أخبار وتقارير اسرائيلية: المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي: سياستنا تجاه سورية تقوم على ثلاثة ركائز أساسية.. خطة نتنياهو للتسوية مع الفلسطينيين: أجزاء من سيناء مقابل ضم الضفة الغربية

إسرائيليات

2018-01-11 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة الثانية: غرينبلات يتبنى الرواية الاسرائيلية ويحمل الفلسطينيين ضمنا مسؤولية قتل الحاخام شيفاح

اعتبر مبعوث الرئيس الامريكي للشرق الاوسط، جاسون غرينبلات، أن عملية قتل المستوطن الإسرائيلي في رازئيل شيفاح، قرب نابلس، حرمت الفلسطينيين فرصة لتحقيق السلام مع الإسرائيليين. وأضاف، أن تأييد حركتي حماس وفتح للعملية، سيؤدي إلى حصول هجمات جديدة.

من جانبه، ادعى السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان، أن منفذي العملية قاموا بقتل المستوطن لإدراكهم أن السلطة الفلسطينية ستدفع رواتب لمنفذي العمليات.

القناة العاشرة: المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي: سياستنا تجاه سورية تقوم على ثلاثة ركائز أساسية

قال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، افيخاي ادرعي، إن جيش الإحتلال الإسرائيلي يخصص جزءا كبيرا من جهوده على الجبهة السورية للجانب الاستخباراتي. وأضاف:  بالنسبة لنا هناك خطوط حمراء أمنية نتصرف بموجبها ونتحرك لحمايتها وترسيخها، وسياستنا تجاه سورية تقوم على ثلاثة ركائز اساسية: أولا، عدم التدخل في الوضع السوري، وعدم الوقوف إلى جانب أحد أطراف الصراع. ثانيا، التحرك ضد أي تهديد لأمننا، وقد استطعنا ايجاد حالة من الهدوء والاستقرار. ثالثا، مواصلة تقديم المساعدة للجرحى السوريين وخاصة في الجانب السوري.

وشدد ادرعي على أن إسرائيل لن تسمح بتواجد ايراني على حدودها. واعتبر أن التصعيد محتمل على أي جبهة من الجبهات. وأضاف، أن تنظيم "داعش" لا يشكل أي تهديد على إسرائيل، وحزب الله منشغل في سورية، ولا مصلحة له بإشعال جبهة لبنان، كما ليس من مصلحة سورية خوض أي حرب في الظروف الحالية، والتموضع الإيراني في سورية سيستغرق بعض الوقت.

صحيفة يديعوت احرونوت: اسرائيل تخوض حربا خفية مع ايران على الأراضي السورية

من جانبه، رأى المحلل العسكري في صحيفة يديعوت احرونوت، أليكس فيشمان، أن الهجمات الإسرائيلية في سورية، أزالت الضباب عن الحرب الخفية، التي تدور بين إسرائيل وإيران على الأراضي السورية. وأضاف أنه يجب التعود على فكرة إن إسرائيل تخوض مواجهة عسكرية، منضبطة في هذه الأثناء، ضد منظومة عسكرية إيرانية آخذة بالاستقرار في سورية، وهو الاستنتاج الذي توصل اليه "الكابينيت" الذي بحثت مؤخرا السياسة الإسرائيلية على الجبهة الشمالية مقابل سورية ولبنان وإيران.

وقال فيشمان، إن هناك احتمالا لقيام ايران بإنشاء قواعد جوية وبحرية وبرية ايرانية في سورية، ودفع ميليشيات "شيعية" للقيام بأنشطة عسكرية ضد إسرائيل. وهذه تهديدات لا يمكن لإسرائيل أن تتجاهلها، لكنها لا تشكل التحدي العسكري الحقيقي. فالمشكلة المركزية في الجبهة السورية هي إنشاء منظومة صواريخ أرض – أرض، وقذائف صاروخية دقيقة تبدأ من لبنان وتمتد حتى جنوب الجولان وتغطي الأراضي الإسرائيلية كلها. وهذا السيناريو سيضع إسرائيل أمام تحد أمني لم تعرف مثله من قبل. وفي حال لم يكن الروس والأميركيين قادرين، أو راغبين بمنع ذلك بالطرق الدبلوماسية، لن يبقى أمام إسرائيل سوى أن تعمل بنفسها. لأن هذه حرب بكل معنى الكلمة. وعلى العدو أن يعلم ذلك، والأهم هو أن على الجمهور الإسرائيلي أن يستوعب ذلك ويستعد لهذا الوضع.

