خاص - لماذا اتخذ ترامب قراره حول القدس؟؟؟!!

أخبار فلسطين المحتلة

2017-12-06 -
المصدر : خاص بمحطة أخبار سورية

قالت مصادر فلسطينية اعلامية  إن الرئيس الاميركي دونالد ترامب، وخلال اتصاله بالرئيس محمود عباس أمس الثلاثاء، قال وبكل وضوح أنه سيعترف بالقدس، عاصمة لدولة اسرائيل، ولم يحدد حدود أو جغرافية القدس: هل هي الجزء الغربي أو الشرقي أو الاثنان معاً. وأضاف أيضاً أنه مع فكرة نقل السفارة الاميركية من تل ابيب الى القدس، ولكن ليس الآن، وفي الوقت المناسب مستقبلاً، مؤكداً أنه سيوقع أمر تأجيل نقل السفارة لستة شهور أخرى!

 

مصادرنا ذكرت أن القادة العرب، وخاصة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والرئيس الفلسطيني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كانوا على اتصال وتواصل مع عباس ، وكان الحديث عن ضرورة تنسيق المواقف وتوحيد الجهود العربية لمواجهة هذا القرار الاميركي وتداعياته.

وتقول المصادر إن مسؤولين اميركيين أبلغوا المسؤولين العرب بأن قرار الاعتراف بالقدس عاصمة دولة اسرائيل لن تغير من الأمر كثيراً، وخاصة اذا كان المقصود "غربي القدس"، لان الفلسطينيين والقادة العرب يطالبون بحل الدولتين، وعاصمة الدولة الفلسطينية هي شرقي القدس وما زالوا يطالبون بدولة على حدود 4 حزيران 1967، مما يعني أنهم تخلوا عن المطالبة بغربي المدينة!

 

وقالت مصادر مُطّلعة أن الرئيس الاميركي ترامب حصل على ضوء أخضر من بعض القادة العرب على قراره، (وما جاء في خطابه يؤكد ذلك) ، بعد أن شرح لهم انه مضطر لذلك كي يواجه الضغط الممارس عليه من "الانجيليين المتصهينين" الذين ساهموا في فوزه بانتخابات الرئاسة الاميركية، وكذلك لتخفيف الضغوطات من اللوبي الصهيوني عليه بهذا الخصوص، وكسب هذا اللوبي لجانبه وخاصة أنه يتعرض لحملة كبيرة ضد قراراته، وضد تصرفاته، وهناك حملة لعزله، أي أنه يريد تعزيز موقفه الداخلي ولو كان على حساب القضية الفلسطينية!

 

الرئيس ترامب معني في هذه الفترة بجبهته الداخلية، ولو كان ذلك على حساب وعوداته ومساعيه لتحقيق صفقة القرن في الشرق الأوسط، ويرى أنه لا مانع من تأجيل هذه الجهود، وخاصة اقامة علاقات عربية اسلامية الى المستقبل القريب أو المتوسط، والمهم الحفاظ على تعزيز وجوده ورئاسته الآن!

عدد الزيارات
167
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 19 شباط

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-02-18 -

تقرير الـsns: ظريف: إسقاط الـ "اف16" حطم أسطورة "الجيش الذي لا يقهر".. وطهران في مرمى نتنياهو والجبير..؟!

قال نتنياهو في كلمة أمام مؤتمر ميونيخ للأمن، بينما كان ممسكاً بقطعة قال إنها من طائرة إيرانية من دون طيار دخلت المجال الجوي الإسرائيلي قبل…
2018-02-19 -

لافروف: تجربة تحرير حلب قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف أن تجربة تحرير مدينة حلب من الإرهابيين قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية جنوب دمشق ضد مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية.…
2018-02-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 شباط

الحمل اليوم مبشر لأنه سيحمل حالة من الاندفاع والحماسة ستفيدك في عملك فأنت نشيط و متفائل وتسعى للتجمعات والأضواء وللفت الأنظار والحظوظ مساعدة لتبدأ بجديد الثور اسأل عن مصدر المعلومات وتأكد من سبب المستجدات الحاصلة فالأحداث حولك ليست ابنة ساعتها بل هي مرتبة ومخطط لها من أصدقاء أو ممن كنت…
2018-02-20 -

