وزير التعليم العالي يحدد موعد البدء ببناء كليات جامعة طرطوس

شباب وتعليم

2018-01-10 -
المصدر : سانا

 

أكد وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف أنه سيتم البدء ببناء كليات جامعة طرطوس خلال العام الحالي لافتاً إلى أنه تم توقيع عقد لبناء كلية الهندسة التقنية إضافة إلى موافقة المجلس الأعلى للتخطيط للبدء ببناء كلية الآداب.

وأشار الوزير نداف في تصريح صحفي خلال اطلاعه اليوم على واقع المباني المخصصة للكليات المحدثة بطرطوس وهي “طب الاسنان والصيدلة والهندسة المعمارية والسياحة والآداب” إلى أن الهدف من الجولة تقييم واقع الكليات المحدثة والاطلاع على مستلزمات الأبنية التي تم تأمينها بالتعاون مع المحافظة وجهات القطاع العام الاخرى ريثما يتم بناء الأبنية الجامعية النظامية مبيناً أنه تم الاتفاق على وضع أسس لتحسين الأداء وتأمين المستلزمات الضرورية لاستمرار العملية التدريسية.

وخلال الجولة التقى الوزير نداف عدداً من الطلبة ورئيس وأعضاء فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بطرطوس واستمع إلى مطالبهم وأبرزها تقسيط رسوم التعليم المفتوح وإجراء عقود لتدريب طلبة كلية السياحة في المنشات السياحية بالمحافظة وتعديل القانون الناظم لعمل الخريجين الأوائل بالكليات وتوحيد عقوبة الغش بالامتحانات على مستوى الجامعات.

ولفت محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى إلى أن البدء ببناء الجامعة مطلب ملح لأبناء المحافظة وهناك توجه حقيقي لانجازها خلال الفترة القريبة القادمة منوهاً بالدعم الذي حظيت به الجامعة من قبل الوزارة حيث تمت الموافقة على الدراسات المقدمة من قبل رئاسة الجامعة لاستكمال الاجراءات الخاصة بالكليات المحدثة.

وأشار أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي مهنا مهنا إلى أن العام الحالي سيشهد انطلاق العمل بالبناء الجامعي في المحافظة معبراً عن الشكر للجهات التي تعاونت مع المحافظة لتأمين مقرات خاصة للكليات المحدثة بجامعة طرطوس.

وأعقب الجولة اجتماع وزير التعليم العالي مع أعضاء مجلس جامعة طرطوس في مقر رئاسة الجامعة أكد خلاله استقرار منظومة التعليم العالي في سورية رغم ظروف الحرب مشيراً إلى وجود 700 ألف طالب في الجامعات الحكومية إضافة إلى 22 جامعة خاصة في سورية.

كما نوه بالدور الذي لعبه الطلبة في متابعة تعليمهم ودوامهم الجامعي رغم الاعتداءات الإرهابية التي طالت بعض الجامعات السورية حيث كان الرد على الإرهاب بافتتاح كليات وصروح تعليمية جديدة.

وأضاف الوزير نداف: “وضعت الوزارة خلال العام الماضي خطة إسعافية لتطوير قطاع التعليم العالي وأخرى استراتيجية على أن يكون العمل متوازناً بينهما موضحا أنه تم تنفيذ جزء كبير من الخطة الاسعافية من خلال قرارات ومراسيم خاصة لتحسين أوضاع الطلبة والمدرسين في حين وضعت محاور عدة للخطة الاستراتيجية منها إعادة تقييم التعليم المفتوح من خلال لجنة مختصة ستصدر قراراتها قريباً وتطوير المناهج لأن الوزارة بصدد البدء باصدار القرارات اللازمة والعمل على ربط الخريجين بسوق العمل.