صحيفة هآرتس: خطة نتنياهو للتسوية مع الفلسطينيين: أجزاء من سيناء مقابل ضم الضفة الغربية

نقلت الصحيفة عن أربعة مسؤولين أمريكيين سابقين، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، عرض في عام 2014، على إدارة باراك أوباما، خطة سياسية تتحدث عن ضم الكتل الاستيطانية المقامة على أراضي الضفة الغربية الى اسرائيل، مقابل اعطاء الفلسطينيين اجزاء من شمال سيناء قريبة من قطاع غزة. وأضافت الصحيفة، أن نتنياهو قال للرئيس الأميركي في حينه، أوباما، ووزير الخارجية، جون كيري، إنه يعتقد أن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، سيوافق على الخطة. لكن اتضح للجانب الامريكي بعد مشاورات مع الجانب المصري، أن مصر ترفض الخطة بشكل قاطع.

وبحسب المسؤولين الامريكيين، فقد جاء طرح نتنياهو بعد أشهر من انهيار مبادرة السلام التي طرحها وزير الخارجية السابق جون كيري. وأضاف المسؤولون، أن نتنياهو قال للرئيس أوباما وكيري، إن الخطة المقترحة تسمح بإقامة دولة فلسطينية على جزء من أراضي الضفة الغربية، وتسمح لاسرائيل في المقابل بضم أجزاء واسعة من الضفة تحت غطاء الكتل الاستيطانية. لكن الجانب الامريكي اعتبر خطة نتنياهو، تبذيرا للوقت، وكانوا يدركون مسبقا أن الفلسطينيين لن يوافقوا عليها، ولن يوافقوا على استبدال أراض زراعية قرب بلداتهم بكثبان رملية في سيناء. مع ذلك، أصر نتنياهو عليها، وقال إن لديه علاقات ممتازة مع السيسي، وأنه يستطيع إقناعه بالموافقة عليها.

موقع "والا": فشل تجربة جديدة لاطلاق صاورخ "حيتس3" لاعتراض الصواريخ

كشفت مصادر في وزارة الحرب الاسرائيلية، عن فشل تجربة لاطلاق صاروخ "حيتس3" لاعتراض الصواريخ، للمرة الثانية، ما استدعى تأجيل التجربة التي كان يفترض أن تجري أمس الأربعاء، إلى وقت لاحق. وأوضحت المصادر أن سبب فشل التجربة يعود لمشاكل تقنية تتعلق بنقل المعطيات في المنظومة الأرضية.

وقالت المصادر، إن ما حصل ليس له أي تأثير على المنظومة العملانية لمنظومة "حيتس 2"، التي يجري تفعيلها منذ سنوات من قبل الدفاعات الجوية في سلاح الجو الإسرائيلي، وعلى الصاروخ "حيتس 3" الذي تم تسليمه لسلاح الجو عام 2017.

من جهته، قال نائب مدير عام الصناعات الجوية، بوعز ليفي، إن الطاقم الفني المشرف على عملية إطلاق الصاروخ، اختار عدم المخاطرة، بإطلاق الصاروخ، موضحا أن الحديث يدور عن برنامج عملاني معقد، يحتاج لمزيد من عمليات الفحص.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
247
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

محاولة اغتيال رئيس وزراء إثيوبيا الجديد

أفادت وكالة رويترز بوقوع انفجار استهدف تجمعا مؤيدا لرئيس الوزراء الإثيوبي الجديد آبي أحمد، في العاصمة أديس ابابا اليوم السبت. وظهر آبي في كلمة تلفزيونية…
2018-06-23 -

صفات مولود 24 حزيران..ليونيل ميسي

جذاب .. حيوي .. يجذب الآخرين إليه كالمغناطيس .. يحب دائماً أن يحترمه الناس ويقدروه .. عنيد وحساس . يحب أن تعطيه حريته في التحرك…
2018-06-23 -

أخبار وتقارير اسرائيلية :نتنياهو التقى ولي العهد السعودي في عمان

معاريف الالكتروني: نتنياهو التقى ولي العهد السعودي في عمان كشف موقع صحيفة "معاريف" العبرية الالكتروني، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اجتمع سرا بولي العهد…
2018-06-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 25 حزيران

