سارة في افتتاح دبلوم التأهيل الإعلامي: الحرب ضد سورية ليست ميدانية فقط بل سياسية وثقافية وإعلامية

قضايا إعلامية

2018-01-07 -
المصدر : سانا

 

افتتح معهد الإعداد الإعلامي بدمشق اليوم دورة دبلوم التأهيل الإعلامي بمشاركة 35 طالبا من خريجي وطلبة عدد من الكليات باختصاصات مختلفة إضافة إلى عدد من العاملين في وسائل الإعلام الحكومية.

وأكد وزير الإعلام عماد سارة دور التدريب والتأهيل في رفع كفاءة العاملين في مجال الإعلام وتطوير قدراتهم في ظل حاجة الإعلامي بالمرحلة الحالية إلى التمتع بالكثير من المهارات العملية والتحريرية للنجاح في عمله.

وأوضح الوزير سارة أن الحرب الهمجية التي تشن على سورية ليست حربا ميدانية فقط بل سياسية وثقافية وإعلامية اتبع فيها التضليل الإعلامي والاستهداف الإرهابي للمراكز الإعلامية وإنزال المحطات السورية عن الأقمار الاصطناعية مشيرا إلى أن الإعلام الوطني بقي صامدا رغم كل ذلك ولم يتأثر بالسياسات العدوانية التي استهدفته.

بدوره لفت رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور إلى وجود خطة عمل لتوقيع مذكرات تعاون وتفاهم مع المعهد وبعض المعاهد المرخصة من قبل وزارة الإعلام للانطلاق بموضوع التأهيل والتدريب وإعداد كوادر قادرة على الدخول في سوق العمل مبينا وجود بعض المشاكل التي يعاني منها الإعلام منها اختيار الكوادر وتأهيلها بشكل صحيح لتكون قادرة على ممارسة العمل الإعلامي.

وتصل مدة الدبلوم كما أوضح مدير المعهد معين ابراهيم إلى ستة أشهر وبمعدل 160 ساعة على مدى يومين أسبوعيا بحيث يجري التدريب في قاعات المعهد ويمنح المتدربون في نهايته شهادة دبلوم التأهيل الإعلامي وهي مصدقة ومعتمدة من وزارة الإعلام لافتا إلى أن المدربين سيركزون على أبرز التطورات على صعيد التقنيات الإعلامية والممارسة العملية والتي سيخصص لها نحو 60 بالمئة من الساعات المعتمدة للدبلوم.

من جهتهم أعرب عدد من المتدربين عن أملهم في أن يضيف إليهم الدبلوم ما يحتاجونه من مهارات وخبرات للاستفادة منها في مجال العمل الإعلامي حيث أبدت كل من المتدربات دعاء الشريف طالبة حقوق ولما الشطلي خريجة اقتصاد ورزان مخلوف خريجة إعلام رغبتهن في اكتساب أساسيات العمل الإعلامي بما يسهم بفتح آفاق عمل جديدة لهم في هذا المجال.

وكان المعهد أعلن منتصف الشهر الماضي عن إقامة الدبلوم المذكور برسم اشتراك مئة وخمسين ألف ليرة للمتدرب الواحد واستمر التسجيل أسبوعين.

حضر الافتتاح عدد من مديري المؤسسات الإعلامية ورؤساء تحرير.

-
عدد الزيارات
245
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 21 كانون الثاني - نبيلة عبيد

شعلة من النشاط والمرح .. ساخر من الطراز الأول ، يصلح للفن الساخر والتمثيل والتقليد .. متكلم بارع يقنعك بما يريد دون جهود .. يعرف…
2018-01-21 -

تقرير الـsns: ما حقيقة موقف واشنطن من غزو عفرين.. أنقرة تربط حضور المعارضة سوتشي بوقف الجيش في إدلب.. العودة إلى…

التقى سيرغي لافروف بمندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري في نيويورك أمس. وجرى اللقاء بين لافروف والجعفري داخل الأبواب المغلقة، على هامش أعمال…
2018-01-20 -

تقرير الـsns: نفت إبلاغها به: سورية تدين بشدة العدوان التركي الغاشم على عفرين.. ماذا في القراءات اليوم..؟!

أدانت سورية بشدة العدوان التركي الغاشم على مدينة عفرين مطالبة المجتمع الدولي بإدانته واتخاذ الإجراءات الواجبة لوقفه فوراً. وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية أمس…
2018-01-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 كانون الثاني

الحمل تشعر بطاقة ايجابية و فعالة للخلاص من مشكلة صغيرة مما يجعلك منفتحا ومميزا لتبدو واقعيا ومتحمسا وتتقرب من المحيط وتسعد بمبادرات جيدة تجاهك ممن يحبك الثور اخرج من حالة الصمت وتكلم عن مشاعرك وعن ألمك لمن تثق به ولا تزد متاعبك بعصبيتك أو انفعالك بأخبار أو غيره أو شك…
2018-01-22 -

تقرير الـsns: نفت إبلاغها به: سورية تدين بشدة العدوان التركي الغاشم على عفرين.. ماذا في القراءات اليوم..؟!

