الخليج العربي.. على صفيح ساخن أم على رمال متحركة..؟!

رأي البلد

2017-12-05 -
المصدر : محطة أخبار سورية

تميد الأرض في الخليج العربي تحت ساكنيها وتضطرب.. لم تعد تستطيع احتمال غلاظات بعض الأنظمة وتجبّرها هناك.. الناس خائفة.. شبح الموت الجماعي يقترب.. الخليج على صفيح ساخن أم على رمال متحركة، ما الفرق؟! الحرب السعودية الإماراتية البحرينية على قطر؛ الحرب السعودية الإماراتية النازفة المستمرة على اليمن الحزين الفقير التعيس؛ أيّ أخوّة عربية وأي محبة وأي تعاون خليجي وأي مستقبل؛ النظراتُ التي تقطر سُمّاً كانت في قمة الكويت هذا الثلاثاء؛ لم يستطع قادة السعودية والإمارات والبحرين الحضور؛ كيف يمكن لهم أن يصافحوا "الإرهابي" تميم بن حمد بعدما وصموه ونعتوه بأسوأ الصفات التي تكشف البغضاء والحقد والثأر المبيّت.. وهم ليسوا أقلّ سوءاً بالطبع..؟!

في الكويت وقف الأمير الصباح العجوز بين الإخوة الأعداء، ربما ليمنع الإشتباك؛ كأن هذه القمة هي الأخيرة لما سمي مجلس التعاون الخليجي.. ليتها كذلك، لأنه لم يكن يوماً مجلساً ذا فائدة أو قيمة أو أنه ترك أثراً إيجابياً على العمل العربي المشترك وعلى التعاون العربي..

أيّ تنسيق وأي تعاون بين العرب؟! النظام السعودي وتابعه البحريني ينسقان ويتعاونان مع "إسرائيل"؛ لم يعد الإنكار أو الإعتراف بهذا التعاون والتنسيق مهماً بعدما ثبّته مدير المخابرات الأمريكية؛ مَن مِن هؤلاء يجرؤ على تكذيبه؛ من يبحث عن تكذيبه؟! ربما أوكلت مهمة الإعلان عن التعاون السعودي الإماراتي البحريني مع "إسرائيل"، للمسؤول الأمريكي الكبير لرفع أيّ حرج إن وجد، ولإعلان التطبيع المجاني بين شركاء الموت وسفك الدماء والقتلة..

مراجل الخليج تغلي بشدّة؛ حرب الثلاثي السعودي الإماراتي البحريني على قطر، تنتظر شرارة لتشتعل أكثر وتجرّ المنطقة كلها لحلقة الموت والدمار؛ وحرب الثلاثي أيضاً على اليمن تستمد طاقة أشتعالها من ذاتها، تتوهج كل يوم بأفعال جديدة لتحالف القتل والموت الذي تقوده السعودية.. لكن السماء تحمل على ما يبدو مطراً أسود كثيفاً وقاتلاً؛ غيومه بدأت تتجمع فوق المنطقة؛ اليمن ـ فيتنام، لم ولن يستسلم؛ أنصار الله على أتمّ الإستعداد للمزيد من المواجهة، طالما لم يبق لديهم شيئاً يخسروه؛ البحر من ورائهم والنظام السعودي من أمامهم والموت لعبتهم؛ من يقاتل وظهره إلى الحائط، سيقاتل بأشد ما لديه؛ النَّفسُ الحوثي يبدو طويلاً جداً والأعصاب الحوثية باردة للغاية، والإستعدادات للمعارك كبيرة ومتقنة؛ صليةُ صواريخٍ "حوثية" على مدن الرمال تحيلُها خراباً؛ التهديد بها وحده يكفي لخلق حال من الرعب والقلق وهروب الإستثمارات وشلّ الاقتصاد.. والنظام السعودي يدرك ذلك، ومثله النظام الإماراتي؛ لكل ظالم نهاية ولا تنفع العلاقات مع كيان العدو "الإسرائيلي" ولا الزيارات الترامبية لعاصمة القتل والموت والحقد.. النغمة الحوثية القوية تزلزل الرمال المائدة أكثر.. والصفيح الساخن تُذيبه حرارة اللهب القادم من سماء الجنوب اليمني الحزين.. سبع سنوات وهم يشربون الأقداح سكراً من دماء السوريين.. فهل جاء وقت الحساب.. بلى لكل ظالم نهاية.. دماء السوريين مقدسة ولا يمكن أنّ تمضي أفعالهم دون حساب.. النصر للمظلومين والحزانى والمكلومين.. النصر للأبرياء والفقراء والأيتام في سورية واليمن والعراق ولبنان.. ؟! 

