الخليج العربي.. على صفيح ساخن أم على رمال متحركة..؟!

رأي البلد

2017-12-06 -
المصدر : محطة أخبار سورية

تميد الأرض في الخليج العربي تحت ساكنيها وتضطرب.. لم تعد تستطيع احتمال غلاظات بعض الأنظمة وتجبّرها هناك.. الناس خائفة.. شبح الموت الجماعي يقترب.. الخليج على صفيح ساخن أم على رمال متحركة، ما الفرق؟! الحرب السعودية الإماراتية البحرينية على قطر؛ الحرب السعودية الإماراتية النازفة المستمرة على اليمن الحزين الفقير التعيس؛ أيّ أخوّة عربية وأي محبة وأي تعاون خليجي وأي مستقبل؛ النظراتُ التي تقطر سُمّاً كانت في قمة الكويت هذا الثلاثاء؛ لم يستطع قادة السعودية والإمارات والبحرين الحضور؛ كيف يمكن لهم أن يصافحوا "الإرهابي" تميم بن حمد بعدما وصموه ونعتوه بأسوأ الصفات التي تكشف البغضاء والحقد والثأر المبيّت.. وهم ليسوا أقلّ سوءاً بالطبع..؟!

في الكويت وقف الأمير الصباح العجوز بين الإخوة الأعداء، ربما ليمنع الإشتباك؛ كأن هذه القمة هي الأخيرة لما سمي مجلس التعاون الخليجي.. ليتها كذلك، لأنه لم يكن يوماً مجلساً ذا فائدة أو قيمة أو أنه ترك أثراً إيجابياً على العمل العربي المشترك وعلى التعاون العربي..

أيّ تنسيق وأي تعاون بين العرب؟! النظام السعودي وتابعه البحريني ينسقان ويتعاونان مع "إسرائيل"؛ لم يعد الإنكار أو الإعتراف بهذا التعاون والتنسيق مهماً بعدما ثبّته مدير المخابرات الأمريكية؛ مَن مِن هؤلاء يجرؤ على تكذيبه؛ من يبحث عن تكذيبه؟! ربما أوكلت مهمة الإعلان عن التعاون السعودي الإماراتي البحريني مع "إسرائيل"، للمسؤول الأمريكي الكبير لرفع أيّ حرج إن وجد، ولإعلان التطبيع المجاني بين شركاء الموت وسفك الدماء والقتلة..

مراجل الخليج تغلي بشدّة؛ حرب الثلاثي السعودي الإماراتي البحريني على قطر، تنتظر شرارة لتشتعل أكثر وتجرّ المنطقة كلها لحلقة الموت والدمار؛ وحرب الثلاثي أيضاً على اليمن تستمد طاقة أشتعالها من ذاتها، تتوهج كل يوم بأفعال جديدة لتحالف القتل والموت الذي تقوده السعودية.. لكن السماء تحمل على ما يبدو مطراً أسود كثيفاً وقاتلاً؛ غيومه بدأت تتجمع فوق المنطقة؛ اليمن ـ فيتنام، لم ولن يستسلم؛ أنصار الله على أتمّ الإستعداد للمزيد من المواجهة، طالما لم يبق لديهم شيئاً يخسروه؛ البحر من ورائهم والنظام السعودي من أمامهم والموت لعبتهم؛ من يقاتل وظهره إلى الحائط، سيقاتل بأشد ما لديه؛ النَّفسُ الحوثي يبدو طويلاً جداً والأعصاب الحوثية باردة للغاية، والإستعدادات للمعارك كبيرة ومتقنة؛ صليةُ صواريخٍ "حوثية" على مدن الرمال تحيلُها خراباً؛ التهديد بها وحده يكفي لخلق حال من الرعب والقلق وهروب الإستثمارات وشلّ الاقتصاد.. والنظام السعودي يدرك ذلك، ومثله النظام الإماراتي؛ لكل ظالم نهاية ولا تنفع العلاقات مع كيان العدو "الإسرائيلي" ولا الزيارات الترامبية لعاصمة القتل والموت والحقد.. النغمة الحوثية القوية تزلزل الرمال المائدة أكثر.. والصفيح الساخن تُذيبه حرارة اللهب القادم من سماء الجنوب اليمني الحزين.. سبع سنوات وهم يشربون الأقداح سكراً من دماء السوريين.. فهل جاء وقت الحساب.. بلى لكل ظالم نهاية.. دماء السوريين مقدسة ولا يمكن أنّ تمضي أفعالهم دون حساب.. النصر للمظلومين والحزانى والمكلومين.. النصر للأبرياء والفقراء والأيتام في سورية واليمن والعراق ولبنان.. ؟! 

