الخليج العربي.. على صفيح ساخن أم على رمال متحركة..؟!

رأي البلد

2017-12-05 -
المصدر : محطة أخبار سورية

تميد الأرض في الخليج العربي تحت ساكنيها وتضطرب.. لم تعد تستطيع احتمال غلاظات بعض الأنظمة وتجبّرها هناك.. الناس خائفة.. شبح الموت الجماعي يقترب.. الخليج على صفيح ساخن أم على رمال متحركة، ما الفرق؟! الحرب السعودية الإماراتية البحرينية على قطر؛ الحرب السعودية الإماراتية النازفة المستمرة على اليمن الحزين الفقير التعيس؛ أيّ أخوّة عربية وأي محبة وأي تعاون خليجي وأي مستقبل؛ النظراتُ التي تقطر سُمّاً كانت في قمة الكويت هذا الثلاثاء؛ لم يستطع قادة السعودية والإمارات والبحرين الحضور؛ كيف يمكن لهم أن يصافحوا "الإرهابي" تميم بن حمد بعدما وصموه ونعتوه بأسوأ الصفات التي تكشف البغضاء والحقد والثأر المبيّت.. وهم ليسوا أقلّ سوءاً بالطبع..؟!

في الكويت وقف الأمير الصباح العجوز بين الإخوة الأعداء، ربما ليمنع الإشتباك؛ كأن هذه القمة هي الأخيرة لما سمي مجلس التعاون الخليجي.. ليتها كذلك، لأنه لم يكن يوماً مجلساً ذا فائدة أو قيمة أو أنه ترك أثراً إيجابياً على العمل العربي المشترك وعلى التعاون العربي..

أيّ تنسيق وأي تعاون بين العرب؟! النظام السعودي وتابعه البحريني ينسقان ويتعاونان مع "إسرائيل"؛ لم يعد الإنكار أو الإعتراف بهذا التعاون والتنسيق مهماً بعدما ثبّته مدير المخابرات الأمريكية؛ مَن مِن هؤلاء يجرؤ على تكذيبه؛ من يبحث عن تكذيبه؟! ربما أوكلت مهمة الإعلان عن التعاون السعودي الإماراتي البحريني مع "إسرائيل"، للمسؤول الأمريكي الكبير لرفع أيّ حرج إن وجد، ولإعلان التطبيع المجاني بين شركاء الموت وسفك الدماء والقتلة..

مراجل الخليج تغلي بشدّة؛ حرب الثلاثي السعودي الإماراتي البحريني على قطر، تنتظر شرارة لتشتعل أكثر وتجرّ المنطقة كلها لحلقة الموت والدمار؛ وحرب الثلاثي أيضاً على اليمن تستمد طاقة أشتعالها من ذاتها، تتوهج كل يوم بأفعال جديدة لتحالف القتل والموت الذي تقوده السعودية.. لكن السماء تحمل على ما يبدو مطراً أسود كثيفاً وقاتلاً؛ غيومه بدأت تتجمع فوق المنطقة؛ اليمن ـ فيتنام، لم ولن يستسلم؛ أنصار الله على أتمّ الإستعداد للمزيد من المواجهة، طالما لم يبق لديهم شيئاً يخسروه؛ البحر من ورائهم والنظام السعودي من أمامهم والموت لعبتهم؛ من يقاتل وظهره إلى الحائط، سيقاتل بأشد ما لديه؛ النَّفسُ الحوثي يبدو طويلاً جداً والأعصاب الحوثية باردة للغاية، والإستعدادات للمعارك كبيرة ومتقنة؛ صليةُ صواريخٍ "حوثية" على مدن الرمال تحيلُها خراباً؛ التهديد بها وحده يكفي لخلق حال من الرعب والقلق وهروب الإستثمارات وشلّ الاقتصاد.. والنظام السعودي يدرك ذلك، ومثله النظام الإماراتي؛ لكل ظالم نهاية ولا تنفع العلاقات مع كيان العدو "الإسرائيلي" ولا الزيارات الترامبية لعاصمة القتل والموت والحقد.. النغمة الحوثية القوية تزلزل الرمال المائدة أكثر.. والصفيح الساخن تُذيبه حرارة اللهب القادم من سماء الجنوب اليمني الحزين.. سبع سنوات وهم يشربون الأقداح سكراً من دماء السوريين.. فهل جاء وقت الحساب.. بلى لكل ظالم نهاية.. دماء السوريين مقدسة ولا يمكن أنّ تمضي أفعالهم دون حساب.. النصر للمظلومين والحزانى والمكلومين.. النصر للأبرياء والفقراء والأيتام في سورية واليمن والعراق ولبنان.. ؟! 

