اخبار وتقارير اسرائيلية: ترامب لم يتخذ قراره دون تنسيق مسبق مع دول عربية.. رئيس مجلس الامن القومي الاسرائيلي السابق: العرب والأتراك يهددون بمسدس فارغ

إسرائيليات

2017-12-07 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة العاشرة:ترامب لم يتخذ قراره دون تنسيق مسبق مع دول عربية

قالت القناة، ان الرئيس الأمريكي لم يتخذ قراره بنقل السفارة الامريكية من تل أبيب الى القدس، دون التنسيق مع السعودية ومصر. واضافت، ان الدول العربية تحذر من التصعيد، لكن الفلسطينيين يدفعون ثمن التغيرات الكبرى في المنطقة.

الى ذلك، قالت مصادر اسرائيلية، ان الخارجية الامريكية بعثت رسالة عاجلة لنظيرتها الاسرائيلية التعامل مع اعلان ترامب بلهجة معتدلة وموزونة، لأن واشنطن تتوقع ردود فعل غاضبة في العالمين العربي والاسلامي، وتدرس التهديدات المحتملة للمنشآت والأفراد الأمريكيين.

وتضمنت رسالة الخارجية الامريكية، الطلب من الدبلوماسيين في السفارة الأمريكية بتل أبيب، نقل توجيهات إلى المسؤولين الإسرائيليين تتعلق بمستوى وحجم تصريحاتهم على اعلان ترامب، في ظل توقع مقاومة قوية وشاملة للخطوة الامريكية في الشرق الأوسط والعالم. وبحسب الرسالة فان الخارجية الأمريكية، شكلت ما اسمته قوة مهام داخلية، مهمتها تتبع التطورات في أنحاء العالم، عقب القرار الأمريكي بشأن القدس.

رئيس مجلس الامن القومي الاسرائيلي السابق: العرب والأتراك يهددون بمسدس فارغ

الى ذلك، سخر رئيس مجلس الامن القومي الاسرائيلي السابق الجنرال احتياط عاموس يادلين، من التهديدات العربية والتركية، والخطوات المترتبة على نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب الى القدس والاعتراف بها عاصمة لـ "إسرائيل"، قائلا، ان الفلسطينيين والعرب والأتراك يهددون بمسدس فارغ، والشعوب العربية بما فيها الفلسطينية لن تخرج إلى الشوارع، لأنها مشغولة بقضايا أخرى، والسعودية مشغولة بإيران واليمن وحزب الله.

صحيفة يديعوت احرونوت:الخارجية والسفارات الإسرائيلية تبدأ حملة لجس نبض دول العالم بعد اعلان ترامب

في ذات السياق، بدأت وزارة الخارجية والسفارات الاسرائيلية حملة دبلوماسية لجس نبض دول العالم، ومعرفة ما اذا كانت ستقرر السير على خطى الولايات المتحدة، واتخاذ إجراءات مماثلة، ونقل سفاراتها إلى القدس. وقالت مصادر اسرائيلية، ان الحديث يدور عن عمليات فحص أولية، وذلك لتجنب الاصطدام بردود سلبية، مرجحة ان دولا عديدة في العالم ستفضل انتظار التطورات التي قد تحصل في الأيام القليلة القادمة قبل ان تتخذ قرارها.

موقع والا:المؤسسة الامنية الاسرائيلية حذّرت نتنياهو من تداعيات سياسة ترامب تجاه القدس

وعلى صلة باعلان ترامب، حذّر مسؤولون أمنيين إسرائيليون، بنيامين نتنياهو والإدارة الأميركية، من ان أي تغيير في الوضع بالقدس سوف يؤدي إلى اشتعال الوضع. وقال المسؤولون في رسالة بعثوا بها الى جهات مهنية في الإدارة الأميركية، قُبيل إعلان ترامب بخصوص القدس، ان مثل هذه الخطوة، او أي تغيير في وضع المدينة سيؤدي إلى اشتعال المدينة والضفة الغربية وحتى الداخل الفلسطيني والدول المجاورة.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
390
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 14 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة مما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء…
2018-11-13 -

صفات مولود 14 تشرين الثاني - بسام كوسا..كل عام وأنت بخير

كائن صبور كتوم يعرف ما يريد . صلب غيور حساس .. له أعداء كثر لكنه قادر على محاربتهم جميعاً . جذاب متكبر محترم ميال للعظمة…
2018-11-13 -