أدانت سورية بشدة العدوان التركي الغاشم على مدينة عفرين مطالبة المجتمع الدولي بإدانته واتخاذ الإجراءات الواجبة لوقفه فوراً. وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية أمس إن “الجمهورية العربية السورية تدين بشدة العدوان التركي الغاشم على مدينة عفرين التي هي جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية” مؤكدة أن هذا العدوان يمثل…
2018-01-21 -
2018-01-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخرج من الدور الأول لبطولة آسيا

خرج منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم من الدور الأول لبطولة آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المقامة حاليا في الصين بعد تعادله اليوم أمام المنتخب… !

2018-01-22 -

أنس جودة : "مؤتمر سوتشي بهذه الطريقة غير ناجح .. والتركي ليس شريكاً سياسياً"

أكد رئيس حركة البناء الوطني أنس جودة لميلودي اف ام أن "سوتشي يعقد اليوم في ظروف متفاوتة ويشوبها حسابات كثيرة وحساسة، والتركي لايعتبر شريكاً سياسياً… !

2018-01-19 -

ما سر المنديل الذي كانت تمسكه أم كلثوم بيدها؟؟؟

تشتهر أسطورة الطرب أم كلثوم بالعديد من الطقوس التي كانت تقوم بها قبل وأثناء حفلاتها الأمر الذي ميزّها أكثر عن باقي الفنانات، وأكثر ما ينسب… !

2018-01-21 -

الجيش يحكم السيطرة على أربع قرى جديدة بريف حماة الشمالي الشرقي

أحكمت وحدات من الجيش العربي السوري سيطرتها الكاملة على أربع قرى جديدةبريف حماة الشمالي الشرقي وذلك في إطار عملياتها للقضاء على آخر أوكاروتجمعات التنظيمات… !

2018-01-17 -

المركز الوطني لتطوير المناهج: الموسيقا والزراعة والمعلوماتية بمنظور جديد في المدارس

ينتظر الطلاب عادة حصص الموسيقا والرياضة والمعلوماتية للخروج من جدية المواد الأساسية والحصول على قسط من الترفيه والراحة وإيجاد مساحة للتعبير عن مواهبهم وهواياتهم… !

2018-01-20 -

الصين تعلن زعامتها في مجال تصنيع الساعة الذرية الفضائية

أعلن العلماء الصينيون زعامة الصين في مجال تصنيع الساعة الذرية الفضائية التي تستخدم أحدث نماذجها في نظام " Beidou " الصيني للملاحة الفضائية. وقالت وكالة… !

2018-01-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعياً بتمديد العمل بالمرسوم (4) لعام2017 القاضي بتثبيت العاملين المؤقتين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وتشغيل الشباب

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 1 لعام 2018 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 لمدة سنة… !

2018-01-21 -

قرقاش: ما يدور في عفرين يؤكد ضرورة بناء وترميم "مفهوم الأمن القومي العربي"

علق وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، على الأوضاع القائمة مؤخرا في مدينة عفرين شمالي سوريا قائلا إن هناك ضرورة لإعادة بناء ما يسمى… !

2018-01-18 -

وزير الإعلام لوفد منظمة فياآراب: الإعلام السوري تميز بإيمانه بوطنه وجيشه منذ بداية الحرب

أكد وزير الإعلام عماد سارة أن الوضع الإعلامي في سورية “جيد” رغم كل ما يتعرض له إلى الآن من محاربة وتشويه من قبل كبرى… !

2018-01-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل   انتبه من كوابيس أو أحلام تراها وأنت نائم وقد تؤثر على نفسيتك أو تجعلك قلقاً أو متوتراً ولا تنسحب أو تنزوي بعيداً عن من تحب بالعكس اصبر وابذل الجهود الإضافية الثور الحظوظ مساعدة للقاءات…

2018-01-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 كانون الثاني

الحمل   تشعر بطاقة ايجابية و فعالة للخلاص من مشكلة صغيرة مما يجعلك منفتحا ومميزا لتبدو واقعيا ومتحمسا وتتقرب من المحيط وتسعد بمبادرات جيدة تجاهك ممن يحبك الثور اخرج من حالة الصمت  وتكلم عن مشاعرك وعن…