اخبار وتقارير اسرائيلية: ترامب لم يتخذ قراره دون تنسيق مسبق مع دول عربية.. رئيس مجلس الامن القومي الاسرائيلي السابق: العرب والأتراك يهددون بمسدس فارغ

إسرائيليات

2017-12-07 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة العاشرة:ترامب لم يتخذ قراره دون تنسيق مسبق مع دول عربية

قالت القناة، ان الرئيس الأمريكي لم يتخذ قراره بنقل السفارة الامريكية من تل أبيب الى القدس، دون التنسيق مع السعودية ومصر. واضافت، ان الدول العربية تحذر من التصعيد، لكن الفلسطينيين يدفعون ثمن التغيرات الكبرى في المنطقة.

الى ذلك، قالت مصادر اسرائيلية، ان الخارجية الامريكية بعثت رسالة عاجلة لنظيرتها الاسرائيلية التعامل مع اعلان ترامب بلهجة معتدلة وموزونة، لأن واشنطن تتوقع ردود فعل غاضبة في العالمين العربي والاسلامي، وتدرس التهديدات المحتملة للمنشآت والأفراد الأمريكيين.

وتضمنت رسالة الخارجية الامريكية، الطلب من الدبلوماسيين في السفارة الأمريكية بتل أبيب، نقل توجيهات إلى المسؤولين الإسرائيليين تتعلق بمستوى وحجم تصريحاتهم على اعلان ترامب، في ظل توقع مقاومة قوية وشاملة للخطوة الامريكية في الشرق الأوسط والعالم. وبحسب الرسالة فان الخارجية الأمريكية، شكلت ما اسمته قوة مهام داخلية، مهمتها تتبع التطورات في أنحاء العالم، عقب القرار الأمريكي بشأن القدس.

رئيس مجلس الامن القومي الاسرائيلي السابق: العرب والأتراك يهددون بمسدس فارغ

الى ذلك، سخر رئيس مجلس الامن القومي الاسرائيلي السابق الجنرال احتياط عاموس يادلين، من التهديدات العربية والتركية، والخطوات المترتبة على نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب الى القدس والاعتراف بها عاصمة لـ "إسرائيل"، قائلا، ان الفلسطينيين والعرب والأتراك يهددون بمسدس فارغ، والشعوب العربية بما فيها الفلسطينية لن تخرج إلى الشوارع، لأنها مشغولة بقضايا أخرى، والسعودية مشغولة بإيران واليمن وحزب الله.

صحيفة يديعوت احرونوت:الخارجية والسفارات الإسرائيلية تبدأ حملة لجس نبض دول العالم بعد اعلان ترامب

في ذات السياق، بدأت وزارة الخارجية والسفارات الاسرائيلية حملة دبلوماسية لجس نبض دول العالم، ومعرفة ما اذا كانت ستقرر السير على خطى الولايات المتحدة، واتخاذ إجراءات مماثلة، ونقل سفاراتها إلى القدس. وقالت مصادر اسرائيلية، ان الحديث يدور عن عمليات فحص أولية، وذلك لتجنب الاصطدام بردود سلبية، مرجحة ان دولا عديدة في العالم ستفضل انتظار التطورات التي قد تحصل في الأيام القليلة القادمة قبل ان تتخذ قرارها.

موقع والا:المؤسسة الامنية الاسرائيلية حذّرت نتنياهو من تداعيات سياسة ترامب تجاه القدس

وعلى صلة باعلان ترامب، حذّر مسؤولون أمنيين إسرائيليون، بنيامين نتنياهو والإدارة الأميركية، من ان أي تغيير في الوضع بالقدس سوف يؤدي إلى اشتعال الوضع. وقال المسؤولون في رسالة بعثوا بها الى جهات مهنية في الإدارة الأميركية، قُبيل إعلان ترامب بخصوص القدس، ان مثل هذه الخطوة، او أي تغيير في وضع المدينة سيؤدي إلى اشتعال المدينة والضفة الغربية وحتى الداخل الفلسطيني والدول المجاورة.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
118
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 14 كانون الأول

هو مولود شديد التقلب و الصراحة والوضوح، تشعر وأنت تتعرف عليه أنه كتلة من المتناقضات , ولن تستطيع معرفته جيداً حتى لو عشت معه طوال…
2017-12-14 -

تقرير الـsns: سحب الطائرات وترك السفن: بوتين يعتزم توسيع القاعدة الروسية في طرطوس.. وبعده بيوم: ترامب يعلن الانتصار في سورية…