صفات مولود 15 تشرين الثاني ..سمير غانم ..كل عام وأنت بخير

شديد الغموض يظهر ما لا يبطن.. الملكية بالنسبة له شيء أساسي في حياته لأنه يسعى إلى امتلاك ما يريد إلى الأبد فهو لن يفرط في…
2018-11-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الثاني

الحمل اهتم بعلاقاتك الاجتماعية فهي الأفضل وهي أهم سند ومساعد لك فاليوم الحظوظ ستساعدك لاستعادة العلاقات السابقة فأنت تتواصل مع أصدقائك في العمل وتنشغل بالزيارات واللقاءات تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم فاليوم جيد اجتماعيا الثور قد تتعرض لمواقف فيها استفزازات أو نقد أو لوم نتيجة أخطاء غير مقصودة فاعتذر واعترف بأخطائك…
2018-11-14 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في القوس مما يحذر برج الجوزاء عائليا و العذراء عملياو الحوتعملياو عائليا المريخكوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات…
2018-11-14 -
2018-11-15 -

منتخب سورية لكرة القدم ينهي استعداداته للقاء نظيره العماني غدا

ينهي منتخب سورية لكرة القدم اليوم استعداداته للقاء نظيره العماني الودي على الملعب الرئيسي لمجمع مدينة قابوس الرياضية في العاصمة العمانية مسقط بحصة تدريبية مسائية.… !

2018-11-15 -

تقرير الـsns: طيران التحالف الدولي يستهدف قريتي هجين والشعفة في دير الزور بالقنابل العنقودية... يعدّون لإخراج روسيا وإيران من ســورية بالقوة..!!

أفاد مراسل روسيا اليوم في سورية بأن طيران التحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة قصف قريتي هجين والشعفة شرقي دير الزور السورية بقنابل… !

2018-11-15 -

لأول مرة.. "ديو" غنائي يجمع معين شريف وملحم زين!

"حلم الأرض" هو اسم العمل الجديد الذي يتمّ التحضير لإطلاقه بمناسبة عيد الاستقلال. هو عمل غنائي مشترك (ديو) بين الفنّانَيْن اللّبنانيَّيْن معين شريف وملحم زين،… !

2018-11-15 -

مسيرة حاشدة في درعا… المشاركون: انتصارات الجيش وتضحيات الشهداء أعادت للمحافظة ألقها واستقرارها

جددت الفعاليات الشعبية في درعا اليوم دعمها المطلق للجيش العربي السوري في محاربة الإرهاب وذلك خلال مسيرة شارك فيها المئات من أبناء المحافظة احتفاء بالذكرى… !

2018-11-14 -

الفرق السورية تبدأ رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي في تايلاند خلال الفترة 16-18 تشرين الثاني 2018

تبدأ الفرق السورية يوم الأربعاء القادم رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي WRO 2018 Thailand في مدينة شانغماي التايلاندية والتي تبدأ منافستها باليوم التجريبي… !

2018-11-15 -

زوكربيرغ يمنع استخدام "آيفون" في مكاتب فيسبوك!

ذكر موقع نيويورك تايمز أن مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيرغ أصدر قرارا بمنع المديرين والمسؤولين في شركة فيسبوك من استخدام هواتف آيفون داخل مباني ومكاتب… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-15 -

روسيا: لم يتم بعد فصل المعارضة المعتدلة عن الإرهابيين في إدلب

أكدت الخارجية الروسية أن الفصل الحقيقي لقوات ما يسمى بالمعارضة المسلحة المعتدلة عن الإرهابيين في محافظة إدلب السورية لم يتم بعد على الرغم من جهود… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-13 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 تشرين الثاني

الحمل  عموماً اليوم مليء بالنشاطات المهمة والمشاعر الجميلة  وللتعارف وحتى لأخذ القرارات الأساسية وليشع الحب من حولك وداخلك لترضي نفسك وترضي من حولك بعطائك وحنانك   الثور  الشمس في موقع غير مناسب وهذا قد يؤثر عملياً على…

2018-11-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الثاني

الحمل    اهتم بعلاقاتك الاجتماعية فهي الأفضل وهي أهم سند ومساعد لك فاليوم الحظوظ ستساعدك لاستعادة العلاقات السابقة فأنت تتواصل مع أصدقائك في العمل وتنشغل بالزيارات واللقاءات تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم فاليوم جيد اجتماعيا الثور   قد…