الحمل تتبدل أوضاعك المهنية أو علاقاتك الإنسانية وقد تقرر القيام بخطوة جديدة أو تتخذ قرارات جديدة وسليمة وتبدو في أحسن حالاتك وقد تسعدك الأخبار الثور حاول أن تقترب من أشخاص متفائلين يستطيعون مساعدتك على تخطي أي مشكلة فأنت تظهر نقاطك الايجابية للعلن وتنال الكثير من الدعم أو المحبة والتشجيع فإنجازك…
2018-06-25 -

حركة الكواكب يوم 25 حزيران

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب المستندات…
2018-06-25 -
2018-06-24 -

السباح السوري فراس معلا يحرز ذهبية بطولة روسيا الاتحادية لفئة الماسترز

حقق السباح العالمي فراس معلا المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة روسيا الاتحادية للسباحة في المياه المفتوحة لفئة الماسترز التي أقيمت على شواطئ البحر الأسود… !

2018-06-25 -

طالب زيفا : في سورية لا يوجد بيئة حاضنة لللإرهاب لكن يوجد أفراد قد يشتري اعداء سورية ذممهم بالدولار

أكد المحلل السياسي طالب زيفا لـ ميلودي إف إم أنه "مهما اختلف الشعب السوري الا أن سورية غير قابلة للتقسيم، لأن أبنائها بكل مكوناتهم وقومياتهم… !

2018-06-24 -

ميغان ماركل ربما تكون حاملاً!

ترددت العديد من الأخبار في وسائل إعلامية بريطانية وتفيد بأن ميغان ماركل حامل، وان حملها كان السبب بارتدائها لفستان واسع. وافادت هذه الوسائل ان والد… !

2018-06-24 -

مجلس الوزراء يطلب من الوزارات إنجاز برنامجها لتبسيط الإجراءات بما يتماشى مع مشروع الإصلاح الإداري

كلف مجلس الوزراء وزارات الاقتصاد والتجارة الخارجية والمالية وهيئة التخطيط والتعاون الدولي تكثيف التواصل مع الدول الصديقة لتوسيع التعاون الاقتصادي والاستثماري والسياحي ووضع الأسس لهذا… !

2018-06-24 -

سورية تحرز ميداليتين برونزيتين بمنافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للرياضيات

أحرزت سورية ميداليتين برونزيتين وأربع شهادات تقدير في منافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للرياضيات الذي نظمته المكسيك عبر الانترنت في 13-3- 2018 وبمشاركة أكثر من… !

2018-06-24 -

يوتيوب يوفر خدمة تمكنك من الربح عبر موقعه!

ذكر موقع "The Verge" أن القائمين على موقع يوتيوب سيضيفون تعديلات عليه تسمح لبعض المدونين بالربح عن طريقه. ووفقا للموقع، سيتمكن المدون الذي يملك على… !

2018-06-24 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد السادس عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحلية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 214 لعام 2018 القاضي بتحديد السادس عشر من أيلول المقبل موعدا لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحلية. وفيما… !

2018-06-24 -

زاخاروفا: الغرب يحضر لسيناريو جديد في سوريا يخدم مصالحه

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، بأن سيناريو جديدا يجري التحضير له في سوريا لإيجاد أساس قانوني يخدم آيدلوجية الدول الغربية. وقالت زاخاروفا، في… !

2018-06-23 -

الغارديان: لا تصدقوا الضجيج الحقود حول RT

نشرت صحيفة الغارديان البريطانية على موقعها الإلكتروني، مقالا حول الكيفية التي تغطي بها قناة RT مباريات كأس العالم لكرة القدم في روسيا، لكنها ما لبثت… !

2018-06-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 حزيران

الحمل  يوم مبشر بالمساعدات والدعم لتأخذ حقوقك التي تستحقها والتي طال انتظارها  فالحظوظ مساعدة لتساعد نفسك بالهدوء والقرار السليم الذي يفرحك هذا اليوم لأنك تستطيع الاعتماد على صداقاتك وعلاقاتك بمن تحب وقد تشعر بالحب يتدفق…

2018-06-25 -

حظوظ الأبراج ليوم 25 حزيران

الحمل  تتبدل أوضاعك المهنية أو علاقاتك الإنسانية وقد تقرر القيام بخطوة جديدة أو تتخذ قرارات جديدة وسليمة وتبدو في أحسن حالاتك وقد تسعدك الأخبار الثور  حاول أن تقترب من أشخاص متفائلين يستطيعون مساعدتك على تخطي…