لافروف: تجربة تحرير حلب قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف أن تجربة تحرير مدينة حلب من الإرهابيين قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية جنوب دمشق ضد مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية. وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الجزائري عبد القادر مساهل على هامش مؤتمر فالداي في موسكو اليوم: جبهة "النصرة" في الغوطة الشرقية جعلت من…
2018-02-19 -
2018-02-19 -

ست ميداليات متنوعة لمنتخب سورية للتايكواندو في بطولة الفجيرة الدولية

حقق منتخب سورية للتايكواندو ست ميداليات متنوعة في بطولة الفجيرة الدولية المصنفة من الاتحاد العالمي للتايكوندو جي ون التي تختتم فعالياتها اليوم بمشاركة دولة.… !

2018-02-20 -

تقرير الـsns: أنقرة "تموه" موقفها من دخول مرتقب للقوات السورية.. عفرين بانتظار دمشق.. و«المشروع الكردي» يتصدّع..

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي في عمّان أمس: "إذا دخل النظام السوري إلى تلك المنطقة… !

2018-02-17 -

في “يوم الحب”.. بوسي شلبي على قبر زوجها محمود عبد العزيز

أمضت الإعلامية المصرية بوسي شلبي “عيد الحب” الى جانب قبر زوجها الممثل المصري الراحل محمود عبد العزيز. ونشرت شلبي عبر حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي،… !

2018-02-20 -

تقرير الـsns: الجيش يقترب من الغوطة الشرقية.. إخراج «النصرة» أو "كش ملك"..

أكد سيرغي لافروف أن تجربة تحرير مدينة حلب من الإرهابيين قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية جنوب دمشق ضد مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية. وقال خلال مؤتمر… !

2018-02-14 -

الإعلان عن مفاضلة لقبول أطباء مقيمين بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة

أعلنت وزارة الصحة عن المفاضلة الخاصة لقبول أطباء بشريين عامين وأطباء أسنان بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة مشفى الشهيد ممدوح أباظة حصرا. وبين مدير… !

2018-02-19 -

تقنية جديدة من سامسونغ لقياس ضغط الدم

ذكر موقع "GSM-Arena" المهتم بشؤون التكنولوجيا أن سامسونغ سجلت براءة اختراع جديدة ستساعد ساعاتها الذكية على قياس ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. ووفقا للمعلومات فإن… !

2018-02-13 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بتحديد الرسوم القنصلية خارج سورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 2 لعام 2018 القاضي بتحديد الرسوم القنصلية خارج الجمهورية العربية السورية. وفيما يلي نص القانون.. القانون رقم… !

2018-02-19 -

رضائي للإسرائيليين: سنحول تل أبيب إلى ركام إذا هاجمتمونا!

سخر أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي من التهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ضد طهران، مشيرا إلى أن بلاده… !

2018-02-19 -

حبس الإعلامية المصرية ريهام سعيد على ذمة التحقيق

أصدرت النيابة المصرية اليوم الاثنين 19شباط أمرا بحبس الإعلامية ريهام سعيد، على ذمة التحقيقات في اتهامها بالتحريض على اختطاف أطفال من خلال البرنامج التلفزيوني الذي… !

2018-02-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل   أنت تملك الدوافع للنجاح وللوصول إلى ما تريد بعيداً عن مشاكل صغيرة  ولا تفكر بالكمال الغير موجود بل تقّبل محيطك بأخطائه وابذل الجهود لتصل لما تريد الثور لا تناقش الأشخاص الذين يجيدون النميمة والثرثرة…

2018-02-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 شباط

الحمل   اليوم مبشر لأنه سيحمل حالة من الاندفاع والحماسة ستفيدك في عملك فأنت نشيط و متفائل وتسعى للتجمعات والأضواء وللفت الأنظار والحظوظ مساعدة لتبدأ بجديد الثور اسأل عن مصدر المعلومات وتأكد من سبب المستجدات الحاصلة…