خاص - لماذا اتخذ ترامب قراره حول القدس؟؟؟!!

أخبار فلسطين المحتلة

2017-12-06 -
المصدر : خاص بمحطة أخبار سورية

قالت مصادر فلسطينية اعلامية  إن الرئيس الاميركي دونالد ترامب، وخلال اتصاله بالرئيس محمود عباس أمس الثلاثاء، قال وبكل وضوح أنه سيعترف بالقدس، عاصمة لدولة اسرائيل، ولم يحدد حدود أو جغرافية القدس: هل هي الجزء الغربي أو الشرقي أو الاثنان معاً. وأضاف أيضاً أنه مع فكرة نقل السفارة الاميركية من تل ابيب الى القدس، ولكن ليس الآن، وفي الوقت المناسب مستقبلاً، مؤكداً أنه سيوقع أمر تأجيل نقل السفارة لستة شهور أخرى!

 

مصادرنا ذكرت أن القادة العرب، وخاصة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والرئيس الفلسطيني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كانوا على اتصال وتواصل مع عباس ، وكان الحديث عن ضرورة تنسيق المواقف وتوحيد الجهود العربية لمواجهة هذا القرار الاميركي وتداعياته.

وتقول المصادر إن مسؤولين اميركيين أبلغوا المسؤولين العرب بأن قرار الاعتراف بالقدس عاصمة دولة اسرائيل لن تغير من الأمر كثيراً، وخاصة اذا كان المقصود "غربي القدس"، لان الفلسطينيين والقادة العرب يطالبون بحل الدولتين، وعاصمة الدولة الفلسطينية هي شرقي القدس وما زالوا يطالبون بدولة على حدود 4 حزيران 1967، مما يعني أنهم تخلوا عن المطالبة بغربي المدينة!

 

وقالت مصادر مُطّلعة أن الرئيس الاميركي ترامب حصل على ضوء أخضر من بعض القادة العرب على قراره، (وما جاء في خطابه يؤكد ذلك) ، بعد أن شرح لهم انه مضطر لذلك كي يواجه الضغط الممارس عليه من "الانجيليين المتصهينين" الذين ساهموا في فوزه بانتخابات الرئاسة الاميركية، وكذلك لتخفيف الضغوطات من اللوبي الصهيوني عليه بهذا الخصوص، وكسب هذا اللوبي لجانبه وخاصة أنه يتعرض لحملة كبيرة ضد قراراته، وضد تصرفاته، وهناك حملة لعزله، أي أنه يريد تعزيز موقفه الداخلي ولو كان على حساب القضية الفلسطينية!

 

الرئيس ترامب معني في هذه الفترة بجبهته الداخلية، ولو كان ذلك على حساب وعوداته ومساعيه لتحقيق صفقة القرن في الشرق الأوسط، ويرى أنه لا مانع من تأجيل هذه الجهود، وخاصة اقامة علاقات عربية اسلامية الى المستقبل القريب أو المتوسط، والمهم الحفاظ على تعزيز وجوده ورئاسته الآن!

عدد الزيارات
224
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 22 أيار

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو…
2018-05-22 -

صفات مولود 21 أيار

ذكي ويعرف كيف يسيطر على الأمور من غير تسلط ، طيب وحنون إلا أنه لا ينسى فهو أو يحب أو يحقد أما أن يسامح فهذا…
2018-05-20 -

مرشح الرئاسة التركية يعد بخروج البلاد من حلف الناتو وبدعوة الأسد لزيارة أنقرة

وعد المرشح المستقل للرئاسة التركية وزعيم حزب "الوطن" دوغو بارينتشاك بانسحاب بلاده من حلف الناتو وتوجيه دعوة إلى الرئيس بشار الأسد لزيارة أنقرة حال فوزه…
2018-05-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيار

الحمل الفترة مليئة بالتناقضات لدرجة أنك قد تشعر بساعة أنك في القمة من فرط السعادة والفرح وبساعة وكأنك في الحضيض من فرط التعب والإحباط فلا تعطي وقت لأمور لا تلزمك الثور تختصر المسافات وتصل إلى اتفاقات بعين ترصد كل الفرص المتطايرة حولك لأنك تتزود بالحكمة وبرؤية واضحة مستقبلية تخص أهدافك…
2018-05-22 -

حركة الكواكب يوم 22 أيار

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب المستندات…
2018-05-22 -
2018-05-19 -

حميد ميدو: تجربة احترافية جديدة قريباً.. والتركيز الأكبر على نهائيات آسيا لكرة القدم

حميد ميدو لاعب خط وسط منتخبنا الوطني لكرة القدم تتسابق إليه الأندية للتعاقد معه كونه يعد من أفضل لاعبي خط الوسط والارتكاز في القارة الآسيوية… !

2018-05-22 -

تقرير الـsns: محروسة يا شام... سـورية المعاصرة الساحة الجيوسياسية الأهم في العالم..

أعلنت الخارجية الإيرانية أن طهران لا يمكن إرغامها على أي شيء، مؤكدة أن وجود إيران في سورية جاء بطلب من دمشق وستبقى هناك طالما استمر… !

2018-05-22 -

تجاهل المصورين لـ”إليسا” في “كان” يثير الجدل

انتشر مقطع فيديو للفنانة إليسا خلال وجودها في مهرجان “كان”، أظهر تجاهل المصورين لها، خلال وجودها على السجادة الحمراء بصحبة كلودين زوجة المصمم العالمي إيلي… !

2018-05-22 -

إقبال لافت على جناح سورية في معرض الربيع التجاري في بيونغ يانغ

لقي الجناح السوري المشارك في معرض الربيع التجاري الحادي والعشرين الذي انطلقت فعالياته أمس في العاصمة الكورية الديمقراطية بيونغ يانغ إقبالا لافتا من المواطنين الكوريين… !

2018-05-12 -

سورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية

بمشاركة سورية أجريت اليوم منافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية الذي تنظمه جمهورية روسيا الاتحادية عبر الانترنت بمشاركة أكثر من خمسين دولة. ويضم الفريق السوري… !

2018-05-22 -

وسائل إعلام غربية: منظومة "إس-500" لا مثيل لها في العالم

تعتبر وسائل إعلام غربية أن دخول منظومة "إس-500 بروميتاي " للخدمة العسكرية الروسية سيكون إنجازا رئيسيا، مشيرة إلى أن هذه المنظومة لا مثيل لها في… !

2018-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 165 لعام 2018 القاضي بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها. وفيما يلي نص… !

2018-05-22 -

مدن فرنسية ترفع علم فلسطين على مبانيها دعما للشعب وللقضية

رفعت مدن فرنسية عديدة العلم الفلسطيني إلى جانب العلم الفرنسي على مباني البلديات فيها، وذلك في بادرة تضامنية دعما للشعب الفلسطيني واحتفاء بشهداء مسيرات العودة… !

2018-05-16 -

سيمونيان ترد على صحفي أمريكي يحرض على قصف جسر القرم

تطرقت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، إلى مقالة نشرتها مجلة "The Washington Examiner" الأمريكية، تتضمن دعوات لقصف جسر القرم الجديد. وكتبت سيمونيان… !

2018-05-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيار

الحمل    أنت تفتح بوابات مؤدية إلى الفرح وإلى التغيير الجدّي في حياتك وتسلك خط مبدأي لتصل إلى واقع أفضل  و تثني على ما يحصل حولك وتمتلك حق الرد الثور  أغلب إزعاجاتك ستكون بسبب ذكور سواء…

2018-05-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيار

الحمل    الفترة مليئة بالتناقضات لدرجة أنك قد تشعر بساعة أنك في القمة من فرط السعادة  والفرح وبساعة وكأنك في الحضيض من فرط التعب والإحباط  فلا تعطي وقت لأمور لا تلزمك الثور  تختصر المسافات وتصل إلى…