بوتين يعلن ترشحه للرئاسة.. من منافسوه المتوقعون في الانتخابات؟

عربي ودولي

2017-12-06 -
المصدر : روسيا اليوم

مع اقتراب موعد انطلاق الحملات الانتخابية في روسيا، أعلن أكثر من 10 أشخاص عن رغبتهم في الترشح لانتخابات عام 2018 من أجل الفوز بكرسي الرئاسة الروسية.

وبين هؤلاء سياسيون ورجال أعمال وفنانون وإعلاميون، وفي التقرير التالي نطلعكم على أبرز الشخصيات المتوقع ترشحهم للانتخابات الرئاسية الروسية التي ستجرى في 18 مارس/آذار عام 2018.

1. فلاديمير بوتين

الرئيس الروسي الحالي، مرشح مستقل، 65 عاما

فلاديمير بوتين

ستكون هذه الحملة رابعة بالنسبة لرئيس البلاد الحالي، وسيشارك في الانتخابات هذه المرة كمرشح مستقل، لا كمرشح عن حزب "روسيا الموحدة".

وفي الانتخابات السابقة عام 2012 حقق بوتين فوزا عريضا حاصدا أصوات أكثر من 63% من الناخبين.

وفي حال فوزه بالانتخابات المقبلة، سيتولى بوتين كرسي الرئاسة للمرة الرابعة في حياته وللمرة الثانية على التوالي.

 
 
 
 
 
 

2. غينادي زوغانوف

زعيم الحزب الشيوعي الروسي غينادي زيوغانوف

زعيم الحزب الشيوعي الروسي، 73 عاما.

شعار حملته الانتخابية: "عشر خطوات نحو العيش الكريم".

ستكون هذه الحملة، إذا ترشح، هي الخامسة بالنسبة للسياسي المخضرم منذ عام 1996 (باستثناء عام 2004)، وحصد في الانتخابات الأخيرة (في عام 2012) أصوات 17% من الناخبين.

وأكد زوغانوف أن حزبه أعد برنامجا انتخابيا تحت شعار "عشر خطوات نحو العيش الكريم"، وظهر مؤخرا "في دائرة الضوء" على خلفية مشادة كلامية مع رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قادروف بشأن مسألة دفن جثمان زعيم ثورة أكتوبر البلشفية 1917 فلاديمير لينين، ووجه انتقادات شديدة اللهجة إلى خطة المرشحة المتوقعة الأخرى، الإعلامية كسينيا سوبتشاك، لخوض الانتخابات، واصفا ذلك بمجرد سخرية.

3. فلاديمير جيرينوفسكي

زعيم الحزب الحزب الليبرالي الديمقراطي فلاديمير جيرينوفسكي

شعار الحملة الانتخابية لم يعلن بعد

زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي، 71 عاما

بمشاركته في هذه الانتخابات سوف يحطم جيرينوفسكي الأرقام القياسية المسجلة في البلاد، لأن هذه ستكون حملته السادسة.

وفي عام 2012 حصد جيرينوفسكي أصوات أكثر من 6% من المواطنين الذين أدلوا بأصواتهم في تلك الانتخابات واحتل المرتبة الرابعة بين المرشحين الخمسة.

ولم يطرح جيرينوفسكي بعد حملته الانتخابية، وسبق أن أعلن عن عزم حزبه اقتراح تعديل دستوري في مجلس الدوما يقلص الفترة الرئاسية من ستة أعوام إلى خمسة ويمنع إعادة انتخاب الرئيس للفترة الثانية.

4. أليكسي نافالني

زعيم "حزب التقدم" المعارض أليكسي نافالني

زعيم "حزب التقدم" المعارض (غير المسجل) و"صندوق محاربة الفساد"، 41 عاما

شعار الحملة: "مكافحة الفساد بدلا من التسامح مع السرقة"

أثار إعلان السياسي المعارض عن عزمه المشاركة، لأول مرة، في السباق من أجل كرسي الرئاسة كمرشح مستقل جدلا اجتماعيا في روسيا، إذ شددت لجنة الانتخابات المركزية أن نافالني لا يستطيع المشاركة في الانتخابات الرئاسية قبل العام 2028 لكونه مدانا(محكوما عليه) في ارتكاب جرائم مالية.

من جانبه، نفى نافالني قطعيا الاتهامات المنسوبة إليه، مدعيا أنها تحمل طابعا سياسيا.

وأكدت المحكمة الدستورية حظر تسجيل مرشحين مدانين قضائيا، غير أن لدى القاضي قسطنطين أرانوفسكي رأيا مخالفا يسمح لمن تم الإفراج المشروط عنهم بالمشاركة في الانتخابات.

وأطلق نافالني حملته الانتخابية على موقعه بشكل غير رسمي، مدعيا أنها "حملة اجتماعية لا انتخابية"، وذلك تحت شعارات معارضة، أبرزها محاربة الفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية.

