تقرير الـsns: عملية نابلس تستنفر الحكومة والمستوطنين.. وإسرائيل تقلّص بعثاتها في الخارج..؟!

إسرائيليات

2018-01-11 -
المصدر : sns

لقي مقتل المستوطن الإسرائيلي رازيئيل شيباح، غربي نابلس، شمال الضفة المحتلة، على يد المقاومة الفلسطينية، ليل أمس، أصداء واسعة بين المستوطنين، وشكل مناسبة لإطلاق مواقف سياسية من عدد من القيادات الإسرائيلية من أجل التعبير عن خياراتهم إزاء الفلسطينيين، وعن وقوفهم إلى جانب المستوطنين في الضفة. مع ذلك، لم تخرج حتى الآن ردود الفعل الميدانية والسياسية عن دائرة المتوقع والسقف التقليدي.

ووفقاً لروسيا اليوم، هاجم السفير الأمريكي لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان، الفلسطينيين، إثر مقتل مستوطن إسرائيلي بإطلاق نار الثلاثاء، غربي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية. وقال فريدمان، مهاجما السلطة الفلسطينية وحركة حماس: "قتل فلسطينيون إرهابيون الليلة الماضية، أبا إسرائيليا لستة أبناء، بدم بارد.. حركة حماس تشيد بالقتلة، وقوانين السلطة الفلسطينية ستكفل (لهم) تقديم المكافآت المالية". وتابع: "لا بحث بعد الآن عن أسباب غياب السلام".

إلى ذلك، قدمت وزارة المالية الإسرائيلية، اقتراحا بخفض ميزانية وزارة الخارجية عن طريق إغلاق 22 ممثلية في الخارج وإلغاء 140 وظيفة. ووفقا لما ذكرته صحيفة "يديعوت آحرونوت"، يدعو الاقتراح إلى إغلاق البعثات الـ22 تدريجيا بحلول نهاية عام 2020، ونقل النشاط الدبلوماسي إلى بعثات أخرى، وذلك لغرض تخصيص الموارد الكثيرة التي تستثمر حاليا في عدد كبير من المكاتب التمثيلية لصالح النشاط الحكومي في البلدان ذات الأهمية العالية. ويرى مسؤولون كبار في الخارجية الإسرائيلية أن "التخفيضات الدراماتيكية ستسبب ضربة قاتلة للنشاط الدبلوماسي بأكمله الذي جلب نجاحات لإسرائيل على الساحة الدولية".

وتساءل تسفي برئيل في صحيفة هآرتس: هل تمنع أوروبا دخول الاسرائيليين؟ وقال: أخيرا تم العثور على سلاح كامل ضد مقاطعي إسرائيل: القائمة السوداء لنشطاء حقوق الإنسان المؤيدين للفلسطينيين، ورؤساء المنظمات العاملة من أجل «تشويه سمعة إسرائيل». أسماء هؤلاء الأعداء سيتم إدخالها إلى حواسيب سلطة الهجرة في المطارات وسيطلب منهم إجراء «اختبار معايير» وهو مفهوم حربي جديد في المعركة ضد هؤلاء الأعداء ـ الذي سيحدد إذا كانوا مناسبين لدخول دولة إسرائيل. السلطات الظلامية لن تهدأ حتى يتم تطهير الدولة ممن يقاطعونها؛ مثل أية دولة سيادية يوجد لإسرائيل الحق في السماح أو عدم السماح بدخول مواطنين أجانب إليها. وحتى طرد أو اعتقال أجانب يخالفون قوانين الدولة أو يعملون على الإضرار بها. ولكن هناك فرق بين من يريد تنفيذ عملية أو جريمة «عادية» داخل حدود الدولة ومن يعارض سياستها ويعتبرها قوة احتلال؛ منع دخول من يؤيدون المقاطعة أو من يعارضون الاحتلال إلى إسرائيل هو لعب بالنار، سيشعل علاقات إسرائيل مع دول كثيرة. هذه نزوة انتقام أساسها الغباء ونهايتها ضرر سيتكبده الإسرائيليون الذين سيستخدمون ورقة في اللعبة فارغة المضمون لإسرائيل. هذا هو الخط السريع لتحول الدولة إلى غيتو الذي يعيش فيه مواطنون معزولون راضين بمصيرهم وحكومتهم التي تقودهم بالتأكيد إلى الهاوية. ما يصلح تطبيقه بشكل جيد في غزة يمكن أن يطبق في إسرائيل.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
227
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 11 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-12-10 -

"زهايمر" القارة العجـوز..!

بديــع عفيــف لو أنّ أحداً توقع قبل شهرين ما يحدث في فرنسا هذه الأيام، لكان الجميع وصفه بـ"العته" والجنون وحتى الغباء؛ إذ كيف يجرؤ أحد…
2018-12-11 -

تقرير الـsns: موسكو: واشنطن مسؤولة عن ظروف مخيم الركبان الكارثية... والولايات المتحدة تشكل "جيش كردستان سورية"..؟!!

