القناة الثانية: ابرز ردود الفعل الاسرائيلية على قرار ترامب الاعتراف بالقدس "عاصمة لاسرائيل"

إسرائيليات

2017-12-06 -
المصدر : محطة أخبار سورية

اعرب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، عن شكره العميق للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، واصفا قراره الاعتراف بالقدس "عاصمة لاسرائيل" بالتاريخي. وقال نتنياهو في رده على خطاب ترامب: "نحن نشكرك لاعترافك بالقدس عاصمة لاسرائيل". وطالب نتنياهو دول العالم بأن تحذو حذو الولايات المتحدة وتقوم بنقل سفاراتها الى القدس. واضاف: "سنبقى نمد ايدينا للفلسطينيين ولجيراننا، وسنواصل الحافظ على الوضع القائم في القدس. 

وشدد نتنياهو على ان أي اتفاق قادم مع الفلسطينيين لا بد ان يعترف فيه الفلسطينيون بالقدس "عاصمة لإسرائيل".

بدوره، دعا وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد اردان، دول الاتحاد الاوروبي لنقل سفاراتها من تل أبيب إلى القدس. وقال في كلمة ألقاها أمام البرلمان الأوروبي في بروكسل، ان قرار ترامب، طبيعي، والقدس عاصمة "الشعب اليهودي" منذ 3 الاف سنة، وبالتالي فان نقل السفارات من تل أبيب إلى القدس، يعد بمثابة رسالة للارهابيين الذين يريدون طرد اليهود من القدس.

ايضا، رحّب الرئيس الاسرائيلي ريؤفين ريبلين، بقرار الرئيس الامريكي، قائلا انه الهدية الاثمن منذ اكثر من سبعين سنة. واضاف، ان القدس لن تكون عقبة في طريق السلام. فيما قال رئيس الكنيست يولي ادلشتاين، ان القدس كانت وستبقى "عاصمة اسرائيل" ودعا الدول التي تعتبر نفسها صديقة لاسرائيل الى السير في اعقاب ترامب.

من جهته، رحّب وزير التعليم ورئيس حزب "البيت اليهودي" اليميني المتطرف نفتالي بينيت، بقرار ترامب، معتبرا ان الحديث يدور عن يوم رائع ليهود العالم. واضاف، ان ترامب واجه كل الضغوط، ونتوقع من دول العالم ان تحذو حذوه.

بدورها، اعربت وزيرة القضاء ايليت شاكيد، عن أملها برؤية السفارات العالمية في القدس قريبا. واضافت ان على الفلسطينيين ان يدركوا ان قواعد اللعبة تغيرت، وان السفينة غيّرت وجهتا.  

من جانبه، اعتبر عضو الكنيست من حزب "العمل" يتسحاك هيرتسوغ، ان ترامب قام باصلاح تاريخي كان يجب القيام به منذ سبعين عاما، وعليه ان يعمل بنفس الاصرار على تطبيق حل الدولتين, ومعالجة قضايا الصراع الجوهرية، من اجل ضمان مستقبل الشعبين، والامن والاستقرار والسلام. في حين رأى رئيس تحالف "المعسكر الصهيوني" افي غباي، ان القدس ستبقى "عاصمة اسرائيل" الى الابد، وعلى دول العالم الاعتراف بذلك.

في المقابل، وصفت رئيسة حزب "ميرتس" زهافا غلؤون، قرار الرئيس الامريكي، بأنه قرار ضم لشرقي القدس، وشحنة دعم جديدة لليمين الاسرائيلي، ولن يساعد في تحريك عملية سلام اقليمي. واعربت غلؤون عن املها بألا يدفع الاسرائيليون ثمن انتصار اليمين الاسرائيلي.

                                                                                           ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
335
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 14 آب - شهد برمدا ..كل عام وأنت بخير

محب للطبيعة وقريب من الفنون أكثر منه فناناً لأنه مادي ولا يؤمن إلا بالملموس من الأمور إلا أنه متذوق للجماليات والموسيقى . ذكي إلى بعض…
2018-08-13 -

بسام رجا : ما يجري مؤخراً في تركيا والعقوبات الأمريكية الأخيرة تشكل بنية خصبة للاستدارة التركية نحو المحور الروسي

أكد الكاتب والإعلامي الدكتوربسامرجا لـ ميلودي اف امأناردوغانما زال يعتقد أن مصيرإدلب سيحسم لمصلحته متعامياً عما يجري على الأرض، وغير مدرك الجيش السوري سيدخل إلى…
2018-08-14 -

صفات مولود 15 آب - نابليون بونابرت

صاحب نفس طويل وقادر على تكريس حياته لعمل واحد ، الاستقرار يجذبه ويكون أحلى إذا سبقته الثروة وهدوئه خير مساعد للوصول إلى أهدافه . مواهب…
2018-08-15 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 15 آب

