قمة مثيرة بين الانتر ويوفنتوس!

رياضة عالمية

2017-12-07 -
المصدر : الجديد

سيسعى حامل اللقب يوفنتوس إلى تكرار إنجاز الأسبوع الماضي، عندما أنهى مسيرة نابولي الخالية من الهزائم منذ بداية المسابقة، في مواجهة ضيفه انترناسيونالي متصدر دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم في قمة مثيرة بعد غد السبت.

وأصبح انترناسيونالي الفريق الوحيد الذي لم يخسر أي مباراة في الدوري بعد أن فقد نابولي سجله الخالي من الخسارة في أول 14 مباراة بالهزيمة 0-1 أمام ضيفه يوفنتوس الجمعة الماضي.

كما أتاحت تلك النتيجة لانترناسيونالي أن يتقدم لصدارة الترتيب برصيد 39 نقطة بعد فوزه 5-صفر على كييفو.

وإذا فاز يوفنتوس صاحب المركز الثالث (37 نقطة) في مباراة السبت فإنه سيتقدم للقمة لكن نابولي (38 نقطة) قد يزيحه مجددا عن الصدارة إذا انتصر في مباراة الأحد على ضيفه فيورنتينا الذي يقدم عروضا جيدة.

ومهما كانت نتيجة المباراة فإنه من الواضح تماما أن يوفنتوس الفائز بلقب الدوري ست مرات متتالية عليه أن يقاتل بضراوة أكثر من المواسم السابقة التي كان غالبا ما يتقدم فيها بفارق كبير على باقي الفرق المنافسة.

كما يدل هذا أيضا على تسرع من تحدث عن خروج يوفنتوس من دائرة الصراع على اللقب هذا الموسم.

فسرعان ما سد ماسيميليانو اليجري مدرب يوفنتوس الثغرات التي عانى منها فريقه في الهزيمة 1-2 أمام لاتسيو، وهي أول هزيمة ليوفنتوس على أرضه منذ أكثر من عامين، وخسارته 2-3 على أرض سامبدوريا.

وعزز يوفنتوس أداءه وخاصة في خط الدفاع وكان فوزه 2-صفر على أولمبياكوس اليوناني الثلاثاء الماضي، والذي صعد به لدور 16 في دوري أبطال أوروبا، رابع مباراة تنتهي دون هز شباكه منذ الهزيمة أمام سامبدوريا.

ونجح المدافع المغربي المهدي بنعطية في سد الثغرة الدفاعية منذ رحيل ليوناردو بونوتشي كما اندمج اللاعبان المنضمان حديثا المهاجم البرازيلي دوجلاس كوستا ولاعب الوسط الفرنسي بليز ماتودي بينما يستمر تألق الأرجنتيني جونزالو هيجوين في خط الهجوم كما فعل دائما.

صحوة انترناسيونالي

وبفارق نقطة واحدة يتفوق يوفنتوس هذا الموسم على ما جمعه خلال نفس المرحلة من الموسم الماضي عندما كان يتفوق بفارق أربع نقاط على أقرب ملاحقيه روما وميلانو.

وتتمثل نقطة القلق الوحيدة لديه حاليا في الأداء الباهت لصانع اللعب الأرجنتيني باولو ديبالا.

وقال اليجري عن ذلك "الأمور لا تسير على ما يرام مع ديبالا في الوقت الراهن. لكن هذا ما حدث أيضا في المرحلة نفسها من الموسم الماضي.باولو يحتاج للهدوء وأن يواصل أداء المهام البسيطة والاستمرار في التدرب بكل جدية والوصول لمستوى اللياقة البدنية المناسب".

في المقابل فإن انترناسيونالي انتفض تحت قيادة مدربه لوتشيانو سباليتي على عكس الموسم الماضي الذي غير خلاله ثلاثة مدربين لينهي الموسم في المركز السابع.

وقال المدافع اندريا رانوكيا (29 عاما) إن انترناسيونالي يضم أكبر مجموعة متجانسة من اللاعبين خلال وجوده مع الفريق طوال ستة أعوام.

وأضاف "سباليتي مدرب رائع لأنه يعامل الجميع على قدم المساواة. لا يعنيه اسم اللاعب أو دخله فالجميع سواسية ويتلقون المعاملة نفسها".

وأكد رانوكيا أهمية هذه الروح السائدة في الفريق والتي سيحتاجها اللاعبون للتعامل مع أي عثرات طوال الموسم.

وأوضح "عندما لا تمضي الأمور لصالحنا فعلينا أن نحافظ على القدر نفسه من التماسك والوحدة".

