اخبار وتقارير اسرائيلية: نتنياهو: لم يبق سوى نظام واحد في العالم يدعو لابادة اسرائيل.. توقيع اتفاق لنقل الغاز الطبيعي بين اسرائيل وقبرص واليونان وايطاليا..

إسرائيليات

2017-12-06 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة العاشرة: نتنياهو: لم يبق سوى نظام واحد في العالم يدعو لابادة اسرائيل

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، انه لم يبق في العالم، سوى نظام واحد، في اشارة الى ايران،  يدعو الى إبادة اسرائيل. واضاف في كلمة له امام مؤتمر صحيفة "جيروزاليم بوست"، ان اسرائيل تنسج شبكة علاقات واسعة مع العديد من دول العالم، بما فيها دول عربية، معتبرا ان هناك تحولا مهما في طريقة رؤية العالم العربي لاسرائيل. وشدد نتنياهو على متانة التحالف مع الولايات المتحدة، مشيرا الى ان سياسة حكومته تهدف الى توسيع علاقات اسرائيل مع دول المنطقة. ووصف نتنياهو، الصراع ضد ايران، بأنه مصلحة اسرائيلية من الدرجة الأولى. واضاف، ان حزب الله لن يستطيع البقاء من دون دعم ايران.

من جانبه، قال عضو الكنيست ورئيس حزب "يوجد مستقبل" يائير لبيد، انه لو كانت اسرائيل اعادت الجولان (المحتل )الى سورية، لكان الجنود الايرانيون قبالة الجليل. واضاف، ان هذا هو الوقت المناسب لاعتراف العالم بما اسماه "السيادة الاسرائيلية" على الجولان ( المحتل)، وبالقدس الموحدة "عاصمة لاسرائيل".

بدوره، قال وزير المواصلات وشؤون الاستخبارات، يسرائيل كاتس، ان نقل السفارة الامريكية الى القدس، سيوضح للفلسطينيين ان عليهم القبول بوجود اسرائيل، معتبرا ان الوقت مناسب لمفاوضات سلام حقيقية. واضاف، ان اسرائيل لن توافق على وجود ايراني في سورية، وستعمل ضد هذا التواجد.

موقع صحيفة معاريف: توقيع اتفاق لنقل الغاز الطبيعي بين اسرائيل وقبرص واليونان وايطاليا

وقّع وزير الطاقة والمياه الإسرائيلي، يوفال شطاينتس، أمس الثلاثاء، مع نظيريه القبرصي واليوناني والسفير الإيطالي في قبرص، وحضور ممثلين عن دول الاتحاد الأوروبي، مذكرة تفاهم لتطوير مشروع "East Med" لنقل الغاز الطبيعي من شرق البحر المتوسط إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وقالت مصادر في وزارة الطاقة الاسرائيلية، ان المشروع يشمل مد أنبوب بحري بطول 1300 كيلومتر من حقل الغاز شرقي البحر المتوسط حتى جنوب اليونان، وأنبوب بري بطول 600 كيلومتر باتجاه غرب اليونان، يرتبط بأنابيب نقل الغاز إلى إيطاليا ودول أخرى في الاتحاد الأوروبي.

وبحسب صحيفة معاريف الاسرائيلية، فإن التقديرات الأولية تشير إلى أنه سيتم نقل نحو 10 مليار متر مكعب من الغاز سنويا. وأضافت ان الاطراف الموقعة على الاتفاق، اكدوا على العمل معا من أجل تنفيذ المشروع.

                                              ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
208
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

خاص جداً - أخطاء أمنية خطيرة ترتكبها السعودية في عملية تصفية الخاشقجي وما تأثير العملية على العلاقة مع إسرائيل

قالت مصادر إعلامية فلسطينية خاصة ومُطّلعة لـمحطة أخبار سورية إن التعليقات الاسرائيلية على عملية اغتيالالصحفي جمالالخاشقجي ترى أن جهاز الأمن السعودي الذي اختطف واغتال خاشقجي…
2018-10-18 -

صفات مولود 18 تشرين الأول - علا ملاح....كل عام وأنت بخير

ناجح في عمله لن يقلق أبداً من فكرة إنهائه حياته المهنية في مكان ليبدأها في مكان آخر دون تردد لأنه واثق دائماً من نفسه ومن…
2018-10-18 -

