قمة مثيرة بين الانتر ويوفنتوس!

رياضة عالمية

2017-12-07 -
المصدر : الجديد

سيسعى حامل اللقب يوفنتوس إلى تكرار إنجاز الأسبوع الماضي، عندما أنهى مسيرة نابولي الخالية من الهزائم منذ بداية المسابقة، في مواجهة ضيفه انترناسيونالي متصدر دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم في قمة مثيرة بعد غد السبت.

وأصبح انترناسيونالي الفريق الوحيد الذي لم يخسر أي مباراة في الدوري بعد أن فقد نابولي سجله الخالي من الخسارة في أول 14 مباراة بالهزيمة 0-1 أمام ضيفه يوفنتوس الجمعة الماضي.

كما أتاحت تلك النتيجة لانترناسيونالي أن يتقدم لصدارة الترتيب برصيد 39 نقطة بعد فوزه 5-صفر على كييفو.

وإذا فاز يوفنتوس صاحب المركز الثالث (37 نقطة) في مباراة السبت فإنه سيتقدم للقمة لكن نابولي (38 نقطة) قد يزيحه مجددا عن الصدارة إذا انتصر في مباراة الأحد على ضيفه فيورنتينا الذي يقدم عروضا جيدة.

ومهما كانت نتيجة المباراة فإنه من الواضح تماما أن يوفنتوس الفائز بلقب الدوري ست مرات متتالية عليه أن يقاتل بضراوة أكثر من المواسم السابقة التي كان غالبا ما يتقدم فيها بفارق كبير على باقي الفرق المنافسة.

كما يدل هذا أيضا على تسرع من تحدث عن خروج يوفنتوس من دائرة الصراع على اللقب هذا الموسم.

فسرعان ما سد ماسيميليانو اليجري مدرب يوفنتوس الثغرات التي عانى منها فريقه في الهزيمة 1-2 أمام لاتسيو، وهي أول هزيمة ليوفنتوس على أرضه منذ أكثر من عامين، وخسارته 2-3 على أرض سامبدوريا.

وعزز يوفنتوس أداءه وخاصة في خط الدفاع وكان فوزه 2-صفر على أولمبياكوس اليوناني الثلاثاء الماضي، والذي صعد به لدور 16 في دوري أبطال أوروبا، رابع مباراة تنتهي دون هز شباكه منذ الهزيمة أمام سامبدوريا.

ونجح المدافع المغربي المهدي بنعطية في سد الثغرة الدفاعية منذ رحيل ليوناردو بونوتشي كما اندمج اللاعبان المنضمان حديثا المهاجم البرازيلي دوجلاس كوستا ولاعب الوسط الفرنسي بليز ماتودي بينما يستمر تألق الأرجنتيني جونزالو هيجوين في خط الهجوم كما فعل دائما.

صحوة انترناسيونالي

وبفارق نقطة واحدة يتفوق يوفنتوس هذا الموسم على ما جمعه خلال نفس المرحلة من الموسم الماضي عندما كان يتفوق بفارق أربع نقاط على أقرب ملاحقيه روما وميلانو.

وتتمثل نقطة القلق الوحيدة لديه حاليا في الأداء الباهت لصانع اللعب الأرجنتيني باولو ديبالا.

وقال اليجري عن ذلك "الأمور لا تسير على ما يرام مع ديبالا في الوقت الراهن. لكن هذا ما حدث أيضا في المرحلة نفسها من الموسم الماضي.باولو يحتاج للهدوء وأن يواصل أداء المهام البسيطة والاستمرار في التدرب بكل جدية والوصول لمستوى اللياقة البدنية المناسب".

في المقابل فإن انترناسيونالي انتفض تحت قيادة مدربه لوتشيانو سباليتي على عكس الموسم الماضي الذي غير خلاله ثلاثة مدربين لينهي الموسم في المركز السابع.

وقال المدافع اندريا رانوكيا (29 عاما) إن انترناسيونالي يضم أكبر مجموعة متجانسة من اللاعبين خلال وجوده مع الفريق طوال ستة أعوام.

وأضاف "سباليتي مدرب رائع لأنه يعامل الجميع على قدم المساواة. لا يعنيه اسم اللاعب أو دخله فالجميع سواسية ويتلقون المعاملة نفسها".

وأكد رانوكيا أهمية هذه الروح السائدة في الفريق والتي سيحتاجها اللاعبون للتعامل مع أي عثرات طوال الموسم.

