قمة مثيرة بين الانتر ويوفنتوس!

رياضة عالمية

2017-12-07 -
المصدر : الجديد

سيسعى حامل اللقب يوفنتوس إلى تكرار إنجاز الأسبوع الماضي، عندما أنهى مسيرة نابولي الخالية من الهزائم منذ بداية المسابقة، في مواجهة ضيفه انترناسيونالي متصدر دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم في قمة مثيرة بعد غد السبت.

وأصبح انترناسيونالي الفريق الوحيد الذي لم يخسر أي مباراة في الدوري بعد أن فقد نابولي سجله الخالي من الخسارة في أول 14 مباراة بالهزيمة 0-1 أمام ضيفه يوفنتوس الجمعة الماضي.

كما أتاحت تلك النتيجة لانترناسيونالي أن يتقدم لصدارة الترتيب برصيد 39 نقطة بعد فوزه 5-صفر على كييفو.

وإذا فاز يوفنتوس صاحب المركز الثالث (37 نقطة) في مباراة السبت فإنه سيتقدم للقمة لكن نابولي (38 نقطة) قد يزيحه مجددا عن الصدارة إذا انتصر في مباراة الأحد على ضيفه فيورنتينا الذي يقدم عروضا جيدة.

ومهما كانت نتيجة المباراة فإنه من الواضح تماما أن يوفنتوس الفائز بلقب الدوري ست مرات متتالية عليه أن يقاتل بضراوة أكثر من المواسم السابقة التي كان غالبا ما يتقدم فيها بفارق كبير على باقي الفرق المنافسة.

كما يدل هذا أيضا على تسرع من تحدث عن خروج يوفنتوس من دائرة الصراع على اللقب هذا الموسم.

فسرعان ما سد ماسيميليانو اليجري مدرب يوفنتوس الثغرات التي عانى منها فريقه في الهزيمة 1-2 أمام لاتسيو، وهي أول هزيمة ليوفنتوس على أرضه منذ أكثر من عامين، وخسارته 2-3 على أرض سامبدوريا.

وعزز يوفنتوس أداءه وخاصة في خط الدفاع وكان فوزه 2-صفر على أولمبياكوس اليوناني الثلاثاء الماضي، والذي صعد به لدور 16 في دوري أبطال أوروبا، رابع مباراة تنتهي دون هز شباكه منذ الهزيمة أمام سامبدوريا.

ونجح المدافع المغربي المهدي بنعطية في سد الثغرة الدفاعية منذ رحيل ليوناردو بونوتشي كما اندمج اللاعبان المنضمان حديثا المهاجم البرازيلي دوجلاس كوستا ولاعب الوسط الفرنسي بليز ماتودي بينما يستمر تألق الأرجنتيني جونزالو هيجوين في خط الهجوم كما فعل دائما.

صحوة انترناسيونالي

وبفارق نقطة واحدة يتفوق يوفنتوس هذا الموسم على ما جمعه خلال نفس المرحلة من الموسم الماضي عندما كان يتفوق بفارق أربع نقاط على أقرب ملاحقيه روما وميلانو.

وتتمثل نقطة القلق الوحيدة لديه حاليا في الأداء الباهت لصانع اللعب الأرجنتيني باولو ديبالا.

وقال اليجري عن ذلك "الأمور لا تسير على ما يرام مع ديبالا في الوقت الراهن. لكن هذا ما حدث أيضا في المرحلة نفسها من الموسم الماضي.باولو يحتاج للهدوء وأن يواصل أداء المهام البسيطة والاستمرار في التدرب بكل جدية والوصول لمستوى اللياقة البدنية المناسب".

في المقابل فإن انترناسيونالي انتفض تحت قيادة مدربه لوتشيانو سباليتي على عكس الموسم الماضي الذي غير خلاله ثلاثة مدربين لينهي الموسم في المركز السابع.

وقال المدافع اندريا رانوكيا (29 عاما) إن انترناسيونالي يضم أكبر مجموعة متجانسة من اللاعبين خلال وجوده مع الفريق طوال ستة أعوام.

وأضاف "سباليتي مدرب رائع لأنه يعامل الجميع على قدم المساواة. لا يعنيه اسم اللاعب أو دخله فالجميع سواسية ويتلقون المعاملة نفسها".

وأكد رانوكيا أهمية هذه الروح السائدة في الفريق والتي سيحتاجها اللاعبون للتعامل مع أي عثرات طوال الموسم.

وأوضح "عندما لا تمضي الأمور لصالحنا فعلينا أن نحافظ على القدر نفسه من التماسك والوحدة".

عدد الزيارات
182
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 18 شباط

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-02-17 -

تقرير الـsns: قلق روسي من «دولة كردية» مدعومة أميركياً.. شبهات باستخدام أنقرة غازات سامة.. على ماذا اتفق الأتراك والأمريكان..؟!

