عائلة أردوغان تحت شبهات أمريكية

مقالات مختارة

2017-12-05 -
المصدر :

"الأسير الذهبي- أمريكا يمكن أن تفضح أسرار أردوغان" عنوان مقال إيغور سوبوتين في "نيزافيسيمايا غازيتا"، أمس الأحد، عن تعرض أسرة الزعيم التركي للخطر بسبب رجل الأعمال رضا زاراب.

وجاء في المقال أن "السلطات التركية عادت إلى القول بأن الشهادة الأولى التي قدمها إلى المحكمة الأمريكية تاجر الذهب التركي الإيراني رضا زراب دليل على مؤامرة ضد تركيا".

وأضاف المقال أن قطب "الذهب" الذي يشتبه في أنه استخدم مؤسسات مالية أمريكية لمساعدة إيران في التحايل على العقوبات، اعترف بالذنب. وفي حديثه أمام محكمة مانهاتن، شرح زراب بالتفصيل كيفية محاولته رشوة الوزير التركي السابق ظافر كاجلايان ودفع له نحو 60 مليون دولار مقابل المساعدة في ترتيب خطة لتحويل الأموال إلى إيران.

ويقول كاتب المقال إن "قضية زراب" كان يمكن أن تكون حدثا عاديا لولا قرب المتهم الأول من الزعيم التركي وعائلته، فالمحادثات الهاتفية المقدمة للمحكمة تدل على علاقات ود خاصة بينهما.

 
 
Реклама 59

ودعما للاستنتاج القائل بأن "قضية زراب" مفرطة الحساسية للسلطات التركية، فإن المحاكمة التي بدأت في العام 2016 أصبحت الموضوع الرئيس للاتصال بين أنقرة وواشنطن. ووفقا لـ"نيزافيسيمايا غازيتا"، فإن أولوية هذه القضية في المحادثات سبقت الملف الكردي أو وضع فتح الله غولن.

ونقلت الصحيفة عن فيكتور نادين-رايفسكي، كبير الباحثين في معهد أبحاث الاقتصاد والعلاقات الدولية التابع لأكاديمية العلوم الروسية، قوله: " هناك، مأزق لأردوغان نفسه وأولاده، وخاصة لابنته. فالمحققون الأمريكيون يحاولون إثبات أنها شاركت في مختلف أنواع عمليات تحويل الأموال. ويمكن أن تشمل "قضية زراب" مسؤولين آخرين في الجمهورية التركية".

وقال نادين-رايفسكى للصحيفة "إن الولايات المتحدة كانت قطعت عن الجمهورية الإسلامية نظام "سويفت" للتحويل المصرفي، وأدى ذلك إلى أن إيران فقدت فرصة الحصول على المال مقابل المنتجات المباعة. وفي هذه الحالة، كان الحديث يدور عن النفط والغاز. وكانت إيران زودت تركيا بـ 7 مليارات متر مكعب من الغاز. وفي غياب نظام التحويل المصرفي، يمكن الحصول على النقود إما نقدا أو بالذهب. وهكذا، وضع زراب خطة تسمح بتحويل الأموال والذهب إلى الإيرانيين. وكان ذلك نظاما، أوجد  الأمريكيون أنفسهم الظروف اللازمة لعملة".

-
عدد الزيارات
259
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 24 أيار - هناء الصالح ....كل عام وأنت بخير

هذا المولودغير الحيادي والاجتماعي والمحب للأضواء له جاذبية وسحر غريبان ومن يعرفه لا يمكن أن يحايد في عاطفته فإما أن يحبه وأما أن يكرهه .…
2018-05-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 25 أيار

الحمل لا تغلق أبواباً مفتوحة فقط لأنك عصبي أو عنيد ولا تصعد خلافات في عملك فقد تواجه مزيداً من الجفاف في العلاقات أو من العرقلة…
2018-05-24 -

روسيا قد تنتج سلاحها في مصر

"روسيا تطلق منطقة صناعية في مصر: اختراق العام الجيواقتصادي"، عنوان مقال "أوراسيا ديلي"، حول التوقيع المرتقب على اتفاقية إنشاء منطقة صناعية روسية في مصر. وجاء…
2018-05-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 25 أيار

الحمل لا تغلق أبواباً مفتوحة فقط لأنك عصبي أو عنيد ولا تصعد خلافات في عملك فقد تواجه مزيداً من الجفاف في العلاقات أو من العرقلة في أمورك فاترك المشاكل جانباً فالحلول ستأتي الثور العمل كثير وتعبك كبير ولكنك تكابر على التعب وتحاول إنجاز أعمالك المتراكمة فاعتمد على من ينهي عملك…
2018-05-24 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد يلتقي مبعوث بوتين في دمشق.. ما بعد القدس: إسرائيل تريد من واشنطن الاعتراف بسيادتها على الجولان السوري المحتل..

