تشكيل لجنة لصياغة ميثاق الشرف الإعلامي.. ترجمان: اتحاد الصحفيين أحد الأجنحة الرئيسية للعمل الإعلامي الوطني

قضايا إعلامية

2017-12-17 -
المصدر : سانا

 

قرر المشاركون في اجتماع مجلس اتحاد الصحفيين الثالث في دورته السادسة تشكيل لجنة من أعضاء المجلس لصياغة ميثاق الشرف الصحفي ليصار إلى تقديمه في الاجتماع القادم للمجلس وقدموا اقتراحات لزيادات مالية تشمل “الوصفات الطبية ومعاش التقاعد والصندوق التعاوني”.

وناقش المشاركون في الاجتماع الذي عقد في مكتبة الأسد بدمشق اليوم الإشكاليات المتعلقة بالاستثمارات التابعة للاتحاد ورسوم الاشتراك وإعانة الوفاة وقضايا تتعلق بالمهنة من حيث “حق الصحفيين في الحصول على المعلومات والدفاع عن الصحفيين” مشددين على ضرورة الإسراع بإنجاز تعديل قانون الإعلام والتركيز على استخدام المصطلحات المناسبة في الميثاق والقانون.

وتركزت بعض المداخلات على الآليات المتبعة في تقييم أداء كل من الصحفيين وإدارات المؤسسات الإعلامية مشددة على ضرورة منع إيقاف الصحفيين على خلفية مادة صحفية كتبوها وإعادة النظر بتعويض طبيعة العمل لهم والتركيز على التدريب المستمر في المؤسسات الإعلامية وأن تعود عوائد نادي الصحفيين بالفائدة على الصحفيين.

وفي تصريح للصحفيين أكد وزير الإعلام المهندس محمد رامز الترجمان أن اتحاد الصحفيين يعد أحد الأجنحة الرئيسية للعمل الإعلامي الوطني من خلال دوره المهم في الدفاع عن العاملين بالقطاع الإعلامي في الداخل والخارج منوهاً بمشاركة الاتحاد الفاعلة والمؤثرة في كل الفعاليات الوطنية والإعلامية والإعلانية ولاسيما إنجازه الأخير لتحقيق انضمام الاتحاد للاتحاد الدولي للصحفيين.

ولفت ترجمان إلى أن الإعلام والإعلاميين السوريين مازالوا يتعرضون للتشويش والتشويه لإضعاف تأثير الإعلام الوطني الذي استطاع بفضل العاملين فيه ورغم ضعف الامكانيات مواجهة العدوان الذي تتعرض له سورية مشدداً على ضرورة أن يعمل الاتحاد بشكل متواتر ومكثف لإثبات تواجده في مختلف الساحات الإعلامية ولاسيما الخارجية.

وفي تصريح مماثل أوضح رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور أن انعقاد المجلس يأتي بعد محطتين مهمتين حققهما الاتحاد في عمله حيث تم قبول اتحاد الصحفيين عضوا في الاتحاد الدولي للصحفيين والمحطة الثانية تتمثل بالقرار الذي اتخذه اتحاد الصحفيين العرب بعقد الاجتماع القادم للأمانة العامة للاتحاد بدمشق.

ولفت عبد النور إلى مناقشة قضايا تتعلق بآليات قبول العضوية بالاتحاد للعاملين في القطاع الخاص والمواقع الالكترونية المرخصة والعاملين في القطاع العام على البونات والاستكتاب بالإضافة إلى تقييم عمل المكتب التنفيذي خلال عام مضى.

 

 

-
عدد الزيارات
341
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 17 كانون الثاني - جيم كاري

عنيد إذا قال شيئاً فعله ولن يثنيه عن فعله شيء .. يتابع أعماله ليتقدم دائماً .. يعرف ما يريد ويصل إليه بالصبر .. يحب أصدقاءه…
2018-01-17 -

حركة الكواكب يوم 18 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-01-18 -

تقرير الـsns: معركة تحرير إدلب مستمرة.. وأردوغان يواصل الصراخ..؟!