عدد الزيارات
121
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 14 كانون الأول

هو مولود شديد التقلب و الصراحة والوضوح، تشعر وأنت تتعرف عليه أنه كتلة من المتناقضات , ولن تستطيع معرفته جيداً حتى لو عشت معه طوال…
2017-12-14 -

تقرير الـsns: سحب الطائرات وترك السفن: بوتين يعتزم توسيع القاعدة الروسية في طرطوس.. وبعده بيوم: ترامب يعلن الانتصار في سورية…

أعلنت الخارجية الروسية، رفض موسكو لذرائع التحالف الدولي للبقاء في سورية، مؤكدة أن ذلك ينتهك سيادة هذه الدولة العربية. وقالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم الخارجية…
2017-12-14 -

وفد الجمهورية العربية السورية يعقد جلسة محادثات ثالثة مع دي ميستورا في إطار الجولة الثامنة من الحوار السوري السوري في…

عقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري اليوم جلسة محادثات ثالثة مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا في…
2017-12-13 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 15 كانون الأول

الحمل استقرار ودعم حاول إيجاد صيغة تفاهم وقواسم مشتركة مع من تحب فأنت لا تستطيع رفض طلب الآخرين لخدمة حتى لو كانت لا توافق مزاجك واليوم للخدمات أو للمساعدات الثور تغلب على مشاعرك السلبية بالغفران والمحبة والجهد المتواصل ولا تدخل في شجارات لا تحتاجها فقد تبدو قلقاَ أو تشعر ببعض…
2017-12-15 -

حركة الكواكب يوم 15 كانون الأول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتراجع في برج القوس مما يحذر برج العذراء عمليا والجوزاء و الحوت عائليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العقرب…
2017-12-15 -
2017-12-15 -

استعدادا لنهائيات آسيا.. منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يبدأ غدا معسكرا داخليا

يبدأ منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم معسكرا تدريبيا داخليا غدا يستمر سبعة أيام استعدادا للمشاركة في نهائيات آسيا تحت 23 عاما المقررة في الصين… !

2017-12-15 -

لافروف: التطورات في سورية تمهد لحوار سياسي على أساس القرار 2254

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن دحر الإرهابيين في سورية وخلق مناطق خفض التصعيد يمهدان للتسوية السياسية في البلاد على أساس القرار الأممي رقم… !

2017-12-11 -

رسالة مؤثرة من يوسف الخال إلى القدس!

نشر الممثل الللبناني يوسف الخال، عبر صفحته الخاصة على تويتر، قصيدة أهداها للقدس وتوجه من خلالها للعرب. وعنون القصيدة بهاشتاغ "#القدس"، وكتب فيها:"أرضكم لكم فهي… !

2017-12-15 -

الجو بارد ليلا ويحذّر من تشكل الجليد في المرتفعات

يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي… !

2017-12-13 -

وزير التعليم العالي: الموارد متوافرة لإنجاز أي بحث علمي مهما بلغت تكلفته

نظمت الهيئة العليا للبحث العلمي في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات بجامعة دمشق اليوم ورشة عمل بعنوان “آليات تنفيذية للترابط بين الجهات العلمية البحثية والقطاعات… !

2017-12-15 -

علماء روس يخترعون هاتفا ضد التجسس!

قام علماء من جامعة موسكو الحكومية بإنشاء واختبار خط هاتفي كمي محمي من مخاطر التنصت. وكما ذكر في بيان المكتب الصحفي لـجامعة موسكو الحكومية، فإن… !

2017-12-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي 3187 مليار ليرة سورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 43 لعام 2017 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي قدره 3187… !

2017-12-15 -

السيستاني: كل من حارب "داعش" عليه الانضمام للقوات الحكومية

قال آية الله علي السيستاني المرجعية الدينية لدى الطائفة الشيعية في العراق إنه يجب إدماج المقاتلين الذين شاركوا في الحرب على "داعش" في الهيئات الأمنية… !

2017-12-15 -

ابن سلمان يستولي على مجموعة ام بي سي المملوكة للابراهيم و يعين مقربا منه رئيسا لها

كشفت صحيفة سعودية الخميس أنه تم تعيين الأمير بدر بن عبدالله بن محمد بن فرحان آل سعود رئيساً لمجلس إدارة مجموعة "أم بي سي"، خلفاً… !

2017-12-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 كانون الأول

الحمل  أنت تستوعب غيرك اليوم بشكل غير مألوف و ربما تقدم المساعدة مهمة لمن حولك فالآخرين من حولك يدعمون قراراتك وأعمالك ويضعونك في المقدمة و تتلقى تأييداً الثور  يوم فيه اهتزازات وكأنك في سفينة موجة…

2017-12-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 كانون الأول

الحمل  استقرار ودعم حاول إيجاد صيغة تفاهم وقواسم مشتركة مع من تحب فأنت لا تستطيع رفض طلب الآخرين لخدمة حتى لو كانت لا توافق مزاجك واليوم للخدمات أو للمساعدات الثور  تغلب على مشاعرك السلبية بالغفران…