الحملقد تصطدم برؤسائك في العمل إن وجدوا أو تشعر أن من حولك يتعمدون التشاجر معك فلا تكن عصبياً أو مستعجلاً وابتعد عن الخلافات قدر إمكانك وتحكم في ردود فعلك الثورقد تفكر في إتباع حمية غذائية أو ريجيم مما يؤثر على نفسيتك وتصبح نزقاً زيادة عن اللزوم بسبب مشاكل صحية…
2018-08-15 -

بسام رجا : ما يجري مؤخراً في تركيا والعقوبات الأمريكية الأخيرة تشكل بنية خصبة للاستدارة التركية نحو المحور الروسي

أكد الكاتب والإعلامي الدكتوربسامرجا لـ ميلودي اف امأناردوغانما زال يعتقد أن مصيرإدلب سيحسم لمصلحته متعامياً عما يجري على الأرض، وغير مدرك الجيش السوري سيدخل إلى إدلب كما دخل إلى غيرها مثل درعاوالغوطة الشرقية والقلمون وريف حمص، والخلافاتالتركية – الأمريكية التي أتت على خلفية علاقةالتركي- الروسي – الايراني قد تحل لاحقاً…
2018-08-14 -
2018-08-14 -

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يفوز على نظيره الاماراتي بدورة الألعاب الآسيوية

استهل منتخب سورية الأولمبي مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في أندونيسيا بفوز مستحق على نظيره الإماراتي بهدف وحيد في إطار الجولة الأولى من… !

2018-08-15 -

تقرير الـsns: موسكو: المهمة الرئيسية الآن القضاء على "جبهة النصرة" في سورية... وتدعو بريطانيا للإسهام بإعادة الإعمار بدل ترديد عبارات جوفاء..!!

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأنه تم القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية في سورية بشكل كامل تقريبا، مشيرا إلى أن المهمة الرئيسية اليوم في… !

2018-08-14 -

ديو غنائي بين "أبو بدر" و"فوزية"!

صدرت أغنية "ما بسترجي" وهي ديو غنائي يجمع النجمة شكران مرتجى بالنجم محمد خير الجراح ، تحكي عن علاقتهما في مسلسل البيئة الشامية "باب الحارة"… !

2018-08-15 -

البدء بمشروع إنارة شوارع مدينة اللاذقية بالطاقة الشمسية

بدأ مجلس مدينة اللاذقية بإنجاز مشروع إنارة شوارع المدينة بالطاقة البديلة (الشمسية) ما من شأنه توفير الكثير من استهلاك الطاقة وضمان توفر الإنارة حتى في… !

2018-08-13 -

جامعة حماة: 4 أيلول المقبل موعد إجراء امتحان اللغة الأجنبية للقيد في درجة الدكتوراه

حددت جامعة حماة الرابع من شهر أيلول المقبل موعدا لإجراء اختبار اللغة الأجنبية للقيد في درجة الدكتوراه. وأوضح رئيس جامعة حماة الدكتور زياد سلطان في… !

2018-08-14 -

اختراق الأقمار الاصطناعية قد يحولها إلى أسلحة لاسلكية خطيرة

تجمع الآلاف من الباحثين والمتخصصين في مجال أمن المعلومات في لاس فيغاس هذا الأسبوع، لمعالجة أكبر التهديدات المحتملة للأمن السيبراني. وخلال المؤتمر الذي حمل عنوان… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-15 -

حصيلة ضحايا حرائق اليونان تقترب من 100 شخص

أفادت دائرة الإطفاء اليونانية بأن حصيلة ضحايا الحرائق التي اندلعت في البلاد في الـ23 من يوليو الماضي ارتفعت إلى 96 شخصا. وتدل معلومات الدائرة على… !

2018-08-10 -

«نيويورك تايمز» تقترب من 4 ملايين مشترك رقمي... الصحافة الورقية «تتآكل»؟

مرة جديدة، أعلنت «شركة نيويورك تايمز» الأميركية، التي تُصدر صحيفة «نيويورك تايمز»، أن أرباحها ارتفعت خلال الربع الثاني من العام الحالي، بفضل نموّ اشتراكاتها الرقمية،… !

2018-08-13 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 آب

الحمل  أنا أتمنى جدياً أن تبعث برسائل هادئة إلى من حولك وخاصة للمسئولين عن أمورك  فابتعد عن العصبية فأنت مشوش الذهن وعصبي أكثر من اللازم ونزقك قد يجعلك تتكلم مالا تعنيه أو تتصرف بطريقة ناقمة أو…

2018-08-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 آب

الحمل  قد تصطدم برؤسائك في العمل إن وجدوا أو تشعر أن من حولك يتعمدون التشاجر معك فلا تكن عصبياً أو مستعجلاً وابتعد عن الخلافات قدر إمكانك وتحكم في ردود فعلك   الثور  قد تفكر في إتباع حمية…