القناة الثانية: ابرز ردود الفعل الاسرائيلية على قرار ترامب الاعتراف بالقدس "عاصمة لاسرائيل"

إسرائيليات

2017-12-06 -
المصدر : محطة أخبار سورية

اعرب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، عن شكره العميق للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، واصفا قراره الاعتراف بالقدس "عاصمة لاسرائيل" بالتاريخي. وقال نتنياهو في رده على خطاب ترامب: "نحن نشكرك لاعترافك بالقدس عاصمة لاسرائيل". وطالب نتنياهو دول العالم بأن تحذو حذو الولايات المتحدة وتقوم بنقل سفاراتها الى القدس. واضاف: "سنبقى نمد ايدينا للفلسطينيين ولجيراننا، وسنواصل الحافظ على الوضع القائم في القدس. 

وشدد نتنياهو على ان أي اتفاق قادم مع الفلسطينيين لا بد ان يعترف فيه الفلسطينيون بالقدس "عاصمة لإسرائيل".

بدوره، دعا وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد اردان، دول الاتحاد الاوروبي لنقل سفاراتها من تل أبيب إلى القدس. وقال في كلمة ألقاها أمام البرلمان الأوروبي في بروكسل، ان قرار ترامب، طبيعي، والقدس عاصمة "الشعب اليهودي" منذ 3 الاف سنة، وبالتالي فان نقل السفارات من تل أبيب إلى القدس، يعد بمثابة رسالة للارهابيين الذين يريدون طرد اليهود من القدس.

ايضا، رحّب الرئيس الاسرائيلي ريؤفين ريبلين، بقرار الرئيس الامريكي، قائلا انه الهدية الاثمن منذ اكثر من سبعين سنة. واضاف، ان القدس لن تكون عقبة في طريق السلام. فيما قال رئيس الكنيست يولي ادلشتاين، ان القدس كانت وستبقى "عاصمة اسرائيل" ودعا الدول التي تعتبر نفسها صديقة لاسرائيل الى السير في اعقاب ترامب.

من جهته، رحّب وزير التعليم ورئيس حزب "البيت اليهودي" اليميني المتطرف نفتالي بينيت، بقرار ترامب، معتبرا ان الحديث يدور عن يوم رائع ليهود العالم. واضاف، ان ترامب واجه كل الضغوط، ونتوقع من دول العالم ان تحذو حذوه.

بدورها، اعربت وزيرة القضاء ايليت شاكيد، عن أملها برؤية السفارات العالمية في القدس قريبا. واضافت ان على الفلسطينيين ان يدركوا ان قواعد اللعبة تغيرت، وان السفينة غيّرت وجهتا.  

من جانبه، اعتبر عضو الكنيست من حزب "العمل" يتسحاك هيرتسوغ، ان ترامب قام باصلاح تاريخي كان يجب القيام به منذ سبعين عاما، وعليه ان يعمل بنفس الاصرار على تطبيق حل الدولتين, ومعالجة قضايا الصراع الجوهرية، من اجل ضمان مستقبل الشعبين، والامن والاستقرار والسلام. في حين رأى رئيس تحالف "المعسكر الصهيوني" افي غباي، ان القدس ستبقى "عاصمة اسرائيل" الى الابد، وعلى دول العالم الاعتراف بذلك.

في المقابل، وصفت رئيسة حزب "ميرتس" زهافا غلؤون، قرار الرئيس الامريكي، بأنه قرار ضم لشرقي القدس، وشحنة دعم جديدة لليمين الاسرائيلي، ولن يساعد في تحريك عملية سلام اقليمي. واعربت غلؤون عن املها بألا يدفع الاسرائيليون ثمن انتصار اليمين الاسرائيلي.

                                                                                           ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
404
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: السعودية تعترف: قتلْنا خاشقجي ووجدنا كبش الفداء.. وترامب "يطبطب" لها:

وأخيراً اعترفت الرياض بقتل جمال خاشقجي. اعتراف انتظر على ما يبدو اكتمال صيغة الصفقة الثلاثية مع واشنطن وأنقرة. السعودية بعد…
2018-10-20 -

صفات مولود 20 تشرين الأول..سمية الخشاب ..كل عام وأنت بخير

ذكي حاذق يعرف كيف يجد الحل لكل مشكلة قد تعيقه أو توقعه في ورطة، صاحب خطوة ناقصة ، من النادر أن يباشر في عمله وينهيه…
2018-10-19 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد: بعض الدول تواصل التدخل في التسوية السورية... حراك دبلوماسي ـ أمني روسي من الخليج إلى دمشق..؟!