ويمارس السياسي المعارض أنشطة اجتماعية مكثفة، ويشارك في التظاهرات في مختلف مناطق روسيا، وقد تم حبسه غير مرة في الأشهر الماضية بتهمة مخالفة قانون التظاهر.

وأعلن نافالني أمس الثلاثاء عن عزمه مقاطعة الانتخابات في حال عدم السماح له بالترشح.

5. غريغوري يافلينسكي

عضو وأحد مؤسسي حزب "يابلوكو" الديمقراطي غريغوري يافلينسكي

عضو وأحد مؤسسي حزب "يابلوكو" الديمقراطي (اليسار الوسط)، 65 عاما.

شعار الحملة الأولي: "تثق بالمستقبل، تثق بنفسك"

يترشح يافلينسكي لانتخابات الرئاسة للمرة الرابعة واحتل في عامي 1996 و2000 المركزين الرابع والثالث على التوالي، وفي عام 2012 لم تسمح لجنة الانتخابات المركزية له بالمشاركة في الانتخابات بعد إبطال 26% من التوقيعات المطلوبة التي حصل عليها السياسي لغرض تسجيله كمرشح.

وتعهد يافلينسكي، في حال توليه كرسي الرئاسة، بالاعتراف بعدم شرعية انضمام القرم إلى روسيا في عام 2014 ، وعقد مؤتمر دولي لتحديد الوضع القانوني لشبه الجزيرة هذه.

وبين النقاط الأخرى في برنامجه الانتخابي، وعد يافلينسكي بسحب القوات الروسية من سوريا و"التوقف عن جميع أنواع الدعم للانفصاليين في أوكرانيا"، وتطبيع العلاقات مع الغرب.

6. كسينيا سوبتشاك

الإعلامية كسينيا سوبتشاك

إعلامية، 36 عاما.

لا تنتمي إلى أي حزب، مرشحة عن حزب "المبادرة المدنية" الليبرالية

شعار الحملة: "المرشح ضد الجميع"

أعلنت الإعلامية سوبتشاك، إبنة عمدة سان بطرسبورغ الأسبق أناطولي سوبتشاك، عن نيتها المشاركة في الانتخابات كمرشح "ضد الآخرين" تعبيرا عن رفضها للنظام السياسي القائم.

وتعرضت سوبتشاك، وكذلك يافلينسكي، لانتقادات قوية من قبل المرشحين زوغانوف وجيرينوفسكي لعزمها الاعتراف بعدم شرعية انضمام القرم إلى روسيا.

من جانبه، اتهم نافالني سوبتشاك بتزوير التوقيعات التي تجمعها، مشيرا إلى أن المرشحة حصلت على تواقيع 10 ألاف شخص خلال ساعة واحدة.

وتسعى سوبتشاك في برنامجها الانتخابي إلى تقليص نفوذ الكنيسة الأرثودكسية في المجتمع وإلغاء قانون حظر الترويج للتحول الجنسي، وإقامة علاقات شراكة مع الولايات المتحدة وأوكرانيا وسحب القوات الروسية من سوريا والإفراج عن "المعتقلين السياسيين".

أما بخصوص المرشحين المحتملين الآخرين، فهم رئيس "حزب النمو" الليبرالي المحافظ بوريس تيتوف الذي تعهد في حملته الانتخابية بحماية حقوق رجال الأعمال. والمغنية والمدافعة عن حقوق الإنسان يكاتيرينا غوردون التي تدافع عن حقوق النساء والأطفال. وسيدة الأعمال والناشطة الاجتماعية لاريسا رينار. وزعيم "شيوعيي روسيا" ماكسيم سوركوف. ورئيس مركز التكنولوجيات الاجتماعية أندريه بوغدانوف. ورجل الأعمال سيرغي بولونسكي. غير أن مشاركتهم في الانتخابات أمر غير محدد نهائيا بعد.

عدد الزيارات
266
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 14 آب - شهد برمدا ..كل عام وأنت بخير

محب للطبيعة وقريب من الفنون أكثر منه فناناً لأنه مادي ولا يؤمن إلا بالملموس من الأمور إلا أنه متذوق للجماليات والموسيقى . ذكي إلى بعض…
2018-08-13 -

بسام رجا : ما يجري مؤخراً في تركيا والعقوبات الأمريكية الأخيرة تشكل بنية خصبة للاستدارة التركية نحو المحور الروسي

أكد الكاتب والإعلامي الدكتوربسامرجا لـ ميلودي اف امأناردوغانما زال يعتقد أن مصيرإدلب سيحسم لمصلحته متعامياً عما يجري على الأرض، وغير مدرك الجيش السوري سيدخل إلى…
2018-08-14 -

صفات مولود 15 آب - نابليون بونابرت

صاحب نفس طويل وقادر على تكريس حياته لعمل واحد ، الاستقرار يجذبه ويكون أحلى إذا سبقته الثروة وهدوئه خير مساعد للوصول إلى أهدافه . مواهب…
2018-08-15 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 15 آب