بديع عفيف
عدد الزيارات
1158
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 20 أيار

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو…
2018-05-20 -

صفات مولود 19 أيار - مصطفى شعبان ..كل عام وأنت بخير

إذا صمم على أمر فهذا يعني أن لا تراجع والمحاولات لتبديل رأيه ستكون عقيمة ولا شك عاشق لرغباته ساع إلى تحقيقها .. الحياة عنده سير…
2018-05-19 -

أدلة جديدة لا تقبل الشك وتضع حدا للتكهنات والشائعات حول نهاية هتلر

سلطت فحوصات جديدة أجراها علماء فرنسيون على أسنان أدولف هتلر الضوء على نهاية الزعيم النازي بعد أن كثرت الروايات والتكهنات عن نهايته. وأكد البروفسور فيليب…
2018-05-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيار

الحمل يوم تتلقى فيه التقدير والعرفان لأعمالك والإطراء لانجازاتك فحاول أن تفاوض وتطلب فأنت تقبل الآخر والرأي الآخر وترتب أمورك عامة ابتداءً من الأمور العملية وانتهاءً بالعاطفة والصحة الثور تتضايق من أمور عائلية أو شخصية وقد تتعرض لخيبة أمل أو تجد أن الأمور لا تسير حسب ما خططت لها وقد…
2018-05-20 -

حركة الكواكب يوم 20 أيار

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب المستندات…
2018-05-20 -
2018-05-19 -

حميد ميدو: تجربة احترافية جديدة قريباً.. والتركيز الأكبر على نهائيات آسيا لكرة القدم

حميد ميدو لاعب خط وسط منتخبنا الوطني لكرة القدم تتسابق إليه الأندية للتعاقد معه كونه يعد من أفضل لاعبي خط الوسط والارتكاز في القارة الآسيوية… !

2018-05-20 -

تقرير الـsns: تجدد التوتر بين واشنطن وأنقرة بعد تكثيف التحالف دعمه أكراد سورية..

قالت وسائل إعلام أمريكية، إن الولايات المتحدة سحبت كل مساعداتها من شمال غرب سوريا، معتبرة ذلك خطوة في اتجاه انسحاب أمريكا من سورية بمجرد إلحاق… !

2018-05-20 -

ما حقيقة إصابة ديمة قندلفت بقذيفة؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي إشاعة مفادها ان النجمة ديمة قندلفت أصيبت بقذيفة في دمشق وتوفيت وانتشرت صورة لقندلفت كُتب عليها "وداعا يا عمري". إلا… !

2018-05-20 -

استمرار أعمال تأهيل الطريق الدولي حمص حماة والبدء بتأهيل طريق حمص مصياف

وصلت أعمال الورشات والآليات التابعة لمديرية الخدمات الفنية بحمص إلى مراحل متقدمة في إزالة السواتر الترابية وتنظيف الطرق من الأتربة على الطريق الدولي حمص حماة… !

2018-05-12 -

سورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية

بمشاركة سورية أجريت اليوم منافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية الذي تنظمه جمهورية روسيا الاتحادية عبر الانترنت بمشاركة أكثر من خمسين دولة. ويضم الفريق السوري… !

2018-05-18 -

مايكروسوفت تطرح حاسبا لوحيا عملاقا

استعرضت مايكروسوفت مؤخرا جهاز "Surface Hub 2" الذي صنف كواحد من أفضل الأجهزة الإلكترونية المخصصة لأصحاب الشركات. ويعتبر هذا الجهاز المنافس الأول لأجهزة "Jamboard" التي… !

2018-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 165 لعام 2018 القاضي بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها. وفيما يلي نص… !

2018-05-20 -

عباس يدخل المشفى للمرة الـ3 في أقل من أسبوع

أعلن مسؤولون فلسطينيون أن الرئيس محمود عباس دخل اليوم المستشفى، وذلك للمرة الثالثة خلال أقل من أسبوع، حسب وكالة "رويترز". وكال الرئيس الفلسطيني البالغ من… !

2018-05-16 -

سيمونيان ترد على صحفي أمريكي يحرض على قصف جسر القرم

تطرقت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، إلى مقالة نشرتها مجلة "The Washington Examiner" الأمريكية، تتضمن دعوات لقصف جسر القرم الجديد. وكتبت سيمونيان… !

2018-05-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 أيار

الحمل    ابتعد عن اليأس وابتعد عن إحساسك أنك غير كفء فاليوم للقلق فلا تأخذ قرارات متسرعة  وإذا تعارضت وجهة نظرك مع وجهة نظر العائلة.. أو أحد الأبناء.. فاسمعه جيداً... ولا تجعل الأمور تصل إلى الخلاف…

2018-05-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 أيار

الحمل    يوم تتلقى فيه التقدير والعرفان لأعمالك والإطراء لانجازاتك فحاول أن تفاوض وتطلب فأنت تقبل الآخر والرأي الآخر وترتب أمورك عامة ابتداءً من الأمور العملية وانتهاءً بالعاطفة والصحة الثور  تتضايق من أمور عائلية أو شخصية…