تقرير لـsns: الحراك الديبلوماسي سبيلاً تجريبياً لحل «الأزمة الكورية»؟

عربي ودولي

2017-12-07 -
المصدر : sns

رغم أن التصعيد العسكري وصل إلى ذروته الأسبوع الماضي، فإن أطراف الأزمة الكورية عاودت تفعيل الخطوط الديبلوماسية. وبينما أشارت روسيا إلى أن كوريا الشمالية «مستعدة» للحوار، تواصل الولايات المتحدة تأكيد المضمون نفسه، فيما تعمل الأمم المتحدة في التوازي على هذا الخط. وطبقاً لصحيفة الأخبار، اختتم مسؤول الشؤون السياسية في الأمم المتحدة، جيفري فيلتمان، اليوم الأول من زيارته لكوريا الشمالية التي تستمر أربعة أيام. ونقلت «وكالة الأنباء المركزية الكورية» أن فيلتمان اجتمع مع نائب وزير الخارجية، باك ميونغ جوك، في بيونغ يانغ. وأضافت الوكالة أن «المسؤولين بحثا التعاون الثنائي ومسائل أخرى تتعلق بالمصالح المشتركة»، من دون ذكر معلومات إضافية. وتأتي هذه الزيارة في ظل توتر شديد في شبه الجزيرة الكورية، إثر تجربة بيونغ يانغ للصاروخ البالستي «هواسونغ ــ 15» العابر للقارات، فيما قابلها ردّ كوري جنوبي وأميركي تمثّل في إجراء أكبر مناورات عسكرية جوية في تاريخ البلدين.

وأعلنت روسيا، على لسان نائب وزير خارجيتها، إيغور مورغولوف، أن «لديها قنوات اتصال مفتوحة مع كوريا الشمالية»، مبيّنة استعدادها لممارسة نفوذها على بيونغ يانغ. في المقابل، قالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، إن إدارة ترامب «لا تزال ترغب في حل سلمي ودبلوماسي للتهديد النووي والصاروخي من بيونغ يانغ». وعلى صعيد متصل، أعلنت كوريا الجنوبية عزم رئيسها، مون جاي، على القيام بزيارة إلى الصين الأسبوع المقبل، وذلك لبحث ملف كوريا الشمالية ومواضيع أخرى. وتأتي هذه الزيارة، التي تبدأ الأربعاء المقبل وتستمر لمدة أربعة أيام، وسط مؤشرات إلى حراك ديبلوماسي، وتزامن إجراء فيلتمان محادثات مع مسؤول كوري شمالي كبير. وأوضح مكتب مون أن جدول أعماله خلال لقائه نظيره الصيني، شي جين بينغ، سيتضمن بحث السبل الكفيلة بإيجاد «تسوية سلمية لمسألة كوريا الشمالية».

وأبرزت الشرق الأوسط: بعد تهديدات أمريكية بشن حرب استباقية.. كوريا الشمالية: اندلاع الحرب حقيقة مؤكدة.. السؤال هو: متى ستندلع؟ ونقلت قول متحدث باسم الخارجية الكورية الشمالية، إن التدريبات الواسعة النطاق بين الجيشين الأميركي والكوري الجنوبي، والتهديدات الأمريكية بشن حرب استباقية ضد بيونغ يانج، تجعل مسألة اندلاع حرب في شبه الجزيرة الكورية «حقيقة مؤكدة». وقال المتحدث في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الرسمية مساء أمس: «السؤال المتبقي الآن هو: متى ستندلع الحرب؟».

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
127
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

يتحدثون عن رغبة أمريكية في إعادة "الخلافة" الإسلامية

"الجزء الأمريكي من سوريا: هل يؤسس المقاتلون خلافة إسلامية جديدة"، عنوان مقال ميخائيل خوداريونوك، في "غازيتا رو"، حول إمكانية استعادة الإرهابيين للدولة الإسلامية في سوريا.…
2018-05-18 -

صفات مولود 19 أيار - مصطفى شعبان ..كل عام وأنت بخير

إذا صمم على أمر فهذا يعني أن لا تراجع والمحاولات لتبديل رأيه ستكون عقيمة ولا شك عاشق لرغباته ساع إلى تحقيقها .. الحياة عنده سير…
2018-05-19 -

أدلة جديدة لا تقبل الشك وتضع حدا للتكهنات والشائعات حول نهاية هتلر

سلطت فحوصات جديدة أجراها علماء فرنسيون على أسنان أدولف هتلر الضوء على نهاية الزعيم النازي بعد أن كثرت الروايات والتكهنات عن نهايته. وأكد البروفسور فيليب…
2018-05-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيار

الحمل يوم تتلقى فيه التقدير والعرفان لأعمالك والإطراء لانجازاتك فحاول أن تفاوض وتطلب فأنت تقبل الآخر والرأي الآخر وترتب أمورك عامة ابتداءً من الأمور العملية وانتهاءً بالعاطفة والصحة الثور تتضايق من أمور عائلية أو شخصية وقد تتعرض لخيبة أمل أو تجد أن الأمور لا تسير حسب ما خططت لها وقد…
2018-05-20 -

حركة الكواكب يوم 20 أيار

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب المستندات…
2018-05-20 -
2018-05-19 -

حميد ميدو: تجربة احترافية جديدة قريباً.. والتركيز الأكبر على نهائيات آسيا لكرة القدم

حميد ميدو لاعب خط وسط منتخبنا الوطني لكرة القدم تتسابق إليه الأندية للتعاقد معه كونه يعد من أفضل لاعبي خط الوسط والارتكاز في القارة الآسيوية… !

2018-05-20 -

تقرير الـsns: تجدد التوتر بين واشنطن وأنقرة بعد تكثيف التحالف دعمه أكراد سورية..

قالت وسائل إعلام أمريكية، إن الولايات المتحدة سحبت كل مساعداتها من شمال غرب سوريا، معتبرة ذلك خطوة في اتجاه انسحاب أمريكا من سورية بمجرد إلحاق… !

2018-05-20 -

ما حقيقة إصابة ديمة قندلفت بقذيفة؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي إشاعة مفادها ان النجمة ديمة قندلفت أصيبت بقذيفة في دمشق وتوفيت وانتشرت صورة لقندلفت كُتب عليها "وداعا يا عمري". إلا… !

2018-05-20 -

استمرار أعمال تأهيل الطريق الدولي حمص حماة والبدء بتأهيل طريق حمص مصياف

وصلت أعمال الورشات والآليات التابعة لمديرية الخدمات الفنية بحمص إلى مراحل متقدمة في إزالة السواتر الترابية وتنظيف الطرق من الأتربة على الطريق الدولي حمص حماة… !

2018-05-12 -

سورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية

بمشاركة سورية أجريت اليوم منافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية الذي تنظمه جمهورية روسيا الاتحادية عبر الانترنت بمشاركة أكثر من خمسين دولة. ويضم الفريق السوري… !

2018-05-18 -

مايكروسوفت تطرح حاسبا لوحيا عملاقا

استعرضت مايكروسوفت مؤخرا جهاز "Surface Hub 2" الذي صنف كواحد من أفضل الأجهزة الإلكترونية المخصصة لأصحاب الشركات. ويعتبر هذا الجهاز المنافس الأول لأجهزة "Jamboard" التي… !

2018-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 165 لعام 2018 القاضي بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها. وفيما يلي نص… !

2018-05-20 -

عباس يدخل المشفى للمرة الـ3 في أقل من أسبوع

أعلن مسؤولون فلسطينيون أن الرئيس محمود عباس دخل اليوم المستشفى، وذلك للمرة الثالثة خلال أقل من أسبوع، حسب وكالة "رويترز". وكال الرئيس الفلسطيني البالغ من… !

2018-05-16 -

سيمونيان ترد على صحفي أمريكي يحرض على قصف جسر القرم

تطرقت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، إلى مقالة نشرتها مجلة "The Washington Examiner" الأمريكية، تتضمن دعوات لقصف جسر القرم الجديد. وكتبت سيمونيان… !

2018-05-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 أيار

الحمل    ابتعد عن اليأس وابتعد عن إحساسك أنك غير كفء فاليوم للقلق فلا تأخذ قرارات متسرعة  وإذا تعارضت وجهة نظرك مع وجهة نظر العائلة.. أو أحد الأبناء.. فاسمعه جيداً... ولا تجعل الأمور تصل إلى الخلاف…

2018-05-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيار

الحمل    يوم تتلقى فيه التقدير والعرفان لأعمالك والإطراء لانجازاتك فحاول أن تفاوض وتطلب فأنت تقبل الآخر والرأي الآخر وترتب أمورك عامة ابتداءً من الأمور العملية وانتهاءً بالعاطفة والصحة الثور  تتضايق من أمور عائلية أو شخصية…