 

 

-
عدد الزيارات
369
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 نيسان - رشا شربتجي ...كل عام وأنت بخير

إنه الكائن العنيد الصموت .. واقعي لا يحلم بمشاريع وهمية .. لكنه مترفع متعجرف عملي تقدمي جريء .. يميل إلى البيت .. يحب أولاده ..…
2018-04-19 -

حركة الكواكب يوم 21 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-04-21 -

تقرير الـsns: اجتماع عسكريين من روسيا والعراق وإيران وسورية في بغداد.. مسلحون يخططون لإنشاء حكم ذاتي جنوب سورية برعاية واشنطن..…

ذكرت وزارة الدفاع الإيرانية أن عسكريين من إيران وروسيا وسورية والعراق عقدوا، أمس، اجتماعا واسعا في بغداد لمناقشة التنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب. وأوضحت…
2018-04-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 نيسان

الحمل ربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة اترك مجالاً للغد .. لتصحح .. أو لتفكر الثور حياتك هذا اليوم في حركة مستمرة وقابلة للانقلاب للأفضل في أي لحظة ولكن ابذل الجهود للسير نحو هدفك بثبات وحزم…
2018-04-21 -

حركة الكواكب يوم 21 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يباشر تقدم في برج الحمل مما يحذر برج الجدي عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الجدي مما يحذر برج…
2018-04-21 -
2018-04-18 -

مدير نادي الجيش الرياضي : فريق الجيش سيبقى "الزعيم" والدليل انتصاراته الأخيرة

أكد مدير نادي الجيش الرياضي العميد محسن عباس لميلودي إف إم أن "ما يقدمه فريق الجيش الرياضي اليوم سواءً في كرة القدم أو كرة السلة… !

2018-04-21 -

تقرير الـsns: موسكو ترفض بشدة محاولات تدمير وتقسيم سورية.. والولايات المتحدة تقوم بعملية استراتيجية واسعة النطاق..؟!

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من وجود محاولات تهدف إلى تدمير سورية وتقسيمها وإبقاء تواجد قوات أجنبية في أراضيها إلى الأبد، وشدد على رفض… !

2018-04-20 -

كانييه ويست يعلن صدور ألبومين جديدين قريبا

نيويورك: أعلن نجم الراب الأمريكي كانييه ويست، الذي أدخل المستشفى قبل سنة ونصف السنة لإصابته بنوبة مرتبطة بالضغط النفسي والوهن، صدور ألبومين جديدين له. وفي… !

2018-04-21 -

الجيش يدمر أوكارا ومستودعات ذخيرة للتنظيمات الإرهابية في الحجر الأسود جنوب دمشق

دمرت وحدات من الجيش العربي السوري أوكارا ومستودعات ذخيرة للتنظيمات الارهابية المنتشرة في الغوطة الغربية في اطار عملياتها العسكرية الرامية إلى اجتثاث الارهابيين بشكل كامل… !

2018-04-18 -

5 فرق سورية تشارك في المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية في الصين

بدأت اليوم في العاصمة الصينية بكين المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية بمشاركة خمسة فرق سورية من أصل 147 فريقا من 47 دولة على أن تنطلق… !

2018-04-20 -

نوكيا تعود إلى السوق بقوة وتطرح هاتفا مميزا

ذكر موقع "NokiaMob" أن شركة "HMD Global" المالكة لحقوق بيع نوكيا تستعد لإطلاق هاتف جديد بمواصفات منافسة. ومن المنتظر أن يطرح الهاتف تحت اسم "Nokia… !

2018-04-02 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يجيز إحداث مناطق تنظيمية ضمن المخطط التنظيمي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 10 لعام 2018 القاضي بجواز احداث منطقة تنظيمية او اكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الادارية وذلك… !

2018-04-21 -

الصليب الأحمر: تداعيات الحرب اليمنية غير المباشرة أكثر فتكا بالبشر من المعارك

حذرت بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن من أن التداعيات غير المباشرة للنزاع المسلح في هذه البلاد تقتل من المواطنين أكثر مما تقتله العمليات… !

2018-04-18 -

سيمونيان للصحافة الغربية: هذا هو الفرق بيننا

تحدثت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، في مقابلة حصرية مع قناة SVT السويدية، عن مهمة RT ومبادئ عملها، لكن اللقاء جرى على… !

2018-04-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 نيسان

الحمل   قرارات حكيمة من طرفك يجعل الأمور حولك مستقرة نسبياً ويجعلك واقعياً وقليل التعرض للوهم وقد تساعدك الظروف لتصحيح الهفوات وترميم بعض العلاقات التي أصابها الملل الثور   قد تعاني هذه الفترة نقص كبير في السيولة …

2018-04-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 نيسان

الحمل   ربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة  فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة  اترك مجالاً  للغد .. لتصحح .. أو لتفكر الثور   حياتك هذا اليوم في حركة…