تقرير لـsns: الحراك الديبلوماسي سبيلاً تجريبياً لحل «الأزمة الكورية»؟

عربي ودولي

2017-12-07 -
المصدر : sns

رغم أن التصعيد العسكري وصل إلى ذروته الأسبوع الماضي، فإن أطراف الأزمة الكورية عاودت تفعيل الخطوط الديبلوماسية. وبينما أشارت روسيا إلى أن كوريا الشمالية «مستعدة» للحوار، تواصل الولايات المتحدة تأكيد المضمون نفسه، فيما تعمل الأمم المتحدة في التوازي على هذا الخط. وطبقاً لصحيفة الأخبار، اختتم مسؤول الشؤون السياسية في الأمم المتحدة، جيفري فيلتمان، اليوم الأول من زيارته لكوريا الشمالية التي تستمر أربعة أيام. ونقلت «وكالة الأنباء المركزية الكورية» أن فيلتمان اجتمع مع نائب وزير الخارجية، باك ميونغ جوك، في بيونغ يانغ. وأضافت الوكالة أن «المسؤولين بحثا التعاون الثنائي ومسائل أخرى تتعلق بالمصالح المشتركة»، من دون ذكر معلومات إضافية. وتأتي هذه الزيارة في ظل توتر شديد في شبه الجزيرة الكورية، إثر تجربة بيونغ يانغ للصاروخ البالستي «هواسونغ ــ 15» العابر للقارات، فيما قابلها ردّ كوري جنوبي وأميركي تمثّل في إجراء أكبر مناورات عسكرية جوية في تاريخ البلدين.

وأعلنت روسيا، على لسان نائب وزير خارجيتها، إيغور مورغولوف، أن «لديها قنوات اتصال مفتوحة مع كوريا الشمالية»، مبيّنة استعدادها لممارسة نفوذها على بيونغ يانغ. في المقابل، قالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، إن إدارة ترامب «لا تزال ترغب في حل سلمي ودبلوماسي للتهديد النووي والصاروخي من بيونغ يانغ». وعلى صعيد متصل، أعلنت كوريا الجنوبية عزم رئيسها، مون جاي، على القيام بزيارة إلى الصين الأسبوع المقبل، وذلك لبحث ملف كوريا الشمالية ومواضيع أخرى. وتأتي هذه الزيارة، التي تبدأ الأربعاء المقبل وتستمر لمدة أربعة أيام، وسط مؤشرات إلى حراك ديبلوماسي، وتزامن إجراء فيلتمان محادثات مع مسؤول كوري شمالي كبير. وأوضح مكتب مون أن جدول أعماله خلال لقائه نظيره الصيني، شي جين بينغ، سيتضمن بحث السبل الكفيلة بإيجاد «تسوية سلمية لمسألة كوريا الشمالية».

وأبرزت الشرق الأوسط: بعد تهديدات أمريكية بشن حرب استباقية.. كوريا الشمالية: اندلاع الحرب حقيقة مؤكدة.. السؤال هو: متى ستندلع؟ ونقلت قول متحدث باسم الخارجية الكورية الشمالية، إن التدريبات الواسعة النطاق بين الجيشين الأميركي والكوري الجنوبي، والتهديدات الأمريكية بشن حرب استباقية ضد بيونغ يانج، تجعل مسألة اندلاع حرب في شبه الجزيرة الكورية «حقيقة مؤكدة». وقال المتحدث في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الرسمية مساء أمس: «السؤال المتبقي الآن هو: متى ستندلع الحرب؟».

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
101
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 19 شباط

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-02-18 -

تقرير الـsns: ظريف: إسقاط الـ "اف16" حطم أسطورة "الجيش الذي لا يقهر".. وطهران في مرمى نتنياهو والجبير..؟!

