بوتين يعلن ترشحه للرئاسة.. من منافسوه المتوقعون في الانتخابات؟

عربي ودولي

2017-12-06 -
المصدر : روسيا اليوم

مع اقتراب موعد انطلاق الحملات الانتخابية في روسيا، أعلن أكثر من 10 أشخاص عن رغبتهم في الترشح لانتخابات عام 2018 من أجل الفوز بكرسي الرئاسة الروسية.

وبين هؤلاء سياسيون ورجال أعمال وفنانون وإعلاميون، وفي التقرير التالي نطلعكم على أبرز الشخصيات المتوقع ترشحهم للانتخابات الرئاسية الروسية التي ستجرى في 18 مارس/آذار عام 2018.

1. فلاديمير بوتين

الرئيس الروسي الحالي، مرشح مستقل، 65 عاما

فلاديمير بوتين

ستكون هذه الحملة رابعة بالنسبة لرئيس البلاد الحالي، وسيشارك في الانتخابات هذه المرة كمرشح مستقل، لا كمرشح عن حزب "روسيا الموحدة".

وفي الانتخابات السابقة عام 2012 حقق بوتين فوزا عريضا حاصدا أصوات أكثر من 63% من الناخبين.

وفي حال فوزه بالانتخابات المقبلة، سيتولى بوتين كرسي الرئاسة للمرة الرابعة في حياته وللمرة الثانية على التوالي.

 
 
 
 
 
 

2. غينادي زوغانوف

زعيم الحزب الشيوعي الروسي غينادي زيوغانوف

زعيم الحزب الشيوعي الروسي، 73 عاما.

شعار حملته الانتخابية: "عشر خطوات نحو العيش الكريم".

ستكون هذه الحملة، إذا ترشح، هي الخامسة بالنسبة للسياسي المخضرم منذ عام 1996 (باستثناء عام 2004)، وحصد في الانتخابات الأخيرة (في عام 2012) أصوات 17% من الناخبين.

وأكد زوغانوف أن حزبه أعد برنامجا انتخابيا تحت شعار "عشر خطوات نحو العيش الكريم"، وظهر مؤخرا "في دائرة الضوء" على خلفية مشادة كلامية مع رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قادروف بشأن مسألة دفن جثمان زعيم ثورة أكتوبر البلشفية 1917 فلاديمير لينين، ووجه انتقادات شديدة اللهجة إلى خطة المرشحة المتوقعة الأخرى، الإعلامية كسينيا سوبتشاك، لخوض الانتخابات، واصفا ذلك بمجرد سخرية.

3. فلاديمير جيرينوفسكي

زعيم الحزب الحزب الليبرالي الديمقراطي فلاديمير جيرينوفسكي

شعار الحملة الانتخابية لم يعلن بعد

زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي، 71 عاما

بمشاركته في هذه الانتخابات سوف يحطم جيرينوفسكي الأرقام القياسية المسجلة في البلاد، لأن هذه ستكون حملته السادسة.

وفي عام 2012 حصد جيرينوفسكي أصوات أكثر من 6% من المواطنين الذين أدلوا بأصواتهم في تلك الانتخابات واحتل المرتبة الرابعة بين المرشحين الخمسة.

ولم يطرح جيرينوفسكي بعد حملته الانتخابية، وسبق أن أعلن عن عزم حزبه اقتراح تعديل دستوري في مجلس الدوما يقلص الفترة الرئاسية من ستة أعوام إلى خمسة ويمنع إعادة انتخاب الرئيس للفترة الثانية.

4. أليكسي نافالني

زعيم "حزب التقدم" المعارض أليكسي نافالني

زعيم "حزب التقدم" المعارض (غير المسجل) و"صندوق محاربة الفساد"، 41 عاما

شعار الحملة: "مكافحة الفساد بدلا من التسامح مع السرقة"

أثار إعلان السياسي المعارض عن عزمه المشاركة، لأول مرة، في السباق من أجل كرسي الرئاسة كمرشح مستقل جدلا اجتماعيا في روسيا، إذ شددت لجنة الانتخابات المركزية أن نافالني لا يستطيع المشاركة في الانتخابات الرئاسية قبل العام 2028 لكونه مدانا(محكوما عليه) في ارتكاب جرائم مالية.

من جانبه، نفى نافالني قطعيا الاتهامات المنسوبة إليه، مدعيا أنها تحمل طابعا سياسيا.

وأكدت المحكمة الدستورية حظر تسجيل مرشحين مدانين قضائيا، غير أن لدى القاضي قسطنطين أرانوفسكي رأيا مخالفا يسمح لمن تم الإفراج المشروط عنهم بالمشاركة في الانتخابات.

وأطلق نافالني حملته الانتخابية على موقعه بشكل غير رسمي، مدعيا أنها "حملة اجتماعية لا انتخابية"، وذلك تحت شعارات معارضة، أبرزها محاربة الفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية.

ويمارس السياسي المعارض أنشطة اجتماعية مكثفة، ويشارك في التظاهرات في مختلف مناطق روسيا، وقد تم حبسه غير مرة في الأشهر الماضية بتهمة مخالفة قانون التظاهر.

وأعلن نافالني أمس الثلاثاء عن عزمه مقاطعة الانتخابات في حال عدم السماح له بالترشح.

5. غريغوري يافلينسكي

عضو وأحد مؤسسي حزب "يابلوكو" الديمقراطي غريغوري يافلينسكي

عضو وأحد مؤسسي حزب "يابلوكو" الديمقراطي (اليسار الوسط)، 65 عاما.

شعار الحملة الأولي: "تثق بالمستقبل، تثق بنفسك"

يترشح يافلينسكي لانتخابات الرئاسة للمرة الرابعة واحتل في عامي 1996 و2000 المركزين الرابع والثالث على التوالي، وفي عام 2012 لم تسمح لجنة الانتخابات المركزية له بالمشاركة في الانتخابات بعد إبطال 26% من التوقيعات المطلوبة التي حصل عليها السياسي لغرض تسجيله كمرشح.

وتعهد يافلينسكي، في حال توليه كرسي الرئاسة، بالاعتراف بعدم شرعية انضمام القرم إلى روسيا في عام 2014 ، وعقد مؤتمر دولي لتحديد الوضع القانوني لشبه الجزيرة هذه.

وبين النقاط الأخرى في برنامجه الانتخابي، وعد يافلينسكي بسحب القوات الروسية من سوريا و"التوقف عن جميع أنواع الدعم للانفصاليين في أوكرانيا"، وتطبيع العلاقات مع الغرب.

6. كسينيا سوبتشاك

الإعلامية كسينيا سوبتشاك

إعلامية، 36 عاما.

لا تنتمي إلى أي حزب، مرشحة عن حزب "المبادرة المدنية" الليبرالية

شعار الحملة: "المرشح ضد الجميع"

أعلنت الإعلامية سوبتشاك، إبنة عمدة سان بطرسبورغ الأسبق أناطولي سوبتشاك، عن نيتها المشاركة في الانتخابات كمرشح "ضد الآخرين" تعبيرا عن رفضها للنظام السياسي القائم.

وتعرضت سوبتشاك، وكذلك يافلينسكي، لانتقادات قوية من قبل المرشحين زوغانوف وجيرينوفسكي لعزمها الاعتراف بعدم شرعية انضمام القرم إلى روسيا.

من جانبه، اتهم نافالني سوبتشاك بتزوير التوقيعات التي تجمعها، مشيرا إلى أن المرشحة حصلت على تواقيع 10 ألاف شخص خلال ساعة واحدة.

وتسعى سوبتشاك في برنامجها الانتخابي إلى تقليص نفوذ الكنيسة الأرثودكسية في المجتمع وإلغاء قانون حظر الترويج للتحول الجنسي، وإقامة علاقات شراكة مع الولايات المتحدة وأوكرانيا وسحب القوات الروسية من سوريا والإفراج عن "المعتقلين السياسيين".

أما بخصوص المرشحين المحتملين الآخرين، فهم رئيس "حزب النمو" الليبرالي المحافظ بوريس تيتوف الذي تعهد في حملته الانتخابية بحماية حقوق رجال الأعمال. والمغنية والمدافعة عن حقوق الإنسان يكاتيرينا غوردون التي تدافع عن حقوق النساء والأطفال. وسيدة الأعمال والناشطة الاجتماعية لاريسا رينار. وزعيم "شيوعيي روسيا" ماكسيم سوركوف. ورئيس مركز التكنولوجيات الاجتماعية أندريه بوغدانوف. ورجل الأعمال سيرغي بولونسكي. غير أن مشاركتهم في الانتخابات أمر غير محدد نهائيا بعد.

