خاص - لماذا اتخذ ترامب قراره حول القدس؟؟؟!!

أخبار فلسطين المحتلة

2017-12-06 -
المصدر : خاص بمحطة أخبار سورية

قالت مصادر فلسطينية اعلامية  إن الرئيس الاميركي دونالد ترامب، وخلال اتصاله بالرئيس محمود عباس أمس الثلاثاء، قال وبكل وضوح أنه سيعترف بالقدس، عاصمة لدولة اسرائيل، ولم يحدد حدود أو جغرافية القدس: هل هي الجزء الغربي أو الشرقي أو الاثنان معاً. وأضاف أيضاً أنه مع فكرة نقل السفارة الاميركية من تل ابيب الى القدس، ولكن ليس الآن، وفي الوقت المناسب مستقبلاً، مؤكداً أنه سيوقع أمر تأجيل نقل السفارة لستة شهور أخرى!

 

مصادرنا ذكرت أن القادة العرب، وخاصة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والرئيس الفلسطيني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كانوا على اتصال وتواصل مع عباس ، وكان الحديث عن ضرورة تنسيق المواقف وتوحيد الجهود العربية لمواجهة هذا القرار الاميركي وتداعياته.

وتقول المصادر إن مسؤولين اميركيين أبلغوا المسؤولين العرب بأن قرار الاعتراف بالقدس عاصمة دولة اسرائيل لن تغير من الأمر كثيراً، وخاصة اذا كان المقصود "غربي القدس"، لان الفلسطينيين والقادة العرب يطالبون بحل الدولتين، وعاصمة الدولة الفلسطينية هي شرقي القدس وما زالوا يطالبون بدولة على حدود 4 حزيران 1967، مما يعني أنهم تخلوا عن المطالبة بغربي المدينة!

 

وقالت مصادر مُطّلعة أن الرئيس الاميركي ترامب حصل على ضوء أخضر من بعض القادة العرب على قراره، (وما جاء في خطابه يؤكد ذلك) ، بعد أن شرح لهم انه مضطر لذلك كي يواجه الضغط الممارس عليه من "الانجيليين المتصهينين" الذين ساهموا في فوزه بانتخابات الرئاسة الاميركية، وكذلك لتخفيف الضغوطات من اللوبي الصهيوني عليه بهذا الخصوص، وكسب هذا اللوبي لجانبه وخاصة أنه يتعرض لحملة كبيرة ضد قراراته، وضد تصرفاته، وهناك حملة لعزله، أي أنه يريد تعزيز موقفه الداخلي ولو كان على حساب القضية الفلسطينية!

 

الرئيس ترامب معني في هذه الفترة بجبهته الداخلية، ولو كان ذلك على حساب وعوداته ومساعيه لتحقيق صفقة القرن في الشرق الأوسط، ويرى أنه لا مانع من تأجيل هذه الجهود، وخاصة اقامة علاقات عربية اسلامية الى المستقبل القريب أو المتوسط، والمهم الحفاظ على تعزيز وجوده ورئاسته الآن!

عدد الزيارات
264
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: السعودية تعترف: قتلْنا خاشقجي ووجدنا كبش الفداء.. وترامب "يطبطب" لها:

وأخيراً اعترفت الرياض بقتل جمال خاشقجي. اعتراف انتظر على ما يبدو اكتمال صيغة الصفقة الثلاثية مع واشنطن وأنقرة. السعودية بعد…
2018-10-20 -

صفات مولود 20 تشرين الأول..سمية الخشاب ..كل عام وأنت بخير

ذكي حاذق يعرف كيف يجد الحل لكل مشكلة قد تعيقه أو توقعه في ورطة، صاحب خطوة ناقصة ، من النادر أن يباشر في عمله وينهيه…
2018-10-19 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد: بعض الدول تواصل التدخل في التسوية السورية... حراك دبلوماسي ـ أمني روسي من الخليج إلى دمشق..؟!