حركة الكواكب يوم 18 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الأول

الحملهذه فترة ممتازة لتتعرف على أوساط جديدة وتسعد بدعوات أو تعاود الاتصال بأشخاص فقدتهم و ربما يسعدك ولادة جديدة أو تزويج لأحد الأشقاء أو ضيوف قادمون من سفر فالانسجام والفرح حولك الثورربما تستنكر ما يحصل حولك وتبدأ في النقد أو التصريح بكلام يجب أن لا تقوله وصدقني كلما حرصت على…
2018-10-19 -

صفات مولود 19 تشرين الأول.. فريد الأطرش

لا يعرف الحياد في مواقفه أبداً ، ويعلن رأيه بصراحة تامة حتى بات الفلكيون يعتبرون أن هذا المولود هو رمز الصدق ، لأنه يبتعد عن المواقف الحيادية فهو حتى في عدائيته صادق حياته الاجتماعية غنية ، فهو يسعى دائماً إلى أن يعيش حياة اجتماعية لافتة وكم يحب تلبية الدعوات ،…
2018-10-19 -
2018-10-19 -

ست ميداليات ذهبية لسورية في البطولة الأفروعربية للقوة البدنية

حقق منتخب سورية للقوة البدنية ست ميداليات ذهبية في البطولة الأفروعربية للقوة البدنية المقامة حالياً في مدينة مكناس المغربية. وأحرزت لاعبة نادي بردى والمنتخب الوطني… !

2018-10-19 -

تقرير الـsns: بوتين: حققنا جميع أهدافنا في سورية.. لافروف: مجموعة أستانا مستعدة للتواصل مع المجموعة المصغرة حول سورية..!!

أعلن الرئيس بوتين، أمس، أن موسكو تدخلت عسكريا في سورية بسبب وجود خطر الإرهاب، بما فيه خطره على روسيا بالذات، مشيرا إلى أن بلاده حققت… !

2018-10-19 -

شيرين عبد الوهاب تواجه دعوى قضائية في مصر

قررت شركة النيل للإنتاج الإذاعي مقاضاة الفنانة المصرية، شيرين عبد الوهاب، نتيجة "لعدم التزامها ببنود العقد الذي وقعته مع الشركة في عام 2013". وتدعي الشركة… !

2018-10-19 -

انفجار داخل معمل للإرهابيين يحتوي مواد كيميائية وغاز الكلور في بلدة ترمانين بريف إدلب

وقع الليلة الماضية انفجار ضخم داخل معمل للتنظيمات الإرهابية تستخدمه لتصنيع وتحضير المواد الكيميائية بإشراف خبراء أجانب بعضهم من الجنسية البريطانية في ريف إدلب. وذكرت… !

2018-10-19 -

غدا اختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة

تجري وزارة التربية غدا السبت اختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة 2019. وذكرت الوزارة في بيان تلقت سانا… !

2018-10-18 -

مؤسس "تلغرام" يهاجم "فيسبوك" و"واتس آب"!

وجه مؤسس تطبيق تلغرام الشهير للمراسلة، بافل دوروف، انتقادات لاذعة لشركة فيسبوك وتطبيق واتس آب الذي تملكه. وعبر دوروف عن عدم ارتياحه لسياسة فيسبوك وواتس… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-19 -

مقتل أكثر من 50 شخصا على الأقل بدهس قطار لحشد كبير من الناس في الهند

أعلنت الشرطة الهندية عن مقتل أكثر من 50 شخصا جراء دهس قطار حشدا كبيرا من الناس بعد انحرافه عن المسار بضواحي مدينة أمريتسار في ولاية… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الأول

الحمل  وضح أمورك واشرح وجهة نظرك فأنت تجيد التأثير على المحيط وخاصة الشريك أو محيطك العائلي وأهم شعور يسعدك أنك لست وحيداً فالأصدقاء والأهل والحبيب يساهمون بمنحك الفرح والسعادة الثور    قد تتحمل أكثر من مسؤولية  تضايقك لأنها…

2018-10-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الأول

الحمل  هذه فترة ممتازة لتتعرف على أوساط جديدة وتسعد بدعوات أو تعاود الاتصال بأشخاص فقدتهم و ربما يسعدك ولادة جديدة أو تزويج لأحد الأشقاء أو ضيوف قادمون من سفر فالانسجام والفرح حولك الثور    ربما تستنكر ما يحصل…