الاعلام العبري: ردود فعل اسرائيلية صاخبة على تصويت الأمم المتحدة ضد اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لاسرائيل.. معلقون اسرائيليون: هزيمة ساحقة لترامب ونتنياهو.. وصفعة قوية لواشنطن وتل ابيب

إسرائيليات

2017-12-22 -
المصدر : محطة أخبار سورية

حاول رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، التقليل من الصفعة التي وجهتها الأمم المتحدة، لاسرائيل والولايات المتحدة، بتصويت 128 دولة عضو في المنظمة الأممية ضد اعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، قائلا انه يشعر بالرضا من عدد الدول الكبير التي لم تصوت الى جانب القرار. وقال مكتب نتنياهو  ان إسرائيل ترفض قرار الأمم المتحدة، وتعبر عن رضاها عن عدد الدول الكبير التي لم تؤيد القرار.  واضاف، ان إسرائيل تتقدم بالشكر للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على موقفه الثابت والواضح من القدس، كما تشكر الدول التي صوتت لصالح إسرائيل و"الحقيقة".

بدوره، قال الناطق باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، عمونائيل نحشون، ان عدد الدول التي لم تدعم القرار بالإضافة إلى الدول التي امتنعت عن التصويت هو المهم، ويثبت ان العالم لم يشارك كله في هذه الخديعة.

من جهته، قال وزير الحرب افيغدور ليبرمان، ان "الأمم المتحدة هذه هي التي قال عنها اول سفير اسرائيلي لديها ابا ايبان، انه لو قدمت الجزائر مسودة قرار تقول ان الكرة الارضية مسطحة، وان إسرائيل هي سبب ذلك، لكان القرار سيمر بموافقة 164 صوت و13 ضد و 26 ممتنعين".

بدوره، قال وزير  الأمن الداخلي جلعاد أردن، ان "ارتباطنا بالقدس أقوى من أي قرار". فيما نصح رئيس حزب "العمل" آفي غباي ، الأمم المتحدة بان "تهتم بالقضايا التي يمكن ان تحدث تغيرات الى الأفضل". في حين اختارت رئيس حزب "الحركة" تسبي ليفني،شكر الولايات المتحدة والسفيرة نيكي هيلي لوقوفهما " موقف الحق حول القدس" مضيفة ان "مواطني إسرائيل يسمعون صوتكم الواضح والمعنوي ونحن ممتنون ونقدره تقديرا عاليا". اما يتسحاك هرتسوغ، فشكر هو الآخر الولايات المتحدة على "الصداقة والدعم الذي قدمته لاسرائيل في الجمعية العامة".

الى ذلك، شن المندوب الإسرائيلي في الأمم المتحدة، داني دانون، هجوما حادا على  الدول التي صوتت الى جانب القرار، ورفضت قرار الرئيس الامريكي بخصوص القدس. وقال دانون، "ان القدس كانت وستبقى عاصمة لدولة إسرائيل". وأضاف، أنه "من المعيب ان تقوم الأمم المتحدة بعقد جلسة للتصويت على رفض قرار الرئيس الأمريكى، باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، مكررا الزعم بأن "القدس هى مكان مقدس للشعب اليهودي وعاصمة دولة إسرائيل وهذا لا يمكن مناقشته". واتهم دانون، المنظمة الأممية بأنها تكيل بمكيالين".

اعلاميا، وصفت الصحافة الاسرائيلية، التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة بأنه هزيمة ساحقة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. واكد معلقون ومحللون اسرائيليون ان القرار يعد صفعة على وجه اسرائيل والولايات المتحدة، ستكون له تداعيات خطيرة على عدة مستويات، كونه يؤكد وقوف العالم كله إلى جانب الفلسطينيين في مواجهة إسرائيل وأمريكا رغم تهديدات ترامب، ما يعني ان القدس لن تكون "عاصمة لإسرائيل". رجح المعلقون الاسرائلييون ان يزيد القرار من عزلة إسرائيل دوليا، مشيرين الى ان نتنياهو يمر الآن في حالة يأس، خاصة بعد خطابات مندوبي العالم التي انتقدت إسرائيل والاستيطان.

وقال معلقون اسرائلييون ان جلسة الجمعية العامة، ووضعت اسرائيل في أزمة سياسية، وان نتنياهو جر ترامب للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، كي يهرب من قضايا الفساد الموجهة ضده، وجعل من اسرائيل كلها كبش فداء لطموحاته الشخصية.

صحيفة يدجيعوت احرونوت، قالت ان البيان الذي اصدره مكتب نتنياهو، يأتي لحفظ ماء الوجه بعد الهزيمة النكراء لإسرائيل والولايات المتحدة.

                                                                                ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
469
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 15 تشرين الثاني ..سمير غانم ..كل عام وأنت بخير

شديد الغموض يظهر ما لا يبطن.. الملكية بالنسبة له شيء أساسي في حياته لأنه يسعى إلى امتلاك ما يريد إلى الأبد فهو لن يفرط في…
2018-11-14 -

"إسرائيل" نمر من ورق..