أكد الرئيس بشار الأسد أن بعض دول المنطقة والعالم تواصل التدخل في المسار السياسي وممارسة الضغوط لفرض إرادتها على السوريين وهو ما قد يعيق إحراز…
2018-10-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 تشرين الأول

الحملانتبه على أمورك النفسية والصحية و تحكم بغضبك ولا تفتح دفاتر الماضي وتتذكر المآسي الماضية فتشعر بالمرارة وتصبح أكثر عصبية وتصبح ردود فعلك أقسى الثورالعلاقات العامة مع المحيط والتعارف واللقاءات أساس هذا اليوم الجيد و قد أقول لك مبروك بسبب تغيرات جذرية في محيطك العائلي أو الشخصي و لو بقرارات…
2018-10-20 -

حركة الكواكب يوم 1 2 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء…
2018-10-20 -
2018-10-20 -

الوحدة يفوز على الجيش في الدوري الممتاز لكرة القدم

ألحق فريق الوحدة أول خسارة بفريق الجيش في الدوري الممتاز لكرة القدم بعد أن فاز عليه بهدف وحيد في ختام مباريات الاسبوع الخامس التي جرت… !

2018-10-21 -

تقرير الـsns: موسكو تعلن «تصفية» 88 ألف مسلح في سورية وتدعو المجتمع الدولي لدعم وحدة سـورية..؟!

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أمس، أن جميع الظروف الضرورية لقيام سورية كدولة موحدة موجودة حاليا، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة بذل جهود… !

2018-10-20 -

نجوى كرم تخضع لعملية تجميل لأنفها

خضعت النجمة نجوى كرم بحسب موقع "سيدتي" لعمليات تجميل جديدة، بدت آثارها واضحة من خلال الصور التي تم تداولها يوم أمس عبر مواقع التواصل الاجتماعي،… !

2018-10-21 -

10 حوادث مرورية بمدينة دمشق بسبب الأمطار الغزيرة… والأضرار مادية

تسببت الأمطار الغزيرة التي تساقطت أمس على دمشق بإغلاق العديد من الطرق وخلفت أضرارا مادية بعدد من المنازل والسيارات فيما لا تزال عملية تنظيفالأنفاق وسحب… !

2018-10-19 -

غدا اختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة

تجري وزارة التربية غدا السبت اختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة 2019. وذكرت الوزارة في بيان تلقت سانا… !

2018-10-20 -

"Palm".. هاتف صغير بتقنيات منافسة

استعرضت مجموعة من مهندسي الإلكترونيات في سان فرانسيسكو الأمريكية هاتفا ذكيا صغيرا بمواصفات منافسة. وجاء هذا الهاتف بهيكل صغير وأنيق من الزجاج والمعدن بسماكة 7.4… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-21 -

سورية تدين بشدة الادعاءات الكاذبة لبيان الخارجية الفرنسية بخصوص الرقة: التدمير الممنهج للمدينة من قبل التحالف الدولي المزعوم يرقى إلى جرائم الإبادة

أدانت سورية بشدة الادعاءات الكاذبة وحملة التضليل التي تضمنها بيان وزارة الخارجية الفرنسية بخصوص ما وصفته بذكرى تحرير مدينة الرقة. وقال مصدر رسمي في وزارة… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الأول

الحمل  احذر الكلمات التي تقولها هذا الشهر لأنها تسبب الألم للآخرين بعيداً عما تعنيه الحقيقة وليس الحل أن تجرح من يجرحك بل الحل أن تحاوره بهدوء لتبين له خطأه واختر يوماً إيجابياً لتحل مشاكلك الطارئة الثور    أنت…

2018-10-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 تشرين الأول

الحمل  انتبه على أمورك النفسية والصحية و تحكم بغضبك ولا تفتح دفاتر الماضي وتتذكر المآسي الماضية فتشعر بالمرارة وتصبح أكثر عصبية وتصبح ردود فعلك أقسى الثور    العلاقات العامة مع المحيط والتعارف واللقاءات أساس هذا اليوم الجيد و…