات للسلاح الكيميائي من دول أوروبية إلى

إدلب..!! قالت وزارة الدفاع الروسية، أمس، إن لدى روسيا معلومات حول نقل مكونات للسلاح الكيميائي إلى إدلب من دول أوروبية. وأشار مدير قسم حظر انتشار… !

2018-09-24 -

بحضور وفود إعلامية عربية… انطلاق فعاليات مهرجان الإعلام السوري الثاني في دار الأسد للثقافة والفنون

انطلقت اليوم في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق فعاليات مهرجان الإعلام السوري الثاني بعنوان “حكاية انتصار” الذي ينظمه اتحاد الصحفيين بمشاركة وسائل الإعلام المحلية العامة… !

2018-09-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 25 أيلول

الحمل  المحيط هذا الشهر هم الذين يضيئون شمعة في كيانك أو أعماقك ويحفزونك ويشجعونك ويفتحون أمامك أبواباً كانت مغلقة في عملية تطوير ذاتك فأنت مشرق وجذاب وحولك الكثير من العلاقات السعيدة والمساعدات المادية الثور   احذر الشائعات والنميمة…

2018-09-25 -

حظوظ الأبراج ليوم 26 أيلول

الحمل  تدخل شهرا جديدا وقد تحل فيه أغلب مشاكلك.فأنت تقوم بدور فعال بعيدا عن التصرفات العشوائية مستخدما قرارات قد تغير الأمور من حولك لأنها تتسم بالحكمة والهدوء والدبلوماسية الثور   أنت من محبي الكمال فلا تتوقع من نفسك…