أعلنت الخارجية الروسية، رفض موسكو لذرائع التحالف الدولي للبقاء في سورية، مؤكدة أن ذلك ينتهك سيادة هذه الدولة العربية. وقالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم الخارجية…
2017-12-14 -

وفد الجمهورية العربية السورية يعقد جلسة محادثات ثالثة مع دي ميستورا في إطار الجولة الثامنة من الحوار السوري السوري في…

عقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري اليوم جلسة محادثات ثالثة مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا في…
2017-12-13 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 15 كانون الأول

الحمل استقرار ودعم حاول إيجاد صيغة تفاهم وقواسم مشتركة مع من تحب فأنت لا تستطيع رفض طلب الآخرين لخدمة حتى لو كانت لا توافق مزاجك واليوم للخدمات أو للمساعدات الثور تغلب على مشاعرك السلبية بالغفران والمحبة والجهد المتواصل ولا تدخل في شجارات لا تحتاجها فقد تبدو قلقاَ أو تشعر ببعض…
2017-12-15 -

حركة الكواكب يوم 15 كانون الأول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتراجع في برج القوس مما يحذر برج العذراء عمليا والجوزاء و الحوت عائليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العقرب…
2017-12-15 -
2017-12-15 -

استعدادا لنهائيات آسيا.. منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يبدأ غدا معسكرا داخليا

يبدأ منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم معسكرا تدريبيا داخليا غدا يستمر سبعة أيام استعدادا للمشاركة في نهائيات آسيا تحت 23 عاما المقررة في الصين… !

2017-12-15 -

لافروف: التطورات في سورية تمهد لحوار سياسي على أساس القرار 2254

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن دحر الإرهابيين في سورية وخلق مناطق خفض التصعيد يمهدان للتسوية السياسية في البلاد على أساس القرار الأممي رقم… !

2017-12-11 -

رسالة مؤثرة من يوسف الخال إلى القدس!

نشر الممثل الللبناني يوسف الخال، عبر صفحته الخاصة على تويتر، قصيدة أهداها للقدس وتوجه من خلالها للعرب. وعنون القصيدة بهاشتاغ "#القدس"، وكتب فيها:"أرضكم لكم فهي… !

2017-12-15 -

الجو بارد ليلا ويحذّر من تشكل الجليد في المرتفعات

يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي… !

2017-12-13 -

وزير التعليم العالي: الموارد متوافرة لإنجاز أي بحث علمي مهما بلغت تكلفته

نظمت الهيئة العليا للبحث العلمي في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات بجامعة دمشق اليوم ورشة عمل بعنوان “آليات تنفيذية للترابط بين الجهات العلمية البحثية والقطاعات… !

2017-12-15 -

علماء روس يخترعون هاتفا ضد التجسس!

قام علماء من جامعة موسكو الحكومية بإنشاء واختبار خط هاتفي كمي محمي من مخاطر التنصت. وكما ذكر في بيان المكتب الصحفي لـجامعة موسكو الحكومية، فإن… !

2017-12-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي 3187 مليار ليرة سورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 43 لعام 2017 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي قدره 3187… !

2017-12-15 -

السيستاني: كل من حارب "داعش" عليه الانضمام للقوات الحكومية

قال آية الله علي السيستاني المرجعية الدينية لدى الطائفة الشيعية في العراق إنه يجب إدماج المقاتلين الذين شاركوا في الحرب على "داعش" في الهيئات الأمنية… !

2017-12-15 -

ابن سلمان يستولي على مجموعة ام بي سي المملوكة للابراهيم و يعين مقربا منه رئيسا لها

كشفت صحيفة سعودية الخميس أنه تم تعيين الأمير بدر بن عبدالله بن محمد بن فرحان آل سعود رئيساً لمجلس إدارة مجموعة "أم بي سي"، خلفاً… !

2017-12-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 كانون الأول

الحمل  أنت تستوعب غيرك اليوم بشكل غير مألوف و ربما تقدم المساعدة مهمة لمن حولك فالآخرين من حولك يدعمون قراراتك وأعمالك ويضعونك في المقدمة و تتلقى تأييداً الثور  يوم فيه اهتزازات وكأنك في سفينة موجة…

2017-12-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 كانون الأول

الحمل  استقرار ودعم حاول إيجاد صيغة تفاهم وقواسم مشتركة مع من تحب فأنت لا تستطيع رفض طلب الآخرين لخدمة حتى لو كانت لا توافق مزاجك واليوم للخدمات أو للمساعدات الثور  تغلب على مشاعرك السلبية بالغفران…