الاعلام العبري: ردود فعل اسرائيلية صاخبة على تصويت الأمم المتحدة ضد اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لاسرائيل.. معلقون اسرائيليون: هزيمة ساحقة لترامب ونتنياهو.. وصفعة قوية لواشنطن وتل ابيب

إسرائيليات

2017-12-22 -
المصدر : محطة أخبار سورية

حاول رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، التقليل من الصفعة التي وجهتها الأمم المتحدة، لاسرائيل والولايات المتحدة، بتصويت 128 دولة عضو في المنظمة الأممية ضد اعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، قائلا انه يشعر بالرضا من عدد الدول الكبير التي لم تصوت الى جانب القرار. وقال مكتب نتنياهو  ان إسرائيل ترفض قرار الأمم المتحدة، وتعبر عن رضاها عن عدد الدول الكبير التي لم تؤيد القرار.  واضاف، ان إسرائيل تتقدم بالشكر للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على موقفه الثابت والواضح من القدس، كما تشكر الدول التي صوتت لصالح إسرائيل و"الحقيقة".

بدوره، قال الناطق باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، عمونائيل نحشون، ان عدد الدول التي لم تدعم القرار بالإضافة إلى الدول التي امتنعت عن التصويت هو المهم، ويثبت ان العالم لم يشارك كله في هذه الخديعة.

من جهته، قال وزير الحرب افيغدور ليبرمان، ان "الأمم المتحدة هذه هي التي قال عنها اول سفير اسرائيلي لديها ابا ايبان، انه لو قدمت الجزائر مسودة قرار تقول ان الكرة الارضية مسطحة، وان إسرائيل هي سبب ذلك، لكان القرار سيمر بموافقة 164 صوت و13 ضد و 26 ممتنعين".

بدوره، قال وزير  الأمن الداخلي جلعاد أردن، ان "ارتباطنا بالقدس أقوى من أي قرار". فيما نصح رئيس حزب "العمل" آفي غباي ، الأمم المتحدة بان "تهتم بالقضايا التي يمكن ان تحدث تغيرات الى الأفضل". في حين اختارت رئيس حزب "الحركة" تسبي ليفني،شكر الولايات المتحدة والسفيرة نيكي هيلي لوقوفهما " موقف الحق حول القدس" مضيفة ان "مواطني إسرائيل يسمعون صوتكم الواضح والمعنوي ونحن ممتنون ونقدره تقديرا عاليا". اما يتسحاك هرتسوغ، فشكر هو الآخر الولايات المتحدة على "الصداقة والدعم الذي قدمته لاسرائيل في الجمعية العامة".

الى ذلك، شن المندوب الإسرائيلي في الأمم المتحدة، داني دانون، هجوما حادا على  الدول التي صوتت الى جانب القرار، ورفضت قرار الرئيس الامريكي بخصوص القدس. وقال دانون، "ان القدس كانت وستبقى عاصمة لدولة إسرائيل". وأضاف، أنه "من المعيب ان تقوم الأمم المتحدة بعقد جلسة للتصويت على رفض قرار الرئيس الأمريكى، باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، مكررا الزعم بأن "القدس هى مكان مقدس للشعب اليهودي وعاصمة دولة إسرائيل وهذا لا يمكن مناقشته". واتهم دانون، المنظمة الأممية بأنها تكيل بمكيالين".

اعلاميا، وصفت الصحافة الاسرائيلية، التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة بأنه هزيمة ساحقة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. واكد معلقون ومحللون اسرائيليون ان القرار يعد صفعة على وجه اسرائيل والولايات المتحدة، ستكون له تداعيات خطيرة على عدة مستويات، كونه يؤكد وقوف العالم كله إلى جانب الفلسطينيين في مواجهة إسرائيل وأمريكا رغم تهديدات ترامب، ما يعني ان القدس لن تكون "عاصمة لإسرائيل". رجح المعلقون الاسرائلييون ان يزيد القرار من عزلة إسرائيل دوليا، مشيرين الى ان نتنياهو يمر الآن في حالة يأس، خاصة بعد خطابات مندوبي العالم التي انتقدت إسرائيل والاستيطان.

وقال معلقون اسرائلييون ان جلسة الجمعية العامة، ووضعت اسرائيل في أزمة سياسية، وان نتنياهو جر ترامب للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، كي يهرب من قضايا الفساد الموجهة ضده، وجعل من اسرائيل كلها كبش فداء لطموحاته الشخصية.

صحيفة يدجيعوت احرونوت، قالت ان البيان الذي اصدره مكتب نتنياهو، يأتي لحفظ ماء الوجه بعد الهزيمة النكراء لإسرائيل والولايات المتحدة.

                                                                                ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
439
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 19 أيلول..لطفي لبيب

لا تهمه المادة بل الجوهر . يحلم بحياة مريحة أكثر مما يحلم بالبذخ لكنه دائماً يسعى لتأمين نفسه وعائلته ليحس بالأمان المستقبلي لأنه الباحث عن…
2018-09-18 -

تقرير الـsns: موسكو: إسرائيل تتحمّل مسؤولية إسقاط "إيل-20".. وعملياتها خرق لسيادة سورية... لكن الخسارة الروسية لا تلغي التفاهمات..؟!