شدد رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالسيطرة على الحدود مع سورية وتأمينها، ومنع تسلل عصابات التنظيمات الإرهابية والإجرامية…
2018-12-11 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 12 كانون الأول

الحمل قد تصطدم برؤسائك في العمل إن وجدوا أو تشعر أن من حولك يتعمدون التشاجر معك فلا تكن عصبياً أو مستعجلاً وابتعد عن الخلافات قدر إمكانك وتحكم في ردود فعلك الثور العمل كثير وضاغط وأنت تقضي وقتك بين العمل والزيارات والعائلة والطوارئ ولا تملك دقيقة من الوقت للراحة…
2018-12-12 -

صفات مولود 12 كانون الأول..شكران مرتجى ..كل عام و أنت بخير

يعشقون السفر وتستميلهمالرغبة في معرفة ما يدور في الجانب الآخر من العالم ، يعتبر نفسه الأفضل ،لا أهمية للوقت عنده في الوصول إلى أهدافه . يفكر ويفكر قبل أن يتصرف ، لكن تصرفاته حسنة ويهتم لآراء مجتمعه وسمعته، طموح يحب الثراء الفاحش ويحب أن يظهر ثراءه . تكمن قوتهم في…
2018-12-12 -
2018-12-12 -

الاتحاد يواجه المتصدر تشرين في الدوري الممتاز لكرة القدم

تختتم يوم الجمعة القادم منافسات مرحلة الذهاب من الدوري الممتاز لكرة القدم حيث تقام سبع مباريات ابرزها لقاء القمة الذي يجمع تشرين المتصدر مع الاتحاد.… !

2018-12-12 -

تقرير الـsns: الأمم المتحدة ترفع الفيتو عن عودة اللاجئين إلى سورية.. ونشاط ديبلوماسي روسي على خطّي طهران وأنقرة..!!

أبرزت صحيفة العرب: الأمم المتحدة ترفع الفيتو عن عودة اللاجئين إلى سورية. وقالت الأمم المتحدة أمس، إن ربع مليون لاجئ سوري سيكون بإمكانهم العودة إلى… !

2018-12-12 -

وفاء الكيلاني قبلت أن تشارك تيم حسن مع هذه النجمة.. "ليرتاح منها قليلاً"!

استضافت الإعلامية وفاء الكيلاني في برنامجها "تخاريف" الدمية الشهيرة أبلة فاهيتا، التي تحدث كثيرًا عن تيم حسن، حيث أنه من المعروف أن فاهيتا معجبة بكل… !

2018-12-12 -

عودة الاتصالات الأرضية وخدمة الانترنت إلى وضعها الطبيعي في درعا

عادت الاتصالات الأرضية وخدمات الانترنت إلى وضعها الطبيعي في مدينة درعا بعد الانتهاء من إصلاح الكابل الضوئي الواصل بين مدينتي درعا ودمشق صباح اليوم. وبين… !

2018-12-03 -

التربية تصدر تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019 ويبدأ التسجيل لامتحانات الدورة الاولى للشهادات العامة اعتباراً من يوم الاحد 16-12-… !

2018-12-12 -

تسريبات عن هواتف "غوغل" القادمة

نشرت قناة "91mobile" صورا ومعلومات حول بعض هواتف "Pixel 3" القادمة من غوغل. وتبعا للقناة فإن غوغل تعتزم إطلاق 4 نماذج من هواتف "Pixel 3"،… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-12 -

رئيس الاستخبارات التركية بواشنطن و3 مشاريع قوانين ضد السعودية!

فيما يزور رئيس الاستخبارات التركية واشنطن منذ الخميس الماضي، يبحث مجلس الشيوخ الأسبوع الجاري 3 مشاريع قرارات خاصة بالسعودية على خلفية قضية خاشقجي. وأفادت وسائل… !

2018-12-12 -

الموت يغيب الإعلامي هشام بشير عن عمر ناهز الـ 74 عاما

نعت وزارة الإعلام واتحاد الصحفيين ومؤسسة الوحدة للطباعة والنشر وجريدة تشرين الزميل الإعلامي هشام عبدالله بشير الذي غيبه الموت عن عمر ناهز الـ74 عاما. والزميل… !

2018-12-10 -

حظوظ الأبراج ليوم 11 كانون الأول

الحمل     تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة وقد تتعرف على أصدقاء يلهبون مشاعرك أو يمنحونك السعادة والإحساس الجميل ويعززون ثقتك بنفسك الثور    يحمل لك اليوم القليل…

2018-12-12 -

حظوظ الأبراج ليوم 12 كانون الأول

الحمل     قد تصطدم برؤسائك في العمل إن وجدوا أو تشعر أن من حولك يتعمدون التشاجر معك فلا تكن عصبياً أو مستعجلاً وابتعد عن الخلافات قدر إمكانك وتحكم في ردود فعلك الثور     العمل كثير…