وأوضح "عندما لا تمضي الأمور لصالحنا فعلينا أن نحافظ على القدر نفسه من التماسك والوحدة".

عدد الزيارات
247
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

زلزال عنيف يهزّ عمق المحيط الهادئ

أعلن المركز الأمريكي للتحذير من التسونامي، أن زلزالا عنيفا بلغت شدته 8.2 درجة، قد وقع في المحيط الهادئ قرب فيجي وتونغا اليوم الأحد. وقال المركز…
2018-08-19 -

حركة الكواكب يوم 19 آب

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-08-18 -

نبيه البرجي يكتب ....دلع ...

نبيه البرجي دولة في عنق الزجاجة ... رجال دولة في قعر الزجاجة . على طريقة مايا دياب , بثيابها الصارخة , بمفاتنها (وأهوالها) الصارخة :…
2018-08-18 -

إقرأ أيضا

زلزال عنيف يهزّ عمق المحيط الهادئ

أعلن المركز الأمريكي للتحذير من التسونامي، أن زلزالا عنيفا بلغت شدته 8.2 درجة، قد وقع في المحيط الهادئ قرب فيجي وتونغا اليوم الأحد. وقال المركز إنه "وفقا لكل المعلومات المتاحة لا يوجد أي تهديد بوقوع التسونامي، لأن الزلزال وقع على عمق كبير". وأوضح أن الزلزال وقع شرقي ليفوكا في فيجي…
2018-08-19 -

تقرير الـsns: 59 مليارديراً صينياً يتوجهون إلى تركيا للاستثمار.. نهاية العثمانية الجديدة..!!

أفادت مصادر إعلامية تركية، بأن 59 رجل أعمال صيني وعلى رأسهم الملياردير الصيني "جاك ما" يتجهون نحو تركيا لإقامة شراكات والبحث عن فرص استثمارية جديدة. ويعتزم رجال الأعمال الصينيون والتي تتراوح ثرواتهم بين 15 و30 مليار، وفقا لوسائل إعلام تركية، لقاء مسؤولين كبار ورجال أعمال أتراك لبحث إمكانية إنشاء مشاريع…
2018-08-19 -
2018-08-19 -

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يتأهل لدور الـ16 بدورة الألعاب الآسيوية

تأهل منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم إلى دور الـ16 من دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في إندونيسيا بفوزه على منتخب تيمور الشرقية بخمسة أهداف لهدفين… !

2018-08-19 -

تقرير الـsns: بوتين يدعو من ألمانيا لبذل كل الجهود لعودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم.. ووفد عسكري- سياسي أمريكي في شمالي البلاد..!!

دعا الرئيس بوتين في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عقد قبل بدء مباحثاتهما، إلى بذل كل ما هو ممكن من أجل عودة… !

2018-08-19 -

نادين نسيب نجيم توضح حقيقة حملها

نشرت النجمة نادين نجيم مجموعة صور عبر حسابها الشخصي على إنستغرام، ظهرت فيها وهي تقضي إجازة الصيف مع صديقتيها المقربتين. وبدت في إحدى الصور ببطن… !

2018-08-19 -

محافظة ريف دمشق تتابع تأهيل طريق المطار استعداداً لافتتاح معرض دمشق الدولي

تفقد محافظ ريف دمشق المهندس علاء إبراهيم اليوم أعمال التأهيل والتجميل التي تنفذها الورشات على محوري طريق مطار دمشق الدولي بطول 23 كيلومترا ذهاباً وإياباً… !

2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي… !

2018-08-19 -

طفل يتمكن من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل!

تمكن تلميذ مدرسة أسترالي من اختراق شبكة حواسيب شركة آبل المحصنة والمؤمنة بأحدث التقنيات الدفاعية الإلكترونية، ما أدى إلى تدخل مباشر من مكتب التحقيقات الفدرالية… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-19 -

برلماني روسي: علاقاتنا مع برلين أكثر تأثيرا في العالم منها مع واشنطن

وصف رئيس لجنة الشؤون الدولية لدى مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف قمة بوتين ميركل الأخيرة، بأنها حدث من العيار العالمي معتبرا أن مصالح البلدين باتت… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل  قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور  أنت محتاج…

2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بيان اليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي عن دورة تكميلية أو دورة مرسوم كما يسميها البعض  لكن…