الخليج العربي.. على صفيح ساخن أم على رمال متحركة..؟!

رأي البلد

2017-12-05 -
المصدر : محطة أخبار سورية

تميد الأرض في الخليج العربي تحت ساكنيها وتضطرب.. لم تعد تستطيع احتمال غلاظات بعض الأنظمة وتجبّرها هناك.. الناس خائفة.. شبح الموت الجماعي يقترب.. الخليج على صفيح ساخن أم على رمال متحركة، ما الفرق؟! الحرب السعودية الإماراتية البحرينية على قطر؛ الحرب السعودية الإماراتية النازفة المستمرة على اليمن الحزين الفقير التعيس؛ أيّ أخوّة عربية وأي محبة وأي تعاون خليجي وأي مستقبل؛ النظراتُ التي تقطر سُمّاً كانت في قمة الكويت هذا الثلاثاء؛ لم يستطع قادة السعودية والإمارات والبحرين الحضور؛ كيف يمكن لهم أن يصافحوا "الإرهابي" تميم بن حمد بعدما وصموه ونعتوه بأسوأ الصفات التي تكشف البغضاء والحقد والثأر المبيّت.. وهم ليسوا أقلّ سوءاً بالطبع..؟!

في الكويت وقف الأمير الصباح العجوز بين الإخوة الأعداء، ربما ليمنع الإشتباك؛ كأن هذه القمة هي الأخيرة لما سمي مجلس التعاون الخليجي.. ليتها كذلك، لأنه لم يكن يوماً مجلساً ذا فائدة أو قيمة أو أنه ترك أثراً إيجابياً على العمل العربي المشترك وعلى التعاون العربي..

أيّ تنسيق وأي تعاون بين العرب؟! النظام السعودي وتابعه البحريني ينسقان ويتعاونان مع "إسرائيل"؛ لم يعد الإنكار أو الإعتراف بهذا التعاون والتنسيق مهماً بعدما ثبّته مدير المخابرات الأمريكية؛ مَن مِن هؤلاء يجرؤ على تكذيبه؛ من يبحث عن تكذيبه؟! ربما أوكلت مهمة الإعلان عن التعاون السعودي الإماراتي البحريني مع "إسرائيل"، للمسؤول الأمريكي الكبير لرفع أيّ حرج إن وجد، ولإعلان التطبيع المجاني بين شركاء الموت وسفك الدماء والقتلة..

مراجل الخليج تغلي بشدّة؛ حرب الثلاثي السعودي الإماراتي البحريني على قطر، تنتظر شرارة لتشتعل أكثر وتجرّ المنطقة كلها لحلقة الموت والدمار؛ وحرب الثلاثي أيضاً على اليمن تستمد طاقة أشتعالها من ذاتها، تتوهج كل يوم بأفعال جديدة لتحالف القتل والموت الذي تقوده السعودية.. لكن السماء تحمل على ما يبدو مطراً أسود كثيفاً وقاتلاً؛ غيومه بدأت تتجمع فوق المنطقة؛ اليمن ـ فيتنام، لم ولن يستسلم؛ أنصار الله على أتمّ الإستعداد للمزيد من المواجهة، طالما لم يبق لديهم شيئاً يخسروه؛ البحر من ورائهم والنظام السعودي من أمامهم والموت لعبتهم؛ من يقاتل وظهره إلى الحائط، سيقاتل بأشد ما لديه؛ النَّفسُ الحوثي يبدو طويلاً جداً والأعصاب الحوثية باردة للغاية، والإستعدادات للمعارك كبيرة ومتقنة؛ صليةُ صواريخٍ "حوثية" على مدن الرمال تحيلُها خراباً؛ التهديد بها وحده يكفي لخلق حال من الرعب والقلق وهروب الإستثمارات وشلّ الاقتصاد.. والنظام السعودي يدرك ذلك، ومثله النظام الإماراتي؛ لكل ظالم نهاية ولا تنفع العلاقات مع كيان العدو "الإسرائيلي" ولا الزيارات الترامبية لعاصمة القتل والموت والحقد.. النغمة الحوثية القوية تزلزل الرمال المائدة أكثر.. والصفيح الساخن تُذيبه حرارة اللهب القادم من سماء الجنوب اليمني الحزين.. سبع سنوات وهم يشربون الأقداح سكراً من دماء السوريين.. فهل جاء وقت الحساب.. بلى لكل ظالم نهاية.. دماء السوريين مقدسة ولا يمكن أنّ تمضي أفعالهم دون حساب.. النصر للمظلومين والحزانى والمكلومين.. النصر للأبرياء والفقراء والأيتام في سورية واليمن والعراق ولبنان.. ؟! 