أعلن الكرملين أن العمليات الإسرائيلية التي تنفذها في سورية، تعتبر خرقا لسيادة هذا البلد، مشددا على أن إسرائيل في حادث الطائرة الروسية لم تتقيد بالاتفاق…
2018-09-19 -

تقرير الـsns: فقدان طائرة لها: الدفاع الروسية تكشف إطلاق فرقاطة فرنسية صواريخ مقابل السواحل السورية أثناء العدوان الإسرائيلي..!!

تصدى سلاح الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري مساء أمس لعدوان بالصواريخ على مدينة اللاذقية. وقال مصدر عسكري لوكالة سانا: إن “وسائط دفاعنا الجوي تصدت…
2018-09-18 -

إقرأ أيضا

تقرير الـsns: موسكو: إسرائيل تتحمّل مسؤولية إسقاط "إيل-20".. وعملياتها خرق لسيادة سورية... لكن الخسارة الروسية لا تلغي التفاهمات..؟!

أعلن الكرملين أن العمليات الإسرائيلية التي تنفذها في سورية، تعتبر خرقا لسيادة هذا البلد، مشددا على أن إسرائيل في حادث الطائرة الروسية لم تتقيد بالاتفاق حول تفادي الحوادث الخطيرة. وقال الكرملين في بيان حول المكالمة الهاتفية التي جرت بين الرئيس بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن بوتين طالب نتنياهو…
2018-09-19 -

أخبار وتقارير اسرائيلية: تقرير خاص عن تداعيات سقوط الطائرة الروسية أول أمس على العلاقات بين روسيا واسرائيل

موقع تيك ديبكا: الناطق باسم الجيش الاسرائيلي يعترف بوقوف اسرائيل وراء الهجوم على اللاذقية قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي تعقيبا على تحميل روسيا، إسرائيل المسؤولية عن إسقاط الدفاعات الجوية السورية الطائرة الروسية، إن مقاتلات إسرائيلية أغارت الليلة الماضية على منشأة للجيش السوري تم التخطيط لنقل أنظمة لإنتاج أسلحة دقيقة وقاتلة…
2018-09-18 -
2018-09-19 -

ثمان وأربعون ساعة على انطلاق صافرة البداية للدوري الممتاز لكرة القدم

تنطلق يوم الجمعة القادم على أرض ملاعبنا الخضراء صافرة البداية للدوري الممتاز بكرة القدم للموسم الكروي الجديد بإقامة سبع مباريات في دمشق وحلب وحمص وحماة… !

2018-09-19 -

تقرير الـsns: موسكو: إسرائيل تتحمّل مسؤولية إسقاط "إيل-20".. وعملياتها خرق لسيادة سورية... لكن الخسارة الروسية لا تلغي التفاهمات..؟!

أعلن الكرملين أن العمليات الإسرائيلية التي تنفذها في سورية، تعتبر خرقا لسيادة هذا البلد، مشددا على أن إسرائيل في حادث الطائرة الروسية لم تتقيد بالاتفاق… !

2018-09-19 -

الموت يغيب الفنان المصري جميل راتب

توفي صباح الأربعاء الفنان المصري جميل راتب، متأثرا بمرضه عن عمر ناهز 92 عاما. وأعلن هاني التهامي مدير أعمال جميل راتب نبأ وفاته عبر حسابه… !

2018-09-19 -

معمل خاص لتصنيع الأدوية النوعية في سورية نهاية العام الحالي

كشف نقيب الصيادلة في سورية محمود الحسنعن منح تراخيص 4 معامل لصناعة الأدوية من ضمنها معمل مختص بصناعة الأدوية النوعية، مبينا أن المعمل يعتبر الأول… !

2018-09-17 -

وزارة التربية: صورة طلاب المدرسة على الأرض التقطت أثناء تبديل المقاعد

نفى مدير التربية في ريف دمشق ماهر فرج مانشر من صور على مواقع التواصل الإجتماعي حول عدم وجود مقاعد في إحدى مدارس قطنا، مؤكداً… !

2018-09-19 -

غوغل تمنح الآباء القدرة على إيقاف تشغيل هواتف أبنائهم بأصواتهم فقط!

تخطط غوغل لمساعدة الآباء والأمهات في وضع بعض "القواعد الأساسية الرقمية"، من خلال إضافة أدوات جديدة إلى تطبيق "Family Link". وتتيح إحدى الأدوات المطورة للآباء… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-19 -

بوتين: الأمن العالمي لن يتحقق من خلال المؤامرات والدسائس خلف الكواليس

اعتبر رئيس روسيا فلاديمير بوتين، أن دروس التواطؤ الذي ارتكبته دول غربية في ميونيخ قبيل الحرب العالمية الثانية، ما زالت راهنة، لأن الأمن لا يمكن… !

2018-09-03 -

انطلاق أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ في طهران بمشاركة سانا

بدأت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ “أوانا” في نسخته الثالثة والأربعين بمشاركة الوكالة العربية… !

2018-09-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 أيلول

الحمل  حاول أن تكون منفتحاً وأميناً عندما تناقش مشاعرك السلبية ولا تكن عدوانياً بدون أن تشرح وجهة نظرك بهدوء فالاختلافات وعدم الاتفاق لن يضراك بقدر ما يضرك الصوت العالي أو الأوامر الثور   تتحدى الآخرين و المنافسين و…

2018-09-18 -

حركة الكواكب يوم 19 أيلول

المشتري  كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا…