خاص - لماذا اتخذ ترامب قراره حول القدس؟؟؟!!

أخبار فلسطين المحتلة

2017-12-06 -
المصدر : خاص بمحطة أخبار سورية

قالت مصادر فلسطينية اعلامية  إن الرئيس الاميركي دونالد ترامب، وخلال اتصاله بالرئيس محمود عباس أمس الثلاثاء، قال وبكل وضوح أنه سيعترف بالقدس، عاصمة لدولة اسرائيل، ولم يحدد حدود أو جغرافية القدس: هل هي الجزء الغربي أو الشرقي أو الاثنان معاً. وأضاف أيضاً أنه مع فكرة نقل السفارة الاميركية من تل ابيب الى القدس، ولكن ليس الآن، وفي الوقت المناسب مستقبلاً، مؤكداً أنه سيوقع أمر تأجيل نقل السفارة لستة شهور أخرى!

 

مصادرنا ذكرت أن القادة العرب، وخاصة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والرئيس الفلسطيني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كانوا على اتصال وتواصل مع عباس ، وكان الحديث عن ضرورة تنسيق المواقف وتوحيد الجهود العربية لمواجهة هذا القرار الاميركي وتداعياته.

وتقول المصادر إن مسؤولين اميركيين أبلغوا المسؤولين العرب بأن قرار الاعتراف بالقدس عاصمة دولة اسرائيل لن تغير من الأمر كثيراً، وخاصة اذا كان المقصود "غربي القدس"، لان الفلسطينيين والقادة العرب يطالبون بحل الدولتين، وعاصمة الدولة الفلسطينية هي شرقي القدس وما زالوا يطالبون بدولة على حدود 4 حزيران 1967، مما يعني أنهم تخلوا عن المطالبة بغربي المدينة!

 

وقالت مصادر مُطّلعة أن الرئيس الاميركي ترامب حصل على ضوء أخضر من بعض القادة العرب على قراره، (وما جاء في خطابه يؤكد ذلك) ، بعد أن شرح لهم انه مضطر لذلك كي يواجه الضغط الممارس عليه من "الانجيليين المتصهينين" الذين ساهموا في فوزه بانتخابات الرئاسة الاميركية، وكذلك لتخفيف الضغوطات من اللوبي الصهيوني عليه بهذا الخصوص، وكسب هذا اللوبي لجانبه وخاصة أنه يتعرض لحملة كبيرة ضد قراراته، وضد تصرفاته، وهناك حملة لعزله، أي أنه يريد تعزيز موقفه الداخلي ولو كان على حساب القضية الفلسطينية!

 

الرئيس ترامب معني في هذه الفترة بجبهته الداخلية، ولو كان ذلك على حساب وعوداته ومساعيه لتحقيق صفقة القرن في الشرق الأوسط، ويرى أنه لا مانع من تأجيل هذه الجهود، وخاصة اقامة علاقات عربية اسلامية الى المستقبل القريب أو المتوسط، والمهم الحفاظ على تعزيز وجوده ورئاسته الآن!

عدد الزيارات
246
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 14 آب - شهد برمدا ..كل عام وأنت بخير

محب للطبيعة وقريب من الفنون أكثر منه فناناً لأنه مادي ولا يؤمن إلا بالملموس من الأمور إلا أنه متذوق للجماليات والموسيقى . ذكي إلى بعض…
2018-08-13 -

بسام رجا : ما يجري مؤخراً في تركيا والعقوبات الأمريكية الأخيرة تشكل بنية خصبة للاستدارة التركية نحو المحور الروسي

أكد الكاتب والإعلامي الدكتوربسامرجا لـ ميلودي اف امأناردوغانما زال يعتقد أن مصيرإدلب سيحسم لمصلحته متعامياً عما يجري على الأرض، وغير مدرك الجيش السوري سيدخل إلى…
2018-08-14 -

صفات مولود 15 آب - نابليون بونابرت

صاحب نفس طويل وقادر على تكريس حياته لعمل واحد ، الاستقرار يجذبه ويكون أحلى إذا سبقته الثروة وهدوئه خير مساعد للوصول إلى أهدافه . مواهب…
2018-08-15 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 15 آب

الحملقد تصطدم برؤسائك في العمل إن وجدوا أو تشعر أن من حولك يتعمدون التشاجر معك فلا تكن عصبياً أو مستعجلاً وابتعد عن الخلافات قدر إمكانك وتحكم في ردود فعلك الثورقد تفكر في إتباع حمية غذائية أو ريجيم مما يؤثر على نفسيتك وتصبح نزقاً زيادة عن اللزوم بسبب مشاكل صحية…
2018-08-15 -

بسام رجا : ما يجري مؤخراً في تركيا والعقوبات الأمريكية الأخيرة تشكل بنية خصبة للاستدارة التركية نحو المحور الروسي

أكد الكاتب والإعلامي الدكتوربسامرجا لـ ميلودي اف امأناردوغانما زال يعتقد أن مصيرإدلب سيحسم لمصلحته متعامياً عما يجري على الأرض، وغير مدرك الجيش السوري سيدخل إلى إدلب كما دخل إلى غيرها مثل درعاوالغوطة الشرقية والقلمون وريف حمص، والخلافاتالتركية – الأمريكية التي أتت على خلفية علاقةالتركي- الروسي – الايراني قد تحل لاحقاً…
2018-08-14 -
2018-08-14 -

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يفوز على نظيره الاماراتي بدورة الألعاب الآسيوية

استهل منتخب سورية الأولمبي مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في أندونيسيا بفوز مستحق على نظيره الإماراتي بهدف وحيد في إطار الجولة الأولى من… !

2018-08-15 -

تقرير الـsns: موسكو: المهمة الرئيسية الآن القضاء على "جبهة النصرة" في سورية... وتدعو بريطانيا للإسهام بإعادة الإعمار بدل ترديد عبارات جوفاء..!!

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأنه تم القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية في سورية بشكل كامل تقريبا، مشيرا إلى أن المهمة الرئيسية اليوم في… !

2018-08-14 -

ديو غنائي بين "أبو بدر" و"فوزية"!

صدرت أغنية "ما بسترجي" وهي ديو غنائي يجمع النجمة شكران مرتجى بالنجم محمد خير الجراح ، تحكي عن علاقتهما في مسلسل البيئة الشامية "باب الحارة"… !

2018-08-15 -

البدء بمشروع إنارة شوارع مدينة اللاذقية بالطاقة الشمسية

بدأ مجلس مدينة اللاذقية بإنجاز مشروع إنارة شوارع المدينة بالطاقة البديلة (الشمسية) ما من شأنه توفير الكثير من استهلاك الطاقة وضمان توفر الإنارة حتى في… !

2018-08-13 -

جامعة حماة: 4 أيلول المقبل موعد إجراء امتحان اللغة الأجنبية للقيد في درجة الدكتوراه

حددت جامعة حماة الرابع من شهر أيلول المقبل موعدا لإجراء اختبار اللغة الأجنبية للقيد في درجة الدكتوراه. وأوضح رئيس جامعة حماة الدكتور زياد سلطان في… !

2018-08-14 -

اختراق الأقمار الاصطناعية قد يحولها إلى أسلحة لاسلكية خطيرة

تجمع الآلاف من الباحثين والمتخصصين في مجال أمن المعلومات في لاس فيغاس هذا الأسبوع، لمعالجة أكبر التهديدات المحتملة للأمن السيبراني. وخلال المؤتمر الذي حمل عنوان… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-15 -

حصيلة ضحايا حرائق اليونان تقترب من 100 شخص

أفادت دائرة الإطفاء اليونانية بأن حصيلة ضحايا الحرائق التي اندلعت في البلاد في الـ23 من يوليو الماضي ارتفعت إلى 96 شخصا. وتدل معلومات الدائرة على… !

2018-08-10 -

«نيويورك تايمز» تقترب من 4 ملايين مشترك رقمي... الصحافة الورقية «تتآكل»؟

مرة جديدة، أعلنت «شركة نيويورك تايمز» الأميركية، التي تُصدر صحيفة «نيويورك تايمز»، أن أرباحها ارتفعت خلال الربع الثاني من العام الحالي، بفضل نموّ اشتراكاتها الرقمية،… !

2018-08-13 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 آب

الحمل  أنا أتمنى جدياً أن تبعث برسائل هادئة إلى من حولك وخاصة للمسئولين عن أمورك  فابتعد عن العصبية فأنت مشوش الذهن وعصبي أكثر من اللازم ونزقك قد يجعلك تتكلم مالا تعنيه أو تتصرف بطريقة ناقمة أو…

2018-08-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 آب

الحمل  قد تصطدم برؤسائك في العمل إن وجدوا أو تشعر أن من حولك يتعمدون التشاجر معك فلا تكن عصبياً أو مستعجلاً وابتعد عن الخلافات قدر إمكانك وتحكم في ردود فعلك   الثور  قد تفكر في إتباع حمية…