نصر الله: قرار ترامب حول القدس وعد بلفور مشؤوم جديد

عربي ودولي

2017-12-07 -
المصدر : سانا

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخصوص القدس يشكل وعد بلفور جديداً بعد مئة عام على الوعد المشؤوم.

وفى كلمة له اليوم حول قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي ونقل سفارة بلاده إليها قال السيد نصر الله:” نحن أمام عدوان أمريكي سافر على القدس وأهلها ومقدساتها وهويتها الحضارية والسكوت عن قرار ترامب ينطوي على مخاطر كبيرة أبرزها الاستباحة الأمريكية لكل شيء فى العالم العربي” مضيفاً سنسمع بعد أيام أصواتاً عربية تقلل من مخاطر قرار ترامب بشأن القدس.

وتابع السيد نصر الله” أن ادراك مخاطر القرار الامريكي سيشكل حافزاً للجميع لتحمل المسؤولية والتحرك لأن القرار شكل حافزاً للهيمنة الإسرائيلية المطلقة على القدس ومن هنا تأتى خطورة قرار ترامب محذراً من أن مصير المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس بات في خطر شديد والخطر الأكبر يتهدد المسجد الاقصى لافتا الى أن هذه المقدسات باتت لـ “اسرائيل” وفق الموقف الأمريكي.

وشدد السيد نصر الله على أن القدس هى قلب القضية الفلسطينية ومحورها وأن قرار ترامب أطلق الرصاصة الأخيرة على العملية السياسية وبالتالى يعني انتهاء القضية الفلسطينية بالنسبة لامريكا متسائلا عن مصير الفلسطينيين في القدس المحتلة وأملاكهم هناك حيث ستشهد المرحلة المقبلة ظاهرة استيطان اسرائيلي هائلة وسريعة وبلا قيود فى القدس والضفة الغربية.

وأكد السيد نصر الله أن الادارة الأمريكية لا تحترم القرارات ولا الاتفاقات الدولية لافتاً إلى أن العالم صار محكوماً بشريعة الغاب وأهواء “الرجل الذي يسكن البيت الابيض” مشيراً إلى أنه لا قيمة لحلفاء أمريكا من الدول العربية والإسلامية والمهم بالنسبة لها فى المنطقة هو “إسرائيل” ومصالحها.

ودعا السيد نصر الله إلى مواصلة الاحتجاج والرفض وإصدار البيانات من كل الفعاليات العربية والإسلامية لإدانة قرار ترامب بشأن القدس وإقامة الاعتصامات والمظاهرات دعماً للقدس ورفضاً للقرار وقال.. يجب أن تسمع الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني الشجب والرفض على امتداد العالمين العربي والإسلامي.

وطالب السيد نصر الله الدول العربية والإسلامية باستدعاء السفراء الأمريكيين وإبلاغهم الاحتجاج الرسمي على قرار ترامب “الذي وضع المنطقة أمام وضع خطير غير معلوم النتائج” إضافة إلى وقف كل الاتصالات السرية والعلنية مع “إسرائيل” وإلى قطع العلاقات الدبلوماسية معها ووقف خطوات التطبيع.

واعتبر السيد نصر الله أن أي خطوة من خطوات التطبيع مع “إسرائيل” هي أكبر خيانة للقدس وقال” يجب إعادة تفعيل قوانين المقاطعة على كل المستويات إضافة إلى إصدار إعلان فلسطيني بأن ترامب أنهى عملية السلام وقضى عليها.

وشدد السيد نصر الله على وجوب إصدار الدول العربية والإسلامية قراراً ملزما يعتبر القدس عاصمة أبدية لفلسطين وغير قابلة للتفاوض ووجوب أن يقدم العالم العربي والإسلامي الدعم للشعب الفلسطيني على كل المستويات تسليحاً ومالاً وسياسة إضافة إلى التوحد حول خيار المقاومة وتقديم كل الدعم لها وهو ما يجب أن تراه الإدارة الأمريكية لتجمد مفاعيل قرارها.

وأكد السيد نصر الله أن المقدسات في خطر وما قام به ترامب هو تهديد كبير يستطيع شرفاء العالم تحويله إلى أعظم فرصة لتحقيق مصالح شعوبنا وأمتنا مضيفا.. نحن أمة لديها القدرة على تحويل التهديد إلى فرصة وأن نقلب المشهد ليصبح انتصاراً لأمتنا وهذا يحتاج إلى الإرادة.