بديع عفيف
عدد الزيارات
960
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 22 شباط

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-02-22 -

صفات مولود 22 شباط - تحية كاريوكا

حدسه كبير وقليلاً ما يقع في حبائل النصابين والمحتالين بسبب إحساس الحوت بمن حوله فيعرف الحسن من الرديء بسرعة لكنه بطيء وثقيل الحركة .... ذاكرته…
2018-02-22 -

صفات مولود 23 شباط - جلال شموط ...كل عام وأنت بخير

التكتم مجسداً .. لن تعرف ما بداخله أو بماذا يفكر إلا إذا تعلمت كيف تفك طلاسم اللغة الفرعونية ؟ شديد الغموض يظهر ما لا يبطن..…
2018-02-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 شباط

الحمل تشعر أن الأوضاع متقلبة ويجب أن تستفيد من كل ما يحيط بك من مفاجآت سارة فصالح من حولك وأغفر أخطاءهم فكلنا نخطئ و اليوم جميل للمصالحات واللقاءات الثور أنا أظن انك ستحتاج جدياً إلى إعادة النظر في طريقة حياتك وطريقه صرفك وتحاول الاستغناء عما لا يلزم فالدخل أقل من…
2018-02-23 -

صفات مولود 23 شباط - جلال شموط ...كل عام وأنت بخير

التكتم مجسداً .. لن تعرف ما بداخله أو بماذا يفكر إلا إذا تعلمت كيف تفك طلاسم اللغة الفرعونية ؟ شديد الغموض يظهر ما لا يبطن.. الملكية بالنسبة له شيء أساسي في حياته لأنه يسعى إلى امتلاك ما يريد للأبد فهو لن يفرط في ما يملك لأنه يتعب في الحصول عليه…
2018-02-23 -
2018-02-22 -

منتخب سورية لكرة اليد للسيدات ثالثاً في بطولة غرب آسيا

أحرز منتخب سورية لكرة اليد للسيدات المركز الثالث في النسخة الثانية لبطولة غرب آسيا التي اختتمت أمس في العاصمة الأردنية عمان. وحل منتخبنا ثالثا في… !

2018-02-23 -

واشنطن تهدد بضرب الجيش العربي السوري مجددا.. لمساعدة الإرهابيين

قالت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، إن بلادها لا تستبعد استخدام القوة ضد القوات الحكومية في سورية. وتابعت هايلي خلال خطاب… !

2018-02-21 -

النجمة سيرين عبد النور تحتفل اليوم بعيد ميلادها!

احتفل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعيد ميلاد النجمة سيرين عبد النور الواقع في 21 شباط، فغصت صفحات سيرين بالمعايدات. والتي قامت بدورها بشكرهم والرد عليهم.… !

2018-02-23 -

فرصة لهطل زخات مطرية فوق مناطق متفرقة

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية… !

2018-02-14 -

الإعلان عن مفاضلة لقبول أطباء مقيمين بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة

أعلنت وزارة الصحة عن المفاضلة الخاصة لقبول أطباء بشريين عامين وأطباء أسنان بقصد الاختصاص لصالح مديرية صحة القنيطرة مشفى الشهيد ممدوح أباظة حصرا. وبين مدير… !

2018-02-21 -

سامسونغ تطرح الـ "SSD" الأكبر سعة في العالم!

استعرضت سامسونغ مؤخرا قرصا صلبا من نوع "SSD" لتخزين المعلومات على الحواسب بسعة 30 تيرابايت، ما يجعله أكبر الأقراص الصلبة من حيث سعة التخزين في… !

2018-02-22 -

الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتعيين عبد المجيد الكواكبي محافظا لدير الزور وهمام صادق دبيات محافظا للقنيطرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 72 لعام 2018 القاضي بتعيين عبد المجيد الكواكبي محافظا لمحافظة دير الزور. وفيما يلي نص المرسوم: المرسوم… !

2018-02-23 -

واشنطن بصدد فرض حزمة عقوبات واسعة ضد بيونغ يانغ

أعلن مسؤول في الإدارة الأمريكية، أن واشنطن ستفرض اليوم الجمعة، حزمة إضافية من العقوبات ضد كوريا الشمالية. ونقلت وكالة "رويترز" عن المسؤول، الذي لم يذكر… !

2018-02-21 -

تغييرات داخل بي بي سي عربي تعصف بمستقبل موظفيها

عملية انقلاب جذري في آلية العمل داخل أروقة بي بي سي عربي ستتم في غضون أشهر قليلة، بهدف تحديث الأداء التلفزيوني وجعله رشيقا متجاوباً مع… !

2018-02-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 شباط

الحمل   يوم قد يوقعك في  مضايقات مالية وعليك أن توازن بين دخلك ومصروفك فقد تعودت على المصروف الكثير الثور تبدو لك الحياة سعيدة إذ تضمحل هذا الأسبوع المؤثرات الفلكية السلبية ويعم السلام والارتياح في أجواء…

2018-02-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 شباط

الحمل   تشعر أن الأوضاع متقلبة ويجب أن تستفيد من كل ما يحيط بك من مفاجآت سارة فصالح من حولك وأغفر أخطاءهم فكلنا نخطئ و اليوم جميل للمصالحات واللقاءات الثور أنا أظن انك ستحتاج جدياً إلى…