تقرير الـsns: عملية نابلس تستنفر الحكومة والمستوطنين.. وإسرائيل تقلّص بعثاتها في الخارج..؟!

إسرائيليات

2018-01-11 -
المصدر : sns

لقي مقتل المستوطن الإسرائيلي رازيئيل شيباح، غربي نابلس، شمال الضفة المحتلة، على يد المقاومة الفلسطينية، ليل أمس، أصداء واسعة بين المستوطنين، وشكل مناسبة لإطلاق مواقف سياسية من عدد من القيادات الإسرائيلية من أجل التعبير عن خياراتهم إزاء الفلسطينيين، وعن وقوفهم إلى جانب المستوطنين في الضفة. مع ذلك، لم تخرج حتى الآن ردود الفعل الميدانية والسياسية عن دائرة المتوقع والسقف التقليدي.

ووفقاً لروسيا اليوم، هاجم السفير الأمريكي لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان، الفلسطينيين، إثر مقتل مستوطن إسرائيلي بإطلاق نار الثلاثاء، غربي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية. وقال فريدمان، مهاجما السلطة الفلسطينية وحركة حماس: "قتل فلسطينيون إرهابيون الليلة الماضية، أبا إسرائيليا لستة أبناء، بدم بارد.. حركة حماس تشيد بالقتلة، وقوانين السلطة الفلسطينية ستكفل (لهم) تقديم المكافآت المالية". وتابع: "لا بحث بعد الآن عن أسباب غياب السلام".

إلى ذلك، قدمت وزارة المالية الإسرائيلية، اقتراحا بخفض ميزانية وزارة الخارجية عن طريق إغلاق 22 ممثلية في الخارج وإلغاء 140 وظيفة. ووفقا لما ذكرته صحيفة "يديعوت آحرونوت"، يدعو الاقتراح إلى إغلاق البعثات الـ22 تدريجيا بحلول نهاية عام 2020، ونقل النشاط الدبلوماسي إلى بعثات أخرى، وذلك لغرض تخصيص الموارد الكثيرة التي تستثمر حاليا في عدد كبير من المكاتب التمثيلية لصالح النشاط الحكومي في البلدان ذات الأهمية العالية. ويرى مسؤولون كبار في الخارجية الإسرائيلية أن "التخفيضات الدراماتيكية ستسبب ضربة قاتلة للنشاط الدبلوماسي بأكمله الذي جلب نجاحات لإسرائيل على الساحة الدولية".

وتساءل تسفي برئيل في صحيفة هآرتس: هل تمنع أوروبا دخول الاسرائيليين؟ وقال: أخيرا تم العثور على سلاح كامل ضد مقاطعي إسرائيل: القائمة السوداء لنشطاء حقوق الإنسان المؤيدين للفلسطينيين، ورؤساء المنظمات العاملة من أجل «تشويه سمعة إسرائيل». أسماء هؤلاء الأعداء سيتم إدخالها إلى حواسيب سلطة الهجرة في المطارات وسيطلب منهم إجراء «اختبار معايير» وهو مفهوم حربي جديد في المعركة ضد هؤلاء الأعداء ـ الذي سيحدد إذا كانوا مناسبين لدخول دولة إسرائيل. السلطات الظلامية لن تهدأ حتى يتم تطهير الدولة ممن يقاطعونها؛ مثل أية دولة سيادية يوجد لإسرائيل الحق في السماح أو عدم السماح بدخول مواطنين أجانب إليها. وحتى طرد أو اعتقال أجانب يخالفون قوانين الدولة أو يعملون على الإضرار بها. ولكن هناك فرق بين من يريد تنفيذ عملية أو جريمة «عادية» داخل حدود الدولة ومن يعارض سياستها ويعتبرها قوة احتلال؛ منع دخول من يؤيدون المقاطعة أو من يعارضون الاحتلال إلى إسرائيل هو لعب بالنار، سيشعل علاقات إسرائيل مع دول كثيرة. هذه نزوة انتقام أساسها الغباء ونهايتها ضرر سيتكبده الإسرائيليون الذين سيستخدمون ورقة في اللعبة فارغة المضمون لإسرائيل. هذا هو الخط السريع لتحول الدولة إلى غيتو الذي يعيش فيه مواطنون معزولون راضين بمصيرهم وحكومتهم التي تقودهم بالتأكيد إلى الهاوية. ما يصلح تطبيقه بشكل جيد في غزة يمكن أن يطبق في إسرائيل.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
198
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 حزيران - نيكول كيدمان...كل عام وأنت بخير

" قدرك أن تحيى أبداً بين الماء وبين النار " قالت الأغنية فكانت بداية حلوة للحديث عن المولود بين السرطان والأسد وبين الماء وبين النار…
2018-06-19 -

حركة الكواكب يوم 21 حزيران

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو…
2018-06-20 -

تقرير الـsns: موعد جديد لـ«مشاورات جنيف».. موسكو لا تستبعد تعاون المعارضة المعتدلة مع دمشق في محاربة الإرهابيين بجنوب سورية..

