اخبار وتقارير اسرائيلية: نتنياهو: لا بديل عن الدور الامريكي في المفاوضات مع الفلسطينيين.. قرار بوتين سحب القوات الروسية من سورية يتعلق بالانتخابات الرئاسية.. ترامب وضع حدا لحفل الأقنعة الطويل..

إسرائيليات

2017-12-13 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية: نتنياهو: لا بديل عن الدور الامريكي في المفاوضات مع الفلسطينيين

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه لا بديل عن الدور الامريكي في عملية المفاوضات مع الفلسطينيين. واعتبر خلال احتفال  في وزارة الخارجية الاسرائيلية بإعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، ان لعيد "حانوكا" فرحة خاصة بسب اعتراف ترامب التاريخي بالقدس.

صحيفة معاريف: التصعيد في قطاع غزة جاء بضوء اخضر من ايران

قالت الصحيفة، ان التصعيد من قبل حركة الجهاد الإسلامي، جاء بعد تلقي الحركة اتصالا من قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، اللواء قاسم سليماني، حيث اعطت إيران الضوء الأخضر لحركتي حماس والجهاد، للبدء بالتصعيد في قطاع غزة.

صحيفة هآرتس: قرار بوتين سحب القوات الروسية من سورية يتعلق بالانتخابات الرئاسية

ربط المحلل إيمي روتمان، بين إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن نيته خوض الانتخابات الرئاسية المقررة العام القادم، وبين زيارته المفاجئة لسورية والتي أعطى فيها أوامره بسحب القسم الأكبر من القوات الروسية من سورية. واضاف، ان بوتين بات بذلك قادرا على مواجهة الأسئلة المرتبطة بالنجاحات في سورية، وليس الإخفاقات أو توقيت الانسحاب، وأي انتصار على الولايات المتحدة سيكون بمثابة دفعة لبوتين، وحافزا للناخبين للتوجه إلى مراكز الاقتراع. ووصف المحلل، تعهد بوتين بإنهاء صراع من أجل إعادة انتخابه، بالتكتيك السياسي القديم الذي يهدف الى انهاء حرب أكسبته احترام مواطنيه وخوف خصومه.

كاتب إسرائيلي: ترامب وضع حدا لحفل الأقنعة الطويل

قال الكاتب جدعون ليفي في صحيفة "هآرتس" ان قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، دفن حل الدولتين، ووضع حدا لحفل الأقنعة الطويل. وأضاف، ان ترامب، بسلوكه الوقح والأحادي الجانب والمتحيز لصالح الصهيونية والاحتلال، سيخلق ردا معاكسا لمنع تطبيق الحل الوحيد الذي لا يزال قابلا للتحقق. وأوضح الكاتب، ان ترامب قال الحقيقة للعالم، وأكد ان الولايات المتحدة ليست وسيطا نزيها، وهي لم تكن في أي يوم هكذا ولن تكون، وانها من أكبر المتعاونين مع الاحتلال الإسرائيلي.

وختم الكاتب قائلا ان الخيار الوحيد باستثناء الأبرتهايد، هو حل الدولة الواحدة، مؤكدا ان الاحتلال الإسرائيلي حصل بعد قرار ترامب، على جائزة أخرى، بينما تلقى الشعب الرازح تحت الاحتلال لكمة أخرى.

مسؤول اسرائيلي سابق: ترامب وحكومة اسرائيل يجروننا الى الكارثة

الى ذلك، قال وزير الداخلية الاسرائيلي الاسبق، والقيادي السابق في حزب "العمل" عوزي برعام، انه كان على الرئيس الامريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لاسرائيل، ولو فعل ذلك بصورة واضحة، لكان يمكن تفسير قراره بطرق مختلفة.

واوضح برعام، ان المشكلة ليست ترامب. فهو أولا مشكلة مواطني الولايات المتحدة، وبعد ذلك مشكلة العالم كله، لأنه يتجول في العالم مثل قناص يطلق النار في كل الاتجاهات. المشكلة هي حكومة اسرائيل والطريقة التي تصفق فيها لتصريح ترامب، والوزراء الذين يفكرون كيف سيحولون تصريح ترامب الى خشبة قفز انتخابية. والخطر يكمن اساسا في الحكومة التي تصفق لتصريحات تحظى بتفسير خلاصي مسيحاني، وهؤلاء مع ترامب، يجرون اسرائيل الى حرب دينية واقامة دولة واحدة، ستكون دولة ابرتهايد، وهم في المحصلة اشخاص عديمي المسؤولية سيجرون الجميع الى الكارثة.

ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
636
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 19 كانون الثاني

مولود أنت بين التراب والهواء ، بين الثبات والمزاجية ، مما قد يخولك الوصول إلى أهدافك بجهد مرات وعن طريق الصدفة مرات أخرى . مولود…
2018-01-19 -

السيسي يحكم قبضته على المخابرات: نهاية عصر صراع الأجهزة:

انتهى عصر صراع الأجهزة في مصر، فالمخابرات الحربية انتصرت في خلافاتها مع المخابرات العامة، في خطوة تعزز استقرار نظام الرئيس السيسي قبل الانتخابات المقبلة؛ فبعد…
2018-01-19 -

الجيش يصل إلى مشارف مطار أبو الضهور

واصلت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في حلب عملياتها على ما تبقى من أوكار وتجمعات لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة والتنظيمات المنضوية تحت زعامته بريف حلب…
2018-01-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحمل أنت تشعر أن المحيط لا يفهمك ولا يقدر مشاعرك وقد تتضايق من أمور عملية تتمناها ولكنك تشعر أنها بعيدة المنال الثور علاقات جديدة ولقاءات مهمة وتعارف أو مصالحات أو نقاشات عائلية فاستفد منها لتحقيق أحلامك والأهم أنك تقضي معظم أوقات فراغك على الهاتف الجوزاء أحذر بعض التصرفات العفوية التي…
2018-01-20 -

الجيش يصل إلى مشارف مطار أبو الضهور

واصلت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في حلب عملياتها على ما تبقى من أوكار وتجمعات لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة والتنظيمات المنضوية تحت زعامته بريف حلب الجنوبي وسيطرت على قرية قيطل بعد تكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد. وأفاد وكالة سانا للأنباء بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة واصلت عملياتها…
2018-01-19 -
2018-01-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخرج من الدور الأول لبطولة آسيا

خرج منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم من الدور الأول لبطولة آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المقامة حاليا في الصين بعد تعادله اليوم أمام المنتخب… !

2018-01-20 -

تقرير الـsns: ما حقيقة موقف واشنطن من غزو عفرين.. أنقرة تربط حضور المعارضة سوتشي بوقف الجيش في إدلب.. العودة إلى لعبة الكيميائي القذرة..؟!

التقى سيرغي لافروف بمندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري في نيويورك أمس. وجرى اللقاء بين لافروف والجعفري داخل الأبواب المغلقة، على هامش أعمال… !

2018-01-19 -

ما سر المنديل الذي كانت تمسكه أم كلثوم بيدها؟؟؟

تشتهر أسطورة الطرب أم كلثوم بالعديد من الطقوس التي كانت تقوم بها قبل وأثناء حفلاتها الأمر الذي ميزّها أكثر عن باقي الفنانات، وأكثر ما ينسب… !

2018-01-19 -

رئاسة مجلس الوزراء توجه بإحصاء الأضرار الزراعية الناجمة عن الأحوال الجوية للتعويض المباشر

وجهت رئاسة مجلس الوزراء بإحصاء الأضرار الزراعية الناجمة عن الأحوال الجوية جراء المنخفض الذي تعرضت له سورية منذ يوم أمس للتعويض المباشر لمحصول الحمضيات والأضرار… !

2018-01-17 -

المركز الوطني لتطوير المناهج: الموسيقا والزراعة والمعلوماتية بمنظور جديد في المدارس

ينتظر الطلاب عادة حصص الموسيقا والرياضة والمعلوماتية للخروج من جدية المواد الأساسية والحصول على قسط من الترفيه والراحة وإيجاد مساحة للتعبير عن مواهبهم وهواياتهم… !

2018-01-19 -

آبل تمنح المستخدمين حق إيقاف ميزة إبطاء الهواتف

تقدم شركة آبل ميزة للمستخدمين تتيح لهم إيقاف عملية إبطاء أجهزتهم القديمة، وفقا للرئيس التنفيذي، تيم كوك. وقال كوك، قدمت آبل خيارا للمستخدمين بإيقاف تلك… !

2018-01-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعياً بتمديد العمل بالمرسوم (4) لعام2017 القاضي بتثبيت العاملين المؤقتين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وتشغيل الشباب

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 1 لعام 2018 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 لمدة سنة… !

2018-01-20 -

تقرير الـsns: الاستخبارات الإسرائيلية نفّذت تفجير صيدا.. والخط الأزرق بؤرة توتر جديد..؟!

في مدة قياسية، تمكّن فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللبناني من كشف كيفية تنفيذ الاستخبارات الإسرائيلية لعملية التفجير في مدينة صيدا، يوم الأحد الفائت… !

2018-01-18 -

وزير الإعلام لوفد منظمة فياآراب: الإعلام السوري تميز بإيمانه بوطنه وجيشه منذ بداية الحرب

أكد وزير الإعلام عماد سارة أن الوضع الإعلامي في سورية “جيد” رغم كل ما يتعرض له إلى الآن من محاربة وتشويه من قبل كبرى… !

2018-01-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 كانون الثاني

الحمل   أنت في الشهر الأفضل فالسعادة ترافقك وتدخل حياتك بل وتدخل منزلك لأنك واضح في أخذك للقرارات وقد تأخذ قراراً مهماً لحياتك العاطفية يؤازرك فيه من حولك الثور هذا يوم فيه أجوبة قد تسبب ارتباك…

2018-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحمل   أنت تشعر أن المحيط لا يفهمك ولا يقدر مشاعرك وقد تتضايق من أمور عملية تتمناها ولكنك تشعر أنها بعيدة المنال الثور علاقات جديدة ولقاءات مهمة وتعارف أو مصالحات أو نقاشات عائلية فاستفد منها لتحقيق…