القناة الثانية: ابرز ردود الفعل الاسرائيلية على قرار ترامب الاعتراف بالقدس "عاصمة لاسرائيل"

إسرائيليات

2017-12-06 -
المصدر : محطة أخبار سورية

اعرب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، عن شكره العميق للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، واصفا قراره الاعتراف بالقدس "عاصمة لاسرائيل" بالتاريخي. وقال نتنياهو في رده على خطاب ترامب: "نحن نشكرك لاعترافك بالقدس عاصمة لاسرائيل". وطالب نتنياهو دول العالم بأن تحذو حذو الولايات المتحدة وتقوم بنقل سفاراتها الى القدس. واضاف: "سنبقى نمد ايدينا للفلسطينيين ولجيراننا، وسنواصل الحافظ على الوضع القائم في القدس. 

وشدد نتنياهو على ان أي اتفاق قادم مع الفلسطينيين لا بد ان يعترف فيه الفلسطينيون بالقدس "عاصمة لإسرائيل".

بدوره، دعا وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد اردان، دول الاتحاد الاوروبي لنقل سفاراتها من تل أبيب إلى القدس. وقال في كلمة ألقاها أمام البرلمان الأوروبي في بروكسل، ان قرار ترامب، طبيعي، والقدس عاصمة "الشعب اليهودي" منذ 3 الاف سنة، وبالتالي فان نقل السفارات من تل أبيب إلى القدس، يعد بمثابة رسالة للارهابيين الذين يريدون طرد اليهود من القدس.

ايضا، رحّب الرئيس الاسرائيلي ريؤفين ريبلين، بقرار الرئيس الامريكي، قائلا انه الهدية الاثمن منذ اكثر من سبعين سنة. واضاف، ان القدس لن تكون عقبة في طريق السلام. فيما قال رئيس الكنيست يولي ادلشتاين، ان القدس كانت وستبقى "عاصمة اسرائيل" ودعا الدول التي تعتبر نفسها صديقة لاسرائيل الى السير في اعقاب ترامب.

من جهته، رحّب وزير التعليم ورئيس حزب "البيت اليهودي" اليميني المتطرف نفتالي بينيت، بقرار ترامب، معتبرا ان الحديث يدور عن يوم رائع ليهود العالم. واضاف، ان ترامب واجه كل الضغوط، ونتوقع من دول العالم ان تحذو حذوه.

بدورها، اعربت وزيرة القضاء ايليت شاكيد، عن أملها برؤية السفارات العالمية في القدس قريبا. واضافت ان على الفلسطينيين ان يدركوا ان قواعد اللعبة تغيرت، وان السفينة غيّرت وجهتا.  

من جانبه، اعتبر عضو الكنيست من حزب "العمل" يتسحاك هيرتسوغ، ان ترامب قام باصلاح تاريخي كان يجب القيام به منذ سبعين عاما، وعليه ان يعمل بنفس الاصرار على تطبيق حل الدولتين, ومعالجة قضايا الصراع الجوهرية، من اجل ضمان مستقبل الشعبين، والامن والاستقرار والسلام. في حين رأى رئيس تحالف "المعسكر الصهيوني" افي غباي، ان القدس ستبقى "عاصمة اسرائيل" الى الابد، وعلى دول العالم الاعتراف بذلك.

في المقابل، وصفت رئيسة حزب "ميرتس" زهافا غلؤون، قرار الرئيس الامريكي، بأنه قرار ضم لشرقي القدس، وشحنة دعم جديدة لليمين الاسرائيلي، ولن يساعد في تحريك عملية سلام اقليمي. واعربت غلؤون عن املها بألا يدفع الاسرائيليون ثمن انتصار اليمين الاسرائيلي.

                                                                                           ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
186
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 19 شباط

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-02-18 -

تقرير الـsns: ظريف: إسقاط الـ "اف16" حطم أسطورة "الجيش الذي لا يقهر".. وطهران في مرمى نتنياهو والجبير..؟!