بديع عفيف
عدد الزيارات
1235
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

النفط الإيراني سيمر عبر روسيا نكاية بأمريكا

تحت العنوان أعلاه، كتبت صوفيا ساتشيفكو، في "سفوبودنايا بريسا"، حول حديث الخارجية الإسرائيلية عن تسريب معلومات تخص اتفاقا بين طهران وموسكو للتحايل على العقوبات الأمريكية.…
2018-10-18 -

حركة الكواكب يوم 19 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ…
2018-10-19 -

تقرير الـsns: ترامب: يبدو أن خاشقجي ميت والتداعيات ستكون وخيمة جداً لو تبيّن أن السعودية قتلته..؟!!!

اعتبر الرئيس ترامب، أن الصحفي السعودي المختفي، جمال خاشقجي، ميت بالفعل، مشددا على أن تداعيات هذا الحادث ستكون وخيمة. وقال ترامب، مساء أمس، في قاعدة…
2018-10-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الأول

الحملاحذر الكلمات التي تقولها هذا الشهر لأنها تسبب الألم للآخرين بعيداً عما تعنيه الحقيقة وليس الحل أن تجرح من يجرحك بل الحل أن تحاوره بهدوء لتبين له خطأه واختر يوماً إيجابياً لتحل مشاكلك الطارئة الثورأنت تعيش لحظات لا تنسى فيها الكثير من الحنان والود وقد تستعيد أشخاصاً فقدتهم في سفر…
2018-10-20 -

حركة الكواكب يوم 20 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء…
2018-10-19 -
2018-10-19 -

ست ميداليات ذهبية لسورية في البطولة الأفروعربية للقوة البدنية

حقق منتخب سورية للقوة البدنية ست ميداليات ذهبية في البطولة الأفروعربية للقوة البدنية المقامة حالياً في مدينة مكناس المغربية. وأحرزت لاعبة نادي بردى والمنتخب الوطني… !

2018-10-20 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد: بعض الدول تواصل التدخل في التسوية السورية... حراك دبلوماسي ـ أمني روسي من الخليج إلى دمشق..؟!

أكد الرئيس بشار الأسد أن بعض دول المنطقة والعالم تواصل التدخل في المسار السياسي وممارسة الضغوط لفرض إرادتها على السوريين وهو ما قد يعيق إحراز… !

2018-10-19 -

شيرين عبد الوهاب تواجه دعوى قضائية في مصر

قررت شركة النيل للإنتاج الإذاعي مقاضاة الفنانة المصرية، شيرين عبد الوهاب، نتيجة "لعدم التزامها ببنود العقد الذي وقعته مع الشركة في عام 2013". وتدعي الشركة… !

2018-10-19 -

2018-10-19 للتوسع في تقديم خدماته.. بدء أعمال ترميم المباني الرئيسية في معبر نصيب الحدودي

بدأ فرع الاسكان العسكري رقم 6 أعمال ترميم عدد من المباني الرئيسية والمنافذ في معبر نصيب الحدودي تمهيدا لعودته إلى العمل بطاقته الكاملة بما يتناسب… !

2018-10-19 -

غدا اختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة

تجري وزارة التربية غدا السبت اختبار الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة 2019. وذكرت الوزارة في بيان تلقت سانا… !

2018-10-18 -

مؤسس "تلغرام" يهاجم "فيسبوك" و"واتس آب"!

وجه مؤسس تطبيق تلغرام الشهير للمراسلة، بافل دوروف، انتقادات لاذعة لشركة فيسبوك وتطبيق واتس آب الذي تملكه. وعبر دوروف عن عدم ارتياحه لسياسة فيسبوك وواتس… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-20 -

تقرير الـsns: السعودية تعترف: قتلْنا خاشقجي ووجدنا كبش الفداء.. وترامب "يطبطب" لها:

وأخيراً اعترفت الرياض بقتل جمال خاشقجي. اعتراف انتظر على ما يبدو اكتمال صيغة الصفقة الثلاثية مع واشنطن وأنقرة. السعودية بعد… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 تشرين الأول

الحمل  هذه فترة ممتازة لتتعرف على أوساط جديدة وتسعد بدعوات أو تعاود الاتصال بأشخاص فقدتهم و ربما يسعدك ولادة جديدة أو تزويج لأحد الأشقاء أو ضيوف قادمون من سفر فالانسجام والفرح حولك الثور    ربما تستنكر ما يحصل…

2018-10-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الأول

الحمل  احذر الكلمات التي تقولها هذا الشهر لأنها تسبب الألم للآخرين بعيداً عما تعنيه الحقيقة وليس الحل أن تجرح من يجرحك بل الحل أن تحاوره بهدوء لتبين له خطأه واختر يوماً إيجابياً لتحل مشاكلك الطارئة الثور    أنت…