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، أن الدول الضامنة (روسيا وايران وتركيا) اتفقت عقب لقائها مع ستيفان دي ميستورا على إجراء مشاورات جديدة في…
2018-06-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 حزيران

الحمل أنت تميل إلى فرض آرائك والتحكم بشريكك العاطفي وتحاول إملاء الآراء على من حولك وقد تكون غيوراً أكثر من اللازم أو عصبي وكأنك غير راضٍ عن كل ما يحصل فأنت دائماً تحافظ على الأمان وتحاول حماية ظهرك من مفاجأة غير منتظرة الثور قد تصل إلى آخر النهار خائر القوى…
2018-06-20 -

حركة الكواكب يوم 21 حزيران

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب المستندات…
2018-06-20 -
2018-06-21 -

برنامج مباريات البعثة السورية في دورة ألعاب البحر الأليض المتوسط 22/6 ولغاية 2/7/2018

برنامج مباريات البعثة السورية في دورة ألعاب البحر الأبيضالمتوسط 22/6 ولغاية 2/7/2018(بتوقيت أسبانيا ناقص ساعة عن توقيت سورية) يوم 23/6/2018: *- الريشة الطائرة :… !

2018-06-21 -

تقرير الـsns: موسكو: الوجود الأجنبي في سورية عقبة أمام الحل السياسي والاستقرار.. ماذا عن الوجود التركي في الشمال..؟!!

صرحت الناطقة باسم الخارجية الروسية بأن الوجود العسكري الأجنبي في سورية لا يساعد في عملية البحث عن حل سياسي للأزمة. وقالت أمس: "بسبب استمرار هذا… !

2018-06-21 -

فيديو يضع راغب علامة تحت نيران السعوديين... والفنان اللبناني يرد

رد المطرب اللبناني، راغب علامة، على حملة الهجوم التي شنها سعوديون ضده، بسبب انتشار فيديو له مع سعوديات أثناء التقاطهن صورا وفيديوهات تذكارية معه، على… !

2018-06-21 -

المهندس خميس يتفقد المناطق الصناعية في القابون والزبلطاني والقدم: استكمال الخدمات الأساسية خلال 30 يوما

زار وفد وزاري برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء اليوم المناطق الصناعية في القابون والزبلطاني “كتل التريكو” والقدم واطلع على الأعمال الجارية لإعادة تأهيل… !

2018-06-18 -

ألف منحة دراسية في الجامعات الهندية والتقديم لغاية 24 الجاري

تواصل مديرية النافذة الواحدة في وزارة التعليم العالي استلام طلبات الاشتراك بمفاضلة المنح الدراسية المقدمة من جمهورية الهند للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه)… !

2018-06-20 -

قنبلة روسية قادرة على التحول إلى صاروخ مجنح يمكن التحكم به من الفضاء

قال تقرير أعدته مؤسسة الأسلحة الصاروخية التكتيكية، إن روسيا أنتجت قذيفة جوية عالية الدقة، يمكن استخدامها كصاروخ مجنح أو قنبلة جوية تقليدية. ووفقا للتقرير، تحمل… !

2018-05-27 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية من رسوم تجديد رخص البناء

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 18 لعام 2018 المتضمن إعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية المنتهية مدة تراخيصهم من رسوم… !

2018-06-21 -

إيران ترسل حاملة مروحيات ومدمرة إلى مضيق باب المندب

أعلنت البحرية الإيرانية، اليوم الخميس، إرسال حاملة مروحيات ومدمرة في مهمة إلى خليج عدن ومضيق باب المندب. وأشارت وكالة "مهر" الإيرانية إلى أن البحرية أعلنت… !

2018-06-14 -

أزمة الصحافة المصرية ومستقبلها

عبدالله السناوي مهنة الصحافة مسألة حرية. حين تتقلص قدرتها عن التعبير بحرية عن حقائق مجتمعها وما يجري فيه من أحداث وتحولات تفقد صدقيتها وتأثيرها ويتراجع… !

2018-06-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 حزيران

الحمل   قد ينتابك أحياناً إحساس أنك تعمل أكثر من اللازم دون مساعدات أو شعور بأنك وحدك تناضل أو أن المحيط لا يقدر جهودك لذلك حدد هدفك ولا تبعثر نشاطاتك وناقش الجديد قبل أن تبذل جهوداً…

2018-06-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 حزيران

الحمل   أنت تميل إلى فرض آرائك والتحكم بشريكك العاطفي وتحاول إملاء الآراء على من حولك وقد تكون غيوراً أكثر من اللازم أو عصبي وكأنك غير راضٍ عن كل ما يحصل فأنت دائماً تحافظ على الأمان…