وزير التعليم العالي يحدد موعد البدء ببناء كليات جامعة طرطوس

شباب وتعليم

2018-01-10 -
المصدر : سانا

 

أكد وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف أنه سيتم البدء ببناء كليات جامعة طرطوس خلال العام الحالي لافتاً إلى أنه تم توقيع عقد لبناء كلية الهندسة التقنية إضافة إلى موافقة المجلس الأعلى للتخطيط للبدء ببناء كلية الآداب.

وأشار الوزير نداف في تصريح صحفي خلال اطلاعه اليوم على واقع المباني المخصصة للكليات المحدثة بطرطوس وهي “طب الاسنان والصيدلة والهندسة المعمارية والسياحة والآداب” إلى أن الهدف من الجولة تقييم واقع الكليات المحدثة والاطلاع على مستلزمات الأبنية التي تم تأمينها بالتعاون مع المحافظة وجهات القطاع العام الاخرى ريثما يتم بناء الأبنية الجامعية النظامية مبيناً أنه تم الاتفاق على وضع أسس لتحسين الأداء وتأمين المستلزمات الضرورية لاستمرار العملية التدريسية.

وخلال الجولة التقى الوزير نداف عدداً من الطلبة ورئيس وأعضاء فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بطرطوس واستمع إلى مطالبهم وأبرزها تقسيط رسوم التعليم المفتوح وإجراء عقود لتدريب طلبة كلية السياحة في المنشات السياحية بالمحافظة وتعديل القانون الناظم لعمل الخريجين الأوائل بالكليات وتوحيد عقوبة الغش بالامتحانات على مستوى الجامعات.

ولفت محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى إلى أن البدء ببناء الجامعة مطلب ملح لأبناء المحافظة وهناك توجه حقيقي لانجازها خلال الفترة القريبة القادمة منوهاً بالدعم الذي حظيت به الجامعة من قبل الوزارة حيث تمت الموافقة على الدراسات المقدمة من قبل رئاسة الجامعة لاستكمال الاجراءات الخاصة بالكليات المحدثة.

وأشار أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي مهنا مهنا إلى أن العام الحالي سيشهد انطلاق العمل بالبناء الجامعي في المحافظة معبراً عن الشكر للجهات التي تعاونت مع المحافظة لتأمين مقرات خاصة للكليات المحدثة بجامعة طرطوس.

وأعقب الجولة اجتماع وزير التعليم العالي مع أعضاء مجلس جامعة طرطوس في مقر رئاسة الجامعة أكد خلاله استقرار منظومة التعليم العالي في سورية رغم ظروف الحرب مشيراً إلى وجود 700 ألف طالب في الجامعات الحكومية إضافة إلى 22 جامعة خاصة في سورية.

كما نوه بالدور الذي لعبه الطلبة في متابعة تعليمهم ودوامهم الجامعي رغم الاعتداءات الإرهابية التي طالت بعض الجامعات السورية حيث كان الرد على الإرهاب بافتتاح كليات وصروح تعليمية جديدة.

وأضاف الوزير نداف: “وضعت الوزارة خلال العام الماضي خطة إسعافية لتطوير قطاع التعليم العالي وأخرى استراتيجية على أن يكون العمل متوازناً بينهما موضحا أنه تم تنفيذ جزء كبير من الخطة الاسعافية من خلال قرارات ومراسيم خاصة لتحسين أوضاع الطلبة والمدرسين في حين وضعت محاور عدة للخطة الاستراتيجية منها إعادة تقييم التعليم المفتوح من خلال لجنة مختصة ستصدر قراراتها قريباً وتطوير المناهج لأن الوزارة بصدد البدء باصدار القرارات اللازمة والعمل على ربط الخريجين بسوق العمل.