قال نتنياهو في كلمة أمام مؤتمر ميونيخ للأمن، بينما كان ممسكاً بقطعة قال إنها من طائرة إيرانية من دون طيار دخلت المجال الجوي الإسرائيلي قبل…
2018-02-19 -

لافروف: تجربة تحرير حلب قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف أن تجربة تحرير مدينة حلب من الإرهابيين قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية جنوب دمشق ضد مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية.…
2018-02-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 شباط

الحمل اليوم مبشر لأنه سيحمل حالة من الاندفاع والحماسة ستفيدك في عملك فأنت نشيط و متفائل وتسعى للتجمعات والأضواء وللفت الأنظار والحظوظ مساعدة لتبدأ بجديد الثور اسأل عن مصدر المعلومات وتأكد من سبب المستجدات الحاصلة فالأحداث حولك ليست ابنة ساعتها بل هي مرتبة ومخطط لها من أصدقاء أو ممن كنت…
2018-02-20 -

لافروف: تجربة تحرير حلب قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف أن تجربة تحرير مدينة حلب من الإرهابيين قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية جنوب دمشق ضد مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية. وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الجزائري عبد القادر مساهل على هامش مؤتمر فالداي في موسكو اليوم: جبهة "النصرة" في الغوطة الشرقية جعلت من…
2018-02-19 -
2018-02-19 -

ست ميداليات متنوعة لمنتخب سورية للتايكواندو في بطولة الفجيرة الدولية

حقق منتخب سورية للتايكواندو ست ميداليات متنوعة في بطولة الفجيرة الدولية المصنفة من الاتحاد العالمي للتايكوندو جي ون التي تختتم فعالياتها اليوم بمشاركة دولة.… !

2018-02-20 -

تقرير الـsns: أنقرة "تموه" موقفها من دخول مرتقب للقوات السورية.. عفرين بانتظار دمشق.. و«المشروع الكردي» يتصدّع..

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي في عمّان أمس: "إذا دخل النظام السوري إلى تلك المنطقة… !

2018-02-17 -

في “يوم الحب”.. بوسي شلبي على قبر زوجها محمود عبد العزيز

أمضت الإعلامية المصرية بوسي شلبي “عيد الحب” الى جانب قبر زوجها الممثل المصري الراحل محمود عبد العزيز. ونشرت شلبي عبر حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي،… !

2018-02-20 -

تقرير الـsns: الجيش يقترب من الغوطة الشرقية.. إخراج «النصرة» أو "كش ملك"..

أكد سيرغي لافروف أن تجربة تحرير مدينة حلب من الإرهابيين قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية جنوب دمشق ضد مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية. وقال خلال مؤتمر… !

2018-02-14 -

الإعلان عن مفاضلة لقبول أطباء مقيمين بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة

أعلنت وزارة الصحة عن المفاضلة الخاصة لقبول أطباء بشريين عامين وأطباء أسنان بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة مشفى الشهيد ممدوح أباظة حصرا. وبين مدير… !

2018-02-19 -

تقنية جديدة من سامسونغ لقياس ضغط الدم

ذكر موقع "GSM-Arena" المهتم بشؤون التكنولوجيا أن سامسونغ سجلت براءة اختراع جديدة ستساعد ساعاتها الذكية على قياس ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. ووفقا للمعلومات فإن… !

2018-02-13 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بتحديد الرسوم القنصلية خارج سورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 2 لعام 2018 القاضي بتحديد الرسوم القنصلية خارج الجمهورية العربية السورية. وفيما يلي نص القانون.. القانون رقم… !

2018-02-19 -

رضائي للإسرائيليين: سنحول تل أبيب إلى ركام إذا هاجمتمونا!

سخر أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي من التهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ضد طهران، مشيرا إلى أن بلاده… !

2018-02-19 -

حبس الإعلامية المصرية ريهام سعيد على ذمة التحقيق

أصدرت النيابة المصرية اليوم الاثنين 19شباط أمرا بحبس الإعلامية ريهام سعيد، على ذمة التحقيقات في اتهامها بالتحريض على اختطاف أطفال من خلال البرنامج التلفزيوني الذي… !

2018-02-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل   أنت تملك الدوافع للنجاح وللوصول إلى ما تريد بعيداً عن مشاكل صغيرة  ولا تفكر بالكمال الغير موجود بل تقّبل محيطك بأخطائه وابذل الجهود لتصل لما تريد الثور لا تناقش الأشخاص الذين يجيدون النميمة والثرثرة…

2018-02-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 شباط

الحمل   اليوم مبشر لأنه سيحمل حالة من الاندفاع والحماسة ستفيدك في عملك فأنت نشيط و متفائل وتسعى للتجمعات والأضواء وللفت الأنظار والحظوظ مساعدة لتبدأ بجديد الثور اسأل عن مصدر المعلومات وتأكد من سبب المستجدات الحاصلة…