كشف وزير الاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن الحكومة الإسرائيلية تدفع بإدارة ترامب نحو الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية المحتلة. وأشار كاتس في تصريح لـ "رويترز" إلى أن هذا الموضوع "على رأس" جدول المباحثات الدبلوماسية الثنائية مع واشنطن. واعتبر الوزير الإسرائيلي أن "هذا هو الوقت المثالي للقيام بمثل هذه…
2018-05-24 -
2018-05-19 -

حميد ميدو: تجربة احترافية جديدة قريباً.. والتركيز الأكبر على نهائيات آسيا لكرة القدم

حميد ميدو لاعب خط وسط منتخبنا الوطني لكرة القدم تتسابق إليه الأندية للتعاقد معه كونه يعد من أفضل لاعبي خط الوسط والارتكاز في القارة الآسيوية… !

2018-05-24 -

وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لعدوان بالصواريخ على أحد مطاراتنا العسكرية في المنطقة الوسطى وتمنعه من تحقيق أهدافه

ذكر مصدر عسكري أن أحد مطاراتنا العسكرية في المنطقة الوسطى تعرض لعدوان صاروخي، مؤكدا أن وسائط دفاعنا الجوي تصدت للعدوان ومنعته من تحقيق أهدافه. وكان… !

2018-05-24 -

براد بيت يعتدي بالضرب على منتج أمريكي تحرش بغوينيث بالترو

كشفت الممثلة الأمريكية غوينيث بالترو، أن النجم براد بيت كان قد أقدم على ضرب المنتج السينمائي هارفي واينستين، المتهم بالتحرش بعدد كبير من نجمات هوليوود.… !

2018-05-24 -

الشؤون الاجتماعية : ضبط عصابات تسول في جرمانا .. ودراسة لتشديد عقوبة التسول

كشفت مديرة خدمات الشؤون الاجتماعية والعمل ميساء ميداني لميلودي اف ام عن ضبط عصابات من المتسولين في جرمانا وضمن مدينة دمشق"، مضيفةً أنه "يتم الأن… !

2018-05-24 -

انطلاق اختبارات القبول الخاصة بالمنح الدراسية المقدمة من روسيا

تحت عنوان “بالمعرفة نتحد” انطلقت في وزارة التعليم العالي اليوم اختبارات القبول الخاصة بالمنح الدراسية المقدمة من جمهورية روسيا الاتحادية والبالغ عددها 500 منحة للمرحلتين… !

2018-05-24 -

سامسونغ تطرح نسخة رخيصة من "Galaxy S8"

استعرضت سامسونغ مؤخرا هاتف "S Light Luxury" الذي يعتبر نسخة مبسّطة من هواتف "Galaxy S8" المميزة. وزودت الشركة الهاتف الجديد بشاشة بمقاس 5.8 بوصة وأبعاد… !

2018-05-08 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 165 لعام 2018 القاضي بتسمية محمد جهاد اللحام رئيسا للمحكمة الدستورية العليا وتسمية أعضائها. وفيما يلي نص… !

2018-05-25 -

بوتين يشدد على ضرورة إطلاق عمل اللجنة الدستورية في سورية

أكد الرئيس بوتين على ضرورة تشكيل اللجنة الدستورية السورية وإطلاق عملها، معتبرا إياه من المهام الأولوية. وقال بوتين في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي… !

2018-05-16 -

سيمونيان ترد على صحفي أمريكي يحرض على قصف جسر القرم

تطرقت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، إلى مقالة نشرتها مجلة "The Washington Examiner" الأمريكية، تتضمن دعوات لقصف جسر القرم الجديد. وكتبت سيمونيان… !

2018-05-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 أيار

الحمل    تأجيل وعرقلة وخاصة في مال من الغرباء أوفي سفر أو مع أشخاص لا تعرفهم فاليوم للإرباكات الحتمية وغالباً في صراعات عائلية زوجية أو مع شركاء الثور  عمل كثير وقد يحمل تغيرات في مجالات العمل…

2018-05-23 -

أخبار وتقارير اسرائيلية: قائد سلاح الجو الاسرائيلي: اسرائيل استخدمت طائرة "اف 35" لقصف اهداف في سورية.. تعاون الجيش السوري واللبناني…

القناة الثانية:قائد سلاح الجو الاسرائيلي: اسرائيل استخدمت طائرة "اف 35" لقصف اهداف في سورية كشف قائد سلاح الجو الاسرائيلي، عمكيم نوركين، أن اسرائيل استخدمت لأول مرة، طائرة الشبح "اف 35" لمهاجمة اهداف في سورية، قبل…