بديع عفيف
عدد الزيارات
248
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 14 كانون الأول

هو مولود شديد التقلب و الصراحة والوضوح، تشعر وأنت تتعرف عليه أنه كتلة من المتناقضات , ولن تستطيع معرفته جيداً حتى لو عشت معه طوال…
2017-12-14 -

تقرير الـsns: سحب الطائرات وترك السفن: بوتين يعتزم توسيع القاعدة الروسية في طرطوس.. وبعده بيوم: ترامب يعلن الانتصار في سورية…

أعلنت الخارجية الروسية، رفض موسكو لذرائع التحالف الدولي للبقاء في سورية، مؤكدة أن ذلك ينتهك سيادة هذه الدولة العربية. وقالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم الخارجية…
2017-12-14 -

وفد الجمهورية العربية السورية يعقد جلسة محادثات ثالثة مع دي ميستورا في إطار الجولة الثامنة من الحوار السوري السوري في…

عقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري اليوم جلسة محادثات ثالثة مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا في…
2017-12-13 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 15 كانون الأول

الحمل استقرار ودعم حاول إيجاد صيغة تفاهم وقواسم مشتركة مع من تحب فأنت لا تستطيع رفض طلب الآخرين لخدمة حتى لو كانت لا توافق مزاجك واليوم للخدمات أو للمساعدات الثور تغلب على مشاعرك السلبية بالغفران والمحبة والجهد المتواصل ولا تدخل في شجارات لا تحتاجها فقد تبدو قلقاَ أو تشعر ببعض…
2017-12-15 -

حركة الكواكب يوم 15 كانون الأول

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتراجع في برج القوس مما يحذر برج العذراء عمليا والجوزاء و الحوت عائليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العقرب…
2017-12-15 -
2017-12-15 -

استعدادا لنهائيات آسيا.. منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم يبدأ غدا معسكرا داخليا

يبدأ منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم معسكرا تدريبيا داخليا غدا يستمر سبعة أيام استعدادا للمشاركة في نهائيات آسيا تحت 23 عاما المقررة في الصين… !

2017-12-15 -

لافروف: التطورات في سورية تمهد لحوار سياسي على أساس القرار 2254

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن دحر الإرهابيين في سورية وخلق مناطق خفض التصعيد يمهدان للتسوية السياسية في البلاد على أساس القرار الأممي رقم… !

2017-12-11 -

رسالة مؤثرة من يوسف الخال إلى القدس!

نشر الممثل الللبناني يوسف الخال، عبر صفحته الخاصة على تويتر، قصيدة أهداها للقدس وتوجه من خلالها للعرب. وعنون القصيدة بهاشتاغ "#القدس"، وكتب فيها:"أرضكم لكم فهي… !

2017-12-15 -

الجو بارد ليلا ويحذّر من تشكل الجليد في المرتفعات

يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي… !

2017-12-13 -

وزير التعليم العالي: الموارد متوافرة لإنجاز أي بحث علمي مهما بلغت تكلفته

نظمت الهيئة العليا للبحث العلمي في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات بجامعة دمشق اليوم ورشة عمل بعنوان “آليات تنفيذية للترابط بين الجهات العلمية البحثية والقطاعات… !

2017-12-15 -

علماء روس يخترعون هاتفا ضد التجسس!

قام علماء من جامعة موسكو الحكومية بإنشاء واختبار خط هاتفي كمي محمي من مخاطر التنصت. وكما ذكر في بيان المكتب الصحفي لـجامعة موسكو الحكومية، فإن… !

2017-12-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي 3187 مليار ليرة سورية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 43 لعام 2017 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018 بمبلغ إجمالي قدره 3187… !

2017-12-15 -

السيستاني: كل من حارب "داعش" عليه الانضمام للقوات الحكومية

قال آية الله علي السيستاني المرجعية الدينية لدى الطائفة الشيعية في العراق إنه يجب إدماج المقاتلين الذين شاركوا في الحرب على "داعش" في الهيئات الأمنية… !

2017-12-15 -

ابن سلمان يستولي على مجموعة ام بي سي المملوكة للابراهيم و يعين مقربا منه رئيسا لها

كشفت صحيفة سعودية الخميس أنه تم تعيين الأمير بدر بن عبدالله بن محمد بن فرحان آل سعود رئيساً لمجلس إدارة مجموعة "أم بي سي"، خلفاً… !

2017-12-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 كانون الأول

الحمل  أنت تستوعب غيرك اليوم بشكل غير مألوف و ربما تقدم المساعدة مهمة لمن حولك فالآخرين من حولك يدعمون قراراتك وأعمالك ويضعونك في المقدمة و تتلقى تأييداً الثور  يوم فيه اهتزازات وكأنك في سفينة موجة…

2017-12-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 كانون الأول

الحمل  استقرار ودعم حاول إيجاد صيغة تفاهم وقواسم مشتركة مع من تحب فأنت لا تستطيع رفض طلب الآخرين لخدمة حتى لو كانت لا توافق مزاجك واليوم للخدمات أو للمساعدات الثور  تغلب على مشاعرك السلبية بالغفران…