تحت عنوان: «معركة إدلب الكبرى»: الحرب في مرحلتها الثانية، أوضح إيلي حنا في صحيفة الأخبار، أنه منذ أسابيع، وضعت دمشق بالتعاون مع حلفائها، خارطة «جيب…
2018-01-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل وضح أمورك واشرح وجهة نظرك فأنت تجيد التأثير على المحيط وأهم شعور يسعدك أنك لست وحيداً فالأصدقاء والأهل والحبيب يساهمون بمنحك الفرح والسعادة الثور لا تسمح للشك أن يدخل نفسك كن حسن النية بالآخرين ولكن تأكد من نواياهم وتمسك بالعقل وأسمع آراء من حولك ولا تغامر بإجابات غير محسوبة…
2018-01-18 -

حركة الكواكب يوم 18 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العقرب مما يحذر برج الأسد…
2018-01-18 -
2018-01-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخرج من الدور الأول لبطولة آسيا

خرج منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم من الدور الأول لبطولة آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المقامة حاليا في الصين بعد تعادله اليوم أمام المنتخب… !

2018-01-18 -

تقرير الـsns: هل ستجلب قوات أمن الحدود الكردية الأمن للأكراد.. هل من مأزق تركي في الشمال.. وماذا تريد واشنطن..؟!

تحت عنوان: معركة الشمال السوري مع موسكو وطهران وأنقرة، كتب محمد بلوط ووليد شرارة، في صحيفة الأخبار: لن يكتفي الأميركيون بعدم الانسحاب من شرق الفرات… !

2018-01-16 -

ميريام فارس توبخ حارسها “الضخم” أمام الجمهور!

وبخت المطربة اللبنانية ميريام فارس حارسها الشخصي، ضخم الجسم، أمام الجمهور وذلك في إحدى حفلاتها في العاصمة المصرية القاهرة. ويرجع غضب ميريام فارس من حارسها… !

2018-01-18 -

تقرير الـsns: محادثات «فيينا 1» تنطلق الأسبوع المقبل: جولة اختبار سريعة ... قبل «سوتشي»

مع إعلان الأمم المتحدة موعد انعقاد جولة المحادثات السورية المقبلة، في فيينا بدلاً من جنيف، تبدو هذه الجولة التي تمتد على يومين فقط، بمثابة نقطة… !

2018-01-17 -

المركز الوطني لتطوير المناهج: الموسيقا والزراعة والمعلوماتية بمنظور جديد في المدارس

ينتظر الطلاب عادة حصص الموسيقا والرياضة والمعلوماتية للخروج من جدية المواد الأساسية والحصول على قسط من الترفيه والراحة وإيجاد مساحة للتعبير عن مواهبهم وهواياتهم… !

2018-01-17 -

"القصر السماوي" قد يسقط فوق أوروبا محملا بمادة سامة

من المتوقع تحطم المحطة الفضائية الصينية "تيانغونغ-1" على سطح الأرض في غضون أسابيع قليلة، وفقا لما ذكره الخبراء. وأُطلقت المحطة الصينية في عام 2011، ولكنها… !

2018-01-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعياً بتمديد العمل بالمرسوم (4) لعام2017 القاضي بتثبيت العاملين المؤقتين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وتشغيل الشباب

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 1 لعام 2018 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 لمدة سنة… !

2018-01-18 -

الناتو يوقع اتفاقا أمنيا مع قطر

أبرم حلف الناتو، اليوم الأربعاء، مع وزارة الدفاع القطرية اتفاقية حول تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال الأمن. وقال الناتو، في بيان نشره على موقعه… !

2018-01-18 -

ترامب يصدر قائمة الفائزين في مسابقة "الفقاعات الإعلامية"

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه منح الجوائز التي وعد بها لوسائل "الإعلام الكاذبة"، وأعلن عن قائمة الأسماء التي تصدرت… !

2018-01-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الثاني

الحمل   لاحظ كم الدعوات التي تأتيك أو الإعجاب الذي يرافقك فأنت تدعم علاقاتك القديمة وترسخها لذلك امنح وقتاً كافياً للشريك وضعا خطط المستقبل فأنت تزدهر بالمحبة وتفرح للتعارف والاتصال الثور قد تواجه بعدائية أو تشعر…

2018-01-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل   وضح أمورك واشرح وجهة نظرك فأنت تجيد التأثير على المحيط وأهم شعور يسعدك أنك لست وحيداً فالأصدقاء والأهل والحبيب يساهمون بمنحك الفرح والسعادة الثور لا تسمح للشك أن يدخل نفسك كن حسن النية بالآخرين…