بديــع عفيــف منذ سنوات أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أنّ الكيان الإسرائيلي أوهن من بيت العنكبوت. وقبل أشهر أكد المسؤولون الإيرانيون…
2018-11-15 -

تقرير الـsns: واشنطن تعلن «البراءة»: «أبلغ سيدك» لا تدين ابن سلمان... الغارديان: قتل جمال خاشقجي “أعاد الكبار” في الرياض..!!

خرجت الولايات المتحدة من دائرة الحرج في التعامل مع قضية جمال خاشقجي، مُعلنةً بصريح العبارة أن ولي العهد بريء من دم الصحافي المقتول. المفارقة أن…
2018-11-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الثاني

الحملاليوم غير مناسب للصراحة أو لفرض الآراء أو حتى للبوح بها بل تأكد مما تسمع فقد تفكر أكثر مما تقوم بأفعال لكن تفكيرك سلبي وقد تشعر بغيرة على من حولك الثورقد يبدأ هذا اليوم بالسفر أو بالأخبار السعيدة أو بالفرص الجيدة للتواصل والعلاقات والدعوات والزيارات فالأمور ستبدأ بالتحسن بالدعوات…
2018-11-15 -

تقرير الـsns: طيران التحالف الدولي يستهدف قريتي هجين والشعفة في دير الزور بالقنابل العنقودية... يعدّون لإخراج روسيا وإيران من ســورية بالقوة..!!

أفاد مراسل روسيا اليوم في سورية بأن طيران التحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة قصف قريتي هجين والشعفة شرقي دير الزور السورية بقنابل عنقودية مساء أمس. وذكرت وكالة "سانا"، نقلا عن مصادر محلية في دير الزور، أن طائرات تابعة للتحالف اعتدت بالقنابل العنقودية على الأحياء السكنية في هجين…
2018-11-15 -
2018-11-15 -

منتخب سورية لكرة القدم ينهي استعداداته للقاء نظيره العماني غدا

ينهي منتخب سورية لكرة القدم اليوم استعداداته للقاء نظيره العماني الودي على الملعب الرئيسي لمجمع مدينة قابوس الرياضية في العاصمة العمانية مسقط بحصة تدريبية مسائية.… !

2018-11-15 -

تقرير الـsns: طيران التحالف الدولي يستهدف قريتي هجين والشعفة في دير الزور بالقنابل العنقودية... يعدّون لإخراج روسيا وإيران من ســورية بالقوة..!!

أفاد مراسل روسيا اليوم في سورية بأن طيران التحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة قصف قريتي هجين والشعفة شرقي دير الزور السورية بقنابل… !

2018-11-15 -

لأول مرة.. "ديو" غنائي يجمع معين شريف وملحم زين!

"حلم الأرض" هو اسم العمل الجديد الذي يتمّ التحضير لإطلاقه بمناسبة عيد الاستقلال. هو عمل غنائي مشترك (ديو) بين الفنّانَيْن اللّبنانيَّيْن معين شريف وملحم زين،… !

2018-11-15 -

مسيرة حاشدة في درعا… المشاركون: انتصارات الجيش وتضحيات الشهداء أعادت للمحافظة ألقها واستقرارها

جددت الفعاليات الشعبية في درعا اليوم دعمها المطلق للجيش العربي السوري في محاربة الإرهاب وذلك خلال مسيرة شارك فيها المئات من أبناء المحافظة احتفاء بالذكرى… !

2018-11-14 -

الفرق السورية تبدأ رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي في تايلاند خلال الفترة 16-18 تشرين الثاني 2018

تبدأ الفرق السورية يوم الأربعاء القادم رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي WRO 2018 Thailand في مدينة شانغماي التايلاندية والتي تبدأ منافستها باليوم التجريبي… !

2018-11-15 -

زوكربيرغ يمنع استخدام "آيفون" في مكاتب فيسبوك!

ذكر موقع نيويورك تايمز أن مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيرغ أصدر قرارا بمنع المديرين والمسؤولين في شركة فيسبوك من استخدام هواتف آيفون داخل مباني ومكاتب… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-15 -

روسيا: لم يتم بعد فصل المعارضة المعتدلة عن الإرهابيين في إدلب

أكدت الخارجية الروسية أن الفصل الحقيقي لقوات ما يسمى بالمعارضة المسلحة المعتدلة عن الإرهابيين في محافظة إدلب السورية لم يتم بعد على الرغم من جهود… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الثاني

الحمل    اهتم بعلاقاتك الاجتماعية فهي الأفضل وهي أهم سند ومساعد لك فاليوم الحظوظ ستساعدك لاستعادة العلاقات السابقة فأنت تتواصل مع أصدقائك في العمل وتنشغل بالزيارات واللقاءات تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم فاليوم جيد اجتماعيا الثور   قد…

2018-11-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الثاني

الحمل  اليوم غير مناسب للصراحة أو لفرض الآراء أو حتى للبوح بها بل تأكد مما تسمع فقد تفكر أكثر مما تقوم بأفعال لكن تفكيرك سلبي وقد تشعر بغيرة على من حولك   الثور   قد يبدأ هذا اليوم…