اخبار وتقارير اسرائيلية: نتنياهو: لا بديل عن الدور الامريكي في المفاوضات مع الفلسطينيين.. قرار بوتين سحب القوات الروسية من سورية يتعلق بالانتخابات الرئاسية.. ترامب وضع حدا لحفل الأقنعة الطويل..

إسرائيليات

2017-12-13 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية: نتنياهو: لا بديل عن الدور الامريكي في المفاوضات مع الفلسطينيين

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه لا بديل عن الدور الامريكي في عملية المفاوضات مع الفلسطينيين. واعتبر خلال احتفال  في وزارة الخارجية الاسرائيلية بإعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، ان لعيد "حانوكا" فرحة خاصة بسب اعتراف ترامب التاريخي بالقدس.

صحيفة معاريف: التصعيد في قطاع غزة جاء بضوء اخضر من ايران

قالت الصحيفة، ان التصعيد من قبل حركة الجهاد الإسلامي، جاء بعد تلقي الحركة اتصالا من قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، اللواء قاسم سليماني، حيث اعطت إيران الضوء الأخضر لحركتي حماس والجهاد، للبدء بالتصعيد في قطاع غزة.

صحيفة هآرتس: قرار بوتين سحب القوات الروسية من سورية يتعلق بالانتخابات الرئاسية

ربط المحلل إيمي روتمان، بين إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن نيته خوض الانتخابات الرئاسية المقررة العام القادم، وبين زيارته المفاجئة لسورية والتي أعطى فيها أوامره بسحب القسم الأكبر من القوات الروسية من سورية. واضاف، ان بوتين بات بذلك قادرا على مواجهة الأسئلة المرتبطة بالنجاحات في سورية، وليس الإخفاقات أو توقيت الانسحاب، وأي انتصار على الولايات المتحدة سيكون بمثابة دفعة لبوتين، وحافزا للناخبين للتوجه إلى مراكز الاقتراع. ووصف المحلل، تعهد بوتين بإنهاء صراع من أجل إعادة انتخابه، بالتكتيك السياسي القديم الذي يهدف الى انهاء حرب أكسبته احترام مواطنيه وخوف خصومه.

كاتب إسرائيلي: ترامب وضع حدا لحفل الأقنعة الطويل

قال الكاتب جدعون ليفي في صحيفة "هآرتس" ان قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، دفن حل الدولتين، ووضع حدا لحفل الأقنعة الطويل. وأضاف، ان ترامب، بسلوكه الوقح والأحادي الجانب والمتحيز لصالح الصهيونية والاحتلال، سيخلق ردا معاكسا لمنع تطبيق الحل الوحيد الذي لا يزال قابلا للتحقق. وأوضح الكاتب، ان ترامب قال الحقيقة للعالم، وأكد ان الولايات المتحدة ليست وسيطا نزيها، وهي لم تكن في أي يوم هكذا ولن تكون، وانها من أكبر المتعاونين مع الاحتلال الإسرائيلي.

وختم الكاتب قائلا ان الخيار الوحيد باستثناء الأبرتهايد، هو حل الدولة الواحدة، مؤكدا ان الاحتلال الإسرائيلي حصل بعد قرار ترامب، على جائزة أخرى، بينما تلقى الشعب الرازح تحت الاحتلال لكمة أخرى.

مسؤول اسرائيلي سابق: ترامب وحكومة اسرائيل يجروننا الى الكارثة

الى ذلك، قال وزير الداخلية الاسرائيلي الاسبق، والقيادي السابق في حزب "العمل" عوزي برعام، انه كان على الرئيس الامريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لاسرائيل، ولو فعل ذلك بصورة واضحة، لكان يمكن تفسير قراره بطرق مختلفة.

واوضح برعام، ان المشكلة ليست ترامب. فهو أولا مشكلة مواطني الولايات المتحدة، وبعد ذلك مشكلة العالم كله، لأنه يتجول في العالم مثل قناص يطلق النار في كل الاتجاهات. المشكلة هي حكومة اسرائيل والطريقة التي تصفق فيها لتصريح ترامب، والوزراء الذين يفكرون كيف سيحولون تصريح ترامب الى خشبة قفز انتخابية. والخطر يكمن اساسا في الحكومة التي تصفق لتصريحات تحظى بتفسير خلاصي مسيحاني، وهؤلاء مع ترامب، يجرون اسرائيل الى حرب دينية واقامة دولة واحدة، ستكون دولة ابرتهايد، وهم في المحصلة اشخاص عديمي المسؤولية سيجرون الجميع الى الكارثة.

ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
761
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 1 2 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ…
2018-10-20 -

تقرير الـsns: استهتار استعراضي بالعدالة.. ومطالبات عالمية بتحقيق معمق وشفاف بمقتل خاشقجي... هل سقطت فكرة الدولة السعودية..؟!!

طالب أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بإجراء تحقيق سريع ومعمّق وشفّاف بظروف قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي الذي فُقد أثره بعد دخوله قنصلية بلاده…
2018-10-21 -

صفات مولود21 تشرين الأول..نجدت أنزور..كل عام وأنت بخير

فنان هذا المولود يجمع إلى طرافة الميزان شفافية العقرب وبين الطرافة والشفافية حب للأشياء المستحدثة والفن والموسيقى . هذا المولود المزاجي الذي يجمع بين هوائية…
2018-10-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 تشرين الأول

الحمل أنت جذاب اليوم ومهيمن على من حولك و اليوم للقرارات أو لتتطور الأمور لصالحك و لتزيد حماستك وتفرح لتعزيز قدراتك مع من حولك فالحيوية هي مصدر طاقتك وحماسك الثوراحذر بعض الكلمات أو الوعود الوهمية سواء تلك التي تدخلك في عوالم الشك أو الغيرة أو تلك الكلمات التي تدخلك في…
2018-10-21 -

حركة الكواكب يوم 22 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء…
2018-10-21 -
2018-10-20 -

الوحدة يفوز على الجيش في الدوري الممتاز لكرة القدم

ألحق فريق الوحدة أول خسارة بفريق الجيش في الدوري الممتاز لكرة القدم بعد أن فاز عليه بهدف وحيد في ختام مباريات الاسبوع الخامس التي جرت… !

2018-10-22 -

تقرير الـsns: بولتون يعرض في موسكو استراتيجيا جديدة في سورية..؟!

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس، أن المسلحين يواصلون انتهاكاتهم لنظام وقف إطلاق النار في منطقة خفض التوتر بمحافظة إدلب السورية. وفي موجز صحفي، أفاد رئيس… !

2018-10-21 -

محمد هنيدي يكشف مفاجأة بشأن أحد أشهر مشاهده السينمائية

يحظى مشوار الممثل المصري الكوميدي، محمد هنيدي، الفني بالعديد من المشاهد السينمائية الشهيرة، لعل من أبرزها، تجسيده لدور بائعة هوى في فيلم "جاءنا البيان التالي".… !

2018-10-22 -

درجات الحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل زخات محلية من المطر

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا. وتوقعت المديرية… !

2018-10-19 -

غدا اختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة

تجري وزارة التربية غدا السبت اختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة 2019. وذكرت الوزارة في بيان تلقت سانا… !

2018-10-20 -

"Palm".. هاتف صغير بتقنيات منافسة

استعرضت مجموعة من مهندسي الإلكترونيات في سان فرانسيسكو الأمريكية هاتفا ذكيا صغيرا بمواصفات منافسة. وجاء هذا الهاتف بهيكل صغير وأنيق من الزجاج والمعدن بسماكة 7.4… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-22 -

صورة محمد بن سلمان تتصدر غلاف "دير شبيغل" الألمانية

تصدرت صورة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان غلاف الصحيفة الألمانية المشهورة "دير شبيغل"، تحت عنوان "الأمير والقتل". وتطرقت الصحيفة لقضية الصحفي السعودي الراحل… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 تشرين الأول

الحمل  انتبه على أمورك النفسية والصحية و تحكم بغضبك ولا تفتح دفاتر الماضي وتتذكر المآسي الماضية فتشعر بالمرارة وتصبح أكثر عصبية وتصبح ردود فعلك أقسى الثور    العلاقات العامة مع المحيط والتعارف واللقاءات أساس هذا اليوم الجيد و…

2018-10-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 تشرين الأول

الحمل   أنت جذاب اليوم ومهيمن على من حولك و اليوم للقرارات أو لتتطور الأمور لصالحك و لتزيد حماستك وتفرح لتعزيز قدراتك مع من حولك فالحيوية هي مصدر طاقتك وحماسك الثور    احذر بعض الكلمات أو الوعود الوهمية…