قال نتنياهو في كلمة أمام مؤتمر ميونيخ للأمن، بينما كان ممسكاً بقطعة قال إنها من طائرة إيرانية من دون طيار دخلت المجال الجوي الإسرائيلي قبل…
2018-02-19 -

لافروف: تجربة تحرير حلب قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف أن تجربة تحرير مدينة حلب من الإرهابيين قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية جنوب دمشق ضد مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية.…
2018-02-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 شباط

الحمل اليوم مبشر لأنه سيحمل حالة من الاندفاع والحماسة ستفيدك في عملك فأنت نشيط و متفائل وتسعى للتجمعات والأضواء وللفت الأنظار والحظوظ مساعدة لتبدأ بجديد الثور اسأل عن مصدر المعلومات وتأكد من سبب المستجدات الحاصلة فالأحداث حولك ليست ابنة ساعتها بل هي مرتبة ومخطط لها من أصدقاء أو ممن كنت…
2018-02-20 -

لافروف: تجربة تحرير حلب قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف أن تجربة تحرير مدينة حلب من الإرهابيين قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية جنوب دمشق ضد مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية. وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الجزائري عبد القادر مساهل على هامش مؤتمر فالداي في موسكو اليوم: جبهة "النصرة" في الغوطة الشرقية جعلت من…
2018-02-19 -
2018-02-19 -

ست ميداليات متنوعة لمنتخب سورية للتايكواندو في بطولة الفجيرة الدولية

حقق منتخب سورية للتايكواندو ست ميداليات متنوعة في بطولة الفجيرة الدولية المصنفة من الاتحاد العالمي للتايكوندو جي ون التي تختتم فعالياتها اليوم بمشاركة دولة.… !

2018-02-20 -

تقرير الـsns: أنقرة "تموه" موقفها من دخول مرتقب للقوات السورية.. عفرين بانتظار دمشق.. و«المشروع الكردي» يتصدّع..

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي في عمّان أمس: "إذا دخل النظام السوري إلى تلك المنطقة… !

2018-02-17 -

في “يوم الحب”.. بوسي شلبي على قبر زوجها محمود عبد العزيز

أمضت الإعلامية المصرية بوسي شلبي “عيد الحب” الى جانب قبر زوجها الممثل المصري الراحل محمود عبد العزيز. ونشرت شلبي عبر حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي،… !

2018-02-20 -

تقرير الـsns: الجيش يقترب من الغوطة الشرقية.. إخراج «النصرة» أو "كش ملك"..

أكد سيرغي لافروف أن تجربة تحرير مدينة حلب من الإرهابيين قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية جنوب دمشق ضد مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية. وقال خلال مؤتمر… !

2018-02-14 -

الإعلان عن مفاضلة لقبول أطباء مقيمين بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة

أعلنت وزارة الصحة عن المفاضلة الخاصة لقبول أطباء بشريين عامين وأطباء أسنان بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة مشفى الشهيد ممدوح أباظة حصرا. وبين مدير… !

2018-02-19 -

تقنية جديدة من سامسونغ لقياس ضغط الدم

ذكر موقع "GSM-Arena" المهتم بشؤون التكنولوجيا أن سامسونغ سجلت براءة اختراع جديدة ستساعد ساعاتها الذكية على قياس ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. ووفقا للمعلومات فإن… !

2018-02-13 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بتحديد الرسوم القنصلية خارج سورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 2 لعام 2018 القاضي بتحديد الرسوم القنصلية خارج الجمهورية العربية السورية. وفيما يلي نص القانون.. القانون رقم… !

2018-02-19 -

رضائي للإسرائيليين: سنحول تل أبيب إلى ركام إذا هاجمتمونا!

سخر أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي من التهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ضد طهران، مشيرا إلى أن بلاده… !

2018-02-19 -

حبس الإعلامية المصرية ريهام سعيد على ذمة التحقيق

أصدرت النيابة المصرية اليوم الاثنين 19شباط أمرا بحبس الإعلامية ريهام سعيد، على ذمة التحقيقات في اتهامها بالتحريض على اختطاف أطفال من خلال البرنامج التلفزيوني الذي… !

2018-02-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل   أنت تملك الدوافع للنجاح وللوصول إلى ما تريد بعيداً عن مشاكل صغيرة  ولا تفكر بالكمال الغير موجود بل تقّبل محيطك بأخطائه وابذل الجهود لتصل لما تريد الثور لا تناقش الأشخاص الذين يجيدون النميمة والثرثرة…

2018-02-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 شباط

الحمل   اليوم مبشر لأنه سيحمل حالة من الاندفاع والحماسة ستفيدك في عملك فأنت نشيط و متفائل وتسعى للتجمعات والأضواء وللفت الأنظار والحظوظ مساعدة لتبدأ بجديد الثور اسأل عن مصدر المعلومات وتأكد من سبب المستجدات الحاصلة…