اخبار وتقارير اسرائيلية: نتنياهو: لا بديل عن الدور الامريكي في المفاوضات مع الفلسطينيين.. قرار بوتين سحب القوات الروسية من سورية يتعلق بالانتخابات الرئاسية.. ترامب وضع حدا لحفل الأقنعة الطويل..

إسرائيليات

2017-12-13 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية: نتنياهو: لا بديل عن الدور الامريكي في المفاوضات مع الفلسطينيين

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه لا بديل عن الدور الامريكي في عملية المفاوضات مع الفلسطينيين. واعتبر خلال احتفال  في وزارة الخارجية الاسرائيلية بإعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، ان لعيد "حانوكا" فرحة خاصة بسب اعتراف ترامب التاريخي بالقدس.

صحيفة معاريف: التصعيد في قطاع غزة جاء بضوء اخضر من ايران

قالت الصحيفة، ان التصعيد من قبل حركة الجهاد الإسلامي، جاء بعد تلقي الحركة اتصالا من قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، اللواء قاسم سليماني، حيث اعطت إيران الضوء الأخضر لحركتي حماس والجهاد، للبدء بالتصعيد في قطاع غزة.

صحيفة هآرتس: قرار بوتين سحب القوات الروسية من سورية يتعلق بالانتخابات الرئاسية

ربط المحلل إيمي روتمان، بين إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن نيته خوض الانتخابات الرئاسية المقررة العام القادم، وبين زيارته المفاجئة لسورية والتي أعطى فيها أوامره بسحب القسم الأكبر من القوات الروسية من سورية. واضاف، ان بوتين بات بذلك قادرا على مواجهة الأسئلة المرتبطة بالنجاحات في سورية، وليس الإخفاقات أو توقيت الانسحاب، وأي انتصار على الولايات المتحدة سيكون بمثابة دفعة لبوتين، وحافزا للناخبين للتوجه إلى مراكز الاقتراع. ووصف المحلل، تعهد بوتين بإنهاء صراع من أجل إعادة انتخابه، بالتكتيك السياسي القديم الذي يهدف الى انهاء حرب أكسبته احترام مواطنيه وخوف خصومه.

كاتب إسرائيلي: ترامب وضع حدا لحفل الأقنعة الطويل

قال الكاتب جدعون ليفي في صحيفة "هآرتس" ان قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، دفن حل الدولتين، ووضع حدا لحفل الأقنعة الطويل. وأضاف، ان ترامب، بسلوكه الوقح والأحادي الجانب والمتحيز لصالح الصهيونية والاحتلال، سيخلق ردا معاكسا لمنع تطبيق الحل الوحيد الذي لا يزال قابلا للتحقق. وأوضح الكاتب، ان ترامب قال الحقيقة للعالم، وأكد ان الولايات المتحدة ليست وسيطا نزيها، وهي لم تكن في أي يوم هكذا ولن تكون، وانها من أكبر المتعاونين مع الاحتلال الإسرائيلي.

وختم الكاتب قائلا ان الخيار الوحيد باستثناء الأبرتهايد، هو حل الدولة الواحدة، مؤكدا ان الاحتلال الإسرائيلي حصل بعد قرار ترامب، على جائزة أخرى، بينما تلقى الشعب الرازح تحت الاحتلال لكمة أخرى.

مسؤول اسرائيلي سابق: ترامب وحكومة اسرائيل يجروننا الى الكارثة

الى ذلك، قال وزير الداخلية الاسرائيلي الاسبق، والقيادي السابق في حزب "العمل" عوزي برعام، انه كان على الرئيس الامريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لاسرائيل، ولو فعل ذلك بصورة واضحة، لكان يمكن تفسير قراره بطرق مختلفة.

واوضح برعام، ان المشكلة ليست ترامب. فهو أولا مشكلة مواطني الولايات المتحدة، وبعد ذلك مشكلة العالم كله، لأنه يتجول في العالم مثل قناص يطلق النار في كل الاتجاهات. المشكلة هي حكومة اسرائيل والطريقة التي تصفق فيها لتصريح ترامب، والوزراء الذين يفكرون كيف سيحولون تصريح ترامب الى خشبة قفز انتخابية. والخطر يكمن اساسا في الحكومة التي تصفق لتصريحات تحظى بتفسير خلاصي مسيحاني، وهؤلاء مع ترامب، يجرون اسرائيل الى حرب دينية واقامة دولة واحدة، ستكون دولة ابرتهايد، وهم في المحصلة اشخاص عديمي المسؤولية سيجرون الجميع الى الكارثة.

ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
737
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 17 تموز - رانيا محمود ياسين ...كل عام وأنت بخير

إنه لؤلؤة في محارة تنتظر أن يفتحها أحد لتظهر إلى النور . لا يعرف الكذب ولا النفاق ولا الخداع .. نشيط .. عامل .. مجتهد…
2018-07-16 -

حركة الكواكب يوم 17 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما…
2018-07-16 -

أبرز 10 نقاط في المؤتمر الصحفي المشترك بين بوتين وترامب

عقد الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب في أعقاب اللقاء بينهما في العاصمة الفنلندية هلسكني مؤتمرا صحفيا مشتركا واختصرنا لكم أهم ما جاء خلال…
2018-07-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 تموز

الحملاحذر التهور والاستعجال فهو طبعك واحذر كلامك الصريح فقد تزعج من حولك بدون أن تقصد وقد تعاني من تأجيل بعض المواعيد وقد تشعر أنك على عتبة الانطلاق وأنكل ما حولك يقيدك الثورقد تشعر أحياناً أن من حولك من زملاء العمل يقيمون عملك وهذا شعور سيضايقك فابذل جهدك في مكانه المناسب…
2018-07-18 -

حركة الكواكب يوم 18 تموز

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق…
2018-07-18 -
2018-07-17 -

تأهل فريق الجيش إلى المباراة النهائية لدوري كرة السلة للرجال

تأهل فريق الجيش إلى المباراة النهائية لدوري كرة السلة للرجال اليوم بحلوله أولاً في ختام منافساته ضمن مرحلة إياب نصف النهائي “البلاي أوف” المقامة في… !

2018-07-18 -

تقرير الـsns: الدفاع الروسية: مستعدون لتنفيذ اتفاقات قمة بوتين- ترامب حول سورية.. الجيش يواصل التقدم نحو حدود الجولان المحتل..

أكدت الدفاع الروسية استعدادها لتنفيذ الاتفاقات في مجال الأمن الدولي التي تم التوصل إليها خلال القمة بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي، دونالد ترامب.… !

2018-07-17 -

لماذا لا تريد النجمة العالمية ريهانا الانجاب من حبيبها السعودي؟

يبدو أن النجمة العالمية ريهانا تخطط لإنجاب الاطفال بعد ان بلغت الثلاثين من عمرها ، ولكن الغريب انها لا تريد الانجاب من حبيبها السعودي حسان… !

2018-07-18 -

المجموعات المسلحة في درعا البلد تسلم أسلحتها الثقيلة للجيش من بينها 3 دبابات وعربتان مدرعتان

واصلت المجموعات المسلحة المنتشرة فى منطقة درعا البلد تسليم أسلحتها الثقيلة والمتوسطة للجيش العربى السوري وذلك في سياق الاتفاق الذي تم التوصل إليه. وذكرت مراسلة… !

2018-07-18 -

مجلس التعليم العالي يعدل آلية الإيفاد الخارجي

عدل مجلس التعليم العالي آلية الإيفاد الخارجي لحائز الدرجة الجامعية الأولى للدراسات العليا لتصبح على مرحلتين. وتتضمن المرحلة الأولى حسب قرار أصدره المجلس تلقت سانا… !

2018-07-17 -

ناسا ترسل مركبة جديدة إلى المريخ رغم خطر العاصفة الترابية

تمضي ناسا قدما في خططها نحو الهبوط المقرر على سطح الكوكب الأحمر لمهمة "إنسايت"، بغض النظر عما إذا كان المريخ يواجه عاصفة ترابية قوية. ويمكن… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-07-18 -

زاخاروفا: ما يفعله الغرب بشأن "الخوذ البيضاء" لا يثير الدهشة

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن الوزارة لم تتفاجأ من إمكانية إجلاء الدول الغربية لأعضاء الخوذ البيضاء من سوريا الذين ربما بينهم أشخاص… !

2018-07-17 -

قنوات وإذاعات السودان العامة والخاصة تهاجر جماعيا إلى "عرب سات"!

قرر مدراء قنوات وإذاعات سودانية حكومية وخاصة الانتقال بشكل جماعي إلى البث عبر أقمار منظمة الاتصالات الفضائية العربية "عرب سات"، بدلا من الشركة المصرية المماثلة… !

2018-07-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تموز

الحمل    الشهر للعمل الكثير مع إحساس بتعب صحي فأنت مهمل لصحتك وتعمل أكثر من اللازم ولا تمنح نفسك فرصة للراحة  و تدخل يوما فيه الكثير من العمل ومن المسؤوليات الطارئة سواء كانت في عملك أو في…

2018-07-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تموز

الحمل  احذر التهور والاستعجال فهو طبعك واحذر كلامك الصريح فقد تزعج من حولك بدون أن تقصد وقد تعاني من تأجيل بعض المواعيد وقد تشعر أنك على عتبة الانطلاق وأن كل ما حولك يقيدك الثور قد تشعر أحياناً أن…