تحذر وثيقة روسية، أعدت كورقة أساسية لـ«منتدى فالداي» المقرب من الكرملين، الذي يعقد في موسكو غداً بمشاركة وزير الخارجية سيرغي لافروف، من أن «نية أميركا…
2018-02-18 -

صفات مولود 18 شباط - كنانة القصير ...كل عام وأنت بخير

مولود بين الهواء والماء إنما هواء الدلو نادراً ما يتحول إلى رياح ، أما الماء الحوت فتوق إلى موج قوي يروي عطش رمل الشاطئ متحدياً…
2018-02-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل أنت تملك الدوافع للنجاح وللوصول إلى ما تريد بعيداً عن مشاكل صغيرة ولا تفكر بالكمال الغير موجود بل تقّبل محيطك بأخطائه وابذل الجهود لتصل لما تريد الثور لا تناقش الأشخاص الذين يجيدون النميمة والثرثرة فهؤلاء سيحملون لك الطاقة السلبية وهذا لا يلزمك فحولك ستاراً من التكتم أو التعتيم على…
2018-02-18 -

تقرير الـsns: قلق روسي من «دولة كردية» مدعومة أميركياً.. شبهات باستخدام أنقرة غازات سامة.. على ماذا اتفق الأتراك والأمريكان..؟!

تحذر وثيقة روسية، أعدت كورقة أساسية لـ«منتدى فالداي» المقرب من الكرملين، الذي يعقد في موسكو غداً بمشاركة وزير الخارجية سيرغي لافروف، من أن «نية أميركا البقاء شرق سورية ونشر وحدات خاصة في مناطق الأكراد سيؤديان إلى تقوية العناصر الناشئة للدولة الكردية، التي ستعرقل استعادة الوحدة السورية بموجب القرار الدولي 2254».…
2018-02-18 -
2018-02-17 -

تعادل مثير للوحدة والجيش أمام الكرامة والنواعير في الدوري الممتاز

تعادل مثير أدركه فريق الوحدة في الثواني الأخيرة من المباراة التي جمعته مع ضيفه الكرامة في اختتام الجولة الخامسة عشرة “الثانية إيابا” من الدوري… !

2018-02-18 -

ماجد حليمة : "خطط فرنسا وبريطانيا وأميركا بشأن الأزمة السورية هو التفاف على مقررات سوتشي"

أكد عضو مجلس الشعب السوري الإعلامي ماجد حليمة لميلودي اف ام أن وضع الغوطة الشرقية والقذائف المرسلة منها إلى دمشق وضواحيها لم يعد يحتمل، والحكومة… !

2018-02-17 -

في “يوم الحب”.. بوسي شلبي على قبر زوجها محمود عبد العزيز

أمضت الإعلامية المصرية بوسي شلبي “عيد الحب” الى جانب قبر زوجها الممثل المصري الراحل محمود عبد العزيز. ونشرت شلبي عبر حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي،… !

2018-02-18 -

كلفت بمتابعة المشاريع الاستثمارية المتوقفة.. الحكومة تدرس إعفاء المستثمرين والمودعين في المنطقة الحرة بعدرا من بدلات الإشغال والغرامات

كلف مجلس الوزراء وزارات الإدارة المحلية والبيئة، والسياحة، والأشغال العامة والإسكان، بمتابعة تنفيذ الخطة الحكومية الرامية إلى إعادة إقلاع جميع المشاريع الاستثمارية “الخدمية والاقتصادية والسياحية”… !

2018-02-14 -

الإعلان عن مفاضلة لقبول أطباء مقيمين بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة

أعلنت وزارة الصحة عن المفاضلة الخاصة لقبول أطباء بشريين عامين وأطباء أسنان بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة مشفى الشهيد ممدوح أباظة حصرا. وبين مدير… !

2018-02-18 -

روسيا تطور مروحيات أسرع من الصوت!

أكد أندريه بوجينسكي المدير العام لشركة "مروحيات روسيا" أن الخبراء الروس يعملون في الوقت الراهن على تطوير مروحيات قتالية عالية السرعة. وفي حديث لموقع إنترفاكس… !

2018-02-13 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بتحديد الرسوم القنصلية خارج سورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 2 لعام 2018 القاضي بتحديد الرسوم القنصلية خارج الجمهورية العربية السورية. وفيما يلي نص القانون.. القانون رقم… !

2018-02-18 -

تيلرسون في المنطقة:جولة للدفاع عن الموقف الاميركي ومحاولة انقاذ دوره في المسيرة السلمية

أكدت مصادر إعلامية عربية لـمحطة أخبار ىسورية أن جولة وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، في منطقة الشرق الاوسط والتي شملت زيارة عدة دول عربية وتركيا،… !

2018-02-15 -

إذاعة سوا الأميركية توقف بثها إثر فشلها في استقطاب الجمهور العربي

قررت الإدارة الأميركية إحداث انقلاب في "شبكة الشرق الأوسط للإرسال" يعيد وسائل الإعلام التابعة لها إلى مستويات مقبولة تنافس بقية الفضائيات العربية والأجنبية الناطقة باللغة… !

2018-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل   حاول أن توفق بين مشاعرك وما تعرف وأنا أقصد ما تكون متأكداً منه بالفعل بعيداً عن القيل والقال والثرثرة الفارغة فقد تفكر بترتيب علاقة عاطفية أو مسؤولية عائلية الثور الأوضاع مليئة بالوعود وأنت مزدهر…

2018-02-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل   أنت تملك الدوافع للنجاح وللوصول إلى ما تريد بعيداً عن مشاكل صغيرة  ولا تفكر بالكمال الغير موجود بل تقّبل محيطك بأخطائه وابذل الجهود لتصل لما تريد الثور لا تناقش الأشخاص الذين يجيدون النميمة والثرثرة…