 

 

عدد الزيارات
443
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما…
2018-07-16 -

حركة الكواكب يوم 18 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو…
2018-07-18 -

تقرير الـsns: بوتين وترامب يتحدثان عن حل للأزمة السورية في إطار "تعاون ثنائي ناجح".. ترامب: علاقاتنا مع روسيا تغيرت منذ…

أكد الرئيس بوتين عقب لقائه بالرئيس ترامب، أن روسيا مهتمة بضمان السلام في هضبة الجولان وتعتبر أنه من الضروري تطبيق اتفاق فك الاشتباك بين سورية…
2018-07-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 تموز

الحملاحذر التهور والاستعجال فهو طبعك واحذر كلامك الصريح فقد تزعج من حولك بدون أن تقصد وقد تعاني من تأجيل بعض المواعيد وقد تشعر أنك على عتبة الانطلاق وأنكل ما حولك يقيدك الثورقد تشعر أحياناً أن من حولك من زملاء العمل يقيمون عملك وهذا شعور سيضايقك فابذل جهدك في مكانه المناسب…
2018-07-18 -

حركة الكواكب يوم 18 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق…
2018-07-18 -
2018-07-17 -

تأهل فريق الجيش إلى المباراة النهائية لدوري كرة السلة للرجال

تأهل فريق الجيش إلى المباراة النهائية لدوري كرة السلة للرجال اليوم بحلوله أولاً في ختام منافساته ضمن مرحلة إياب نصف النهائي “البلاي أوف” المقامة في… !

2018-07-18 -

تقرير الـsns: الدفاع الروسية: مستعدون لتنفيذ اتفاقات قمة بوتين- ترامب حول سورية.. الجيش يواصل التقدم نحو حدود الجولان المحتل..

أكدت الدفاع الروسية استعدادها لتنفيذ الاتفاقات في مجال الأمن الدولي التي تم التوصل إليها خلال القمة بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي، دونالد ترامب.… !

2018-07-17 -

لماذا لا تريد النجمة العالمية ريهانا الانجاب من حبيبها السعودي؟

يبدو أن النجمة العالمية ريهانا تخطط لإنجاب الاطفال بعد ان بلغت الثلاثين من عمرها ، ولكن الغريب انها لا تريد الانجاب من حبيبها السعودي حسان… !

2018-07-18 -

المهندس خميس يطلع على واقع مشفى البيروني: أجهزة طبية جديدة وإنشاء وحدة زرع نقي في خطة العام القادم

زار رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس الهيئة العامة لمشفى البيروني الجامعي الذي يعد المركز الرئيسي التخصصي لعلاج الأورام ويقدم خدماته الطبية والعلاجية والتشخيصية مجانا.… !

2018-07-18 -

مجلس التعليم العالي يعدل آلية الإيفاد الخارجي

عدل مجلس التعليم العالي آلية الإيفاد الخارجي لحائز الدرجة الجامعية الأولى للدراسات العليا لتصبح على مرحلتين. وتتضمن المرحلة الأولى حسب قرار أصدره المجلس تلقت سانا… !

2018-07-17 -

ناسا ترسل مركبة جديدة إلى المريخ رغم خطر العاصفة الترابية

تمضي ناسا قدما في خططها نحو الهبوط المقرر على سطح الكوكب الأحمر لمهمة "إنسايت"، بغض النظر عما إذا كان المريخ يواجه عاصفة ترابية قوية. ويمكن… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-07-18 -

مسؤول إيراني: ترامب طلب لقاء روحاني 8 مرات

أعلن رئيس مكتب الرئيس الإيراني محمود واعظي أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طلب لقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني 8 مرات. وأوضح واعظي في حديث للصحفيين… !

2018-07-17 -

قنوات وإذاعات السودان العامة والخاصة تهاجر جماعيا إلى "عرب سات"!

قرر مدراء قنوات وإذاعات سودانية حكومية وخاصة الانتقال بشكل جماعي إلى البث عبر أقمار منظمة الاتصالات الفضائية العربية "عرب سات"، بدلا من الشركة المصرية المماثلة… !

2018-07-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تموز

الحمل    الشهر للعمل الكثير مع إحساس بتعب صحي فأنت مهمل لصحتك وتعمل أكثر من اللازم ولا تمنح نفسك فرصة للراحة  و تدخل يوما فيه الكثير من العمل ومن المسؤوليات الطارئة سواء كانت في عملك أو في…

2018-07-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تموز

الحمل  احذر التهور والاستعجال فهو طبعك واحذر كلامك الصريح فقد تزعج من حولك بدون أن تقصد وقد تعاني من تأجيل بعض المواعيد وقد تشعر أنك على عتبة الانطلاق وأن كل ما حولك يقيدك الثور قد تشعر أحياناً أن…