أكد الرئيس بشار الأسد أن بعض دول المنطقة والعالم تواصل التدخل في المسار السياسي وممارسة الضغوط لفرض إرادتها على السوريين وهو ما قد يعيق إحراز…
2018-10-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 تشرين الأول

الحملانتبه على أمورك النفسية والصحية و تحكم بغضبك ولا تفتح دفاتر الماضي وتتذكر المآسي الماضية فتشعر بالمرارة وتصبح أكثر عصبية وتصبح ردود فعلك أقسى الثورالعلاقات العامة مع المحيط والتعارف واللقاءات أساس هذا اليوم الجيد و قد أقول لك مبروك بسبب تغيرات جذرية في محيطك العائلي أو الشخصي و لو بقرارات…
2018-10-20 -

حركة الكواكب يوم 1 2 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء…
2018-10-20 -
2018-10-20 -

الوحدة يفوز على الجيش في الدوري الممتاز لكرة القدم

ألحق فريق الوحدة أول خسارة بفريق الجيش في الدوري الممتاز لكرة القدم بعد أن فاز عليه بهدف وحيد في ختام مباريات الاسبوع الخامس التي جرت… !

2018-10-21 -

تقرير الـsns: موسكو تعلن «تصفية» 88 ألف مسلح في سورية وتدعو المجتمع الدولي لدعم وحدة سـورية..؟!

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أمس، أن جميع الظروف الضرورية لقيام سورية كدولة موحدة موجودة حاليا، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة بذل جهود… !

2018-10-20 -

نجوى كرم تخضع لعملية تجميل لأنفها

خضعت النجمة نجوى كرم بحسب موقع "سيدتي" لعمليات تجميل جديدة، بدت آثارها واضحة من خلال الصور التي تم تداولها يوم أمس عبر مواقع التواصل الاجتماعي،… !

2018-10-21 -

10 حوادث مرورية بمدينة دمشق بسبب الأمطار الغزيرة… والأضرار مادية

تسببت الأمطار الغزيرة التي تساقطت أمس على دمشق بإغلاق العديد من الطرق وخلفت أضرارا مادية بعدد من المنازل والسيارات فيما لا تزال عملية تنظيفالأنفاق وسحب… !

2018-10-19 -

غدا اختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة

تجري وزارة التربية غدا السبت اختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة 2019. وذكرت الوزارة في بيان تلقت سانا… !

2018-10-20 -

"Palm".. هاتف صغير بتقنيات منافسة

استعرضت مجموعة من مهندسي الإلكترونيات في سان فرانسيسكو الأمريكية هاتفا ذكيا صغيرا بمواصفات منافسة. وجاء هذا الهاتف بهيكل صغير وأنيق من الزجاج والمعدن بسماكة 7.4… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-21 -

سورية تدين بشدة الادعاءات الكاذبة لبيان الخارجية الفرنسية بخصوص الرقة: التدمير الممنهج للمدينة من قبل التحالف الدولي المزعوم يرقى إلى جرائم الإبادة

أدانت سورية بشدة الادعاءات الكاذبة وحملة التضليل التي تضمنها بيان وزارة الخارجية الفرنسية بخصوص ما وصفته بذكرى تحرير مدينة الرقة. وقال مصدر رسمي في وزارة… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الأول

الحمل  احذر الكلمات التي تقولها هذا الشهر لأنها تسبب الألم للآخرين بعيداً عما تعنيه الحقيقة وليس الحل أن تجرح من يجرحك بل الحل أن تحاوره بهدوء لتبين له خطأه واختر يوماً إيجابياً لتحل مشاكلك الطارئة الثور    أنت…

2018-10-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 تشرين الأول

الحمل  انتبه على أمورك النفسية والصحية و تحكم بغضبك ولا تفتح دفاتر الماضي وتتذكر المآسي الماضية فتشعر بالمرارة وتصبح أكثر عصبية وتصبح ردود فعلك أقسى الثور    العلاقات العامة مع المحيط والتعارف واللقاءات أساس هذا اليوم الجيد و…