اخبار وتقارير اسرائيلية: نتنياهو: لا بديل عن الدور الامريكي في المفاوضات مع الفلسطينيين.. قرار بوتين سحب القوات الروسية من سورية يتعلق بالانتخابات الرئاسية.. ترامب وضع حدا لحفل الأقنعة الطويل..

إسرائيليات

2017-12-13 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية: نتنياهو: لا بديل عن الدور الامريكي في المفاوضات مع الفلسطينيين

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه لا بديل عن الدور الامريكي في عملية المفاوضات مع الفلسطينيين. واعتبر خلال احتفال  في وزارة الخارجية الاسرائيلية بإعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، ان لعيد "حانوكا" فرحة خاصة بسب اعتراف ترامب التاريخي بالقدس.

صحيفة معاريف: التصعيد في قطاع غزة جاء بضوء اخضر من ايران

قالت الصحيفة، ان التصعيد من قبل حركة الجهاد الإسلامي، جاء بعد تلقي الحركة اتصالا من قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، اللواء قاسم سليماني، حيث اعطت إيران الضوء الأخضر لحركتي حماس والجهاد، للبدء بالتصعيد في قطاع غزة.

صحيفة هآرتس: قرار بوتين سحب القوات الروسية من سورية يتعلق بالانتخابات الرئاسية

ربط المحلل إيمي روتمان، بين إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن نيته خوض الانتخابات الرئاسية المقررة العام القادم، وبين زيارته المفاجئة لسورية والتي أعطى فيها أوامره بسحب القسم الأكبر من القوات الروسية من سورية. واضاف، ان بوتين بات بذلك قادرا على مواجهة الأسئلة المرتبطة بالنجاحات في سورية، وليس الإخفاقات أو توقيت الانسحاب، وأي انتصار على الولايات المتحدة سيكون بمثابة دفعة لبوتين، وحافزا للناخبين للتوجه إلى مراكز الاقتراع. ووصف المحلل، تعهد بوتين بإنهاء صراع من أجل إعادة انتخابه، بالتكتيك السياسي القديم الذي يهدف الى انهاء حرب أكسبته احترام مواطنيه وخوف خصومه.

كاتب إسرائيلي: ترامب وضع حدا لحفل الأقنعة الطويل

قال الكاتب جدعون ليفي في صحيفة "هآرتس" ان قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، دفن حل الدولتين، ووضع حدا لحفل الأقنعة الطويل. وأضاف، ان ترامب، بسلوكه الوقح والأحادي الجانب والمتحيز لصالح الصهيونية والاحتلال، سيخلق ردا معاكسا لمنع تطبيق الحل الوحيد الذي لا يزال قابلا للتحقق. وأوضح الكاتب، ان ترامب قال الحقيقة للعالم، وأكد ان الولايات المتحدة ليست وسيطا نزيها، وهي لم تكن في أي يوم هكذا ولن تكون، وانها من أكبر المتعاونين مع الاحتلال الإسرائيلي.

وختم الكاتب قائلا ان الخيار الوحيد باستثناء الأبرتهايد، هو حل الدولة الواحدة، مؤكدا ان الاحتلال الإسرائيلي حصل بعد قرار ترامب، على جائزة أخرى، بينما تلقى الشعب الرازح تحت الاحتلال لكمة أخرى.

مسؤول اسرائيلي سابق: ترامب وحكومة اسرائيل يجروننا الى الكارثة

الى ذلك، قال وزير الداخلية الاسرائيلي الاسبق، والقيادي السابق في حزب "العمل" عوزي برعام، انه كان على الرئيس الامريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لاسرائيل، ولو فعل ذلك بصورة واضحة، لكان يمكن تفسير قراره بطرق مختلفة.

واوضح برعام، ان المشكلة ليست ترامب. فهو أولا مشكلة مواطني الولايات المتحدة، وبعد ذلك مشكلة العالم كله، لأنه يتجول في العالم مثل قناص يطلق النار في كل الاتجاهات. المشكلة هي حكومة اسرائيل والطريقة التي تصفق فيها لتصريح ترامب، والوزراء الذين يفكرون كيف سيحولون تصريح ترامب الى خشبة قفز انتخابية. والخطر يكمن اساسا في الحكومة التي تصفق لتصريحات تحظى بتفسير خلاصي مسيحاني، وهؤلاء مع ترامب، يجرون اسرائيل الى حرب دينية واقامة دولة واحدة، ستكون دولة ابرتهايد، وهم في المحصلة اشخاص عديمي المسؤولية سيجرون الجميع الى الكارثة.

ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
698
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 نيسان - رشا شربتجي ...كل عام وأنت بخير

إنه الكائن العنيد الصموت .. واقعي لا يحلم بمشاريع وهمية .. لكنه مترفع متعجرف عملي تقدمي جريء .. يميل إلى البيت .. يحب أولاده ..…
2018-04-19 -

حركة الكواكب يوم 21 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-04-21 -

تقرير الـsns: اجتماع عسكريين من روسيا والعراق وإيران وسورية في بغداد.. مسلحون يخططون لإنشاء حكم ذاتي جنوب سورية برعاية واشنطن..…

ذكرت وزارة الدفاع الإيرانية أن عسكريين من إيران وروسيا وسورية والعراق عقدوا، أمس، اجتماعا واسعا في بغداد لمناقشة التنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب. وأوضحت…
2018-04-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 نيسان

الحمل ربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة اترك مجالاً للغد .. لتصحح .. أو لتفكر الثور حياتك هذا اليوم في حركة مستمرة وقابلة للانقلاب للأفضل في أي لحظة ولكن ابذل الجهود للسير نحو هدفك بثبات وحزم…
2018-04-21 -

حركة الكواكب يوم 21 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يباشر تقدم في برج الحمل مما يحذر برج الجدي عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الجدي مما يحذر برج…
2018-04-21 -
2018-04-18 -

مدير نادي الجيش الرياضي : فريق الجيش سيبقى "الزعيم" والدليل انتصاراته الأخيرة

أكد مدير نادي الجيش الرياضي العميد محسن عباس لميلودي إف إم أن "ما يقدمه فريق الجيش الرياضي اليوم سواءً في كرة القدم أو كرة السلة… !

2018-04-21 -

تقرير الـsns: موسكو ترفض بشدة محاولات تدمير وتقسيم سورية.. والولايات المتحدة تقوم بعملية استراتيجية واسعة النطاق..؟!

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من وجود محاولات تهدف إلى تدمير سورية وتقسيمها وإبقاء تواجد قوات أجنبية في أراضيها إلى الأبد، وشدد على رفض… !

2018-04-20 -

كانييه ويست يعلن صدور ألبومين جديدين قريبا

نيويورك: أعلن نجم الراب الأمريكي كانييه ويست، الذي أدخل المستشفى قبل سنة ونصف السنة لإصابته بنوبة مرتبطة بالضغط النفسي والوهن، صدور ألبومين جديدين له. وفي… !

2018-04-21 -

خروج حافلات تقل إرهابيين وعائلاتهم من الرحيبة في إطار اتفاق لإخراجهم من الرحيبة والناصرية وجيرود إلى الشمال السوري

بدأ اليوم تنفيذ الاتفاق الذي أعلن عن التوصل إليه أمس والقاضي بإخراج الإرهابيين من الرحيبة وجيرود والناصرية في منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق. وأفاد مراسل… !

2018-04-18 -

5 فرق سورية تشارك في المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية في الصين

بدأت اليوم في العاصمة الصينية بكين المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية بمشاركة خمسة فرق سورية من أصل 147 فريقا من 47 دولة على أن تنطلق… !

2018-04-20 -

نوكيا تعود إلى السوق بقوة وتطرح هاتفا مميزا

ذكر موقع "NokiaMob" أن شركة "HMD Global" المالكة لحقوق بيع نوكيا تستعد لإطلاق هاتف جديد بمواصفات منافسة. ومن المنتظر أن يطرح الهاتف تحت اسم "Nokia… !

2018-04-02 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يجيز إحداث مناطق تنظيمية ضمن المخطط التنظيمي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 10 لعام 2018 القاضي بجواز احداث منطقة تنظيمية او اكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الادارية وذلك… !

2018-04-21 -

الصليب الأحمر: تداعيات الحرب اليمنية غير المباشرة أكثر فتكا بالبشر من المعارك

حذرت بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن من أن التداعيات غير المباشرة للنزاع المسلح في هذه البلاد تقتل من المواطنين أكثر مما تقتله العمليات… !

2018-04-18 -

سيمونيان للصحافة الغربية: هذا هو الفرق بيننا

تحدثت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، في مقابلة حصرية مع قناة SVT السويدية، عن مهمة RT ومبادئ عملها، لكن اللقاء جرى على… !

2018-04-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 نيسان

الحمل   قرارات حكيمة من طرفك يجعل الأمور حولك مستقرة نسبياً ويجعلك واقعياً وقليل التعرض للوهم وقد تساعدك الظروف لتصحيح الهفوات وترميم بعض العلاقات التي أصابها الملل الثور   قد تعاني هذه الفترة نقص كبير في السيولة …

2018-04-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 نيسان

الحمل   ربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة  فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة  اترك مجالاً  للغد .. لتصحح .. أو لتفكر الثور   حياتك هذا اليوم في حركة…