-
عدد الزيارات
219
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 22 أيار

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو…
2018-05-22 -

صفات مولود 21 أيار

ذكي ويعرف كيف يسيطر على الأمور من غير تسلط ، طيب وحنون إلا أنه لا ينسى فهو أو يحب أو يحقد أما أن يسامح فهذا…
2018-05-20 -

مرشح الرئاسة التركية يعد بخروج البلاد من حلف الناتو وبدعوة الأسد لزيارة أنقرة

وعد المرشح المستقل للرئاسة التركية وزعيم حزب "الوطن" دوغو بارينتشاك بانسحاب بلاده من حلف الناتو وتوجيه دعوة إلى الرئيس بشار الأسد لزيارة أنقرة حال فوزه…
2018-05-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيار

الحمل الفترة مليئة بالتناقضات لدرجة أنك قد تشعر بساعة أنك في القمة من فرط السعادة والفرح وبساعة وكأنك في الحضيض من فرط التعب والإحباط فلا تعطي وقت لأمور لا تلزمك الثور تختصر المسافات وتصل إلى اتفاقات بعين ترصد كل الفرص المتطايرة حولك لأنك تتزود بالحكمة وبرؤية واضحة مستقبلية تخص أهدافك…
2018-05-22 -

حركة الكواكب يوم 22 أيار

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب المستندات…
2018-05-22 -
2018-05-19 -

حميد ميدو: تجربة احترافية جديدة قريباً.. والتركيز الأكبر على نهائيات آسيا لكرة القدم

حميد ميدو لاعب خط وسط منتخبنا الوطني لكرة القدم تتسابق إليه الأندية للتعاقد معه كونه يعد من أفضل لاعبي خط الوسط والارتكاز في القارة الآسيوية… !

2018-05-22 -

تقرير الـsns: محروسة يا شام... سـورية المعاصرة الساحة الجيوسياسية الأهم في العالم..

أعلنت الخارجية الإيرانية أن طهران لا يمكن إرغامها على أي شيء، مؤكدة أن وجود إيران في سورية جاء بطلب من دمشق وستبقى هناك طالما استمر… !

2018-05-22 -

تجاهل المصورين لـ”إليسا” في “كان” يثير الجدل

انتشر مقطع فيديو للفنانة إليسا خلال وجودها في مهرجان “كان”، أظهر تجاهل المصورين لها، خلال وجودها على السجادة الحمراء بصحبة كلودين زوجة المصمم العالمي إيلي… !

2018-05-22 -

إقبال لافت على جناح سورية في معرض الربيع التجاري في بيونغ يانغ

لقي الجناح السوري المشارك في معرض الربيع التجاري الحادي والعشرين الذي انطلقت فعالياته أمس في العاصمة الكورية الديمقراطية بيونغ يانغ إقبالا لافتا من المواطنين الكوريين… !

2018-05-12 -

سورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية

بمشاركة سورية أجريت اليوم منافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية الذي تنظمه جمهورية روسيا الاتحادية عبر الانترنت بمشاركة أكثر من خمسين دولة. ويضم الفريق السوري… !

2018-05-22 -

وسائل إعلام غربية: منظومة "إس-500" لا مثيل لها في العالم

تعتبر وسائل إعلام غربية أن دخول منظومة "إس-500 بروميتاي " للخدمة العسكرية الروسية سيكون إنجازا رئيسيا، مشيرة إلى أن هذه المنظومة لا مثيل لها في… !

2018-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 165 لعام 2018 القاضي بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها. وفيما يلي نص… !

2018-05-22 -

مدن فرنسية ترفع علم فلسطين على مبانيها دعما للشعب وللقضية

رفعت مدن فرنسية عديدة العلم الفلسطيني إلى جانب العلم الفرنسي على مباني البلديات فيها، وذلك في بادرة تضامنية دعما للشعب الفلسطيني واحتفاء بشهداء مسيرات العودة… !

2018-05-16 -

سيمونيان ترد على صحفي أمريكي يحرض على قصف جسر القرم

تطرقت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، إلى مقالة نشرتها مجلة "The Washington Examiner" الأمريكية، تتضمن دعوات لقصف جسر القرم الجديد. وكتبت سيمونيان… !

2018-05-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيار

الحمل    أنت تفتح بوابات مؤدية إلى الفرح وإلى التغيير الجدّي في حياتك وتسلك خط مبدأي لتصل إلى واقع أفضل  و تثني على ما يحصل حولك وتمتلك حق الرد الثور  أغلب إزعاجاتك ستكون بسبب ذكور سواء…

2018-05-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيار

الحمل    الفترة مليئة بالتناقضات لدرجة أنك قد تشعر بساعة أنك في القمة من فرط السعادة  والفرح وبساعة وكأنك في الحضيض من فرط التعب والإحباط  فلا تعطي وقت لأمور لا تلزمك الثور  تختصر المسافات وتصل إلى…