عدد الزيارات
286
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الذكرى الثالثة لاستشهاد عالم الآثار السوري خالد الأسعد 2015 -سيرة حياته

ولد الأستاذ خالد الأسعد بتاريخ 1 كانون الثاني 1934م بالقرب من معبد بل، العابق برائحة التاريخ وذكريات ملكة الشرق زنوبيا، في واحة غناء، عاش مع…
2018-08-18 -

الحرارة قريبة من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا لتصبح قريبة من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوى في…
2018-08-17 -

صفات مولود 18 آب - ليليا الأطرش ...كل عام وأنت بخير

قدرة على التحمل ، ونفس طويل يساعده على الانتظار . مولود صادق ، نبيل لا يعرف الغش ويتحاشى معشر المحتالين والمراوغين ، صاحب حركة إنما…
2018-08-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور أنت محتاج لذكائك ولكل قرش تملكه ولمحبة الآخرين والمساعدة التي يقدمونها لك فأنت تسعد لأنك تقوم بإنجازات…
2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي عن دورة تكميلية أو دورة مرسوم كما يسميها البعض لكن مجلس التعليم العالي ووزارة التعليم العالي رأوا أن هذه القرارات قد اتخذت سابقاً لظروف استثنائية…
2018-08-18 -
2018-08-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخسر أمام نظيره الصيني في دورة الألعاب الآسيوية

خسر منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم أمام نظيره الصيني بثلاثة أهداف مقابل لاشيء اليوم ضمن دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في أندونيسيا. وتفوق المنتخب الصيني… !

2018-08-18 -

تقرير الـsns: محاولات أمريكية لإعادة الأوضاع للوراء.. إيران وسورية والحد من التسلح أولويات لقاء روسي أمريكي مرتقب..

ذكر مسؤول أمريكي أن جون بولتون مستشار الرئيس للأمن القومي سيبحث مع نظيره الروسي نيقولاي باتروشيف في جنيف الأسبوع المقبل المعاهدات الخاصة بالحد من التسلح… !

2018-08-18 -

ممنوع رفع أعلام المثليين في حفل نانسي عجرم.. والجمهور مستاء!

طالب مدير أعمال الفنانة اللبنانية نانسي عجرم بإزالة أعلام وشعارات المثليين الجنسيين خلال حفلها بمهرجان يوتبوري الثقافي في السويد الذي أقيم يوم أمس. وقد طلب… !

2018-08-17 -

في ظل التعافي التدريجي وزيادة الخدمات.. نحو 500 ألف مهجر بفعل الإرهاب يعودون إلى دير الزور

منذ الساعات الأولى لكسر الطوق عن مدينة دير الزور في أوائل أيلول من العام الماضي بدأت الجهات الحكومية المعنية بالتعاون مع الفعاليات الأهلية والمنظمات الشعبية… !

2018-08-18 -

التعليم العالي: لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018

أكدت وزارة التعليم العالي أن لا دورة تكميلية للعام الدراسي 2017 -2018. وذكرت الوزارة في بياناليوم أنه كثر الحديث بين الطلاب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي… !

2018-08-18 -

"ناسا" تكشف مفاجأة كبرى.. كائنات زارت المريخ قبل البشر!

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) عما وصف بـ"المفاجأة الكبرى"، حول احتمال قيام كائنات غريبة بزيارة المريخ قبل البشر بفترات طويلة. نشر موقع "سي نت" العلمي… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-18 -

الرئيس الصيني يزور كوريا الشمالية في أيلول

ذكرت صحيفة "ستريتس تايمز" أن الرئيس الصيني شي جين بينغ سيزور بيونغ يانغ الشهر المقبل بدعوة من زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون لحضور الاحتفال… !

2018-08-16 -

«عدوة الشعب» تدشّن الحرب المضادة على ترامب

تستعد الصحافة الأميركية لشن هجوم مضاد على الرئيس دونالد ترامب الذي لا يتردد بوصفها «عدوة الشعب»، ولتذكره بأن الدستور الأميركي يضمن حريتها تماماً. واتفق نحو… !

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 آب

الحمل  تمتع بالحياة وبالمحبة من حولك وبالتغيرات الإيجابية وخاصة إذا حاولت كسب حلفاء لك يؤازرونك في مشاريعك أو يدعمونك بالسمعة الحسنة والاستحسان لتصرفاتك الثور  أنا أحذرك هذا اليوم من التصرف بعدائية وتهور مكابراً على ألمك الصحي أحياناً…

2018-08-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 آب

الحمل  قد تفكر بسفر أو يأتيك خبر يفرحك أو تضع دعامات صحيحة لتسير في أمورك العملية بشكل أفضل فربما تُقدم لك عروض جيدة فأنت تمتلك الذكاء والمهارة والناس حولك كثر والعروض مناسبة الثور  أنت محتاج…