الحملقد تصطدم برؤسائك في العمل إن وجدوا أو تشعر أن من حولك يتعمدون التشاجر معك فلا تكن عصبياً أو مستعجلاً وابتعد عن الخلافات قدر إمكانك وتحكم في ردود فعلك الثورقد تفكر في إتباع حمية غذائية أو ريجيم مما يؤثر على نفسيتك وتصبح نزقاً زيادة عن اللزوم بسبب مشاكل صحية…
2018-08-15 -

بسام رجا : ما يجري مؤخراً في تركيا والعقوبات الأمريكية الأخيرة تشكل بنية خصبة للاستدارة التركية نحو المحور الروسي

أكد الكاتب والإعلامي الدكتوربسامرجا لـ ميلودي اف امأناردوغانما زال يعتقد أن مصيرإدلب سيحسم لمصلحته متعامياً عما يجري على الأرض، وغير مدرك الجيش السوري سيدخل إلى إدلب كما دخل إلى غيرها مثل درعاوالغوطة الشرقية والقلمون وريف حمص، والخلافاتالتركية – الأمريكية التي أتت على خلفية علاقةالتركي- الروسي – الايراني قد تحل لاحقاً…
2018-08-14 -
2018-08-14 -

منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يفوز على نظيره الاماراتي بدورة الألعاب الآسيوية

استهل منتخب سورية الأولمبي مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في أندونيسيا بفوز مستحق على نظيره الإماراتي بهدف وحيد في إطار الجولة الأولى من… !

2018-08-15 -

تقرير الـsns: موسكو: المهمة الرئيسية الآن القضاء على "جبهة النصرة" في سورية... وتدعو بريطانيا للإسهام بإعادة الإعمار بدل ترديد عبارات جوفاء..!!

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأنه تم القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية في سورية بشكل كامل تقريبا، مشيرا إلى أن المهمة الرئيسية اليوم في… !

2018-08-14 -

ديو غنائي بين "أبو بدر" و"فوزية"!

صدرت أغنية "ما بسترجي" وهي ديو غنائي يجمع النجمة شكران مرتجى بالنجم محمد خير الجراح ، تحكي عن علاقتهما في مسلسل البيئة الشامية "باب الحارة"… !

2018-08-15 -

البدء بمشروع إنارة شوارع مدينة اللاذقية بالطاقة الشمسية

بدأ مجلس مدينة اللاذقية بإنجاز مشروع إنارة شوارع المدينة بالطاقة البديلة (الشمسية) ما من شأنه توفير الكثير من استهلاك الطاقة وضمان توفر الإنارة حتى في… !

2018-08-13 -

جامعة حماة: 4 أيلول المقبل موعد إجراء امتحان اللغة الأجنبية للقيد في درجة الدكتوراه

حددت جامعة حماة الرابع من شهر أيلول المقبل موعدا لإجراء اختبار اللغة الأجنبية للقيد في درجة الدكتوراه. وأوضح رئيس جامعة حماة الدكتور زياد سلطان في… !

2018-08-14 -

اختراق الأقمار الاصطناعية قد يحولها إلى أسلحة لاسلكية خطيرة

تجمع الآلاف من الباحثين والمتخصصين في مجال أمن المعلومات في لاس فيغاس هذا الأسبوع، لمعالجة أكبر التهديدات المحتملة للأمن السيبراني. وخلال المؤتمر الذي حمل عنوان… !

2018-07-04 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ الإضافية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 26 لعام 2018 القاضي بتمديد إعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من الفوائد والمبالغ… !

2018-08-15 -

حصيلة ضحايا حرائق اليونان تقترب من 100 شخص

أفادت دائرة الإطفاء اليونانية بأن حصيلة ضحايا الحرائق التي اندلعت في البلاد في الـ23 من يوليو الماضي ارتفعت إلى 96 شخصا. وتدل معلومات الدائرة على… !

2018-08-10 -

«نيويورك تايمز» تقترب من 4 ملايين مشترك رقمي... الصحافة الورقية «تتآكل»؟

مرة جديدة، أعلنت «شركة نيويورك تايمز» الأميركية، التي تُصدر صحيفة «نيويورك تايمز»، أن أرباحها ارتفعت خلال الربع الثاني من العام الحالي، بفضل نموّ اشتراكاتها الرقمية،… !

2018-08-13 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 آب

الحمل  أنا أتمنى جدياً أن تبعث برسائل هادئة إلى من حولك وخاصة للمسئولين عن أمورك  فابتعد عن العصبية فأنت مشوش الذهن وعصبي أكثر من اللازم ونزقك قد يجعلك تتكلم مالا تعنيه أو تتصرف بطريقة ناقمة أو…

2018-08-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 آب

الحمل  قد تصطدم برؤسائك في العمل إن وجدوا أو تشعر أن من حولك يتعمدون التشاجر معك فلا تكن عصبياً أو مستعجلاً وابتعد عن الخلافات قدر إمكانك وتحكم في ردود فعلك   الثور  قد تفكر في إتباع حمية…